الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
صورة العضو الرمزية
ام ساره 22
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 102
اشترك في: السبت 23-6-2012 7:24 am
البرج: الجدي
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ام ساره 22 »

السلام عليكم
شيخنا المحسن حياك الله رب العالمين واعطاك من الخير بقدر ماتعطي لنا من العلم والمعلومات
أحب أن أعود الى مواضيعك وأقراها واستزيد منها لافهم وأفهم أكثر، وارى فيها حقا أضاعه الكثيرون، بارك الله لك علما تعلمه للغير فتفتح به بصيرتهم وتنير به العقول.
وبمناسبة الحديث عن التنبؤ والفنجان وغير ذلك من الامور، قبل عدة سنوات تشاركت عملا في مكتب مع سيده لا علاقة لها بعملي وهي لا تعرفني وليست عربيه مثلي، مسلمه لكن ليس لديها أدنى التزام بالدين، فاجأتني احدى المرات بالقول ان اباك يجلس بقربك فانخلع قلبي شوقا، قلت لها أبي اين هو لقد توفي وانا في الثامنة عشرة من عمري، فاعطتني بعضا من اوصافه وبالمناسبه هو لا يشبهني ابدا، فقلت لها نعم هذه صفات أبي قالت أنه يجلس بقربك،ثم قالت أنا عندي بعض المواهب او العلوم وغير ذلك، فما تفسير هذا وانت ياسيدي تقول ان العوالم لا تتداخل وانا أؤيدك في ذلك فمثلا بعض الاماكن المقدسه تحفها الملائكه ولكننا لا نراهم، لكن هذه السيده ماحقيقة ماأخبرتني به؟ مازلت أذكر كلامها واتعجب من قولها لكن لا تفسير لدي.
أرجو أن تفيدوني أفادكم الله سبحانه وتعالى
شكرا لكم
والسلام عليكم
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 305
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: العقرب
الجنس: انثى

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ام الامين »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك شيخنا والاخوات الافاضل والاخوه الكرام
اجابات وافيه وشافيه فكل شيء مرتبط بحقيقة العقيده والايمان
كما ان الشخص اذا اعتقد وامن بان هذا او ذاك حسود او ساحر فانه بدون اراده سيصبح يخافه
وان فلان او علاّن طبيب او غيره نستفيد منه فان له ذلك المهم فيما اقول هو ان للايمان والعقل المخزون كما تفضلتم الاثر فيما يقال او يفهم !بقي شيء اخر وهو ان طريقة من (فم لاذن وبالعكس )كما انها اكبر دعايه لاي غرض نريد تسويقه كذلك فهي تعمل ما قيل عمل السحر وهكذا فنرجع بالاخير الى ان اللا واعي هو من يحرّك الافكار والمعتقدات والعادات والخوف من المجهول الذي سمعنا عنه فلو اننا حرّكنا اللاواعي وخزّنا مكانه افكارا غير القديمه متجدده وسليمه فاننا سوف نقضي على ان هناك قوى خارقه تحركنا فالقوى هنا في داخلنا المليء بالرفوف المليئه بغبار المعتقدات الخاطئه !

دمتم بخير وسلامه احترامي وتقديري واتمنى ان اكون قد غيّرت شيئا من افكاري السابقه على ايدي الاخوه والاخوات الافاضل في عائلة الحكمه الشريفه !

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
amalamal
عضو
عضو
مشاركات: 5
اشترك في: الأحد 10-1-2016 6:28 am
البرج: الحمل
الجنس: انثى

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة amalamal »

اشكرك كل الشكر استاذى المحسن حفظك النور وزادك من نوره فكل يوم اقرا لك يزداد يقينى بحدثى ورؤيتى

نجمة السما
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 244
اشترك في: السبت 11-3-2017 11:12 pm
البرج: الاسد
الجنس: انثى
Syria

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة نجمة السما »

نرفع من نشاء درجات ...وفوق كل ذي علم عليم
بارك الله لك بعلمك شيخ المحسن ونفعنا به

صورة العضو الرمزية
الوردة العاشقة
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 100
اشترك في: الأحد 10-9-2017 2:37 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة الوردة العاشقة »

شكراً جزيلا لكم

صورة العضو الرمزية
سلام بحجم الكون
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 80
اشترك في: الخميس 18-5-2017 10:50 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة سلام بحجم الكون »

#)# سلام النور
لا افهم الحكمة من ان يعرف الانسان سهم موته لا يتسفيد مه باية حال اضافة للوساوس الغبية..
المحسن كتب: الاثنين 3-10-2011 10:51 pm سلام ودعاء ومحبة
اهلا بك وحفظك النور
شكرا لثقتك واخلاصك وشكرا لمداخلات الاختين الفاضلتين اللتين اجادتا وافادتا السور الاعظم وزنوبية
اخي الكريم عماد ايدتك روح الحياة بسر وجودها وحماك القدوس من ذوي الدجل والشعوذة والادعائات الباطلة
الكشف هو حالة من التجلي والتجلي هو الظهور وكشف يعني ازاح واظهر
والمعاني هذه عند من سمون باهل الله واحدة اذا قصد بها النظر بما هو غائب فاذا ادركت المخفي بعلامات نجومية وحسابات فلكية قيل عنه تنجيما
واذا ادركته بالحرف القائم على العدد قيل عنه الكشف بالحروف والزيارج وما الى ذلك
واذا ادركت المخفي بخط او خطوط رملية يسمى رملا او علم الرمل
وهناك الفنجان والكف والتاروت وما شابه هذه العلوم وجانسها
وهناك شئ يسمى حدس او الهام وهذا دائرته تختلف
فكل اصحاب العلوم السابقة التي ذكرناها يحتاجون للحدس
فصاحب الحدس اقرب للاصابة اذا نظر بهذه العلوم فيستعين بحدسه المطابق لقواعد علمه سواء كان تنجيما او رملا او حرفا او غيره
واكيد الفطنة والخبرة والذكاء والتوفيق ومجانسة النور كل هذا له مدخلية أيضاً
وهناك من يرى بحدس حاد ظاهر بدون الاستعانة باي شئ ويسمى بالكشف
وهناك الرؤيا المنامية مع تنوعها وتعدد طرقها
وكل هذه العلوم تتعلق بسر
والسر الاعظم هو بمن يسال فاذا جاء بهمة ويقين وبدون تشتت فسيكون الجواب الخارج له اظهر واكمل
لانه وكما ذكرنا سابقا الجواب باطن السؤال والسؤال متعلق بالسائل وحاله وهذا كثيرا ما نشاهده بالتنجيم فهيئة السماء وتواجد كواكب الهيئة يدل على ان هذا الذي جاء يسال جوابه واضح لحاله ويقينه وهمته وعدم تردده وان السؤال شاغله وهو لم يغير النية او يتردد في قرارات ذاته ونفسه
اذن الكشف يتعلق بالمكشوف له وبالكاشف اي بالناظر والمنظور له
الان ناتي لتفصيل لرفع غشاوات طالما نبهنا عنها وكررنا ذكرها
وهي هل يوجد كشف بملائكة او جن
الجواب لا
انما هذه قوى نفس يظن البعض انها جن او ملائكة او خدام
انت عندما تتربى على ان للاية او الاسم خادما ويتشبع ذهنك بهذه المفاهيم ثم تاخذ ذكرا وتقرأه كثيرا وتختلي وتعمل رياضات فسيظهر ويصور عقلك الباطن صورا وفق معتقدك وبالحقيقة انما هو نور الوجود وتجلي ظهوره وهي منك واليك .
اذن هي قوى نفسك فقط وفقط تلك القوى وكوامنك المرتبطة بهذا الكون الرحيب وهي كشبكة ضمن شبكة اكبر وكتردد ضمن ترددات متنوعة وكنغمة ضمن نغمات مختلفة لكنها متصلة فيما بينها وتحكي وتعبر عنها رموز كثيرة فمن عرف الرمز عرف الجواب.
لكن حدسك وكشفك يحتاج لرياضات وطرق ليتطور .
وانت وفق ذلك تتطور وتنتقل من حال الى حال ومن دائرة اصغر لدائرة اكبر وكل ما تشاهده من امور وطاقات تجري عليك وفي يديك وتؤثر بها لا تعني انك على الحق في شئ وان كل من خالفك خاطئ بل روح التكوين تستجيب لك بقدرك .
ولربما بقيت زمنا وانت ذو طاقة عالية وتؤثر في اتباعك ومن حولك لكنك لست على الحقيقة المطلقة .
وساضرب اليك مثالا باحد اعاظم من عرفته هذه الطرق وهو الشيخ عبد القادر الكيلاني رحمه الله فهو كان يقول برؤية الله
وان الله يمكن ان يرى ولكن اخر حياته عدل عن هذا الراي وعندما قيل له ان فلانا يقول انه راى ربه فقال الشيخ كلا بل انه راى بعين بصيرته بصيرته فظنها الله
انتبه ودقق بكلمته العظيمة قال انه راى بعين بصيرته بصيرته فظنها الله
اذن الانسان يرى احيانا ذاته او نور ذاته او بصيرته فيظن انها الله او انها ملك هذا في حال من يسمونهم بالاولياء فكيف بحال الجهلاء او الادعياء
واضرب لك مثلا اخر
الفيلسوف العظيم ارسطوطاليس رحمه الله و عليه السلام وله المحبة قال نفس هذا المعنى الذي قاله الشيخ الكيلاني قبل اكثر من الفي سنة لكنه قد سبقه وعيا وحكمة وفصلا في البيان والتبيين على اجمال واختصار كلمته ماذا قال عن ذاته قال في حال صفو وتجرد وكان مهموما لمعرفة سر ما
قال فتمثل لي طباعي التام
والطباع التام كما هو معروف هو الطباع القويم الذي لم يحيف ولم يكن به افراط ولا تفريط لان القدماء عندهم الطباع اربعة تتكون من العناصر الاربعة ترابي ومائي وهوائي وناري فان استقامت الطباع عند انسان يكون ذو حكمة وفطنة وعلم ونور لانه لا يمكن ان نطلق عليه غلب عليه النارية او المائية او انه ذو طباع حار يابس او بارد رطب او ما الى غير ذلك بل نقول انه قد استقامت طباعه ومن اسقامت طباعه نال الحكمة وتجسد له طباعه التام وادرك تجسده فلا يرى نورا ويقول ظهر جبريل او الملاك الفلاني بل يقول ظهر لي طباعي التام اي كليتي وما فيه قدرتي الكامنة .
لكننا نجد العجب فنجد بعض المسلمين اخذوا كلمة الطباع التام وجعلوها للقرين او لغير ذلك وركبوا لها دعوات فبدل ان يفهمون بانه كمال ذاتهم غرسوا انفسهم في اوهام وزخارف وخزعبلات.
اذن لا تصدق الجن ولا الملائكة ولا الخدام فلو كانوا فعلا لرأينا منهم اثارا ملحوظة وحقائقا ملموسة وشواهدا واضحة جلية .
لكننا م نرى هذه الاثار ابدا ومن ادعاها فهو اما جاهل او انه مصاب بداء وخلل لانه اثبتنا سابقا وبموضوع اسسنا به منهجنا بقولنا ان العوالم لا تتداخل وانت وجدت فكيف اذا لم يقم على وجودها دليل ثابت .
وهذه الحكمة لن تجدها الا ها هنا شرقت او غربت فهنا نداء الاحياء .
هنا حياتكم اذا عرفتم المعنى وتمسكتم به
فانا كنت أيضاً ضالا واظن اني اسخر الجن او الخدام او الملائكة ولكن بنور المعرفة كشفت بصيرتي فبصرت وعلمت.
وانما الضحية هو الجاهل الذي لا يريد ان يتدبر او يتعقل او يسمع او يرى فيبصر
لقد بينا وكررنا ولكن المشكلة بمن لا يريد ان يفهم ويريد ان يقضي حياته بالخوف من الجن والشياطين
اخي الكريم الشرير هو قوى الظلام اي القوى السالبة وهي توجد بداخلنا فاذا تغلبنا عليها عشنا سعداء ومتنا شهداء
اخي الكريم خذها مني اليك صراحا صادحة واضحة كشمس في رابعة نهار لايوجد جن كما يظنون وما يقوله من يدعي الكشف باطل بواضح الدليل وهو عدم لمس الاثر المترتب على وجود هولاء المتخفيين فاين سلطانهم ضد اعداء الدين كما يظنون فلوا كان هناك جن وكان دين اتباعهم على حق فاين نصرتهم لهذا الدين ؟؟؟؟؟
اخي الكريم ان السحرة انما يؤثرون بطاقتهم ونفوسهم وهذا اليك الشيخ الرئيس بن سينا رحمه الله يقول ان قوي النفس يؤثر بضعيف النفس ولقد جربت ذلك انا الكاتب لهذه الاسطر ورايت اثرها اخي الكريم ان من السحر ما هو منسجم بقوى الطبيعة بدون جن او ملك هو اخذ اعضاء ونبات واشياء واعمل بها شيئا ما مثلا ادفنها بالارض فستتولد منها روحا على قدر عاملها ونوعية المواد وهذه تابعة للطاقة السالبة وليست كروح الانسان او الحيوان ويقع منها التاثير على اصحاب التخيلات والاوهام ولقد عرفنا سرها ومنشئها وامرها فلا تصدقن قولهم بالجن والخدام انما هي تفسيرات خاطئة اخذها الخلف عن السلف وكما قيل واخر يسمى عالما اخذ جهائل من جهال
فالجن ليس كما يتصوره الناس ولا الملائكة
اخي الكريم لماذا نردد الكلمات ونقول لهم اي للجن اعملوا كذا او حركوا كذا او اخرجوا ونكرر الجملة في الحقيقة نحن نثير قوانا وطاقتنا بالتكرار فتنفعل الاشياء والا لو كان جنيا كما يقولون لما احتاج للتكرار انظر انت تقول للانسان الحي العاقل اعطني كذا يعطيك ذلك الشئ بلا تكرار منك اذن لو كان الجن متشخصين كما يقول اهل الجن اذن لماذا نكرر عليهم الكلمات
ادخل الان على اليوتوب سترى شخصا يقرأ البرهتية ويقول للجن حركوهن اي لقناني نسميهن ابطالة كولا ويظن انهم جن وفي الحقيقة هو يحركهن بطاقة نفسه قلت لأحدهم ذلك فقال يا اخي يحركهن فقلت له لو كانوا جنا لماذا ينظر للقناني ويكرر الكلام لو كانوا جنا فعلا دع صاحبك يذهب للغرفة الثانية ويقل لهم اذهبوا وحركوا القناني في الغرفة الاخرى مرة واحدة فقط فهل سيحركوهن فبهت الذي كفر اخي الكريم هناك جهالات عظيمة والناس لا تريد التفسير الصحيح لها
انظر مثلا لأسماء الملائكة جبرائييل وميكائييل واسرافييل وهكذا اسمائهم ولو دققت باصلها ستجد انها جائت من امم وحضارات ووفق لغات اخرى ووفق فهم اخر وتطور هذا الفهم تدريجيا وعبر الازمنة.
حتى ان بعض القدماء كان يظنهم اعوان ايل ضد بعل او انهم تجليات لله وقوى تابعة له والقوى متنوعة فتنوعت الاسماء لتنوعها ولكنها تنسب للرب فاذا ترجمتها سترى انها قوى اي اوقل قوى الله ونور الله وجبروت الله وقهر الله وبطش الله ورزق الله وعطاء الله وهكذا هي تظهر وفق الرائي لها وفي الحقيقة لا يوجد الا نور التكوين وروح الحياة والقدوس الذي لم يكن ذو نظر فؤي او طائفي بل يتعامل وفق النوع البشري لكن البعض تظهر له اور ويظن بها وفق ذهنه ووفق عقيدته
والخلاصة القويمة المستقيمة لسؤالك
كل هذه العلوم في كتاب مسطور وهو التكوين المسطور باحرف النور هي رموز كونية تحكي عن الوجود المطلق وتكشف عن شبكة عظيمة متصلة تحتها جميع المخلوقات.
كل هذه العلوم من الكتاب الجامع التكويني والناظر بالكتاب انما ينظر على قدره
فهل يقرأ الطفل كما يقرأ الكبير وهل يقرأ الفصيح البليغ كما يقرأ الركيك الضعيف
فالكشف الاقوى للعالم الفطن الصافي البال اذا جائه السائل الغير مشوش مع توفيق كوني وفق روح الكون المقدسة الروح الحية التي احيت بحياتها كل حي.
والحقيقة التي تبحث عنها وفيها راحتك هي بين طياتك منك واليك انت ايها الانسان الجامع
واوضحت كثيرا ان كذبت السحر والجن والخدام وسترى بعد شهر ان ذهنك استقام ونفسك قويت وان الروح بدات تدب فيك اي روح الايمان والنور والبصيرة واليقين لا روح الشك والتخبط والضلال والخوف
اليك مثالا جميلا
قبل زمن جاء شخص من سوريا حرسها النور وقال ان احد اقربائه سيموت من السحر الذي به وهو ومنذ سنيين قد ترك العمل وضاقت عليه الدنيا بما رحبت وقد سرى ببدنه المرض والعاهات وما الى ذلك من مصائب يراها المسحور
فنظرت له فوجدت ان مرضه نفسيا فقال لن يصدق ان اخبرناه ابدا انه يرى ويشاهد ارواحا ويدخلون بجسمه ويتكلمون على لسانه
قلت له اكيد هو مصدق بالسحر جدا ومتيقن ان علاجه بجلب السحر وحله فقال نعم قلت له اذن الحل بسيط فعملنا له جلسة واوصيت صديقا ان يهيئ له مكانا كل ما فيه يدلل على الروحانية وووو وقلت اصنع له حيلة جلب السحر بالاناء والشمع وفعلا جاء المريض وعمل له العمل امامه فما ان راى السحر وقد جلب الا وتغيرت احواله واصبح يتقيأ ويكرر ذهابه للتواليت وتشافى مع انه الامر كله حيلة وليس جلبا حقيقيا للسحر والسبب هو ما انطوى عليه سره ودماغه وعقله الباطن فلا يرى سر الشفاء الا اذا جلب السحر وابطل امامه وقلنا لابد ان يكون الامر سرا حتى لا يسمع به فترجع حالته او يعود عليه مرضه
فهل تاملت اخي بهذا المثال فانه يشفي الكثير ممن يظن انه مسحور وشرحنا سر الشفاء في ذلك
المشكلة هي اننا لا نريد ان نفهم ان هناك عقل مخزون به كل ما رايناه وتعلمناه واصبح هو يقودنا ويسيرنا لا يمكن ان ننتصر عليه الا اذا فهمنا سر ذاتنا لذلك قيل من عرف نفسه عرف ربه
اخي عماد شفائك منك وفيك فاعرف قدر ما وصل اليك من هذا العلم

القلب ابصر من العين..„„♡
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

سلام ومحبة للجميع
واهلا بك اختي الكريمة
لكن هناك تداخل بين عنوان موضوع اخر وهذا الموضوع

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
Abouahmed
عضو
عضو
مشاركات: 13
اشترك في: الجمعة 24-6-2022 10:04 am
البرج: الحمل
الجنس: ذكر
Tunisia

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة Abouahmed »

شكرا أستاذنا الفاضل عل هذه العلوم سلام و محبة لك أستاذ شمس المحسن

أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“