الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا الشيخ المعالج الروحاني ولو اني غير ضليعة بتفاصيل موضوع البحث والنقاش لكن لي راي وفق ما افهمه من خلال قراتي للقران ومعانيه فقوله تعالى : «فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا» ممكن يكون معنى تمثله لها بشرا ترائيه لها، و ظهوره في حاستها في صورة البشر و هو في نفسه روح و ليس ببشر.كيف افهم هذا لانه اكيد مو كل لفظ موجود يفسر بنفس معناه الحرفي ممكن يكون لتقريب المعنى فنقرا في ايات عديدة يد الله -وجه الله ونعرف جيدا انه الله عز وجل لايمكن ان يوصف وهذه تعابير تدل على الذات الالهية القوة الالهية ووو حسب التعبير
طيب لو قلنا انه يتجسد كصورة انسان فعلا وممكن يلاحظه عدة اشخاص لكن يبقى المهم والقطعي إِن التمثّل في جميع هذه الموارد يعني أن شيئاً أو شخصاً يظهر بشكل آخر من ناحية الصورة والشكل فقط، لا أن تتبدّل ماهيته وباطنة--لذلك يكون اللفظ تجسد تمثل وليس تحول
وغير هذا وذاك اركز فقط على امر واحد وهو ما يهمنا جميعا انه الانسان يتاثر او ما يتاثر بالجن هذا امر يتوقف عليه فقط - الحسد مرض والكذب مرض والنفاق مرض - الوسوسة مرض وووو هي امراض الروح الشخص يصيب نفسه بها من يستسلم لاهواءه مجرد ما يكبح نفسه وحقك ابليس ما ينفذ لروحه لو جند كل جيوشه
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3045
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة Zenobia »

ارى ان الموضوع قد تفرعت فكرته الى افكار و خلقت لنا نقاشات جانبية خارج عن موضوع الكشف
و لكن بخصوص الجن و عدم تمكن الانسي من رؤيته فقد صادفت مقالة و تحليل فيزيائي كان اكثر من منطقي-علمي
بعيدا عن الفقه و الحديث.
فسنحاول نعرف طبيعة الانسان و الجن و تكوينهما و معرفة اسباب عدم رؤيتنا للجن من خلال مقالتين علميتين قراتها فاقتبست لكم المفيد للعالم الغير المنظور( الجن - الملائكة ):
نحن نعلم اننا نعيش في عالم من الاهتزازات لتواجد الطاقة داخلنا و حولنا تكون عبارة عن تموجات ضوئية كهربائية مغنطيسية .
لهذا فالاهتزازات حولنا ان زيدت عن سرعتها المعهودة لدى حواسنا فانها تصير غير مرئية وغير منظورة.
و ان عدنا لطبيعة الجن فهو مخلوق من نار و هو يتميز بطبيعة اهتزازية لقوله تعالى:

(وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآَهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى لَا تَخَفْ إِنِّي لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ)
إذن العصا تهتز مثل الجان إذن الجان يهتز، لماذا يهتز؟ لأنه خلق من النار أي الطاقة، يقول تعالى: (وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ
) [الحجر: 27].
و بتحليل اخر لطبيعة الجن فانهم خلقوا من مارج من نار ، و المارج هو ذلك اللهب الازرق الذي يعلو النار ، و عنصره الكيميائي يحمل سمات غريبة لم تفك طلاسمه الى الآن ، فمن سماته أنه ليس مصدراً للحرارة أو يسبب احتراق ، لكنه يتأثر بالحرارة فهو ينتقل من الحالة الغازية الى الجامدة بسرعة فائقة دون المرور بالحالة السائلة و العكس صحيح ، والجن في النهار حينما يكون الطقس حاراً تتمد أرواحهم حتى تصبح شفافة و لا تستطيع العين المجردة رؤيتها وتأثيرهم فى عالم الإنس ضعيف ، و في الليل حينما يبرد الطقس تتقلص أرواحهم و قد يستطيع الإنسان ملاحظتها إن كانت حاضرة ، و لعل هذا سبب خوف الإنسان من الليل .
هذا بالنسبة للشخص السليم أماالمسحور أولاً ثم المسوس ثانياً تزداد القوى الاهتزازية للعين المادية عنده فيدرك مالايدركه السليم .

اذن اختلاف الجنسين بين البشر والجن اختلاف واضح بين لايختلف فيه عاقلان ولاتنتطح عليه عنزان ، وذلك لأن الإنسان خلق من صلصال كالفخار فدخل فى أصل خلقه عنصر التراب وهو ماجعله مرئى ملموس ، ودخل فيه عنصر الماء ودخل فيه عنصر الحرارة ، أماالجن فهو فاقد للصورة الترابية وفاقد للصورة المائية ، لذا يكون التعامل بين الجنسين مبنى على قانون الحرارة وهو العامل المشترك بينهما .
فإذا أردنا أن نرى الجن فيكون إما بقدومهم لعالمنا وفى هذا لابد أن نراهم على طبيعتنا كإنس ووفق قوانيننا المادية وليس وفق قانونهم هم كجن ، فيدخل الجن فى دائرة الأبعاد الثلاثية ( طول وعرض وارتفاع ) لذلك يحتاج لشىء فى عالم الإنس لكى يتمثل أو يتجسد به .

وإذا تشكل الجنى وجب عليه التقليل من سرعة اهتزازات أجزائه ليلحق بركب العالم الفيزيقى فيُلمس ويُسمع ويُرى ، وهذا الأمر لا يتسنى له إلا بشرط وهو أن يتماسك فى جسد أثيرى لكائن حى فى العالم المنظور سواء كان إنسان أو حيوان وقد نقول ـ على حياء ـ الجمادات أيضاً ، فهو يحتاج للقرين الجنى لجسد الإنسان أو للحيوان فيتكاثف فيه ويتماسك فيتحول باهتزازاته من شىء غير منظور إلى شىء منظور .


( إنه يراكم وقبيله من حيث لاترونهم ) :

والتفسير العلمى لهذه الآية هو أن الجن يرانا من خلال الصورة النارية ولايرانا من خلال الصورة الترابية التى يفتقدها ، فهو بهذا يرانا من جهة غير الجهة التى نرى بها نحن الأشياء ، فنحن لا نرى صورته النارية إلا إذا تماسك فى صورة ترابية ، وهو يرانا من خلال صورتنا النارية التى هى جزء من تركيبنا ولأننا نمتلك تلك الصورة فنحن نتعامل مع سبع أطياف والجن يتعامل مع أطياف أخرى من الشمس لا تخضع لمنظومتنا البشرية ، فهو يرانا بشفافية أكثر ويخترق مجال نظره أجسادنا فيتعرف على محتويات الجسد وطريقة التفكير ومايدور فى العقل وماتحويه الذاكرة ، فكان خطره علينا أعظم وأطم لقدرة على اختراق الجسد والعقل والتفكير بالمس والوسوسة ، مع ملاحظة أن الجسم الأثيري موجود لدى الصنفين ولكن جسمه الأثيري لا يمثل أي صفة ترابية أو مائية , وجميع الأجسام الأثيرية لها تأثيرات متبادلة وترى بعضها كل حسب قانون الأثير العام ، فنرى الجن فى المنام لتحرر الروح من الأبعاد الثلاثية وتسبح فى نفس عالم الجن أو قريب من عالم الجن والملائكة ، ولكن عندما تعود الروح للجسد فأنها تكون سجينة لقانوا المادة التى لايمكنها تجاوزه إلا بمعجزة أو كرامة أو سحر أو مس أو ماشابه ذلك ، والله تعالى أعلى وأعلم

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بك اخي الكريم
ولقد اجادت وافادت الاخت السور الاعظم فيما بينته وهو الحق
فتمثل واضح انه ليس تجسد بل هو تصور والتصور امر ذهني
مع كونه تصور ذهني الا انه لم يقل تمثل بشرا سويا بل قال تمثل لها اي تصور لها وهذا هو قلنا اخي الكريم
جاء في معجم اللغة
• تمثَّل الشَّيءُ له: تصوّر له، تشخَّص له "فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا".
اذن هو تصور أيضاً ليس تصور للكل بل قال تصور لها للتاكيد انه لها فقط ولم يقل فتمثل بشرا سويا
هذا سر التامل في جمال وبديع الفاظ القران الكريم
اذن تامل في قولك لو جئنا بطفل لقال تجسد تجسد والله يقول تصور تصور

اما حديث كنا جلوسا عند رسول الله وطلع علينا رجل الى اخر الحديث
فعلى فرض ثوبته فهو يتناقض مع ما بيناه تفصيلا وتذييلا
ويمكن ان يقول لك مسلم الاتي :
نحن لا ننكر الكشف الذي يكون لمجموعة وليس تجسدا ماديا وبحثنا هو في التجسد المادي
اما الكشف فيمكن ذلك فرسول الله يرى جبرائيل والانسان الصالح يرى الملائكة ولكن بذهنه وروحه .

اما انا فلا اؤمن بهذا الحديث ولا بغيره .

واقول لك الاتي الان انت اذهب لأحد خبراء التنويم المغناطيسي سيريك صورا وانت مغمض العينيين ويريك ما يريد ان يريك هو وربما تكون صور وهمية غير حقيقية...
اذن انقيادك لشخص وتسليمك له يمكن ان يريك هذا الشخص ذهنيا صورا ذهنية لا تتعدى حد الايهام ويوجد من لديهم قدرة خلق الصور في اذهان اتباعهم حتى ان بعض الاشرار صنع ذلك وضربت مثلا بالهندي الذي ادعى الالوهية
فيمكن ان يرى المسلمون تمثلا لملك ويمكن ان يريك النبي ذلك بطاقته اذن محمد يمكنه ان يري اصحابه بقدره وقدرهم.
هذا لا يخالف طرحنا اصلا بل هو مما ذكرناه وبيناه
فنحن نقول التجسد المادي الذي يكون كالانسان بجميع صفاته هو مستحيل وليس كشفا روحيا او ذهنيا او مناميا
هذا شئ قلناه سابقا يمكن ان نرى بعين البصيرة الملائكة والاولياء والانبياء وارواح احبتنا ويمكن ان تكون كل هذه اوهاما وغالبا ما تكون اوهاما والا فاين المنفعة التي كانت من رؤيا الملائكة انظر الى حال المسلمين وستعرف ان كل ما يدعونه من رؤيا الملائكة هو اوهام وخزعبلات والسلام.

لقد مررنا بهذه الامور والرؤى وعرفنا سرها من خلال تجارب عديدة سواء كانت قصدية او غير قصدية
حتى اني انا وابني نرى الشئ نفسه فانا اراه مستيقض في نفس الوقت يراه ابني وهو نائم وهذا احيانا يحدث سواء شرا او خيرا
أيضاً انا استخدمت ايحائات اشبه بما يسمونه التلبيس لشخص وقلت له افعل كذا وكذا واصبح يتصرف بدون ارادة وكانه روح مسيطرة عليه بل واصبح يرى اشيائا لا يراها في عالم المادة هذه امثلة لتستنير اخي الكريم

اما قضية قصة لوط فو جائك مسلم يتبنى رايي فسيقول لك الاتي بان هناك لبس عظيم في تفسيرها
وتساؤلي هل النبي يعطي بناته لفجار يزنون بهن او يحارب هو ضيفه من اجل بناته وعرضه هذه اتركها لك تتامل بها لانه لايوجد عندي متسع لتفسير كل هذه الايات
علما انه البعض اراد الخروج من هذا المازق فقال انما بنات لوط ازواج للفجرة ولكن هذا يخالف نجاتهن وهلاك امهن
كيف اجتمعن في بيته جميعهن وكيف اخرجهن معه خفية اوليس متزوجات فيكونن في بيوت ازواجهن
هل جائن مع ازواجهن يمتعن النظر كيف ان ازواجهن يمارسون الفاحشة والبغاء مع الرجال
حقيقة افكار واهية وتفاسير سخيفة
لذلك قال البعض ان هذه رموز واشارات ولا تفسر حسب ظاهرها راجع التفسير الرمزي للقران.
مع هذا
سابين لك التفسير اللطيف لو كنت مؤمنا انا بهذه الايات واريد ان استنبط منها الفهم الجميل الاقرب للضمير والوجدان.
عندما جائت ملائكة ربك للوط لم يراهم غير لوط واهتم لوط بضيوفه ولكن زوجته احست ان لوطا لديه ضيوف واخبرت القوم فجائوا يهرعون لذلك وقع عليها العذاب علما ان بعض الروايات تقول ان امراة لوط كانت تشير على القوم من سطح الدار بان لوطا لديه ضيوف

هذه خالص خلاصة ما نريد ايضاحة
وفعلا اخي الكريم كما قالت الاخت زنوبية انت تحاول اقحام الغير في ما لا يجب ان يقحموا به
ثم ابين اخي لك امر غريب جدا انت تقول ان اهل البيت لا يمكن ان ينقذوا غريقا لانهم اموات
انظر ردك في احد مواضيعك السابقة على كلام الشيخ كشك
المعالج الروحاني كتب:بارك الله فيكم على التوضيح
ولاكني لم اقتنع فالغريقوالحريق ينادي اشخاص احياء يمدون له يد المساعدة
والائمه الاطهار في جنات النعيم
والله حي لايموت
هذا ينسف كل ما تقوله من التجسد لان الارواح عندكم لا تموت وعلى قولك يكون النبي بلا تاثير فلماذا يتوسل به الصوفية
وهنا ليس المهم ما اقول وما هور رايي ولكن دقق برايك فاذا كانت ارواح الانبياء والاولياء لا تتجسد عندك فلماذا كل هذه الفرقعة اذن غريب امرك فعلا
والجميل ان تتدبر في عدد مشاركاتك وطبيعتها وتتامل جيدا خصوصا بردودك على بعض الامور الشيعية
وكل ما عندي اوضحته في هذا الموضوع وهو ما نراه حقا ولا يشترط ان تعتقد به فلكل وجهته وعقيدته
اذن انت حر فيما تعتقده ولا نجبرك على تقمص ما في اذهاننا من افكار ولكن لابد من الاتزان الفكري في الطرح فتناقضك اوضحته لك في اقتباسك لذلك اعتذر كوني لن اجيبك مرة اخرى
واخر قولي
ان تبارك النور الذي احيا بحياته كل حي
نعوذ بالنور من شرور انفسنا ومن سيئات اعملنا
نعوذ بالنور من الغل والحسد
وسلام ومحبة لكل ملوق خلقته يد القدرة

ونشكر الاخت الفاضلة زنوبية على مداخلتها القيمة
وبديع نقلها في تفسير هذه الظواهر

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
المعالج الروحاني
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الخميس 17-3-2011 11:58 am
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المعالج الروحاني »

توضيح عن قوم لوط
على نبينا المصطفى وعلى الانبياء السلام

{قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلاَءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ}

يرشدهم إلى غشيان نسائهم، وهن بناته شرعاً لأن النبي للأمة بمنزلة الوالد، كما ورد في الحديث

وكما قال تعالى: {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ}

وفي قول بعض الصحابة والسلف وهو أب لهم. وهذا كقوله: {أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنْ الْعَالَمِينَ، وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ}.

وهذا هو الذي نص عليه مجاهد وسعيد بن جبير والربيع بن أنس وقتادة والسدّي ومحمد بن إسحاق وهو الصواب.
وقوله: {فَاتَّقُوا اللَّهَ وَلا تُخْزُونِي فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ}
نهى لهم عن تعاطي ما لا يليق من الفاحشة، وشهادة عليهم بأنه ليس فيهم رجل له مسكة، ولا فيه خير، بل الجميع سفهاء، فجرة أقوياء، كفرة أغبياء.

وكان هذا من جملة ما أراد الملائكة أن يسمعوه منه من قبل أن يسألوه عنه.



فقال قومه عليهم لعنة الله الحميد المجيد. مجيبين لنبيهم فيما أمرهم به من الأمر السديد :

{قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ}

يقولون: عليهم لعائن الله، لقد علمت يا لوط إنه لا أربّ لنا في نسائنا، وإنك لتعلم مرادنا وغرضنا "من غير النساء".

واجهوا بهذا الكلام القبيح رسولهم الكريم، ولم يخافوا سطوة العظيم، ذي العذاب الأليم. ولهذا قال عليه السلام
00000000000
الاخت زنوبيا
شكرا لهذه الملاحظة
ناخذ حقائق
كتبت الاخت Zenobia

و بتحليل اخر لطبيعة الجن فانهم خلقوا من مارج من نار ، و المارج هو ذلك اللهب الازرق الذي يعلو النار ، و عنصره الكيميائي يحمل سمات غريبة لم تفك طلاسمه الى الآن ، فمن سماته أنه ليس مصدراً للحرارة أو يسبب احتراق ، لكنه يتأثر بالحرارة فهو ينتقل من الحالة الغازية الى الجامدة بسرعة فائقة دون المرور بالحالة السائلة و العكس صحيح ، والجن في النهار حينما يكون الطقس حاراً تتمد أرواحهم حتى تصبح شفافة و لا تستطيع العين المجردة رؤيتها وتأثيرهم فى عالم الإنس ضعيف ، و في الليل حينما يبرد الطقس تتقلص أرواحهم و قد يستطيع الإنسان ملاحظتها إن كانت حاضرة ، و لعل هذا سبب خوف الإنسان من الليل .

الجواب
اذا اصبح مادي في الحالة الجامدة

يااخوان
سبحان من يقول للشيء كن فيكون فهل يصعب على الخالق ان يحول الملائكة الى اجساد
حاشا لله
فمن نطفة سائلة يخلق اللحم والعظم
ويحيي العظام وهية رميم
سبحان الله
خلق الخلائق من نار او تراب
النار بقدرة العليم يحولها الى اجسام والتراب بقدرتة يحوله الى اجسام
وهذا ملكوت الله وخلقه بامرة تتجسد الامور


فالملائكة مخلوقات متنوعة ولها مهام وأسماء وخصائص مختلفة، منها جبريل وميكال ومالك وحملة العرش والروح والكتبة والحفظة والمعقبات والمدبرات وهاروت وماروت... وأشكالها أيضا مختلفة الْحَمْدُ لِلَّهِمنها ذات الجناحين والثلاث والأربع والأكثر من ذلك، قال تعالى: فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ (فاطر 1) اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
فاين المشكله في هذا
شكرا للجميع
آخر تعديل بواسطة المعالج الروحاني في الثلاثاء 11-10-2011 5:34 am، تم التعديل مرة واحدة.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

كنت دائما احب ان اصحح المفاهيم الاسلامية الخاطئة وكان عندي جواب قديم كان في نفس الصدد مع اني قد تغيرت عقيدتي لكني مضطر لوضعه بلسان يوافق اسلامك لتفهم الحقيقة في طبيعة الفهم والتخريج .
والذي له نور عندما يرى الحجة واضحة يعترف بها والا كان مكابرا ضالا
اخي الكريم من رؤيا لمسلم فطن سابق اقول لك الاتي
ان بنات لوط هن بناته ومؤمنات وليس الغريبات اللاتي هن فاجرات واهلكهن الله
فاذا كان ابن نوح من لحمه ودمه قال فيه كتابكم انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح وسيهلك كيف تقول
انت ومن يدعي العلم ان اللواتي ذكرن هنا انما هن بنات قوم اغيار وزوجات قوم اغيار وسماهن لوط بناته
لانه ابو كل مؤمن ومؤمنة
ثم الغريب انت تستشهد باية
{النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ}
شئ غريب وعجيب كيف تستشهد باية هكذا على من سيهلكهن الله بعد ساعات اوليس لم ينجو الا لوط واهله حتى زوجته هلكت مع الهالكين
كيف اذن تلك النسوة الغريبات مؤمنات
فاي صحابة او سلف قال هذا الكلام الهراء الذي ينبئ عن جهل باحكام دينه واسلامه.
ثم تقول وهذا هو الذي نص عليه مجاهد وسعيد بن جبير والربيع بن أنس وقتادة والسدّي ومحمد بن إسحاق وهو الصواب.
من قال لك انه فعلا هذا رايهم انصدق كل قائل او ناقل
فليس من المعقول ان يكون هولاء بهذا الجهل والعماء ان هذا لشئ عجاب
اين هم من قول القران في ابن نوح
قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ الذي.
مع كونه من صلبه قال عنه انه ليس من اهلك سبحان الله فكيف بدلتم دين الله
ومع الجهل تحريف لكلام الله عن مواضعه [/color]

اما ردك على الاخت زنوبية بخصوص اخذك بالحقائق فيا اخي انت اصلا لا تملك من الحق شئ انما تردد ما يقول غيرك وتابع كل ما كتبته هنا فهو ترديد ببغاء مع احترامي لك
حقيقة انا احب الرجل الذي يستمع القول فيتبع احسنه ولا احب من يقول قال السلف او العلماء او الاباء او المراجع
فانا رجل لا اعترف الا بما كان يلائم الدليل والبرهان والحق والعقل والوجدان وكل ما ذكرته انت ترديد لما سمعناه منذ نعومة اظافرنا


اما قولك ان الله على كل شئ قدير فهذه شرحت عندنا وبيناها وانتم قوم تجهلونها
فهل يمكن ان نقول ان الله على كل شئ قدير فهو قادر ان يدخل في قنينة ونغلقها عليه
اللهم لا تؤاخذنا بما عمل السفهاء منا
اخي الكريم راجع مسئلة القصور في القابل
لماذا قال جبرائيل للنبي محمد عندكم في عروجه وبلوغه سدرة المنتهى لو اقتربت قيد انملة لحترقت اوليس هذا تعليلكم انتم فلماذا تنكره هنا
اليس هي وفق نظر علمائكم هي عوالم وطبقات ودرجات وطاقة النور التي وصل لها محمد بروحه لا يمكن لجبرائيل ان يتعداها
لماذا لم تقل لماذا لم تتغير حقيقة جبرائييل لتلائم ما بعد سدرة المنتهى؟؟؟؟
اخي راجع علمك وفهمك
اخي لماذا اذا جائكم من يعلمكم العلم ويخرجكم من ضلالكم لنور ربكم اعرضتم وكفرتم
والله اذا لم ترى نور الكلام الذي اخطه فراجع نفسك لانه انا نفسي عندما ارجع لبعض ما اكتبه ارى انه الهام ونور وكاني لم اقله انا
فلا يغرنك قول قائل اذا لم يوافق العقل والحكمة والحق وقد بطل ما جئت به من دليل بالدليل القاطع الساطع اللامع الذي هو كالشمس في رابعة النهار فلا ينكرها الا مكابر او جاهل مغامر
فالاعمى يحس بحرارة الشمس
واعتذر على حدتي
وسلام ودعاء ومحبة للجميع

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
ميريام

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ميريام »

بسم الله الرحمن الرحيم
جميل هذا النقاش بارك الله بكم ففيه الكثير الغائب عن اذهاننا
سيدي المحسن سلامت قلبك وروحك
وهنا تظهر القوه التي وهبك اياها الله
والله ولي المؤمنين
يسعدني دائما أن أتابع كلماتك في كل مكان
جيد ما وضعت تحت التوقيع

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
رفع للاهمية

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
salah_1017
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 209
اشترك في: الاثنين 21-3-2011 10:28 am
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة salah_1017 »

المشكلة هي اننا لا نريد ان نفهم ان هناك عقل مخزون به كل ما رايناه وتعلمناه واصبح هو يقودنا ويسيرنا لا يمكن ان ننتصر عليه الا اذا فهمنا سر ذاتنا لذلك قيل من عرف نفسه عرف ربه
اخي عماد شفائك منك وفيك فاعرف قدر ما وصل اليك من العلم المكنون المخزون
وسبحان ربك رب العزة عما يصفوون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
هدا سر مكنون مخزون لا يصل اليه الا من احبه الله. بارك الله في عطائك فضيلة الشيخ وزادك نور على نور وضاعف لك الاجور

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
صالح الفطناسي
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 67
اشترك في: الأحد 19-2-2012 10:03 am
البرج: الحمل
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة صالح الفطناسي »

#"5^# #"5^# #"5^#

سلام قولا من رب رحيم

اجدت و اوضحت افهمت و ابديت معضلات الامور بارك الله فيكم

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“