مهم الى اخ الفاضل المحسن

كل ما يخص علم الرمل او فن الخط القديم
صورة العضو الرمزية
sshibamy
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 225
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة sshibamy »

شكرا لك يا عزيزي
انا بصراحة لم أحاول ان انكر هذا العلم ولا استطيع تأكيدة لانني اصلا لا اعرفة واعتقد ان توضيحك وارشادك سيساعدني للاطلاع عن مكنونات علم الرمل
شكرا لتفاعلك
واعتذر عن ازعاجك .. وارجو ان اجد اجابة لديكم لاسئلتي الاخري المتعلقة باختلاف رسم بعض الحروف في عديد من كلمات وايات وسور القران الكريم في الرسم العثماني
وشكرا لكم
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بك ومرحبا
هل الرسم العثماني حجة على القران وحقانيته
الجواب لا
القران نور صب بالفاظ وهي قوالب له والمسلمون كتبوا وفق ما يلفظون
ومنهم من اختصر
مثلا في اللغة العربية انت تؤكد على كتابة الرحمن
تكتبه الرحمان وهو الحق المنطوق به لفظا في اللسان
فاي رسم لكلمة قرانية وافقة النور تمام الموافقة فهي الحق التام الصراح الذي لا لبس فيه
هذا مختصر لجوابك حفظك الله ورعاك وايدك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
sshibamy
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 225
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة sshibamy »

شكرا لك يا عزيزي
انا لا اتكلم عن اختلاف الرسم في الكلمة ولكن في الحرف وأوردت امثلة من القران علي ذلك
وثانيا واستميحك عذرا لإزعاجكم
كيف نستطيع ان نعرف بان رسم الكلمة القرانية قد توافق مع النور وماذا تعني بكلمة النور في هذا الموضع
شاكرا لكم

صورة العضو الرمزية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3045
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

مشاركة بواسطة Zenobia »

السلام عليكم
اسفة دخلت موضوع غلط 8) 8)

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بك اخي الكريم
النور هو شئ واحد وحقيقة واحدة ولكنها تظهر بعدة مظاهر وتتاطر بعدة اطارات وتختلف شدة وضعفا وامرها امر نسبي
اما معرفة الكلمة وكيف توافقت مع النور فهذا صعب بيانه اذ لا يغني به حرف ولا رسم ولا بيان بل هو ذوق يقذفه النور فترى بالنور النور
ومن لم يذق لم يعرف
اي لم يعرف تمام المعرفة
وكما قيل لا يحمل عطاياهم الا مطاياهم
وعطايا الله النورانية لا يحملها الا من جانسها
ولكن كل انسان يمكن ان يجانسها بقدر معين اي كل بقدره ومقداره
فالذي جانس الظلمة امثال اهل القتل والتدمير والذبح لا يرون الا الظلمة
ولا يذوقون الا الحنظل ولا يحملون الا الظلام لانهم مطية للظلام
لذلك تجد قلوبهم قاسية واشكالهم مكفهرة عاصية حتى الدم يختلف عندهم اذ لا يرون الا الغضب والقهر
يغدرون ويفجرون
وهل رايت اشد غدرا منهم ثم يقولون ان الطائفة الفلانية تؤمن بالتقية
تضحكني عباراتهم وهم المتخفون بيننا لقتلنا يكرهون بني البشر
لان الظلام ينازع النور عندهم
فلا يرون من القران الا ايات الترهيب والتحذير والويل والثبور
وعميت ابصارهم عن رؤية
التبشير والتقريب والرحمة والسلام
وابناء الخير ابناء الله ابناء النور خلاف ذلك فهم ذوي صفاء ووفاء
وخلة واخاء ومودة ومحبة
خطاهم خطا الانبياء ومسيرهم في الارض هونا
مبعدون مغمورون النظر اليهم عبادة لانك تنظر الى النور بما هو نور
ولو طويت لهم الوسادة وثنيت لهم المراكب ورفعت لهم الاعلام
لحكموا اهل التوراة بتوراتهم واهل الانجيل بانجيلهم واهل القران بقرانهم
ولما حافوا او جافوا اهل كل فرقة ونحلة بل لكلموا كل اناس بلسان عقلهم المترجم عن ذاتهم
هذه خلاصة النور والظلام وصراعهما من سالف العصر والزمان
اما بخصوص سوالك عن الحروف ورسمها
فالحرف كالكلمة كيفما يرسم لا اشغل بالي به انظر للمعنى والمقصد
واترك ذاتي هي التي تتحاور مع النص
فاذا قرات سورة الانشراح لا يهمني منها الا
انا اعطيناك الكوثر
اي يا فلان اعطيناك الكمال الذي لا ينقطع ولا ينتهي فتامل وتدبر وسر ولا تتوقف
فصلي لربك متصلا اينما وليت فهو هناك
وكما قال ال البيت عليهم السلام
اينما توجهنا راينا الله
وما نظرنا الى شئ الى وراينا الله فيه وقبله وبعده وحوله
اينما تولوا فثم وجه الله وهو اقرب الينا من حبل الوريد كيف لا وبه الوريد قد ظهر
فاذا عرفت ذلك كانت صلاتي متصلة واكن مصداقا لقوله
فذكر اسم ربه فصلى
فهو المسمى الحق والظاهر بالصدق فكلما كنت على ذلك كانت صلاتي دائمة متصلة
وانحر كبش فداء ذاتك بين طيات جنسك ونورانيتك
بين ناسوتك وملكوتك
ان شانئك هو الابتر
ان الظلام المبغض لك ايها النور هو ابتر
ذلك الشيطان تلك الانا المتغطرسة بين جنبينا هي بتراء لانها ظلام لا تتصل بعالم النور
وانت ايها النور كمال غير منقطع سائر غير منفصل متصل غير متوقف
مع النور لانك نور
نور على نور ونور فوق نور ونور بين نور
وتبارك معطي النور وخالق النور من النور
هكذا يرى ابناء النور القران لا كما يراه ابناء الظلام
وهنا لابد ان نطفي المصباح فقد طلع الصباح وفي ذلك كفاية لمكتفي
واشباع لسائل
والسلام عليكم ورحمة الله


¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

رد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

الضاهر ان ادرة المنتدى اصابتك بالعجب حتى بدات بالتطاول والاتهام بما ليس فينا وهذا فراق بيني وبينكم واللة على ما اقول شهيد

صورة العضو الرمزية
ساقي العطاشى
عضو
عضو
مشاركات: 23
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ساقي العطاشى »

المحسن كتب:اهلا بك اخي الكريم
النور هو شئ واحد وحقيقة واحدة ولكنها تظهر بعدة مظاهر وتتاطر بعدة اطارات وتختلف شدة وضعفا وامرها امر نسبي
اما معرفة الكلمة وكيف توافقت مع النور فهذا صعب بيانه اذ لا يغني به حرف ولا رسم ولا بيان بل هو ذوق يقذفه النور فترى بالنور النور
ومن لم يذق لم يعرف
اي لم يعرف تمام المعرفة
وكما قيل لا يحمل عطاياهم الا مطاياهم
وعطايا الله النورانية لا يحملها الا من جانسها
ولكن كل انسان يمكن ان يجانسها بقدر معين اي كل بقدره ومقداره
فالذي جانس الظلمة امثال اهل القتل والتدمير والذبح لا يرون الا الظلمة
ولا يذوقون الا الحنظل ولا يحملون الا الظلام لانهم مطية للظلام
لذلك تجد قلوبهم قاسية واشكالهم مكفهرة عاصية حتى الدم يختلف عندهم اذ لا يرون الا الغضب والقهر
يغدرون ويفجرون
وهل رايت اشد غدرا منهم ثم يقولون ان الطائفة الفلانية تؤمن بالتقية
تضحكني عباراتهم وهم المتخفون بيننا لقتلنا يكرهون بني البشر
لان الظلام ينازع النور عندهم
فلا يرون من القران الا ايات الترهيب والتحذير والويل والثبور
وعميت ابصارهم عن رؤية
التبشير والتقريب والرحمة والسلام
وابناء الخير ابناء الله ابناء النور خلاف ذلك فهم ذوي صفاء ووفاء
وخلة واخاء ومودة ومحبة
خطاهم خطا الانبياء ومسيرهم في الارض هونا
مبعدون مغمورون النظر اليهم عبادة لانك تنظر الى النور بما هو نور
ولو طويت لهم الوسادة وثنيت لهم المراكب ورفعت لهم الاعلام
لحكموا اهل التوراة بتوراتهم واهل الانجيل بانجيلهم واهل القران بقرانهم
ولما حافوا او جافوا اهل كل فرقة ونحلة بل لكلموا كل اناس بلسان عقلهم المترجم عن ذاتهم
هذه خلاصة النور والظلام وصراعهما من سالف العصر والزمان
اما بخصوص سوالك عن الحروف ورسمها
فالحرف كالكلمة كيفما يرسم لا اشغل بالي به انظر للمعنى والمقصد
واترك ذاتي هي التي تتحاور مع النص
فاذا قرات سورة الانشراح لا يهمني منها الا
انا اعطيناك الكوثر
اي يا فلان اعطيناك الكمال الذي لا ينقطع ولا ينتهي فتامل وتدبر وسر ولا تتوقف
فصلي لربك متصلا اينما وليت فهو هناك
وكما قال ال البيت عليهم السلام
اينما توجهنا راينا الله
وما نظرنا الى شئ الى وراينا الله فيه وقبله وبعده وحوله
اينما تولوا فثم وجه الله وهو اقرب الينا من حبل الوريد كيف لا وبه الوريد قد ظهر
فاذا عرفت ذلك كانت صلاتي متصلة واكن مصداقا لقوله
فذكر اسم ربه فصلى
فهو المسمى الحق والظاهر بالصدق فكلما كنت على ذلك كانت صلاتي دائمة متصلة
وانحر كبش فداء ذاتك بين طيات جنسك ونورانيتك
بين ناسوتك وملكوتك
ان شانئك هو الابتر
ان الظلام المبغض لك ايها النور هو ابتر
ذلك الشيطان تلك الانا المتغطرسة بين جنبينا هي بتراء لانها ظلام لا تتصل بعالم النور
وانت ايها النور كمال غير منقطع سائر غير منفصل متصل غير متوقف
مع النور لانك نور
نور على نور ونور فوق نور ونور بين نور
وتبارك معطي النور وخالق النور من النور
هكذا يرى ابناء النور القران لا كما يراه ابناء الظلام
وهنا لابد ان نطفي المصباح فقد طلع الصباح وفي ذلك كفاية لمكتفي
واشباع لسائل
والسلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيكم-شيخنا الجليل-وزادكم من علمه..فو الله كان جوابكم حكيما ..يحمل بين طياته فلسفة الفلاسفة وحكمة الحكماء..
وهدا والله ان كان يدل على شيء فالى التواضع اقرب..وان كان يوحي الى شيء فالى غزارة علمكم....
والسلام

صورة العضو الرمزية
sshibamy
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 225
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة sshibamy »

وهنا لابد ان نطفي المصباح فقد طلع الصباح وفي ذلك كفاية لمكتفي
واشباع لسائل
والله انك اشعلت في قلبي مصباح اضاء نورة بصيرتي
وعرفت منك وبك اني علي طريق النور
تحياتي لكم جميع
ولي عودة في موضوع النور
جعلنا الله واياكم من ابناء النور

أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”علم الرمل وخط الرمل“