قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

هل تعلم ما هو التعاقب الرئيسي؟

خاصة بالتوقعات عن طريق التنجيم وتقنياته المتنوعة
قوانين المنتدى
• تنبيه : هذا قسم خاص للمواضيع والمقالات المختصة في التوقعات الشخصية والدولية وليس للطلبات العلاجية او الاستفسارات لذلك لزم التنويه والتنبيه.
• الطلبات توضع في قسم للطلبات المتنوعة الروحانية وغيرها والا فلن يتم الرد عليك ولربما سيتم حذف طلبك .
صورة العضو الرمزية
المنجم
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 53
اشترك في: الثلاثاء 7-7-2015 12:14 am
البرج: القوس
الجنس: ذكر

هل تعلم ما هو التعاقب الرئيسي؟

مشاركة بواسطة المنجم » الثلاثاء 7-7-2015 12:38 am

هل تعلم ما هو التعاقب الرئيسي؟

ان المفهوم الاصلي للتعاقب الرئيسي لم يتغير على مر القرون. إن كل التنبؤات في احكام النجوم بنيت على اساس "الولادة". وتسمى مواقع الكواكب في خارطة البروج لحظة الولادة (بمواقع الكواكب الولادية). وتظهر في عجلة او دائرة وتسمى خارطة المولد. كما تبين حدود البيوت الاثني عشر، كل ذلك مفصل من خلال الدرجات والدقائق حول الدائرة المتكونة من 360 درجة. إن مواقع الكواكب عند الولادة ومواقع البيوت الاثني عشر تبقى دون تغيير كما لو انها صورة ثابتة حتى نهاية الحياة. قد يتم تصحيحها من قبل الاحكامي للحصول على الوقت الادق للحظة الولادة. ويمكن تبيان الصفات الشخصية بالاضافة الى ميوله العامة في الحياة. اما للتنبؤ بالاحداث والمواقيت فان الاحكامي يقومون ببعض التعديلات على خارطة الولادة وتسمى بالوسائل احكام النجوم. على رأس هذه الوسائل نجد "التعاقب" كما انه الاقدم بفرعيه (الاساسي والثانوي.)
يقوم الاحكامي بافتراض خصائص انسانية معينة للفرد (صفات، ميول حياتية) من مواقع الكواكب في دائرة البروج.، ومن البيوت وكذلك من خلال زوايا الكواكب. لنتصور دائرة البروج كدائرة تتكون من 360 درجة ومنقسمة الى اثني عشر جزء وتسمى البروج. وتمثل العامل الثابت الا ان كواكب المجموعة الشمسية كل واحد منها يتحرك بسرعة حركة يومية معينة. بينما تدور حدود (بدايات) النقاط الجغرافية المعطاة حول درجات دائرة البروج كل 24 ساعة. وتسمى درجة البداية لكل بيت بالحد. بالتالي، فإن كل بيت يمر على 360 درجة لدرجات دائرة البروج كل يوم مرة. وفي نظام البيوت المتساوية فإن البيت يعادل 1/12 جزء من الدائرة الاعتيادية، ويساوي 30 درجة. تصور أن لديك دائرتان احدهما فوق الاخرى. كل واحدة مقسمة الى 12 جزء. السفلى هي دائرة البروج الثابتة ببروجها الاثني عشر، اما الاثني عشر جزء الاخرى للدائرة العليا فهي البيوت ولنتصور ان كل بيت بلون مختلف. كل بيت يدخل ويترك كل برج من دائرة البروج مرة كل 24 ساعة. كمعدل، فإن كل بيت يبقى حوالي ساعتين في برج. تتمتع الدرجة الاولى (الحد) من كل بيت بأهمية كبيرة. كل هذا يحدث فيما تكون الكواكب مبعثرة داخل الدائرة وتتحرك ببطؤ. البعض منها يتحرك بمقدار درجة في اليوم (مثلا الكواكب السريعة الحركة كالشمس وعطارد والزهرة والمريخ)، بينما تتخطى الكواكب الاخرى الدرجة الواحدة في اسبوع او حتى شهر. لذلك، فإن خارطة الولادة عند لحظة الولادة هي صورة جامدة لكل ذلك.
تقريبا، فان معظم التنبؤات مبنية على الدائرة القديمة المسماة الميلاد (الطالع). وتبقى كل العلاقات المتبادلة بين 1- كواكب لحظة الولادة 2- ومواقعها في بيوت خارطة المولد 3- ومواقعها في البروج ثابتة من دون تغيير حتى يتغير احد هذه العوامل وهذ ا ما تقوم به اغلب التنبؤات، اي ببساطة تبديل بعض هذه المواقع للخروج بالتنبؤات. وفي التعاقب هنالك وسيلتين، احداهما تدعى (بالتعاقب الرئيسي) والثانية تدعى (بالتعاقب الثانوي).
يعني التعاقب أو التقدم الرئيسي (وهو حركة رمزية) تعاقب مواقع كواكب الولادة حوالي درجة للامام أو للخلف (تعاقب مستقيم أو متراجع) لكل سنة من عمر المولود طبقا لقياس الوقت المستخدم. من المفترض ان معظم الاحداث تقع عندما يتعاقب (يتحرك) كوكب لتكوين زاوية اساسية مع جرم سماوي ثابت (زاوية او كوكب). ويقال عنه انه رمزي لان الكواكب تتحرك بنسبة لا تؤثر على حركتها اليومية الحقيقية.

ان المسافة التي تقطعها هذه الرحلة التخيلية للكوكب المتعاقب باتجاه النقطة التي منها ينبثق اتجاه زاويته الى النقطة الاخرى تسمى بقوس الاتجاه ويقاس بالدرجات (ويسمى بالمسافة الزاوية RA ) والثواني. ان طريقة الدرجة الواحدة من المسافة الزاوية تعادل سنة واحدة من عمر الانسان هي واحدة من عدة طرق لقياس المعادل من الزمن لحساب قوس الاتجاه. هناك نظريات عدة اخرى، ونجد ادناه بعض هذه القياسات:
1- درجة واحدة من المسافة الزاوية لكل سنة من عمر الانسان.
2- سنة من عمر الانسان تساي معدل الحركة اليومية للشمس (0°:59’:01”) تحول الى درجات المسافة الزاوية.
3- الحركة اليومية الفعلية للشمس بعد الولادة كذلك بدرجات المسافة الزاوية.
4- حركة الشمس اليومية النجمية الحقيقية بدرجات المسافة الزاوية.
5- نسبة اختيارية معرفة من قبل المستخدم مابين 00:36 و 1°:30’.

بالرغم من أن الاختلاف بين هذه الطرق طفيف الا انه احيانا يكون كافيا لتغيير تاريخ الحدث المتوقع لعدة اسابيع قدما او للوراء حتى وان حُدد وقت الولادة بدقة. تؤخذ جميع الاتجاهات الاساسية بدرجات المسافة الزاوية وهي درجة من دائرة المسار الظاهري للشمس. من النادر ان تساوي درجة من المسافة الزاوية لدرجة من خطوط الطول لدائرة الاستواء، وهذه هي المشكلة برمتها.

يمكنك اختيار الكوكب (الكواكب) لتقديمها (تحريكها) نحو النقاط الاخرى. كما يمكنك ايضا، استخدام خيار يمكنك من ايجاد فقط اتجاهات الخارطة الولادية (الطالع والعاشر اي حدود البيت الاول والعاشر وهي اقوى البيوت). هذا النوع من التسييرات يعتبر في غاية الاهمية. وبوجود تاريخ الميلاد الدقيق او الموثق فانه يندر ان تمر التسيرات الرئيسية من دون ان تترك حدثا مميزا في حيتنا! ولازالت لديك خيارات كثيرة. يمكن احتساب التسييرات الرئيسية اما بحسب خطوط العرض للكواكب (او من دون ذلك). الحركة باتجاه الزوايا قد تكون ذات معنى في البروج او غير ذلك. قد يكون عندك نفس (الحركة) التسيير من نفس الكوكب لكن كل مرة بشكل مختلف. ان هذا التغيير في تاريخ تاثير التحرك (التسيير) هو كما لو ان الطبيعة تحتفظ لنفسها بتواريخ مدخرة للافصاح عن عواقب هذا التسيير الحاصل.

* وحدات قياس الزمن:
تسمى وحدة قياس التعاقب الرئيسي بالاتجاه. اولا يتم احتساب جميع التسييرات بدرجات الدائرة الشمسية والمسماة بالمسافة الزاوية (RA ). يوفر البرنامج النجمي القدرة على تعريف نوع التسييرات محل البحث (1- بروجي أو ارضي 2- بخطوط عرض الكواكب أو بدونها 3- نظام ارضي او نظام شمسي 4- على الدائرة الاستوائية او الدائرة الفلكية ... وهكذا). كل ذلك يمكن تثبيته على جدول التشكيلة أو خلال الاحتساب على صفحة الاحتساب. يتم تحويل درجات المسافة الزاوية (RA) الى سنوات وايام طبقا لمقاييس الزمن وتوضع في جداول. يسهل التعامل مع التعاقب الرئيسي النجمي حتى ممن ليس لديه اي خبرة. حتى الان فان مسالة مقاييس الزمن قد سببت بعض الارتباك بين الاحكامي. يمكن حل هذه المشكلة من خلال مقاييس زمن مرنة قابلة للتعديل بالاضافة الى اربعة مقاييس ثابتة لتحويل قوس الاتجاه الى سنوات وايام.

ترجمــ تقى ـــــــــــــــــــــــــــــــة
بتصرف
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••


صورة العضو الرمزية
رسالة
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 589
اشترك في: الجمعة 19-9-2014 11:43 am
الجنس: انثى

Re: هل تعلم ما هو التعاقب الرئيسي؟

مشاركة بواسطة رسالة » الثلاثاء 7-7-2015 1:11 am

بارك الله بك

تباركت أيها الرب القدوس، اللهم بشرني و أفرحني و ارزقني ما اتمناه آمين يا الله

صورة العضو الرمزية
الدمشقية
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 111
اشترك في: الثلاثاء 7-4-2015 12:18 am
البرج: العقرب
الجنس: انثى

Re: هل تعلم ما هو التعاقب الرئيسي؟

مشاركة بواسطة الدمشقية » الثلاثاء 7-7-2015 2:19 am

الله يسلم ايديك ياخيي الله يفتح عليك


صورة العضو الرمزية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5934
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Canada

Re: هل تعلم ما هو التعاقب الرئيسي؟

مشاركة بواسطة اية » الثلاثاء 7-7-2015 1:21 pm

مجهود و مقال تشكر عليه اخي الكريم المنجم.

زادك الله علمًا آمين.

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”التوقعات في التنجيم“