قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

الدرس الثاني في علم التنجيم مع تتميم لما قد فات من الدرس الا

خاص بالدروس فقط
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص للدروس فقط وليس للإجابة عن الطلبات
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5689
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

الدرس الثاني في علم التنجيم مع تتميم لما قد فات من الدرس الا

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » السبت 20-12-2008 9:46 pm

سلام ومحبة للجميع
تتميم لما قد سبق واشارات مهمة مع بيان الدرس الثاني
الاشارة الاولى .....
عندما كان الخواجة نصير الدين الطوسي يتمم بناء ابراج ارضية لمراقبة حركة الكواكب والنجوم
وبعد الانتهاء من احد هذه المواقع الخاصة للرصد ساله الامير وكانا الاثين على سطح البرج عقيب
الانتهاء منه وافتتاحه قال الامير للخواجة ما فائدة معرفتنا بما سيحدث اذا كان سيحدث فقال له الخواجة
انتظر قليلا وجلب طشتا من النحاس ورماه من اعلى البرج ففزع الناس وجند الامير الا الخواجة والامير لانهما كانا يعلمان فقال الخواجة للامير هكذا هو حال الانسان فهو اشد فزعا من المجهول ان وقع على حين غفلة

الاشارة الثانية ....
لا يمكن الاحاطة بعلم التنجيم لذلك وصفناه بانه بحر طمطام
قال جعفر الصادق لأحد المهتمين بالتنجيم ان قليله لا ينفع وكثيره لا يدرك .
وربما هنا يشكل علينا البعض بهذا القول وجوابنا له اننا نبتغي الوسطية لا نكتفي بالقليل ولا ندرك الكثير
بل منهجنا وسط بين الامرين فلا يقع الاشكال.
ولابد ان ينتبه المشتغل ويستحضر ان الكثير لا يدرك ولا يمكن الاحاطة بعلم التنجيم وعليه ابتغاء الوسطية

الاشارة الثالثة......
علم التنجيم علم ظني لذك نقول توقعات . والظن هو ترجيح طرف دون طرف مع امكانية عدم الوقوع لذلك لا يدخل ذلك في علم الغيب
وهذا هو حكم اغلب العلوم حتى علوم الفقه والاصول فهي علوم ظنية .
ففي الفقه درسنا انه لربما حكم الفقيه بحلية شيئ ما نظرا للادلة القائمة عنده وكان الشيئ في علم الله محرما .
وعلى هذا الوجه تكون اغلب العلوم الغير تجريبية .
صحيح بنينا علم التنجيم على تجارب واستقرائات لكن يبقى علما ظنيا .

بعض المسلمين يظن بان التنجيم محرما كونه يخوض في علم الغيب ونقول بذهنية اسلامية أيضاً .
ان علم الغيب مختص بذات الباري فاذا علمه ( بفتح العين وتشديد اللام ) الله تعالى لأحد من خلقه خرج عن حد الغيب بمعنى اخر كل علم او قضية ما عرفت بتاييد من الله او وحي منه او بالهام او عرفت بوسيلة ما فكل هذا يخرج عن دائرة الغيب .
فكتاب المسلمين يقول بان الرب ليس ببخيل في اظهار غيبه من دائرة الغيب لدائرة الحضور والمعرفة
وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ ... ( التكوير- الجزء الثلاثون )
بمعنى ان الله يعلم الغيب لمن يشاء ان توفرت الشروط فاذا توفرت الشروط كانت النتيجة ما اشارت له هذه الايات
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ... ( آل عمران- الجزء الثالث )
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ ... ( يوسف- الجزء الثالث عشر )
وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ ... آل عمران- الجزء

فاذا تحقق هذا الامر واعلم الله من يشاء خرج الشئ الذي كان في الغيب الى الظاهر وخرج عن دائرة علم الغيب لانه عرف بسبب ما من قبل غير الله وكل هذا بقدرة وامرا لله اذ ان الله هو الذي اظهر ما هو غائب الى الظهور بارادته وقدرته ومشيئته .

ومن آرائنا لردع المتفيقهين هو راينا الاتي :
وهو اشارات
لابد ان نشير ان بعض الايات اشارت لما هو ليس من علم الغيب بل كان من علم الغيب فاشارت باعتبار ماكان على ما هو كائن بمعنى شيئ كان غائبا علمه الله لاحد بسبب ما ولسبب ما خرج عن دائرة الغيب ولكن الله ذكره في القران اخبر عنه او تكلم عنه باعتبار ما كان اي لكونه سابقا من علم الغيب.
الان تبين ان القران يذكر شيئا ما بلفظ ما كان عليه سابقا لا ما هو عليه الان .
اما كل قضية وامر لم يكشفه الله لبشر او غير بشر يدخل في حيطة ودائرة هذه الايات
قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ ... ( الأنعام- الجزء السابع )
وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ ... ( الأنعام- الجزء السابع )
فاذا اعلمه الله احدا من خلقه خرج عن الغيب وعن دائرته الغيبية الى دائرة الظهور
الان تبين لكم علم الغيب ودائرته وما قولي هذا الا لردع المتفيقهين.

قد بان واضحا مرادنا وحقيقة ايماننا بالدليل على علم التنجيم وحقانيته وكل هذا على سبيل الايجاز والاختصار والخلاصة
ناتي بعد ذلك لبيان مختصر عن التنجيم وسياتي شرح وايضاح مع الامثلة والصور لاحقا إن شاء الله
درجات السماء الموروثة في هذا العلم 360 درجة
والابراج او البروج 12 برجا
ولكل برج من هذه الاثني عشر ثلاثون درجة لها مطالع واوقات خاصة وعلى وفق الظاهر والطالع منها يتكون لنا البيت الاول ويليه الثاني الى اثني عشر بيتا
والكواكب هي سبعة على راي الاقدمين ومعهما الراس والذنب
واضاف المعاصرين كوكب بلوتو واورانوس ونبتون
والهيئة كانت ترسم على شكل مربع والان ترسم على وفق المحدثيين على شكل دائرة ونسب رسمها الدائري لعلماء الغرب والحق انه لعلم مسلم وفق ما قرأته سابقا وهذا بنائا على ان نظام الكون قائم على اساس الدوائر
الخلاصة هي سيتم بيان وطرح المسائل المتعلقة بالابراج ال 12
وهي
الحمل الثور الجوزاء السرطان الاسد السنبلة الميزان العقرب القوس الجدي الدلو الحوت
والكوكب هي
الشمس والقمر والزهرة والمريخ وعطارد وزحل والمشتري وبلوتو ونبتون واورانوس ومعهما الذنب الراس وهما نقطتان اي الذنب والراس وليس كوكبان على سبيل الحقيقة
ومسير الكواكب وكيف تسير ومقدار مسيرها وحلولها في البروج واتصلاتها اي نظر كل كوكب لكوكب
وكل هذا تحت دائرة وحيطة درجات السماء التي هي 360 درجة التي تكون الهيئة وبالتالي تقسم بها البيوت
اما اقسام التنجيم فهي.....
القسم الاول تنجيم المواليد او الشخصي
الذي يخص الافراد من تحليل لشخصيتهم ووقوع الاحداث او ما شابه.
وهو اقسام
اولا تحليل الشخصية وله تقنيات كثيرة
ثانيا التوقعات وله تقنيات كثيرة
ثالثا المقارنة بين شخصين وله تقنيات متنوعة

القسم الثاني التنجيم الساعي او المسائل
اي وقت السوال ويسمى بالتنجيم الساعي
اي ان يسعى مشغول البال بامر ما فيأتي يسال سؤاله وقت اهتمامه الكبير اي وقت ان تدفعه السماء بقوة.

القسم الثالث تنجيم الاختيارت

وهو اختيار وقتا سعديا كمثل ان تقضى به حاجة او تدفع به مشكلة او ان اتجنب وقتا نحسا.

القسم الرابع التنجيم الدولي
هو مختص بالدول كاختصاص القسم الاول بالاشخاص .

هذه هي اهم اقسام علم التنجيم او قل الباحث فيها علم التنجيم

وسيتم بيان كل ذلك بالتدريج
هذه خلاصة الدرس الثاني مع تتميم ما فاتنا من الدرس الاول

ترقبوا الدروس العملية والنظرية لعلم التنجيم
وسلام ومحبة للجميع
آخر تعديل بواسطة ابو شمس المحسن في السبت 1-1-2011 7:40 am، تم التعديل 4 مرات في المجمل.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المصباح السحري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 96
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد
العمر: 35

مشاركة بواسطة المصباح السحري » السبت 20-12-2008 9:56 pm

خمسه وخميسه

عين الحسود فيها عووود


اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن

لا تقول بعدين المصباح ضربني بعين

ننتظر المزيد


صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5689
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » السبت 20-12-2008 10:23 pm

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي الكريم المصباح السحري
مبارك تواجدك
ولا اخشى الحسد ما دام مصباحنا سحريا

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

عمار الوائلي

مشاركة بواسطة عمار الوائلي » السبت 20-12-2008 10:37 pm

اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن
احسنت وبارك الله لنا بك يا شيخ
هل تسنحلي سؤال
كم تعتقدون نسبه الصواب من غيره بعلم التنجيم ان كان ضني وليس قاطع لانه حسب ما اراه انه نتائجه شبه القااااطعه ويقينيه مئه بالمئه (( عند الكثرين ))
فيا ريت التوضيح واعذرلي جهلي وكثره اسالتي لكن انت استاذنا وقلبك يسعنا
تلميذك وخادمكم عمار


صورة العضو الرمزية
همسة حائرة
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 777
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة همسة حائرة » السبت 20-12-2008 10:42 pm

سيدى ومولاى المحسن

سدد الله خطاك وأيدك بنصر من عنده

كلمات الشكر والعرفان لن توفيك حقك

ودروسك مثل الماء الزلال كلما إرتشفنا منها

زاد نهمنا للمزيد حتى نرتوى

دعواتنا لفخامتكم بالتوفيق ودوام الرقى

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5689
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » السبت 20-12-2008 11:07 pm

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي الكريم ¤¤ محذوف ¤¤
علم التنجيم لا يخطئ ابدا لانه علم كوني ثابت وانما الخطأ منا نحن في فهم الاثارا والدلالات
وقولنا ظني بالنسبة لنا يعني الذي يخطئ المستخدم والعامل به
مثلا علم الطب لا يخطئ كونه علما لكن الاطباء هم من يخطؤون وفق تشخيصاتهم وفهمهم اما الطب وان كان علما استنتج من بشر لكن يقول ان سبب كذا هو كذا واذا حدث كذا سيكون كذا كل هذا صحيح ويقيني سواء عرفناه ام لم نعرفه وهنا ياتي الطبيب يبذل الجهد
يعني يبذل الجهد اما ان يخطئ بحكمه واما ان يصيب
نحن أيضاً مجتهددون بعلم التنجيم اما ان نخطئ واما ان نصيب
فهو ظني بالنسبة لنا ويقيني بالنسبة من جهته هو
هذا هو المقصود
لذلك لابد ان ينتبه الانسان العامل بهذه العلوم فلا يقول سقع كذا كذا بل يقول هناك فرصة في كذا
او توقع حدوث كذا
وسياتي بيان ذلك
مثلا اذا حل الكوكب الفلاني في البرج الفلاني في الدرجة الفلانية سيقع على فلان حادث
بعض المتسرعين وقليلين العلم يحكم قطعا ويقول سيقع عليك كذا بتاريخ كذا
ولا يقع الحدث وذلك لانه هناك ما يسمى بالقواطع وغيرها يعني كوكب اخر جاء في درجة اخرى معارضة
سيقاطع الاثر المذكور فلا يقع الحادث تكون المسالة
انت تخرج من بيتك للعمل وتركب السيارة وانت في الطريق ترى صديق او منظر ما يشغلك فتتاخر
فلا يقع عليك الحادث يعني لولا تاخرك بسبب كذا لوقع الحادث هذا يسمى بالقواطع في التنجيم
بعض المنجمين لا يعرفها كلها او لا ينتبه لها فيحكم ويكون حكمه خطاء بسبب اجتهاده الغير تام
سترى لاحقا اننا لو اخذنا كل يوم درس لن ننتهي من كل علم التنجيم لسنوات لانه بحر طمطام
والتوفيق من الله

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اختي همسة حائرة
بارك الله فيك ووفقك لكل خير

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المصباح السحري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 96
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد
العمر: 35

مشاركة بواسطة المصباح السحري » السبت 20-12-2008 11:27 pm

المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي الكريم المصباح السحري
مبارك تواجدك
ولا اخشى الحسد ما دام مصباحنا سحريا
الله يسلمك شيخنا

بس انا خاايف من شيء واحد

يجي عضو ويقتبس من موضوعك :lol:
ويجلس يتفلسف على بنات الناس :arrow:
او ينقلها الى منتدى ثاني وينسبها لنفسه؟؟ ;-)


تحياتي لك


صورة العضو الرمزية
عذااااب
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 62
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة عذااااب » السبت 20-12-2008 11:42 pm

بــــــــــــــــــــــارك الله فيك ولك شيخنا الغالي المحسن جعل عمرك طويل وزادك الله علم ومعرفه

اللهم آآآآآآآمين ....درس دقيق وخطوه بخطوه من حضرتك ماقصرت لاني اول مره اقرأ هذا الكم

الدقيق عن التنجيم حتى لم اتعلمه ولكن يكفي ان اعرف كيف طريقته وهذا كرم منك وطيبة قلب منك

الله يحفظك ..

أكرر شكري شيخنا الغالي وننتظر المزيد بشوق ...
:oops: :oops: :arrow: :arrow: :arrow: :arrow: :oops: :oops:


أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”دروس في التنجيم والفلك“