بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

كل ما يخص الأسماء المقدسة ارامية عربية سريانية وغيرها
قوانين المنتدى
نحن ذكرنا طبيعة والية التاثير وكيف تكون وكيف يكون الانسان هو المدخل الأول حتى الأثر هو تفاعل طاقوي نفسي وروحي وجسدي من قبل الذاكر ثم يستجاب لذلك كونيا وذكرنا الاثار وطبيعة تاثيرها تفصيلا ومنها الاذكار التبتية التي لا تكون أحيانا ذات معنى بل فقط لفظا يكرر وفق نسق ومنهج ويكون له تاثير عظيم أيضاً
وقلنا بان كل ذكر وضعه انسان سواء كان له معنى او ليس له معنى سيكون له تاثير بقدره ووفق طاقويته ووفق تاثر الذهن به
فمن يردد كل يوم كثيرا انا سلام محب السلام يكون منهجة هو السلام
ومن يردد كثيرا انا اسد العرين وقاطع الرقاب سيكون متأثرا بذلك ويوقع عليه اثر هذا المعنى
اذن لابد ان يدرس كل لفظ وما هو اثره من قبل من يدعي الحكمة والعلم
شرح مفصل عن عقيدتي في الاسماء الحسنى وتاثير ايات القران
/viewtopic.php?f=91&t=28655
صورة العضو الرمزية
the hero
عضو
عضو
مشاركات: 11
اشترك في: السبت 8-12-2012 9:30 pm
الجنس: اختار واحد

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة the hero »

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
اخواني واخواتي الكرام كثر الحديث قديما وحديثا عن اسم الله الاعظم وكثر البحث وبذل الجهد من جميع الطوائف الاسلامية عن تعيين هذا الاسم الاعظم وكل يظنه انه ذاك الاسم او هذا الاسم ولكنهم لم يوفقوا لتحديده يقينا الا من رحم الله وعرفه وحدده يقينا اهل التصوف الصادقين المخلصين الذين هم ورثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على الحقيقة لا المجاز
لانهم عملوا بما علموا وتوصلوا الى عين اليقين حقيقة وشاهدوا ما لم يشاهده غيرهم فضلا من الله ورحمة
وسوف اصف صفات هذا الاسم الاعظم يقينا ويحرم افشاؤه لمن ليس اهلا له
وهذا الاسم يتلقى من اهل العلم الراسخين في الخلوات والحمد لله
سبحان ترى العلماء الراسخين لم يستطيعوا تحديد هذا الاسم يقينا ومن هو اقل رتبة في العلم يعرفه يقينا ذلك فضل الله والله ذو الفضل العظيم

صفات الاسم الاعظم
1-لم يذكر الاسم الاعظم في القران الكريم صراحة وانما ذكر تلميحا وتلويحا
2-هو اسم يجمع كل الاسماء الحسنى وكل اسم لله يندرج تحته حقيقة
3-هو اسم لايذكر باللسان ولابالجنان وانما يذكر بكل الجسم
4-الذاكر للاسم الاعظم حينما يذكره بكل اعضاء جسمه كأنه يرى ربنا جل جلاله
5-هذا الاسم الاعظم يعرفه يقينا الكمل في الايمان بالله جل جلاله وضعيف الايمان لايستطيع التحقق به
6-هو علم يهبه الله من يشاء من عباده ولا يلزم من معرفته ان يكون عالما فقيها
7-ذكر الاسم الاعظم في احاديث سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صراحة يقينا
والحمد لله كثيرا
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
anwer1900
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 64
اشترك في: الاثنين 12-3-2012 4:08 pm
الجنس: اختار واحد

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة anwer1900 »

بارك الله فيكم أخي الكريم ألف شكر لحضرتك جزاكم الله خير الجزاء

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
anwer1900
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 64
اشترك في: الاثنين 12-3-2012 4:08 pm
الجنس: اختار واحد

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة anwer1900 »

ماذا تقصد أخي الكريم يذكر بكل الجسم؟
وهل هناك الاسم الأعظم حسب الاوقات والازمنة الذي تحدث عنه الشيخ الطوخي والذي يتغير حسب التوقيت الزمني وحسب الفلك؟

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في الحقيقة انا لي وقفة في مفهوم الاسماء الحسنى والاسم الاعظم انا الاحظ من خلال الطروحات اغلبها تطرح بالكيفية التي تضيق الواسع وتقزم العالي وتقنن اللامحدود-عند مقارنة الأسماء الحسنى بعضها ببعض يلحظ أنّ بعضها
أوسع من البعض الآخر من حيث الآثار المترتّبة عليها. على هذا
فإنّ القول بأنّ بعض الأسماء أوسع وبعضها أضيق أو بعضها
أعظم وبعضها ليس كذلك، إنّما يتمّ بلحاظ فاعلية الاسم في
الوجود والآثار المترتّبة عليه. فعندما نأتي إلى اسم من أسماء الله
الحسنى كالعالم مثلاً، فإنّ هذا الاسم يدخل تحته السميع البصير
الشهيد اللطيف الخبير ونحو ذلك. فهذه الأسماء يمكن أن تنطوي
تحت اسم العالم من حيث الأثر المترتّب عليها. هكذا الحال بالنسبة
للقادر مثلاً.
في ضوء هذه الملاحظة راح الفلاسفة بل العرفاء أيضا يقسّمون أسماء الله سبحانه إلى أسماء كلّية وجزئية. والمقصود من الكلّي والجزئي هنا ليس معناهما الفلسفي أو المنطقي، بل المعنىالعرفاني الذي يعني السعة الوجودية والضيق الوجودي. فكلّماكان الشيء أوسع وجوداً وأبعد أثراً في هذا العالم فهو كلّي، وكلّماكان أضيق وأقلّ تأثيراً فهو جزئيّ. المناط في هذا التقسيم للأسماءليست معايير الكلّي والجزئي في الفلسفة والمنطق كما سلفت الإشارة، بل الآثار المترتّبة عليها وفاعليتها الوجودية، لأنّها حقائق خارجية.والقاعدة العامّة أنّنا حين ننسب الأسماء بعضها إلى بعض،
فإنّ الاسم يكون واسعاً وعامّاً وكلّياً بالنسبة إلى ما دونه، وخاصّاًوضيّقاً وجزئيّاً بالنسبة إلى ما فوقه، حتّى ينتهي النسق الترتيبي إلى ذروة عليا بحسب التسلسل الأعلائي. فإذا ما صعدنا حلقة حلقةنحو الأعلى ننتهي إلى اسم لا يوجد فوقه اسم من حيث الفاعليةالوجودية والآثار المترتّبة عليه. وهذه الذروة أو الاسم أو الحقيقةالعليا هي التي يطلق عليها في النصوص الروائية الواردة عن النبي وأهل البيت *، بل في التراث الإسلاميعامّة؛ الاسم الأعظم. كما قد يعبّر عنه في بعض الأدعية بالاسمالأعظم الأعظم الأعظم.إلى هذه الحقيقة التي تشير إلى أنّ المسار الصعودي في أسماءالله الحسنى ينتهي إلى اسم لا يوجد فوقه اسم من حيث الآثار فللأسماء » : المترتّبة عليه؛ إلى هذه الحقيقة يشير النصّ التالي الحسنى عرض عريض تنتهي من تحت إلى اسم أو أسماء خاصّة لايدخل تحتها اسم آخر، ثمّ تأخذ في السعة والعموم، ففوق كلّ اسم ما هو أوسع منه وأعمّ حتّى تنتهي إلى اسم الله الأكبر الذي يسع وحده جميع حقائق الأسماء وتدخل تحته شتات الحقائق برمّتها، وهو الذي نسمّيه غالباً بالاسم الأعظم.ومن المعلوم أنّه كلّما كان الاسم أعمّ كانت آثاره في العالم أوسع، والبركات النازلة منه أكبر وأتمّ؛ لما أنّ الآثار للأسماء كماعرفت، فما في الاسم من حال العموم والخصوص يحاذيه بعينه تكرّرت الإشارة مرّات إلى أنّ الاسم الأعظم وما تحته منأسماء هي حقائق وليست ألفاظاً وذلك خلافاً لما قد يتبادر للأذهان من أنّ المقصود هي هذه الألفاظ والأصوات والحروف،أو معاني هذه الألفاظ والأصوات. فبإزاء اللفظ هناك مفهوم،وهو المعنى المحكيّ بهذا اللفظ، كما يوجد بإزائه مصداق خارجيّ
أيضاً. فعند القول إنّ الاسم الأعظم هو منشأ لجميع الآثار التي تصدر في عالم الوجود فليس المراد به هو الاسم اللفظي الذي يتألّف من مجموعة أصوات مسموعة، والأصوات هي من الكيفيّات العرضية. كما ليس المقصود به المعنى والمفهوم، لأنّ المفهوم صورة ذهنية لا أثر لها من حيث نفسها، فمن المستحيل أن يكون صوت أوجدناه عن طريق الحنجرة أو صورة خياليّة نصوّرها في أذهاننا هي منشأ لكلّ ما يصدر في هذا العالم من أثر،
وإليها يعزى التصرّف في الوجود، ممّا يتمّ به من خلال الاسم الأعظم من أمور مذهلة وعجيبة.
ا للهّم إني أسألك باسمك الاعظم » : أبداً ليس الأمر كذلك، فإذا ما قلنا في الدعاء اللهم اني اسالك باسمك العظيم الأعظم الأعزّ الأجلّ الأ كرم، ا لذي إذا دُعيت به مغالق أبواب ا لسماء لفتح باالرحمة انفتحت و ذا دُعيت به مضائق أبواب
الأرض لفرج انفرجت، و ذا دُعيت به على العسر تيسرت الخ فليس المقصود أنّ هذه التغييرات المذكورة في الدعاء تحصل بالاسم اللفظي أو بالمفهوم والمعنى الذهني، لأنّ هذه كلّها ليست لها القدرة على إيجاد التأثيرات المذكورة في النصّ.إنّ النظام الذي يحكم العالم هو نظام السببيّة الذي يرجع الى الحقائق الخارجية
والاسماء الالهية واسمه الأعظم خاصّة وإن كانت مؤثّرة في الكون ووسائط وأسباباً لنزول الفيض من الذات المتعالية في هذا العالم المشهود، لكنهّا إنّما تؤثِّر بحقائقها لا بالألفاظ الدالّة في لغة كذا عليها، ولا بمعانيهاالمفهومة من ألفاظها المتصوّرة في الأذهان. ومعنى ذلك أنّ الله سبحانه هو الفاعل الموجِد لكلّ شيء بما له من الصفة الكريمة
المناسبة له التي يحويها الاسم المناسب، لا تأثير اللفظ أو صورة« مفهومه في الذهن أو حقيقة أخرى غير الذات المتعالية

على هذا إذا ما تحدّثتْ بعض النصوص الروائية عن الاسم الأعظم وأنّه مركّب من ثلاثة وسبعين حرفاً، أو أنّ لفظ
بسم الله الرحمن الرحيم يحوي الاسم الأعظم ونحو ذلك، فلا ينبغي أن يتبادر إلى الأذهان أنّ المراد من هذا الكلام هو الوجود اللفظي أولوجود الذهني والصورة المفهومية في الذهن، فمثل هذه الوجودات اللفظية والذهنية لا يمكن أن تكون منشأ تلك الآثارالعظيمة في عالم الوجود الإمكاني، إنّما المقصود به هو الاسم الخارجي، يعني الذات الإلهية المقدسّة مأخوذة بحيثيّة من حيثيّات أو مأخوذة من جميع الحيثيّات»

صورة العضو الرمزية
the hero
عضو
عضو
مشاركات: 11
اشترك في: السبت 8-12-2012 9:30 pm
الجنس: اختار واحد

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة the hero »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر الاخوين الكريمين anwer1900 والسور الاعظم على مرورهما وردهما بارك الله في الجميع ورزقنا التقوى في السر والعلن
والحمد لله
اما بالنسبة للاسم الاعظم فهو اسم واحد لايتغير في جميع الازمنة وانا لااعرف ما قاله الطوخي
فائدة عظيمة سمعتها من بعض اهل السر العارفين بالاسم الاعظم هو ان الاسم الاعظم يكون ذكر اهل الجنة في الجنة وبه يرزقون وبه يطيرون وبه يرون ربهم سبحانه وتعالى
والحمد لله
(ودانية عليهم ظلالها وذللت قطوفها تذليلا)
الله اكبر الدنيا تعب ونصب وفي الحديث الصحيح يذكر اهل الجنة ربهم كما يخرج النفس منهم يعني من غير جهد ولامشقة تلذذا بذكر الاسم الاعظم لانه لاعمل لاجل الثواب في الجنة اما في الدنيا فيكون الذكر بمشقة ومجاهدة لاجل الثواب
والحمد لله

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
anwer1900
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 64
اشترك في: الاثنين 12-3-2012 4:08 pm
الجنس: اختار واحد

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة anwer1900 »

شكرا أخينا الشيخ البطل
بارك الله فيكم
هل الاسم الأعظم كلمة واحدة فقط أو هو عدة كلمات؟

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

من بعد اذن الاخ البطل -الاخ انور راجع ردي وستجد المعنى والمغزى

صورة العضو الرمزية
خفايا الروح
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1304
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الميزان
الجنس: اختار واحد

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة خفايا الروح »

بارك الله في عطائكم القيم

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
the hero
عضو
عضو
مشاركات: 11
اشترك في: السبت 8-12-2012 9:30 pm
الجنس: اختار واحد

بدك تعرف صفات الاسم الاعظم يقينا !

مشاركة بواسطة the hero »

مرحبا بك اختي خفايا الروح وبارك فيك

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
مغلق
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”الاسماء المقدسة“