ابحث داخل المنتديات بدقة وتفصيل اكثر

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
صورة العضو الشخصية
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 6564
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: انثى
العمر: 38

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة السور الاعظم » السبت أكتوبر 08, 2011 11:28 am

شكرا جزيلا شيخنا الفاضل المحسن وفقك الله وزادك علما نورا

وياريت ترجع للعراق من جديد وتسكن مدينة الحلة حتى ادوخك بأسئلتي ههههه



صورة العضو الشخصية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 7565
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الاسد
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المحسن » السبت أكتوبر 08, 2011 11:01 pm

وعليكم السلام ورحمة الله
شكرا للاخ الحكيم على مداخلته القيمة ونقولاته الحكمية البديعة
حفظك الله وايدك



وشكرا للاخت الطيبة السور الاعظم
سلمك الله وانار بصيرتك ورزقك علم الانبياء والاصفياء
اللهم امين
ولا اخفيك سرا ان العيش بالعراق امر مستصعب لان القوم يريدون من هو على شاكلتهم فقط
وهناك الكثير من الامور الاخرى التي نطوي عنها كشحا ونسدل دونها ثوبا ولله عاقبة الامور
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الشخصية
اية
مشرفة عامة
مشرفة عامة
مشاركات: 5594
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Canada

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة اية » الاثنين أكتوبر 10, 2011 10:11 am

المحسن كتب:الاخت الطيبة الفاضلة اية حفظك الله
شكرا لطيبتك وحبك واخلاصك حفظك الله وحماك وايدك
انار بصيرتك والهمك النور والحكمة
اللهم امين
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


صورة العضو الشخصية
المعالج الروحاني
عضو
عضو
مشاركات: 19
اشترك في: الخميس مارس 17, 2011 11:58 am
الجنس: اختار واحد

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المعالج الروحاني » الاثنين أكتوبر 10, 2011 6:39 pm

السلام عليكم الاخوة جميعا
تصورة ان الموضوع اغلق
ولاكن الظاهر هنالك من يريد المزيد ن الحقائق
سيدي الكريم
اعتبرة الاحاديث غير موثوقة ولاكن القران لااعتقد انة غير موثوق
كتب السيد المحسن
اذن أيضاً هذا المعنى يؤكد قولنا ان جنس وطبيعة الملائكة لا تجانس عالم المادة فلا يتجسدون ماديا
هذا اوضح شئ يبطل كل من يدعي ان الملائكة يمكن ان تظهر بشكل مادي مثل البشر فاذا كان هذا في الملائكة فكيف في الجن
الجواب
الايه الكريمة التى تقول( فتمثل لها بشرا سويا

يااخي والله لو جاءنا بطفل لقال انه تجسد تجسد
والتجسد هنا
أي علىصورة إنسان تام كامل. قال مجاهد والضحاك وقتادة وابن جريج ووهب بن منبه والسدي في قوله: {فأرسلنا إليها روحنا} يعني جبرائيل عليه السلام.
الحديث الشريف الثاني
"بينما نحن جلوس عند رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ذات يوم، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، لا يرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد، حتى جلس إلى النبيّ -صلى الله عليه وسلم- فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه..فقال: يا محمد أخبرني عن الإسلام؟، قال: الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا. قال: صدقت، فعجبنا له يسأله ويصدقه!فقال: فأخبرني عن الإيمان؟، قال: أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره. قال: صدقت..قال: فأخبرني عن الإحسان؟، قال: أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك.قال: فأخبرني عن الساعة؟، قال: ما المسئول عنها بأعلم من السائل..قال: فأخبرني عن أماراتها؟، قال: أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رِعاءَ الشاءِ يتطاولون في البنيان..ثم انطلق فلبثت مليًّا، ثم قال: يا عمر أتدري من السائل؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: هذا جبريل أتاكم يعلمكم دينكم"...رواه مسلم.
سبحان الله


طيب المثال الاخر
عن قوم لوط
وَنَبِّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِ بْراَهِيمَ
{51}‏ إِذْ دَخَلُواْ عَلَيْهِ فَقَالُواْ سَلاماً قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ {52} انضرو اخوتي هنا ذكر دخلوا
----------- قَالُواْ لاَ تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ عَلِيمٍ {53}
قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَى أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ {54} قَالُواْ بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ {55}
قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّآلُّونَ {56} قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّهَا الْمُرْسَلُونَ {57} قَالُواْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُّجْرِمِينَ {58}
إِلاَّ آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ {59} إِلاَّ امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ {60} فَلَمَّا جَاء آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ {61}
قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ {62} قَالُواْ بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُواْ فِيهِ يَمْتَرُونَ {63} وَأَتَيْنَاكَ بَالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ {64}
فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ
وَاتَّبِعْ أَدْبَارَهُمْ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ وَامْضُواْ حَيْثُ تُؤْمَرُونَ {65} وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَلِكَ الأَمْرَ أَنَّ دَابِرَ هَؤُلاء مَقْطُوعٌ مُّصْبِحِينَ {66}
وَجَاء أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ {67} قَالَ إِنَّ هَؤُلاء ضَيْفِي فَلاَ تَفْضَحُونِ {68} وَاتَّقُوا اللّهَ وَلاَ تُخْزُونِ {69}
قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ {70}‏ قَالَ هَؤُلاء بَنَاتِي إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ {71} لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ
{72} فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ {73} فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ {74}

إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّلْمُتَوَسِّمِينَ {75} وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُّقيمٍ {76} إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّلْمُؤمِنِينَ {77}( الحجر )

السوال من هولاء الضيوف وما هية قصتهم مع قوم لوط ولماذا قدم بناته لقومة عليه السلام

تفسير الاية الشريفة


تفسير البغوي

( قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ( 39 ) قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم ( 40 ) )

( قال عفريت من الجن ) وهو المارد القوي ، قال وهب : اسمه كوذى وقيل : ذكوان ، قال ابن عباس : العفريت الداهية . وقال الضحاك : هو الخبيث . وقال الربيع : الغليظ ، قال الفراء : القوي الشديد ، وقيل : هو صخرة الجني ، وكان بمنزلة جبل يضع قدمه عند منتهى طرفه ( أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك ) أي : من مجلسك الذي تقضي فيه ، قال ابن عباس : وكان له كل غداة مجلس يقضي فيه إلى منتهى النهار ) ( وإني عليه ) أي : على حمله ) ( لقوي أمين ) على ما فيه من الجواهر ، فقال سليمان : أريد أسرع من هذا
التفسير الاخر


قوله تعالى : " قال عفريت من الجن " كذا قرأ الجمهور وقرأ أبو رجاء و عيسى الثقفي : عفرية ورويت عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه . وفي الحديث : " إن الله يبغض العفرية النفرية " . النفرية إتباع لعفرية . قال قتادة : هي الداهية قال النحاس : يقال للشديد إذا كان معه خبث ودهاء عفر وعفرية وعفريت وعفارية . وقيل : ( عفريت ) أي رئيس . وقرأت فرقة (قال عفر )بكسر العين ، حكاه ابن عطية ، قال النحاس : من قال عفرية جمعه على عفار ، ومن قال : عفريت كان له في الجمع ثلاثة أوجه ، إن شاء قال عفريت ، وإن شاء قال عفار ، لأن التاء زائدة ، كما يقال : طواغ في جمع طاغوت ، وإن ششاء عوض من التاء ياء فقال عفاري . والعفريت من الشياطين القوي المارد . والتاء زائدة . وقد قالوا : تعفرت الرجل إذا تخلق بخلف الأذاية . وقال وهب بن منبه : اسمه دعوان . وروي عن ابن عباس أنه صخر الجني .


السوال للاخ \\الحكيم 786\\\واعتقد اسمك الحكيم ----بسم الله الرحمن الرحيم\ حسب العدد الموجود بجانب الاسم
فسر لنا هذا
لو سمحت

توضيح بسيط للاعضاء
قال تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ) (الروم:20)
خلق الانسان من تراب هذا مفهوم واضح ولاكن هل اذا قشطنا من جلدنا بالسكين يخرج ترابا
---وقال تعالى -وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ
خلق الجن من مارج من نار
فكيف يرمى النار بالنار
لقوله تعالى إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب
الشهاب معروف انه كتله ناريه فكيف النار يحرق النار واذا اخذنا بالاعتبار انها اجسام غير مادية فكيف الشهب وهيه كتل متحجرة حجرية ناريةتقتل الشياطينو الجن وهو غير مادي التفسير رجاء

جزاكم الله خيرا

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 6564
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: انثى
العمر: 38

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة السور الاعظم » الاثنين أكتوبر 10, 2011 7:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا الشيخ المعالج الروحاني ولو اني غير ضليعة بتفاصيل موضوع البحث والنقاش لكن لي راي وفق ما افهمه من خلال قراتي للقران ومعانيه فقوله تعالى : «فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا» ممكن يكون معنى تمثله لها بشرا ترائيه لها، و ظهوره في حاستها في صورة البشر و هو في نفسه روح و ليس ببشر.كيف افهم هذا لانه اكيد مو كل لفظ موجود يفسر بنفس معناه الحرفي ممكن يكون لتقريب المعنى فنقرا في ايات عديدة يد الله -وجه الله ونعرف جيدا انه الله عز وجل لايمكن ان يوصف وهذه تعابير تدل على الذات الالهية القوة الالهية ووو حسب التعبير
طيب لو قلنا انه يتجسد كصورة انسان فعلا وممكن يلاحظه عدة اشخاص لكن يبقى المهم والقطعي إِن التمثّل في جميع هذه الموارد يعني أن شيئاً أو شخصاً يظهر بشكل آخر من ناحية الصورة والشكل فقط، لا أن تتبدّل ماهيته وباطنة--لذلك يكون اللفظ تجسد تمثل وليس تحول
وغير هذا وذاك اركز فقط على امر واحد وهو ما يهمنا جميعا انه الانسان يتاثر او ما يتاثر بالجن هذا امر يتوقف عليه فقط - الحسد مرض والكذب مرض والنفاق مرض - الوسوسة مرض وووو هي امراض الروح الشخص يصيب نفسه بها من يستسلم لاهواءه مجرد ما يكبح نفسه وحقك ابليس ما ينفذ لروحه لو جند كل جيوشه


صورة العضو الشخصية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3572
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة Zenobia » الاثنين أكتوبر 10, 2011 9:40 pm

ارى ان الموضوع قد تفرعت فكرته الى افكار و خلقت لنا نقاشات جانبية خارج عن موضوع الكشف
و لكن بخصوص الجن و عدم تمكن الانسي من رؤيته فقد صادفت مقالة و تحليل فيزيائي كان اكثر من منطقي-علمي
بعيدا عن الفقه و الحديث.
فسنحاول نعرف طبيعة الانسان و الجن و تكوينهما و معرفة اسباب عدم رؤيتنا للجن من خلال مقالتين علميتين قراتها فاقتبست لكم المفيد للعالم الغير المنظور( الجن - الملائكة ):
نحن نعلم اننا نعيش في عالم من الاهتزازات لتواجد الطاقة داخلنا و حولنا تكون عبارة عن تموجات ضوئية كهربائية مغنطيسية .
لهذا فالاهتزازات حولنا ان زيدت عن سرعتها المعهودة لدى حواسنا فانها تصير غير مرئية وغير منظورة.
و ان عدنا لطبيعة الجن فهو مخلوق من نار و هو يتميز بطبيعة اهتزازية لقوله تعالى:

(وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآَهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى لَا تَخَفْ إِنِّي لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ)
إذن العصا تهتز مثل الجان إذن الجان يهتز، لماذا يهتز؟ لأنه خلق من النار أي الطاقة، يقول تعالى: (وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ
) [الحجر: 27].
و بتحليل اخر لطبيعة الجن فانهم خلقوا من مارج من نار ، و المارج هو ذلك اللهب الازرق الذي يعلو النار ، و عنصره الكيميائي يحمل سمات غريبة لم تفك طلاسمه الى الآن ، فمن سماته أنه ليس مصدراً للحرارة أو يسبب احتراق ، لكنه يتأثر بالحرارة فهو ينتقل من الحالة الغازية الى الجامدة بسرعة فائقة دون المرور بالحالة السائلة و العكس صحيح ، والجن في النهار حينما يكون الطقس حاراً تتمد أرواحهم حتى تصبح شفافة و لا تستطيع العين المجردة رؤيتها وتأثيرهم فى عالم الإنس ضعيف ، و في الليل حينما يبرد الطقس تتقلص أرواحهم و قد يستطيع الإنسان ملاحظتها إن كانت حاضرة ، و لعل هذا سبب خوف الإنسان من الليل .
هذا بالنسبة للشخص السليم أماالمسحور أولاً ثم المسوس ثانياً تزداد القوى الاهتزازية للعين المادية عنده فيدرك مالايدركه السليم .

اذن اختلاف الجنسين بين البشر والجن اختلاف واضح بين لايختلف فيه عاقلان ولاتنتطح عليه عنزان ، وذلك لأن الإنسان خلق من صلصال كالفخار فدخل فى أصل خلقه عنصر التراب وهو ماجعله مرئى ملموس ، ودخل فيه عنصر الماء ودخل فيه عنصر الحرارة ، أماالجن فهو فاقد للصورة الترابية وفاقد للصورة المائية ، لذا يكون التعامل بين الجنسين مبنى على قانون الحرارة وهو العامل المشترك بينهما .
فإذا أردنا أن نرى الجن فيكون إما بقدومهم لعالمنا وفى هذا لابد أن نراهم على طبيعتنا كإنس ووفق قوانيننا المادية وليس وفق قانونهم هم كجن ، فيدخل الجن فى دائرة الأبعاد الثلاثية ( طول وعرض وارتفاع ) لذلك يحتاج لشىء فى عالم الإنس لكى يتمثل أو يتجسد به .

وإذا تشكل الجنى وجب عليه التقليل من سرعة اهتزازات أجزائه ليلحق بركب العالم الفيزيقى فيُلمس ويُسمع ويُرى ، وهذا الأمر لا يتسنى له إلا بشرط وهو أن يتماسك فى جسد أثيرى لكائن حى فى العالم المنظور سواء كان إنسان أو حيوان وقد نقول ـ على حياء ـ الجمادات أيضاً ، فهو يحتاج للقرين الجنى لجسد الإنسان أو للحيوان فيتكاثف فيه ويتماسك فيتحول باهتزازاته من شىء غير منظور إلى شىء منظور .


( إنه يراكم وقبيله من حيث لاترونهم ) :

والتفسير العلمى لهذه الآية هو أن الجن يرانا من خلال الصورة النارية ولايرانا من خلال الصورة الترابية التى يفتقدها ، فهو بهذا يرانا من جهة غير الجهة التى نرى بها نحن الأشياء ، فنحن لا نرى صورته النارية إلا إذا تماسك فى صورة ترابية ، وهو يرانا من خلال صورتنا النارية التى هى جزء من تركيبنا ولأننا نمتلك تلك الصورة فنحن نتعامل مع سبع أطياف والجن يتعامل مع أطياف أخرى من الشمس لا تخضع لمنظومتنا البشرية ، فهو يرانا بشفافية أكثر ويخترق مجال نظره أجسادنا فيتعرف على محتويات الجسد وطريقة التفكير ومايدور فى العقل وماتحويه الذاكرة ، فكان خطره علينا أعظم وأطم لقدرة على اختراق الجسد والعقل والتفكير بالمس والوسوسة ، مع ملاحظة أن الجسم الأثيري موجود لدى الصنفين ولكن جسمه الأثيري لا يمثل أي صفة ترابية أو مائية , وجميع الأجسام الأثيرية لها تأثيرات متبادلة وترى بعضها كل حسب قانون الأثير العام ، فنرى الجن فى المنام لتحرر الروح من الأبعاد الثلاثية وتسبح فى نفس عالم الجن أو قريب من عالم الجن والملائكة ، ولكن عندما تعود الروح للجسد فأنها تكون سجينة لقانوا المادة التى لايمكنها تجاوزه إلا بمعجزة أو كرامة أو سحر أو مس أو ماشابه ذلك ، والله تعالى أعلى وأعلم

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 7565
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الاسد
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المحسن » الاثنين أكتوبر 10, 2011 11:38 pm

اهلا بك اخي الكريم
ولقد اجادت وافادت الاخت السور الاعظم فيما بينته وهو الحق
فتمثل واضح انه ليس تجسد بل هو تصور والتصور امر ذهني
مع كونه تصور ذهني الا انه لم يقل تمثل بشرا سويا بل قال تمثل لها اي تصور لها وهذا هو قلنا اخي الكريم
جاء في معجم اللغة
• تمثَّل الشَّيءُ له: تصوّر له، تشخَّص له "فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا".
اذن هو تصور أيضاً ليس تصور للكل بل قال تصور لها للتاكيد انه لها فقط ولم يقل فتمثل بشرا سويا
هذا سر التامل في جمال وبديع الفاظ القران الكريم
اذن تامل في قولك لو جئنا بطفل لقال تجسد تجسد والله يقول تصور تصور

اما حديث كنا جلوسا عند رسول الله وطلع علينا رجل الى اخر الحديث
فعلى فرض ثوبته فهو يتناقض مع ما بيناه تفصيلا وتذييلا
ويمكن ان يقول لك مسلم الاتي :
نحن لا ننكر الكشف الذي يكون لمجموعة وليس تجسدا ماديا وبحثنا هو في التجسد المادي
اما الكشف فيمكن ذلك فرسول الله يرى جبرائيل والانسان الصالح يرى الملائكة ولكن بذهنه وروحه .

اما انا فلا اؤمن بهذا الحديث ولا بغيره .

واقول لك الاتي الان انت اذهب لأحد خبراء التنويم المغناطيسي سيريك صورا وانت مغمض العينيين ويريك ما يريد ان يريك هو وربما تكون صور وهمية غير حقيقية...
اذن انقيادك لشخص وتسليمك له يمكن ان يريك هذا الشخص ذهنيا صورا ذهنية لا تتعدى حد الايهام ويوجد من لديهم قدرة خلق الصور في اذهان اتباعهم حتى ان بعض الاشرار صنع ذلك وضربت مثلا بالهندي الذي ادعى الالوهية
فيمكن ان يرى المسلمون تمثلا لملك ويمكن ان يريك النبي ذلك بطاقته اذن محمد يمكنه ان يري اصحابه بقدره وقدرهم.
هذا لا يخالف طرحنا اصلا بل هو مما ذكرناه وبيناه
فنحن نقول التجسد المادي الذي يكون كالانسان بجميع صفاته هو مستحيل وليس كشفا روحيا او ذهنيا او مناميا
هذا شئ قلناه سابقا يمكن ان نرى بعين البصيرة الملائكة والاولياء والانبياء وارواح احبتنا ويمكن ان تكون كل هذه اوهاما وغالبا ما تكون اوهاما والا فاين المنفعة التي كانت من رؤيا الملائكة انظر الى حال المسلمين وستعرف ان كل ما يدعونه من رؤيا الملائكة هو اوهام وخزعبلات والسلام.

لقد مررنا بهذه الامور والرؤى وعرفنا سرها من خلال تجارب عديدة سواء كانت قصدية او غير قصدية
حتى اني انا وابني نرى الشئ نفسه فانا اراه مستيقض في نفس الوقت يراه ابني وهو نائم وهذا احيانا يحدث سواء شرا او خيرا
أيضاً انا استخدمت ايحائات اشبه بما يسمونه التلبيس لشخص وقلت له افعل كذا وكذا واصبح يتصرف بدون ارادة وكانه روح مسيطرة عليه بل واصبح يرى اشيائا لا يراها في عالم المادة هذه امثلة لتستنير اخي الكريم

اما قضية قصة لوط فو جائك مسلم يتبنى رايي فسيقول لك الاتي بان هناك لبس عظيم في تفسيرها
وتساؤلي هل النبي يعطي بناته لفجار يزنون بهن او يحارب هو ضيفه من اجل بناته وعرضه هذه اتركها لك تتامل بها لانه لايوجد عندي متسع لتفسير كل هذه الايات
علما انه البعض اراد الخروج من هذا المازق فقال انما بنات لوط ازواج للفجرة ولكن هذا يخالف نجاتهن وهلاك امهن
كيف اجتمعن في بيته جميعهن وكيف اخرجهن معه خفية اوليس متزوجات فيكونن في بيوت ازواجهن
هل جائن مع ازواجهن يمتعن النظر كيف ان ازواجهن يمارسون الفاحشة والبغاء مع الرجال
حقيقة افكار واهية وتفاسير سخيفة
لذلك قال البعض ان هذه رموز واشارات ولا تفسر حسب ظاهرها راجع التفسير الرمزي للقران.
مع هذا
سابين لك التفسير اللطيف لو كنت مؤمنا انا بهذه الايات واريد ان استنبط منها الفهم الجميل الاقرب للضمير والوجدان.
عندما جائت ملائكة ربك للوط لم يراهم غير لوط واهتم لوط بضيوفه ولكن زوجته احست ان لوطا لديه ضيوف واخبرت القوم فجائوا يهرعون لذلك وقع عليها العذاب علما ان بعض الروايات تقول ان امراة لوط كانت تشير على القوم من سطح الدار بان لوطا لديه ضيوف

هذه خالص خلاصة ما نريد ايضاحة
وفعلا اخي الكريم كما قالت الاخت زنوبية انت تحاول اقحام الغير في ما لا يجب ان يقحموا به
ثم ابين اخي لك امر غريب جدا انت تقول ان اهل البيت لا يمكن ان ينقذوا غريقا لانهم اموات
انظر ردك في احد مواضيعك السابقة على كلام الشيخ كشك
المعالج الروحاني كتب:بارك الله فيكم على التوضيح
ولاكني لم اقتنع فالغريقوالحريق ينادي اشخاص احياء يمدون له يد المساعدة
والائمه الاطهار في جنات النعيم
والله حي لايموت
هذا ينسف كل ما تقوله من التجسد لان الارواح عندكم لا تموت وعلى قولك يكون النبي بلا تاثير فلماذا يتوسل به الصوفية
وهنا ليس المهم ما اقول وما هور رايي ولكن دقق برايك فاذا كانت ارواح الانبياء والاولياء لا تتجسد عندك فلماذا كل هذه الفرقعة اذن غريب امرك فعلا
والجميل ان تتدبر في عدد مشاركاتك وطبيعتها وتتامل جيدا خصوصا بردودك على بعض الامور الشيعية
وكل ما عندي اوضحته في هذا الموضوع وهو ما نراه حقا ولا يشترط ان تعتقد به فلكل وجهته وعقيدته
اذن انت حر فيما تعتقده ولا نجبرك على تقمص ما في اذهاننا من افكار ولكن لابد من الاتزان الفكري في الطرح فتناقضك اوضحته لك في اقتباسك لذلك اعتذر كوني لن اجيبك مرة اخرى
واخر قولي
ان تبارك النور الذي احيا بحياته كل حي
نعوذ بالنور من شرور انفسنا ومن سيئات اعملنا
نعوذ بالنور من الغل والحسد
وسلام ومحبة لكل ملوق خلقته يد القدرة

ونشكر الاخت الفاضلة زنوبية على مداخلتها القيمة
وبديع نقلها في تفسير هذه الظواهر

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الشخصية
المعالج الروحاني
عضو
عضو
مشاركات: 19
اشترك في: الخميس مارس 17, 2011 11:58 am
الجنس: اختار واحد

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المعالج الروحاني » الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 4:58 am

توضيح عن قوم لوط
على نبينا المصطفى وعلى الانبياء السلام

{قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلاَءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ}

يرشدهم إلى غشيان نسائهم، وهن بناته شرعاً لأن النبي للأمة بمنزلة الوالد، كما ورد في الحديث

وكما قال تعالى: {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ}

وفي قول بعض الصحابة والسلف وهو أب لهم. وهذا كقوله: {أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنْ الْعَالَمِينَ، وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ}.

وهذا هو الذي نص عليه مجاهد وسعيد بن جبير والربيع بن أنس وقتادة والسدّي ومحمد بن إسحاق وهو الصواب.
وقوله: {فَاتَّقُوا اللَّهَ وَلا تُخْزُونِي فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ}
نهى لهم عن تعاطي ما لا يليق من الفاحشة، وشهادة عليهم بأنه ليس فيهم رجل له مسكة، ولا فيه خير، بل الجميع سفهاء، فجرة أقوياء، كفرة أغبياء.

وكان هذا من جملة ما أراد الملائكة أن يسمعوه منه من قبل أن يسألوه عنه.



فقال قومه عليهم لعنة الله الحميد المجيد. مجيبين لنبيهم فيما أمرهم به من الأمر السديد :

{قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ}

يقولون: عليهم لعائن الله، لقد علمت يا لوط إنه لا أربّ لنا في نسائنا، وإنك لتعلم مرادنا وغرضنا "من غير النساء".

واجهوا بهذا الكلام القبيح رسولهم الكريم، ولم يخافوا سطوة العظيم، ذي العذاب الأليم. ولهذا قال عليه السلام
00000000000
الاخت زنوبيا
شكرا لهذه الملاحظة
ناخذ حقائق
كتبت الاخت Zenobia

و بتحليل اخر لطبيعة الجن فانهم خلقوا من مارج من نار ، و المارج هو ذلك اللهب الازرق الذي يعلو النار ، و عنصره الكيميائي يحمل سمات غريبة لم تفك طلاسمه الى الآن ، فمن سماته أنه ليس مصدراً للحرارة أو يسبب احتراق ، لكنه يتأثر بالحرارة فهو ينتقل من الحالة الغازية الى الجامدة بسرعة فائقة دون المرور بالحالة السائلة و العكس صحيح ، والجن في النهار حينما يكون الطقس حاراً تتمد أرواحهم حتى تصبح شفافة و لا تستطيع العين المجردة رؤيتها وتأثيرهم فى عالم الإنس ضعيف ، و في الليل حينما يبرد الطقس تتقلص أرواحهم و قد يستطيع الإنسان ملاحظتها إن كانت حاضرة ، و لعل هذا سبب خوف الإنسان من الليل .

الجواب
اذا اصبح مادي في الحالة الجامدة

يااخوان
سبحان من يقول للشيء كن فيكون فهل يصعب على الخالق ان يحول الملائكة الى اجساد
حاشا لله
فمن نطفة سائلة يخلق اللحم والعظم
ويحيي العظام وهية رميم
سبحان الله
خلق الخلائق من نار او تراب
النار بقدرة العليم يحولها الى اجسام والتراب بقدرتة يحوله الى اجسام
وهذا ملكوت الله وخلقه بامرة تتجسد الامور


فالملائكة مخلوقات متنوعة ولها مهام وأسماء وخصائص مختلفة، منها جبريل وميكال ومالك وحملة العرش والروح والكتبة والحفظة والمعقبات والمدبرات وهاروت وماروت... وأشكالها أيضا مختلفة الْحَمْدُ لِلَّهِمنها ذات الجناحين والثلاث والأربع والأكثر من ذلك، قال تعالى: فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ (فاطر 1) اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
فاين المشكله في هذا
شكرا للجميع
آخر تعديل بواسطة المعالج الروحاني في الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 5:34 am، تم التعديل مرة واحدة.

تباركت أيها الرب القدوس

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران