قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

تساؤلات عن بعض ايات القران

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
صورة العضو الرمزية
CHAHIN
عضو
عضو
مشاركات: 33
اشترك في: الأحد 21-12-2014 11:36 am
البرج: الثور
الجنس: ذكر

تساؤلات عن بعض ايات القران

مشاركة بواسطة CHAHIN » الاثنين 4-5-2015 12:04 pm

سيدي الكريم المحسن

من خلال كتاباتك عن القران

تكلم في مواضيع بعضها تميل الى الصح
مثلا في الازمة الاقتصادية العالمية
بعض الاقتصاديين اوصى بالغاء القروض الربوية و جعلها 0
و هذا هو النظام الاسلامي و رايه في الربا

كما حرم الخمر و ثبت ان رايه صحيح
و تكلم عن العطاء و الزكاة و هي امور محمودة

و تكلم عن الشكر و الامتنان

كيف يقول محمد ذلك و ما مصلحته في اثارة هكذا مواضيع
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••


صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6121
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
العراق

Re: تساؤلات عن بعض ايات القران

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الثلاثاء 5-5-2015 1:08 am

سلام ومحبة
اخي الكريم شاهين
الربا محرم قبل محمد بالاف السنيين فكيف يعقل ان ياتي انسان يدعي انه يساوي بين اتباعه ويامر بالربا
نفس كفار قريش كانوا يعتبرون اخذ الربا قلة مروئة
هذه قضية انسانية انت لما تحتاج وتاتي الي فان كنت انا ذو اخلاق فلا اخذ ربا منك
ومحمد اكيد كزعيم لأتباعه حاول ان يساوي بينهم من جهتهم وليس من جهته
ومحمد لم يضع قوانيين بنكية انما قال حرم عليكم الربا وهو ان ترجع اموالك بزيادة ونفس وصايا عيسى أيضاً حرمته وكان هناك عشارون يهود وهم من ياخذ عشر ما تاخذه دينا منه يعني تعطيه زيادة العشر وهذا محرم ان يقوم به اليهودي اتجاه اليهودي لكنه يعملونه مع المخالفين والاسلام أيضاً يحلل اموال الكافرين ولا يعتبر الربا الماخوذ منهم محرما
اذن هل يوجد دين حلل الربا بين افراده ؟؟؟ هذا هو السؤال
ثم نحن ذكرنا ان محمدا اخذ احكاما كثيرة من اديان اخرى مثلا الوصايا العشر اخذها من اليهودية واليهودية اخذتها من تعاليم حمورابي مع اضافة بعض ما يخص دينهم عليها

اما تحريم الخمر فحرم في المدينة بعد سنوات كثيرة من وجود الاسلام بالضبط في عام الفتح يعني عام ثمانية بعد 21 سنة من وجود الاسلام
علما ان اغلب الموحدين قبل محمد والذين يسمونهم بالاحناف حرموها على انفسهم
وكل الاديان تحرم السكر وليس الخمر
فاليهودية تحرم السكر وكذا المسيحية وكذا اديان اهل الصين ويوجد فرق بين السكر والخمر
وتحريم الخمر في الاسلام جاء بسبب حادثة وكل من يعرف كيف شرعت الاحكام الاسلامية يعرف الحقيقة
فبعض الاحكام كان يراها محمد عند الاخرين ويستحسنها مثلا الاستنجاء بعد الغائط تعلمه من بعض يهود المدينة
والوضوء بالماء من الصابئة والزرادشتية حتى المسلمون لما اخبرهم به في المدينة قالوا له كيف نتوضأ وجاء باية الوضوء
وهكذا الكثير من المور
وبعض الاحكام يشرعها لضرورة يراها وهذه كثيرة جدا
وحادثة تحريم الخمر بسبب عمر وهي معروفة عندما جائه واخبره عن مقتل شاب بسبب الخمر
كان هناك شباب نحروا جملا في ظهر المدينة وشووه وشربوا خمرا فسكروا فتعاركوا فضرب بعضهم بعضا بعظام الجمل فمات بعضهم وهكذا جاء عمر شاكيا اليه فحرمها لكنه اي محمد كان يشرب الخمر وياخذ الهدايا من الخمر لكنه لما طعن في السن وكبر وقبل موته بسنتين ولهذه الحادثة حرمها
انظر صديق محمد الذي يهديه الخمر كيف يكون صديقا ولا يعرف محمدا اذن تابع ودقق في الحديث
سألت ابن عباس عن بيع الخمر فقال: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم صديق من ثقيف أو دوس ؟ فلقيه يوم الفتح بروية يهديها إليه ، فقال: يا فلان أما علمت أن الله حرمها ؟ فأقبل الرجل على غلامه فقال: اذهب فبعها ، فقال إن الذي حرم شربها حرم بيعها .
اذن الرجل كان يشرب الخمر ويقبله من اصدقائه والا كيف جاء صديقه من ثقيف بخمر هدية لمحمد في سنة تحريمها
والروايات كثيرة
محمد كما ذكرت انا وبينت انه كان يبني ويؤسس لدولة دينية وهو يظن بانه نبي وفق ما كان يحدث له من اسقاطات وكان ينجرف ورائها لكنه أيضاً تتحكم به اهوائه شعوريا ولا شعوريا فيصوغ اياتا من اجلها لذلك كانت عائشة تتعجب منه وتقول له ان ربك ليسارع في مرضاتك.
وليست فقط عائشة بل غيرها الكثير وبواضح الايات وهذا موضوع ثاني ناتي له لاحقا فالمواضيع كثيرة جدا .
اذن لا عجب ان اسس وشرع احكاما ولو تقرأ مواضيعي بدقة لعرفت ان محمدا لا تطبق عليه التشريعات التي يضعها فهو اول رجل ياتي بشريعة ويخالفها ويدعي ان ربه جعل له مختصات خاصة به دون سائر خلقه وذكرت هذه المختصات سابقا واغلبها بالنساء
فهو له حق ان يتزوج في الحرم وهو محرم وهذا ما فعله لما وجد امراة عجبته لكن هذا الحكم محرم على المسلمين ومختص به وحده.
وله الحق ان يدخل على النساء ان وهبن انفسهن له وبدون عقد ومهر
وايضا دخل على زينب بنت جحش بدون عقد فقط قال لزيد اخطبها لي فخطبها له مرغما ودخل عليها فسالوه كيف تدخل عليها بلا عقد فقال ان ربي زوجنيها بنص القران في السموات وقال فلما قضى منها زيدا وطرا زوجناكها اي العقد اجراه الله.
وايضا لا يحق لمطلقته ان تتزوج من بعده ولا من مات عنها ولهذا بقيت بعضهن اكثر من 60 سنة بعده وبعضهن 58 وبعضهن دون ذلك
وهذه كلها قد اجمع عليها علماء المسلمين بانها من مختصاته فاذا اخذ ارضا او رسما او مالا فهذه من مختصاته فلا يحتاج لربا او غيره وهو نبي يعطى ما يشاء .
انظر مثلا ما يحق للنبي او الامام من الاصطفاء ومن الارض انها اشياء خيالية
كان محمد امبراطورا الهيا يملك كل شئ راجع ما يختص به النبي وما له الحق في اخذه من الغنيمة بل ومن خمس الغنائم
وراجع قصة قرية فدك وكانت جنان من اراضي اليهود الذي اخذها له ووقع الاختلاف بين ابنته وابي بكر بعد موته عليها
هناك امور كثيرة من مختصاته
اما الفقر والجوع فهذه اول سنة عندما ذهب ليثرب ولا يوجد عنده واصحابه شغل وعمل لذلك قام بالغزو والسلب والنهب فهو يتكيف وفق الظروف والاحوال
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
CHAHIN
عضو
عضو
مشاركات: 33
اشترك في: الأحد 21-12-2014 11:36 am
البرج: الثور
الجنس: ذكر

Re: تساؤلات عن بعض ايات القران

مشاركة بواسطة CHAHIN » الثلاثاء 5-5-2015 12:34 pm

لك الشكر سيدي الكريم المحسن

كلامك مقنع

نورتنا و فتحت عقولنا

ياريت تواصل الكتابة اكثر فاننا ارض عطشى


صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6121
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
العراق

Re: تساؤلات عن بعض ايات القران

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الثلاثاء 5-5-2015 7:31 pm

اهلا بك اخي شاهين

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
كلكامش
عضو
عضو
مشاركات: 34
اشترك في: الأربعاء 18-11-2015 6:01 am
البرج: القوس
الجنس: ذكر

Re: تساؤلات عن بعض ايات القران

مشاركة بواسطة كلكامش » الأربعاء 9-12-2015 3:12 pm

شيخنا المحسن بعد ما ذكرت ...
انا ومنذ اكثر من اسبوع اتصفح المواضيع في هذا المنتدى الجميل وسوالي لك
هل نلغي او لا ناخذ بما كتبته قبل ان تصل لحقيقه ان محمد هو من كتب القران

مثلا احراز او ادعيه او حتى تفسير او اراء


صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6121
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
العراق

Re: تساؤلات عن بعض ايات القران

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الأربعاء 9-12-2015 7:40 pm

اخي كلكامش اهلا بك ... يوجد في قسم عقيدتي شرح الية عمل هذه الامور .... مثلا مسلم يظن بان هذا الحرز سوف ينفعه لانه برمج عقله على ذلك فهو لا يرى النفع الا عن هذه الطرق هنا اكيد سيكون لها تاثير عليه

لكن الاذكار انا اؤمن بها وشرحت ايماني وطريقة أثرها بقسم عقيدتي وضربت الامثلة وفق اعتقاد اهل التبت بها وغيرهم . اي اني اذكر الى اليوم واردد اسمائا ودعوات لكونها ذات ترددات وطاقات وشرحت الية عملها ولا تختص بدين معين . في قسم عقيدتي ستجد مواضيعا عن اثار الاذكار لكن انتبه فتحت كل موضوع ستجد ردودا كثيرة ومتنوعة.

اذن نحن نؤمن ببعض الامور لكن وفق تفسيرات خاصة.
مثلا السحر والجن والملائكة قبل ان نظهر اعتراضاتنا على محمد كنا نظهر تفسيراتنا بالجن والملائكة بخلاف ما وضعه محمد.

وعليه سنكون نؤمن بامور لكن وفق تفسيراتنا وان كانت مسمياتها في الاسلام.


اما عن القران فاكيد كانت لي مواضيع قديمة احاول فيها تخريج الايات وتصحيح مساراتها وفق ذهني لكن كان دفاعا والحق بخلافه اي لا تعتمد عليه لانه باطل.

واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
كلكامش
عضو
عضو
مشاركات: 34
اشترك في: الأربعاء 18-11-2015 6:01 am
البرج: القوس
الجنس: ذكر

Re: تساؤلات عن بعض ايات القران

مشاركة بواسطة كلكامش » الأربعاء 9-12-2015 8:59 pm

شكرا شيخنا المحسن
ساحاول ان اجدها لن كثره المواضيع والردود تضيع مثل هيك مواضيع مهمه


صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6121
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
العراق

Re: تساؤلات عن بعض ايات القران

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الأربعاء 9-12-2015 9:13 pm

اخي كلكامش حباك النور بالخير والسرور
انتبه لشئ مهم وتقيد به حتى تكون على احاطة بالمواضيع المهمة .
يوجد قسم عقيدتي هذا لا تخرج منه فانا اضع به المواضيع منذ زمن واغلقت الرد فيه يعني تجد مواضيعي وردودي جمعتها فيه .
ويوجد قسم سؤال في الدين والحكمة هذا خاص لي اجيب ومفتوحة به الردود وبه مواضيع هذا لا تشغل بالك كثيرا به اذا وجدت موضوع واردت ترد عليه او تريد كتابة سؤال ففي هذا القسم وانا عادة انقل المهامات لقسم عقيدتي حتى يبقى منظما.
لذلك انت ادخل على قسم عقيدتي وستجد مواضيعا فيها ردود لي

هذا موضوع وتحته ردين لي عن الاسماء الحسنى وتاثيراتها وسوف اجمع به باقي ردودي التي ذكرتها سابقا في المنتدى
تفضل
http://alhakim.net/viewtopic.php?f=91&t=28655

وهذا قسم عقيدتي ستجد به 99 موضوعا مع الردود التي هي مواضيع أيضاً
http://alhakim.net/viewforum.php?f=91

واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“