دروس في تنجيم المسائل .. ما هو تنجيم المسائل ؟ (قبسات من ابو شمس المحسن)

كل ما يخص مقالات ودروس تنجيم المسائل
قوانين المنتدى
تنجيم المسائل: هو تنجيم السائل والمجيب والاجابة او ما يسمى بالتنجيم الساعي الذي نسعى فيه لمعرفة الاجابة.
هذا القسم خاصا بالدروس والمواضيع المتعلقة بتنجيم المسائل وليس للطلبات والاسئلة .
اذا كنت تريد ان تضع سؤالا وطلبا فعليك ب • القسم الخاص لطلبات التنجيم الساعي
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

دروس في تنجيم المسائل .. ما هو تنجيم المسائل ؟ (قبسات من ابو شمس المحسن)

مشاركة بواسطة اشعيا »

السلام عليكم ورحمة الله
اكراما للشيخ المحسن (ابو شمس المحسن) وحتى لا تضيع معارفه وشروحاته لأن الشيخ كان يجيب عن ذلك في قسم الكشوفات
لذلك سيتم وضع الدروس والاجابات لتنجيم المسائل وبالترتيب حتى يتمكن الطالب لهذا العلم ان يحيط بموضوعه ووفق اراء اشهر من عرفته في هذا الفن وربما سيتم نقل مقتطفات من خبراء متمرسين لهم مصداقية وباع طويل ومنذ سنيين كاصحاب موقع العنقاء الكبير
الذي موجود رابطه في شبكة الحكمة وتعلم عليه الكثير من الادعياء منه وانكروا الاشارة لهذا الموقع او لأصحابه الذين بذلوا اشهرا طويلة لأظهاره بهذه الصورة

اولا ما هو تنجيم المسائل
المحسن كتب:سلام ومحبة
هذا قسم خاص بتنجيم المسائل او التنجيم الساعي المسمى باللغة الانكليزية

تنجيم المسائل: هو تنجيم السائل والمجيب والاجابة او ما يسمى بالتنجيم الساعي الذي نسعى فيه لمعرفة الاجابة لذلك لابد ان نعلم ان السؤال والجواب ياتيان مع السائل نفسه فنكشف ونزيح الستار عن الجواب ونعطيه للسائل بمعنى اخر انا ارى السماء وقت السؤال وهي تجيب وما انا الا كاشف ومفسر وواسطة لأن الجواب هو باطن السؤال والسؤال هو ظاهر الجواب فهما غير منفكين ولا منفصلين فاذا صح السؤال صحت الاجابة واذا صدق السائل صدق االمجيب وصدقت الاجابة وقد قيل ( كل ما ها هناك يعرف بما ها هنا ) وعليه لابد من قراءة الشرووط .
تنبيييييه هام: هذا القسم ليس لطلبات العلاج ولا الاستفسار الروحاني

لابد ان يكون السؤال واضحا وعن امر واحد معين وان يوضع التاريخ وقت كتابة السؤال في المنتدى
لا وقت التفكير به الذي يكون مستمرا ودائما ولا وقت التردد والشك او الاختبار


امثلة لطريقة السؤال
مثلا
هل سيكون عندي اطفال
هل ساتزوج من فلان
هل ساصل لمرادي الفلاني
ما هي عاقبة سفري
هل ادخل بالمشروع الفلاني
هل اشارك فلانا بعمل كذا
ما هي نتيجة المخاصمة بين كذا وكذا
هل سيرجع ما سرق مني
متى تكون الفرص لتحقق الامر الفلاني
انا اسأل عن زوجي متى فرص عمله
انا اسأل عن حال ابني في دراسته الكذائية


ولابد من ذكر المدينة والبلد التي تم السؤال منها
وكذا التاريخ مع الساعة
مثال
سؤالي عن زوجي يريد ان يشتري بيتا جديدا
تاريخ السؤال
12 شهر 5 سنة 2013
الساعة الخامسة بعد الظهر
من بغداد العراق

واهلا بالجميع
نيابة عن ادارة الشبكة
حررها
ابو شمس المحسن
آخر تعديل بواسطة اشعيا في الأحد 7-4-2013 11:04 am، تم التعديل مرة واحدة.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

المسئلة غير اصلية او ان السماء لم تأذن في الاجابة

مشاركة بواسطة اشعيا »

معنى ان المسئلة غير اصلية او ان السماء لم تأذن في الاجابة او ان الجواب لم يحن اوانه

المحسن كتب: سلام ومحبة
اهلا بكم جميعا
الاخوة والاخوات لابد من تنبيه وبيان
اما البيان فهو لمعنى ان السماء لم تاذن في الجواب
وهذه لها معانيا عديدة
منها ما ورث من الحكماء المختصين بعلم التنجيم وما اخذ وفق التجربة
وهو
ان المنجم يجد الكواكب في مسارات معينة تحكي هذه وتقول هذه المسارات والاتصالات
انك ايها الانسان لا يمكن ان تستخرج جوابا من هذه الهيئة الفلكية
يعني كانما تكون الهيئة مغلقة ولايمكن اخراج الجواب منها وهنا الاسباب عديدة وفق هيئة السماء
فهيئة السماء تحكي للمنجم كيف انه لا يمكنه استنباط الحكم والنتيجة
واحيانا لو استنبط الحكم فسيكون الحكم خاطئا لان الوقت ليس صالحا للاجابة
او ان الامر سؤل لسبب الاختبار او ان المسئلة منتهية او انها لم تبدء
او ان الوقت مموه او ان دماغ المنجم مشغولا او انه ليس في وضع يمكنه الاجابة فيه
وكما قلنا الاسباب كثيرة وكل منجم له وجهته وفق تجربته وما تعلمه
ويمكن احيانا تخطي بعض النقاط ولكن احيانا لا يمكن تخطيها
وكما ترون ان علم التنجيم واسع لايمكن الاحاطة به ابدا
فالاخ اشعيا مثلا درس سنيين طوال ثم وضع للاختبار فلما تبين انه منجم ماهر اجزنا له الاجابة
فليس كل من تكلم بمتكلم ولا كل من تعلم بعالم فكم من جاهل اخذ جهائل من جهال
وكم من مجتهد ليس له من حظ ولا نصيب في اجتهاده الا العنت والضنك
وعلى هذا سيكون هناك تنبيه مهم وهو ان الازمنة تحكي وتظهر موخبئاتها للحكيم
فلا يسال في يوم نحس الا منحوس ولا يسأل في ادلة محترقة الا من انهارت قواه وتشوش في امره
وهكذا يعرف الحكيم الاجابة قبل النظر لمعرفته بالوقت
لذلك لو دققنا ببعض اسئلة الاعضاء وبما اجابهم الاخ اشعيا نجد ان اغلب الاجابات سالبة
والسبب لانهم جاؤا باوقات سالبة منحوسة
القمر خالي المسار زحل متراجع الزهرة محترقة وفي وبالها
عطارد في وباله المريخ مقترن بالشمس محترق بها
كل هذا يوضح الاثار التي تنتج والاجابات التي تكون وما سيقع على العباد
فليس مصادفة ان نجد كل هذه التفجيرات في هذه الفترة وكل هذه الازمات والاستقالات حتى الاجواء ملبدة
ان السماء تحكي انه زمن ذبذبات نحسة وخيمة مدمرة
والنحيس طبعه يزيد نحوساته بتسرعه حتى لو قيل له اسأل بعد زمن جاء مسرعا ولم يترك السماء تحرك كواكبها واتصالاتها
لذلك اوصيكم عندما يقال لكم الانتظار فانتظروا لان ذلك في صالحكم
هذه الحكمة العظيمة التي اضعها باسطر بين ايديكم لم تجمع بهذه الخلاصة لا في كتاب ولا في مخطوط ولم تذكر من قبل في هكذا ايضاح واسلوب
ذلك لان الله اراد لنا ان نتكلم بالحق وعلم اليقين والحمد لله رب العالمين
وتعيها اذن واعية وتصد عنها اذن لاهية لاغية
واهلا بالجميع

بعض الشروط التي تخص المنجم ذكرها الشيخ في منتديات الحكمة قديما في قسم الكشف
المحسن كتب: سلام ومحبة
اولا
لابد من صفاء النية والدعاء وان لا تكون مشوشا في وقت نظرك للهيئة ايضا للحدس مدخلية كبرى في اخذ الاحكام
ثانيا
احتراق القمر غالبا ما لايكون في صالح السائل كونه الدليل الثاني عليه وكذا اذا كان خالي المسار
ثالثا
دليل السائل اقصد صاحب الطالع اذا كان محترقا فالسائل لن يكون بخير من هذه المسألة او لن يناله الخير في هكذا وضع والله العالم
رابعا
تواجد زحل الثقيل اين وهل هو متراجع فاذا جاء في طالع المسألة ذلك يعني انها لن تكون في صالح السائل والله اعلم
لكنه لو جاء في البيت السابع مثلا هذا يعني ان المنجم سيتعب في اظهار نتيجة مرضية من المسألة وربما لن يصيب الهدف الا بجهد ومشقة
هذا اذا كان زحل ليس له مدخلية بالجواب يعني ليس دليلا ولا دالا ولكن اذا كان له مدخلية في المسألة ذلك يعني ربما هناك صعوبات او لن تتم
خامسا
لابد ان تعرف ان الهيئة هي تجيبك فان استعصت حاول ان تنظر لها في وقت اخر فان لم تفلح بالاجابة فالترك اولى
ولابد ان يكون السائل صادقا فسؤاله هو ظاهر الجواب والجواب هو باطن السؤال
سادسا
هناك شروط اخرى ربما فاتني بعضها او ربما انسانيها الشيطان
او ربما يمكن تخطيها من قبل البعض وكل يعمل وفق تجربته
والعقل الكوني هو من يلهمك الجواب كما يلهم السائل سؤالك وفق ما في ذهنك من حدود لهذه المسائل
فغالبا ما يكون الامر كالتالي ياتي السائل لشخص له طريقة في استنباط الحكم فيدفع التكوين السائل وفق ما في ذهن المنجم وهذا هو السر الذي اغفلة الكثير من المنجمين بمعنى ما عليك الا ان تضع القواعد الصحيحة في ظنك وتدع التكوين يجلب لك الاسئلة وفق ما يراه ذهنك
واهلا بالجميع
آخر تعديل بواسطة اشعيا في الأحد 7-4-2013 10:32 am، تم التعديل 3 مرات في المجمل.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

دروس في تنجيم المسائل .. ما هو تنجيم المسائل وكيف يكون

مشاركة بواسطة اشعيا »

كيف تكون الاجابة وفق ما يراه المنجم الشهير
كلود داريو
الاجابة تكون من اربعة

اولا الاتصال
اذا كان رب الطالع والقمر الدليل الثاني متصلان مع دليل المسئلة
سواء في قران او اتصال اخر خصوصا اذا كان هذا في الطالع فان الامر واقع حتما
لكن لو وقع في بيت المسئلة ذلك يعني صعوبات في طريق تحققها

ثانيا نقل النور
اذا لم يكن هناك اتصال بين الادلة فنبحث عن احد الكواكب التي يكون منفصلا من دليل ومتصلا بالدليل الاخر
هنا تتحقق المسئلة كونه هذا الكوكب يحمل للاخر قوة ونور ذلك الكوكب لكن بما انه جمع نور هذا يعني انه هناك شخص اخر حقق المسئلة او وقعت بواسطة شخص اخر

ثالثا جمع النور
اذا كانا دليلي المسئلة يعني صاحب الطالع وصاحب المسئلة المسؤل عنها كلاهما ينظران لكوكب ثقيل اثقل منهما
اذن هنا الكوكب الثقيل جمع نورهما واوصل الامر الى ان يتم

رابع الحلول في البيوت
اذا كان دليل المسئلة في الطالع فتقع بسهولة خاصة اذا كان في احد حظوظه
كبيته او شرفه
لكن لو كان رب الطالع والقمر واي دليل خاص بالسائل في بيت المسئلة فان المسئلة تقع ولكن بمشقة كبيرة
خصوصا اذا لم يكن مقبولا من رب المسئلة
ودائما ما يكون الاتصال الجيد خير وسهولة والاتصال النحس شر وتعب
والسعيد هو اتصال التسديس والتثليث والاتصال النحس هو المقابلة والتربيع
واما القران فيختلف وفق كواكبه
والكواكب السعيدة خيرا اذا اتصلت بالمسئلة بخلاف اتصال الكواكب النحيسة


¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
المنجم الإيطالي جيدو بوناتي
اعتبارات قبل الحكم في أي هيئة
هذه بعض القواعد التي يجب على المنجم النظر فيها قبل الحكم في أي هيئة سؤال وهي منقولة عن المنجم الإيطالي جيدو بوناتي ( 1223 - 1300 ) أختصرها في سطور:
- على المنجم أن يمحص السؤال والسائل قبل الإجابة فلا مجال للأسئلة التي تطرح لمجرد التسلية أو لمجرد اختبار مدى مصداقية المنجم أو التنجيم.
- قاعدة أخرى يذكرها جيدو بوناتي وقد تبدو غريبة شيئا ما وهي ما أسماه: تعاطف السماء، وهي الهيئة التي تهب نفسها للمنجم من حيث التأويل ولا تتعسر عليه، فإذا تعسرت الهيئة ولم تفتح مغاليقها للمنجم فقد يكون ذلك دليلا على عدم مصداقية المسألة أو السائل.
- على المنجم قبل الشروع في التأويل أن ينقطع فترة ولو صغيرة للصلاة والتأمل وذلك تصفية للروح الذهن واستجلابا للفتح من الغيب في التأويل.
- إذا كان رب الساعة أو رب الطالع في الدرجة الأولى أو الأخيرة من البرج فإن الهيئة لا تصلح للإجابة.
- كذلك إذا كان الطالع الدرجات الثلاث الأولى أو الأخير فإن الهيئة لا تصلح للنظر فيها لأنها تدل عن سؤال مبكر جدا بحيث لم تنضج المسألة بعد، أو أنّ أوان السؤال قد فات ولم يعد للنظر فيه من فائدة.
- يجب أم يكون رب الساعة هو نفسه رب الطالع أو على الأقل أن يكون من نفس مثلثة رب الطالع، وقال ليلي بجواز أن يكون من نفس طبع صاحب الطالع ( مثال الشمس والمريخ طبعها ناري ).
- يجب النظر في حال القمر قبل الإجابة عن أي سؤال، فإذا كان القمر خالي السير أو كان في الطريقة المحترقة أو في الدرجات الأخيرة من البرج وخاصة في الجوزاء والعقرب والجدي، فإن الهيئة لا تصلح البتة فتجاوزها إلى حين.
- انظر إلى زحل فإن كان راجعا في الطالع فإن المنجم سيخطئ في التأويل ( قال بعضهم: هذه القاعدة تخص الهيئة التي يكون المنجم فيها هو نفسه السائل ).
- انظر إلى رب السابع فإن كان منحوسا ( راجعا أو محترقا ) أو مضرورا بصاحب الطالع أو كان زحل أو الذنب في البيت السابع فلا تنظر في هذه الهيئة. ( هذه القاعدة تستثنى من الهيئة التي يكون فيها السابع هو بيت المسألة ). لأن السابع يدل على المنجم.


¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
النظر في المسائل عن موقع العنقاء للتنجيم
المصدر شبكة الحكمة
http://www.alhekme.com/al3nqaa/masail.html

( لكن تذكر ان الشيخ ابو شمس المحسن له بعض الملاحظات على هذا الطرح )

المسائل و طالع الوقت (وهنا الشيخ المحسن يختلف قليلا مع ما سيطرح وسوف ننوه على ذلك بعد هذه الاسطر)
يوجد عندنا هيئة حدث ربما كان ماضيا او مستقبلا ويمكن هنا اخذ وقت الحدث لمعرفة النتيجة .
ويوجد عندنا هيئة مسائل اي سؤال يقع ويسال من شخص معين عن امر ما ! وهذه تسمى هيئة مسائل .
الفرق بين الحدث والمسائل هو ان الحدث ياخذ وقت الحدث والمسال يأخذ وقت السؤال .
لكن كلاهما معا يشتركان في نفس طريقة الاستنباط .
و أمثلة ذلك :
حدث في الماضي
جاءك سائل عن مريض هل يشفى أم لا وهنا يمكنك ان تحسب الهيئة للوقت الذي مرض فيه السائل كما يمكن ان ننظر لوقت السؤال ايضا .

حدث في المستقبل
قد يسألك شخص عن سفر هل يتم أم لا و لم يسافر بعد فتحسب الهيئة للوقت الذي ينوي فيه السفر مستقبلا فذلك ممكن لأستخراج الجواب , كما يمكنك حساب الهيئة لوقت السؤال .

لكن يبقى وقت السؤال هو الاكثر شيوعا في العمل به وفيه ايضا دقة عالية .

( الشيخ المحسن هنا يكتفي بقانون المسائل اي وقت السؤال ويرى ان ذلك كافيا ولا يشترط ان ينظر لوقت الحدث )

....................

السؤال المطروح

يجب أن يكون محددا بدقة و خاصا ببيت واحد , فشخص يسألك عن علاقة عاطفية يجب أن تميز بين العلاقة الغرامية التي يدل عليها البيت الخامس و العلاقة الزوجية التي يدل عليها البيت السابع لذلك عليك تحري السؤال بكل دقة
السؤال لا يجب أن يكون فيه امتحان أو استهزاء بالمنجم بل لا تجيب إلا على السائل الذي يأتيك محتاجا لمساعدتك مضطرا لذلك
السؤال يجب أن يتضمن فاعلا و مفعولا به أي السائل و الشيء المسؤول عنه و عادة ما يتعلق الأمر بالطالع و بيت الحاجة

حساب هيئة السؤال

تحسب هيئة طالع الوقت بطريقة عادية كهيئة الميلاد أي تضم هيئة واحدة فقط
و بعض المنجمون المعاصرون يحاولون دمجها بهيئة التحاويل

إذا كان الطالع في الدرجات الأولى من البرج فالمسألة لم تنضج بعد و عليك انتظار مدة قبل إعادة حساب الهيئة كي يكون الحكم سليما

إذا كان الطالع في الدرجات الأخيرة من البرج فالمسألة في نهايتها و لا يمكن حلها .

إذا كان رب السابع أو رب الحادي عشر ( الرجاء الآمال ) راجعا , أو تحل كواكب راجعة بهذه البيوت أو يحل بها برج العقرب . فإن الحكم لن يكون صائبا .
إذا كان الذنب في الطالع فالسائل يضمر نيته و سؤاله ليس السؤال الحقيقي

إذا كان القمر في الدرج الأخيرة من البروج ( حدود النحسين) أو كان وحشيا أي لا يتصل بأي كوكب , فإن المسألة ستحل من تلقاء نفسها إذا كانت باقي دلائل الهيئة سعيدة , و على العكس إذا كانت الأدلة نحيسة فإن المسألة معقدة لأسباب خفية

إذا كان رب الطالع هو نفسه رب بيت المسألة , فاجعل القمر هو دليل السائل لا الطالع فانتبه لذلك


فساد مذهب من يقول بصلاح وقت المسألة و فساده

و قد ذهب بعض المنجمون لوضع قواعد لصلاح و فساد وقت السؤال

لكن تجربتنا في هذا الباب أكدت عدم ضرورة توفر أي شرط في باب المسائل و إنما الأهم معرفة الوقت الذي يجب إختياره لطرح السؤال و أن أخذ الوقت الذي يحضر فيه السائل للمنجم ليس عاما بل هو آخر ما يجب إستعماله عند عدم توفر وقت الحدث

و نحن هنا نورد القواعد التي أوردوها تكملة للفائدة مع تأكيدنا على عدم الإلتزام بها


دلالات صلاح المسألة

عندما تكون أدلة السائل و أدلة المسألة في الأوتاد
عندما تشكل هذه الأدلة اتصالات سعيدة فيما بينها
إذا كان بعضها يحل في بيت الآخر أي حلول رب الطالع أو أحد أدلته في بيت المسألة أو حلول أدلة المسألة في الطالع

دلالات فساد المسألة

عندما تشكل الأدلة اتصالات نحيسة
عندما يكون رب الثامن هو رب بيت المسألة
عند عدم وجود أي اتصال بين أدلة السائل و أدلة المسألة أو انصراف الأدلة عن بعضها فهذا يدل على الإنصراف عن المسألة و عدم الإتفاق عليها
رجوع أحد الأدلة عن الآخر قبل القران فهذا يدل على الإمتناع و التراجع
قران أدلة السائل و أدلة المسألة في البيوت السواقط أو في بيوت وبالها أو هبوطها و أحيانا في بروج غريبة عنها أي بروج لا علاقة لها بها
اتصال نحيس بين الأدلة و القمر أو سهم السعادة
اتصال نحيس بين سهم السعادة و القمر أو أحد النحسين المريخ أو زحل
كون أعلى الكواكب أي أقرب الكواكب وقت المسألة في برج هبوطه

قارن بين الشهادات السابقة فأغلبها يدل على نتيجة المسألة و ما تؤول له
إذا تساوت الدلالات فذلك يدل على غموض المسألة و ربما يحتاج لحساب الهيئة وقت آخر
آخر تعديل بواسطة اشعيا في الأحد 7-4-2013 10:57 am، تم التعديل مرتين في المجمل.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

دروس في تنجيم المسائل .. ما هو تنجيم المسائل وكيف يكون

مشاركة بواسطة اشعيا »

اتصالات الأدلة: مذهب ماشاء الله السندي

نقلا عن الأنجليزية.

إذا اتصل دليل السائل بدليل المسألة أولا تتحقق المسألة، ولا يهم إن كان دليل المسألة نحسا أو سعدا، في حظوظه أو لا. وكذلك القبول ليس مشروطا هنا.
فإن لم يكن هناك اتصال بين الدليلين، فانظر إلى الكواكب التي في الطالع والكواكب التي في بيت المسألة.
لو اتصل صاحب الطالع أو القمر بكوكب في بيت المسألة، أو اتصل ذلك الكوكب بصاحب الطالع، أو اتصل الكوكب الذي بيت المسألة بكوكب في الطالع، فإن المسألة تتحقق بذلك.
فالكوكب الذي في بيت المسألة شريك في المسألة تحققها.
يقول ما شاء الله: " لو اتصل كوكب في بيت المسألة بكوكب في الطالع وصاحب الطالع بريء من النحوس فإن المسألة تتحقق، خاصة إذا للكوكب الذي في الطالع حظ في مكانه. "
وهذه هي الشروط التي تتحقق بها المسائل بهذه الطريقة:
- لو اتصل كوكب في بيت المسألة بسعد في الطالع فإن المسألة تتحقق سواء كان السعد يقبل الكوكب المتصل أم لا، وسواء كان السعد في حظوظه أم لم يكن.
- لو اتصل كوكب في بيت المسألة بنحس في الطالع له حظ في مكانه فإن المسألة تتحقق سواء كان النحس يقبل الكوكب المتصل أم لم يكن يقبله.
- لو اتصل كوكب في بيت المسألة بنحس في الطالع لا حظ له في مكانه، وكان يقبل صاحب الطالع أو القمر فإن المسألة تتحقق.
- لو اتصل كوكب في بيت المسألة بنحس في الطالع لا حظ له في مكانه وكان لا يقبل صاحب الطالع ولا القمر، فإن المسألة لن تتحقق.

لو كان الاتصال السالف الذكر من تربيع أو مقابلة فستكون هناك صعوبات وتطويل وجهد قبل تحقق المسألة ( مذهب ويليام ليلي أن اتصال المقابلة نادرا ما تتحقق به المسائل ).
ولوكان التصال بالتثليث أو التسديس فإن المسألة تتحقق بسهولة وبدون جهد كبير من الطالب.

يقول ما شاء الله: " اعلم أن الكواكب المعنية في أي مسألة لو كانت في الأوتاد فستتحقق المسألة بسرعة "
فالأوتاد ندل على السرعة في الخير والشر، وكذلك ادرس كل الكواكب التي في الأوتاد وإفادتها في مسألتك.
عندما لا تتصل الأدلة انظر إلى الكوكب الذي يتصل به القمر أو صاحب الطالع، هذا الكوكب يمكن أن يحقق المسألة حسب الشروط التالية:
- إذا كان هذا الكوكب سعدا في وتد من الأوتاد أو كان قويا فإن المسألة ستتحقق حتى بدون قبول ( وإن كان القبول مستحبا ).
- إذا كان هذا الكوكب نحسا ولكنه يقبل الكوكب المتصل ( صاحب الطالع أو القمر ) فإن المسألة تتحقق به.
- وإن كا هذا الكوكب نحسا ولم يكن صاحب الحاجة أو لم يكن يقبل صاحب الطالع أو القمر، ولم يدفع هذا النحس التدبير إلى كوكب آخر، فإن المسألة لن تتحقق لأن هذا النحس سيدمر المسألة.
- إذا كان هذا الكوكب نحسا وكان يدفع التدبير إلى كوكب آخر ولو كان نحسا أيضا ولكنه يقبل الكوكب الأول الذي دفع إليه تدبير صاحب الطالع فإن المسألة ستتحقق.

يرى ما شاء الله أن القبول بالبيت والشرف، أما المثلثة والحد والوجه فيجب أن يجتمع على الأقل اثنان منهما.
آخر تعديل بواسطة اشعيا في الأحد 7-4-2013 10:58 am، تم التعديل مرة واحدة.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

دروس في تنجيم المسائل .. ما هو تنجيم المسائل وكيف يكون

مشاركة بواسطة اشعيا »

وهذا عن الحكم في الصفات العقليه...وتحتاج تدقيق من اهل الاختصاص
الحكم على الصفات العقلية

للمنجم الإنجليزي: روبرت كروس سميث الشهر بـ "رفائيل"

ترجمة: مصطفى حماني


على الرغم من أن لكل الكواكب بعض الدلالات على العقل، إلا أنه يستدل على الصفات العقلية من البرج الطالع و النيرين و عطارد أساساً.

إن كون الجوزاء أو السنبلة أو الميزان أو الدلو في الطالع دلالة على أن المولود محب للعلم و القراءة و الدراسة، و خفيف حاذق، و يتمتع بأسلوب حديث سلس و ممتع.

و كون الحمل أو الأسد أو القوس في الطالع يدل على أن المولود طموح، و محب للشرف، و سريع الغضب، و ميال إلى ممارسة الرياضة و التمرينات البدنية، و متطلع إلى السلطة، و الأسد و القوس أفضل من الحمل، لأن هذا الأخير يدل على حيرة فكر المولود و تشتته، و كثيراً ما يدل أيضاً على غبائه.

و كون السرطان أو الجدي في الطالع دليل على أن المولود طموح، و محب جداً للسياسة و الإنشغال بالأعمال العامة، لا سيما مواليد السرطان، أما مواليد الجدي فإنهم يتميزون بالأنانية و المكر الكبيرين.

و كون العقرب في الطالع يدل على أن المولود كيميائي و طبيب جراح ماهر، و متكتم و ماكر، و قلَّم يوثق به.

و يدل الثور و الحوت على أن المولود كسول و محب لراحته الخاصة، و مولع بالشراب و المتعة، و يتسم مواليد الثور بالغضب و الثأر في حال ما إذا تم استفزازهم.

و الحوت هو أسوأ برج يمكن أن يتموضع فيه عطارد، إذ يدل هنالك على أن المولود ضحل فكرياً، و ثرثار، و متقلب، و مغرور، و مولع بشرب الخمر غالباً.

و يليه في الأسوئية برج السرطان، إذ يدل عطارد هنالك على أن المولود ميال إلى السياسة و شرب الخمر، و بلا تفكير عميق أو منطق حصيف.

و يدل عطارد في القوس على أن المولود طائش و أحمق و متهور، و فخور مغرور، و مولع بالطيب و العطر.

و يدل عطارد في الحمل على أن المولود فضولي، و ذو خيال خصب، و سريع الكلام، و مندفع، و غاضب، و لا يعي ما يقول مطلقاً.

و يدل عطارد المتموضع في الثور أو العقرب أو الجدي على أن المولود أناني، و بخيل، و طماع، و حسود حقود، و خداع، شخص يُفضَّل تجنبه، لكنه يتمتع بمواهب جيدة، لا سيما إذا كان عطارد متموضعاً في العقرب أو الجدي.

و يدل عطار في الأسد على أن المولود صريح و ثابت على آرائه و غاياته.

و يدل عطارد في الجوزاء أو السنبلة أو الميزان أو الدلو على أن المولود ماهر جداً، و ذو صفات عقلية ممتازة و أفكار مبتكرة، و خطيب أو كاتب مجيد.

ملاحظة: إن هذه الصفات تؤخذ بعين الإعتبار إذا كان عطارد في الطالع أو الثالث أو التاسع أساساً.

و نظر عطارد إلى المريخ يدل على أن المولود ثاقب الذهن في الخير و الشر، و مثل هؤلاء المواليد نشيطون عموماً، و حادو الطبع، و كذابون كبار، و زنادقة أو منافقون، و في أغلب الأحيان سارقون.

و امتزاج عطارد بزحل يدل على أن المولود محب للثبات و الإستقرار، فإذا نظر إليه من عداوة دل على أن المولود خادع و خائن و منافق و سارق، و إذا نظر إليه من مودة دل على أن المولود عميق التفكير و متحفظ، و ثابت و متزن الشخصية.

و امتزاج عطارد بالمشتري يدل على أن المولود أمين و ذو حصافة جيدة.

و امتزاج عطارد بأورانوس يدل على أن المولود متقلب، و قلق، و عنيد، و مولع بحب الإستطلاع، و مبتكر، لكنه ثؤور، و إذا اقترن به أو نظر إليه من تسديس أو تثليث دل على نجاح المولود في الأدب، و نظره إليه من تربيع أو مقابلة يدل على أن المولود كثير الإنتقاد و الإستهجان.

و امتزاج عطارد بالزهرة يدل على أن المولود بهج، و شغف بالمتعة و العشرة.

و نظر القمر إلى عطارد يدل على أن المولود ذكي جداً، و ذو فطنة و فهم ممتازين، و نظره إليه من تربيع أو مقابلة يدل على أن المولود ميال إلى الكذب و الخداع و النفاق و تصيد أخطاء الآخرين.

و يستدل على طبع المولود من النيرين أساساً، و امتزاجهما بالمريخ يدل على أن المولود سخي و جواد إلى حد الإسراف، و طموح، و شجاع، لكنه حاد الطبع.

و امتزاجهما بالمشتري يدل على أن المولود سخي بشكل معتدل، و مثل هؤلاء المواليد حريصون على الشهرة، و قلَّم يمدون يد المساعدة، إلا إذا كان من المرجح أن يشتهر ذلك بين الناس.

و امتزاجهما بزحل أو أورانوس يدل على أن المولود أناني و بخيل.

و مرة أخرى، فإن امتزاجهما بالزهرة أو المريخ القويين يدل على أن المولود جواد و سخي، و امتزاجهما بعطارد أو زحل يدل على أن المولود بخيل و شحيح، و امتزاجهما بأورانوس يدل على أن المولود متقلب الطبع غير مستقر، فتارة يكون سخياً، و تارة يكون بخيلاً، و كون أحد النيرين في الطالع و بريئاً من نظر زحل دلالة على أن المولود كريم الطبع سخي النفس، فإذا نظر إليه زحل دل على أن المولود بخيل مقتصد.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
مريم حسين عيسى
مشاركات: 3
اشترك في: الأحد 9-12-2012 9:54 pm
البرج: الدلو
الجنس: اختار واحد

الى الاخ اشعيا

مشاركة بواسطة مريم حسين عيسى »

اريد ان اعرف هل ساتزوج هذه السنه وقت السؤال 2وخمس وثلاثون دقيقه صباحا من السعوديه الدمام بتاريخ 10-4-2013

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اية
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 9657
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى
Canada

الى الاخ اشعيا

مشاركة بواسطة اية »

مريم حسين عيسى كتب:اريد ان اعرف هل ساتزوج هذه السنه وقت السؤال 2وخمس وثلاثون دقيقه صباحا من السعوديه الدمام بتاريخ 10-4-2013

سبحان الله
النافع ربي اختي الكريمة مريم حسين عيسى هذا موضوع جامع لمختصر مفيد علمي فلكي تنجيمي من الاخ المفضال الفلكي اشعيا عن تنجيم المسائل اي التنجيم الساعي له ولشيخنا المفضال و تأتين و تضعين فيه سؤال لكشف شخصي خاص لكي لا يجوز و نحن نعيد و نكرّر و نقول ضع هنا و تنبييييييه واضح و مواضيع تخص اين توضع الاسئلة من الاعضاء مع شروطه في كامل المنتدى مكرّرة و النافع ربي حقيقةً شيء مؤسف التجاهل بعدم التقيد بالنظام والتنظيم لانه متعب و يتعب حتى النفسية و شكرًا.

الاصدقاء الحقيقيون كالنجوم⭐
لا تراها دائما 💫
لكنك تعلم انها موجودة في السماء✨

باولو كويلو
صورة العضو الرمزية
العشق الحيدري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 55
اشترك في: الأحد 17-6-2012 1:05 pm
البرج: الثور
الجنس: اختار واحد

دروس في تنجيم المسائل .. ما هو تنجيم المسائل وكيف يكون

مشاركة بواسطة العشق الحيدري »

شكرا لك على المجهود اخي الكريم اشعيا
اجد ان التنجيم يتطلب سعة ادراك وفهم
الله يوفقك ويبارك فيك
ويوفق ويبارك لشيخنا الفاضل المحسن الذي له دور كبير في تعليم وشرح ماهية التنجيم بسعة صدر ورحابة
الله يعطيكم العافية
ولايحرمنا منكم ياارب

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9096
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

دروس في تنجيم المسائل .. ما هو تنجيم المسائل وكيف يكون

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

سلام ومحبة للجميع واشكرك اخي اشعيا على جمعك هذه الدرر في موضوع واحد

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”تنجيم المسائل (خاص بالدروس)“