الدرس الثاني في علم التنجيم - دروس مبسطة في التنجيم

خاص بالدروس فقط
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص للدروس فقط وليس للإجابة عن الطلبات
صورة العضو الرمزية
الملاك الابيض
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1265
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة الملاك الابيض »




نشكرك شيخنا الفاضل ابواليااس , اما تقدمه من عطاء ومااجمل تلك النفحات

التعليميه التي تلقيها بين الفترة والاخرى و القيت اسرارا رائعه ذات اهداف قيمه , رسم الله

السرور والابداع على حياتك ........

لدي سؤال شيخنا الفاضل ,,هل يدخل علم التنجيم في علم المحو والاثبات , لاانه ليس علما
قاطعا . بل هو ظني .... لذلك مصداق للاايه الكريمه يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب...

والقول المااثور عن الائمه عليهم السلام كذب المنجمون ولو صدقوا ...لما خرجت هل يصرفوا الناس

عن التعلق بعلم النجوم .. كما هي الحال في علوم اخرى شريفه مثل وعلم الفراسه اما مااذا ,؟؟؟


ثالثا : هل علم التنجيم يدخل في علم المنايا والبلايا اما انه علم اخر علم لدني من الله يختص به من يشاء من عباده ...؟

اعتذر منك شيخنا على طول ااسئلتي؟؟؟؟؟؟؟؟

دعائي المستمر لك باان يجعلك ممن تجري على ايديهم الخير والبركه ...


مباركا اينما كنت واينما حللت .


صورة
آخر تعديل بواسطة الملاك الابيض في الأربعاء 24-12-2008 8:35 pm، تم التعديل مرة واحدة.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9093
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

الطيف الابيض كتب:
نشكرك شيخنا الفاضل ابواليااس , اما تقدمه من عطاء ومااجمل تلك النفحات
التعليميه التي تلقيها بين الفترة والاخرى و القيت اسرارا رائعه ذات اهداف قيمه , رسم الله
السرور والابداع على حياتك ........
لدي سؤال شيخنا الفاضل ,,هل يدخل علم التنجيم في علم المحو والاثبات , لاانه ليس علما
قاطعا . بل هو ظني .... لذلك مصداق للاايه الكريمه يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب...
والقول المااثور عن الائمه عليهم السلام كذب المنجمون ولو صدقوا ...لما خرجت هل يصرفوا الناس
عن التعلق بعلم النجوم .. كما هي الحال في علوم اخرى مثل شريفه وعلم الفراسه اما مااذا ,؟؟؟
ثالثا : هل علم التنجيم يدخل في علم المنايا والبلايا اما انه علم اخر علم لدني من الله يختص به من يشاء من عباده ...؟
اعتذر منك شيخنا على طول اسئلتي لكن كثرة اسئلتي
دعائي المستمر لك باان يجعلك ممن تجري على ايديهم الخير والبركه ...
مباركا اينما كنت واينما حللت .
وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اختي الكريمة الطيف الابيض
اولا هل يدخل علم التنجيم في عالم وليس علم المحو والاثبات هذا في نظري لانه له دائرته الخاصة
وهو عالم المحو والاثبات
عالم المحو والاثبات تحت حيطة العالم المحدث والعالم المحدث ما يجري عليه الانفعال والتاثر
والعالم المحدث مقهور بمسير الفلك بقدرة الله
بمعنى اخر المحو والاثبات يكون في عالمنا الدنيوي وعالمنا الدنيوي مقهور بوجود ولوجود عالم الفلك
فالتغير والتبدل ومحو مايشاء واثبات ما يشاء الله يكون في العوالم التي تحت حيطة عالم الفلك
والمحو والاثبات بالنسبة لمداركنا هو ظني واما بالنسبة لله فليس بظني
بمعنى اننا عندما نرى امر خارجي يريد ان يتحقق وبعد ذلك لا يتحقق نقول يمحو الله مايشاء
ويثبت وعنده ام الكتاب
انتبهي جيدا ودققي بما اقول ينفتح لك باب من العلم
يمحو
ويثب
عند ام الكتاب
يعني ان الله خلق الواحا من نور وهي
لوح مكتوب به القدر
ان دخلت من هذا الطريق ستمرين بكذا وكذا وكذا
ومقدر لك ان تمرين بعدة طرق ولكن اي الطرق ستمرين بها واي الاحداث ستقع
هذا كله لوح القدر فيه محو واثبات
والوح الثاني مكتوب به القضاء
يعني تفصيل ما سيقع حتما
زواجك من فلان حتما ومرورك بالطريق الفلاني حتما وهو ام الكتاب وخلاصة ما سيقع
بمعنى لوح القدر فيه مكتوب ما في القضاء وغير القضاء ولوح القضاء لا يوجد به الا ما يقضى
ثم كل امر قبل ان يقع عليك فهو قدر فاذا وقع فهو قضاء
فكم شيئ يمكن ان يقع .......
ثم انتبهي .....
يمحو الله ما يشاء ويثبت هذا بقضائه وعلمه الازلي الذي لا يزول ولا يتبدل وقد احاط بكل شيئ علما
بمعنى انه يعلم ما يمحو ويثبت قبل المحو والاثبات
وليس هذا محوا واثباتا لعلم الله بل هو محو واثبات بعلم الله انتبهي لهذه العبارة
فعلم الله لا يتبدل ولا يتغير
والارادة الالهية لها معاني والمشيئة لها معاني وبيان ذلك في هذا الحديث
عن أبي الحسن ( عليه السَّلام ) : " إن لله إرادتين و مشيئتين : إرادة حتم و إرادة عزم ، ينهى و هو يشاء و يأمر و هو لا يشاء ، أو ما رأيت الله نهى آدم ( عليه السَّلام ) و زوجته أن يأكلا من الشجرة و هو شاء ذلك ، إذ لو لم يشأ لم يأكلا ، و لو أكلا لغلبت مشيئتهما مشيئة الله تعالى ، و أمر إبراهيم بذبح ابنه و شاء أن لا يذبحه ، و لو لم يشأ أن لا يذبحه لغلبت مشيئة إبراهيم مشيئة الله عَزَّ و جَلَّ " .
امر واراد لأبراهيم ان يذبح ابنه ولكنه محا ما امر به واثبت فداء الكبش ففي هذا الحديث
المحو والاثبات والارادة والمشيئة الان تاملي بما اوضحت لك سابقا من لوح القدر ولوح القضاء
القدر فيه ان الله يامر ابراهيم بذبح ابنه وابراهيم اراد الذبح وفيه هناك كبش فداء
والقضاء فيه لا يتحقق الا كبش الفداء
ستجدين الكثير من الايات تتكلم احيانا عن القدر واحيانا عن لوح القضاء
الان اشارة كل من يطلب معرفة الامور الغائبة يبحث في لوح القدر الا الانبياء فعلمهم من الله وهم ينظرون بلوح القضاء
ولكن هل يتكلمون بعض الاحيان ويخبرون بوقائع ستقع وامور ستكون في المستقبل ولكنه ليست من لوح القضاء
هذا بحث يطول شرحه وبيانه نطوي عنه كشحا ونسدل دونه ثوبا .
ربما الان بات واضحا للمتامل المطلوب وان كان الامر دقيقا الا ان البيان سهل وميسر وبسيط
والتامل معين في فهم المطلب

اما قولك وسوالك عن كذب المنجمون ولو صدقوا
فهذه لسيت رواية ولم اجدها وهو قول يتناقله الناس والله العالم
الان ناتي لهذا القول
هل كذب فعل ماضي مفتوح الكاف والذال او هو امر مشدد الذال بمعنى كذبهم
اذا قلنا انه فعل ماضي فهذا القول لا يقوله حكيم
امر وقع في الماضي وصدق المنجمون به كيف اذن كذب هذه معادلة لا تحل
ثانيا اذا كانت كذب بمعنى الامر اي يامرون الناس بتكذيب المنجمين ولو كان المنجمون صادقون
في بعض اقوالهم
فيكون ممكن ذلك القول ان يصدر من حكيم ولكنه مردود بروايات اهل البيت التي ذكرناها مع وضع لرابط
كتاب السيد ابن طاووس في صدق المنجمين ربما لن تنظري الدرس الاول فراجعيه في نفس القسم
اما علم المنايا والبلايا فالمنايا والبلايا تم ايضاحن في الجواب عن سوالك الاول ولوح القضاء والقدر
اما كونه علم لدني فقد اشرت واوضح في درسي الاول ما فيه كفاية لراغب وزيادة لمستزيد
ولكني اختصارا لذلك اقول
علم التنجيم علم لدني عظيم لا يطلع على حقيقته الا الانبياء والاوصياء لذلك ورد عن اهل البيت عليهم السلام
ان علم التنجيم لا يفهمه على حقيقتهم الا هم عليهم السلام
واما نحن فباحثون عن الحقيقة بالقدر الميسور
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
سمير العاشقي
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 787
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة سمير العاشقي »

بارك الله بك شيخنا الجليل وزادك الله تعالى كرما وحكمة
انا متابع لدروسك وبات بقراتها الواحد تلو الاخر
الرجاء الاستمرار بالدروس والتركيز على الامثلة لتعم الفائدة للجميع
وعلى العموم هذا العلم كسائر العلوم فيه الصادقون وفيه الكاذبون
وهو علم الاولون ويمكن اعتباره اول العلوم لارتباطه المباشر بحياة الانسان منذ مطلع وانطلاق الخليقة
حيث ان الانسان كان منذ البدء ولا زال ينظر للسماء محتارا باحثا عن دلائل ترشده

صورة العضو الرمزية
ندى الذكريات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ندى الذكريات »

سيدي الكريم يعجبني طرحك للمواضيع واسلوبك الرائع

يقول الامام علي ع وتزعم انك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
سيدي الانسان الصغير الكبير بايمانه باستطاعته ان يغير مسار الافلاك بسبب طاقته وعزيمته كذلك الدعاء والصدقه ونحن نعرف ان الدعاء يرد القضاء

سيدي هل ممكن توضح لي تفسير الايه ( وما تشاؤون الا ان يشاء الله )
ومالفرق بين الاراده والمشيئه
ومالفرق بين القضاء والقدر وهل القدر هو علم الغيب والقضاء هو الذي يرده الدعاء

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9093
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

ندى الذكريات كتب:سيدي الكريم يعجبني طرحك للمواضيع واسلوبك الرائع

يقول الامام علي ع وتزعم انك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
سيدي الانسان الصغير الكبير بايمانه باستطاعته ان يغير مسار الافلاك بسبب طاقته وعزيمته كذلك الدعاء والصدقه ونحن نعرف ان الدعاء يرد القضاء

سيدي هل ممكن توضح لي تفسير الايه ( وما تشاؤون الا ان يشاء الله )
ومالفرق بين الاراده والمشيئه
ومالفرق بين القضاء والقدر وهل القدر هو علم الغيب والقضاء هو الذي يرده الدعاء
وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك ومرحبا
لا يستطيع اي انسان ان يغير نظام الافلاك ومسيرها فلو تاخرت بقدر شعرة لبار الكون وخار واضمحل
وهذه حكمة الله ولا يتدخل بحكمته مخلوق ابدا
اما الاثر فهذا هو الذي يغير بالدعاء والصدقة وغيرها
اختي لا تستطيعين ان تعملين شيئا ما الا بعد ان يشاء الله جل جلاله
هل يمكن ان تكون مشيئتك دون مشيئت الله؟
وهل يمكن ان تشائين دون ان يشاء الله لظهور مشيئتك ؟
لا يمكن اذ لا متصرف في الكون الا الله جل جلاله
وهذا معنى ( وما تشاؤون الا ان يشاء الله )
وهذا بحث يطول ويدخل به باب الجبر والاختيار بالافعال
اما الفرق بين الارادة والمشيئة فهو
ارادك الله ان تصلين الصبح وامرك بذلك ولكنك تكاسلتي ولم تصلي
اذن اراد الله ولم يشأ
اي المشيئة واقعة ومتحققة بمعنى انها تحققت في الخارج نعلم ان الله شاء لانها متحقق
والارادة معلقة على امر ما
وهذه عن الامام ابي الحسن عليه السلام قال
أو ما رأيت الله نهى آدم ( عليه السَّلام ) و زوجته أن يأكلا من الشجرة و هو شاء ذلك ، إذ لو لم يشأ لم يأكلا ، و لو أكلا لغلبت مشيئتهما مشيئة الله تعالى ، و أمر إبراهيم بذبح ابنه و شاء أن لا يذبحه ، و لو لم يشأ أن لا يذبحه لغلبت مشيئة إبراهيم مشيئة الله عَزَّ و جَلَّ " .

واما الفرق بين القضاء والقدر فقد اوضحته سابقا
ولدي سوال لك كيف يكون قضائا اذا كان يرد بدعاء
يعني شخص دعاء ودفع القضاء كيف نسميه قضاء وهو لم يقع اذن هو قدر
ولكن لماذا سمي قضاء
هذا له تفسيران الاول لانه سمي باعتبار ماكان وليس بما هو كائن
والثاني اي التفسير الثاني
كل كلمة وحديث جاء من كون القضاء يرد بالدعاء والصدقة فهذا من قبيل المبالغة والتعظيم او من قبيل التسمية بالاعم
اي هناك قدر مقدور عليك يريد ان يقع ولم يقع لانك دعوتي او تصدقتي
ومثل هذا اطالة عمر الانسان اذا اكثر من صلة رحمه
الان بات مفهوما مرادنا
ناتي لنقطة هذا القضاء الذي يسمى قضائا بالمعنى الاعم
هل كله يرد بالدعاء
الجواب
قال الامام علي عليه السلام ما معناه
ان من القضاء اذا جاء فطاطؤا له الرؤوس فان عمل الحيلة معه لايجدي به الا ضرا
يعني مهما عملت هناك قضاء لا تستطيعين التخلص منه
ومعلوم ان عمل الحيلة وطلب الحيلة يدخل ظمنها الدعاء
وشرحت جيدا بجواب للطيف عن علم الغيب والقضاء والقدر ومعرفة البشر بهما كيف تكون
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
( صخب أنثى )
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 206
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ( صخب أنثى ) »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته00
شيخنا المحسن انني من هواة القراءة عن هذا العلم تحديدا ومعرفة
تفاصيله ولكن لن اتجرأ في يوم ما طبعا لأفكر بممارسته لأنني اعلم جيدا أنني لست
أهلا لذلك ولكن طريقة سردك لهذا العلم من أمتع ماقرأت فاسمح لي بأن تعتبرني كمتابعة
على الأقل وليس كطالبة لأشبع اقله نهمي في هذا المجال , ولكن والشهادة لله موضوع المحو والاثبات والقدر والمشيئة كثر الحديث عنه ,,
ولم اجد ردا وافيا شافيا لتساؤلاتي مثل ماوجدت في ردك للأخت السائلة اختصار
دون اخلال بالشرح جعل الله لك بكل خط تخطه لوجه الله حسنات ترفعك لأعلى المقامات
وزادك الله نورا وعلما شيخنا الفاضل 000
آخر تعديل بواسطة ( صخب أنثى ) في الاثنين 12-1-2009 6:28 pm، تم التعديل مرة واحدة.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ندى الذكريات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ندى الذكريات »

سيدي انت تقول بان لا احد يستطيع تغيير الافلاك ومسارهم

فهل عندما يتنبأ لك فلكي امورا سلبيه عن طريق دراسة الافلاك ببرجك فان هذا الامر لن يتغير اطلاقا
اذا فهل ساترون ياثر علي رغم عني ... :cry: .؟؟ السنه الماضيه انصدمت كثيرا وضحكت لاني قرأت في برجي ان هذه السنه سنه التقلبات فهي ليست ككل السنين... سأدخل المحاكم وسأعاني من فراق وانفصال وكلام يطول استهزأت بما كتب لاني في بداية السنه كنت على وفاق مع زوجي وسعداء لكن حصل ما قرأته ففعلا حصل فراق وانفصال في وقت قصير وبسرعه كبيره وكانت سنه من اصعب سنين حياتي بكثرة مشاكلها... لكن اجمل ما قرأت واعتربته مفيد هي ما يسموه نصيحة الفلك ان اصبر واتحلى بالحلم وابتعد عن الانفعال مع خصمي وقد نفعتني النصيحه كثيرا. وهناك امور لم تحصل اطلاقا

اعرف صديقه توقع لها عالم دين ومفسر للقران وهو يعمل خيره وكشف بالقران وخيرته ميه ميه %عن طلاقها لكنها تحب زوجها فكثرت من الصلاة والمناجاه والدعاء وتقول كان يصلح معي لفتره ثم يعود لسابق عهده الى ان حصل الطلاق فعلا لكنه احب لها الخير عند عمله للخيره لانه امرها ان تطالب بحقوقها بسرعه وان لا تأمل به خيرا فلولا الله ثم هو لاكل زوجها كامل حقوقها ولظلمها........ وهو نفسه توقع لشخص مرض وانه لا امل بهدايته لكن شاء الله وتحقق كلامه بعد 7 سنوات وهو الان مريض
وهو قال لي بزواجي باني ساندم ندم شديد واوصاني بالصبر وبنبرة انفعال بان طلاقي ضرر لي
فهل هو عرف القضاء ؟؟؟ وهل الخيره او الكشف بالقران من ضمن القدر ام القضاء

ابتعد علي عليه السلام عن حائط مائل فسأله أحدهم : أتهرب من قضاء الله فقال له علي ع : أهرب من قضاء الله بقضاء الله إلى قضاء الله .
صحيح اننا نهرب من قضاء الى قضاء الى قضاء

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9093
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اختي الكريمة
( صخب أنثى )
هذا لانك بنت نورانية فترين الحق في كلامي
اما بخصوص ما ابنت واوضحت
فهذا فرط تعليم واللهام بوسط وامداد من نبي الله المعظم دانيائيل (دانيال)عليه السلام
ولولاه لما رايت هذا القول
واهلا بك
الاخت الكريمة
ندى الذكريات
مرحبا بك وبارك الله فيك
مسير الافلاك شيئ والتوقع شئ اخر
مسير الافلاك حتمي واقع لا يختلف ابدا وله نظام خاص وهو مقهور بالعشق لهذا المسير بقدرة الله
والتنبأ او التوقع شئ اخر اذ كل انسان لا يكون علمه يقيني الا اذا اعلمه الله
والدروس من يقرئها بتامل يعرف المغزى من كلامي
اما كون ساترون وهو زحل في دخوله للسنبلة وانت برج السنبلة
فكل هذا التوقعات تسمى بالتوقعات العامة كل اصحاب هذا البرج يتاثرون ولكن كيف يكون التاثر ومن اي جهة
وهل تاثر بسيط او قوي
مثلا من اتفق طالعه وبرجه نفس الشي كان متاثرا اكثر ومن كان عنده زحل ياخذ اتصالات نحسة
واي نوع هذه الاتصالات كثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير جدا جدا
يعني ربما يقع عليك النزر القليل لابد من النظر للهيئة الخاصة وليس للهيئة العامة فقط
انت تتكلمين عن توقعات عامة بعضها يقع ويختلف وقوعه وبعضها لا يقع نظرا للاتصالات لكل هيئة شخصية
اما الخيرة فشئ اخرة وتوقعات اخرى
وهذا شرحته مفصلا أيضاً
والخلاصة
والكشف والخيرة اذا استنزلت وعرفت على ما هي عليه في لوح القضاء فقضاء
واذا عرفت على ماهي عليه في لوح القدر فقدر
اما الامام علي عليه السلام فقيل انه قال
اهرب من قضاء الله الى قدره
اي ان الحائط مائل ويريد السقوط وحتما سيسقط فهذا قضاء
والقدر هو ان يذهب لمكان اخر محتمل فيه النجاة ومحتمل فيه الهلاك فهذا قدر
واما اذا كانت الكلمة
اهرب من قضاء الله الى قضاء الله
فالمراد
اهرب من القضاء الذي فيه يقع الجدار الى القضاء الذي لا يوجد به وقوع هذا الجدار
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
امين العتابي
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

احسنت واجدت

مشاركة بواسطة امين العتابي »

بارك الله بك شيخنا المحسن وجعله في ميزان حسناتك وتقبل تحياتي
صورة

أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”دروس في التنجيم“