دروس اسبوعبة في احكام النجوم _ الاربعة اسابيع الثالثة _ مترجمة عن روبرت هاند

خاص بالدروس فقط
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص للدروس فقط وليس للإجابة عن الطلبات
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
المنجم
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 59
اشترك في: الثلاثاء 7-7-2015 12:14 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر

دروس اسبوعبة في احكام النجوم _ الاربعة اسابيع الثالثة _ مترجمة عن روبرت هاند

مشاركة بواسطة المنجم »

روبرت هاند- الاسبوع التاسع- عودة لاحكام النجوم الساعي
احكام النجوم بحسب روبرت هاند – الاسبوع التاسع

عودة لاحكام النجوم الساعي

هذا الاسبوع، سأعود إلى المسار الذي قطعته قبل اسبوعين للاجابة على بعض القضايا التي وردت في الرسائل.

عندما توقفنا عند مناقشتي لاحكام النجوم الساعي قبل ثلاثة اسابيع، كنت ابين كيف أن مبدأ اتصال وانفصال الزوايا سواء في احكام النجوم الولادي احكام النجوم الساعي يضع قيودا على المفاهيم الحديثة للسببية. فكيف يمكن للزاوية المنفصلة في خارطة ما ان تشير إلى أمر قد حدث قبل تأريخ الخارطة إذا كانت الخارطة "سببا" في نتاج المسألة ؟

وهنا مشكلة اخرى يثيرها هذا الموضوع. احيانا لا تشير الزوايا المنفصلة لظروف الماضي في السؤال. وماذا يعني ذلك اذا كانت هذه هي الحال؟ أي، ماذا يعني بالنسبة للسؤال والجواب؟ إنه دلالة ، من ضمن دلالات عدة محتملة، على أن الخارطة لن تجيب على السؤال! فإذا كانت الزوايا المنفصلة لا تعطي دلالات واضحة عن السؤال، فإن الزوايا المتصلة لن تعطي دلالات واضحة للمستقبل.

كذلك، فإن خلو المسار هو إشارة اخرى على ان الخارطة لن تجيب عن السؤال. وهناك دلالات اخرى.

ذهنية السائل

ألان، لمَ قد لا تجيب الخارطة عن السؤال؟ التفسير المعتاد هو ان السؤال لم يصاغ بشكل جيد في ذهن السائل، أو أن السائل غير جاد في نيته. كما أن هنالك تعليلات اخرى. أيضا، وما يتصدرها جميعا هو أن ذهن السائل له تأثير كبير على مقدرة الخارطة في الاجابة على السؤال. المقطع التالي هو لكودو بوناتي، أحكامي من القرن الثالث عشر. ويصف فيه اهمية جدية الشخص الذي يطرح السؤال واهتمامه بالجواب.

".... من الضروري أن يلاحظ (من يطرح السؤال) حال السؤال، بالتحديد، ان يدعو الله اصل الانعام مخلصا، متحليا بالتقوى والندم ومتضرعا الى الله ان يهبه المعرفة التي تمكنه من معرفة الحقيقة للامور التي قصد السؤال عنها"

الخارطة هي تبيان للنوايا

إن الخارطة هي اعلان عن حالة الذهن، وغالبا عن اللاوعي، للشخص الذي يطرح السؤال. أن الخارطة هي بيان لنوايا السائل معد بلغة غاية في الرمزية (الرموز احكام النجوم)، وسواء كان، أو كانت، مدركا لحالة هذه النية. إن الخارطة وصفية وليست سببية.

لذا إذا كان هنالك إيضاح للنية، بل في الواقع إعلان عن حالة الروح، فمالذي يحدث هنا فعلا؟ ولمَ هذا الترابط الوثيق بين حالة الروح و مقدرة الخارطة على الاجابة على السؤال والاجابة الحقيقية للسؤال؟

يمكن توضيح ذلك باللجوء الى مبدأ حتمية تأثير الكواكب المتطرف. وهو مبدأ يوازي مبدأ الحتمية الفيزيائية التقليدي والذي عرجنا عليه في الاسابيع الماضية. في مبدأ الحتمية الكواكبية فكل شيء يحصل، كل فكرة، كل حدث فهو ناتج عن التأثير النجمي أو الكواكبي. وهذا يتضمن الإنكار سيء الصيت للإرادة والتي طالما اتهم بها احكام النجوم. تكمن المشكلة في أن بعض الاحكامي يعتقدون به بشدة من خارج بعض الفلاسفة الرواقيون* من الفترة الإغريقية والرومانية (حوال 300 ق. م إلى 100 ب.م).

لا أعتقد أننا يجب أن نعتقد به، ولا أقول هذا بناء على بعض الرؤى الفلسفية للتعديل السياسي. وإنما أقوله لسبب أبسط من ذلك بكثير. لانه لا يتسم بالصحة! فلا يوجد نظام احكام النجوم كان قادرا على التنبؤ بشكل مثال أو حتى أقل من ذلك. لقد سمعت ادعاءات حول انواع متعددة من انظمة احكام النجوم ، كالهندو (المعروف بفيدا)، وتلك التي تعود للقرون الوسطى أو عن الالهة وغير ذلك. ولم يتمكن احد من اثبات هذه الادعاءات سواء من النماذج القديمة أو المعاصرة. (نعم، اعرف بنادي ليفز (nadi leaves) في الهند، الخ، لكنها لا تزال مجرد شائعات على قدر اهتمامي بالموضوع. بالاضافة لذلك فإن أغلب الاحكامي الهندو الذين تحدثت معهم وبضمنهم اؤلئك من الهند، لا يعتقدون بالحتمية الكواكبية ايضا.)

الاسبوع المقبل ساتناول ما اعتقده السبب الرئيسي للخطأ في احكام النجوم

ملاحظات

لمن ليس له دراية بتعبير (خلو المسار) فهذا تعريف بسيط: عندما يتحرك القمر خلال برج ما ويكون قد أكمل كل الزوايا التي سيمر بها حتى البرج التالي، فهذا سيمى خلو المسار. الزوايا التي يمكن أن "تحتسب" عند مواجهة خلو المسار هي الاقتران، التسديس، التربيع، التثليث والتقابل. هنالك جدل حول توزاي ولاتوازي الميل. ولا نجد زاويا اخرى يمكن استخدامها عند حدوث خلو مسار القمر. وفي كل الاحوال، فإن القمر الخالي هو دلالة على الخارطة لن تجيب بشيء.


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

احكام النجوم الساعي: هو نظام يجاب به عن الاسئلة استنادا الى اللحظة التي طرح السؤال فيها.
فيمكن ان يجيبنا بنعم او لا، يصف موقعا او شخصا او يقترح ان يُطرح السؤال في وقت اخر. ان احكام النجوم الساعي هو تقنية تقليدية ذات قواعد محددة تحكم اجابة الاحكامي. ان اكثر ما يهم في احكام النجوم الساعي هو حالة البيوت وحكامها والقمر.

احكام النجوم الولادي: هذه التعبير يشير إلى الولادة. تحتسب خارطة المولد عند ولادة شخص او شيء ما. أما كواكب الولادة فهي تلك التي نجدها في خارطة المولد كمقابل لكواكب العبور او الكواكب المتقدمة.

الزوايا:المقصود بها الزوايا المهمة بين الكواكب او بين نقاط معينة في الخارطة. وتمثل اتصالات قوية داعمة أو تحديات بين الاحتياجات والدوتفع المتنوعة.
وتكون الزوايا إما متناغمة وايجابية أو شديدة الوطأة ضاغطة. تشمل الزوايا الايجابية زاوية التسديس (تبتعد الكواكب عن بعضها ب60 درجة) والتثليث (120 درجة). الزوايا الضاغطة تشمل زاوية التربيع (90 درجة) واوية التقابل (180 درجة) . زاوية الاقتران (تكاد تكون الزاوية صفرا بين الكواكب)وقد تكون اما ايجابية او سلبية، اعتمادا على الكواكب المنخرطة في هذه الزاوية. وتسمى هذه المجموعة من الزوايا بزوايا بطليموس، تيمنا أحكامي القرن الثاني كلاوديوس بطليموس، مؤلف اقدم كتب احكام النجوم عتادة الموسوم "بالمقالات الاربعة".
وهناك العديد من الزوايا الاخرى غير شائعة لدى الاحكامي. وتتضمن زاوية التخميسة (التخميسة أو المربع المخموس: مجموعة من خمسة اشياء، اربعة منها في الزوايا والخامس في الوسط/ المترجمة) وتساوي 150 درجة، وزاوية نصف تسديس وتساوي 30 درجة، زاوية سبعينية (quantile) وتساوي 72 درجة، سبعينية مزدوجة (bi-quantile) وتساوي 144 درجة، نصف تربيع (45 درجة)، زاوية تربيع ونصف (135 درجة)، زاوية اربعينية (40 درجة)، وسباعية (51.4 درجة) وغيرها. وكل منها تمثل قسم معين من دائرة البروج ولها معناها الخاص.
الجرم، أو مسافة الاحتياط، وتستخدم لتحديد الحدود بين الزوايا بشكل دقيق. مثلا، يمكن لكوكبين ان يعتبرا في زاوية اقتران ضمن مسافة تصل الى 10 درجات بينهما. ويختلف الاحكامي في قياس الاجرام وكذلك استخداماتها في الخارطة وفي العبور والتقدم أو بين خارطتين.


نادي ليفز (nadi leaves ):وسيلة يستخدمها بعض الاحكامي الهندو للتنبؤ بأحداث حياة الزبون. فيتم انتخاب الاوراق المكتوبة مسبقا من دون حساب خارطة الولادة، وهو اسلوب معروف عنه الدقة العالية في التبؤات التي يدلي بها.

الفيدا (vedic): مجموعة الفيدا المنوعة المكتوبة باللغة السنسكريتية أو الثقافة الهندية التي اوجدتها (المترجِمَة)
ويستخدم علم الفلك الهندي أبراج مختلفة عن احكام النجوم الغربي، وهو فرع من فروع العلم الفيدي.

* الرواقيون: هم اعضاء درسة فلسفية يونانية اسسها زينو (فيلسوف يوناني) تعتقد بضرورة تحرر البشر من العاطفة وضرورة تقبل كل ما يحدث بهدوء كنتيجة للارادة الالهية او النظام الطبيعي. (المترجمة).

ترجمــ تقى محمد ــــــــــة
الموضوع يتبع .......
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
المنجم
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 59
اشترك في: الثلاثاء 7-7-2015 12:14 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر

روبرت هاند-الاسبوع العاشر- التعدد احكام النجوم

مشاركة بواسطة المنجم »

روبرت هاند-الاسبوع العاشر- التعدد احكام النجوم
التجيم كما يراه روبرت هاند- الاسبوع العاشر

التعدد احكام النجوم

في الاسبوع الماضي، كنت احاول اثبات أن الحتمية النجمية لا يمكن ان تعلل للعلاقة السببية التي نلمسها في احكام النجوم الساعي. هناك الكثير من الاخطاء التي يقترفها المنمجمون. ولا اعتقد ان اخطاء الاحكامي هذه بسبب فشل فكرة احكام النجوم اساسا، أي، فكرة أن هناك سببية انية وموثوقة بين حركة الاجرام السماوية والاحداث على سطح الارض. لو أن اي شخص متفتح الذهن ويطالع التنبؤات التي فشلت، أو حتى تفسيرات الخارطة الولادة التي تبدو انها خاطئة، فسيدرك أن هذه الاخطاء ناجمة عن ما سأدعوه التعدد الاشكال احكام النجوم.

التعدد ببساطة يعني ان شيئا ما يتمتع باشكال وحالات متنوعة. ان الرمزية احكام النجوم تتمتع بهذه الخاصية. مثلا، إن البيت الخامس في احكام النجوم الحديث يدل على الاطفال، المقامرة، الالعاب والتسالي بشكل عام، العلاقات العاطفية، الابداع والتعبير عن الذات. والعديد من هذه الامور هي اشكال متنوعة للتسلية. مع ذلك فهناك المزيد من مجالات الحياة التي يدل عليها البيت الخامس.

والان لنفترض وجود زحل في البيت الخامس. فهل سيعني هذا مواجهة الصعوبات مع الاطفال، ام مواجهة الصعوبات في انجاب الاطفال، ام مواجهة صعوبات في التسلية ام في التعبير عن الذات؟ او انه يعني حصول كل هذه الامور باسلوب منظم ومنضبط؟ الجواب قد يكون اي مما سبق بل اكثر. لكن كيف سنحدد صحة اي من هذه الامور، لو كان اصلا احد هذه الامور لا غيرها؟

حسنا، الى حد ما نقوم بذلك من خلال تعداد الدلالات لكل مجموعة من الرموز مع المجموعات اخرى التي تخص نفس القضايا او المماثلة لها. وننظر لتشكيلة العوامل الواسعة ونحاول استنتاج مجموعة معينة من الاحداث المحتملة او الظواهرالتي تفسر رمزية الخارطة اكثر او اقل انطباقا. لكن تبقى الحقيقة، هي انه لا يهم عدد العوامل التي تؤخذ بالحسبان فانه يندر امكانية حصر كل عناصر الخارطة بأمر واحد محتمل. ان السبب الشائع لحدوث الخطأ في احكام النجوم، وعلى افتراض ان الاحكامي ممارس جيد وكفوء، هو ان بعض مجموعات الاحداث والظواهر التي لم نتوقعها هي التي تحدث بدلا من تلك التي اقترحها الاحكامي والتي طابقت الرموز تماما.

العوامل المحيطة

حاليا يفترض مجموعة صغيرة من الاحكامي ان مثل هذه الاخطاء ناتجة عن اغفال شيء ما. ويدعون ان الخارطة التي تقرأ جيدا فلابد ان تخبرنا عن الاحداث التي يمكن توقعها. وانا بالضد من ذلك، فلم ارَ دليلا على امكانية تحديد اي مجموعة من النتائج متساوية الاحتمال هي التي ستحدث، وكذلك فهناك عوامل محيطة لابد من اخذها في الاعتبار.
ولنأخذ المثال التالي: في احكام النجوم الهندي، هناك مجموعات نجمية تشير الى الشخص ان كان سيسافر سيرا على الاقدام او على صهوة جواد او على عربة محمولة او على ظهر فيل؟ حسنا، الكثير منا يعيش في مناطق لا يتواجد فيها الفيل. والكثير منا لا يسافر سيرا على الاقدام ، او صهوة جواد. والان ادرك ان هذه المجموعة من الدلالات لا تشير بالخصوص لوسيلة النقل وانما لتحديد الطبقة الاجتماعية. ولجعل هذه الدلالات تنسجم مع ثقافتنا لاستبدلنا الفيل بليموزين كبيرة مثلا. بعيدا عن المزاح، قلما تترجم الدلالات احكام النجوم حرفيا، لذا اختلاف البيئة يؤدي الى اختلاف المظاهر.

وكي نعود للنقطة الاساسية، فعندما ينظر الاحكامي الموضوعي والمتمرس الى الاحداث التي تقع بالتزامن مع مجموعات معينة من الاشارات فسيدرك شيئا ما غالبا ما يقع ويطابق الرموز تماما، حتى وان لم يكن اول ما يتبادر الى الذهن. مهما كان "التأثير" احكام النجوم فقلما يفشل تماما في الظهور.

قد يشكك بصحة ذلك، كما يمكن ان يُحتج على "تعليلنا" بانه مرن للغاية بحيث يمكن دائما ان نجد شيئا يطابق الرموز والاحداث. ولابد لي ان اعترف انني قد رايت العديد من الاحكامي يعتمدون على هذا التعليل الفضفاض. لكني ادعم الاحكامي الجيد الذي يستند الى تعليلات مقنعة ومحكمة ليبين ان كانت الاحداث،او لم تكن، لتُوافق الدلالات احكام النجوم دائما على الاغلب. ولنسلم بان الاحداث غالبا ما توافق الانماط التي تستظهر من الخارطة بشكل ملائم، وان هناك دائما اكثر من نمط ليتطابق مع الرموز تماما، اود القول انه بدلا من الحتمية النجمية، فما لدينا فعلا هو درجة عالية من اللاحتمية النجمية.

هنالك شيء واحد محتوم، وهو انك في تأريخ محدد سيحدث عندك عبور معين، او تقدم معين ...الخ ليؤثر عليك. وهذا الامر غير قابل للنقاش، لكن ما يمكن استظهاره من الخارطة هو امر لا يمكن تحديده، كونه يتأثر بمستوى الوعي والبيئة وحتى الصدفة بالاضافة الى ما يكمن ما بعد رمزية احكام النجوم.

الاسبوع القادم، ساتحدث اكثر حول قوة تركيز الذهن وكيف يرتبط بالخارطة.


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

احكام النجوم الولادي: هذه التعبير يشير إلى الولادة. تحتسب خارطة المولد عند ولادة شخص او شيء ما. أما كواكب الولادة فهي تلك التي نجدها في خارطة المولد كمقابل لكواكب العبور او الكواكب المتقدمة.


البيت الخامس:
يشير البيت الخامس الى التعبير عن الذات، الابداع، العلاقات العاطفية والاطفال وكذلك يشير الى اكتشاف النفس من خلال التسلية.
وحرفيا يمكننا القول بيت "المتع" كما يشمل الالعاب والمقامرة وكل الفعاليات التي تتضمن عنصر المخاطرة. وكأن هذا البيت هو المنصة، لذلك فإن الكواكب هنا تصف الحالات المرتبطة بالاداء امام جمهور.


زحل:
إن زحل كوكب يتميز بتركيب ونظام معيين. فهو يشير إلى الحدود، الاحتياج، الالتزام، والمكتسبات المتحصلة من الاجتهاد في العمل.
يساعدنا زحل على مواجهة الواقع بأسلوبه الخاص، فيمكنك أن تدعوه بصوت الواقع. يرسخ الواقع بأبعاده الثلاثة، القوانين الحاكمة، الأنظمة، النظام، الصبر والتزام الحدود. لكنه لا يتمتع بالصلابة والصرامة، بل هو معلم أيضا، الحكيم صاحب البصيرة. عندما نحيط بتركيبة زحل المعقدة، سنتعلم أن نحوز الحكمة من تجاربنا. ننضج ونتعلم كيف نتخلى عن احتياجنا للحماية ليحل محلها الاستمتاع بتجربتنا في الحياة. ذلك هو الكوكب الحاكم للجدي.



الانتقال (العبور):
هو أكثر أساليب احكام النجوم شيوعا، ويستند إلى مواقع الكواكب الحقيقية في السماء حاليا والعلاقة ما بينها أو مع كواكب في خارطة أخرى. تشكل هذه الكواكب زوايا متنوعة مع كواكبنا عند الولادة كذلك تنتقل عند تنقلها في بيوت خارطتنا. إن هذه الانتقالات تصف طرز متغيرة التي تتجلى كأشخاص، أحداث، تجارب عاطفية، يقظة، فرص وتحديات من كل الأنواع.


التعاقب
هو مصطلح رمزي يشير إلى حركة الكواكب ساعة الولادة قدما من يوم الميلاد وبنسبة اليوم الواحد يعادل عاما من عمرك، وهكذا، فإن كان تأريخ المولد هو صفر فإن اليوم التالي للمولد يرمز للسنة الأولى من العمر، وعليه يرمز اليوم التاسع والعشرين إلى عيد المولد الثامن والعشرين.

صورة العضو الرمزية
المنجم
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 59
اشترك في: الثلاثاء 7-7-2015 12:14 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر

روبرت هاند-الاسبوع الحادي عشر-ارتباط العقل بالخارطة

مشاركة بواسطة المنجم »

روبرت هاند-الاسبوع الحادي عشر-ارتباط العقل بالخارطة
احكام النجوم كما يراه روبرت هاند- الاسبوع الحادي عشر

اثبات ارتباط العقل بالخارطة

المصدر: http://www.stariq.com/Main/Articles/P0001375.HTM


دعونا نتوغل اكثر في فكرة ارتباط العقل بالخارطة والتي قدمنا لها الاسبوع الماضي. نحن على علم ببعض الامور: الزوايا الاخيرة التي يشكلها القمر في خارطة احكام النجوم الساعي تشير الى الطاقات المتلاشية، لذلك، فلابد لهذه الزوايا ان تصف الماضي. وعندما تكون الحال هذه، فنحن نعلم ان زوايا القمر المتصلة تشير الى ما سيحصل فيما يخص السؤال. ونحن نعلم بشكل عام انه لابد للخارطة ان تكون على علاقة ما مع خارطة الشخص الذي طرح السؤال، كتشابه الطالع او ان يكون هنالك ارتباط قوي بين نقاط مهمة في خارطة السائل او شيء من هذا القبيل. كذلك، لابد للخارطة ان تكشف طبيعة السؤال اجمالاوالظروف التي ادت لذلك.

وفي خارطة تتمتع بكل هذه الخصائص، فيمكن أحكامي ان يفترض ان الخارطة ستجيب عن السؤال وهذا يعتمد على مهارة الاحكامي للاجابة بشكل صحيح. وفي حال افتقار الخارطة لهذه الخصائص المُؤكِدة فهذا اشارة الى ان الخارطة لن تجيب على السؤال، وكما قلت، يعود ذلك الى خلل في تفكير السائل. فقد لا تكون لدى السائل فكرة واضحة عن القضايا ذات الصلة، او يكون مشوشا، او على العكس متعلق بشدة بقضية السؤال، وغير ذلك.

العقل عنصر فعال في المسألة

النقطة الاساسية بالنسبة لي، اذا كان العقل ببساطة هو العنصر المجهول في تأثيرات الكواكب ودائرة البروج، فلا شيء يمنع صحة ذلك. وستبدي الخارطة السؤال بوضوح لانها ستجبر عقل السائل على التوافق مع الترتيب الكواكبي. لكن بدلا من ذلك : قد يصاغ بشكل قوي جدا بحيث ان ذهن السائل يعدّل في الترتيب الكواكبي ويؤثر عليه، لكن من المؤكد أن ذهن السائل يختار (على الاقل في اللاوعي) أن يكون "متناغما" مع الترتيب الكواكبي. ووضوح الخارطة في الاجابة على السؤال هو ا جابة عن حالة ذهن السائل، اكثر من كونه مسبب لوضعية ذهن السائل. لابد للذهن من ان "يُستَنطق" و يتكلم مع الاجرام السماوية ليختار لحظة لاستنطاق الاحكام احكام النجوم حول نواياه.

هل يرتبط احكام النجوم بالسحر؟

عندما نلاحظ ظاهرة على المسوى الرمزي لنكون فكرة عما يحصل من حولنا، كتحليل هجرة الطيور أو احشاء ضحايا القرابين (نوع من الطقوس والتي اندثرت لحسن الحظ) وما شابه، فنحن نقوم بنوع من الطقوس السلبية. عندما نرمي قطعة نقود لاختيار او تقرير امر معين فنحن نؤثر بشكل فاعل في الموضوع. يعتقد البعض انه نوع من الهالة التي تحيط بالسائل فتؤثر بالتالي على ترتيب البطاقات أو وجه العملة وبهذا يصبح السائل مؤثرا في جواب السؤال.
على كل حال، من الصعب تصديق أن السائل يمكن أن يؤثر على حركة الكواكب. وهذا مبرمج في طبيعة الكون بترتيبات سبقت ومنذ زمن سحيق اي سائل. مع ذلك فإن مقدرة بعض القوى العقلية على ربط أو عدم ربط نفسها بالكون من الاجابة على سؤال فهذا ينخرط في الطقوس السلبية. سيصبح حينئذ شكل فعال من العرافة كالبطاقات أو رمي النقود. إن ما يضمره السائل سيصبح كقوة سحرية تحدد فعالية التنبؤ. تكمن المشكلة فيما تعنيه فعلا كلمة "سحرية"، بعيدا عن المفهوم الواضح للمفردة بشكل تنخرط فيه نوع من القوة الفاعلة من جهة السائل.
وهذا ما سأناقشه في الاسابيع القادمة. اما الان، لندع الامر هكذا: ان منتقدي احكام النجوم الساعي مصيبون في قولهن ان احكام النجوم الساعي اقرب للسحر اكثر من اي فرع من فروع احكام النجوم. ونزاعي مع هؤلاء النقاد هو انهم قد تمسكوا بهذا كاعتراض على احكام النجوم برمته. وسأجادلهم حول هذه النقطة باعتبارها نقطة جوهرية. ولو استطعنا فهم اسس وقواعد السحر، لما واجهنا اشكالا في اسس احكام النجوم السحرية.

سأتحدث حول هذا الامر الاسبوع المقبل. وسأطرح سؤالي فيما اذا يمكن اعتبار احكام النجوم الولادي مماثلا لاحكام النجوم الساعي بهذا الصدد ام لا.

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

الزوايا:ا
لمقصود بها الزوايا المهمة بين الكواكب او بين نقاط معينة في الخارطة. وتمثل اتصالات قوية داعمة أو تحديات بين الاحتياجات والدوتفع المتنوعة.
وتكون الزوايا إما متناغمة وايجابية أو شديدة الوطأة ضاغطة. تشمل الزوايا الايجابية زاوية التسديس (تبتعد الكواكب عن بعضها ب60 درجة) والتثليث (120 درجة). الزوايا الضاغطة تشمل زاوية التربيع (90 درجة) واوية التقابل (180 درجة) . زاوية الاقتران (تكاد تكون الزاوية صفرا بين الكواكب)وقد تكون اما ايجابية او سلبية، اعتمادا على الكواكب المنخرطة في هذه الزاوية. وتسمى هذه المجموعة من الزوايا بزوايا بطليموس، تيمنا أحكامي القرن الثاني كلاوديوس بطليموس، مؤلف اقدم كتب احكام النجوم عتادة الموسوم "بالمقالات الاربعة".
وهناك العديد من الزوايا الاخرى غير شائعة لدى الاحكامي. وتتضمن زاوية التخميسة (التخميسة أو المربع المخموس: مجموعة من خمسة اشياء، اربعة منها في الزوايا والخامس في الوسط/ المترجمة) وتساوي 150 درجة، وزاوية نصف تسديس وتساوي 30 درجة، زاوية سبعينية (quantile) وتساوي 72 درجة، سبعينية مزدوجة (bi-quantile) وتساوي 144 درجة، نصف تربيع (45 درجة)، زاوية تربيع ونصف (135 درجة)، زاوية اربعينية (40 درجة)، وسباعية (51.4 درجة) وغيرها. وكل منها تمثل قسم معين من دائرة البروج ولها معناها الخاص.
الجرم، أو مسافة الاحتياط، وتستخدم لتحديد الحدود بين الزوايا بشكل دقيق. مثلا، يمكن لكوكبين ان يعتبرا في زاوية اقتران ضمن مسافة تصل الى 10 درجات بينهما. ويختلف الاحكامي في قياس الاجرام وكذلك استخداماتها في الخارطة وفي العبور والتقدم أو بين خارطتين.



القمر:
يدل القمر على العواطف، الغرائز، العادات والسلوك. ويدل على الاسلوب الذي يشعرنا بالرعاية والامان. كما يدل القمر على المزاج العام حيث يغير برجه حوال كل يومين ونصف اليوم.
كما يدل القمر على تربيتنا صغارا ونوع الرعاية التي تلقيناها من الام (او شكل الام). سنشعر اننا في بيتنا بحسب موقع القمر من البرج والبيت وحالته وزاويته في الخارطة. ان القمر هو كوكب اساسي للاحساس بالامان والحميمية . ويرتبط القمر مع برج السرطان والذي يشترك معه في الاهتمام بالبيت، بالعائلة، والاحتياجات الذاتية.

احكام النجوم الساعي:
هو نظام يجاب به عن الاسئلة استنادا الى اللحظة التي طرح السؤال فيها.
فيمكن ان يجيبنا بنعم او لا، يصف موقعا او شخصا او يقترح ان يُطرح السؤال في وقت اخر. ان احكام النجوم الساعي هو تقنية تقليدية ذات قواعد محددة تحكم اجابة الاحكامي. ان اكثر ما يهم في احكام النجوم الساعي هو حالة البيوت وحكامها والقمر


الطالع:
ان البيت الاول هو ذلك الجزء من الخارطة الذي يغطي الغرب.وهو نقطة اساسية في تعريف الذات. الحد، أو بداية البيت الاول يسمى الطالع او البرج الصاعد.
المعتاد، فان البرج والكواكب في البيت ترتبط بالمظهر ويمكن ان تكون عوامل اساسية في الوصف الشخصي. هذا البيت يمثل "الارضية" حيث الدوافع المرتبطة مع اي كواكب تميل لاخذ زمام الامور. بشكل عام، كلما اقترب الكوكب من الطالع كلما تعزز تأثيره .


دائرة البروج:
أو "دائرة الحيوانات الصغيرة" في اليونانية، هي الشريط الضيق من السماء والذي من خلاله تتحرك الشمس والقمر والكواكب. ويقسم الى اثني عشرا برجا والتي تعكس التغير في دورة السنة.
تقسم البروج الى اربعة عناصر وثلاثة امزجة. فأما العناصر فهي النار، التراب، الهواء والماء. والامزجة فهي: المنقلبة والثابتة والمجسدة والتي تصف الحركة. إن لكل برج مجموعة فريدة تتكون من هذين المجموعتين. مثلا: الحمل هو برج منقلب ناري، الثور برج ثابت تراب، الجوزاء برج مجسد هوائي وهكذا.

صورة العضو الرمزية
المنجم
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 59
اشترك في: الثلاثاء 7-7-2015 12:14 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر

احكام النجوم كما يراه روبرت هاند- الاسبوع الثاني عشر

مشاركة بواسطة المنجم »

احكام النجوم كما يراه روبرت هاند- الاسبوع الثاني عشر

في الاسبوع الماضي اشرت الى امكانية، وفي الحقيقة احتمالية، انه في اقل تقدير فان احكام النجوم الساعي يتمتع بجانب سحري. واود القول في هذه النقطة انني مدرك لخطورة هذا الاعتراف. بالعودة الى السبعينيات، قام 176 عالم بتوقيع وثيقة تدين احكام النجوم والتي ظهرت لاحقا في مجلة "ذَ هيومنست"*. كانت هناك مقالة تتعلق بهذه الوثيقة لكاتبها لورنس جيروم افترض فيها أن احكام النجوم شكل من أشكال السحر مدعيا بأنه خداع ولذلك فإن احكام النجوم هو خداع ايضا. فإن قبلنا بمقدمته، فلابد لنا من الاقرار بالنتيجة. اقترح أن لا نقبل بمقدمته، لكننا مجبرون على فعل شيء لم يكن مجبرا عليه.

لابد لنا من الوقوف على تعريف السحر. لا اعتقد أن السحر مفردة تسمح بتعريف واحد. من الواضح أن هناك تعريفات عدة محتملة وكل منها ينطبق على اسخدامات معينة للمفردة. إن مفردة السحر ليس بالمفردة البسيطة للخوض في تعريفها لكني عازم من خلال هذه المقالات على تقديم تعاريف والتي ستكون، اولا، مقبولة بديهيا، وثانيا، ستنطبق بطرق مختلفة على احكام النجوم. على كل حال، فإن جميع هذه التعاريف ستشترك بشيء واحد: لن تكون ممكنة في نظام كوني يعمل بالشكل الذي يفترضه العلم كذلك.


احكام النجوم الولادي والسحر

لابد لي من القيام بامر اخر قبل الخوض في احكام النجوم والسحر. للان، فانا لازلت اتحدث عن احكام النجوم الساعي. لكن ماذا عن احكام النجوم الولادي؟ هل يتمتع بهذه الخاصية السحرية ايضا؟ يمكنني القول نعم، كما انه يتمحور حول فكرة تعدد الاشكال، التي ذكرتها في الاسابيع الماضية. ان ظاهرة تعدد الاشكال احكام النجوم هي الحقيقة وراء تفسير الاشارات احكام النجوم بطرق مختلفة. سأروي قصة عن احد الزبائن والتي توضح الى حد ممكن ان تصل ظاهرة تعدد الاشكال في احكام النجوم الولادي. هذه قصة حقيقية، لكن ساتخطى بعض التفاصيل للحفاظ على خصوصية الزبون. واثق بان التفاصيل لن تكشف عن هوية هذا الشخص.

مؤخرا كنت اعطي بعض الاستشارات اثناء رحلتي للخارج. وقد اعلمت ان هناك من حجز في اللحظة الاخيرة، وسئلت وفيما اذا كنت قادرا على استضافته ايضا. فوافقت. تبين فيما بعد ان هذا الشخص هو موسيقي معروف. خلال جلسة الاستشارة لاحظت وجود تشكيلات تدل بسهولة على وجود مشكلة ادمان على الكحول او المخدرات. واقرت هي بذلك، وقالت بانها كانت كذلك في الماضي والامر الان تحت السيطرة.

ثم لاحظت ان هذه التشكيلة تبلغ اوجها في عام 1998 في خارطتها بشكل يشير الى احتمالية انبعاث المشكلة بالاضافة الى الاحباط وشعور عام بالوحدة والعزلة. سالتها عن هذا العام اي 1998. اجابت بانها تلك السنة تكللت بالنجاح على صعيد العمل والمال وانها كانت في منتهى السعادة ذلك العام. وليس كما توقعته. سالتها عما كانت تعانيه في تلك السنة وهذا ما اجابتني به.

كانت تؤدي دور مهم في مسرحية موسيقية وبشكل جيد. كانت تؤدي في المسرحية دور مغنية والتي في الحياة الحقيقية عانت من مشاكل ادمان الكحول والمخدرات، بالاضافة الى الوحدة والعزلة، تماما كما دلت عليه الخارطة الولادية لزبونتي. فبدلا من ان تكون الشخص الذي يعاني من هذه المشاكل في الحياة الحقيقية فقد لعبت زبونتي دور اخرى عانت من هذه المشاكل في حياتها. لقد تركت المجال لهذه الرمزية لتثبت فعاليتها باسلوب لطيف وتمتعت بعام من النجاح. ولم تعلم ان هذه الزوايا الصعبة ستستمر في خارطتها الولادية.

افترض ان زبونتي لم تكن لتعلم اي شيء عن هذا. فقد تعاملت باسلوب ذكي مع هذه التشكيلة عن غير قصد منها. وقد نجح الامر. فبدلا من ان تكون "ضحية " " لتأثير" الكواكب فقد جعلت من "العبور" تصريح عن اعمق نوايا عقلها الباطن. وهذا "سحر" يشابه ما يحدث في احكام النجوم الساعي.

في كل من احكام النجوم الساعي والولادي، فيبدو كما لو ان هناك حوارا بين الكواكب وعقلية الافراد للوصول بنتيجة حول ما سيقع. وكما يوضح المثال الاخير الامر، فان تعدد الاشكال احكام النجوم ليس نتيجة الحتمية في احكام النجوم فقط. وانما قد يلعب الفرد دورا في فعالا جدا في تحديد نتاج "التاثيرات". لكن مفردة "حوار" مثيرة للاهتمام. فهي متأتية من كلمة اغريقية بمعنى "محادثة" بالتلميح بين شخصين. تماما، من يقوم بهه المحادثة؟

* "ذَ هيومنست": The Humanist - الانساني: باحث في عصر النهضة الاوربية مهتم بالحركة الانسانية- المترجمة.

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
الزوايا:

المقصود بها الزوايا المهمة بين الكواكب او بين نقاط معينة في الخارطة. وتمثل اتصالات قوية داعمة أو تحديات بين الاحتياجات والدوتفع المتنوعة.
وتكون الزوايا إما متناغمة وايجابية أو شديدة الوطأة ضاغطة. تشمل الزوايا الايجابية زاوية التسديس (تبتعد الكواكب عن بعضها ب60 درجة) والتثليث (120 درجة). الزوايا الضاغطة تشمل زاوية التربيع (90 درجة) واوية التقابل (180 درجة) . زاوية الاقتران (تكاد تكون الزاوية صفرا بين الكواكب)وقد تكون اما ايجابية او سلبية، اعتمادا على الكواكب المنخرطة في هذه الزاوية. وتسمى هذه المجموعة من الزوايا بزوايا بطليموس، تيمنا أحكامي القرن الثاني كلاوديوس بطليموس، مؤلف اقدم كتب احكام النجوم عتادة الموسوم "بالمقالات الاربعة".
وهناك العديد من الزوايا الاخرى غير شائعة لدى الاحكامي. وتتضمن زاوية التخميسة (التخميسة أو المربع المخموس: مجموعة من خمسة اشياء، اربعة منها في الزوايا والخامس في الوسط/ المترجمة) وتساوي 150 درجة، وزاوية نصف تسديس وتساوي 30 درجة، زاوية سبعينية (quantile) وتساوي 72 درجة، سبعينية مزدوجة (bi-quantile) وتساوي 144 درجة، نصف تربيع (45 درجة)، زاوية تربيع ونصف (135 درجة)، زاوية اربعينية (40 درجة)، وسباعية (51.4 درجة) وغيرها. وكل منها تمثل قسم معين من دائرة البروج ولها معناها الخاص.
الجرم، أو مسافة الاحتياط، وتستخدم لتحديد الحدود بين الزوايا بشكل دقيق. مثلا، يمكن لكوكبين ان يعتبرا في زاوية اقتران ضمن مسافة تصل الى 10 درجات بينهما. ويختلف الاحكامي في قياس الاجرام وكذلك استخداماتها في الخارطة وفي العبور والتقدم أو بين خارطتين.


الانتقال (العبور):
هو أكثر أساليب احكام النجوم شيوعا، ويستند إلى مواقع الكواكب الحقيقية في السماء حاليا والعلاقة ما بينها أو مع كواكب في خارطة أخرى. تشكل هذه الكواكب زوايا متنوعة مع كواكبنا عند الولادة كذلك تنتقل عند تنقلها في بيوت خارطتنا. إن هذه الانتقالات تصف طرز متغيرة التي تتجلى كأشخاص، أحداث، تجارب عاطفية، يقظة، فرص وتحديات من كل الأنواع.

صورة العضو الرمزية
الدمشقية
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 111
اشترك في: الثلاثاء 7-4-2015 12:18 am
البرج: الميزان
الجنس: انثى

دروس اسبوعبة في احكام النجوم _ الاربعة اسابيع الثالثة _ مترجمة عن روبرت هاند

مشاركة بواسطة الدمشقية »

الله يسلم ايديك ياخيي موضوع رائع
تحياتي

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9097
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

دروس اسبوعبة في احكام النجوم _ الاربعة اسابيع الثالثة _ مترجمة عن روبرت هاند

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

بارك الله فيك اخي جهد رائع وجميل
شكرا لك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
رسالة
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 712
اشترك في: الجمعة 19-9-2014 11:43 am
الجنس: انثى

دروس اسبوعبة في احكام النجوم _ الاربعة اسابيع الثالثة _ مترجمة عن روبرت هاند

مشاركة بواسطة رسالة »

احسنت اخي، بارك الله بك و بجهودك

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة، اللهم بشرني و أفرحني و ارزقني ما اتمناه آمين يا الله
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”دروس في التنجيم“