سيدي المحسن ما رأيكم في قول الشيخ النقشبندي وهؤلاء؟

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

سيدي المحسن ما رأيكم في قول الشيخ النقشبندي وهؤلاء؟

مشاركة بواسطة مسك »

.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل فترة فوجئت بفيديو للعلامة شيخ الصوفية الأعلى والنقشبندية ناظم الحقاني النقشبندي يدعوا فيه علماء المسلمين والأولياء الصالحين أصحاب الطرق لمبايعة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين كونه من بيت النبوة وآل البيت الأطهار وأنه جائه أمر بتبليغ ذلك للعالم والمسلمين بأنه موعود بملك الشام وغيرها من الدول العربية والإسلامية التي ستنهار تباعاً وقال أنه مؤيد من الله ومنصور وانه سيمهد لخروج المهدي وهذا كلام الشيخ في هذا الفيديو :

[youtube][/youtube]


وفي فيديو آخر يظهر فيه وهو يدعو بنفس الدعوة ويبايع الملك عبدالله الثاني اين الحسين ويبكي ويطلب من كل من حوله مبايعته ويقول أنه منصور ومؤيد من الله وأنه أمر بالتبليغ ويحمد الله أنه بلغ ،


وكان له فيديو أيضاً تنبأ فيه بسقوط الأنظمة التي إنهارت وما لم تنهار بعد من هنا :
[youtube][/youtube]

وللمصادفة وجدت فيديوهات أخرى لرجلي دين مسيحيين يتكلمان أيضاً في هذا الأمر وقالا أن الملك عبدالله الثاني هو رجل السلام الذي سيمهد لعودة المسيح بعد ان تنهار الدول الأخرى وتقريباً هم يقولون بنفس الكلام ويعلمون أنه حفيد رسول الله محمد صلوات الله وسلامه عليه وقالوا ان الله يمهد له الطريق ويسقط الجبابرة الحكام واحداً تلو الآخر من امامخ ليحكم هو في النهاية فيحل العدل والسلام مما فاجئتني كثيراً خاصة بعدما ذكروا أن هذا الأمر موجود في الإنجيل وذكروا الفقرات التي تتحدث عن ذلك في هذه الفيديوهات :

[youtube][/youtube]

[youtube][/youtube]

[youtube][/youtube]



وهناك شيخ أعتقد انه سلفي إسمه ياسر العجلوني تكلم في نفس الأمر كما قال الدكتور أحمد كريمة استاذ الشريعة الاسلامية بجامعة الازهر أن الوحيد الذي تجوز له الخلافة هو الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لأنه الهاشمي القرشي الوحيد الموثق نسبه في العالم وهو من احفاد الرسول صلى الله عليه وسلم ومن آل بيته الأطهار عليهم رضوان الله وسلامه في هذا الفيديو،

[youtube][/youtube]



أنا أعلم ان المسيحيون يؤمنون بعودة المسيح كما يؤمن الكثير من اهل الإسلام بالمسيح والمهدي أيضاُ لكن ما يثير الدهشة سيدي المحسن هو كيف اتفق كل هؤلاء على نفس الشخص ونفس الإسم وفي نفس الزمان تقريباً وكل واحد فيهم له مراجعة الدينية والعلمية والمعرفية الخاصة ؟ انا شخصياً محتارة وفي نفس الوقت أتمنى ان تعود الخلافة إلى آل البيت الذين نحبهم ونجلهم وهم بنو هاشم حكام الأردن في هذا الزمن الذين طردوا من مكة بعد أن كان الشريف حسين بن علي جدهم هو شريفها ومن ثم تم خداعهم بالثورة العربية من قبل الانجليز واعوانهم واخسروهم وكما قال الشيخ النقشبندي حصروهم في الأردن وهي أرض ناشفة من الموارد الطبيعية وقطعوا عنهم الإمدادات المالية كما يحدث الآن بالضبط وخاصة في السنتين الآخيرتين حيث تعاني الأردن من مشاكل اقتصادية كبيرة بسبب انقطاع المساعدات من الخليج ومن اخوان مصر الذين قطعوا الغاز فأصيبت الأردن بضربة اقتصادية قوية ولولا قوة الله وعونه لوقعت .. أرادوا إخضاع الهاشمنيين وارغام الإردن بالضغط عليه لإتخاذ مواقف سياسية يرفضها لكنه صمد ووقف بوجههم وبعون الله وبقيادة الهاشميين آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم تجاوز المحنة بحمدالله ،


ولوخيروني بين كل ملوك ورؤساء العالم من اولهم لأخرهم ما اخترت الا آل بيت رسول الله الهاشميين لأننا نحبهم وواجب علينا محبتهم وعونهم وموالاتهم ومبايعتهم على الخلافة في هذا العالم ،



ما رأيكم سيدي المحسن في هذا الأمر .. وهل يقترب من الحقيقة في شيء ؟ وكيف حدث هذا التوافق العجيب بين المسيحي والصوفي والأزهري والسلفي على نفس الشخص وفي نفس المرحلة الزمنية التي نعيشها الآن ..كما انهم جميعاً قالوا بانهيار الدول وسقوط الرؤساء ولماذا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ؟



أتمنى أني لم أثقل عليكم في شيء سيدي المحسن وأعلم أن صدركم رحب وقلبكم كبير وأنكم منارة للعلم والمعرفة نشتضيء من معارفكم ونتعلم منكم .. وأملي أن أجد لديكم الجواب الشافي الذي ينهي حيرتي وأسأل الله لكم كل الخير وتمام الصحة والعافية يا رب مع عظيم الإجلال والتقدير ،






،
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9097
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

سيدي المحسن ما رأيكم في قول الشيخ النقشبندي وهؤلاء؟

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اختي الكريمة
اولا ان الله لا يفرض رجلا فرضا انما ترك الامر للناس فان اختار الناس الاصلح صلحت الامة
والاصلح لايشترط ان يكون هاشميا ولا قرشيا
تلك دعاوي من سبق فاتوني بالحق ان كنتم تعلمون
والله جعل البشر جميعهم خلفاء في ارضه وعليهم ان يقوموا بالقسط والاحسان وان يجمعوا امرهم على راشد ليقودهم لسبيل الرشاد
قال تعالى
وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ.

هنا الملائكة كانما قالوا لماذا لم تجعلنا خليفة في الارض لان هولاء مفسدون ونحن نسبح بحمدك
اذن الخليفة ليس فردا معينا انما البشر باجمعهم خليفة وفق هذه الاية

انظري مثل داود عندما اجمع عليه قومه وارادوه ملكا عليهم
يعني خلفاء الله في ارضه اجمعوا على ان يعطوا الصلاحيات لداود
فقال عن ذلك تعالى
يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ.
اذن مع ان القوم اختاروا دوادا الا ان الله قال انا اخترتك كون الاختيار فوض للخلق من الخالق ولا تصح المصادرة

وقال عن قوم صالحين انهم خلفائه
أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ.

لذلك سيتبن لك ان الله عبر عن قوم اشداء متغطرسين انهم خلفاء في ارضه كون مقاليد الحكم بايديهم
أَوَعَجِبْتُمْ أَنْ جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ لِيُنْذِرَكُمْ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ قَالُوا أَجِئْتَنَا لِنَعْبُدَ اللَّهَ وَحْدَهُ وَنَذَرَ مَا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ .

وقال تعالى
وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ عَادٍ وَبَوَّأَكُمْ فِي الْأَرْضِ.

اذن مفهوم الخلافة لم يفهم كما هو الحق لان النبي لم يوصي لشخص بعينه
ربما اشار بالافضل لكن تعيين قسري لم يكن هناك ابدا
اذن على الناس ان يختاروا خليفتهم
ولا يصح ربط الامامة بالخلافة ولا النبوة
حتى ان الاقدمين شبهوا المهدي بداود كونه تجع عليه الامة كما اجمع اليهود على داود عليه السلام
لذلك قد اخطا الشيعة كثيرا بربطهم الخلافة بالامامة
لانه اثنى عشر خليفة هي اكذوبة لم تتحقق فكيف يفرض الله ما لا يمكن ان يتحقق
ان هذا لشئ عجاب
ما فائدة فرض ما لا يتحقق
ان الله عندما يفرض شيئا كصلاة تتحقق في الخارج وكذا الحج
لكن لماذا يفرض الخلافة اذا لم تتحقق اذن انثى عشر خليفة لو تتبعنا روايتها نرى انه احتج بها غير الشيعة
من امويين وعباسيين والى اكثر من 250 سنة ثم وافقت الفكرة الشيعة فاحتجوا بها متاخرين
لانه في دولة بني امية اذا صدق الناس انه لابد من 12 خليفة فلن يخرج عليهم احد وكذا عمل بنو العباس
المهم انه لا يصح ربط النبوة او الامامة الدينية بالخلافة كونها لم تتحقق اصلا ولن تتحقق
وحتى على راي من يدعي ان المهدي سيكون خليفة فهو واحد اذن النتيجة لم تتحقق فكرة 12 خليفة
هذا خطا واضح البطلان لمن له عقل وبصيرة

وعليه لابد من تنبيه آخر
وهو ان الامور الملموسة لا يكون دليلها الا ملموسا لنقول بوقوعها
مثلا
ان البعرة تدل على البعير والاثر يدر على المسير والدخان يدل على النار
فالبعرة دليل والاثر دليل والدخان دليل وكلها ادلة ملموسة تدل على شئ محسوس

اما المفاهيم الذهنية فادلتها عقلية
وانا ارى ان الدليل الشرعي بحقيقته هو دليل عقلي لماذا لانه لو لم يوافق العقل فلن يقبل به
ووهو أيضاً نزل وفق عقل المتلقي وادرك بالعقل وعرف بالعقل وفسر ووضح بالعقل
اذن لو دققنا جيدا سنراه انه عقلي
والادلة الوجدانية أيضاً عقلية كون الوجدان صنيعة العقل وتاثره ووراثته
وهذه الادلة التي سميت شرعية وعقلية ووجدانية لا تحكم برؤيا المنام
والسبب ان رؤيا المنام ليست حجة وتتاثر بالوهم والخيال والعقل
والعقل سيقول حينها اني لم اكن بتمام الوعي حين راى صاحبي هذه الرؤيا
مما يعني ان رؤيا الشيخ ليست حجة حتى لو صدق جزء منها فلن تكتمل كل الاجزاء
وشرحت ذلك سابقا ووضحته
وهنا اشير انه حتى الانبياء عليهم الصلاة رؤياهم غير ملزمة لأتباعهم الا اذا كانت مطابقة للتشريع وصدر بها الاقرار
والاقرار هو ان يكون هناك شئ ويقر من الشريعة كالنبي اذا راى رؤيا فقصها على قومه واقرها تشريعا
فيكون تشريع بعد ان اقره النبي لذلك لاتوجد رؤيا حجة
واليك مثالا واضحا من قصة ابراهيم وابنه عليهما السلام
قال تعالى
فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ . فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ
إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى

قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ.

ان ابراهيم عليه السلام راى رؤيا لكنه عرضها على ابنه وقال له يابني انظر ما ترى
يعني ماذا تقول وما هو رايك
فجاء قول الابن لتوكيد الرؤيا
قال يا ابت افعل ما تؤمر ..
اذن الاقرار جاء من الابن لانه يخص الابن وما كان لبراهيم ان يكره ابنه على ذلك
قال تعالى
فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ

اذن انت يا ابراهميم قد صدقت الرؤيا وقلت انها حق وكان هذا بلاء مبين
ففدى الله الابن بفدي وهو كبش عظيم كبير
ان الله لم يقل له اذبح ابنك لان الله لا يامر بذبح الصبيان والاطفال انما كانت رؤيا صدقها ابراهيم
ولكن لأخلاص ابراهيم تداركه الله حبا وقربا ولموقف الابن البار فبر الاب الرحيم بالابن والاب فكان بر من بر
أي انها رؤيا لم يامر بها الله ان يذبح الابن ابدا لان الله لا يصدر منه شرا ابدا
هي رؤيا من صاحبها صدقها حبا بالله.

الخلاصة ان الرؤى ليست ادلة
أيضاً لافضل للملك عبد الله على غيره من باقي البشر
وان اكرمكم عند الله اتقاكم
أيضاً يوجد من نسل النبي عليه الصلوات من لم تلوثه السلطة ولا المناصب
بل نجد انه من الاب هاشمي قرشي ومن الام هاشمي قرشي
واما الملك عبد الله وهو رجل عاش فترة طويلة ودرس في بريطانيا مما يعني انه واعي ومثقف
وانا في الحقيقة لا اعرفه جيدا ربما يكون خيره غلب شره وربما العكس والعياذ بالله
لكننا نتكلم عن قضية تاسيس منهج للخلافة
وهذا لا يكون الا وفق ما يراه الناس ويجمعوا عليه

اما من ناحية الشيخ النقشبندي فانه راى وللرؤيا تلابيس
كما اني لا اثق بهكذا دعاوي تعقبها بلاوي

واما من ناحية البرنامجين باللغة الانكليزية فلربما كان المقصد شئ اخر
وانا لا اجيد الانجليزية حتى ادقق بالعبارات جيدا
وان قصد الرجلين ما قلتي فانه لغاية خلفها غايات والله اعلم

وما الشيخ المصري فهو ضرب مثالا ليس الا ولم يقل ان الحق
هو قال لو فرضنا انه يوجد خلافة اذن فليس للسلفي الفلاني او فلان بل الاولى ملك الاردن كونه هاشميا قرشيا
عموما كون الانسان هاشميا قرشيا هذا بحد ذاته مخالف لروح الله لان الاجدر هو الانفع والاكمل والاقوم والاتقى
ان النظر للعرق ليس نظر الهي.
هذه خلاصة عاجلة
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
yasmeen
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 2691
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الحمل
الجنس: انثى
Canada

سيدي المحسن ما رأيكم في قول الشيخ النقشبندي وهؤلاء؟

مشاركة بواسطة yasmeen »

السلام عليكم شيخنا الفاضل
وامد الله في عمركم
ورزقكم جنة الفردوس
سيدي لقد كفيت ووفيت
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم أطلب يدا تمسح دموع فزعي
ولم اوقظ أحدا ليعانقني كي أهدأ
علام أكون ممتنا! لقد عشت أسوأ
اللحظات بمفردي
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

سيدي المحسن ما رأيكم في قول الشيخ النقشبندي وهؤلاء؟

مشاركة بواسطة مسك »

[align=center].



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً بكم سيدي الكريم وعذراً للتأخير بسبب التعب عافاكم وحماكم الله من كل شر


أولاَ لا بد وأن نأخذ بعين الإعتبار اللغة التعبيرية لهذا الشيخ لأنه أعجمي لا يتقن العربية جيداُ فربما لم تسعفه بعض الكلمات في التعبير الصحيح وهذا الواضح لأنه قبرصي يتكلم التركية وهذا الشيخ ولمن لا يعرفه هو من دخل على يده عشرات الآلاف من مشارق الأرض ومغاربها إلى الإسلام وبعضهم من الأسر الحاكمة الغربية ..

وثانياً وكما تعلم سيدي ان هناك فرق بين خليفة في الأرض وخليفة المسلمين فخليفة المسلمين أي أميرهم أو حاكمهم أو ولي أمرهم الذي يحكم بينهم بالحق أما الخليفة في الأرض في آية الملائكة فهو كل بني آدم على وجه الأرض سواء مسلمين وغير مسلمين وهم المستخلفون في الأرض الذين يخلفون بعضهم بعضاً على الأرض ..

ثم عن قصة سيدنا داوود فهو نبي مهمته تبليغ رسالة الله الى الناس او القوم الذين ارسل اليهم ولم يكن ملكاً أو لم يؤته الله الملك كما حصل مع سيدنا يحيا مثلاً ومسألة الملك فلأن قومه اجمعوا عليه كان لا بد من أن يجعله الله كذلك لكي يستطيع القبول فأنظر سيدي ماذا يقول الله (يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ) هو يقول فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله .. ما معناه أن الخلافة هنا في الاحكام المدنية الدنيوية البعيدة عن وحي الله .. لأنه يطالبه أن يحكم بالحق ولا يتبع هواه فيضل ..

أما الخلافة في الأيات التي ذكرتها لاحقاً فهي عن الإستخلاف في الأرض والعبادة ويخلف بعضهم بعضاً ..[/align][/font]
اذن مفهوم الخلافة لم يفهم كما هو الحق لان النبي لم يوصي لشخص بعينه
ربما اشار بالافضل لكن تعيين قسري لم يكن هناك ابدا
اذن على الناس ان يختاروا خليفتهم
ولا يصح ربط الامامة بالخلافة ولا النبوة
[align=center]الرسول صلى الله عليه وسلم أشار بالأفضل إلى سيدنا علي بن أبي طالب وقد اجتمع المسلمون على سيدنا ابو بكر رضي الله عنه ومن ثم عمر بن الخطاب وعثمان رضي الله عنهما وارضاهما الى ان وصلت الى علي عليه السلام

اذن مشيئة الناس هي التي حكمت بارادة الله طبعاً

وإن كان قد المح الرسول صلى الله عليه وسلم الى رجل من آل بيته وهو سيدنا علي فلماذا نلوم هذا الشيخ ان كان قد اشار بالأفضل الان الى عبدالله ابن الحسن وهو من آل بيت رسول الله وأحفاده صلوات الله وسلامه عليه. ؟

وهذا قوله بالضبط :[/align][/font]
واليوم أناشدكم أيها العلماء أن تبحثوا عن رجل يكون أهلاً للخلافة. لتنصبوه خليفة لله تعالى، ويعطى الخلافة والسلطنة. يرجع بنسبه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، ويرفع علم الرسول صلوات الله وسلامه عليه.. لقد وصلنا إلى هذا العهد. وقد قمنا بالبحث عن ذلك الرجل الذي يكون أهلاً لمقام الخلافة في هذه الأيام. وكان شرطنا الأول أن يكون من أولاد النبي صلى الله عليه وسلم، من النسب الأعلى. فعندما بحثنا في مشارق الأرض ومغاربها لم نجد من نسل النبي صلى الله عليه وسلم إلا حفنة من الرجال في المملكة الهاشمية في الأردن. هم حفنة من أهل البيت حبسوا هناك في أرض صحراوية قاحلة، بينما سائر العرب يتمتعون بثرواتهم .. ترك أولاد النبي صلوات الله وسلامه عليه هناك ولم يعطوا شيئاً، (هذه الكلمات قالها مولانا وقد اغرورقت عينيه بالدموع) .. هم ملأوا الدنيا بثرواتهم ولكنهم ما ساندوهم .. ويل لهم!
والآن واجب علينا أن نبحث عن خليفة في الحال يكون أهلاً للخلافة. وقد وجدنا في المملكة الهاشمية في عمان الأردن حفنة من الرجال من أهل البيت يحكمون.

أيها العلماء أخاطبكم! .. واجب علينا أن ننظر في الأمر، هل من أحد أحق بحمل الخلافة من أولاد الرسول صلوات الله وسلامه عليه؟ .. وإذا بحثتم ما بين المشارق والمغارب فلن تجدوهم إلا في تلك الأرض الصحراوية في عمان الأردن

والآن أيها العلماء أريد منكم فتوى .. أسألكم هل واجب علينا النظر في أمر تنصيب خليفة للعالم الإسلامي أم لا؟ أيها العلماء أريد منكم فتوى بشأن الخلافة! .. أنا العبد الضعيف أريد أن نتخذ خليفة من أهل بيت الرسول صلوات الله وسلامه عليه. وهو موجود الآن ..
[align=center]هو طالب من العلماء ان ييبحثوا عن رجل نسبه يعود الى الرسول صلى الله عليه وسلم ليرفع علم الرسول صلى الله عليه وسلم ويتخذوه خليفة المسلمين أي مقام الخلافة له وقال اننا فتشنا عن أهل لمقام الخلافة في ايامنا هذه وكان الشرط الأول ان يكون الخليفة من أولاد النبي ونسبه الأعلى ولم نجد الا عبدالله ابن الحسين ملك الأردن وهو من أل البيت ثم قال انه ليس عالماً لكنه عنده واردات وطالب العلماء بالإفتاء بهذا الأمر وسؤال أهل الخبر اليقين عن صدق ما يقول ..
هو قال :[/align][/font]
هذا تبليغ! .. أنا لا أحدثكم من بطون الكتب ولكن أحدثكم من عند أهل الله، حيث ألبسوني شيئاً للقيام بتبليغ هذا الأمر لكل من على وجه هذه الأرض في هذا اليوم.
[align=center]فهل أتي على ذكر الرؤيا او الأحلام ليلتبس عليه الأمر ؟ والرؤيا قد تكون من الأفكار التي تلبس على الانسان فتخلط في ذهنه كثيراً من الأمور التي ربما تكون خيالية لا علاقة لها بالحقيقة ولا الواقع أصلاً .. وفي رؤيا سيدنا ابراهيم ابتلاء من الله لقوة ايمانه وصبره وفيها حكمة من الله ..

وفي قضية المهدي و الإثني عشرة خليفة أو إماماً فأنا أؤيدك بها لأني لا أؤمن بها وهي من الإسرائيليات التي دست علينا فالبست علينا الحقائق والدين ..[/align][/font]

وان اكرمكم عند الله اتقاكم
[align=center]فالله وحده يعلم ما تخفي الصدور وما في القلوب وربما يكون في قلب هذا الرجل الهاشمي نية صادقة لخدمة الدين والمسلمين خالصة لوجه الله لا يعلمها الا هو ولن نحكم عليه بما يظهر لنا في الاعلام وغيره .. وما اكثر الحاسدين والمبغضين لآل البيت في العالم .. وخاصة من تتضارب مصالحهم معهم ..

وفي الفيديوهات الإنجليزية .. كلنا يعلم أن المسيحيين يؤمنون بعودة المسيح وعندهم في الإنجيل ما يؤكد ذلك كما عندنا في السنة أيضاً .. وإن كانت في ظني غير صحيحة لكنهم يؤمنون بها .. هم يقولون أن أرض عمون وهي الإسم القديم لعمان والتي يحكمها الملك عبدالله ابن الحسين وإن لديه كل المؤهلات البدنية والذهنية والنسب التي تؤهله لذلك ..هناك آيات في الإنجيل تؤكد انها الأرض التي سيظهر فيها رجل وهم يظنون انه عبدالله ابن الحسين سيكون رجل للسلام وينشر السلام في العالم كله .. وان الله سيحمي هذه الأرض ومن عليها رغم انه سيغير ما حولها تمهيداً لهذا الرجل كي يحكمها كلها وتكلموا عن الدول التي سقط رؤسائها فيما حول الأردن وأيضاً في التي لم تسقط ..


كان هذا كلام الشيخ النقشبندي أيضاً في اكثر من حديث عن كيفية سقوط الرؤساء والتغيير الذي سيحدث في العالم والمنطقة تمهيداً لأن يكون خليفة للمسلمين .. هذا ما كان أثار تساؤلي السابق وما زال إلى هذه اللحظة بكيف حدث التوافق بينهم رغم أنهم يدينون بأكثر من دين ولهم مرجعيات ثقافية وعلمية مختلفة ؟ .. اما الشيخ احمد كريمة فقال ان الملك عبدالله هو الوحيد الذي تجوز له الخلافة مستنداً على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( الخلافة في قريش ) وعليها اجتمع علماء المسلمين كلهم .. وانه لا يجوز عقدها لغيرهم وهذا ما قله الدكتور احمد في أنها لا تجوز الا للملك عبدالله كونه القرشي الهاشمي الوحيد الموثق نسبه في العالم ..[/align][/font]

عموما كون الانسان هاشميا قرشيا هذا بحد ذاته مخالف لروح الله لان الاجدر هو الانفع والاكمل والاقوم والاتقى
ان النظر للعرق ليس نظر الهي.
[align=center]لن نختلف في مسألة الأنفع والأكمل والأقوم والأتقى لكن سنختلف في مسألة العرق .. فلم إختص الله سبحانه وتعالى آل البيت في التطهير ؟ ولم فضلهم على الناس؟ وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ؟ ولماذا أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بهم ؟ ولماذا محبة آل البيت واجبة علينا ؟ ولماذا ( أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) صدق رسول الله صلى الليه عليه وسلم ؟


أليسوا بنو هاشم من أحفاد الرسول صلى الله عليه وسلم .. أوليس الدم الذي يجري في عروقهم هو دم آل بيت رسول الله ؟ .. أوليسوا هم أحق الناس بموالاتنا ومحبتنا وأن يكونوا هم حكامنا في هذا الزمن الذي يحكمنا فيه أشر الناس الظلمة ؟



ألم يحن الوقت يا سيدي كي نختار من يعرف حقيقة الإسلام الوسطي الحقيقي المعتدل البعيد كل البعد عن التشدد والتطرف والتشويه والتكفير والقتل ؟ ألم تقرأ اليوم عن فتوى جهاد المناكحة ؟ حتى صورة الجهاد شوهوها منذ ان ظهر لنا التكفيريون الجهاديون والآن المفتون فتاوي المتعة غرروا ببنات المسلمين ليذهبن الى سوريا ويجاهدن باجسادهن على سبيل الجهاد او الدعارة الجهادية .. هل يعقل كيف شوه الإسلام ؟ كيف يتاجر الآن بالرق وبنساء الشام ؟ هل تسمعون عما يحدث في تركيا والجزائر ؟ هل تعرفون الان لماذا قتلت الشام ومزقت ؟ لتباع وتشترى بكل ما حملت !! أليس الأحرى بنا أن نجتمع على كلمة واحدة وعلى دين الحق .. أليس الأحرى بنا أن نلتف حول آل البيت نعاضدهم ونشد ازرهم بكل ما اوتينا من قوة ؟ .. أليسوا هم اولى من غيرهم والذين اوصانا الرسول صلى الله عليهم وسلم بهم خيراً أم لا زالت النعرات والطائفية المقيته تعشعش في عقولنا وتسكن قلوبنا حتى أنستنا اننا مسلمين جسدهم كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ؟


نحن يا سيدي في الزمن القابض على دينه كالقابض على جمر .. وهذه ايادينا قد حرقها الجمر حتى استوت.. فماذا نفعل ؟ هل نسكت فنكون كالشياطين أم نتكلم بكلمة الحق العلي ونكفر ؟ هذا زمن الحيرة يا سيدي وفي هذا الزمن يصبح الحليم حيران !! .. بكيت جينما بكى الشيخ على اسلامنا وحالنا وتمنيت لو كنت في زمن العزة والمجد والعلى لهذا الدين .. ولكن ما كل ما يتمنى المرء يدركه !! .. أسأل الله أن ينصر الإسلام والمسلمين ويحق الحق ويزهق الباطل وان يعيد لهذا الدين عزته ومجده ورفعته على يد عباده الصالحين الذين يرثون هذه الأرض فيعلون راية الإسلام ويرفعون من شأنه يا رب العالمين ..


وأسأل الله أن يحفظكم وأن يرفع من قدركم وأن يجعلكم منارة للعلم والمعرفة ينير بها طريقنا إلى صراطه المستقيم .. واعتذر لإطالة وكلي امل بسعة صدركم لما أقول وأكتب وكلي ثقة ويقين بأني سأنهل العلم من معين النور والهدى الذي اوتيتموه وشكري كبير لكم وتقديري عظيم ..



،[/align][/font]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9097
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

سيدي المحسن ما رأيكم في قول الشيخ النقشبندي وهؤلاء؟

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله

الاخت ياسمين اهلا بك وسلامي لزوجك وحفظكما الله

اختي الكريمة مسك اهلا بك
انا اعرف الشيخ ورايت له اشرطة منذ سنين طويلة
ولم انتقد لهجته ولا لغته وحتى لو ادخل اهل الارض في الاسلام فهذا شئ والفكرة المطروحة شئ اخر
يوجد علماء ادخلوا الكثير واكثر مما ادخل الرجل
القضية ليست في كم ادخل وكم اخرج انما نحن في زمن البصائر التي خرقت حجب السماء فمن راى فقد عرف واغترف
اكيد هذا الرجل عنده ان محي الدين بن العربي الشيخ الاكبر رحمه الله اعظم علما منه
لكنني كانسان هل اعتقد في كل ما قاله محي الدين الجواب لا
نحن لا نناقش امور جانبية انما مسئلة اشارته للملك حسينوان نجمع عليه
اكيد يوجد افضل من الملك حسين بين البشر
ثم اختي الكريمة لكل انسان له حق ان يشير للافضل سواء كان نبيا او وصيا او حكيما او عالما او حتى بقالا
ولكن على الامة ان تختار ما تريده وفق اختيارها واجماعها فان تحقق الارم فعلى الجميع الطاعة
ثم اعلمي ان مشيئة الله تتحقق بالناس فالناس تطلب وترغب
الان مثلا دول راقية بسبب شعوبها الراقية لا يمكن ان نقول ان الله شاء ان يتحسن وضع الدنمارك والسويد وان يساء وضع العراق وسوريا وباقي الدول العربية
هذا تجذيف على الله واسائة له وفهم خاطئ لحكمته ولمعنى الوراثة
كيف يجعلك وريثة ثم يقوم هو بالعمل بالنيابة عنك ويفرضه عليك ونقول شاء الله
هنا المشيئة لا يعني انه اراد لانه ان اراد شيئا انما يقل له كن فيكون
وانما المشيئة هي الطرق المتعددة التي وضعت وشاء لك الله ان تسلكيها
مثلا تبني الدول 15 طريق وكل طريق يختلف من حيث العقبات والعرقلات وكل يختار طريقه
وفي كل طريق تعليمات وتنبيهات ولكن تقع الحوادث
هكذا شاء الله وهكذا اختار الناس طرقهم وهكذا هي ارادة الله
فهو بنى الطرق واوضحها وبينها وجعل فيها علامات والناس اختارت وكل ميسر لما خلق له
شاء الله ان يعم السلام لكنه لم يتحقق لان العباد لم يحققوا المشيئة الالهية
فلو اراد الله ان يعم السلام لعم لانه ان اراد شيئا انما يقول له كن فيكون
والمشيئة شئ اخر ولها مفهوم يختلف وفق جهة الناظر اليه
مرة تطلق ويراد منها الارادة ومرة تطلق والمقصود منها الرغبة فقط
والارادة أيضاً تختلف احيانا في اطلاقها

واما اية استخلاف داوود فقد وضحتها جيدا بكلامي السابق لو تاملت بها
ثم من قال ان خليفة في الارض يختلف عن خليفة المسلمين
تلك تاؤيلات قوم اخذوها بظنونهم
ماذا يعني خليفة المسلمين ان لم يكن خليفة في الارض هذا لا يمكنه ان يتحقق لانه خليفة المسلمين هو خليفة الله في ارضه
انظري مثلا
رجل عنده ابناء ويملك مزرعة جميلة وقال يا ابنائي انتم خلفائي في هذه المزرعة التي بنيتها وستختلفون واريد لكم الاجتماع
فاجمعوا امركم على رجل منكم يكون اولى في ادارة شؤونكم واطيعوه واعينوه
لكن هولا اختلفوا ونسوا تعاليم الاب الا احد ابنائه الابرار
فكلم الاب الابن البار بان يخرج ابنائه من الظلمات الى النور وان يذكرهم بتعاليم الاب
فهل بطلت خلافة من استخلفهم الاب ام لا
وما ذا نسمي هذه الخلافة ثم كيف نفسر خلافة ادم الذي كان وحيدا وما نوع خلافته
اختي الكريمة الامر واضح بين وانما شتت عقول الناس من يدعي العلم ففسروا هذه الامور خطا فتعلقت باذهان الناس منذ القدم وتوارثووها فضيعوا معنى الخلافة الحقة وتاهوا بضلالاتهم وتاويلاتهم الباطلة
اختي الكريمة ان خليفة تجمع خلفاء ونقول الخلافاء
وقال موسى لأَخِيه هرون اخْلُفْني في قَوْمي
هو لم يقصد انه ستاتي بعده بالوجود بل انك وكيله في ادارة الشؤون
يعني خلفي كمثلي سيكون فيكم بعدما اترككم او اترك ادارة شؤونكم
والخلائف الذين ياتون بعد قوم شئ اخر فلا يغرنك من لوى معنى الكلمات
والايات السابقة لم يقصد بها انهم سياتون بعدهم كاعقآب زمنيين لا انما المقصود انهم سيخلفونهم في الملك والسلطة والتحكم والايات واضحة لمن تامل بها
اي ان كل الايات التي ذكرتا انا تشير للخلافة والخلفاء بمعنى من ورث الارض او كان وكيلا بها عن الله كما اراد الله
ولا نتكلم عن النبوة والوحي والتعاليم فهذه امور اخرى تخص الدين والتذكير بالله واياته وايامه
فما لقيصر يعطى لقيصر اي الخليفة وما لله يعطى لله
وقلت وبينت ان الله لا يامر بفساد اخلاقي وهي المحسوبية فلا يامرنا بان نضع خليفة هاشميا للمحسوبية
انما كلنا عيال الله ولنا الحق جميعا متساويا وعلينا ان نختار من هو الاولى سواء كان هاشميا او اندونيسيا او فيتناميا او اوربيا او بابليا
واكيد انا لن ارشح عبد الله مع احترامي له وسارشح شخصا اخر اكثر حكمة وعلما وثاقفة وفهما
اما تطهير اهل البيت فتم شرحه في مواضيع عديدة والتطهير ليس مستمرا الى قيام يوم الدين
لانه لو استمر يعني ذلك ان اليهود ما زالوا من المطهرين كون الله قد طهر اباهم ابراهيم
اختي الكريمة اولا كل الامور انية وفق النظام الكوني وقد تداخلت الانساب واكيد يوجد من نسل اهل البيت وهم اما شياطين وقتلة وهذا بحث اخر
اختي الكريمة
واما كلامكم الاخير عن بني هاشم وانهم اولى بالامر فهذا لا ارى انه هناك جدوى في التعليق عليه
لانهم ليسوا بالاولى في الامر في زمن رسول الله حتى يكونوا اولى به الان هذا وفق نظري
انا اتبعت علي ليس كونه هاشميا لكني وجدت فيه الحكمة ومن قبله اتبعت محمدا لانه وجدت في النبوة
اعتقد ان دعوى العنصر هي كدعوة اليهود وبالتالي يجب اتباعهم كون عنصرهم افضل من عنصر العرب
صحيح العنصر والوراثة شئ جميل وله اثر لكن نحن نجد الان الدول الاسكندنافية اكثر تطورا وانسانية ومحبة وسلام
بل تجدين انه دول صغيرة وشعوب لا يتعدى عددها ال 5 او 7 ملايين وتعطي لوجوء للكثير
ونجد الشعب يقبل ذلك بكل رحابة صدر وهناك ديمقراطية وتفاهم واحترام لا نجد كل ذلك لا بين العرب ولا بين الهاشميين ولا غيرهم فهل عنصر هولاء افضل
اعتقد ان اقحام العنصر في الخلافة والاستخلاف شئ قد اكل الدهر عليه وشرب
لماذا لان اسحاق اكمل عنصرا من اسماعيل في ظاهر الامر وظهر محمد * من اسماعيل
وهل عنصر الحكيم لاتسو وكنفشيوس افضل او عنصر الملك عبد الله
ان الذي قدمه هاذين الحكيمين لم يقدمه بعض احفاد النبي محمد المقربين في الازمنة الماضية
حتى من يعدونهم الشيعة ائمة معصومين
هذا ما اراه وما اعتقد به وما ادين لله به فماذا قدم من حكمة الملك عبد الله او ابوه الحسين او جده
انت تعطيهم اكثر من حجمهم ولا فرق بينهم وبين اي رئيس عربي اخر
الافضل طي هذا الموضوع وعدم البحث فيه لانه اشغال للنفس بما لا فائدة منه ولا طائل له
والوقت لم يحن لكي نختار كون العقول العربية غير مؤهلة
نحن لا نريد حاكما اسلاميا بل نظاما مدنيا قائما على الاختيار الشعبي
دولة يكون الكل فيها سواسية يهود نصارى مسلمون بوذيون سيخ احمديون بهائيون زيديون علويين
لا نريد دولة دينية تفسر النصوص وفق اراء الخلف او السلف
فيقولون اذا قتل المسلم نصرانيا عمدا فعليه الدية فقط
واذا قتل النصراني مسلما عمدا فيقتل
كونهم يرون غير المسلم اقل شانا
نحن في حقبة زمنية مختلفة بالتالي لن يفيدنا الاسلام المتوارث منذ 1400 سنة
يراد اسلام يحاكي روح العصر وفق مسلمات دينية وضوابط لا تخالف روح الشريعة الاسلامية
هذا ما اراه
والسلام عليكم ورحمة الله


¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

سيدي المحسن ما رأيكم في قول الشيخ النقشبندي وهؤلاء؟

مشاركة بواسطة مسك »

[align=center].



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكركم سيدي المحسن لفيض النورهذا وجزاكم الله عنا خير الجزاء وبارك الله بكم وفي عمركم وصحتكم وعملكم
وأسأل الله ان يحفظكم ويحميكم من كل شر وأن يرزقكم محبته والفردوس الأعلى وان يتقبل منكم كل ما تقدمونه لنا
ولهذه الأمة من نور وعلوم ومعارف عظيمة وأن يجعلها في ميزان حسناتكم ..


وأسأل الله أن يرفع من قدركم و يفتح الله عليكم فتوح العارفين الصالحين وأن ينفع بكم ويزدكم علما ونوراً
وأن يصلح أحوالنا واحوال هذه الأمة وان يؤلف بين قلوب المسلمين ويجمعهم على كلمة الحق والصدق والخير
والصلاح يا رب العالمين


أشكركم مجدداً .. واعتذر عن كل شيء :)


،[/align][/font]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“