ورفعنا لك ذكرك

حسن البيان وفصاحة اللسان يدلان على جوهر الانسان
صورة العضو الرمزية
نورالافلاك
عضو
عضو
مشاركات: 21
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

ورفعنا لك ذكرك

مشاركة بواسطة نورالافلاك »

ورفعنـا لـك ذكـرك
بولـس سلامـة
قال عن نفسه:
(مسيحي ينحني أمام عظمة رجل يهتف باسمه مئات الملايين من الناس في مشارق الأرض ومغاربها خمس مرات كل يوم، رجل ليس من مواليد حواء أعظم منه قدراً وأخلد ذكراً وأبعد أثراً، رجل أطل من غياهب الجاهلية فأطلت معه دنيا أظلها بلواء مجيد، كتب عليه بأحرف من نور، لا إله إلا الله، الله أكبر.)
من ترى ذلـك الصبـي الـذي إن ذر دمعاً فالجـو في إعـطـاء
مبسـم مـن لآلـئ الفجـر أنقـى وجبيـن كـالنجـمـة الغـراء
هـلّ يـوم في صفحة الدهـر فـذ طيـب الفـوح رافـل بالبهـاء
حُسـب الرمـل ذلك اليـومَ تبـرا ً يُنبت الحلـم في عيـون الرائي
فسهـول الحجـاز بحـرُ نُضـا ر من نثيـر السبا ئـك الصفـراء
ضحـك السَّبْسَبُ الخلـي وشَقَّـْت أنمـلُ الورد صفـحةَ الدهنـاء
ذاك عـرس الدنـيـا ولا غرو إن بثت صلاها ونمنمت في الكساء
رحبـت بالـوليـد جـاء يتـيمـاً فهو والفقـرَ تـوأم فـي رداء
يا فقيـراً ودونـه الشمـسُ عِـزاًّ سوف تعلـو مناكبَ الجـوزاء
خلفـك النسـرُ والـسُّهـا والثريا سائرات في الركب سيرَ الإماء
فقـرُ كـفٍّ والنفـس كنـزُ خلـود هكـذا كـان مولـد الأنبيـاء
=======يا إله الأكوان أشفق عليّا
لا تمتني غِبَّ العذاب شقيََّا
أولني أجر عاملٍ في صعيد الحق يبغي ثوابك الأبديَّا
مصدرَ الحق لم أقل غير حق أنت أجريته على شفتيَّا
أنت ألهمتني مديح علي ّ فهمى غيدق البيان عليَّا
وتخيَّرتَ للأمير وأهل البيت قلباً آثرته عيسويَّا
جل رب الوجود باري البرايا أن يُرى في حنانه حزبيَّا
إنما الخلق كلهم لَعيال الله والشهم من يكون تقيَّا
فيولّي عن الظلام منيراً كل من راح في الظلام غويَّا
تاركاً بعده من الخير دنيا ومن الذكر هيكلاً سرمديَّا
هكذا كان صهر أحمد يضفي نبله ملء سرحة الدهر فيَّا
هو فخر التاريخ لا فخر شعب يدّعيه ويصطفيه وليَّا
ذكره إن عرى وُجوم الليالي شقَّ من فلقة الصباح نجيَّا
لا تَقُل شيعةٌ هُواة عليّ إن في كل منصف شيعيَّا
إنما الشمس للنواظر عيد كل طرف يرى الشعاع السنيَّا
...........
غاص نيرون في دماء النصارى فحباهم زرع الخلود نميَّا
وأراق العبيد مهجة أهل البيت فاستشهد الحسين أبيَّا
ومضى للهلاك وغد زياد ولواءُ الحسين ظلّ عليَّا
دمه السمح جلَّل الدهر فخراً وجرى في العصور خصباً وريَّا
كلَّما أعوز الميامين عزم لمسوه فعاد غضاً طريَّا
من خلال التاريخ زيفه الأعداء يبقى دم الحسين زكيَّا
ذاك أن التاريخ في قيد جور بات سفراً مزوَّراً أمويَّا
لا يضير الإسلام أني هجوت الأمويين قد وصفت الشقيَّا
ليس فيهم غير ابن عبد عزيزٍ مسلماً كان قانتاً صوفيَّا
وسواه ما كان إلا ظلوماً أو خليعاً أو ملحداً وثنيَّا
فابن مروان يوم بُشّر بالسلطان ألقى كتابه علنيَّا
قال للمصحف المجيد: فراقاً لن تراني أتلوك ما دمت حيَّا
فأنا الملك الخليفة ظلّ الله أعلى من النبي صفيَّا
أيكون المليك أدنى مقاماً من رسول؟ إذن أكون غبيَّا
والوليد السكران يمزِق بالنشاب قرآنه ويشتط غيَّا
قل لمولاك إن تجئ يوم حشر قد لقيت الوليد قرماً عتيَّا
وهشام ينحو من الخالد القسريّ في الفسق نهجه الكفريَّا
أوَليس الحجاج أوقح أهل الأرض ذئباً في ظلهم يتفيَّا ؟
ولد الجور يوم مولده المشؤوم فاستعذب الدماء صبيَّا
فهو إبليس ! قد ظلمتك يا إبليس خلقاً ورأفة ومحيَّا
يثرباً قد أباح للجند فالأحدار تلقى الزنجي والنبطيَّا
كعبة الدين من يبح حرميها كيف يخشى من بعد ذلك شيَّا
ليس بدعاً فكل ينبوع شرٍّ كان في أصل أصله عبشميَّا
..........
يا عليّ العصور هذا بياني صغت فيه وحي الإمام جليَّا
أنت سلسلت من جمانك للفصحى ونسَّقت ثوبها السحريَّا
يا أمير البيان هذا وفائي أحمد الله أن خُلقت وفيَّا
وهو جهد المريض ليس عليه من جناح إن لم يدق الثريَّا
حطمت سَورةُ العذاب يراعي واستباحت فمي وغَلَّت يديَّا
أتلوّى على الجراح صباحاً ويفتّ الناسورُ عظمي عشيَّا
فتعجب لسابحٍ في جحيمٍ ردَّه الخطب زورقاً بشريَّا
كدت أقضي لولا النهى والتأسي ونعيم أصيغه وهميَّا
أتأسى بابن البتول فيوليني عزاءً وبلسماً معنويَّا
فاسم عيسى على الشفاه حبيب طاب وقعاً على القلوب نديَّا
شرب الكأس مُرةً وتمنَّى مرفقاً راحماً ولو صخريَّا
أتأسى بهاجر يقطع الصحراء قسراً عن بيته منفيَّا
ما رأى في الحياة ظلّ هناء منذ أن عاد من حراء نبيَّا
أتأسى بالأكرمين خصالاً لم يسيغوا في العمر شرباً مريَّا
بالذي باكر بالشهادة بدريّاً وأغلى إكليلها الكوفيَّا
بجراح الحسين في كل جرحٍ يجد الصبر كهفه الأزليَّا
...............
ويح حظي ! تنوء بالحس أعصابي إذا جلجل الخيال دويَّا
فإن استمسكت فعيد القوافي وإذا ما وهت ذويتُ شجيَّا
ليس عجباً أن يخطئَ الصيد رامٍ أوهن الحظُّ طرفَه العبقريَّا
آه يا داءُ لو تركت لعيني فسحة الأفق ملعباً ورديَّا
أو أزحت الكابوس عن صدري الواهي أعبّ النسيم ورداً شذيَّا
فيسيل الجمال خمرَ حياة وتهلُّ اليراع دفقَ حُميَّا
لتركتُ الغبار للمتنبي ولخلَّفت بعده البحتريَّا
من رأى الأرض حفنة من تراب شاد أحلام قلبه شعر يَّا
................
إنما الشاعر المحلق روض يُترع الأفق بالشذا عنبريَّا
كيفما جئته نشقت عبيراً وتنسمت حلمه السندسيَّا
كلما ازداد من سناً جَنيَ سحر راح في بذله السنا حاتميَّا
يا أمير الإسلام حسبيَ فخراً أنني منك مالئ أصغريَّا
جلجل الحق في المسيحيّ حتى عُدّ من فرط حبّه علويَّا
أنا من يعشق البطولة والإلهام والعدل والخلاق الرضيَّا
فإذا لم يكن عليّ نبيّاً فلقد كان خلقه نبويَّا
أنت ربُّ العالمين إلهي فأنلهم حنانك الأبويَّا
وأنلني ثواب ما سطًّرت كفي فهاج الدموعَ في مقلتيَّا
سفر خير الأنام من بعد طه ما رأى الكون مثله آدميَّا
يا سماءُ اشهدي ويا أرض قرّي واخشعي إِنني ذكرت عليَّا
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
نائل البصري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 62
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة نائل البصري »

بسم الله الرحمن الرحيم
نور الافلاك شكرا لكم على هذى السطور
وارجو تفسير بعضها -لكي نفهمها
لاني لاافقها
نرجو اتساع صدرك لنا -لبيان ماسطرة في خفاياها
السوال من المقصود هنا

00000000000

ورفعنـا لـك ذكـرك -
-----
وهنا

رجل ليس من مواليد حواء أعظم منه قدراً وأخلد ذكراً وأبعد أثراً،
----------------

ومن هو الذي يهتف ياسمه هنا

يهتف باسمه مئات الملايين من الناس في مشارق الأرض ومغاربها خمس مرات كل يوم،
----
وما المقصود بعيال الله

إنما الخلق كلهم لَعيال الله والشهم من يكون تقيَّا

وبارك الله فيكم

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
abs

مشاركة بواسطة abs »

شنو هذا الكلام كلام العميان
سلام على علي بن ابي طالب
والله لو موجود كان قبل على هذا الكلام
مو اني مسلم وشيعي انتم من اي شيعة والله ما اعرف
النبي اشرف الانبياء واشرف ولد ادم وحواء
شنو هذا الكلام العبيط يعني انت عاقل لو .....
لا اله الا الله
شنو والله عجيبة كاني جاي من جزيرة عرنطح :)
انتم ابقوا شوهوا سمعة اهل البيت ثم قولوا احنا انصارهم ونحبهم

صورة العضو الرمزية
همسة السراب
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 383
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة همسة السراب »

يا ريت لو الاخ نور الافلاك يتفضل و يجب على اسئلة الاخ العزيز البصري.
ننتظر من الاخ ان ينيرنا بشعاع عقله النير و علمه الوافر .


:oops:
آخر تعديل بواسطة همسة السراب في الخميس 25-2-2010 10:51 pm، تم التعديل مرة واحدة.

صورة العضو الرمزية
همسة السراب
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 383
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة همسة السراب »

abs كتب:شنو هذا الكلام كلام العميان
سلام على علي بن ابي طالب
والله لو موجود كان قبل على هذا الكلام
مو اني مسلم وشيعي انتم من اي شيعة والله ما اعرف
النبي اشرف الانبياء واشرف ولد ادم وحواء
شنو هذا الكلام العبيط يعني انت عاقل لو .....
لا اله الا الله
شنو والله عجيبة كاني جاي من جزيرة عرنطح :)
انتم ابقوا شوهوا سمعة اهل البيت ثم قولوا احنا انصارهم ونحبهم

:oops: كلام عطر لكن الاخ له اسبابه لا تتسرع و تحرمنا من نظريته العلمية الفزة اكيد عنده تفسير ;-)

انت رهيب بردودك تسلم الايادي و تعجبني هاهاها

abs

مشاركة بواسطة abs »

اهلين صديقي
هو اكيد عنده تفسير
ولكن الى الان ما عرفت شو اسم تفسيره خلي نسميه التفسير المنير
مسكين والله
صورة
ولكن اعتقد البعض لا يعجبه التفسير لانه سياتي متاخر
اما بخصوصي فانا شوي فهمي صعب
صورة
من البديهي ادوخ لاني ما دارس فلسفة

صورة العضو الرمزية
همسة السراب
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 383
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة همسة السراب »

هاهاهاها abs صديقي انا درست شوي فلسفة هاهاها و لا يهمك احاول افهمه و افسر لك و اخليك توقع على الدستور القائم به الاخ نور الافلاك ;-)

لا تخاف انا اسجل لك بالحرف و اتركنا ننتخب و نرشحه زعيم بالمنتدى و قسم الشورى :lol: سياسة و بدها دبلوماسية ;-)

صورة العضو الرمزية
نورالافلاك
عضو
عضو
مشاركات: 21
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة نورالافلاك »

quote="نائل البصري"]بسم الله الرحمن الرحيم
نور الافلاك شكرا لكم على هذى السطور
وارجو تفسير بعضها -لكي نفهمها
لاني لاافقها
نرجو اتساع صدرك لنا -لبيان ماسطرة في خفاياها السوال من المقصود هنا

00000000000

ورفعنـا لـك ذكـرك -
-----
وهنا

رجل ليس من مواليد حواء أعظم منه قدراً وأخلد ذكراً وأبعد أثراً،
----------------

ومن هو الذي يهتف ياسمه هنا

يهتف باسمه مئات الملايين من الناس في مشارق الأرض ومغاربها خمس مرات كل يوم،
----
وما المقصود بعيال الله

إنما الخلق كلهم لَعيال الله والشهم من يكون تقيَّا

وبارك الله فيكم[/quote]


اولا وعليكم السلام ورحمه الله

اهلابك ومرحبا وتشرفت صفحتي يوجودك وبسؤالك ويشرفني الاجابه عليها
كلمه ورفعنا لك ذكرك

هي اقتباس من القران في سورة الانشراح ورفعنا لك ذكرك كانت السورة الخطاب موجه لنبينا الاكرم صلوات الله علبه واله جاء في تفسير الايه ورفعنا لك ذكرك في تفسير الكاشاني بالروايه التاليهالقمي : تذكر اذا ذكرت , وهو قول الناس : اشهد ان لا اله الا اللّه واشهد ان محمدا رسول اللّه ((618)) .
وورد عنه في تفسيره : قال لي جبرئيل : قال اللّه : اذا ذكرت ذكرت معي

وطبعا في نهايه السوره كانت للمتامل فيها نجد فاذافرغت فانصب جاء التفسير فيها هوالروايه التاليه(فاذا فرغت فانصب ).
(والى ربك فارغب ) يعني اذا فرغت من عبادة عقبها باءخرى و اوصل بعضها ببعض ,ولا تخل وقتك من عبادة .
قـال : فـاذا فـرغـت مـن الـصـلاة المكتوبة , فانصب الى ربك في الدعاء, وارغب اليه في المسالة يعطك ((620)) .
وفي رواية : فاذا فرغت من نبوتك , فانصب عليا, والى ربك فارغب في ذلك ((621)) .
اقـول : بناء هذه الرواية على انه بكسر الصاد, من النصب بالتسكين , بمعنى الرفع والوضع , يعني اذا فرغت من امر التبليغ فارفع علم هدايتك للناس , وضع من يقوم به خلافتك موضعك
والكل مجمع على حديبث الغدير خم بتنصيبه ولي امر المسلمين بعد حجه الوداع وقول رسول الله فيه علي ولي كل مؤمن ومؤمنه والشيعه تقر بحقيقه ايمانيه دون الطوائف كلها هي الشهاده الثالثه على المأذن وهذه استحبابا في الاذان ولكنها شرط في عقيدتهم ولذاك ارتفع اسمه وذكره مع ذكر نبينا محمد صلى الله واله وسلم وايضا قرنه في سوره النساء في موضع اخر في اية المباهله ((فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على ...
ونفس النبي صلى الله عليه واله وسلم وصيه هو علي عليه السلام لاانه عندما باهل نصارى نجران لم يااخذ الا اهل بيته هم الحسنان ومن النساء الزهراء عليها السلام ومن الرجال علي السلام الذي هو نفسه

لنورد سبب النزول حتى لايفوت احدا شيئا

المسألة الأولى : في سبب نزولها : روى المفسرون أن النبي صلى الله عليه وسلم ناظر أهل نجران حتى ظهر عليهم بالدليل والحجة ، فأبوا الانقياد والإسلام ; فأنزل الله عز وجل هذه الآية ، فدعا حينئذ فاطمة والحسن والحسين وعيا ، ثم دعا النصارى إلى المباهلة .




وهذا شرف لم يحزه اي صحابي في عصره ولااي رجل من رجال التاريخ ان يكون نفس النبي خلقا وتاسيا بهديه سوى علي عليه السلام لذاك كانت منزلته في رتبه النبي لكن لانبي بعده وهذا مذكور في كثير من الكتب

ياعلي انت بمنزله هارون من موسى الاانه لانبي بعديقول رسول الله يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ... ماهي منزلة هارون من موسى

لاان ليس كل الصحابه او الامه تعرف قيمه علي ومكانته ورتبته من رسول الله

فالله ورسوله رفعا ذكره وخلداه في سماء الدين والتاريخ فقرن اسمه باسم نبيه ولذاك استشهد الشاعر بالايه من خلال فهمه وتامل للتاريخ حاله كحال الشعراء في جميع العصور استخدام الايات القرانيه في الادب والشعر ولم يكن محرما وهو جائز مالم يكن فيه مخالفه عقائديه او تحريف


وبالتالي الامام علي لم يخبو ذكره امام الناس بتنصيب الرسول له وليا لاامرة المسلمين هذا لايعني كان سابقا لاذكرله او لامكانة له حاشا لله ولكن ارادة الله ان يجعل ذكره خالدا على مرالازمان وذلك عن التعيين الالهي لخلافته
لكن الامه خالفت الامه الامر الالهي وجرى ماجرى على بيت النبوة في رزيه يوم الخميس
ولكن مع ماحصل لعلي واهل بيته من قبل الامه الا انه بقيت مكانة علي في نفوس الصحابه وهو الانسان الاصلح من بعد رسول الله في القضاء والتحكيم وكذلك الرجوع في الامور الفقهيه والحياتيه لعلمه وسعة احاطته وكيف لا علي مع الحق والحق مع علي بقول من رسول الله

ولايزال يرتفع صيت علي على المنابر كلما احتاجته الامه في امورها حتى مع وجود الصحابه لاان اصعب المشاكل كان يحلها وكان دائما يقول

سلوني قبل ان تفقدوني ....ولم يكن يمدح نفسه بل كان بيانا اذا كان لديهم عليهم ان يرجعوا اليه لاانه رسول الله اودع فيه العلوم فقال رسول الله صلى الله عليه واله انا مدينه العلم وعلي بابها
.وحديث اخر يعضده انا مدينه الحكمه وعلي بابها الامن اراد الحكمه فلياتها من بابها ولاعلينا من الزيادات لاانها اثبتت زيفها مع مرور التاريخ

الان ناتي لسؤالك الاخر وهو معنى عيال الله

لايتبادر الى ذهن القارئ ان الله له ولد جل ذاته عن الحاجه لولد او الزوجة وحاشا ذاته الكريمه ان تحتاج الى شيئ انما هي جمله مورودعن حديث شريف رواه الطبراني والبزار

الخلق كلهم عيال الله وأحبهم إليه أنفعهم لعياله رواه البزار والطبراني


ايضا رواه ابن مسعود وابو هريره بطريق اخر وتضعيف الالباني له نورد الحديث ثم نعلق
الخلق كلهم عيال الله ، فأحب خلقه إليه ، أنفعهم لعياله


مامعنى كلمه عيال الله اي رزاقهم ونافعهم ومربيهم بنعمته متحنن عليهم برافته وكما ورد في الاحاديث القدسيه ان الله عزو وجل معنى الحديث ان الله احن واراف على عباده من الام بأبنائها وهذا يدل على سعة رحمه الله وحبه لعباده حتى لوكانوا عصاه اشقياء والدليل قصه هارون وموسى مع فرعون في سورة طه (( اذهبا إلى فرعون إنه طغى فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى )) هنا رحمة وقمه في الادب الحواريه ولم يعجل فرعون بالعقوبه على ماصدرت منه اذيات في بني اسرائيل بل امهله حتى وصلت الدعوة ولم يكن عذر على شنائع افعاله واحتج الله عليه باجتجاجات كثيره وبينات ومعجزات فماكان منه الاالكفر فاخذه الله بالعقاب بعد ذلك

نرجع الى المقصد من الكلمه والحديث في كلمه عيال الله ورباطها مع الامام علي عليه السلام

الحديث لايتنافى مع الايات الشريف ان الله خالق البشر وهو ربهم ورزاقهم ومانحهم ومتحنن عليهم ومتكفل بهم في جميع امورهم وندقق في الحديث الذي استنكره الالباني وتضعيفه له

مع ان الله يقول في كتابه الكريم
بل المعتدين منهم فقط .. قال تعالى { لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين }
وكان الامير عليه السلام متحنن على الامه الاسلاميه وكان شفيقا رحيما بالطفل والكبير والشاب والكهل بالمسيحي واليهودي وكان *

يقسم الاموال بالسويه الهاشمي وغير الهاشمي والصحابي والتابعي كلهم في العطاء سواء واهل الكتاب لهم حصه من بيت مال المسلمين حتى انه كان صلوات عليه ذات مر على فقير في الطريق وكان مسيحيا وكان يستجدي سال امير المؤمنين ماهذا لااحد اعوانه؟؟فقال مسيحي فكان جوابه انا لم اسأل عن ديانته بل سالت عن لماذا يستجدي؟؟؟فامرهم بان يعطوهم مايكفيه لمؤنته وان لايستجدي ..حاله حال المسلمين وقد خالف الصحابه في هذه النقطه كانت الصحابه يفاضلون العطاء بالرتب هاذا صحابي هاذا مهاجر وهاذا غير مهاجر هذا هاشمي هاذا غير هاشمي في حين عصره لاتجد هذا الكلام كلهم نفس المقدار ياخذمن بيت المال حتى اخوه عقيل ياخذ نفس المقدار ساله يوما فقال له اني افتقرت واولاد عقيل اصبحوا من شده الفقر عليهم اثاره فقال له هذا المره زدني من بيت العطاء وكان امام الا مير عليه السلام تنور او موقد نار فقام اليه واخذ اخيه اليه واراد ان يحرق يد اخيه فساله ماذا تريد ان تفعل اريد ان اريك عقوبه السرقه من بيت مال المسلمين فقال له لااريد سرقه بل هوعطاء فقال زياده فقال اتريدني ان اسرق ... انظرحتى هذه الزياده سرق في نظر الامام والمحاباه في العطاء لاوجودلها بابي هو وامي.
كان يراف بالايتام ومعيلهم وتسمعون على المنابر كيف ياتي بعد الحرب ويدخل بيوت الارامل ليطعم ابنائهم ويكسهيم ويكون كالاب الرحيم الشفيق عليهم ويوم مقتله * جاءت الايتام بااقداح اللبن لاان الطبيب امر بان يكون الدواء هو اللبن لعله يخفف عن السم الذي في الامام فسمعوا بالخبر الاطفال فكل طفل اتى بقدح من اللبن واجتمعوا الاطفال عند باب امير المؤمنين يريدون مدواته لاانهم لايعرفون اب غيره يحنوا عليهم ويحبهم ويلاعبهم فهنا اصبح حبيب الاطفال واباهم اوليس هذا من صور الامتثال باخلاق الله وهذه صفه في الله هي الرحمه لعباده وامير المؤمنين كانت هذه الصفه فيه

حتى اليهودي عمه ذلك ذات مره جاء يهودي وسرق سيف الامام فقال له الامام هذا سيفي فقال هذا اليهودي سيفي فحكموا بينهم حاكم تلك المنطقه واظنه شرحبيل او شريح القاضي المهم ذهبوا اليه وكان اليهودي يعرف انه الامام علي هو حاكم ولكن اراد بفعلته ان يتاكد انه وصي رسول الله
فقام بسرقه الامام لسيفه وعندما وصلا عند شريح ليحكم في القضيه وعندما رحب شريح بالامير وسلم عليه بقوله السلام عليك يابالحسن ووسلم على اليهودي باسمه او ديانته المهم اعترض الامام على شريح القاضي وقال له
اما ان تكنيه بكنيته او تسميني باسمي علي فنحن في القضاء مدعي ومدعى عليه سواء امتثل شريح لاامر الامام وعندما طرح ملابسات القضيه ولم يكن هناك بينه تثبت حجه امير المؤمنين انه السلاح سلاحه وان اليهودي سرقه الامام هنا تنازل عن سيفه ولم يرده وقال خذه لك

هنا اليهودي انه حقا الوصي بعد رسول الله من خلال عدالته وسماحته وكذلك كرمه واعترف اليهودي بالحقيقه وقال له مافعلت الالااجل معرفه من يكون ولي الامه بعد رسول ومن هواحق بها فمد يدك لااتشهد الشهادتين واسلم وحسن اسلمه وهناك الكثير من الصور الرائعه التي في سيره الامام
الرحمه والعطف والكرم والعدل والسخاء وكان نافعا للامه في كل صغير وكبيره وكان حاضرا في كل القضايا التي تصيب المسلمين فكن يشير عليهم
بالحكمه وكيفيه التصرف الامثل والحل الانسب ولكن الامه كيف كافاته انظر تمرد قتل سب وتطريد وغيرها من الامور التي لم يتعرض لها اي صحابي اخر
كالامام علي عليه السلام تعرض الى محن قابلها بصبر تعجز الجبال عنه في حملها


الى هنا اكتفي في القول

اسأل ماشئت واني بصدر رحب سااجيب وساضع يوما ما قضاء الامام وعدالته في القضاء ورحمته في الامه

واي مفرده او جمله بااذن الله وحوله وقوته ساحاول ان اجيب ان استطعت

ونسال الله التوفيق

واشكرك جدا على هذه المداخله وليس من تشكرني انت لاانك جعلتني اصف من هو عليا ...مع اننا عاجزون عن ايفاء هذا القدر

نسال الله ا لايحرمنا من ذكره ومعرفه قدره وان نسير على طريقته وان لايحرمكم اجر هذا الدعاء..........
آخر تعديل بواسطة نورالافلاك في الجمعة 26-2-2010 3:24 am، تم التعديل مرتين في المجمل.

صورة العضو الرمزية
نورالافلاك
عضو
عضو
مشاركات: 21
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة نورالافلاك »

abs كتب:شنو هذا الكلام كلام العميان
سلام على علي بن ابي طالب
والله لو موجود كان قبل على هذا الكلام
مو اني مسلم وشيعي انتم من اي شيعة والله ما اعرف
النبي اشرف الانبياء واشرف ولد ادم وحواء
شنو هذا الكلام العبيط يعني انت عاقل لو .....
لا اله الا الله
شنو والله عجيبة كاني جاي من جزيرة عرنطح :)
انتم ابقوا شوهوا سمعة اهل البيت ثم قولوا احنا انصارهم ونحبهم
شو داخل الاخ عرض ولا وبعد الكلام الذي فعلا يحتاج الى جم من الصبر

انا من جزيرة عرنطح يابن سينا

لايعني انا من جزيره عرنطح اني لاافقه شيئا ولااعرف من هم ائئمتي
ان كنت تهزا بي واني اشوه مقدار ائئمتي فلااجدر ان لااحد يتشيع !!!
اذا من يناصرهم من ياخذ بمبداهم؟؟؟ لماذا الله عينهم ورسوله اليس ليكون
هناك من ياتمر بامرهم وينتهي بنههيم اما انهم فقط نضعهم كاسماء
ولانعرف مامعنى هذه الاسماء وماسيرة هذه الاسماء ولماذا الله عينها

نحن لانشوه سيرتهم من شذ عن الطريقه فلاحول ولاقوة الابالله اما من بقي عليه فنسال الله له الثبات وكل مسلم في كل طائفه له ذنوب يصيب ويخطيء والله لم يجعل الشيعه معصومون والاكيف يحتج الله على عباده يوم القيامه اذا كانوا معصومين انتفت الحجه ولكن لله الحجه البالغه والمثل يقول يضع سره في اضعف خلقه
ويافيلسوف انتبه للعبره من ذنوب الشيعه عن ان لاتكون الذنوب كبيره
حتى لايكون عقيدته مستودع وليس مستقره

والكبائر عندالله مغفوره ان لم يصرعليها وان اذنب ولم يكن من مهله هناك محطات تصفيه من الله اما الموت او البرزخ اوالقيامه او الطبقه الاولى من النار

هنا بعدها يدخل الجنه برحمه من الله

وان الله هو العليم وحده ماهي الذنوب الموجبه لجعل الايمان مستودع
وعلى كل شيعي ان يسال الله الثبات وحسن الخاتمه وان يستذكر دعاء العديله وان ينظر في اعماله هي خير اما شر

ثم عليه بالاستغفار بالعاميه يعني حاسب نفسك

وكفياك استهزاءا بي والاستخفاف

فانا الله يمقت ان يستخف المؤمن باخاه المؤمن لاانه تستخف بالله

لاان هناك حديث وارد عن الرسول في هذا الصدد
آخر تعديل بواسطة نورالافلاك في الجمعة 26-2-2010 1:19 am، تم التعديل مرة واحدة.

أضف رد جديد

العودة إلى ”تاملات واشعار المشتركين“