الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
صورة العضو الرمزية
الالهام
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 339
اشترك في: الاثنين 4-4-2011 5:55 pm
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة الالهام »

شكرا لك imadb لطرحك لهذا الموضوع الاقل ما يقال عنه انه شائك شكرا لزنوبيا لاثرائها واضافتها الواضحة شكرا لسور الاعظم واية وفاطمة الزهراء والشيخ الديمليوالروحاني شكرا لسيدي الشيخ المحسن الذي كفى ووفى واعطى كلمة الفصل في هذا الموضوع
اخواني اسمحوا لي بان ادلو بدلوي رغم اني ارى انه ليس بجديد اقول ان الكشوفات الصادقة لاتصدرالاعن امرء صادق المقال والحال له شفافية صقلت مراءة قلبه فاصبح يرى ما لايرى غيره
انا مثل ما يقول سيدي الشيخ المحسن اؤمن ان لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا وان السحر لايكون له مفعول الا اذا اعتقد
ا لشخص ذلك وكان مهووسا بهذا العالم وما اقول هذا الاعن تجربة شخصية ما كنت اود ان اذكرها لولا ا لمنفعة العامة
انا انسانة بسيطة من عائلةمحافظة ومعروفة كل بناتها يتزوجن في حدود العشرينات الا انا مما ادى بالبعيد قبل القريب يعتقد ان بي سحر او مانع كما يقولون فكيف لبنت لها كل المقاومات التي عندي ان تتاخر عن الزواج وانا اجيب ان هذا مكتوب الله وبدات الكشوفات تعمل واكثرها تفيد ان بي سحر اصيبني عندما كنت ادرس وصدقوني لم اكون اعر لذلك اهتماما لااعرف لما ذلك وبمرور الزمن يزداد القلق خاصة من ناحية اهلي وانا دوما اقول لهم ان حكمة الهية وراء هذا التاخروحكاية السحر نسبتها ضئيلة وفي قناعتي الاية الكريمة (وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) [يونس: 107].و لااخفيكم اني كنت مولعة بكل ما هو روحاني احب كل شيئ يتعلق بي العالم الاخر والغيبي احب مطالعة كتب الصوفية واولياء الله الصالحين وكيف ساروا على الدرب الصحيح والصراط المستقيم وكيف صقلت مراءة قلوبهم واصبح الواحد منهم يكشف له عن الغيبيات ويرى بنور الله بل يعرف بعلم الله ما تنطوي عليه اسرار الخلائق وماسيكون
فاخذت منهم الشيئ اليسير وكانت الرؤيا الصادقة في منام تؤنسني وتؤيدوني وقالما يستطيع احد من الذين يدعون الكشف ان يخترق سري والكثير منهم يقول لي ولاهل ان ليس ثقة بهذه الاشياء اوليس لي النية الحسنة فيهم
وكنت اقول كنت ارى الرؤى الجميلة والمبشرة وذلك لصفاء وشفافية روحي في تلك الاونة
اذكر ان واحد منهم قال لي يوما هل تحبين قلت نعم قال من قلت وبكل اعتزاز الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فقال كلنا نحبهم اقصد رجل ما قلت لا فعرفت انه يريد ان يدخل الى قلبي من خلال الرجل الذي احب لكن مع حضرة سيدي رسول الله لايمكنه ذلك
واعود الى موضوعي وقصة تاخري عن الزواج وتمر الايام وتنجلي الحكمة الالهية في ذلك فانا من اسرة كثيرة الافراد كلهم استقلوا بحياتهم ويبقى الابوين وابقى معهم واخي الاصغر متزوج يسكن معنا لكن مستقل عنافي الطابق الاول من المسكن
البر لايبلى هذه هي الحكمة الالهية فوالديا حفظهما الله لنا كان اصحاب معروف يوقران الكبير ويرحمان الصغير واليتيم ويطعمان الطعام للمساكين والارامل واليتامى ويكرمان الضيوف وقبل اي شيئ كانا يحسنان لوالديهم بشهادة الاعمام والاخوال
وشاء الله ان يمرض ابي وهو مسن ثم امي التي لا تمشي الا بمعونتي ويحتاجان الى من يقوم بامرهما فاكون انا من يفعل ذلك واصبح الاهل يحمدون الله على ان واجداني اقوم بشؤونهما فلا سحر ولاتعطيل ولا مانع عن الزواج بل حكمة الهية ان الله بالغ امره قدجعل لكل شيئ قدر
كما قال سيدي الشيخ المحسن السحر لا يعمل الا اذا اعتقد نا ذلك
وكما قالت الاخت زنوبيا الكشف ياتي على لسان المجاذيب ولسان القلب الصالح الذي صار مَهْبِطَ الوحيِ والأسرار والأنوار والملائكة. وليس قلب فاسد الدي صار مهبط الظُّلَمِ والشياطين. إذا صلح القلب أخبر صاحبه بما وراءه وأمامه، ونبهه على أمور لم يكن ليعلمها بشيء دونه و اذ لم يصلح يضل يتخبط بمتاهات و يكذب .
هناك دعاء استخارة يكشف عن ما في الضميرالانسان محتوه
اللهم يا حبيب كل حبيب ويا انيس كل انيس ويا صاحب كل فريد وياقريب غير بعيد ياكافي ياشافي يا من هو لجميع خلقه معافي اكشف عما هوفي نفسي خافي تعلم ما في نفسي ولا اعلم ما في نفسك انك انت علام الغيوب بحق القلم و اللوح والكرسي المعظم وبحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ارني ماهو مخبئ ومحجوب عني الليلة في منام هذا ان كان خيرا فارني بياضا او خضرة اوماء جاري وان كان شرا فارني سوادا اودخانا ******* وعلى اله وصحبه
وهذابعد صلاة ركعتين يالفاتحة والكافرون في الاولى والفاتحة والاخلاص في الثانية
ومن هذا الدعاء نستبط ان الكشف منطوي ومخفي في نفس الانسان وهو نفس توقيع سيدي الشيخ المحسن حفظه الله ورعاه
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بك اخي الكريم المعالج الروحاني
انا لا اؤمن بالجن العاشق
وقد ذكرت ذلك مرارا ولكني اضع بعض الامور كون الناس لا ترى الشفاء الا بذلك
وذكرت اني عالجت من يقول ان به جنا عاشقا او جنية وعالجتهم وفق ما يراه ذهنهم
وشرحت سبب رؤية الذهن لذلك وبينت ان العوالم لا تتداخل
اما العمار فبينت انهم ليسوا بجن كما يتصوره البعض انما هي طاقات تحدث لسباب كثيرة فصلتها سابقا
اما وجود خدام للسور فاكيد لا يوجد خدام للسور والاسماء وانما هي طاقة الاسم وهي ذاتية منه وليست منفصلة حتى نسميها جنا او خادما
اضرب لك مثالا نحن بشر مادي روحنا جزئا منا لا نسميها خادما او غيره
والاسماء والايات حروف في عالم التكوين لها رسم ولها نطق وهما في عالمنا جزئا لا يتجزء عنها
وهذا الاسم او الاية او الحرف له قيمة غير القيمة العددية وحقيقة نورانية وطاقة كونية هذه جزء لا يتجزء منها
لا يسمى خادما ولا ملاكا اذا كان الملاك هو كل طاقة نورانية فهنا البحث يختلف
كما ان ارواحنا في عالمنا لا تنفك عنا وهي منا ونحن منها كذلك طاقة ونورانية الحروف والاسماء والايات
أيضاً اثبت العلم الان ان لكل شئ طاقة ولكل تردد طاقة ولكل صوت طاقة
ثم ما فائدة خدام اسم او اية وماذا يعملون مثلا
والحكماء منذ القدم كانوا يقولون فائدة الاسم ونورانيته لا فائدة ملائكته او خدامه
وانما دخلت هذه متاخرة بسبب من يدعي العلم وايضا بسبب ترجمات خاطئة من كتب قديمة
نؤمن بنور الاسم واثره وطاقته ولا نؤمن بخدامه وهو مخالف لحكمة الله كيف يخلق خداما لا فائدة لهم وما معنى الخدم
واهلا بك وحفظك الله وحماك وايدك وانار بصيرتك

واشكر الاخت الفاضلة الالهام على جميل مداخلتها
حفظها الله وايدها وانار بصيرتها

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3045
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة Zenobia »

اشكر الغالية الالهام لمدخلاتها الطيبة
و ما خاب من استشار و استخار
فالخيرة دائما فيما اختاره الله لنا
و دعواتي لكي بالزوج الصالح و الذرية الصالحة ان شاء الله

و اشكر رد الشيخ المحسن على تساؤلاتي
ردا فعلا بين طياته العديد من التفسيرات
و ان دل هذا على شئ فهو يدل على
ذكاء الشيخ المحسن و حنكته بهذا المجال

لن اعلق على ما بين الاسطر
فقط ساقول شكرا لك سيدي

و اختم كلامي بهذه المقولة الرائعة عن الإمام عبد القادر قدس الله سره:

"إذا جاء الكشف من الله عز وجل، وثَبَتَّ بين يديه، صار أمرك ضياءً. إذا جاء نور قمر المعرفة كشف ظلمة ليلة القدر. فإذا طلعت شمس العلم بالله عز وجل زالت الأقذار والظلمة في الجملة. يتبين لك ما حولك وما هو بعيد عنك. يتبين لك ويتضح ما كان مشكلا عليك من قبل. يميَّزُ لك بين الخبيث والطيب، بين ما لغيرك وما لك. تفرق بين مراد الخلق ومراد الحق عز وجل.
ترى باب الخلق وباب الحق عز وجل. فترى هنالك ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فياكل القلب من طعام المشاهدة، ويشرب من شراب الأنس، ويُخْلَعُ عليه خِلعُ القبول. ثم يرد إلى الخلق لمصالحهم، وردِّهم من ضلالهم، وهجرِهم لربهم عز وجل، وعصيانهم له. يُرَدُّ مع الحصن الحصين، والحفظ الدائم، والسلامة الدائمة
".

بوركتم جميعا و دمتم بخير
جعلنا الله من عباده الصالحين و حشرنا مع عباده الصادقين

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
المعالج الروحاني
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الخميس 17-3-2011 11:58 am
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المعالج الروحاني »

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جميل جدا
وان شاء الله خيرا
ذكرتم حضرتكم
ان العوالم لاتتداخل\ وان العمار فبينت انهم ليسوا بجن كما يتصوره البعض انما هي طاقات وانوار منها الظلماني السالب ومنها النوراني الموجب
وذكرتم مشكورين انكم لاتعترفون بالجن العاشق \\فكيف نثبت هذا
سنثبت التالي إن شاء الله

قال عز وجل: ?إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ
مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ? سورة الأعراف، الآية:27.، وإن له تجمعات في قبائل
وأجناس شبيهة بتجمعات البشر للآية السابقة، وأن للجن قدرات خارقة منها قوله
عز وجل في تسخير الجن لسليمان عليه السلام
?وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ
بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ * يَعْمَلُونَ لَهُ
مَا يَشَآءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ?
وهنا الدليل على تداخل العوالم مابين البشر والجن
000وبالدليل تغير حالتهم الى الحالة المادية المرئية

*?عن أبي السائب مولى هشام بن زهرة أنه دخل على أبي سعيد الخدري
في بيته قال: فوجدته يصلي فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته فسمعت تحريكاً في عراجين في ناحية
البيت فالتفت فإذا حية فوثبت لأقتلها فأشار إلي: أن أجلس فجلست، فلما انصرف أشار إلى بيت في
الدار فقال: أترى هذا البيت؟ فقالت: نعم قال: كان فيه فتى منا حديث عهد بعرس قال:
فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله
صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار فيرجع إلى أهله فاستأذنه يوماً فقال له رسول
الله صلى الله عليه وسلم: خذ عليك سلاحك فإني أخشى عليك قريظة، فأخذ سلاحه
ثم رجع، فإذا امرأته بين البابين قائمة فأهوى إليها الرمح ليطعنها به وأصابته غيرة،
فقالت له: اكفف عليك رمحك، وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني فدخل فإذا
بحية عظيمة منطوية على الفراش فأهوى إليها بالرمح فانتظمها به ثم خرج فركزه
في الدار فاضطربت عليه فما يدرى أيهما كان أسرع موتاً الحية أم الفتى؟ قال:
فجئنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرنا ذلك له وقلنا: ادع الله يحييه لنا، فقال: استغفروا لصاحبكم ثم قال: إن بالمدينة جناً أسلموا فإذا رأيتم ذلك منهم شيئاً فآذنوه ثلاثة أيام فإن بدا
لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان? صحيح مسلم/مسلم م:4 ص:1756.ركزو اخوتي
على هذا (بدا
لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان?

وبذكر الشيطان فانة اوصانا حضرة النبي صلى الله عليه وال وسلم
قبل الجماع التالي
(( بسم الله .. اللهم جنبنا الشيطان و جنب الشيطان مما رزقتنا ))
وعند الماكل والمشرب
وبما ان الشيطان يمكنة فعل هذى الاشياء وهو على شاكلة الجن اذا هنالك جن يعمل هذا أيضاً
ومانسمية الجن العاشق

ن أمية بن مخشي الصحابي رضي
الله عنه قال: »كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسًا ورجل يأكل فلم يسم حتى لم يبق من طعامه
إلا لقمة، فلما رفعها إلى فيه قال: بسم الله أوله وآخره، فضحك النبي صلى الله عليه وسلم ثم قال:
مازال الشيطان يأكل معه، فلما ذكر اسم الله استقاء ما في بطنه« رواه أبو داود والنسائي.
المراد قوله



وعند أبي داود عن أَبَي سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه
وسلم إِنَّ الْهَوَامَّ مِنَ الْجِنِّ فَمَنْ رَأَى فِي بَيْتِهِ شَيْئًا فَلْيُحَرِّجْ عَلَيْهِ ثَلاثَ مَرَّاتٍ فَإِنْ عَادَ فَلْيَقْتُلْهُ فَإِنَّهُ شَيْطَانٌ.



وسناتي لاحقا على شرح
البقية
ان كان بالعمر بقية
جزاكم الله خيرا جميعا

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

سلام ودعاء ومحبة لك اخي الكريم
ولكن ما هو الجديد في طرحك كل ما جئت به سمعه المسلمون منذ نعومة اظفارهم اي منذ طفولتهم
واذا اردت ان اعطيك حوالي 300 رواية توافقك في القول من الشيعة والسنة
ولكن هل هذا هو الحق
هل تدبرت وتفكرت قبل ان تنقل ما ذكرت
هل يوجد الان افاعي من الجن تؤيد هذه الرواية التي لصقتها
ثم احاديث انهم ياكلون واحاديث ان النبي قال لو رمي حبات ملح لسقطت على راس احدهم لانهم اكثر من البشر
فهل اشترينا شيئا او عملنا وليمة واكلتها الجن قبلنا او هل يوجد مزارع اكل الجن ثمارها
ثم كيف يسقط الملح على راس مخلوق مجرد ليس مادي
وانت لم تفهم معنى ان العوالم لا تتداخل
الجن على فرض وجودهم فعالمهم عالم اخر لا يتداخل بعالمنا وشرحنا ذلك
ثم ما هو عرش بلقيس وكيف ياتي به مارد من الجن وما معنى انا اتيك به
اذا كنا لا نؤمن بظواهر ايات تقول ان لله يد وان لله وجه ونقول انها تحتاج لتاويل فكيف باية بها لفظ عفريت وجن
ظننت انك جئت بدليل مثلا الجن اكلت طعامك او انك تزوجت وعندك اطفالا منهم ويذهبون للمدرسة
كل ما ذكرته سمعناه وقراناه عندما كنا اطفالا
هل سمعت يوما ان جنيا انقذ شخصا من غرق او من ركام بناية بسبب زلزال
تامل وتدبر بالاتي
الان الانسان يموت وله عالم خاص به فهل يتداخل عالم ارواح الاموات بعالمنا ؟؟؟؟؟؟
اذا كنا نختلف في روايات وايات واضحة فكيف بما تاتي به جنابك من ايات بحق الجن
هل تعلم سبب انزعاجي سببه هو الجهل وعدم التدبر انت جئت بايات وروايات كانما جئت بها لمن لم يسمعها وغير عربي
اخي الكريم كل ما جئت به انت موجود مثله مئات ان لم يكن الاف الموروثات في تاريخ المسلمين ويوجد ايات وروايات واساطير وما ورثن من تراث اليهود وغيرهم من الامم السابقة ولكن كل هذا لا يثبت شيئا.
نحن الان في القرن 21 وفي عصر العلم لم نسمع ان هناك عالم اكتشف الجن او تكلم معهم
واذا كان الجن كما تقول عندهم قدرات هائلة ويحركوا شيئا من مكان الى مكان
اذن اين اختراعاتهم لخدمة الارض الذين يسكنون عليها هل سمعت يوما ان هناك دواء او قضية بيئة شارك بها الجن او ان هناك شيئا رفعته الجن وغيرت مكانه
لماذا لم يشاركوا في اعمار الارض اولستم تقولون انهم مكلفون كباقي البشر فهل ياترى مكلفون فقط بالاوهام والخزعبلات
او ان تكليفهم والواجبات التي عليهم كما هي الواجبات وتكاليف الانسان
لا ادري اين التدبر ولماذا يسمى الانسان عاقلا
انتم تسمعون موروثات منذ الاف السنيين لا تعرفون تفسيرها ولا تميزون الموضوع من غيره ولا تعرفون من اين جائت ولا كيف جائت وهل هي حق ام هراء وتظنون انكم علماء
لا ادري لماذا يوجد العقل اوليس للتدبر اوليس هناك ايات للمتوسمين
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
imadb
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 52
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة imadb »

بين العلم والواقع وبين الروايات والتاويل
بين نظريتين عاليتين المفهوم والمستوى
بتن الداء المركب من الاثر وبين الداء المركب من وهم الخيال
اين نقف
ننتظر اكمال فكرتكم الروحاني المحترم
شيخنا الغالي شكرا لسعة ورحابة صدركم
نوركم الله

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
المعالج الروحاني
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الخميس 17-3-2011 11:58 am
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المعالج الروحاني »


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
جزاكم الله خيرا
واتمنى ان لاتنزعج سيدي المحسن لان صحتكم غاليه علينا
خصوصا ونحن نرى( ان داء السكري )اخذ من صحتكم وطرا نسال الله الشفاء العاجل
-----
حضرتكم ذكرتم التالي
ولكن ما هو الجديد في طرحك كل ما جئت به سمعه المسلمون منذ نعومة اظفارهم اي منذ طفولتهم
واذا اردت ان اعطيك حوالي 300 رواية توافقك في القول من الشيعة والسنة
ولكن هل هذا هو الحق
هل تدبرت وتفكرت قبل ان تنقل ما ذكرت
هل يوجد الان افاعي من الجن تؤيد هذه الرواية التي لصقتها------
الجـــــــــــــــــــواب
--اذا لم تكن اقول الانبياء واحاديثم حقا فما هو الحق --
نعم الاحاديث والاثار النبوية هيه الحق بذاتها وما وصلنا لهذا الا باتباعهم عليهم السلام اجمعين
لناخذ رواية قصيره
المسلمون الان في صراع مع القوى الكبرى وانتشر الفساد والظلم فهل رب العزة سينزل من ينصرهم لا لان العقيدة والايمان ذهب مع الريح ماعدى القليل من المتقين
مثال
ولاكن ماحدث في غزوة بدر دليل على قوة الايمان

عدد الملائكة النازلين في غزوة بدر ، ففي سورة الأنفال أنهم ألف:(( إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنَ الْمَلائِكَةِ مُرْدِفِين)) (الأنفال: 9)، وفي سورة آل عمران أنهم ثلاثة آلاف (( إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَن يَكْفِيكُمْ أَن يُمِدَّكُمْ رَبُّكُم بِثَلاَثَةِ آلاَفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُنزَلِينَ )) (آل عمران: 124)، وفي الآية التي بعدها أصبحوا خمسة آلاف (( بَلَى إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَـذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُسَوِّمِينَ )) (آل عمران:
هذا هو الفرق الواضح نقص الايمان وكثرة الذنوب
-----------


ونرجع لكلامكم بارك الله فيكم

كتب سيدي المحسن

ثم احاديث انهم ياكلون واحاديث ان النبي * قال لو رمي حبات ملح لسقطت على راس احدهم لانهم اكثر من البشر
فهل اشترينا شيئا او عملنا وليمة واكلتها الجن قبلنا او هل يوجد مزارع اكل الجن ثمارها
ثم كيف يسقط الملح على راس مخلوق مجرد ليس مادي

الجــــــــــــــــــــــــــواب
الاكل والشرب
كيف للجن ان ياكل طعامنا وثمارنا وهو كالتالي
صحيح البخاري عن أبي هريرة أن النبي محمد أمره أن يأتيه بأحجار يستجمر بها وقال له: (ولا تأتيني بعظم ولا روثة)، -نهاية حديث البخاري هنا-، ولما سأل أبو هريرة النبي محمد بعد عن سر نهيه عن العظم والروثة، قال: (هما من طعام الجن، وأنه أتان وفد من جن نصيبين فسألوني الزاد، فدعوت الله لهم: وأن لا يمروا بعظم ولا بروثة إلا وجدوا عليها طعامًا). وفي سنن الترمذي بإسناد صحيح عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تستنجوا بالروث، ولا بالعظام، فإنه زاد إخوانكم من الجن) وفي صحيح مسلم عن ابن مسعود: أن النبي محمد قال: (أتاني داعي الجن، فذهبت معه، فقرأت عليهم القرآن)، وسألوه الزاد فقال (لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم، وأوفر ما يكون لحمًا، وكل بعرة علف لدوابكم). فقال رسول الله: (فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم).
---

0000000000000000000
كتب سيدي المحسن التالي
هل سمعت يوما ان جنيا انقذ شخصا من غرق او من ركام بناية بسبب زلزال
----الجـــــــــــــــــــــواب
حتى وان تم الامر فلا نقول هذا لاننا دائما اردنا صعود السيارة ولاكن شيء منعنا من الصعود وبعدها حدث تصادم او كنت جالسا هنا وشيئا اهمني بالرحيل وسقط مكاني كذا هذى دلائل على وجود امور خفية تنبهنا لهذا الامر
ولاكننا لانراهم بل هم مسخرون
واذا محونا كل هذى الحقائق فيجب ان نمحوا كل كتب العلماء وهية بالالاف عن وجود الجن وتسخيرهم في امور خاصه وفي العلاجات وغيرها
00000000000
سوال حضرتكم سيدي المحسن اطال الله في عمرك
الان الانسان يموت وله عالم خاص به فهل يتداخل عالم ارواح الاموات بعالمنا
الجواب نعم
يتداخل في الرؤيا الحق التي نرى فيها الانبياء وال البيت عليهم السلام وابائنا واموهاتنا والكثير من رؤيا الاموات في المنام اما الباقي فهوا ضمن حيات البرزخ

------------
ذكرتم سيدي المحسن
نتم تسمعون موروثات منذ الاف السنيين لا تعرفون تفسيرها ولا تميزون الموضوع من غيره وتظنون انكم علماء
لا ادري لماذا يوجد العقل اوليس للتدبر اوليس هناك ايات للمتوسمين
الجواب نتمنا من جنابكم تفسير ها
وخصوصا هذا

بسم الله الرحمن الرحيم
قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين " ...
مامعنى هذا
اذا كان الجن غير مادي فكيف ينقل مادتا وهو العرش
التوضيح يمكن للجن ان يتشكل بعدة صور ومنها المادية

توضيح بسيط للاعضاء
قال تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ) (الروم:20)
خلق الانسان من تراب هذا مفهوم واضح ولاكن هل اذا قشطنا من جلدنا بالسكين يخرج ترابا
---وقال تعالى -وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ
خلق الجن من مارج من نار
فكيف يرمى النار بالنار
لقوله تعالى إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب
الشهاب معروف انه كتله ناريه فكيف النار يحرق النار واذا اخذنا بالاعتبار انها اجسام غير مادية فكيف الشهب وهيه كتل متحجرة حجرية ناريةتقتل الشياطينو الجن وهو غير مادي التفسير رجاء
واكرر المهم عدم الانزعاج سيدي
ولم نكن يوما علمائا بل نحن فقراء
بارك الله فيكم جميعا ونتمنى هنا ان يكون النقاش بابا من نشر العلم والحقائق


تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا للشيخ الفاضل المحسن للتوضيح وفقك الله
شكرا للشيخ الكريم المعالج الروحاني للطرح بارك الله فيك
ومداخلتي جدا بسيطة لاني غير متعمقة بهذه الامور -- طبعا لا ريب ان الجن موجود وهو نوع من الخلق المستور وله مواصفات عدة منها الادراك والعلم والمنطق ومنهم له القدرة الفائقة او العمل وحسب ما افهم من الاية (( ومن الجن من يعمل بين يديه باذن ربه ..يعملون ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان وجواب ))هذا ما افهمه الا اذا كان هناك تفسير اعمق لا افهمه

ولكن الذي اتيقن منه هو ان الانسان افضل من الجن ولذلك امر الله الملائكة بالسجود له وامر الشيطان الذي هو من اكابر طائفة الجن بالسجود له --والانسان بمجرد تجرده من فكرة ان يؤثر به الجن ممكن تحل الكثير من المشاكل

هذا من ناحية من ناحية اخرى انا افهم انه لفظ الجن يطلق احيانا على مفهوم اوسع يشمل انواع من الكائنات المستورة اعم من الكائنات ذوات العقل والادراك بل اقول انه تطلق احيانا حتى على مجاميع الحيوانات المتخفية في الاوكار --قال النبي صلى الله عليه واله خلق الله الجن خمسة اصناف ,,صنف كالريح في الهواء وصنف حيات وصنف عقارب وصنف حشرات الارض وصنف كبني ادم عليهم الحساب والعقاب
اذن بالتوجه الى مفهوم هذه الروايات نفهم الكثير من الاشكاليات التي يربطها الناس بالجن لعدم معرفتها بهذا المفهوم الاعمق
مثال اخر --لنتناول قول الامام علي عليه السلام :: لا تشرب الماء من ثلمة الاناء ولا عروته فان الشيطان يقعد على العروة والثلمة )) المعنى انه الثلمة والعروة محل لتجمع الميكروبات المتنوعة اي لا نستبعد ان يكون المفهوم اشمل من المفهوم الخاص بالشيطان ---
شكرا جزيلا

صورة العضو الرمزية
المعالج الروحاني
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الخميس 17-3-2011 11:58 am
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المعالج الروحاني »

بوركتم وجزيتم خيرا
يابنت العراق الجريح يامهد الانبياء
وارض الاولياء وال البيت الاطهار
كلامك جيد لاغبار عليه شكرا لكم
وننتضر التوضيح من شيخنا المحسن حفظه الله
لسوالكم أيضاً
طبعا لا ريب ان الجن موجود وهو نوع من الخلق المستور وله مواصفات عدة منها ما الادراك والعلم والمنطق ومنهم له القدرة الفائقة او العمل وحسب ما افهم من الاية (( ومن الجن من يعمل بين يديه باذن ربه ..يعملون ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان وجواب ))هذا ما افهمه الا اذا كان هناك تفسير اعمق لا افهمه

---جزاكم الله خيرا السور الاعظم

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“