تنبيه مهم :كل سؤال يوضع بدون قراءة الشروط سيتم حذفه ولا يحق لصاحبه السؤال الا بعد شهر
...........................................
¤¤¤ حلل شخصيتك في شبكة الحكمة وبضغطة زر ¤¤¤
ابحث داخل المنتديات بدقة وتفصيل اكثر

ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

خاص بالدروس فقط
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص للدروس فقط وليس للإجابة عن الطلبات
صورة العضو الشخصية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5983
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Canada

ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة اية » الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 2:42 pm

هذه إطلالة بسيطة وسريعة تعرفنا على ماورائيات الهيئة الفلكية توزع نجومها و كواكبها بالبيوت على خارطتنا الشخصية احببت تقديمها في شكل مختصر مفيد بمواضيع لمقالات متنوعة وجدتها فقمت بجمعها بأبحاري على الانترنيت و من ثم تنقية الجميل و المثري لنا جميعا بالتعريف بالهيئة الفلكية و على مدى ورائيات تأثيرها على الحياة الشخصية و فروقها الفردية بين البشر وما تعطيه بهيئته في البيوت و البرج من ايجابيات و سلبيات بالحياة و أردت أن أهديها لشيخي المفضال المحسن العالم الفلكي التنجيمي و لمنتداي العزيز الحكم اللدنية و لجميع الاعضاء المحترمين اخوان الصفاء و خلان الوفاء .

صورة

- يعد علم الفلك من أقدم وأهم العلوم التي عرفها الإنسان، في بحثه الدائم وتوقه للمعرفة. رغم ما حققه من تطور تقني ومعلوماتي في عصرنا الراهن، ما زال علم الفلك يداعب هذا الشيء الخفي في النفس البشرية، فيعتقد أن حركة النجوم تكشف عن خبايا المجهول.على هذا يبقى علم الفلك هو الأقدر والأسبق على توصيف أحوال الإنسان، ويطلق عليه في الغرب »العلم الفوقي« أول من كتب في هذا العلم على وجه الأرض نبي الله »إدريس« الذي يسمونه »هرمس« ثم عرف هذا العلم عند الفراعنة، ومن بعدهم الاغريق اليونانيين و من ثم العرب البابليون و الاسكندريون والفرس وغيرهم.وهو فيه مستخلص بمعارف كثيرة أستخرجت و أشتقت منه البحوث كعلوم معارف : الفلسفة و العلوم الأنسانية وعلم النفس، وعلم الاجتماع، والسياسة، والتاريخ، والأدب نراها تجتمع في علم الفلك و النجوم و كذا تخرج بالهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية . اذا ليس كما يروج له و كما شوهه الدجالون وماتنشره الصحف والمجلات من كلام ملفق غير دقيق عن هذا الجانب العلمي لعلم الفلك.

- الخارطة الشخصية : الخارطة متكونه من 360درجة وهي عبارة عن دائرة مقطعة على (12) بيتاً .

البيوت :

- هي كالخريطة أو العنوان الذي يحدد موقع الأشياء وبالتالي يساعد الشخص على فهم الخارطة أو الهيئة الفلكية و توضح طبيعة تواجد الكواكب لحظة ًالولادة بمواقع الكواكب في وقت معين تنظمه السماء .
يبدأ حساب البيت الاول منذ ساعة الولادة و يعرف كذلك بالبيت الآول ويسمى الطالع ، بالانجليزي Ascendant . وهو يختلف عن البرج الذي يحسب وفق تاريخ يوم الولادة يبدأ من درجة معينة وينتهي بدرجة معينة و مرتبط ارتباطا وثيقا بالبرج الذي يشرق من الشرق و بعده يأتي البيت الثاني، ثم الثالث، فالرابع ونستمر حتي الثاني عشر.فمعلوم كل برج له 30 درجة وقد تختلف احجام البيوت من واحد لآخر اي ليس بالضرورة ان يكون البيت 30 درجة وبالتالي قد يحتل البيت اكثر من برج كما تفضل بها شيخنا المفضال المحسن العالم الفلكي التنجيمي بالدرس للهيئة الفلكية السابقة و نستندها بأقواله بالدرس : " احيانا نجد كل بيت غالبا ما يشترك في برجين واحيانا يكون لبرج واحد او قسم من برج ولكن ان بدء البيت أي بيت كان من برج معين فيعتبر هذا البرج هو المتحكم الرئيسي في هذا البيت".

- كما نستشهد بها هنا و سترونها من الرسوم التوضيحية التالية بالدرس بالهيئة الفلكية لشيخنا المفضال المحسن بارك الله فيه كيف أن : " كل بيت غالبا ما يشترك في برجين كما هو الحال في هذه الهيئة واحيانا يكون لبرج واحد او قسم من برج ولكن ان بدء البيت أي بيت كان من برج معين فيعتبر هذا البرج هو المتحكم الرئيسي في هذا البيت مثال هذه الهيئة فالبيت الأول فيه برجين وهما الجدي والدلو وهذا البيت هو طالع صاحب هذه الهيئة لكننا هنا نعطي الطالع ونسميه بالجدي فقط وان اشترك معه الدلو وهكذا سائر بيوت الهيئة الفلكية " .

صورة

- فكل بيت يختص بصفات معينة، وتوقع يرافق الشخص مدى حياته و البيت يختلف عن البرج.وكما تلاحظون، البيوت الاثني عشر مرقمة من 1 الى 12 ابتداءاً من درجة الطالع من الشرق، ويكون ترتيب البيوت عكس عقارب الساعة. فنرى البيت الأول أو الطالع ويليه اسفله قليلا البيت الثاني، فالثالث، ثم الرابع و هكذا دواليك تحسب الهيئة و البيوت. ثم الرابع والذي يبدأ من نقطة النظير تعني أسفل السماء، ولذلك نرى رمز IC عند حد (أي بداية) البيت الرابع باللاتينية Immum Coeli والتي تعني أسفل السماء، ف immum تعني أسفل و coeli السماء،. في مقابل البيت الرابع نرى البيت العاشر، أو السمت، باللاتتينية Medium Coeli أي وسط السماء، ولذلك نرى رمز MC عند حد البيت العاشر .أما مقابل الطالع نرى البيت السابع والمسمى بال descendant.

- و معلوم ان دائرة الاستواء تقسم الى نصفين : فتصبح البيوت من 1 – 6 تحت الأرض، والبيوت 7 – 12 فوق الأرض . أما بالنسبة لدائرة الزوال Meridian Circle فهي تقسم دائرة الاستواء الى قسمين بالطول، قسم شرقي من البيت 10 الى 3، وقسم غربي من البيت 4 الى 9. كل ربع من الدائرة يقسم الى 3 أجزاء أو بيوت (بما أن عدد البيوت 12). لذلك نرى من نقطة الطالع حتى نقطة النظير 3 بيوت، وكذلك بين النظير والبيت السابع 3 بيوت، وهكذا دواليك.

-فهنا يجيبك علم الفلك عن الكثير من التساؤلات بالخارطة الشخصية للهيئة الفلكية حسب توزع النجوم و الكواكب بالبيوت و البرج الذي وقع بها خاصة :

- فكل شيء في حياة أي إنسان موجود في هذه الخريطة فهي تشمل تحليل كامل للشخصية من خلال الطوالع و الابراج و توزع الكواكب و النجوم بها من خلال تواجدها في بيوتات الزودياك أثناء الولادة سواء من نقاط القوة و الضعف بالشخصية و الذكاء و العاطفة و طريقة تعامله مع الآخرين و كذا شكله الجسدي و لون عينيه و شعره و شكل وجهه و فيها تقرئ أحداث حياته من المتاعب و الحظ و الزواج هل يتزوج او يكون له تاخير زواج و التي يمكن ان تعرف أسبابها من خلال الخارطة الفلكية او معرفة الزوج من نفس البلد او خارج البلد يكون الزواج او من اجنبي او اجنبية او هناك طلاق بالحياة او استمرارية وكذا يمكن ان تعرفنا الخارطة الشخصية عن الانجاب او عدمه و عدد الاطفال من ذكور او اناث او عن السفر البعيد و الطويل بحياته بالغربة و عن ميولاته الفلسفية الدينية و الخيال و الدراسات العليا ووضعه المالي ثري او فقير و كذا معرفة عمله فنان مشهور او ادبي او باحث او فلكي او رياضي او طبيب او محامي او حرفي او حتى سارق و غيره وهي تختلف هذه الامور من شخص لآخر كما ذكرنا حسب لحظة تواجد الكواكب و النجوم ساعة الولادة .
- لكنها تحتاج إلى خبرة واحتراف وفهم من الاحكاميّ الفلكي المنجم ليخبرنا عنها.فهناك أشخاص مولودين في مجموعات نجميه يغلب عليها التفاؤل هم اقل تأثرا بالحدث الذي يمر بهم عكس بعض المجموعات النجميه السلبية الموجودة بالخاطرة الفلكية للآخرين التي سرعان ما يتأثرون ويبدو عليهم التغير الجسدي وهناك من لديهم جانب سلبي يستمر معهم في الحياة وحتى الممات وهو مرة يكون مؤثر بشكل كبير ومره بشكل اقل تأثير ومره اقل حسب حركة هذه الكواكب معنا في الخارطة وهناك من لديهم جانب ايجابي أيضا يعيش معهم منذ الولادة وحتى الممات وكذالك نجد ان الحظ يكون حليف لهم في هذا الجانب دائما و ذلك بمعرفة تواجد سهم السعادة بالبيت و عند تواجده كذلك بالبرج و مدى قوته او مدى ضعفه الذي يعطيه للشخص صاحب الهيئة .

- فالخارطة الفلكية لهيئة الميلاد :

- ليس كالبطاقة الشخصية التي تحدد التوصيف المكاني : مثل الميلاد والبيئة الاجتماعية وظروف النشأة وغيرها.
- فمن الخريطة الفلكية لهيئة الميلاد التي تقسمها السماء و تحددها لنا مواقع تواجد الكواكب في البيوت و الابراج في الـ ( 12 بيتًا ) التي تظهر لنا بوضوح نجاحات أو فشل أي إنسان و ميولاته و حرفته و غيره و حياته كيف تكون من بعد كما وضحت في السابق بأعلى المقال العلمي و ذلك على حسب مواقع النجوم في الخريطة الفلكية فهذا العلم مبني على القواعد والثوابت المأخوذة من حركة النجوم والكواكب داخل المجموعة الشمسية التي تتحرك طوال الوقت ، لذلك ولا يمكن أن نصدق بأن ما كتب عن برج معين يتطابق مع كل الناس المولدين في هذا البرج فهذا غير صحيح وغير حقيقي حسب مواقع النجوم الأخرى في خريطته.فنحدد منها مواقع النجوم لأي إنسان نريد معرفة حقيقته وسير حياته وطباعه الحقيقية وتوجهاته.

نقطة هامة : مع العلم هناك العديد من الخارطات الشخصية التي تستخدم في الشعوب كالفلكيين الهنود و بالجنوب ايضا تكون خارطة مربعة مثل الخارطة الكلاسيكية و بيوتها ثابتة و يقولون تكون معكوسة . عكس المتعارف عليها في الخارطة الدائرية التي يستخدمها الاحكاميون الفلكيين التنجيميين الغرب و العرب عادةً.

صورة


الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

صورة العضو الشخصية
Gemini
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1215
اشترك في: الأحد أغسطس 25, 2013 4:19 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى
العمر: 34
Iraq

Re: ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة Gemini » الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 3:27 pm

كلش حلو عاشت ايديكم واحسنت النشر اختي ايه

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 7663
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الاسد
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة المحسن » الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 7:07 pm

موضوع جميل وطرح موفق وتجميع مضبوط ومفيد
لذلك سانقله لقسم الدروس
وشكرا لك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الشخصية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5983
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Canada

Re: ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة اية » الأربعاء نوفمبر 26, 2014 1:36 pm

nidaa كتب:كلش حلو عاشت ايديكم واحسنت النشر اختي ايه
اهلا بكي اختي الكريمة nidaa تشرفت بمروركي الجميل .
يرحم الله والديكم على تشجيعكي المتواصل لنا شكرا لكي .

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

صورة العضو الشخصية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5983
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Canada

Re: ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة اية » الأربعاء نوفمبر 26, 2014 1:38 pm

المحسن كتب:موضوع جميل وطرح موفق وتجميع مضبوط ومفيد
لذلك سانقله لقسم الدروس
وشكرا لك
شكرا لمرورك الطيب شيخنا المفضال المحسن العالم الفلكي التنجيمي و المعلّم المرشد الغني عن التعريف بهذا المجال العلمي .
زينكم الله بحسن الاخلاق و الخلق و يرحم الله والديكم .
نعم أفعل ما تراه استاذنا مناسب بالقسم الذي تراه موافق له بوضعه المقال العلمي للهيئة الخارطة الفلكية و توزع النجوم بالبيوت.
شكرا لك

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

كمال احديدو
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1412
اشترك في: الأربعاء إبريل 09, 2014 9:32 am
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Morocco

Re: ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة كمال احديدو » الأربعاء نوفمبر 26, 2014 5:17 pm

جزاك الله كل خير اختنا ايـــــــــــــة على هذا البحث اوالدرس المختصر والشامل في نفس الوقت .زادك الله علمانافعا ونورا

تبــــــاركت أيـــــها الـــــــــــــــــــــــــرب القـــــــدوس
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)

صورة العضو الشخصية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5983
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Canada

Re: ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة اية » الأربعاء نوفمبر 26, 2014 7:02 pm

kamal ohdido كتب:جزاك الله كل خير اختنا ايـــــــــــــة على هذا البحث اوالدرس المختصر والشامل في نفس الوقت .زادك الله علمانافعا ونورا
يرحم الله والديكم اخي الكريم kamal ohdido و تشرفت بمرورك الطيب .
زادك الله علما و نورا آمين و لنا اجمعين .

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

صورة العضو الشخصية
abo3bdo
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 138
اشترك في: الأحد أكتوبر 12, 2014 10:07 pm
البرج: العقرب
الجنس: ذكر

Re: ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة abo3bdo » الأربعاء نوفمبر 26, 2014 9:47 pm

واو
موضوع رائع ومشروح شرح معلمة
اشكرك على ما تقدميه لنا
دمتي بخير

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5983
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Canada

Re: ماورائيات الهيئة الفلكية بالخارطة الشخصية و توزع النجوم بالبيوت

مشاركة بواسطة اية » الخميس نوفمبر 27, 2014 5:55 pm

abo3bdo كتب:واو
موضوع رائع ومشروح شرح معلمة
اشكرك على ما تقدميه لنا
دمتي بخير
يرحم الله والديكم اخي الكريم abo3bdo و تشرفت بمرورك الطيب و تشجيعكم المتواصل لأختك .
رزقكم الله العلم و البصيرة آمين و لنا اجمعين .

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “دروس في التنجيم والفلك”