الدرس الثاني في علم التنجيم - دروس مبسطة في التنجيم

خاص بالدروس فقط
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص للدروس فقط وليس للإجابة عن الطلبات
صورة العضو الرمزية
سمير العاشقي
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 787
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة سمير العاشقي »

بارك الله بك شيخنا الجليل وزادك الله تعالى كرما وحكمة
انا متابع لدروسك وبات بقراتها الواحد تلو الاخر
الرجاء الاستمرار بالدروس والتركيز على الامثلة لتعم الفائدة للجميع
وعلى العموم هذا العلم كسائر العلوم فيه الصادقون وفيه الكاذبون
وهو علم الاولون ويمكن اعتباره اول العلوم لارتباطه المباشر بحياة الانسان منذ مطلع وانطلاق الخليقة
حيث ان الانسان كان منذ البدء ولا زال ينظر للسماء محتارا باحثا عن دلائل ترشده
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
ندى الذكريات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ندى الذكريات »

سيدي الكريم يعجبني طرحك للمواضيع واسلوبك الرائع

يقول الامام علي ع وتزعم انك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
سيدي الانسان الصغير الكبير بايمانه باستطاعته ان يغير مسار الافلاك بسبب طاقته وعزيمته كذلك الدعاء والصدقه ونحن نعرف ان الدعاء يرد القضاء

سيدي هل ممكن توضح لي تفسير الايه ( وما تشاؤون الا ان يشاء الله )
ومالفرق بين الاراده والمشيئه
ومالفرق بين القضاء والقدر وهل القدر هو علم الغيب والقضاء هو الذي يرده الدعاء

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

ندى الذكريات كتب:سيدي الكريم يعجبني طرحك للمواضيع واسلوبك الرائع

يقول الامام علي ع وتزعم انك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
سيدي الانسان الصغير الكبير بايمانه باستطاعته ان يغير مسار الافلاك بسبب طاقته وعزيمته كذلك الدعاء والصدقه ونحن نعرف ان الدعاء يرد القضاء

سيدي هل ممكن توضح لي تفسير الايه ( وما تشاؤون الا ان يشاء الله )
ومالفرق بين الاراده والمشيئه
ومالفرق بين القضاء والقدر وهل القدر هو علم الغيب والقضاء هو الذي يرده الدعاء
وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك ومرحبا
لا يستطيع اي انسان ان يغير نظام الافلاك ومسيرها فلو تاخرت بقدر شعرة لبار الكون وخار واضمحل
وهذه حكمة الله ولا يتدخل بحكمته مخلوق ابدا
اما الاثر فهذا هو الذي يغير بالدعاء والصدقة وغيرها
اختي لا تستطيعين ان تعملين شيئا ما الا بعد ان يشاء الله جل جلاله
هل يمكن ان تكون مشيئتك دون مشيئت الله؟
وهل يمكن ان تشائين دون ان يشاء الله لظهور مشيئتك ؟
لا يمكن اذ لا متصرف في الكون الا الله جل جلاله
وهذا معنى ( وما تشاؤون الا ان يشاء الله )
وهذا بحث يطول ويدخل به باب الجبر والاختيار بالافعال
اما الفرق بين الارادة والمشيئة فهو
ارادك الله ان تصلين الصبح وامرك بذلك ولكنك تكاسلتي ولم تصلي
اذن اراد الله ولم يشأ
اي المشيئة واقعة ومتحققة بمعنى انها تحققت في الخارج نعلم ان الله شاء لانها متحقق
والارادة معلقة على امر ما
وهذه عن الامام ابي الحسن عليه السلام قال
أو ما رأيت الله نهى آدم ( عليه السَّلام ) و زوجته أن يأكلا من الشجرة و هو شاء ذلك ، إذ لو لم يشأ لم يأكلا ، و لو أكلا لغلبت مشيئتهما مشيئة الله تعالى ، و أمر إبراهيم بذبح ابنه و شاء أن لا يذبحه ، و لو لم يشأ أن لا يذبحه لغلبت مشيئة إبراهيم مشيئة الله عَزَّ و جَلَّ " .

واما الفرق بين القضاء والقدر فقد اوضحته سابقا
ولدي سوال لك كيف يكون قضائا اذا كان يرد بدعاء
يعني شخص دعاء ودفع القضاء كيف نسميه قضاء وهو لم يقع اذن هو قدر
ولكن لماذا سمي قضاء
هذا له تفسيران الاول لانه سمي باعتبار ماكان وليس بما هو كائن
والثاني اي التفسير الثاني
كل كلمة وحديث جاء من كون القضاء يرد بالدعاء والصدقة فهذا من قبيل المبالغة والتعظيم او من قبيل التسمية بالاعم
اي هناك قدر مقدور عليك يريد ان يقع ولم يقع لانك دعوتي او تصدقتي
ومثل هذا اطالة عمر الانسان اذا اكثر من صلة رحمه
الان بات مفهوما مرادنا
ناتي لنقطة هذا القضاء الذي يسمى قضائا بالمعنى الاعم
هل كله يرد بالدعاء
الجواب
قال الامام علي عليه السلام ما معناه
ان من القضاء اذا جاء فطاطؤا له الرؤوس فان عمل الحيلة معه لايجدي به الا ضرا
يعني مهما عملت هناك قضاء لا تستطيعين التخلص منه
ومعلوم ان عمل الحيلة وطلب الحيلة يدخل ظمنها الدعاء
وشرحت جيدا بجواب للطيف عن علم الغيب والقضاء والقدر ومعرفة البشر بهما كيف تكون
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
( صخب أنثى )
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 206
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ( صخب أنثى ) »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته00
شيخنا المحسن انني من هواة القراءة عن هذا العلم تحديدا ومعرفة
تفاصيله ولكن لن اتجرأ في يوم ما طبعا لأفكر بممارسته لأنني اعلم جيدا أنني لست
أهلا لذلك ولكن طريقة سردك لهذا العلم من أمتع ماقرأت فاسمح لي بأن تعتبرني كمتابعة
على الأقل وليس كطالبة لأشبع اقله نهمي في هذا المجال , ولكن والشهادة لله موضوع المحو والاثبات والقدر والمشيئة كثر الحديث عنه ,,
ولم اجد ردا وافيا شافيا لتساؤلاتي مثل ماوجدت في ردك للأخت السائلة اختصار
دون اخلال بالشرح جعل الله لك بكل خط تخطه لوجه الله حسنات ترفعك لأعلى المقامات
وزادك الله نورا وعلما شيخنا الفاضل 000
آخر تعديل بواسطة ( صخب أنثى ) في الاثنين 12-1-2009 6:28 pm، تم التعديل مرة واحدة.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ندى الذكريات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ندى الذكريات »

سيدي انت تقول بان لا احد يستطيع تغيير الافلاك ومسارهم

فهل عندما يتنبأ لك فلكي امورا سلبيه عن طريق دراسة الافلاك ببرجك فان هذا الامر لن يتغير اطلاقا
اذا فهل ساترون ياثر علي رغم عني ... :cry: .؟؟ السنه الماضيه انصدمت كثيرا وضحكت لاني قرأت في برجي ان هذه السنه سنه التقلبات فهي ليست ككل السنين... سأدخل المحاكم وسأعاني من فراق وانفصال وكلام يطول استهزأت بما كتب لاني في بداية السنه كنت على وفاق مع زوجي وسعداء لكن حصل ما قرأته ففعلا حصل فراق وانفصال في وقت قصير وبسرعه كبيره وكانت سنه من اصعب سنين حياتي بكثرة مشاكلها... لكن اجمل ما قرأت واعتربته مفيد هي ما يسموه نصيحة الفلك ان اصبر واتحلى بالحلم وابتعد عن الانفعال مع خصمي وقد نفعتني النصيحه كثيرا. وهناك امور لم تحصل اطلاقا

اعرف صديقه توقع لها عالم دين ومفسر للقران وهو يعمل خيره وكشف بالقران وخيرته ميه ميه %عن طلاقها لكنها تحب زوجها فكثرت من الصلاة والمناجاه والدعاء وتقول كان يصلح معي لفتره ثم يعود لسابق عهده الى ان حصل الطلاق فعلا لكنه احب لها الخير عند عمله للخيره لانه امرها ان تطالب بحقوقها بسرعه وان لا تأمل به خيرا فلولا الله ثم هو لاكل زوجها كامل حقوقها ولظلمها........ وهو نفسه توقع لشخص مرض وانه لا امل بهدايته لكن شاء الله وتحقق كلامه بعد 7 سنوات وهو الان مريض
وهو قال لي بزواجي باني ساندم ندم شديد واوصاني بالصبر وبنبرة انفعال بان طلاقي ضرر لي
فهل هو عرف القضاء ؟؟؟ وهل الخيره او الكشف بالقران من ضمن القدر ام القضاء

ابتعد علي عليه السلام عن حائط مائل فسأله أحدهم : أتهرب من قضاء الله فقال له علي ع : أهرب من قضاء الله بقضاء الله إلى قضاء الله .
صحيح اننا نهرب من قضاء الى قضاء الى قضاء

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اختي الكريمة
( صخب أنثى )
هذا لانك بنت نورانية فترين الحق في كلامي
اما بخصوص ما ابنت واوضحت
فهذا فرط تعليم واللهام بوسط وامداد من نبي الله المعظم دانيائيل (دانيال)عليه السلام
ولولاه لما رايت هذا القول
واهلا بك
الاخت الكريمة
ندى الذكريات
مرحبا بك وبارك الله فيك
مسير الافلاك شيئ والتوقع شئ اخر
مسير الافلاك حتمي واقع لا يختلف ابدا وله نظام خاص وهو مقهور بالعشق لهذا المسير بقدرة الله
والتنبأ او التوقع شئ اخر اذ كل انسان لا يكون علمه يقيني الا اذا اعلمه الله
والدروس من يقرئها بتامل يعرف المغزى من كلامي
اما كون ساترون وهو زحل في دخوله للسنبلة وانت برج السنبلة
فكل هذا التوقعات تسمى بالتوقعات العامة كل اصحاب هذا البرج يتاثرون ولكن كيف يكون التاثر ومن اي جهة
وهل تاثر بسيط او قوي
مثلا من اتفق طالعه وبرجه نفس الشي كان متاثرا اكثر ومن كان عنده زحل ياخذ اتصالات نحسة
واي نوع هذه الاتصالات كثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير جدا جدا
يعني ربما يقع عليك النزر القليل لابد من النظر للهيئة الخاصة وليس للهيئة العامة فقط
انت تتكلمين عن توقعات عامة بعضها يقع ويختلف وقوعه وبعضها لا يقع نظرا للاتصالات لكل هيئة شخصية
اما الخيرة فشئ اخرة وتوقعات اخرى
وهذا شرحته مفصلا أيضاً
والخلاصة
والكشف والخيرة اذا استنزلت وعرفت على ما هي عليه في لوح القضاء فقضاء
واذا عرفت على ماهي عليه في لوح القدر فقدر
اما الامام علي عليه السلام فقيل انه قال
اهرب من قضاء الله الى قدره
اي ان الحائط مائل ويريد السقوط وحتما سيسقط فهذا قضاء
والقدر هو ان يذهب لمكان اخر محتمل فيه النجاة ومحتمل فيه الهلاك فهذا قدر
واما اذا كانت الكلمة
اهرب من قضاء الله الى قضاء الله
فالمراد
اهرب من القضاء الذي فيه يقع الجدار الى القضاء الذي لا يوجد به وقوع هذا الجدار
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
امين العتابي
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

احسنت واجدت

مشاركة بواسطة امين العتابي »

بارك الله بك شيخنا المحسن وجعله في ميزان حسناتك وتقبل تحياتي
صورة

صورة العضو الرمزية
نور عيد
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 468
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد
اتصال:

مشاركة بواسطة نور عيد »

ما شاء الله

لكن سؤالي انا اعرف ان مؤخرا قد اكتشفوا برج 13 غير البروج المعروفة فكيف يكونوا 12 برج و الان قد تم اكتشاف برج 13 ؟؟؟!!!!

هذا هو سؤالي شيخنا

و شكرا لك انتظر الدروس بفارغ الصبر

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بكم جميعا
بخصوص الاكتشافات الحديثة فهذا شيئ لا يؤثر لانه بالاساس حكماء علماء التنجيم
يقولون لا يوجد فقط 12 برج بل العدد هائل من البروج ولكن طريق حسابنا على 12 فقط
وهذا الامر ليس متعلق بالبرج بما هو عبارة عن كتل حجرية بل هي امور عددية زمنية وقتية متغيرة لا مدخلية لها بالبرج الا من باب التسمية والسير الزمني فقط
وما الكواكب والابراج الا علامات والاثر الحقيقي بيد الله
كما انه يمكن ان تكون هناك علامات نجهلها
اليك مثال
اسم الانسان ان قسم على سبعة له احكام خاصة ومدلولات واثار
وان قسم على تسعة له اثار أيضاً
وان قسم على 12 له اثار
في كل الطرق لابد ان نبحث اين يكمن الاثر والحكم الفلاني المستنبط
حتى لو اكتشفوا عشرات الابراج فليس مشكل لاننا نقول قبلهم بوجود ابراج وكواكب
الا اننا لا ندخلها بعلمنا اما لانه لم يصلنا عنها طريقة حساب او لان طريقة الحساب بالاصل ليس لها مدخلية بالكتل الكوكبية وغيرها
أيضاً لو نظرت الى القران لوجدت انه يشير لطرق المنجمين الذي يستخدمونها منذ الاف السنين لانه بالاصل الامر ليس له مدخلية بكثرة الكواكب او كثرة الابراج
فهذه الكثرة قديمة واكتشافها لن يضر التنجيم ويكفي في ثبوته ما نراه من اموره المتحققة وصفاته الملتصقة بالبشر حسب تواريخهم

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”دروس في التنجيم“