اهلا بك اخي الكريم
ولقد اجادت وافادت الاخت السور الاعظم فيما بينته وهو الحق
فتمثل واضح انه ليس تجسد بل هو تصور والتصور امر ذهني
مع كونه تصور ذهني الا انه لم يقل تمثل بشرا سويا بل قال تمثل لها اي تصور لها وهذا هو قلنا اخي الكريم
جاء في معجم اللغة
• تمثَّل الشَّيءُ له: تصوّر له، تشخَّص له "فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا".
اذن هو تصور أيضاً ليس تصور للكل بل قال تصور لها للتاكيد انه لها فقط ولم يقل فتمثل بشرا سويا
هذا سر التامل في جمال وبديع الفاظ القران الكريم
اذن تامل في قولك لو جئنا بطفل لقال تجسد تجسد والله يقول تصور تصور
اما حديث كنا جلوسا عند رسول الله وطلع علينا رجل الى اخر الحديث
فعلى فرض ثوبته فهو يتناقض مع ما بيناه تفصيلا وتذييلا
ويمكن ان يقول لك مسلم الاتي :
نحن لا ننكر الكشف الذي يكون لمجموعة وليس تجسدا ماديا وبحثنا هو في التجسد المادي
اما الكشف فيمكن ذلك فرسول الله يرى جبرائيل والانسان الصالح يرى الملائكة ولكن بذهنه وروحه .
اما انا فلا اؤمن بهذا الحديث ولا بغيره .
واقول لك الاتي الان انت اذهب لأحد خبراء التنويم المغناطيسي سيريك صورا وانت مغمض العينيين ويريك ما يريد ان يريك هو وربما تكون صور وهمية غير حقيقية...
اذن انقيادك لشخص وتسليمك له يمكن ان يريك هذا الشخص ذهنيا صورا ذهنية لا تتعدى حد الايهام ويوجد من لديهم قدرة خلق الصور في اذهان اتباعهم حتى ان بعض الاشرار صنع ذلك وضربت مثلا بالهندي الذي ادعى الالوهية
فيمكن ان يرى المسلمون تمثلا لملك ويمكن ان يريك النبي ذلك بطاقته اذن محمد يمكنه ان يري اصحابه بقدره وقدرهم.
هذا لا يخالف طرحنا اصلا بل هو مما ذكرناه وبيناه
فنحن نقول التجسد المادي الذي يكون كالانسان بجميع صفاته هو مستحيل وليس كشفا روحيا او ذهنيا او مناميا
هذا شئ قلناه سابقا يمكن ان نرى بعين البصيرة الملائكة والاولياء والانبياء وارواح احبتنا ويمكن ان تكون كل هذه اوهاما وغالبا ما تكون اوهاما والا فاين المنفعة التي كانت من رؤيا الملائكة انظر الى حال المسلمين وستعرف ان كل ما يدعونه من رؤيا الملائكة هو اوهام وخزعبلات والسلام.
لقد مررنا بهذه الامور والرؤى وعرفنا سرها من خلال تجارب عديدة سواء كانت قصدية او غير قصدية
حتى اني انا وابني نرى الشئ نفسه فانا اراه مستيقض في نفس الوقت يراه ابني وهو نائم وهذا احيانا يحدث سواء شرا او خيرا
أيضاً انا استخدمت ايحائات اشبه بما يسمونه التلبيس لشخص وقلت له افعل كذا وكذا واصبح يتصرف بدون ارادة وكانه روح مسيطرة عليه بل واصبح يرى اشيائا لا يراها في عالم المادة هذه امثلة لتستنير اخي الكريم
اما قضية قصة لوط فو جائك مسلم يتبنى رايي فسيقول لك الاتي بان هناك لبس عظيم في تفسيرها
وتساؤلي هل النبي يعطي بناته لفجار يزنون بهن او يحارب هو ضيفه من اجل بناته وعرضه هذه اتركها لك تتامل بها لانه لايوجد عندي متسع لتفسير كل هذه الايات
علما انه البعض اراد الخروج من هذا المازق فقال انما بنات لوط ازواج للفجرة ولكن هذا يخالف نجاتهن وهلاك امهن
كيف اجتمعن في بيته جميعهن وكيف اخرجهن معه خفية اوليس متزوجات فيكونن في بيوت ازواجهن
هل جائن مع ازواجهن يمتعن النظر كيف ان ازواجهن يمارسون الفاحشة والبغاء مع الرجال
حقيقة افكار واهية وتفاسير سخيفة
لذلك قال البعض ان هذه رموز واشارات ولا تفسر حسب ظاهرها راجع التفسير الرمزي للقران.
مع هذا
سابين لك التفسير اللطيف لو كنت مؤمنا انا بهذه الايات واريد ان استنبط منها الفهم الجميل الاقرب للضمير والوجدان.
عندما جائت ملائكة ربك للوط لم يراهم غير لوط واهتم لوط بضيوفه ولكن زوجته احست ان لوطا لديه ضيوف واخبرت القوم فجائوا يهرعون لذلك وقع عليها العذاب علما ان بعض الروايات تقول ان امراة لوط كانت تشير على القوم من سطح الدار بان لوطا لديه ضيوف
هذه خالص خلاصة ما نريد ايضاحة
وفعلا اخي الكريم كما قالت الاخت زنوبية انت تحاول اقحام الغير في ما لا يجب ان يقحموا به
ثم ابين اخي لك امر غريب جدا انت تقول ان اهل البيت لا يمكن ان ينقذوا غريقا لانهم اموات
انظر ردك في احد مواضيعك السابقة على كلام الشيخ كشك
المعالج الروحاني كتب:بارك الله فيكم على التوضيح
ولاكني لم اقتنع فالغريقوالحريق ينادي اشخاص احياء يمدون له يد المساعدة
والائمه الاطهار في جنات النعيم
والله حي لايموت
هذا ينسف كل ما تقوله من التجسد لان الارواح عندكم لا تموت وعلى قولك يكون النبي بلا تاثير فلماذا يتوسل به الصوفية
وهنا ليس المهم ما اقول وما هور رايي ولكن دقق برايك فاذا كانت ارواح الانبياء والاولياء لا تتجسد عندك فلماذا كل هذه الفرقعة اذن غريب امرك فعلا
والجميل ان تتدبر في عدد مشاركاتك وطبيعتها وتتامل جيدا خصوصا بردودك على بعض الامور الشيعية
وكل ما عندي اوضحته في هذا الموضوع وهو ما نراه حقا ولا يشترط ان تعتقد به فلكل وجهته وعقيدته
اذن انت حر فيما تعتقده ولا نجبرك على تقمص ما في اذهاننا من افكار ولكن لابد من الاتزان الفكري في الطرح فتناقضك اوضحته لك في اقتباسك لذلك اعتذر كوني لن اجيبك مرة اخرى
واخر قولي
ان تبارك النور الذي احيا بحياته كل حي
نعوذ بالنور من شرور انفسنا ومن سيئات اعملنا
نعوذ بالنور من الغل والحسد
وسلام ومحبة لكل ملوق خلقته يد القدرة
ونشكر الاخت الفاضلة زنوبية على مداخلتها القيمة
وبديع نقلها في تفسير هذه الظواهر