قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

كل ما يخص الكتب المتنوعة
صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5169
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة المحسن » الاثنين 23-9-2013 9:34 pm

هذا كتاب أفستا - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
الديانة الزرادشتية نسبة لمؤسسها زرادشت ديانة قديمة، تعتبر أقدم الديانات التوحيدية المعروفة في العالم، تأسست منذ أكثر من 3000 سنة في ما يعرف اليوم بدولة إيران على تعاليم زرادشت يعتقد معتنقوها بوجود إله واحد ازلي هو اهورامزدا بمعنى "الاله الحكيم" وهو خالق الكون ويمثل الخير ولا يأتي منه الشر ابدا، يعتقد الزرادشتيين ان زرادشت نبي الله إضافة إلى ذلك هناك عدة مساعدين للاله اهورامزدا وعددهم ستة مساعدين، ويعرفون ب أميشا سبنتاس بمعنى "الخالدين المقدسين"، هذه الديانة لم تنقرض بل لا تزال موجودة بأقليات صغيرة.

أسس هذه الديانة زرادشت الذي بشّر بالقوة الشافية للعمل الصالح والقوة الخيرة، النار والشمس هما رمزا المجوسية، ولذلك فإن النار مقدسة لكونها تمثيل عن نور أو حكمة اهورامزدا ويحرص الزرادشتيون على ألا تنطفئ في معابدهم، وهو ما جعل أصحاب الكثير من الديانات الأخرى يفسرونه على أن الزردشتيين يعبدون النار.

اهورامزدا هو الاله الواحد الذي يعبده الزرادشتيون هو إله واحد بيده الخير وهو القادر على كل شيء ولا تخرج من بين يديه اية نجاسة أو عمل سيء، ومن الزرادشتيين جاء الفقهاء الثلاثة الذين قدموا الهدايا للسيد المسيح عند مولده حسب الانجيل.


الابستاق (الافيستا/Avesta) هو كتاب الرسول زردشت الذي يعد الكتاب المقدس لدى اتباع الديانة الزردشتية. وكلمة "الافيستا" باللغات القديمة تعني (الأساس والبناء القوي)، والأبستاق مكتوب باللغة الافستية ذات صلات قوية باللغة السنسكريتية الهندية القديمة، ويقول المؤرخون أن (الافيستا) المقدسة كتب على 12000 قطعة من جلود البقر اتلفت أغلبها نتيجة لمرور تلك القرون من الزمن وبقيت 38000 ألف كلمة منها، وتقول بعض الروايات انها كانت حوالي 345،700 كلمة اي اربعة أضعاف، وكانت من واحد وعشرين جزءاً وخمسة اقسام:
•اولاً: (يسنا) وتعني نوع أو شكل وهي على شكل (اناشيد أو تراتيل) وهي ادعية ومعلومات حول الدين وهي أشهر أقسامه وينسب إلى الرسل زرادشتوهو 72 يسنا هات وكل يسنا يشمل مجموعة ادعية.
•ثانياً:(ويسبرد)يضم مجموعة من ملحقات اليسناوهي أكثر من 23 كَرده
•ثالثاً: ونديداد (يصف الاشكال المختلفة للارواح الشريرة) وهي حول الحلال والحرام، والطاهر والنجس، فيها كثير من القوانين الدينية. ومعنها القوانين الضد الاباليسة.
•رابعاً: (يشتها)) وتعني الاناشيد والتسابيح وكل يشت باسم أحد الاجسام النورانية.
•خامساً: افيستاي بجوك(خردة افيستا) وهي الصلوات اليومية وتضم تراتيل في بيان عظمة الاله.


و في الديانة الزردشتية هناك اعتقاد بوجود ستة معاونين أو مساعدين لزردشت وهم باعتبارهم من الملائكة المقدسين يأتمرون بأمر من (سبنتا مئنيو) أي الروح المقدسة وهم:

•اولاً: وهومن
•ثانياً: واهيشته أشا
•ثالثاً: واريا خشاترا
•رابعاً:سبنته أرمئيتي
•خامساً: هوروارتات
•سادساً: امريتات


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تحميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

الزرادشتية من ويكيبيديا
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 306
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: القوس
الجنس: انثى

Re: أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة ام الامين » الأربعاء 25-9-2013 6:05 am

عزيزي الشيخ المفضال الكريم المحسن
بارك الله فيك
لا ادري ما اقول وقد عقد لساني هالمرّه دهشة وساقول وامري الى الله
(ليش انت بتحب هالشغلات النادرة الوجود هالغريبه العجيبه؟ هل من تفسير لذلك؟ هل وهل وهل وهل )
حابّه اقلّد انسان عن جد عن جد حبّيت فيه انه دائما بحب يمشي بالمقلوب او ضد التّيّار )والف خط احمر تحت ماشي بالعكس !!!ههههههههههههههه !! الناس بتتقدم وانت دائما تركض نحو القديم يعني حضرتك الكريمه بتحب المثل اللي بيقول (مين فات قديمه تاه ؟ )ام انك مع المثل (عادت حليمه لعادتها القديمه )مثلي يعني !ههههههههههههههه !

تباركت أيها الرب القدوس

ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 306
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: القوس
الجنس: انثى

Re: أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة ام الامين » الأربعاء 25-9-2013 6:07 am

انا مثلا رجعت اجلس واقرا كتب ومجلات وجالسه لوحدي متل ايام الطفوله والمراهقه !

تباركت أيها الرب القدوس

ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 306
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: القوس
الجنس: انثى

Re: أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة ام الامين » الأربعاء 25-9-2013 6:20 am

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك وبارك الله جهودك وجعل في كل حرف مما كتبت وتكتب حسنات !
الشيخ الجليل الفاضل الكريم انا فعلا مستغربه من قراءاتك فهي جميله جدا ومثيره للجدل الا انها تستوقفنا .
ليس فقط عجبا انما تستوقف فينا تلك الحاسه التي تحب اكتشاف غرائب الغير وتلك الكلمه التي تدور في خلد كل منّا وهي
لماذااا ؟ لماذاا ؟ خلق الله الخلق شعوبا وقبائل ؟ واجابنا الله العلي الكبير (لتعارفوا )!
نعم لتعارفوا فالتعارف يزيد من قوة الشخص وادراكه وينّمي فيه حب الاتطلاع والاستطلاع فربما يتمسك بما لديه ولربما يحاول المقارنه فيجد انّ(تمسّك بالمنحوس ليجيك انحس منه )!
احبّ الفكاهه واعتقد ان بها تصل الكلمه الصحيحه !
احبّ الترغيب اكثر من الترهيب مع ان الترهيب والخوف يجدي نفعا احيانا !
الترغيب افضل الا ان الاعتدال بالفكاهه اجمل فالكثير منها يفسد القضيه فتصبح هرجا ومرجا واستخفافا !
امل ان تكون فكرتي قد وصلت وانك سامحتني على انني بدئتك بتعقيب جميل راق وهادف يثير الجدل !!
اللهم اكفني المستهزئين والمستهزئات واجعل لي من كل ضيق فرجا اللهم اني احببت الشيخ المحسن لوجهك الكريم فقد اتيته من لدنك علما ومعرفة فاجعله سببا لمن اهتدى واحبّ العلم واقتدى !اللهمواجمعنا به في يوم الدين بقرب الانبياء والمرسلين واولياءك الصالحين !اللهم وبارك فيه وبعياله وارزقه من وسع ابوابك اللهم اجمعين اللهم امين !!!

تباركت أيها الرب القدوس

ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 306
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: القوس
الجنس: انثى

Re: أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة ام الامين » الأربعاء 25-9-2013 6:27 am

نكته صغيره علشانك والله وعلشان تطرية الموقف لجميع الاعضاء والاخوه في العائله الكريمه :
(انا احب مدينة حيفا جدا جدا احب موقعها الجبل والبحر امامها مره دخلت موقع دردشه وسالوني من وين قلت من عرب 48 من حيفا وكتبت بيت شعر يتضمن ( ماذا اقول وقد عقدت لساني ***وسحرتني بجمالك الفتّان )..
(حيفا حباك الله سعدا خالدا .....)المهم سألني شب من السعوديه (ومن هو سعد هاظ ومن هو خالد ؟؟؟؟) !

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الرمزية
yoota
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 168
اشترك في: الثلاثاء 15-8-2017 6:37 am
البرج: الدلو
الجنس: انثى

Re: أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة yoota » الخميس 18-1-2018 11:58 am

تم تحميل الكتاب ..
ساعود بعد ان اقرأه ..
زادك الله نورا وعلما يا استاذ المحسن .

" الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء "
فالخير من الله والشر من أنفسنا

صورة العضو الرمزية
مجد
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 198
اشترك في: الجمعة 6-1-2017 4:11 am
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
العمر: 24
اتصال:

Re: أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة مجد » الخميس 18-1-2018 10:36 pm

علمت كذلك ان طريقة الصلاة التي يقوم بها المسلمون اليوم هي نفسها التي يقوم بها الزرادشتيون
فمن اخذها عن من يا ترى ؟ و اظن ان الجواب واضح

صورة

صورة العضو الرمزية
yasmeen
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 2462
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الثور
الجنس: انثى

Re: أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة yasmeen » الجمعة 19-1-2018 12:24 am

سلام
ذكائك يكفي ابني مجد
لك تحية


صورة العضو الرمزية
yasmeen
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 2462
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الثور
الجنس: انثى

Re: أفستا Avesta - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية

مشاركة بواسطة yasmeen » الجمعة 19-1-2018 12:28 am

شكرا فضيلتكم
لوضع هذا الكتاب القيم بين ايدينا
لقد حملته وساقراه غدا


أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”كتب متنوعة“