تفسير الذهب في المنام

كل ما ليس له قسم خاص

المشرف: المشرفون

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
عفاف فوزى
مشاركات: 1
اشترك في: الأحد 24-2-2019 7:42 pm
الجنس: انثى

تفسير الذهب في المنام

مشاركة بواسطة عفاف فوزى »

لطالما شكَّل الذهب رمزاً من رموز الثراء والقوة بالنسبة للإنسان، حتَّى بعد ابتكار العملة الورقية ما زال الذهب يحتل مرحلة متقدمة في قائمة الكنوز وما زال الأثرياء يلجؤون إلى المصاغ الذهبية للتعبير عن الرفاهية.
لكن للذهب في علم تفسير الأحلام معانٍ أخرى قد لا تتوافق دائماً مع معناه الرمزي في أذهاننا، فالذهب في اليقظة ثروة لكنه في المنام قد يكون تفسير حلم الذهب همًّا وغمًّا ونكد اليكم

قول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الذهب في المنام أنَّ الذهب في الحلم رديءٌ في التأويل ولا خير في رؤيته، ويستند ابن سيرين بتفسيره رؤية الذهب إلى كراهة لونه الأصفر وكراهة لفظ اسم الذهب، وبذلك يكون المعنى العام لرؤية الذهب في المنام الهمُّ والغمُّ والأذى في المال إلَّا إن كانت الرائية امرأة والله أعلم، والذهب المصوغ أضعف في الشر من الذهب غير المشغول.
فيما يقول الشيخ النابلسي أنَّ رؤية الذهب في المنام قد تدل على الأفراح والأرزاق، كما يفسر النابلسي الذهب في المنام بالزواج والأولاد وتفريج الهموم والأعمال الصالحة.
وعلى الرغم من التناقض بين التفسيرين إلى أنَّ تفاصيل الرؤية هي التي تتحكم فعلياً بالتفسير، لنتعرف معاً على الحالات المختلفة لرؤية الذهب في المنام.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••


صورة العضو الرمزية
فرح 19
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 220
اشترك في: الثلاثاء 15-8-2017 6:37 am
البرج: الدلو
الجنس: انثى

تفسير الذهب في المنام

مشاركة بواسطة فرح 19 »

ليس لي خبرة في التفسير لكن اذكر زوجة عمي كانت تنجب اناثاً، 3 وكان اخر فرصة انجاب هي الرابعة .. كانت تحلم بالذهب وفسروه انها ستنجب ولداً وانجبته

" الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء "
فالخير من الله والشر من أنفسنا

أضف رد جديد

العودة إلى ”مواضيع عامة ومتنوعة“