الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
وهج من نور
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 563
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Bahrain

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة وهج من نور »

ربي يحفظ سيدنا المحسن الغالي على قلوبنا ويعطيه الصحه والعافيه وطول العمر اللهم امين وان شاء الله من المتابعين لهذا الموضوع الشيق حفظكم الله جميعا

نسالكم الدعاء
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

سلام ودعاء ومحبة لك اخي الكريم
اهلا بك
اولا : اخي الكريم لقد اضحكتني بقولك ترى اني مصابا بداء السكر لاني لست مصابا بداء السكر
انت سمعت عني اني مرضت عدة مرات وذكرت ذلك في المنتدى فاستنتجت انه سكر وهنا اذا كان هذا كشفا فهو خاطئ واذا كان استنتاجا فهو خاطئ
مرضي اخي الكريم هو اني اصبت ثلاثة مرات باطلاقات نارية وغيرها
مرة بالظهر ومرة بالبطن ومرة باليد اليسرى مما جعل عملها ليس كالطبيعية
وحكمت بالاعدام غيابيا وسكنت زمن مع البدو وانا مصاب هاربا من نظام صدام المجرم واصبت بسبب ضعف بدني وارهاقي اصبت بداء التدرن الرؤي يعني السل
وقال الاطباء بعد سنة من مرضي ووجود منفذ للعلاج انه من الخراف وبسبب ضعف بدني بسبب هذه الاصابات
واكيد هذا له مضاعفات على صحتي ولكني لست مصابا بالسكر بل انا رجل سيف وعلم وجهاد ومبدئ وانا رجل سميت في زمن ما بالشهيد الحي والحمد لله ولايوجد ربط بين مرضي والسكر
اذن هي مضاعفات اصابات قديمة اعتقد الامر واضح جدا ولا يحتاج لأيضاح اكثر

اما ثانيا :
اكرر انك لم تاتي بجديد ول اردت ان اجيبك بلسان مسلم منفتح فساقول الاسلام لم يوجب علينا ان نعتنق فكرة من روايات غير ثابتة او يمكن ان تاول
وبينت ذلك بوضوح فاذا كان يوجد اختلاف بين الشيعي والسني بل بين الشيعة نفسهم بحقيقة انسان من لحم ودم فكيف بخلاف على حقيقة هي بالاصل غائبة .
فمن قال ان الافعى التي هي جن تتجسد افعى عادية من قال ان هذا هو قول نبي واذا كان قول نبي فهل هو جن كما تتصور الجن وفق نظرك
هذا سياتي ايضاحه في النقطة الاتية

ثالثا : واكمل جوابي وفق نظر من يريد ان يجمع بين حكمتي والاسلام واقول
انه الملائكة الذي ارسلهم الله للحرب مع المسلمين انما هي طاقة نورانية يعبر عنها بالملاك
وليست اشخاصا لهم ايدي وارجل والطاقة نور وعاقل ومسخر بامر الله ويمكن ان يتشكل وفق ارادة الله ولكن ليس تشكلا ماديا وسياتي بيان ذلك لاحقا وكونه مستحيلا اصلا لانه يخالف قانون الطبيعة بنصوص من القران
وانظر بنفس الايات التي وضعتها مرة تقول الفا ومرة تقول ثلاثة الاف ومرة تقول خمسة الاف اذن لو كانوا لهم ايدي وارجل وتجسدهم ماديا فسيكون هذا تناقضا
واما اذا كانوا نورا وطاقة فلا يكون هناك تناقض . هذا تخريج لتناقض القران الحكيم

رابعا : احاديث انهم ياكلون (ولا تأتيني بعظم ولا روثة) فهي طعام لهم
هنا نبين معنى لفظ جن فهو يطلق على كل ما هو غائب راجع اللغة .....
وكما قلت ساجول واصول وفق نظر اسلامي بحت واقول
وطعامهم هنا المقصود ما خفي عنكم من الجن اي الغائب وهي البكتريا والمكروبات وغيرها
فهي تكون بالروث وتكون بالعظام وما شاكلها وهي طعام الجن
وليس الجن التي تفهمها انت
وبينت سابقا ان في اوربا الان لاروث ولا عظام ترمى بل كل شئ يدخل للمصنع
اذن من اين ياكل الجن الذين هم اكثر عددا من البشر وفق الروايات
نكرر انما المقصود هنا هو البكتريا والمكروبات وغيرها وليس الجن الذي يتخيله اغلب المسلمين . هذا تخريج أيضاً انتفعوا به في المستقبل كمسلمين


خامسا : قولك ان الجن يمكن ان تخبرنا او تمنعنا
هذا قول غريب تترك قوة البشر والحدس ورحمة الله والهامه وتقول ربما منعنا الجن من ان نركب سيارة خوفا من الانقلاب او التصادم
شئ غريب لم اسمع به من قبل
اما انها امور خفية فنعم الهام الله وحدس الانسان ودعاء الاهل يفعل ذلك ولكن الجن لا مدخلية لهم ابدا في ذلك اما اذا كنت تقصد بالجن هو كل ما غاب فهو قولنا ان لفظ الجن لكل ما خفي عنا وهناك عوالم كثيرة ولكن لا تتداخل مع عالمنا وضربت مثالا في مواضيع عديدة بالصورة التي اذا نظرت اليها من جهة تعطيك صورة خلاف لو نظرت لها من الجهة الاخرى


سادسا : اما ردك على قولي بان الاموات يمكن ان نراهم مناما فهذا يؤكد قولي ونظري لاني اقول انما هو امر بالذهن لان العوالم لا تتداخل
هل رايت روح ميت تمشي بالطريق في عالمنا ؟؟؟
الجواب اكيد لا
وسياتي بيان ان ذلك مستحيلا بدليل اسلامي بحت وهو ما قاله في القران عن الملائكة واستحالة تجسدهم ماديا
اما الكشف والرؤيا فهذه متعلقة بالروح والعقل ولا ننكرها وهو قولنا ان العوالم لا تتداخل الا في الذهن
والجن انتم تقولون انهم مكلفون وايضا هم من عمار الارض اذن اين فائدتهم وعمارتهم للارض
الجواب لن نجد له اجابة
اذن العوالم لا تتداخل الا في الذهن وهو ما اثبتناه بالادلة القاطعة اذ لو كان هناك خلاف ذلك لظهر

سابعا : اما اية عرش بلقيس وجلبه من اليمن الى سليمان
جاء في اللغة
[ عرش ] ع ر ش : العَرْشُ سرير الملك
اذن الامر هنا هو جلب سرير فقط
اكيد ردودي الكثرة واضحة تقول ان الانسان بامكانه ان يحرك الاشياء بطاقته وقوة روحه
وهذا مذكور قبل ان تذكر مداخلاتك راجع اول موضوع لي في هذه الصفحة
فانا اقر ان الانسان بطاقته يحرك الاشياء ويشفي المرضى وهذه القدرة كانت عندي وتاتي من خلال رياضات
اذن الاشكال هنا في بحثنا هل عفريت من الجن يعني الجن الذي تفهمه انت ام انه مخلوق آخر

لفظ عفريت لغة يطلق على الرجل والحيوان وكل ما هو غائب
####جاء في معجم المصطلحات والالفاظ اللغوية####
عفريت:
بزيادة التاء على وزن «فعليت» ، والعفريت: الخبيث المنكر والمحتال الذي ينفذ أمره في دهاء ومكر وخبث، قال الله تعالى:
قاالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ. [سورة النمل، الآية 39] .
ويطلق على المتمرد من الجن والإنس أيضا.
انتهى ما جاء في المعجم
اذن لفظ عفريت يطلق على المتمرد من الانس أيضاً
وهنا نحن بينا ان لفظ الجن يطلق على كل ما هو غائب
اذن عفريت من الجن ليس المقصود الجن عند اذهان العامة بل هي طاقة نورانية متصرفة
ولكن بما انها عفريت اذن بها نوع من الدهاء والمكر وهي طاقة الفيزياء او ما يسمى بسحر الفيزياء او سمه ما شئت
###وجاء في لسان العرب####
يقال فلان عِفْرِيتٌ وعِفرِيةٌ نِفْرِية وفي الحديث إِن الله يُبْغِضُ العِفْرِيةَ النِّفْرِيةَ الذي لا يُرْزَأُ في أَهلٍ ولا مالٍ قيل هو الداهي الخبيثُ الشِّرِّيرُ ومنه العِفْرِيت وقيل هو الجَمُوع المَنُوع وقيل الظَّلُوم وقال الزمخشري العِفْر والعِفْريةُ والعِفْرِيت والعُفارِيةُ القوي المُتَشيْطِن الذي يَعْفِر قِرْنَه والياء في عَفِرِيةٍ وعُفارِيةٍ للإِلحاق بشرذمة وعُذافِرة والهاء فيهما للمبالغة والتاء في عِفْرِيتٍ للإِلحاق بِقِنْدِيل وفي كتاب أَبي موسى غَشِيَهم يومَ بَدْرٍ لَيْثاً عِفِرِّيّاً أَي قَوِيّاً داهياً يقال أَسدٌ .
انتهى ما جاء في لسان العرب
وجاء ذلك في كل الكتب اللغوية في كتاب العين وكتاب مختار الصحاح وتاج العروس والصحاح في اللغة
اذن عفريت من الجن من قال انه جنا كما يتصوره البعض
المشكلة ان الناس اي لفظ جن تحسبه ذلك الجن الذي تخشاه واي لفظ عفريت تظنه من الجن الذي تتخيله في حين اللفظين يدلان على خلاف ذلك
اذن تم توضيح الفهم الخاطئ وسليمان عندما نقول سخر له الجن ليس بالضرورة ان يكون الجن الذي نتخيله بل هي قوى خفية يتصرف بها وفق ارادته وحكمته
والا كل السحرة الذين يخرجون على المسارح تبين انهم يستخدمون حيل وحقائق فيزيائية
يوجد احاديث عن اهل البيت رفضها البعض تقول ان الاكراد كانوا قوما من الجن كشف الله عنهم
فالحديث اراد البعض تخريجه فقال انهم كانوا من سكان الجبال والمتخفين بها فكشف اي اظهرهم للعلن وخالطوا الناس وبعض العلماء ظن انهم فعلا من الجن الاكلاسيكي ايمانا بظاهر الحديث وواضح اللفظ.
هكذا تحرف وتفهم الاحاديث خطا لمن ارا ان يرد وفق نظر اسلامي ثم ياتي من يسمعه قبل الف سنة فيصيغه باسلوبه فيقع التحريف على الحديث ويساء فهمه
والا كيف يعقل ان يتشكل الجن الى افعى فلو قالوا قوى ظلمانية تتلبس بالافعى لقلنا نعم ولكنهم يجهلون ويظنون انهم يعلمون
تبين ووضح مرادنا الذي لا لبس فيه واضحا جليا.
وساعطيك راي الشيخ الاكبر الاندلسي الطائي رحمه الله امام اهل التصوف والعرفان في قضية جلب العرش او انه فني وخلق يمكن ان تراجع كتاب فصوص الحكم للشيخ محي الدين
فابن العربي يُعلن مباشرة أنّ هذه الحادثة ليست حركةً لكنّ ما حدث هو أنّ العرش فني من مكانه الأصلي وأُعيد خلقه فوراً أمام سليمان قبل أن يرتدّ إليه طرفه. فليست هناك حركة فعليّة في هذه العملية بمعنى أنّ العرش سلك الطريق بين اليمن والقدس وانتقل فيه تدريجيّاً بل إنّ كلّ ما فعله الخضر هو تبديل مكان وجود العرش في اليمن بمكان وجوده أمام سليمان، كما يؤكّد ذلك أيضاً كلٌّ من عبد الرزّاق القيشاني وبالي أفندي اللّذَين شرحا فصوص الحكم.
راجع في كتابه الفصوص فص حكمة رحمانية في كلمة سليمانية .

ويمكن ان يقول البعض ان كل ما ذكر من ايات وروايات انما هي تناقضات واساطير وسخافات لا اكثر ولا اقل هذا وفق ما يراه البعض أيضاً



والخلاصة هي الاتي
نحن قوم نقول ان الانسان يمكن ان يحرك ويجلب الاشياء بقوة طاقته
ونقول لايوجد ملائكة كما يتصورون ويفهمون
وفي نفس القران يقول في سورة الانعام
وَقَالُوا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ مَلَكٌ وَلَوْ أَنْزَلْنَا مَلَكًا لَقُضِيَ الْأَمْرُ ثُمَّ لَا يُنْظَرُونَ (8)
وبيان الاية واضح قالوا هولاء لو انزل عليه ملاكا يدعوا لله
فقال لهم الله اذن لقضي الامر ثم لا ينظرون اي لا يمهلون
والسبب ان طاقة الملائكة نورانية غير مادية لا تنسجم مع عالم المادة فاذا اظهرناها لهم تدمرت الارض واضمحلت من هذه الطاقة وقضي الامر وماتوا
الاية واضحة .
ولكن الله علمهم فقال
وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَجَعَلْنَاهُ رَجُلًا وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِمْ مَا يَلْبِسُونَ
اي لو اردتموه ملاكا لابد ان نمرره بقانون الطبيعة فيكون ماديا ويكون رجلا يولد كما يولد الرجال ولكن أيضاً سيقولون مقولتهم الاولى ويتلبس عليهم الامر
لانه رجل اذن قانون الطبيعة لابد ان يكون ماديا وقانون الملائكة طاقة فلو ظهرت لتدمرت الارض
اذن من يقول ان الملائكة يمكن ان تمشي بالاسواق فهو يخالف قوانين الله ويخالف القران
اذن قانون الطبيعة مختلف فلا يكون الا في ذهن الرائي والدليل من كتابكم كما ذكرنا. هذا لمن يؤمن بالقران واراد دليلا منه
وانظر ماذا قال في اية اخرى عن الملائكة
قال في سورة الاسراء
قُلْ لَوْ كَانَ فِي الْأَرْضِ مَلَائِكَةٌ يَمْشُونَ مُطْمَئِنِّينَ لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ مَلَكًا رَسُولًا (95)
سبحان الله ايوجد اكثر وضوحا من هذا الذي ذكر ومطابق لقولي ومن كتابكم المقدس.
يقول يا من تدعون ان الملائكة تمشي بالاسواق لو كانوا فعلا يمشون في الاسواق كان لابد ان نرسل لهم ملكا رسولا
لان قانون الطبيعة غير قانون عالم الملائكة فقانون الملائكة من الملكوت الذي طالما ذكر عيسى والانبياء انه لا يدخل ملكوت الله من في قلبه ذرة من كبر اذن ملكوت وملائكة يختلف عن الناسوت والانسان
قانون الطبيعة فيه اهواء وشهوات انه قانون مادي بحت
البعض يقول ويفسر معنى لنزلنا عليهم ملكا رسولا اي على البشر اي لو كان الملائكة يمشون مطمئنين في الاسواق لكنا ارسلنا ملكا رسولا للبشر من الملائكة وهذا يخالف الايات السابقة التي ذكرناها وحتى لو صح فاذن المقصود بالاطمئنان هنا هو ان ذبذبات الملائكة سريعة وقوية وغير مطمئنة اي حركتها ليست كحركة بدن الانسان
لانه ليس من المعقول ان الملائكة تخشى من الانسان فهذا مستحيل لو ثبت وجود ملائكة لها هذه المقدرات الخارقة.
اذن أيضاً هذا المعنى يؤكد قولنا ان جنس وطبيعة الملائكة لا تجانس عالم المادة فلا يتجسدون ماديا
هذا اوضح شئ يبطل كل من يدعي ان الملائكة يمكن ان تظهر بشكل مادي مثل البشر فاذا كان هذا في الملائكة فكيف في الجن .

هذه خالص خلاصة ما يمكنه ان يزيل غشاوات وضلالات طالما تلبست بعقول الناس فأضلت الكثير وامرضت الكثير
وها هو ذا طوق نجاة الامة نلقيه لمن فهم ووعي وليس بعد هذا البيان من بيان
وسلام ودعاء ومحبة للجميع


واشكر الاخت السور الاعظم لمداخلتها
وكذا الاخت وهج من نور
حفظكما الله وايدكما

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3045
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة Zenobia »

خطاك الشر شيخنا المحسن خطاك
اسأل الله العلي القدير أن يمتعك بدوام الصحة والعافية
ويحفظك ويرعاك برعايته ويحرسك بعينه التي لا تنام

موفقين جميعا

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بك اختي الكريمة الفاضلة زنوبية
حفظك الله وزادك بسطة في العلم

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
الحكيم 786
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة 7-10-2011 7:02 pm
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة الحكيم 786 »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن الطاهرين
تحياتي لجميع الاخوة الافاضل الذين اثروا بالموضوع خصوصا الشيخ المحسن لما ابداه من راي حسن يستمد صفاءه من نور النفس الانسانية التي هي تجليات الهية اسمائية في بدئها ومختتمها 00
الموضوع مثار جدل والعبرة في المضمون بالواقع الذي دل عليه الدليل وذاقه الوجدان بنور الرب الجليل
اتذكر اني مررت بعبارات قرأتها في احد كتب التصوف العالي اسمه فوائح الجمال وفواتح الجلال لمؤلفه المتصوف المعروف نجم الدين كبرى من اهل التصوف العمالقة فرجعت اليه لكي اثبت القول بنصه لان كلام المحسن قدح شرارة نور لطالما اخفتها الوريقات الصفراء والمعتقدات الخاطئة المتقادمة ...
يقول في كتابه الماتع الذي يتحدث عن تجربة ذوقية في طريق العرفان مفصلة باجمل بيان
( وأول فتح البصيرة من العين ، ثم من الوجه ، ثم من الصدر ، ثم من البدن كله ،ويسمى هذا الشخص النوراني بين يديك ، ، تسمية القوم ( اي مجرد اصطلاح ) المقدم ويسمونه شيخ الغيب ، ويسمونه ميزان الغيب ، وقد يستقبلك هذا الشخص في اول السير ، ولكنه في اللون أسود زنجي ، ثم يغيّب عنك ! فذلك لايغيب عنك بل انت هو ، فيدخل فيك ويتحد بك ، وانما يكون أسود لاجل لباس الوجود الظلماني ، فإذا أفنيت الوجود عنه ، واحرقت لباسه نيران الذكر والشوق ، عرى الجوهرعن اللباس فصار نورانيا كذلك .
ويؤكد الحقيقية الكبرى في عالم الانسان بقوله:
واعلم ان النفس والشيطان والملك ليست أشياء خارجة عنك بل انت هم وكذلك السماء والارض والكرسي ليست اشياء خارجة عنك ولا الجنة والنار ولا الموت ولا الحياة ، انما هي أشياء فيك ، فإذا سرت وصفوت تبينت ذلك إن شاء الله

ويذكرني هذا القول البديع بابيات امامنا علي عليه السلام والتي اثبتها المحسن توقيعا له وقد احسن الاختيار
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

شكرا جزيلا شيخنا الفاضل المحسن وفقك الله وزادك علما نورا

وياريت ترجع للعراق من جديد وتسكن مدينة الحلة حتى ادوخك بأسئلتي ههههه

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
شكرا للاخ الحكيم على مداخلته القيمة ونقولاته الحكمية البديعة
حفظك الله وايدك



وشكرا للاخت الطيبة السور الاعظم
سلمك الله وانار بصيرتك ورزقك علم الانبياء والاصفياء
اللهم امين
ولا اخفيك سرا ان العيش بالعراق امر مستصعب لان القوم يريدون من هو على شاكلتهم فقط
وهناك الكثير من الامور الاخرى التي نطوي عنها كشحا ونسدل دونها ثوبا ولله عاقبة الامور
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
اية
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 9656
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى
Canada

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة اية »

المحسن كتب:الاخت الطيبة الفاضلة اية حفظك الله
شكرا لطيبتك وحبك واخلاصك حفظك الله وحماك وايدك
انار بصيرتك والهمك النور والحكمة
اللهم امين
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

صورة العضو الرمزية
المعالج الروحاني
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الخميس 17-3-2011 11:58 am
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المعالج الروحاني »

السلام عليكم الاخوة جميعا
تصورة ان الموضوع اغلق
ولاكن الظاهر هنالك من يريد المزيد ن الحقائق
سيدي الكريم
اعتبرة الاحاديث غير موثوقة ولاكن القران لااعتقد انة غير موثوق
كتب السيد المحسن
اذن أيضاً هذا المعنى يؤكد قولنا ان جنس وطبيعة الملائكة لا تجانس عالم المادة فلا يتجسدون ماديا
هذا اوضح شئ يبطل كل من يدعي ان الملائكة يمكن ان تظهر بشكل مادي مثل البشر فاذا كان هذا في الملائكة فكيف في الجن
الجواب
الايه الكريمة التى تقول( فتمثل لها بشرا سويا

يااخي والله لو جاءنا بطفل لقال انه تجسد تجسد
والتجسد هنا
أي علىصورة إنسان تام كامل. قال مجاهد والضحاك وقتادة وابن جريج ووهب بن منبه والسدي في قوله: {فأرسلنا إليها روحنا} يعني جبرائيل عليه السلام.
الحديث الشريف الثاني
"بينما نحن جلوس عند رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ذات يوم، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، لا يرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبيّ -صلى الله عليه وسلم- فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه..فقال: يا محمد أخبرني عن الإسلام؟، قال: الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا. قال: صدقت، فعجبنا له يسأله ويصدقه!فقال: فأخبرني عن الإيمان؟، قال: أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره. قال: صدقت..قال: فأخبرني عن الإحسان؟، قال: أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك.قال: فأخبرني عن الساعة؟، قال: ما المسئول عنها بأعلم من السائل..قال: فأخبرني عن أماراتها؟، قال: أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رِعاءَ الشاءِ يتطاولون في البنيان..ثم انطلق فلبثت مليًّا، ثم قال: يا عمر أتدري من السائل؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: هذا جبريل أتاكم يعلمكم دينكم"...رواه مسلم.
سبحان الله


طيب المثال الاخر
عن قوم لوط
وَنَبِّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِ بْراَهِيمَ
{51}‏ إِذْ دَخَلُواْ عَلَيْهِ فَقَالُواْ سَلاماً قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ {52} انضرو اخوتي هنا ذكر دخلوا
----------- قَالُواْ لاَ تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ عَلِيمٍ {53}
قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَى أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ {54} قَالُواْ بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ {55}
قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّآلُّونَ {56} قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّهَا الْمُرْسَلُونَ {57} قَالُواْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُّجْرِمِينَ {58}
إِلاَّ آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ {59} إِلاَّ امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ {60} فَلَمَّا جَاء آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ {61}
قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ {62} قَالُواْ بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُواْ فِيهِ يَمْتَرُونَ {63} وَأَتَيْنَاكَ بَالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ {64}
فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ
وَاتَّبِعْ أَدْبَارَهُمْ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ وَامْضُواْ حَيْثُ تُؤْمَرُونَ {65} وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَلِكَ الأَمْرَ أَنَّ دَابِرَ هَؤُلاء مَقْطُوعٌ مُّصْبِحِينَ {66}
وَجَاء أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ {67} قَالَ إِنَّ هَؤُلاء ضَيْفِي فَلاَ تَفْضَحُونِ {68} وَاتَّقُوا اللّهَ وَلاَ تُخْزُونِ {69}
قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ {70}‏ قَالَ هَؤُلاء بَنَاتِي إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ {71} لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ
{72} فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ {73} فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ {74}

إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّلْمُتَوَسِّمِينَ {75} وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُّقيمٍ {76} إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّلْمُؤمِنِينَ {77}( الحجر )

السوال من هولاء الضيوف وما هية قصتهم مع قوم لوط ولماذا قدم بناته لقومة عليه السلام

تفسير الاية الشريفة


تفسير البغوي

( قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ( 39 ) قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم ( 40 ) )

( قال عفريت من الجن ) وهو المارد القوي ، قال وهب : اسمه كوذى وقيل : ذكوان ، قال ابن عباس : العفريت الداهية . وقال الضحاك : هو الخبيث . وقال الربيع : الغليظ ، قال الفراء : القوي الشديد ، وقيل : هو صخرة الجني ، وكان بمنزلة جبل يضع قدمه عند منتهى طرفه ( أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك ) أي : من مجلسك الذي تقضي فيه ، قال ابن عباس : وكان له كل غداة مجلس يقضي فيه إلى منتهى النهار ) ( وإني عليه ) أي : على حمله ) ( لقوي أمين ) على ما فيه من الجواهر ، فقال سليمان : أريد أسرع من هذا
التفسير الاخر


قوله تعالى : " قال عفريت من الجن " كذا قرأ الجمهور وقرأ أبو رجاء و عيسى الثقفي : عفرية ورويت عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه . وفي الحديث : " إن الله يبغض العفرية النفرية " . النفرية إتباع لعفرية . قال قتادة : هي الداهية قال النحاس : يقال للشديد إذا كان معه خبث ودهاء عفر وعفرية وعفريت وعفارية . وقيل : ( عفريت ) أي رئيس . وقرأت فرقة (قال عفر )بكسر العين ، حكاه ابن عطية ، قال النحاس : من قال عفرية جمعه على عفار ، ومن قال : عفريت كان له في الجمع ثلاثة أوجه ، إن شاء قال عفريت ، وإن شاء قال عفار ، لأن التاء زائدة ، كما يقال : طواغ في جمع طاغوت ، وإن ششاء عوض من التاء ياء فقال عفاري . والعفريت من الشياطين القوي المارد . والتاء زائدة . وقد قالوا : تعفرت الرجل إذا تخلق بخلف الأذاية . وقال وهب بن منبه : اسمه دعوان . وروي عن ابن عباس أنه صخر الجني .


السوال للاخ \\الحكيم 786\\\واعتقد اسمك الحكيم ----بسم الله الرحمن الرحيم\ حسب العدد الموجود بجانب الاسم
فسر لنا هذا
لو سمحت

توضيح بسيط للاعضاء
قال تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ) (الروم:20)
خلق الانسان من تراب هذا مفهوم واضح ولاكن هل اذا قشطنا من جلدنا بالسكين يخرج ترابا
---وقال تعالى -وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ
خلق الجن من مارج من نار
فكيف يرمى النار بالنار
لقوله تعالى إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب
الشهاب معروف انه كتله ناريه فكيف النار يحرق النار واذا اخذنا بالاعتبار انها اجسام غير مادية فكيف الشهب وهيه كتل متحجرة حجرية ناريةتقتل الشياطينو الجن وهو غير مادي التفسير رجاء

جزاكم الله خيرا

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“