مدينة سدوم وعقابها بين القران والعهد القديم

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مدينة سدوم وعقابها بين القران والعهد القديم

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

قبل ايام ارسل لي اخ حلقة انزلتها قناة الحياة عن عالم اثار يكتشف مدينة سدوم والتي تغنى باكارثتها العهد القديم وقران محمد وكالعادة فكل يدعي وصلا بليلى ولكن ليلى لا تقر بذا الوصال .... المسلمون قالوا صدق كتابنا فردهم المسيحيون وقالوا بل قد كذب وصدق العهد القديم . لذلك كانت لي نقاط مهمة كتعليق على هذه الحلقة .

ان هذه الحلقة تظهر خرافة الاديان وبطلان الكتب المقدسة فحتى من ينتقد القران ويدافع عن كتابه نرى وبوضوح ان كتابه أيضاً خاطئا . انها حلقة تكشف بطلان كتب الاديان وتظهر خرافتها .

وكانت تعليقاتي عبارة عن عدة نقاط وهي :

اولا : يقول الاخ اشرف ان عدد السكان كان حوالي نصف مليون تقريبا في ارض سدوم والخبير في الاثار يقول ان المساحة التي اصابها الدمار جميعها وما حولها هو 400 كيلو متر تقريبا اذن كم شخصا سيكون في هذا الكيلو متر من السكان ؟ هذه خرافة اخرى من خرافات الاديان اي حوالي 1200 شخصا في الكيلو متر الواحد وفي ذلك الزمن فعلا ان صدق العاقل فلا عقل له . يمكن ن تقسم عدد السكان على ال 400 كيلو متر لترى الحقيقة .

ثانيا : النقطة هذه تظهر ان طبيعة الاثار تكذب وصف القران والعهد القديم فالاثار التي وجدت في المنطقة تقول ان كتب الاديان خاطئة فلم تكن الاثار مطابقة لما ذكر القران ولا وفق ما ذكر في العهد القديم وهذا دليل واضح على خرافة هذه الاديان . وكل ما يقوم به البعض هو تحوير بعض الامور لتتفق او تحافظ على ماء وجه كتابه الذي اراقته ومرغته بالتراب الاثار الثابتة التي تظهر كل زمن.

ثالثا : العجيب انه وجد لوحا زجاجيا وادعى انها بسبب غلبة الحرارة او ان بعض الاواني تحولت لزجاج واقول اذن لابد ان تكون كل هذه الارض لوحا زجاجيا وليس ان نجد قطعة واحدة سواء كانت زجاجية او غير زجاجية ...
او انه وجد لوحا فخاريا واحدا مدفونا تحت 9 اقدام ويحتاج حرارة كبيرة ليكون على هذه الهيئة وسؤالي هل هو اقوى من الحرارة التي يتطلبها الماس؟ ما معنى ان اجد لوحا وابني عليه نظرية كاملة ؟ شئ محير ممن يدعي العلم . ولو فرضنا ان كل هذا ممكن فلن يعني ذلك صدق العهد القديم.

حقيقة انا مع المتصل الذي قال كيف لرشيد الانسان الذكي ان يصدق بخرافة واساطير هذه الكتب ؟ هذا سؤال محير لكن ربما هو العماء الذي يجلبه الدين ويغطي به على عقل كل فطن .. استفق اخ رشيد وكن منصفا في طرحك فكما تنتقد الاسلام بفكر حكيم هكذا انظر لما تؤمن به من دين فكلاهما من مصب واحد فالاديان الابراهيمة تطورت جميعها من الوثنية وهي عبارة عن اكذوبة جرت اكاذيب.

الشئ العجيب في الموضوع ان الخبير قال ان هناك ما تبخر من حيوان وبشر . والسؤال هو من اين عرفت ذلك اذا كان قد تبخر ؟؟؟؟؟؟؟؟
المشكلة في الحقيقة تكمن في ان ابحث على اساس ديني وليس على اساس ان يقودني البحث للحقيقة وهذا ما وقع به هذا الدكتور فهو يريد ان يستدل بعلامات من الاثار ليصدق كتابه في حين ان الحق لابد ان يكون الكتاب دقيقا لدرجة ان يدلني هو على هذه العلامات وليس العكس .

رابعا: بنى الاخ اشرف كلامه على ان العهد القديم كان صحيحا لكونه ذكر ان مدينة سدوم لها سور . والسؤال هنا هل يوجد مدينة بلا سور في ذلك الزمن ؟ الجواب لا فالمدن كانت تبنى ويبنى حولها سور والسور في ذلك الزمن من الطبيعي ان يكون عرضه اكثر من متر . اذن هذا لا يعني ان العهد القديم وصفها بدقة بل هذا هو وصف كل مدينة كانت في ذلك الزمن وكل ما جاء من وصف اخر غير صحيح خاصة لما حدث في المدينة وفق ما وجد من الاثار والذي اغفله الاخ اشرف مع الاخ رشيد. حقيقة الحلقة غير موفقة الا في نقد القران ولكنها تدافع بعماء على العهد القديم الذي هو أيضاً باطل لبطلان الخرافة التي ذكرها .

يمكن مراجعة العهد القديم او الجديد لنرى مدن مشابهة كانت معمورة ولها ابواب واسوار اذن لم يصف الكتاب شيئا غريبا عن فهم اهله .

خامسا : اذا كان هذا الحدث عقابا من الله فما ذنب الحيوانات والاشجار والاطفال وهل يعقل ان كل من في هذه الارض هو ظالم ولا يوجد طيب صالح ؟
ما ذنب الاخرين الذين لم تتلوث ارواحهم ؟
هل الله عاجز ان ينزل عقابه فقط على الظالمين ؟
اليس من الاسهل والافضل ان يهلك الظالمين فقط ليرى الاخيار انهم على حق ؟
في العهد القديم جميع من فيها هلك وفي القران لوطا ومن معه نجى فقط .
ولماذا لم ياخذ لوط بعض الاطفال ان امكنه ذلك ؟ ما ذنب اطفال يقول عنهم محمد انهم يلدون على الفطرة لكنه قتلهم كما قتلهم ربه بسبب ابائهم وما يعتقده اسلافهم.
لماذا ربهم يخلط الحابل بالنابل لتضيع الحكمة من وراء هكذا عقاب يظنه البعض انه نزل بقصد وحكمة ؟
كيف لرب اراد ان ينزل عقابا لحكمة ان يضيع حكمته ليشمل الجميع وفق نظر العهد القديم ؟
ثم اليست الزلازل والفيضانات والكوارث التي تحدث اليوم كلها تشمل الجميع فهل انزلها الله عقابا على مجموعة دون اخرى لكنه شمل الجميع ؟
حقيقة منطق غريب لا يفهم فكيف تكون الحكمة غير مفهومة هكذا ؟ ثم يقولون انه احكم الحاكمين وانه اللطيف الحكيم ؟؟؟؟؟
اليس الحق انها كوارث طبيعية فسرت من قبل البعض على انها عقاب كما فسر شباب وعلماء مسلون كثيرون زلازل وقعت في شرق اسيا على انها عقاب ؟
في الحقيقة اني ارى ان المسلمين ورثوا من اليهود نمط وطبيعة التفكير القديم وظنوا ان الكوارث هي عقاب من الله لحكمة ضيعها لطبيعة غضبه فهو ان غضب شمل الجميع بغضبه .
اليست الاديان قديما كانت ترى ان الكوارث هي عقاب من الالهة ؟
اليست الحقيقة هي ان بني اسرائيل كانوا قريبي عهد زماني ومكاني بهذه الكارثة التي تناقلتها الامم وفسروها وفق ايدلوجيتهم الدينية ؟
كما هو حال بعض المسلمين وكما فسر لهم محمد سابقا هكذا كوارث؟
نعم الحق الذي نراه ان هذه الاثار اظهرت سوئة هذه الكتب واكاذيبها واساطيرها .
والحق أيضاً بان الخبير في الاثار هذا رجل متدين يؤمن بالعهد القديم واراد ان يلوي عنق هذه الاثار لتتواتفق مع الكتاب المقدس اي العهد القديم لكنه لم يوفق وضل سعيه اي انه لم يفلح .
وهكذا بقي الدليل واضحا صريحا فصيحا بينا جليا على ان هذه الكتب كتبت بايدي بشر وفق ايدلوجياتهم الخاصة.

النقطة الاخيرة توضيحية وهي : ان المدينة كانت معروفة اين وبنائها كبناء المدن القديمة ذات سور وابواب كعاد بناء باقي المدن واصابها مذنب او اي شئ اخر اي انها اصابها كارثة واكيد سيفسر هولاء الذين يخالفون هذه المدينة دينيا على انه بلاء وعذاب من الله .
ثم عبر الازمنة تكتب كقصة يخوف بها من يخالف دين سيده كما كتبها اباء اليهود وتناقلتها الامم حتى وصلت لمحمد فصاغها وفق مشيئته وتاثراته.
في هذه القصة نرى ان الرب سادي ومتوحش ويشمل الجميع في حالة غضبه والغريب العجيب حقا ان خيره اذا اعطاه خصصه واذا غضب وانزل شره عممه حقا امره غريب رب هذه الاديان الابراهيمية.

هذه اهم النقاط التي اردت ان اضعها كتعليق على هذه الحلقة والتي قد اظهرت اكذوبة هذه الكتب خصوصا كتاب العهد القديم الذي حاول الاخ اشرف مع رشيد الدفاع عنه لكنهما لم يوفقا ابدا .
والسلام والمحبة لكل مخلوق خلقته يد القدرة.
وهذا رابط الفديو لهذه الحلقة .

 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
كلكامش
عضو
عضو
مشاركات: 34
اشترك في: الأربعاء 18-11-2015 6:01 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر

مدينة سدوم وعقابها بين القران والعهد القديم

مشاركة بواسطة كلكامش »

تحليل راقي شيخنا المحسن
وفعلا ان الاديان وخصوصا الابراهيميه اساءت الى الله اكثر ممن ينكر وجوده ...
فهو حسب ما يصفون اله سادي ومنتقم ومجرم وقاتل للاطفال ... فلا يورقه حال من يولد من الاطفال المرض ولا الام ومعانات المحرومين ممن تضج السماوات باصوات اناتهم وهم يغرقون او يدفنون تحت الانقاض
ولذلك انا اقول ما تقوله سميه ام عمار ابن ياسر في فلم الرساله " الهه ترضى بذلك لا تستحق ان تعبد "

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مدينة سدوم وعقابها بين القران والعهد القديم

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بك اخي كلكامش اجدت وافدت
نعم ان الها ساديا جبارا منتقما يتشفى بعذابات خلقه الذين خلقهم هو ولو شاء لجعلهم ملائكة ان ربا كهذا لا يستحق العبادة.
انه يصنع ويخلق ويعطي قدرات وميولات ثم يدمر بعماء.

شكرا لك وحفظتك نعمة الوجود بروح حياتها المقدسة

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“