قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

تحرير محل النزاع مع مناضل في مسائل التنجيم

كل ما يخص مقالات ودروس تنجيم المسائل
قوانين المنتدى
تنجيم المسائل: هو تنجيم السائل والمجيب والاجابة او ما يسمى بالتنجيم الساعي الذي نسعى فيه لمعرفة الاجابة.
هذا القسم خاصا بالدروس والمواضيع المتعلقة بتنجيم المسائل وليس للطلبات والاسئلة .
اذا كنت تريد ان تضع سؤالا وطلبا فعليك ب • القسم الخاص لطلبات التنجيم الساعي
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 92
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

تحرير محل النزاع مع مناضل في مسائل التنجيم

مشاركة بواسطة اشعيا » الأحد 7-4-2013 5:11 pm

السلام عليكم ورحمة الله
دخلت في حوار مع مناضل الذي حور الموضوع ثم حجب دخولي حتى لا ارد
وسوف اجعل هذه الصفحة لتحرير النزاع ليكون دليلا ثابتا على اكذوبة معرفته وخبرته بالتنجيم

كلماتي التي اختلفت معه بها هي الاتي
اولا ان احتراق احد ادلة المسئلة بالشمس ليس عداوة
وهو قال انها عداوة
والرجاء الانتباه بتقيدي وقولي احد ادلة المسئلة

ثانيا ان الشمس في الطلاسم والاعشاب لا تكون مضرة
وهو يدعي اني قلت انها لا تضر غيرها
اذن انا قيدت في الطلاسم والاعشاب
يعني يمكن للانسان ان يستخدم الاعشاب المناسبة لبرجه فتنفعه
ويمكن ان يصنع طلسم فيها فتنفعه
وكلامي ليس في التحاويل ولا المواليد ولا الاختيارات

وسنضع الردود لتكون شاهدا على اكذوبة خبرته في علم التنجيم

اول رد بخصوص الموضوع
اشعيا كتب:وعليكم السلام
ربما البعض يرى ان الشمس تختلف عن سائر الكواكب في قضية معادات الطالع
وهذا ما دار بيني وبين احد المتمرسين اصحاب التجارب في قضية ملائمة الحجر او الاعشاب لصاحب الطالع
ان كانت هذه الاحجار منسوبة للشمس
ووفق ما كان يراه الرجل ان الشمس تختلف عن سائر الكواكب كونها صاحبة البرج الشمسي ولها تاثير في ذلك
ومما يؤيد قول هذا الرجل هو ما قراته انا لل أحكامي الشهير كبلر منذ زمن
فيقول اجعل دوائك أيضاً من الاعشاب التي لبرجك .
والحكم في الاعشاب كالحكم في الحجر
وهذا ما نراه في توصيات الاحكامي القدماء عندما ينسبون الاعمال للشمس فلا نراهم يحذرون من ذلك
ويعتبرونها كالاعمال العامة
ثم يمكن ان يلاحظ الانسان طلسمه او دعوته التي عملها بوقت ما من خلال التاثير الذي يطرء عليه
فانا ومن خلال ما خبرته من تاثيرات وتجربة انه بعض الاحجار التي لا تلائم صاحب الطالع بسبب او اخر يشعر عند حملها بضيق وكدورة
كما يشعر البدن بضرر بعض الاطعمة التي لا تلائمه
بالتالي يمكن ان يميز الانسان هذا العمل من خلال التأثيرات التي تطرء عليه
والله اعلم واحكم
ثم رد باستهزاء
مناضل كتب:
لو عددت كل الهيئات التي ظهرت بها الشمس كعدوا للمولود وكانت دلالتها كارثية لكره الاعضاء النظر للشمس :mrgreen:

كلامك خاطىء اخي الكريم الكواكب كلها ومنها الشمس (وهي ليست كوكب بالتاكيد ) يمكن ان تصبح عدو شديد للمولود واثارة دلالتها خطر كبير ، فهل سمعت او رأي ضرر حصل على شخص من حكومة دولته او من ملك او ذو سلطان او اب اضر ابنه او صاحب عمل حول حياة من يعمل لديه لجحيم ، فهذه كلها ادلة عامة على عداء الشمس فالشمس تدل بصورتها العامة على كل ذو سلطان بدأ من بيتك وانتهاء بمجلس الامن واكيد كل ذو نفوذ وسلطان يمكن ان يضر او ينفع فراجع معلوماتك الاحكامية فيبدوا انها تحتاج لشيء من دلالة الشمس ( الوضوح ) :D
انظروا لرده اين وانا كان ردي واضحا انه هناك من قال ان الشمس في الاعشاب والطلاسم تختلف
لم اقل في الهيئات للمواليد او الاختيارات او المسائل

فرددت عليه بالاتي
اشعيا كتب:انا قلت وبوضوح
البعض يرى
وهي مداخلة محترمة وراي له قيمته خصوصا اذا كان احد قائلينه الاحكامي الشهير كلبر
راجع ما يقوله في العلاجات
والكلام ليس في تحاويل او غيره انما كان في نقطة اخرى فالشمس عند القدماء تعطي كل من طلب منها
فهي اله السماء عندهم
والعداوة في الكواكب وغيرها يوجد لها نظرية لطيفة اخرى اكيد لا اريد ان افتح موضوعا للمهاوشة والمناوشة مرة اخرى
والخلاصة ان الشمس تختلف عن سائر الكواكب في العداوة والمضرة
هنا صاحب الطالع الذي هو انا او انت نعاديها فنتضرر منها لان الشمس كبد السماء ونحن من نسير حولها
انظر ودقق بالمسئلة وادعي للشيخ المحسن وكلبر الذين وضحوا لك هذا
كل ما اراه هو انك تحسن اختيار الوجوه الضاحكة فقط

ثم كتب موضوعا ملفقا يدعي به اني اقول ان الشمس لا تضر ولا تعادي
مناضل كتب:رغم ان مضره الشمس وخاصة باحتراق الكواكب بها ، هذا معروف وبديهي لكل من له اقل دراية بعلم النجوم الا اننا رأينا شخص يدعى اشعيا لا يعرف هذه البديهية ويجادل بها ومع ذلك يقدم تحاليل للناس في منتدى اخر لذا يجب التوضيح للجميع من لم يعرف ابسط بديهيات احكام النجوم من غير المؤتمن الثقة به باي تحليل او تصديق اي جواب يقوله عن المسائل وغيرها ، وسوف اورد هنا بعض الفقرات التي ذكرها الاحكامي الشهير ليللي في كتابه احكام النجوم المسيحي الذي ترجمه الدكتور زياد الخفاجي وارسل لي نسخة كاملة منه والشكر له


المنع
مناظرة، يأتي كوكب ثالث ليدخل بجسده أو بجرمه مع هذه المناظرة، لذلك فالأمر المقترح في
المسألة سوف يعاق ويتأخر، وهذا يسمى (المنع). مثال ذلك المريخ في الحمل ٧، وزحل في
الحمل ١٢ ، وهو يدل على بعض الأشغال عندما يتصل المريخ بزحل، أما الشمس فهي في
الحمل ٦، وهنا نعتبر أن الشمس أسرع من المريخ، لذلك فان الشمس سوف تجتاز المريخ
وتتصل بزحل قبل المريخ، لذلك فان تأثر اقترانهما قد منع من قبل الشمس من قبل اقترانها
بالمريخ ومن ثم زحل بعد ذلك قبل أن يقترنا هما الاثنين، هذا المنع يسمى بالمنع الاقتراني أو
الجسدي،

وعليك أن تعرف أن الاحتراق هو أسوأ وأنحس ما يمكن أن يتعرض له أي كوكب.
وهناك منع آخر يحصل بالنظر، فإذا فرضنا في المثال السابق المريخ في الحمل ٧، وزحل
في الحمل ١٢ ، وكانت الشمس في الجوزاء ٥ فهي أسرع من المريخ فهي تتصل بتسديس
أيمن على المريخ ومن ثم تسديس أيمن على زحل قبل أن يتصل المريخ بزحل، ويسمى هذا
بالمنع بالمناظرة، ونفس الشيء ينطبق على المناظرات الأخرى.


الاحتراق
يكون الكوكب محترقا عندما يكون مع الشمس في نفس البرج ويبعد عنها ثمانية درجات ونصف أو اقل أما قبل أو بعد الشمس، فإذا كان المشتري في الحمل
١٠ والشمس في الحمل ١٨ فيكون عنها المشتري محترقا، ونفس الحالة إذا كانت الشمس في
الحمل ١٨ والمشتري في الحمل ٢٨ فيكون المشتري أيضا محترقا (المترجم: المفروض أن
تكون الشمس في الحمل ٢٠ أو يكون المشتري في الحمل ٢٦ لكي يكون الاحتراق أما ذلك
المثال يجعله تحت الشعاع.) هنا يجب أن نلاحظ أن الكوكب يكون منحوسا أكثر إذا كان يتصل بالشمس إذا كان سريعا أو كانت الشمس تتصل به إذا كان بطيئا، فإذا أصبحت الشمس
مبتعدة عن الكوكب البطيء أو ابتعد الكوكب السريع عنها فتكون هي المتعرضة للنحس،
٨,٥ ) كمجال للاحتراق برغم إنني أقول أن = ٢\ اعتمدت على نصف جرم الشمس ( ١٧
المشتري يحترق على بعد أربع درجات ونصف من الشمس، وهناك أشخاص لا يوافقونني
على ذلك.



٥ - في جميع المسائل، اعلم انه لا يوجد انتحاس للقمر أكثر من اقترانه بالشمس، ومع إن
مناظرات النحوس السيئة تنحس القمر، لكن أشدها نحسا هو احتراقه بالشمس.


أدلة الصحة والعمر الطويل:
انظر للطالع ولصاحبه وللقمر إن يكونا خاليين من نظر النحوس والاحتراقات
اعني إن لا ينظرهما نحس من تربيع أو مقابلة أو اقتران مع أصحاب الثامن والسادس والثاني عشر والرابع وان يكون في وتد وفي حظوظه الذاتية (الأساسية) ومتقدم وسريع وفي وتد خصوصا
إذا كان في الطالع أو في وسط السماء أو يكون في الحادي عشر أو في التاسع وتكون السعود
ناظرة له والشمس كذلك وان يكون في حدود السعود، كل هذا يكون دليلا على صحة وطول
عمر السائل، إما إذا كان صاحب الطالع أو القمر متنحسا في بيوت سيئة فتوقع الأذى للسائل.
انظر لصاحب الطالع وانظر أي مناظرة يطرحها على الكواكب الأخرى إن كانت جيدة أو
سيئة واعتبر أي بيوت يحكمها هذه الكواكب.


أدلة النحس والمرض والموت:
هذا إذا كان صاحب الطالع تحت الشعاع متوجها إلى الاحتراق وهو أسوأ ما يكون أكثر من
الانفصال،
وأيضا القمر يكون في بيت ساقط متنحسا بأصحاب السادس والثامن والثاني عشر
وحتى الذنب، النحوس في الطالع أو السابع خاليين من الحظوظ أو في وبالاتهم أو متراجعين
أو في نقطة الطالع أو مع صاحبه أو مع القمر أو مع كوكب ينظرهم من تربيع أو مقابلة أو
يكون هنالك نجم ثابت على طبيعة النحوس مقترن بأحد الدليلين (صاحب الطالع أو القمر) أو
أي نجم على طبيعة صاحب السادس والثامن، فكل ذلك يدل على إن هذا الشخص لا يعمر
طويلا ويكون الخطر قريبا منه وان احظ العاثر سيكون قريبا منه طبقا لطبيعة الدليل والبيت
الذي يحكمه.


إذا كان صاحب الطالع متنحسا بصاحب السادس وهو في السادس أو إن صاحب الطالع داخل
الاحتراق في السادس فاحكم بان المرض سوف يؤدي به إلى القضاء المحتوم خصوصا إذا
كان القمر وصاحب الثامن في السادس.



تحذير: لا تقل للسائل بحماقة بأنك ستموت من خلال شهادة واحدة فقط فيجب عليك إن تتأكد
من مكان صاحب الطالع هل انه ذاهب إلى الاحتراق أم لا وإذا لم يكن السعود تنظره من
تثليث أو تسديس أو انه قد دخل الاحتراق الكامل أو اقترن بنحس فربما قوة الطبيعة والدواء قد
تؤثر على المرض، لكن إذا كانت هنالك شهادتين تدلان على الموت فعنها ستكون أكثر قوة في
حكمك.


لاحظ هنا كيف يعتبر الاحتراق من اشد ادلة الموت ولاحظ انه يقصد بالاحتراق صاحب الطالع ( اي دليل السائل ) وهذا عكس ما يقوله اشعيا تماما ان الادلة لا يؤثر بها الاحتراق :mrgreen:

إذا وجدت صاحب الطالع أو القمر متصلين مع صاحب الحادي عشر أو إنهما متصلين بأي
كوكب سعد في الحادي عشر

وهو ليس في حال سيئة كالتراجع أو الغربة أو الاحتراق

لاحظ هنا كيف يتحدث عن الادلة ويقول ان ابرز نحوسها التراجع والغربة ( والاحتراق )


لاحظ هنا ادلة انتحاس صاحب الطالع او القمر ماذا ( صاحب الطالع والقمر هما ادلة السائل )

وأيضا إذا كان صاحب الطالع أو القمر أو الكوكب الذي يتصل به القمر سواء كان القمر دليلا
في المسألة أو شريكا بها، يتصل بكوكب متنحس بسبب تراجع أو احتراق أو زوال أو سقوط
ثم انظر فإذا وجدت قبولا فهذه شهادة على تمام الأمر مع خوف وشدة فإذا لم يوجد قبول بطل
الشيء المطلوب.


انظر ادلة موت الاخ ماذا ان استقرأنا دليله

فإذا كان أخ السائل مريضا انظر إذا كان صاحب الثالث متصلا بصاحب الثامن أو داخلا في
الاحتراق فهذا دليل على موت الأخ بسبب مرضه،


فإذا كان الدليل في الثامن فهذا يدل على قرب موت الأخ وخصوصا إذا كان صاحب الثالث
محترقا أو داخلا في الاحتراق أو متصلا بصاحب الثامن من الثامن أو متصلا بالنحوس بسلبية
من الثامن.


لاحظ ادلة النحس

ولكن إذا كان هنالك كوكبا متنحسا بالرجوع والاحتراق
والبطء وغيرها فلن يكون للسائل أي ولد،

وإذا كان منحوسا بالاحتراق والرجوع وغيره سوف لن يعيش الأطفال طويلا


وهذه حاشية كتبها المترجم ( زياد ) تدل على ان هذا الامر معروف لدى كل هواة وخبراء علم النجوم وكل من يعارضه يظهر جهله الكامل باحكام النجوم

النحوسات هي مناظرات التربيع والمقابلة والاقتران مع النحوس والبطء والرجوع والاحتراق والغربة والوبال والهبوط أو في
البيوت المتنحسة أو في أي مناظرة مع أصحابها وهي السادس والثامن والثاني عشر.


نعود لليلي

وإذا سقط شخص ما مريضا والقمر
تحت شعاع الشمس وهو خارج من الاحتراق فسيزداد مرضه حتى الاستقبال

إذا كان الدليل كوكبا نهاريا وكان تحت الأرض منحوسا بالاحتراق أو في وباله أو هبوطه
ضعيفا في حدود النحوس أو مع النجوم الثوابت العنيفة أم محاصرا من النحسين فهذا يدل على
إن السائل مريض،

وإذا كان أصحاب النيرين متنحسين
بالوبال أو الهبوط أو الاحتراق أو الغربة أو الرجوع أو غيرها من النحوسات وكان القمر
يربع الطالع وبريء من كل مناظرات النحوس السيئة فالمريض يعاني من اهتياج في روحه

٣٩ - إذا حصل المرض والقمر ينفصل من احتراقه بالشمس بعد الاجتماع فسيستمر المرض
بالزيادة إلى أن يصل القمر إلى الاستقبال.

من سيموت قبل الآخر الرجل أم زوجته ومتى ذلك:
انظر إلى صاحب الطالع والى صاحب السابع وانظر أيهما يصل إلى الاحتراق قبل الآخر،
فإذا كان صاحب الطالع يصل إلى الاحتراق قبل صاحب السابع فالسائل سيموت أولا

عادة ما ألاحظ أي كوكب سيحترق وفي أي برج فإذا كان الاحتراق في بروج منقلبة فهذا يدل
على الموت سريعا وإذا كان في بروج متجسدة فيدل على الموت في فترة أطول، وإذا كان في
بروج ثابتة فستمر فترة طويلة قبل إن يموت الشخص المعني.

وإذا اتصل بسعد فلن يتم ذلك
إلا إذا كان السعد تحت الشعاع أو متنحسا، فإذا دخل في الاحتراق فهذا يدل على موته.



هذه بعض المقتطفات من كتاب احكام النجوم المسيحي لليللي تظهر بشدة ان الاحتراق من اشد النحوس وانه يقع على الدليل بالدرجة الاولى .

فنصيحة لجميع القراء احذروا هؤلاء الجهلة المدعين المعرفة الذين لا يعرفون ابسط بديهيات علم النجوم

انظروا كيف وسمني بالجهل وغير محور الحديث وكتب موضوعا مغلوطا حتى يلوي المسئلة
فاجبته برد واضح
اشعيا كتب:يا مناضل انظر الى اسلوبك ولفك ودورانك وهروبك من موضوعك السابق
انا لم اقل ان الشمس لا تضر
قلت بوضوح ان الشمس بالطلسمات والاعشاب امرها يختلف واعطيتك ما يقول كلبر
وقلت لك ان حكمها هنا ليس كحكمها في التحاويل والمواليد
ففي الطلسمات تنفع الجميع والى الان اقول ذلك


واما في الموضوع الاخ الطوسي فقلت بوضوح
ان الشمس اذا احرقت الدليل لا يعني ذلك انه عداوة بل يعني الخضوع والقهر والقبول بالراي
والدليل في الاحتراق يختلف حكمة رغما عما تقول وعما تنقله
هههههههههههه
انت تخلط بين الامور
يا حبيبي موضوعي السابق واضح


ولا مدخلية بما نسخته
ووضعت لك قول احد الاحكامي الكبار
بان الدليل اذا احترق لا يعني ان ذلك عداوة

فعلا انت مسكين والغريب ان الاخوة لم يدققوا بالامر
انا لا اختلف فيما اتيت به ونسخته
وما زلت مصرا على قولي حتى تاتيني بشخص عمل طلسم الشمس ومات هههههههه
او شرب اعشاب ملائمة لبرجه الشمس وتضرر اكثر
فعلا انت تخلط ولا تفهم شئ او ربما لا تريد ان تفهم

وهذا كررته لك عدة مرات ولكنك تغمض عينيك عنه يابطل

كود: تحديد الكل

Sun Conjunct Uranus is unfortunate for success, and indicates numerous enmities, sudden reverses of position and ill-health through peculiar disorders. If Uranus is Under the Sunbeams (between 8½° and 17° from the Sun), it is somewhat weakened, but not as much as when Combust (between 17' and 8½° from the Sun); conversely however, when Uranus is in Cazimi (within 17' of the Sun), it is greatly strengthened.
If however Uranus is a Significator and is Combust, it represents a person who does not control his own affairs and is insecure and on unsound ground. The force of Uranus (person) has been burned up, greatly reduced,  finances or ability to succeed.
انظروا لما وضعته من منقولات كبار المنجمين في اللغة الانكليزية
الخلاصة يقول فيه لو كان الدليل هو المحترق بالشمس فهذا يعني انه منهار القوى
يعني ليس عداوة مع الشمس بل منقاد وخاضع والعداوة اذا لم يكن دليلا وهو الاسطر الاولى من ما وضعت
لكن الغريب والعجيب والذي لا يمكن ان يصدق ان احد الذين يترجمون ويدعون الفهم
ترجم النص واستهزء هو ومناضل وكانه كل يؤيد الاخر من اجل النصر لا الدليل
لم يشيروا للكلام اذا كان دليلا وهذا هو ما قلت ونبهت عليه
هذا هو النص اذا كان دليلا
If however Uranus is a Significator and is Combust, it represents a person who does not control his own affairs and is insecure and on unsound ground. The force of Uranus (person) has been burned up, greatly reduced, finances or ability to succeed.

وهذا رد الاخ زياد التابع لمناضل بدون ان يدقق باقوالي
يترجم النص هو وبيده ثم العجيب ينسب لي الخطا فيه
زياد علاوي كتب:[code]Sun Conjunct Uranus is unfortunate for success, and indicates numerous enmities, sudden reverses of position and ill-health through peculiar disorders. If Uranus is Under the Sunbeams (between 8½° and 17° from the Sun), it is somewhat weakened, but not as much as when Combust (between 17' and 8½° from the Sun); conversely however, when Uranus is in Cazimi (within 17' of the Sun), it is greatly strengthened.
If however Uranus is a Significator and is Combust, it represents a person who does not control his own affairs and is insecure and on unsound ground. The force of Uranus (person) has been burned up, greatly reduced, finances or ability to succeed.[/code]
الشمس مقترنة بسماوي (أورانوس) وهو نحس للنجاح، ويدل على عداوات عديدة، وانتكاسات مفاجئة للسلطة وصحة سقيمة واضطرابات غريبة. اذا كان سماوي تحت الشعاع (ثمانية ونصف الى 17 درجة من الشمس) يكون ضعيفا نوعا ما لكن ليس كمثل الاحتراق (17 دقيقة الى 8.5 درجة من الشمس). وبالعكس، اذا كان سماوي صميميا (17 دقيقة او اقل من الشمس) سيكون قويا بشكل كبير.
اذا كان سماوي هو الدليل ومحترق، فهو يدل على شخص لا يستطيع السيطرة على اموره وغير آمن ويقف على أرض رخوة. قوى سماوي (الشخص) قد احترقت وقلت بشكل كبير اضافة الى الاموال والقدرة على النجاح...
انتهى النص...
قمت بترجمة المقال ليس لاجل المدعو "اشعيا"...[/color]

رد مناضل
مناضل كتب:اشكرك صديقي ، اي ان المسكين لم يكن يعرف المكتوب الذي استشهد به اصلا ، لان الاختلاف كان حول ان الشمس تنحس الكواكب بالاحتراق ويكون بين ادلة الكوكب والشمس عداء في هذه الحالة وهذا هو نفسه المكتوب الذي استشهد به :mrgreen:

يا سلام على العقل يا رجالة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


ورد الذيل المترجم

زياد علاوي كتب:
مناضل كتب:اشكرك صديقي ، اي ان المسكين لم يكن يعرف المكتوب الذي استشهد به اصلا ، لان الاختلاف كان حول ان الشمس تنحس الكواكب بالاحتراق ويكون بين ادلة الكوكب والشمس عداء في هذه الحالة وهذا هو نفسه المكتوب الذي استشهد به :mrgreen:

يا سلام على العقل يا رجالة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
نعم صديقي...
وقد قال بنفسه انه غير متمكن من الانكليزية...

انظروا يا اهل العلم يترجمون بايديهم ويلوون الكلام
تقول الترجمة ان الدليل اذا كان هو المحترق فسيكون خضوع ويقف على ارض رخوة ووو
وساترجم النص بجوجل
والترجمة تقول
ولكن إذا كان أورانوس هو الدليل وحرق، لأنها تمثل الشخص الذي لا تتحكم شؤونه الخاصة وغير آمنة وغير سليمة على الأرض. وقد تم حرق قوة أورانوس (شخص) حتى، تقلص إلى حد كبير، والمالية أو القدرة على النجاح.


يعني اذا كان الدليل محترقا فليس معناه عداوة بل شئ اخر وهو كما ترجم وكما ترجم الاخ السابق ولكنهم كذبوا على انفسهم فسبحان الله ومناضل يقول ان الدليل حرق فهو عداوة
وساقسم الكلام كي يتضح


Sun Conjunct Uranus is unfortunate for success, and indicates numerous enmities, sudden reverses of position and ill-health through peculiar disorders. If Uranus is Under the Sunbeams (between 8½° and 17° from the Sun), it is somewhat weakened, but not as much as when Combust (between 17' and 8½° from the Sun); conversely however, when Uranus is in Cazimi (within 17' of the Sun), it is greatly strengthened.

هذا الذي فوق فيه عداوة
ولكن الذي التحت خاص بالدليل اذا حرق ولا يوجد فيه عداوة
بل معناه شئ اخر

If however Uranus is a Significator and is Combust, it represents a person who does not control his own affairs and is insecure and on unsound ground. The force of Uranus (person) has been burned up, greatly reduced, finances or ability to succeed.

هذا اول موضوع لتحرير جهة الاختلاف وكذبهم
وسنضع للتاريخ الموضوع الاخر الذي هرب منه مناضل وحذف حتى روابط فيها ادانة له

اذن هو كما قلت ان الدليل اذا احترق فليس معناه عداوة

هذا رد على مناضل
والرد القاصم للظهر سياتي لاحقا
وهذا رابطه
http://www.alhekam.net/viewtopic.php?f=86&p=155824" onclick="window.open(this.href);return false;
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6118
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
العراق

Re: تحرير محل النزاع مع مدعي العلم مناضل المهرج

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الأحد 7-4-2013 9:19 pm

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي الكريم اشعيا
اخي كان من الافضل ان تترك الحوار بعد ان تبين انهم لا يقرؤون ما تكتب
والسبب احيانا يكون الحوار كما يقال حوار طرشان
بمعنى انه لا يقرأ ما تكتب ولا يفهم قصدك
وانا ومن خلال قراتي للموضوع لم اجد انه يتطلب هذا العراك والجدال
فكلامك كان واضحا
انت تقول ان البعض يرى ان الشمس لا تضرر في الطلاسم والاعشاب وهذا صحيح نوعا ما
والقدماء كانوا يصنعون طلاسم الشمس للملوك بدون ان يعرفوا تواريخ ميلادهم
ولو فرضنا ان هذه النقطة خاطئة فلا يمكن لأي شخص ان يستدل على الخطا هنا الا اذا كان قد صنع طلسما او دوائا لشخص فمات او تضرر بسببه
وانت لم تقصد في ظاهر كلامك عدم مضرة الشمس وبطلان نحوستها في هيئة الميلاد او التحاويل
ولا ادري لماذا الاخ الفاضل لا يلتفت لذلك
هذا اولا
اذن لايمكن ان تلام او يظن انك جاهل او متطفل بسبب قولك انما ادعائهم يرجع عليهم

اما ثانيا قولك ان الدليل اذا حرق بالشمس لا يعني العداوة بل الخضوع والمطاوعة والانقياد والاذلال للمحترق
هذا صحيح لأن الحكم في الدليل اذا حرق بالشمس ليس كما هو الحال اذا حرق بالشمس ولم يكن دليلا
وهذا هو قول المتمرسين من علماء التنجيم
والعجيب ان الاخ زياد يترجم النص هو بنفسه ولا يلتفت له
لا ادري ربما لم يلتفت لذلك لأنه لا يمكننا ان نظن به السوء فانا لا اعرف الرجل ولا مقدار عقله
فلا يكون كلامي فيه قدحا ولا مدحا
والخلاصة لقد اجدت في قوليك ولايمكن ان يعاب عليك
واما الاخ مناضل الذي أيضاً لا اعرفه ربما لم يلتفت لمعنى كون المحترق هو الدليل ولو اراد ان يستشهد بقول مخالف لقنا ان الامر فيه اختلاف ولا يثبت الا بحجية الوقوع الظاهرة
وانا في الواقع قرات موضوعك وبما انني اقرب اليك مني الى الاخ مناضل لذلك شهادتي تكون مجروحة في حقك
فتريثت حتى اخبرت احد الاخوة بموضوعك وحوارك وهو منجم له خبرة وانصاف وحكمة ويعرف الاخ مناضل
فاجابني بواضح العبارة بعدما قرء الموضوع بالاتي وحذفت الاسم لاني لم اخبره اني سانشر تعليقه
المهم يقول هذا الفاضل

[quote]شكرا اخي الكريم ابو الياس
بعد الاطلاع , تبين لي ان الاخ أشعيا يقف على ارض صلبة في هذا العلم , يتكلم وهو مرتاح
وهذا دليل على تمكنه
وبالتالي كانت مشاركاته دامغة , قائمة على اساس متين , فلا هادم لها او مزعزع مهما كان قويا , وذلك بسبب خلفيتها الفلسفية .
وبالنسبة للموضوع فهو جميل , وموافق النتيجة الصلحية من اكثر من جانب. [/quote]
انتهى كلامه اعلى الله مقامه
اذن حري بالاخ مناضل والاخ زياد ان يتاملوا جيدا بقولك وان لا يكون الحوار حوار طرشان عميان
ونصيحتي لك ولكل متعلم في طريق النجاة ان يختار عناوين مواضيعه بما فيه خيره
هو مخطئ في حق نفسه وحقك بما اساء اليك به وانت مخطي باختيارك هذه العناوين الشديدة
والسلام عليكم ورحمة الله[/font]

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 92
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

اعتراف زياد علاوي ان ترجمته غير دقيقة

مشاركة بواسطة اشعيا » الاثنين 8-4-2013 8:17 am

السلام عليكم ورحمة الله
انا ما زلت اريد ان اشهر بمن لا يقول اخطأت ويدعي ان لم افهم النص
ولكن سبحان الله من فمهم ندينهم
اليوم يعترف زياد علاوي بانه لم يترجم النص بدقه وادعى انه كان على عجلة
كيف يكون على عجلة والحوار له ايام وكيف يكون شاهدا وهل تقبل شهادته في حق صاحبه
ولكن مع هذا لا يريد ان يقول ان الحق مع اشعيا كونها ضربة قاسية في حقه وحق مناضل القرغولي
الذي يستخدم اسلوب التهريج والاقصاء اذا وجد جدارا في وجهه لا يمكنه عبوره
المهم جائت اليوم الترجمة من الاخ مصطفى في موقع المدعو مناضل ومن من اصحابهم

مصطفى كتب:
ترجمة جيدة أخي زياد، و اسمح لي أن أدلي ببعض الملاحظات هنا تظهر كترجمة بديلة أو مكملة، باللون الأحمر.

1- قران الشمس بأورانوس غير ملائم للنجاح، و يدل على عداوات عديدة، و انتكاسات مفاجئة في المنصب/المكانة و اعتلال الصحة بسبب اضطرابات غريبة.

2- إذا كان أورانوس دليلاً و هو محترق، فإنه يدل على شخص لا يتحكم في أموره الخاصة و غير آمن و في وضع متزعزع.

و شكراً لك.


والنقطة الثانية هي ما قلت عنه ان الدليل اذا احترق فحكمه يختلف فلا يكون عداوة بل خضوع ومطاوعة وانقياد

فكان رد زياد اعترافا بانه لم يدقق ولكنه أيضاً لم يقف في جانب الحق

زياد علاوي كتب:صديقي مصطفى شكرا على ردك...
الدقة بارزة في ترجمتك، بارك الله بك...
في الحقيقة كانت ترجمتي عجولة وخلال دقائق معدودة لذلك استخدمت فيها العمومية ولم اتوخ الدقة لكني لم أفارق المعنى العام...

تباركت أيها الرب القدوس

السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5193
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: انثى
العمر: 40

Re: تحرير محل النزاع مع مدعي العلم مناضل المهرج

مشاركة بواسطة السور الاعظم » الاثنين 8-4-2013 1:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اخي الكريم اشعيا حضرتك تلميذ الشيخ المحسن وكمااخذت منه العلم وابدعت في هذا المجال ايضا نريد منك ان تاخذ منه المنهج -- لي مؤاخذة على اسلوب الطرح والتركيز على شخصية الطرف المقابل اكثر من مادة الحوار -حضرتك يفترض ان يكون هدفك نشر المفهوم الصحيح لمسائل معينة وليس التشهير حتى وان كان من تحاوره مدعي وماالى ذلك ,فهناك مواقع عديدة تستغل القراء ولكن لم نذكرها يوما حتى لايحسب الموضوع على انه مضاربات ومنافسات -فكان الشيخ له مجهود واضح في نشر العلوم الصحيحة مما جعل الكثير من القراء مثل مانقول يلفوا ويلفوا ويرجعوا للموقع للنهل من علومه التي تفيض على القاصي والداني

قد يستفزك الطرف المقابل متعمدا حتى يلهيك عن التركيز على مضمون النقاش والانشغال بالسجالات الجانبية
فيظهر الموضوع كما نراه الان كانما حلقة نزاع وتنافس اي منا يغلب الثاني بدل ما نقرا ونتبع المسالة الفلكية التي كانت محور النقاش تُهنا وضعنا بين اسطر قلت وقال وكنت وكان ووو --هناك فرق بين المناظرة والمجادلة ومااراه امامي مجادلة وليست مناظرة مع العذر 00)0
انا اعتذر عن مداخلتي ولكن يحز في نفسي ان يكون الموضوع بهذه الكيفية التي تظهر الموقع كانما اغار على موقع ثاني واخذ غنيمة هههه-- حضرتك عضو ولم تتحدث باسم الموقع لكن الاسلوب بين انك تتحدث باسم الموقع- رغم انه القارئ وانا منهم ومثلي يمثل الاغلبية لاعلم لنا بمسائل التنجيم فلا نرى الموضوع سوى سجال لانه انحرف عن محور النقاش الى محور اخر فظهر لنا بصورة نزاع وتراشق الاتهامات :?:@؟


صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 92
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

Re: تحرير محل النزاع مع مدعي العلم مناضل المهرج

مشاركة بواسطة اشعيا » الاثنين 8-4-2013 3:07 pm

وعليكم السلام
كلامك صحيح وعلى راسي كما نقول بالعراقي
لكن اذا تاتين بدليل لجماعة ويضحكون عليك ويترجموه بالمقلوب ثم يضحكون
وواحد يساند الاخر بسخرية وتعجرف فيكون اقل شئ فيهم السب والشتم
عموما انا راح اغير من العناوين لك بعد ان ارى نتيجة اخر المطاف
لانه هم في موقعهم كاتبين اسمي بالخط العريض ويقولون المدعي
سنرى من هو المدعي عموما اذا الشيخ امرني ان اغير العناويين ساغيرها
ولكن انا في الواقع ما اكذب عليك ما زلت غضبان جدا منهم
واشكرك على اخلاقك ونصيحتك الجميلة

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الرمزية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 6074
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى
كندا

Re: تحرير محل النزاع مع مدعي العلم مناضل المهرج

مشاركة بواسطة اية » الاثنين 8-4-2013 3:30 pm

السلام عليكم ورحمة الله
لما الغضب اخي الفاضل الفلكي اشعيا بالعكس افرح و لا يهمّك فشهادة الشيخ المفضال المحسن النابغة الفلكية تكفي في حقّك وهي { مجروحة كتير} مثلما تقولون باللغة الشرقية الجميلة ...ههههههه.. فهذه تكفي الجميع و الاخوة الذين لا نعرفهم و تحدثتم عنهم في حواركم فدائمًا اخي الفلكي اشعيا المفضال خذها في فكرك وبالك و في حياتك من يكون متفوّق في الإنفتاح الذهني و الفكري ونابغة في علم معيّن و يريد أن يفنّد ما توارثوه من قواعد غالطة قديمًا تجدهم يهاجمونه بكل الوسائل خذها قاعدة و ا نأعطاهم حتى حجج فعندها حدّث ولا حرج سيصجبون شياطين انس حتى تراهم في أتفه الأسباب يجدون له فرصةً للتهجّم .
نتمنى لكم اخي المفضال الفلكي اشعيا ان يزيدكم الله من هبات علومه الفلكية التنجيمية و محظوظ تبارك الله تلميذ شيخنا الفاضل المحسن و كذا لديه الثقة بحضرتكم و لعلمكم و أعطاكم الثقةبالذي إكتسبته في التنجيم لتبرزه بموقعه كاملاً في الحكمة النوراني و هذا خير دليل و شهادته في حقّكم كذلك و بارك الله فيك تقبل مروري .

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5193
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: انثى
العمر: 40

Re: تحرير محل النزاع مع مدعي العلم مناضل المهرج

مشاركة بواسطة السور الاعظم » الاثنين 8-4-2013 3:33 pm

شكرا لك اخي الكريم وانا في الحقيقة اقصد اسلوب النقاش وليس العنوان فقط -حضرتك صاحب علم واخلاق فشو يهمك اذا سخروا او ما سخروا جادلهم بالتي هي احسن فسخريتهم لاتنتقص منك شيئا

الامام الصادق عليه السلام يقول في نصائحة لتلميذه هشام (( يا هشام !.. لو كان في يدك جوزة وقال الناس : في يدك لؤلؤة ، ما كان ينفعك وأنت تعلم أنّها جوزة ، ولو كان في يدك لؤلؤة وقال الناس : إنّها جوزة ، ما ضرّك وأنت تعلم أنّها لؤلؤة.... يا هشام !.. ما من عَبدٍ إلاّ ومَلَكٌ آخذ بناصيته ، فلا يتواضع إلاّ رفعه الله ولا يتعاظم إلاّ وضعه الله)))

.ركز فقط على المسائل العلمية وترفّع عن اجابة العبارات المستفزة فهذا قصدهم التشويش على اصل الموضوع وجره الى اطار وحقل اخر ولايتملكك الغضب ابدا فليس ديدن الحكماء الجمع بين الغضب والحوار - انا لا اقول ان تتغاضى عن الاستهزاء لكن بحكمتك وهدوئك ممكن ترد ببرود على الاستهزاء بعبارات تنبع من الثقة بعلميتك واريحية تامة حتى ما تطغى روح الغضب على ردودك وبذلك تفحم الطرف المقابل برجاحة الردود العلمية ومايرافقها من تعليقات تعقب بها على احاديثهم الجانبية وهم يفهموا مابين السطور هههههه


صورة العضو الرمزية
همسة السراب
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 418
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى

Re: تحرير محل النزاع مع مدعي العلم مناضل المهرج

مشاركة بواسطة همسة السراب » الاثنين 8-4-2013 7:30 pm

السور الاعظم كتب: .ركز فقط على المسائل العلمية وترفّع عن اجابة العبارات المستفزة فهذا قصدهم التشويش على اصل الموضوع وجره الى اطار وحقل اخر ولايتملكك الغضب ابدا فليس ديدن الحكماء الجمع بين الغضب والحوار - انا لا اقول ان تتغاضى عن الاستهزاء لكن بحكمتك وهدوئك ممكن ترد ببرود على الاستهزاء بعبارات تنبع من الثقة بعلميتك واريحية تامة حتى ما تطغى روح الغضب على ردودك وبذلك تفحم الطرف المقابل برجاحة الردود العلمية ومايرافقها من تعليقات تعقب بها على احاديثهم الجانبية وهم يفهموا مابين السطور هههههه

ههه هو شكله الاخ اشعيا شوي عصبي و مزاجي لهذا عامل حرب لوحده
ممكن الكريم مناضل لعب باعصاب الاخ اشعيا فبدل ما يركز اشعيا
على حججه و براهينه ركز على استفزاز مناضل له
انا اعرف مناضل طبعا لم ارى منه الا خيرا و لا يمكن ان انتقذه
و لكن بنفس الوقت حسب ما طرح الاخ اشعيا من ردود بموضوعه
انه كان الاجدر على اشعيا ان يتريث مادام لديه السلاح القاطع و الحجج الصادقة
خصوصا انه تلميذ للمحسن لكن شكله بالاضافة الى اكتسابه للعلم من المحسن
اكتسب ميزة الغضب و الحدة و الجدية التي هي طبع المحسن هههههههههه :lol:


لكن فعلا انا ما اجامل لاني كنت بموقع نهران للاخ مناضل
و تحدثت للاخ مناضل و اكيد هناك فرق
و يضل موقع الحكم اللدنية مميز بعطاءات المحسن الفريدة و المميزة
اما الاخ اشعياااا تحت المراقبة لكنه تلميد شاطر حسب ما قرات له من ردود بالحوارات مع مناضل و اتباعه
من اين هذا الشبل من ذاك الاسد ;-)
و لا يهمك الحظر حلو هيك يكون لك وقت اكبر للحكم اللدنية و الاعضاء #"5^#
هلا اختفي حتى ما يحصل انفجار فوق راسي هههه

سلام و تحية

تباركت أيها الرب القدوس

السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5193
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: انثى
العمر: 40

Re: تحرير محل النزاع مع مناضل في مسائل التنجيم

مشاركة بواسطة السور الاعظم » الاثنين 8-4-2013 7:40 pm

يمكن موقهم سرق مجربة البيض المسلوق وجربه على الاخ اشعيا هههه

يلة يااشعيا لاتضوج من الحضر واعتقد الاعضاء هنا بداخلهم فرحوا يقولوا رب ضارة نافعة ههه لان بهيك حالة تتفرغ لاجاباتهم --يمكن يتبرعوا ويراسلوا باقي المواقع حتى يحجبوك وتكون اقامتك هنا جبرية هههه


مغلق الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”تنجيم المسائل (خاص بالدروس)“