مهم الى اخ الفاضل المحسن

كل ما يخص علم الرمل او فن الخط القديم
صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

رد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

اللة اللة اللة ما حلا حديث من يعرف ان يحاور ويناقش بالدليل وهذا ما يثلج الصدر حقا ولكن ارى نقاشا علميا جادا وموضوعيا في منتدى يسودة الصمت اين المشرفين الا يكون المشرف من ذوي الاختصاص حتى نسمع راية
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اخي الكريم اهلا بك ومرحبا
انا قلت وكررت ان طريقة توليدي غير عن كل الطرق
فاذا قلت لي ان كلامك يا با الياس حق وصحيح ان طريقتك جديدة في التوليد
سننتقل لكلام اخر حتى لا نكثر من الجدال
كيف انتقل الى نقطة وانت تلف وتدور في نقطة اخرى
انا استخرجت اجوبة وفق توليدي للاشكال
وليست وفق التسكين
الان لو اردت اخذ التخت رمل واولد به وفق ما تولد به انت هل سيخرج الجواب
والافضل ان ترجع للمثال الثاني
انت هل تفرق بين طريقة توليدي وبين من يولد الاشكال من ضربها في بعضها او لا
حتى اذا ثبت ان توليدي خاص بي ولم يولد به غيري ننتقل للشق الثاني
لماذا لا تقول كلمة الحق في ان توليدي لم يولد به غيري
لماذا تلف وتدور حول التسكين
وسوالي للاخ العذاري
هل هناك فرق بين توليدي للاشكال وبين من يولد بغير طريقتي او لا
هل توليدي للاشكال هو نفس التوليد الذي بين يدين الناس
وانا لن انتقل الى اي نقطة الا اذا اثبتم هذا القول
كيف انتقل لشئ اخر ولم تقولوا كلمة الحق في التوليد
اما كوني استعنت في نسبة الحروف لما ينسب لطمطم
فاعطني انت اي تسكين للحروف وساولد لك به جوابا وفق توليدي للاشكال
هل كلامي واضح ام مبهم
وشكرا لكم جميعا
حفظكم الله وانار ابصار قلوبكم

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اكرر عبارة واضحة
انت ولد التخت وفق طريقتك واستنطق الحروف وفق تسكين طمطم
اي ولد الاشكال
ثم
استنطقها وفق ما نسب لطمطم
وانا ولدتها ثم
استنطقتها وفق ما ينسب لطمطم
هل يخرج لك ما خرج لي وهو
الله صمد احد اله احد
ننتظر هذا
ثم اذا اقررت بان توليدي هو توليد خاص
ساضع لك مثال وفق
توليدي وايضا وفق تسكيني
وساذكر عدة تساكين ولكن بعد ان تذكر كلمة الحق
وساراكم لاحقا
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
عمار الوائلي

مشاركة بواسطة عمار الوائلي »

اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن

كلام درر وان كنا لانصل لكل فهمكم وعلمكم الا اننا نرى الدرر تتناثر هنا وهناك
لم ارى اسلوب سرد قيم وكلام نوراني الا كاسلوبكم يا شيخ المحسن

متابعين بكل شغف سدد الله خطاك مولانه ابو الياس


الاخوة المتناقشين وفقكم الله لكل خير

اسف على الاقتحام لكن اعجابي بكلام الشيخ المحسن جبرني على ترجمه مشاعري

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

رد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

بسم اللة الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النور البهي النبي المكي السراج المنير والبشير النذير ابو القاسم محمد علية وعلى الة واصحابة المنتجبين افضل الصلاة والتسليم
اما بعد
الاخ الفاضل المحسن
قلت ان طريقة توليدي للاشكال تختلف عن كل الطرق
بالطبع تختلف عن كل الطرق المالوفة في علم التوليد في الرملوهي غير صحيحة لاننا قلنا لك انها تصل الى ما لا نهاية ومن المعلوم ان الرمل مكون من ستة عشر بيتاما في طريقتك التي اسميتها الياسية فان البيوت مستمرة حسب قاعدتك
الاول في الثالث الاول في الثاني الثاني في الثالث وتستمر هكذا
في الطريقة التقليدية المتداولة المعروفةتخرج العاقبة من ضرب الطالع في الميزان الاول في الخامس عشر تخرج العاقبة السادس عشر
وان علماء الرمل يتحدون من يستطيع ان يضيف بيتا واحدا سابع عشر هل تستطيع ان تضيف بيتواحد على الطريقة المعروفة ثم انك لم تعترف بالخطا بل انك جعلت الحمرة التي حرفها الجيم بياض لاجل حرف الدال وجعلت النصرة الخارجة اتي حرفها هاء عتبة خارجة لاجل حرف الحاء حتى تخرج كلمة احد وهذا ايضا دليل خطاك والقارئ الفطن يقرا ما يكتب ويرى من يلف ويدورويحكم
ونحن قلنا لك ان طريقة توليدك للاشكال غير مقبولة لدى علماء الرمل وللاسباب التي ذكرت ولو نظرت الى الاخطاء لوجدت ان الكلام صحيح دون لف او دوران اليك هذا المثال الطريق من اين جئت بة اذا ضربت الاول في الثالث وهي نصرة خارجة يخرج الانكيس لكنك وضعت الطريق وهذا خطا واضح اما حروف ط وو ب فقد جائت في اشكال الامهات من الجودلة ونصرة داخل نصرة داخل الانكيس ثم وضعتها في اخر طريقتك مع انك لم تذكر لحد الان كيف جائت الامهات وقد اعطيتها الحروف التي اعطاها الشيخ طمطم فما الجديد في ذلك
تقول ان الطريقة التقليدية ه ضرب الاشكال في بعضها وطريقة توليدك هي ضرب الاشكال في بعضها فما الجديد هنا
قلت اذا الهمنا وضعنا طريقة شرحها ثم جئت وقلت ساضرب مثلا بعد ان نذكر كلمة الحق وجعلتها شرطا قهريا لمناقشة تسكينك وطريقتك وهذا خلاف العلم فهل يجب علينا ان نقبل منك كل ما تقولة دون نقاش هذا راينا اما طريقة التوليد فلم اجد احدا ولد بهذة الطريق التي ذكرت لافي كتاب او في مخطوط .
ولو كان التوليد كما ترونة فلي توليدي الخاص هو ان تاخذ نار الاول وهواء الثاني وماء الثالث وتراب الرابع من الامهات فهل يصح هذا التوليد اليس هناك قانون وقواعد واحكام لا يجوز تجاوزها .
علما انك بحثت في موضوع طويل حول توليد الاشكال وكان من المناسب الاجابة على سؤالي الذي طرحتة
ماهو افضل تسكين يعمل بة ويعتمد علية ولماذا تسكين طالب ومطلوب مبني على اي قاعدة ضرب الطالع في اي شكل
لم اجد جواب من يلف ويدور نحن ام من علما بان اي تسكين لايكون معتمدا اذا لم يطلع علية علماء الرمل ويكدوا صحتة فلكيا ورياضيا
فاعطني انت اي تسكين للحروف وساولد لك بة جوابا وفق توليدي للاشكال هل كلامي واضح ام مبهم
ان ما نرجوة من وراء هذا الجدل الطويل هو الوصول للعلم الحق وليس ما مربة علم الرمل عبر قرون مضت على ايدي واضعية ما شابة من اخفاء لاجل المعلومات التي نحن اليوم بامس الحاجة لها
واعلم يا اخي الفاضل نحن ليس من يكتم معلومة مهما كان قيمتها عن طالبها
ووفق اللة الجميع لما يحب ويرضا
واخر دعوانا ان الحمد للة رب العالمين

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
كيف طريقتي بالتوليد خطا
اضحكتني فعلا كيف عرفت انها خطا
هل ولدت بها انت كيف يعود الاول اخر
كييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف من استنبط ذلك
كيف يكون الاول اخر شبيها تماما
وعندك انت الخامس عشر تعرف صدقه من كونه زوجي او فردي
كيف يكون عندي مستمر والشاهد السادس عشر
وهو ختم التخت الرملي
ثم علماء الرمل يتحدون ان تاتي بشكل اخر
وهل قلت اني اتي بشكل اخر
انا اقول علم الرمل اظهره نبي افهم اخي الكريم
وكلامك كلام العاجز
اما اشكالك الاتي
ثم انك لم تعترف بالخطا بل انك جعلت الحمرة التي حرفها الجيم بياض لاجل حرف الدال وجعلت النصرة الخارجة اتي حرفها هاء عتبة خارجة لاجل حرف الحاء حتى تخرج كلمة احد وهذا ايضا دليل خطاك والقارئ الفطن يقرا ما يكتب ويرى من يلف ويدورويحكم
والجواب عليه
ان كل جوابي صحيح الا اشتباه بحرف واحد وهذا لاني اشتبهت لانهما يتشابهان
يعني انت لم تنظر الى الجواب
الله صمد احد اله احد وحكمت على حرف واحد
وهذه صورة الحروف بهذه الصورة حتى يراه الكل وهي من مخطوط

صورة
وهذا كان مثالي
فهذا نظر اخر
1110 ا
1010 ل
1010 ل
1100 ه

1011 د
1111 م
1001 س

1000 ح
1011 د
1001 س

1110 ا
1100 ه
1101 ج

1000 ح
1101 د
1110 1


انظر للحروف الان
ا ل ل ه هذه ناطقة الله تبارك الله
س م د السين تشبه الصاد نعوضها بها صمد
ح د س السين هنا ناخذ نظيرها الالف يكون احد
ا ه ج الجيم الايقغية جلش ناخذ اللام اله
ح د ا هذه ناطقة احد
تكون الجملة
الله صمد احد اله احد


ثم مثالي الثاني خرج به اسم محمد كيف خرج
اما باقي كلامك حول توليدي ليس بصحيح كيف ليس بصحيح وهو يخرج لنا جواب مطابق للواقع وصريح وقاعدته تخطف الابصار
وتريدني ان اعطيك التسكين أيضاً حتى لو عرفته لن تستتفد منه شيئا
لانه لابد ان ينطوي سرك عليه وانت سرك سر رافض له
اخي الكريم اعذرني على هذا الكلام
ولكنك كالببغاء تردد ما يردده غيرك
وتفكر في عقل غيرك صادرت ما وهبك الله اياه واعتمدت على غير ذاتك وغيرها اقصر
كالذين يتذرعون بالسلف عن الخلف
وارجو لك ان تكتب وتحفظ اجوبتي وكلامي وترجع لها بعد سنيين بينك وبين ذاتك لعل الله يقذف في قلبك النور فترى بعين بصيرتك الحق فتميزه عن الباطل
وتكن من الذين يستمعون القول فيميزون احسنه واقومه واصدقه
واعلم اني رايت بعين بصيرتي كلاكما على جنب منه
تضربان وتولدان بطريقتي فمنعكم من ذكر ما قمتم به الانا والعجب
والله بكم اعلم واحكم وهو خير الشاهدين
الان اريد ان انهي النقاش العقيم معكما بفائدة عامة
التسكينات الخاصة بي التي لم تنشر هي تسكين الالف المعظم
وتسكين الباء وتسكين المحيط الاعظم
وساذكر لك تسكين هنا خاص ولا يمكنكما العمل به طمس الله عنه ابصار الحاسدين ومنع عنه كل مكابر اثيم
اللهم بنور لامع برق تشعشع ضياء ذاتك امنع عنه ابصار القوم الظالمين لحقه وحق صاحبه
التسكين هو
1111
0000
1001
0111
1110
1011
1101
0011
1100
1000
0001
0010
0100
1010
0101
0110
تنبيه ربما ينقلب الشكل بسبب الارسال
يبدء الشكل من اليمين واخر للشمال
حروف كل شكل بالترتيب هي
من الالف الى اخر شئ بالترتيب الابجدي اي بهذه الصورة
ا
ب
ج
د
ه
و
ز
ح
ط
ي
ك
ل
م
ن
س
ع
وسنقتصر على هذه الحروف واليكم مثال الاستنطاق
والسوال هو من هو المصلح في اخر الزمان
اشكال لتخت هي
1100
1001
1101
0001
نولد منها وفق توليدي الياسي
1010
1011
0011
ثم نولد أيضاً
0100
1110
0111
ونولد أيضاً
1000
0101
0110
ونولد أيضاً
0000
0010
1100
هنا عاد السادس عشر كالاول
نولد الحروف منها وفق تسكيني الخاص بي أيضاً
1100
ط
1001
ج
1101
ز
0001
ك
وهكذا نستنطق الحروف
م
ه
د
ي
س
ع
ب
ل
ط
تكون عندنا هذه الحروف
ط ج ز ك ن و ح م ه د ي س ع ب ل ط
اول ثلاثة حروف غير ناطقة يمكن ان لا نستعين بها او ننطقها كما اشرت سابقا
انظر الان لرحمة الله
ك ن و ح م ه د ي
كنوح مهدي
المهدي كنوح فيه نجاة البشرية انظر ودقق بلا تعديل ولا زيادة ولا نقيصة
كنوح مهدي
نوح ذو السفينة ونحن اهل البيت سفينة النجاة
كنوح مهدي
وبقيت هذه الحروف في الاخير وهي
س ع ب ل ط
يمكن ان يكون المقصود سيطلع
اي ان الجواب عن
من هو المصلح اخر الزمان
الجواب
كنوح مهدي سيطلع
اين صدق رملكم ليست العبرة بالدراسة بل بالفراسة
وليست العبرة بالقراطيس والمخطوطات
والا انتم تترحمون وتعتقدون بالطوخي الذي نشر كتب السحر للقاصي والداني كيف يوفقكم الله لهذا العلم
هذا اخر كلامي ولن ارد على احد منكما بعد الان
ولقد اضعتم على نفسيكما علما جما ومنافعا عظيمة
والسلام على من فهم فوعي
واكرر واعيد علم الرمل شفرة باطنية تنال بالصفاء وربما نال غير المسلم بها اكثر من المسلم لصفائه وكدورة المسلم
هذا مثال عن تسكيني وعن توليدي
فهل انا الف وادور ام من تكلم بلا مثال عن علمه
والسلام
آخر تعديل بواسطة ابو شمس المحسن في الجمعة 8-5-2009 11:46 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
sshibamy
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 225
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة sshibamy »

عزيزي المحسن بارك الله في مجهودك
بصراحة ما خط وكتب هنا لم افهمة كثيرا ... وقد تأثرت كثيرا وعرفت كما انا جاهل
وعرفت انه ما تزال هنالك، أشياء غامضة واستفهامات طويلة وزوايا محتجبة وتساؤلات أساسية ما زلت اجهل حتي ابجديتها
عندي سؤال ارجو ان تجيبني علية:
هل ما ذكر اعلاة يختص بعلم القبالة والجذر الحرفي
وسؤالي الثاني:
"الرحمان علّم القرآن"
هنا هل يمكن مجازا ذهنيا فقط اضافة لفظ إنسان داخل الآية
فتقرءا :
"الرحمان علّم الإنسان القرآن"
و انظر للآية التي بعده :
"خلق الإنسان ؛ علمهّ البيان"
والسؤال الخير لقد لا حظت اختلاف كتابة بعض الحروف في القران
لفظ واحد برسوم متعددة في مصحف الرسم العثماني
مثل
رسم الفاتح حم في القرآن فهو يُرسم برسمين في السور الست التي أتى في فاتحتها :

حم (غافر ؛ الزخرف ؛الدّخان ؛الجاثية ؛الأحقاف)
حمـ (فصّلت ؛ الشورى)
وردت لفظة "قوم" بالميم الكاملة "م" التي تأتي في آخر الألفاظ ووردت بالميم المنقوصة التي تأتي في بداية اللفظ "مـ ".

و لفظ "قومُ" في كثير من الايات كان رسمة ايضا مختلف:


لفظ "نِعْمَ"
ورد هذا اللفظ 16 مرة في القرآن كلها جاءت بالميم الكاملة حصرا.
نعمَ

في الأيات التالية :
آل عمران 136؛173 ـ الأنفال 40 (مرتين) ـ الرعد 24
النحل 30 ـ الكهف 31 ـ الحج 78 (مرتين) ـ العنكبوت 58
الصافات 75 ـ ًص 30؛44 ـ الزمر 74 ـ الذاريات 48
المرسلات 23.

لم يرد إذن و لو مرة واحدة لفظ "نِعْمَ" بالميم الناقصة

و مسألة التناظر في رسم الميم، هل هو لصالح الميم الناقصة أم لصالح الميم الكاملة.
التناظر بين الميم الناقصة و الميم الكاملة في ظاهرة ألفاظ "قوم" ليس لصالح الميم الكاملة في كل الحالات و الأمثلة التالية في البلاغ المبين تشهد :

لفظ "النعيم" أتى 13 مرة بالميم الناقصة مقابل إتيانه 3 مرات فقط بالميم الكاملة, و إليك الإحصاء :

النعيمـِ
المائدة 65 ـ التوبة 21 ـ يونس 9 ـ الحج 56 ـ الشعراء 85 ـ الطور 17 ـ الواقعة 12؛89 ـ المعارج 38
الإنفطار 13 ـ المطففين 22؛24 ـ التكاثر 8.

النعيمِ
لقمان 8 ـ الصافات 43 ـ القلم 34.

ورد لفظ "الأنعام" بالميم الناقصة 21 مرة في البلاغ المبين مقابل ورودها 5 مرات بالميم الكاملة.

الأنعـ ا ـمـَ
آل عمران 14 ـ النساء 119 ـ المائدة 1 ـ الأنعام 136؛138(مرتين)؛139؛142 ـ الأعراف 179 ـ يونس 24 ـ النحل 5؛66؛80 ـ الحج 28؛34 ـ الشعراء 133 ـ فاطر ـ الزمر 6
الشورى 11 ـ الزخرف 12.

الأنعـ ا ـمَ
الحج 30 ـ المؤمنون 21 ـ الفرقان 44 ـ غافر 79 ـ محمد 12.
هذه المقابلة لصالح الميم الناقصة نجدها كذلك في لفظ "اليم" و "القلم". و السؤال: هل حدوث هذا التعدد عفوي؟ او ربما خطاء مطبعي ام اختلاف الرسم للحرف له معني
ارجو المعذرة شاكرا مجهودكم
وتحياتي للجميع

صورة العضو الرمزية
sshibamy
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 225
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة sshibamy »

عفوا لعودتي مرة اخري وذلك لتزويدكم هذة الكلمات المختارة من القران ومختلف رسمها من اية الي اخري:
أقدم الآن بعض ألفاظ ظاهرة قوم دون تفصيل لمن أراد الغوص :

بين العلمـ و العلم
بين لحمـ و لحم
بين رحيمـ و رحيم
بين الأرحامـ و الأرحام
عليمـ و عليم
الحكيم و الحكيمـ
الإسلامـ و الإسلام
السلامـ و السلام
السلمـ و السلم
عظيمـ و عظيم
وايضا
جهنمـ و جهنم
الحرام و الحرامـ
حليمـ و حليم
أليمـ و أليم
علامـ وعلاّم
مقيمـ و مقيم
الجحيمـ و الجحيم
النعيمـ و النعيم
عامـ و عام
ولمن أراد التاكد علية ملاحظة لفظ "النجم" و النجوم" بالميم الكاملة
في السور التالية
الأعراف :54
النحل :12
الحج : 18
المرسلات : 8
التكوير : 2

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي الكريم فرج مطاهري
حفظك الله وايدك وغمرك بعالم النور الذي ما زلت حوله تدور
الحق ان هذه الساحة ليست لهذه الاسالة ولكن ساجيب عن ما تعلق بهذه الساحة والباقي ارسله مرة اخرى في ساحته وسنتحاور به
شاكرا لك طيب نفسك وتحملك في ما انت له تريد
سوالك المتعلق بهذا المطلب هو
عزيزي المحسن بارك الله في مجهودك
بصراحة ما خط وكتب هنا لم افهمة كثيرا ... وقد تأثرت كثيرا وعرفت كما انا جاهل
وعرفت انه ما تزال هنالك، أشياء غامضة واستفهامات طويلة وزوايا محتجبة وتساؤلات أساسية ما زلت اجهل حتي ابجديتها
عندي سؤال ارجو ان تجيبني علية:
هل ما ذكر اعلاة يختص بعلم القبالة والجذر الحرفي
انتهى كلامك اعلى الله مقامك
ليس العيب انك لم تفهمه بل العيب انك تنكره وما زلت لم تفهمه
لذلك لا عيب يشوبك هاهنا
العلم هو النور المتجسد والظاهر وفق ما اراده له الناظم لهذا الكون
وهذا العلم لا يمكن ان يدرك اذا نظرنا اليه نظرة تجزيئية
لابد ان نرى بعين الجمع حتى ندرك الحق ونشاهد جميل بديع ما خطته يدي الصانع الاعظم
لذلك قال مولانا علي عليه السلام
العلم نقطة وسعها الجهال
اما هل هذا العلم يختص بعلم القبالة والجذر الحرفي
فجوابي هو الاتي
هناك بين طيات نفسك وجنباتك وفي باطن ذاتك وعقلك الحاكم المتصرف بك على حين غفلة منك
هناك ما هو مودوع في ذلك شفرة كونية
لأنك عالم صغير والكون انسان كبير
فكل ما في الكون هو فيك وتزعم انك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
فهذا المطوي بداخلك يمكنك ان تخرجه بطريق ما
يظهر على هيئة اطوار وادوار اي له عدة ابواب ومن هذه الابواب اي احد هذه الابواب
هو علم الرمل
وهو علم شريف جاء به احد الحكماء الذين استخلصهم النور لشريعته واظهار سره
فكان هناك 16 شكلا كل شكل له خواص وصورة قائمة بذاتها مقوم لها النور المتصرف في عالم التكوين
فاذا عرفت هذه الاشكال واحكمت صنعها استنطقت بها ذاتك اي ما خفي في ذاتك تظهره هذه الاشكال
فكما ترجم الشكل صورة ما كذلك ترجم الحرف صورة ما فجمع الحكماء بين الاثنين واستنطقوا الشكل بحرف فتكونت جمل كاشفة عن ما هو مضمور ومخفي بين طيات ذاتك
ويمكن الاستعانة بغير الحروف لكشف الاشكال وتوجد في المكتبة عددة مخطوطات وشروحات
وتكلمت لك بهذا الاسلوب لانك لا تميل لاي اسلوب اخر
وسلامي لك ودعائي وفقك الله النور وايدك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”علم الرمل وخط الرمل“