اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

كل ما يخص الكتب المتنوعة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

هذه اعظم وصية في تاريخ البشرية تليت على رؤوس الاشهاد
انها وصية الابن البار نبي الرحمة القديس عيسى المسيح
الوصية التي عمل بها ابناء النور وتعلم منها الحكماء والاصفياء
الوصية التي قرنت بالعمل والتي اقتبست منها الخلائق
الوصية التي اقتبست منها الطوائف والاديان
انها دستور النور من ذلك الكتاب المسطور التي كلها حياة ونعمة ومحبة ورحمة
انها الوصية التي قرنت بالعمل وكان شهيدها عيسى المسيح عليه الرحمة والسلام
انها وصية عيسى بن يوسف النجار ومريم القديسة
انها دستور العيسويين انها عين الحكمة ولبابها
انها حقيقة معرفة الرب وراس مخافته
انها الحياة والنور
ها هي ذا اليكم مسموعة ومكتوبة في ثلاثة فصول وابواب

القسم الاول
http://hekme.net/library/jesus/mati5.mp3

القسم الثاني
http://hekme.net/library/jesus/mati6.mp3


القسم الثالث

http://hekme.net/library/jesus/mati7.mp3


القسم الاول من انجيل متى الأصحَاحُ الْخَامِسُ

1وَلَمَّا رَأَى الْجُمُوعَ صَعِدَ إِلَى الْجَبَلِ، فَلَمَّا جَلَسَ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ تَلاَمِيذُهُ. 2فَفتحَ فاهُ وعَلَّمَهُمْ قَائِلاً: 3«طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.

13«أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ. 14أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.

17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ. 18فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. 19فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هكَذَا، يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ، فَهذَا يُدْعَى عَظِيمًا فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. 20فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى الْكَتَبَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّماوَاتِ.

21«قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ الْقَاضِي إِلَى الشُّرَطِيِّ، فَتُلْقَى فِي السِّجْنِ. 26اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: لاَ تَخْرُجُ مِنْ هُنَاكَ حَتَّى تُوفِيَ الْفَلْسَ الأَخِيرَ!

27«قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَزْنِ. 28وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ لِيَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ. 29فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ. 30وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْطَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ.
31«وَقِيلَ: مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَلْيُعْطِهَا كِتَابَ طَلاَق. 32وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي، وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي.
33«أَيْضًا سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ:لاَ تَحْنَثْ، بَلْ أَوْفِ لِلرَّبِّ أَقْسَامَكَ. 34وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تَحْلِفُوا الْبَتَّةَ، لاَ بِالسَّمَاءِ لأَنَّهَا كُرْسِيُّ اللهِ، 35وَلاَ بِالأَرْضِ لأَنَّهَا مَوْطِئُ قَدَمَيْهِ، وَلاَ بِأُورُشَلِيمَ لأَنَّهَا مَدِينَةُ الْمَلِكِ الْعَظِيمِ. 36وَلاَ تَحْلِفْ بِرَأْسِكَ، لأَنَّكَ لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَجْعَلَ شَعْرَةً وَاحِدَةً بَيْضَاءَ أَوْ سَوْدَاءَ. 37بَلْ لِيَكُنْ كَلاَمُكُمْ: نَعَمْ نَعَمْ، لاَ لاَ. وَمَا زَادَ عَلَى ذلِكَ فَهُوَ مِنَ الشِّرِّيرِ.


38«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا. 40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.
43«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. 44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ، 45لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ، وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ. 46لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.

القسم الثاني الأصحَاحُ السَّادِسُ

1«اِحْتَرِزُوا مِنْ أَنْ تَصْنَعُوا صَدَقَتَكُمْ قُدَّامَ النَّاسِ لِكَيْ يَنْظُرُوكُمْ، وَإِلاَّ فَلَيْسَ لَكُمْ أَجْرٌ عِنْدَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 2فَمَتَى صَنَعْتَ صَدَقَةً فَلاَ تُصَوِّتْ قُدَّامَكَ بِالْبُوقِ، كَمَا يَفْعَلُ الْمُرَاؤُونَ فِي الْمَجَامِعِ وَفِي الأَزِقَّةِ، لِكَيْ يُمَجَّدُوا مِنَ النَّاسِ. اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُمْ قَدِ اسْتَوْفَوْا أَجْرَهُمْ! 3وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صَنَعْتَ صَدَقَةً فَلاَ تُعَرِّفْ شِمَالَكَ مَا تَفْعَلُ يَمِينُكَ، 4لِكَيْ تَكُونَ صَدَقَتُكَ فِي الْخَفَاءِ. فَأَبُوكَ الَّذِي يَرَى فِي الْخَفَاءِ هُوَ يُجَازِيكَ عَلاَنِيَةً.



5«وَمَتَى صَلَّيْتَ فَلاَ تَكُنْ كَالْمُرَائِينَ، فَإِنَّهُمْ يُحِبُّونَ أَنْ يُصَلُّوا قَائِمِينَ فِي الْمَجَامِعِ وَفِي زَوَايَا الشَّوَارِعِ، لِكَيْ يَظْهَرُوا لِلنَّاسِ. اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُمْ قَدِ اسْتَوْفَوْا أَجْرَهُمْ! 6وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صَلَّيْتَ فَادْخُلْ إِلَى مِخْدَعِكَ وَأَغْلِقْ بَابَكَ، وَصَلِّ إِلَى أَبِيكَ الَّذِي فِي الْخَفَاءِ. فَأَبُوكَ الَّذِي يَرَى فِي الْخَفَاءِ يُجَازِيكَ عَلاَنِيَةً. 7وَحِينَمَا تُصَلُّونَ لاَ تُكَرِّرُوا الْكَلاَمَ بَاطِلاً كَالأُمَمِ، فَإِنَّهُمْ يَظُنُّونَ أَنَّهُ بِكَثْرَةِ كَلاَمِهِمْ يُسْتَجَابُ لَهُمْ. 8فَلاَ تَتَشَبَّهُوا بِهِمْ. لأَنَّ أَبَاكُمْ يَعْلَمُ مَا تَحْتَاجُونَ إِلَيْهِ قَبْلَ أَنْ تَسْأَلُوهُ.
9«فَصَلُّوا أَنْتُمْ هكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ. 10لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ. 11خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا الْيَوْمَ. 12وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ أَيْضًا لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا. 13وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ، وَالْقُوَّةَ، وَالْمَجْدَ، إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ. 14فَإِنَّهُ إِنْ غَفَرْتُمْ لِلنَّاسِ زَّلاَتِهِمْ، يَغْفِرْ لَكُمْ أَيْضًا أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ. 15وَإِنْ لَمْ تَغْفِرُوا لِلنَّاسِ زَّلاَتِهِمْ، لاَ يَغْفِرْ لَكُمْ أَبُوكُمْ أَيْضًا زَّلاَتِكُمْ.

16«وَمَتَى صُمْتُمْ فَلاَ تَكُونُوا عَابِسِينَ كَالْمُرَائِينَ، فَإِنَّهُمْ يُغَيِّرُونَ وُجُوهَهُمْ لِكَيْ يَظْهَرُوا لِلنَّاسِ صَائِمِينَ. اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُمْ قَدِ اسْتَوْفَوْا أَجْرَهُمْ. 17وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صُمْتَ فَادْهُنْ رَأْسَكَ وَاغْسِلْ وَجْهَكَ، 18لِكَيْ لاَ تَظْهَرَ لِلنَّاسِ صَائِمًا، بَلْ لأَبِيكَ الَّذِي فِي الْخَفَاءِ. فَأَبُوكَ الَّذِي يَرَى فِي الْخَفَاءِ يُجَازِيكَ عَلاَنِيَةً.
19«لاَ تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا عَلَى الأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ السُّوسُ وَالصَّدَأُ، وَحَيْثُ يَنْقُبُ السَّارِقُونَ وَيَسْرِقُونَ. 20بَلِ اكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا فِي السَّمَاءِ، حَيْثُ لاَ يُفْسِدُ سُوسٌ وَلاَ صَدَأٌ، وَحَيْثُ لاَ يَنْقُبُ سَارِقُونَ وَلاَ يَسْرِقُونَ، 21لأَنَّهُ حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكَ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكَ أَيْضًا. 22سِرَاجُ الْجَسَدِ هُوَ الْعَيْنُ، فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ بَسِيطَةً فَجَسَدُكَ كُلُّهُ يَكُونُ نَيِّرًا، 23وَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ شِرِّيرَةً فَجَسَدُكَ كُلُّهُ يَكُونُ مُظْلِمًا، فَإِنْ كَانَ النُّورُ الَّذِي فِيكَ ظَلاَمًا فَالظَّلاَمُ كَمْ يَكُونُ!


24«لاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْدِمَ سَيِّدَيْنِ، لأَنَّهُ إِمَّا أَنْ يُبْغِضَ الْوَاحِدَ وَيُحِبَّ الآخَرَ، أَوْ يُلاَزِمَ الْوَاحِدَ وَيَحْتَقِرَ الآخَرَ. لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَخْدِمُوا اللهَ وَالْمَالَ. 25«لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ تَهْتَمُّوا لِحَيَاتِكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَبِمَا تَشْرَبُونَ، وَلاَ لأَجْسَادِكُمْ بِمَا تَلْبَسُونَ. أَلَيْسَتِ الْحَيَاةُ أَفْضَلَ مِنَ الطَّعَامِ، وَالْجَسَدُ أَفْضَلَ مِنَ اللِّبَاسِ؟ 26اُنْظُرُوا إِلَى طُيُورِ السَّمَاءِ: إِنَّهَا لاَ تَزْرَعُ وَلاَ تَحْصُدُ وَلاَ تَجْمَعُ إِلَى مَخَازِنَ، وَأَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ يَقُوتُهَا. أَلَسْتُمْ أَنْتُمْ بِالْحَرِيِّ أَفْضَلَ مِنْهَا؟ 27وَمَنْ مِنْكُمْ إِذَا اهْتَمَّ يَقْدِرُ أَنْ يَزِيدَ عَلَى قَامَتِهِ ذِرَاعًا وَاحِدَةً؟ 28وَلِمَاذَا تَهْتَمُّونَ بِاللِّبَاسِ؟ تَأَمَّلُوا زَنَابِقَ الْحَقْلِ كَيْفَ تَنْمُو! لاَ تَتْعَبُ وَلاَ تَغْزِلُ. 29وَلكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ وَلاَ سُلَيْمَانُ فِي كُلِّ مَجْدِهِ كَانَ يَلْبَسُ كَوَاحِدَةٍ مِنْهَا. 30فَإِنْ كَانَ عُشْبُ الْحَقْلِ الَّذِي يُوجَدُ الْيَوْمَ وَيُطْرَحُ غَدًا فِي التَّنُّورِ، يُلْبِسُهُ اللهُ هكَذَا، أَفَلَيْسَ بِالْحَرِيِّ جِدًّا يُلْبِسُكُمْ أَنْتُمْ يَا قَلِيلِي الإِيمَانِ؟ 31فَلاَ تَهْتَمُّوا قَائِلِينَ: مَاذَا نَأْكُلُ؟ أَوْ مَاذَا نَشْرَبُ؟ أَوْ مَاذَا نَلْبَسُ؟ 32فَإِنَّ هذِهِ كُلَّهَا تَطْلُبُهَا الأُمَمُ. لأَنَّ أَبَاكُمُ السَّمَاوِيَّ يَعْلَمُ أَنَّكُمْ تَحْتَاجُونَ إِلَى هذِهِ كُلِّهَا. 33لكِنِ اطْلُبُوا أَوَّلاً مَلَكُوتَ اللهِ وَبِرَّهُ، وَهذِهِ كُلُّهَا تُزَادُ لَكُمْ. 34فَلاَ تَهْتَمُّوا لِلْغَدِ، لأَنَّ الْغَدَ يَهْتَمُّ بِمَا لِنَفْسِهِ. يَكْفِي الْيَوْمَ شَرُّهُ.


القسم الثالث الأصحَاحُ السَّابعُ

1«لاَ تَدِينُوا لِكَيْ لاَ تُدَانُوا، 2لأَنَّكُمْ بِالدَّيْنُونَةِ الَّتِي بِهَا تَدِينُونَ تُدَانُونَ، وَبِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ. 3وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ 4أَمْ كَيْفَ تَقُولُ لأَخِيكَ: دَعْني أُخْرِجِ الْقَذَى مِنْ عَيْنِكَ، وَهَا الْخَشَبَةُ فِي عَيْنِكَ؟ 5يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ! 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.
7«اِسْأَلُوا تُعْطَوْا. اُطْلُبُوا تَجِدُوا. اِقْرَعُوا يُفْتَحْ لَكُمْ. 8لأَنَّ كُلَّ مَنْ يَسْأَلُ يَأْخُذُ، وَمَنْ يَطْلُبُ يَجِدُ، وَمَنْ يَقْرَعُ يُفْتَحُ لَهُ. 9أَمْ أَيُّ إِنْسَانٍ مِنْكُمْ إِذَا سَأَلَهُ ابْنُهُ خُبْزًا، يُعْطِيهِ حَجَرًا؟ 10وَإِنْ سَأَلَهُ سَمَكَةً، يُعْطِيهِ حَيَّةً؟ 11فَإِنْ كُنْتُمْ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ تَعْرِفُونَ أَنْ تُعْطُوا أَوْلاَدَكُمْ عَطَايَا جَيِّدَةً، فَكَمْ بِالْحَرِيِّ أَبُوكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، يَهَبُ خَيْرَاتٍ لِلَّذِينَ يَسْأَلُونَهُ! 12فَكُلُّ مَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ افْعَلُوا هكَذَا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ، لأَنَّ هذَا هُوَ النَّامُوسُ وَالأَنْبِيَاءُ.
13«اُدْخُلُوا مِنَ الْبَاب الضَّيِّقِ، لأَنَّهُ وَاسِعٌ الْبَابُ وَرَحْبٌ الطَّرِيقُ الَّذِي يُؤَدِّي إِلَى الْهَلاَكِ، وَكَثِيرُونَ هُمُ الَّذِينَ يَدْخُلُونَ مِنْهُ! 14مَا أَضْيَقَ الْبَابَ وَأَكْرَبَ الطَّرِيقَ الَّذِي يُؤَدِّي إِلَى الْحَيَاةِ، وَقَلِيلُونَ هُمُ الَّذِينَ يَجِدُونَهُ!


15«اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَاب الْحُمْلاَنِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِل ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ! 16مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. هَلْ يَجْتَنُونَ مِنَ الشَّوْكِ عِنَبًا، أَوْ مِنَ الْحَسَكِ تِينًا؟ 17هكَذَا كُلُّ شَجَرَةٍ جَيِّدَةٍ تَصْنَعُ أَثْمَارًا جَيِّدَةً، وَأَمَّا الشَّجَرَةُ الرَّدِيَّةُ فَتَصْنَعُ أَثْمَارًا رَدِيَّةً، 18لاَ تَقْدِرُ شَجَرَةٌ جَيِّدَةٌ أَنْ تَصْنَعَ أَثْمَارًا رَدِيَّةً، وَلاَ شَجَرَةٌ رَدِيَّةٌ أَنْ تَصْنَعَ أَثْمَارًا جَيِّدَةً. 19كُلُّ شَجَرَةٍ لاَ تَصْنَعُ ثَمَرًا جَيِّدًا تُقْطَعُ وَتُلْقَى فِي النَّارِ. 20فَإِذًا مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ.
21«لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَارَبُّ، يَارَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 22كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَارَبُّ، يَارَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟ 23فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!


24«فَكُلُّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالِي هذِهِ وَيَعْمَلُ بِهَا، أُشَبِّهُهُ بِرَجُل عَاقِل، بَنَى بَيْتَهُ عَلَى الصَّخْرِ. 25فَنَزَلَ الْمَطَرُ، وَجَاءَتِ الأَنْهَارُ، وَهَبَّتِ الرِّيَاحُ، وَوَقَعَتْ عَلَى ذلِكَ الْبَيْتِ فَلَمْ يَسْقُطْ، لأَنَّهُ كَانَ مُؤَسَّسًا عَلَى الصَّخْرِ. 26وَكُلُّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالِي هذِهِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا، يُشَبَّهُ بِرَجُل جَاهِل، بَنَى بَيْتَهُ عَلَى الرَّمْلِ. 27فَنَزَلَ الْمَطَرُ، وَجَاءَتِ الأَنْهَارُ، وَهَبَّتِ الرِّيَاحُ، وَصَدَمَتْ ذلِكَ الْبَيْتَ فَسَقَطَ، وَكَانَ سُقُوطُهُ عَظِيمًا!».
28فَلَمَّا أَكْمَلَ يَسُوعُ هذِهِ الأَقْوَالَ بُهِتَتِ الْجُمُوعُ مِنْ تَعْلِيمِهِ، 29لأَنَّهُ كَانَ يُعَلِّمُهُمْ كَمَنْ لَهُ سُلْطَانٌ وَلَيْسَ كَالْكَتَبَةِ.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ياسين نصر الله
عضو
عضو
مشاركات: 42
اشترك في: الأربعاء 9-1-2013 10:10 am
الجنس: اختار واحد

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة ياسين نصر الله »

[align=center]باسم الله الرحمان الرجيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد واله الاطهار
بارككم الله أخي الحبيب المحسن على مجهوداتكم النيرة وذالك في سبيل نشر هذه الكنوز النفيسة وبصراحة شخصيا أحب جدا هذه الشخصية العظيمة والطيبة للنبي عيسى عليه السلام ..وفي أحدى المرات حملت مخطوطة نادرة من أحدى المواقع وفيها نفس هذه النصائح الذهبيبة وللأسف الشديد ضاعت مني وياما بحثت عنها لكن للأسف بدوم نتيجة
أجدد واكرر تشكراتي لكم وفقكم الرحمان لما يحبه ويرضى.[/align]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 305
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: العقرب
الجنس: انثى

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة ام الامين »

صبّحتم بانوار الايمان
السيّد الاخ الفاضل (المحسن)
شكرا جزيلا على ما تقدمه لنا
فالتصفح في كتب الاخرين هي وسيله للتقارب ولا يخاف على انسان اسس وبني على تقبل الاخر
ان يترك دينه ويذهب لغيره فالدين النصيحه !
ولو تمعّنا بهذه الوصّيه بدون اي تحيّز لوجدنا فيها الاسلام اسلام محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
فالاسلام جاء وبسّطها ورققها وجعلها حنونة اكثر فعندنا يقولون (لك النظره الاولى والثانيه اما الثالثه فعليك )
ويقال ايضا بما معناه (امساك بمعروف او تسريح باحسان او حكم من اهلها وحكم من اهله )
هنا يكمن كل ما وددت قوله سابقا وهو (ان الدين الاسلامي شامل ويحتوي اي انه جاء محتوي الاديان شامل ما بها محتضنها برقّه وحنان ويقدمها باجمل ما كان )
ففي القران وصايا كثيرهوعديده شبيهه لما قدم الانجيل وقدمت بلغة سلسه مفهومه ورقيقه
قال تعالى في كتابه العزيز (القران الكريم )في سورة لقمان
وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ

وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ

وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ

يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ

وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ

وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ.
أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدًى وَلا كِتَابٍ مُّنِيرٍ

وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ
(صدق الله العظيم )سورة لقمان الايات 13_21

اذن وكما تفضّلت انت سابقا ودائما ان لو تتدبرنا وتفكرنا ووقفنا برهة صغيره مع عقولنا قبل عواطفنا لوجدنا ان دين الله واحد وان الاختلاف فقط بطريقة التقديم !وكل واحد هو ادرى بكيفية تقديم دينه ونشره والدين لله !

بقي شيء اخر وددت قوله ولك لك وحدك (من سورة لقمان ايضاالايه 22)
(وَمَن يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ )صدق الله العظيم
فالتوحيد والايمان بالله وحده لهو العروة الوثقى
اللهم فاجعلنا ممن تمسّك بها الله ربي لا اشرك به احدا !
بارك الله فيك

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 305
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: العقرب
الجنس: انثى

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة ام الامين »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فالتسامح وطلب المغفره من الاخرين انه وصيه وسنّه يتبعها جميع من يدين في الاديان السماويه
فالتسامح والغفران هي صفات الرب الرحمن وامرنا ان نتصّف بها فعند اليهوديه مثلا عيد يوم يصومون به
ويقربون القرابين (دجاجه عن كل فرد في العائله وكل سنه )ويعتذرون من الاخرين حتى رئيس الدوله اعتذر مرة من صديق له تنازعا واشتد الكلام بينهما في الكنيست !اذن فالتسامح مطلوب
ورمضان شهر الغفران والتسامح ليس فقط من الله سبحانه وتعالى انما من الاخرين فصلة الرحم به (عندنا في فلسطين *عشا الولايا*كل اخ يعمل عشا او وليمه لاخواته او يقدم الهدايا لها في رمضان عرفانا بانه يحترمها ويصلها ويطلب السماح منها )
والحجّ ففي موسم الحج الى مكه فان كل معتمر او حاج يزور اقاربه وعارفه قبل الحج ويطلب منهم السماح اذا اذنب معهم او لم يذنب لكي يخرج من ذنوبه كما ولدته امه !
فهذه الفرائض والوصايا لو تمسكنا بها لاصبح العالم في غنى عن التناحر لذلك فالانسان هو من يسفك الدماء كما قالت الملائكه وشرائع الله واحده في كتبه السماويه !ولا ندري فربما كل هذه الحروب بالفعل طمعا في الدنيا وقربة للبترول والذهب الاسود !؟
ودائما يرفض الدين العنف حتى الكلامي منه وقال الرسول صل الله عليه وسلم :
أن المتخاصميْن لا تُرفع لهم أعمال إلاَّ أن يتصالحوا؛ لذلك قال: "ثَلاثَةٌ لا تُرْفَعُ صَلاتُهُمْ فَوْقَ رُءُوسِهِمْ شِبْرًا: رَجُلٌ أَمَّ قَوْمًا وَهُمْ لَهُ كَارِهُونَ، وَامْرَأَةٌ بَاتَتْ وَزَوْجُهَا عَلَيْهَا سَاخِطٌ، وَأَخَوَانِ مُتَصَارِمَانِ . ابن ماجه: كتاب إقامة الصلاة والسنة فيها، باب من أمّ قومًا وهم له كارهون (971)
وقال ايضا (عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ:لاَ تَبَاغَضُوا ، وَلاَ تَحَاسَدُوا ، وَلاَ تَدَابَرُوا ، وَكُونُوا عِبَادَ اللهِ إِخْوَانًا ، وَلاَ يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلاَثِ لَيَالٍ.)خرجه مالك \"الموطأ\" 2639 . و\"الحُمَيدي\" 1183 و\"البُخَارِي\" 8/23(6065) (الأدب المفرد) 398. و\"أبو داود\" 4910 والتِّرْمِذِيّ\" 1935 .انظر حديث رقم : 4072 في صحيح الجامع .
وفي الصدقات جاءت النصوص الكثيرة التي تبين فضائل الصدقة والإنفاق في سبيل الله، وتحث المسلم على البذل والعطاء ابتغاء الأجر من الله عز وجل.

فقد جعل الله الإنفاق على السائل والمحروم من أخص صفات عباد الله المحسنين، فقال عنهم: {إنهم كانوا قبل ذلك محسنين * كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون * وبالأسحار هم يستغفرون * وفي أموالهم حق للسائل والمحروم} (الذاريات:16-19)، ووعد سبحانه -وهو الجواد الكريم الذي لا يخلف الميعاد- بالإخلاف على من أنفق في سبيله، فقال سبحانه: {وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين} (سبأ:39)، ووعد بمضاعفة العطية للمنفقين بأعظم مما أنفقوا أضعافاً كثيرة، فقال سبحانه: {من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة} (البقرة:245).
وفي السنة من الأحاديث المرغبة في الصدقة، والمبينة لثوابها وأجرها ، ما تقر به أعين المؤمنين، وتهنأ به نفوس المتصدقين، ومن ذلك أنها من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله عز وجل ، ففي الحديث عن ابن عمر رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (وإن أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مؤمن، تكشف عنه كرباً، أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً)، رواه البيهقي، وحسنه الألباني.
**الحديث يطول ويطول والدين واسع وعظيم فهو كلام الله والانبياء والاولياء والاحبار والرهبان فهم الصالحين الذي نوّد جميعا ان نلتقي بهم دنيا واخرة فكلامهم يطفيء نيران الذنوب والمعاصي ويشجي النفوس ويطرب الاذان فطوبى لنا ايماننا بالله وحده !
دمت بخير وسلام

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
عمار الكاظمي
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 147
اشترك في: السبت 8-12-2012 4:11 pm
البرج: القوس
الجنس: اختار واحد

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة عمار الكاظمي »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على الحكماء والطيبين وعلى كل صالح السريرة.


تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال لهذا اليوم الجليل وبلغنا اداء اعمال الجمعة المباركة القادمة.
فضيلة الشيخ الجميل المحسن بارك الله فيكم على النصائح الدرر .انتم الشاربون من صافي بحر هذه النصائح والعلوم وما نحن الى غرفنا شربة من درر علومكم ونصائحكم..شكرا لكم واطل الله بعمركم دعوة من القلب وليست من الشفتان تجازي كل محسن جميل وليست للمجاملة والتقرب..جزاكم الله خير ماجزى به المحسنين من قبلكم...


اجمل ما قرات في تفسير الاصحاح الذي ذكرته شيخنا..الذي ذكرته في كلامكم في احد المنتديات..(لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.)
يامعشر الحواريين لا تحدثوا بالحكمة غير اهلها فتظلموها ولا تمنعوها عن أهلها فتظلموهم، والأمور ثلاثة: أمر تبين رشده فاتبعوه وأمر تبين غيه فاجتنبوه، وأمر اختلف عليكم فيه فردوا علمه إلي الله عز وجل

لا تطرحوا اللؤلؤ للخنزير فإن الخنزير لا يصنع باللؤلؤ شيئا، ولا تعطوا الحكمة من لا يريدها فإن الحكمة خير من اللؤلؤ ومن لا يريدها شر من الخنزير..

تقبل مرورنا في صفحتكم المشرقة بنور حكم روح الله عيسى ابن مريم عليه وعلى الانبياء والمرسلين سلام الله وعلى نبينا واهل بيته الطاهرين اتم التسليم وازكى الصلوات من رب رحيم ودود كريم...

ولقد كان احد حديث خطبة الجمعة اليوم.
جاء ابليس الى النبي عيسى وقال له اسجد لله...فلم يسجد النبي عيسى عليه السلام.فتعجب ابليس..!!!

وبعدها سألوه الحواريون لماذا لم تسجد لله عز وجل...؟؟!!!

فقال لهم:ان اطعته اليوم بطاعة فغدا وامصيبتاه سوف اطيعه بمعصية....

فلله الحمد والشكر على هذه الحكم التي اتى بها انبيائه وكلهم اخذوها وتعلموها من نور ورح نبينا الاعظم احمد * وعلى اله الطيبين الطاهرين..
زدنا يا محسن بمثل ما اتيت من نصائح لاحباب الله ولا تتردد بما لديكم من درر النصائح.

سألت ذات يوم شخص متبحر بالعلوم.لماذا احب النصائح وابحث عنها فرد علية برد جميل.من اراد ان يكون من اهل الفلاح فليأخذ بالنصائح.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 305
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: العقرب
الجنس: انثى

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة ام الامين »

الاخ عمّار الكاظمي دائما راقي وانيق بتصرفاتك واخلاقك وهذه هي الاخلاق الكريمه التي نادت بها الاديان السماويه
وجميل ردّك للشيخ الجليل جعلني اراجع حساباتي مع نفسي والتي تكون احيانا امّاره للجدال وانا لا اتوق الا لان اكشف لنفسي اولا انّ جميع الاديان تصبّ في مصب واحد وانها شبيهه بالدلتا التي في اخر مصب النهر !
احبّ فيكم هذا التودد الجميل للمشايخ وامل ان تكون امامي دائما نبراسا وشعلة تنير بصيرتي فانا توّاقة لذلك !

(كنت استغرب كثيرا من تصرفات عمّتي وتوددها ومحاولة عمل المستحيل لارضاء شيخ الطريقه الرحمانيه القاسميه سيدي الشيخ عبد الرؤوف ومن قبله سيدي الشيخ عفيف القاسمي كنت اقف امامهم مندهشه لا انظر الى عيونهم يبتسمون فقط احبهم فدم الزهراء بعروقهم الان فطنت لماذا تحبهم كل هذه المحبة ولماذا اتعلق بهم واحب نصائحهم وصفوني ذات مره وقالوا عني ذكيّه وسلامي يصلهم بدون ان ارسله كلما قلت لها اود ان ابعث لحضرتهم سلاما تجيبني يسمعونك من يحبهم يحبونه !)
احترامي لشخصك ولجميل ردك احترامي وتقديري للشيخ المحسن وبارك الله فيكما ورزقكما الصحة والعافيه وجعلنا واياكم ممن يحبون ال بيت النبي فيحبونه !

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 305
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: العقرب
الجنس: انثى

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة ام الامين »

شيخنا العزيز المحسن
امل ان لا اكون قد فرضت نفسي فرضا واتمنى من الله ان تكونوا راضين عنّي
واسئل الله دائما لكم الخير والرزق الوفير والعافيه والمعافاة !
اللهم صل وسلم وبارك على النور الهادي والسراج المنير سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبالصلاة عليه يا حي يا قيوم اشرح صدر المحسن ونور دربه وعلمه مما تحبه له وترضاه !

تعقيبي هذا ليس اعتذارا انما هو تقربا وليس نفاقا انما هو تجمّلا وليس ضعفا انما هو قوّة استمدتها من اخ كريم هو (عمّار الكاظمي)فخير الناس من علمهم وتقرّب اليهم ونفّعهم بعلمه فيكون رحيما حليما .قال الله تعالى :
(((أذلةعلى المؤمنين، أعزة على الكافرين , يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ).

فالمؤمن سند لاخيه المؤمن وقد قال الله تعالى في ذلك:
((مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح 29 )

تقبّل مروري شاكرة لك حسن تقبلك لي مريده لشيوخ وعائلة كريمه هنا في الموقع !

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بكم جميعا
الاخ ياسين نصر الله اهلا بك ومرحبا
شكرا لمداخلتك

اما ما اريد قوله هنا هو
انا في الواقع لا احب اسلوب المنافقين والاغبياء الذين اذا ذكر موضوع ما شعبووه لهوى نفوسهم او هوى من يتبعونه
كان موضوعي في عيسى المسيح والانسان اما ان يقل خيرا في ما يوافق المضمون او يصمت

الاخ عمار الكاظمي حفظك الله
سارد في شئ واحد لانه الامور الاخرى وضحتها في بيان عقيدتي مرارا وقلت كل موضوع يخالف عقيدة الحكمة هنا سيحذف الشئ الوحيد هنا ان محمدا واهل بيته علموا الملائكة والانبياء هذا قول الجهلة والغلات فقط
وهذه عقيدة كانت تدعيها كل الطوائف والاديان بكبرائها وساداتها
كيف يعلم الملائكة والانبياء وهو ولد بعدهم واذا ولد جسده وكانت روحه سابقة فهل هذا امر خاص به ؟ اذن سيكون ليس من البشر مثلنا ولن يكون حجة علينا .
اذن هم يختلفون عننا وعن ابائهم وعن احفادهم وكل ابائهم واحفادهم لهم ارواح فكيف اختلفت هذه عن تلك ان هذا لشيئ عجاب كيف يكونون حجة على من يختلفون معه في الروح يعني في الحقيقة . انتهى مع نقطة وخط
اذن كل من يقول ان ارواحهم تختلف عن ارواحنا وانها سبقتنا فهو جاهل وقوله قول غلات وهو يقول كما قالت الامم في ساداتها وهو قول باطل بالضرورة التي بينتها في معنى الحجة العقلية ......
ادم علم البشر والملائكة زرادشت علم البشر والملائكة وماني علم البشر والملائكة وموسى علم البشر والملائكة وعيسى علم البشر والملائكة وبوذا علم البشر والملائكة وعلي علم البشر والملائكة وفلان ووووو كل هذا ما قالته الناس بمن يعتقدون به والسبب ان الناس يريدون شخصية عظيمة يقدسونها ويلقون احمالهم عليها
والحق اننا كلنا سواسية ونتمايز بالعلم ومن قال غير هذا فهو كاذب او جاهل او اعمى البصر والبصيرة
ولا ادري اين هي ثمار هذه المقولات وما هو نفعها على البشرية

ثم يوجد فرق بين النصيحة والفضيحة وانا اعرف جيدا ما تقصد اخي الفاضل الكريم
انما بعث الحكماء ليخرجوكم من ضلالكم فان كل لسانهم عن الايضاح والتقريب تركوكم
ولا يعني انهم يسكتون عن الحق الذي يرونه ويطلبه رب النور منهم لتوضيحه
ومعنى لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.
فهذا معنى اخر فلو التفت لعيسى لرايت انه صعد الجبل وجمع كل الناس والقى بهم هذا الخطاب العظيم
خطاب عيسى ووصيته خالفت مسلمات اليهود وظنونهم لذلك صنعوا به ما صنعوا
ثم ان عيسى لم يعلمه محمد بل تعلم منه محمد هذا هو الحق لان عيسى سبق محمدا
وكل ما يقال خلاف ذلك فهو قول الغلات الذين ننكر عليهم عقيدتهم ونتبرء الى الله منهم ومن عقيدتهم
هذا اخر ما يمكنني قوله هنا
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
اما الاخت ام الامين اكيد انا انزعجت من عدة امور منك ومنها التخبيط الكثير والاسهاب فيما لا فائدة فيه
واكثر ما ازعجني انك اقحمتي اسمي في موضوع طرحه الاخ عمار الكاظمي في الحكمة لا تقاس بالاعمار
وقلت يمكن ان ننصح الشيخ المحسن ويستمع هو النصيحة
هذه الاقحامات انا جدا لا اقبلها لانه لم اتواجد في الموضوع ولا توجد لي فيه مداخلات
لذلك لابد ان اتخذ بعض الاجرائات بصفتي مدير موقع حر في طرح مواضيعه وبيان عقيدته
وقد قلت وكررت ان نفعكم الموضوع فخذووه وان لم يعجبكم فاتركووه ولا تخبطوا وتتخبطوا وتقدموا نصائحا انتم في حاجة لها انا اطرح حقائقا اراها وفق نظري ان لم تعجبك فاعرضي عنها ولا تصولي وتجولي
ثم اقول لك ان ضعف العقيدة والخوف من الحقيقة يجعلنا نتشبث كالغرقى لانه نخشى على مسلمات باطلة
عموما هذا الموضوع ليس للحوار
لا اعرف لماذا غرتم من ذكر السيد المسيح
هذه دعوة للتفكر فقط

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 305
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: العقرب
الجنس: انثى

اعظم وصية في تاريخ البشرية تلقى على رؤوس الاشهاد

مشاركة بواسطة ام الامين »

السيد المحسن بارك الله فيك وجازاك كل الخير
انا لم ازعل او اغار من ذكر عيسى عليه السلام لا بل سررت جدا واحببت فقط ان اوضح ان المسيحيه اخت الاسلام او حتى الاسلام ابنتها لذلك شيخي من فضلك ولانك مدير لهذا الموقع احببت ان اقحم نفسي بذلك !احيانا اسهب وانجرف نحو التيّار ربما لانني اسرّ حين اجد موضوعا احبّ ان يُفَسَّر لي !
بالنسبه لاني احيانا اتارجح في اجاباتي يمنة ويسره ربما انا هنا لأتعلم واعود لسابق عهدي في الأتِّزان في الحوار !
(فانا هنا لأُعالج نفسي بالحوار المنطقي الذي حرمت منه لسنوات 21 ونسيت الكثير لانني بالفعل كنت ببغاء لكي تحِبُّني حماتي وحماي اهل زوجي )

كن رفيقا بنا كالأب الحنون وصبوراً معنا لعلَّ وعسى يكون الشفاء على يد معالج هالمرَّة انا اخترته بنفسي !
وبالنِّسبة للنّصائح قدمتها مره واحدة وحين طلبت منِّي سحبها سحبتها !
وخلّي البُساط احمدي !
ونحن بالفعل كالغرقى لاننا مرضى والمريض يتشبَّث بطبيبه احيانا !
واسئل الله العلي القدير ان يغفر لنا خطايانا وذنوبنا !اللهم امين
واسئلك وكل فخر بنفسي ان تتجاوز عن خطيئتنا وذنبنا معك !وطول عمري كنت هيك متكبره مع مدير مدرستي وبناقشه
وعملتها مع مديرين كثّر فمدارس اولادي ومرة رحت عالمجلس المحلّي في القريه اللي انا عايشه فيها وقدّمت له عريضه شكوى وقعدت قدامه راس براس وطلعت بنتيجه !وكل اهل البلد فكروا هالعريضه مقدمها محامي !
انجرفت مع التَّيار!!!المهّم انني طلعت بنتيجه مع حضرتك ووقفتني عند حدّي وعلّمتني انّه فيه خطوط حمرا وانني مش عايشه في اسرائيل !!عالقليله هون في الموقع !!!

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد

العودة إلى ”كتب متنوعة“