الحوار مع مناضل الحلقة الثالثة والاخيرة

كل ما يخص مقالات ودروس تنجيم المسائل
قوانين المنتدى
تنجيم المسائل: هو تنجيم السائل والمجيب والاجابة او ما يسمى بالتنجيم الساعي الذي نسعى فيه لمعرفة الاجابة.
هذا القسم خاصا بالدروس والمواضيع المتعلقة بتنجيم المسائل وليس للطلبات والاسئلة .
اذا كنت تريد ان تضع سؤالا وطلبا فعليك ب • القسم الخاص لطلبات التنجيم الساعي
مغلق
صورة العضو الرمزية
همسة السراب
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 383
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى

الحوار مع مناضل الحلقة الثالثة والاخيرة

مشاركة بواسطة همسة السراب »

الحمد لله انها الحلقة الاخرين خصوصا
الان المشكل بعد ان تابعنا الحوار هل ترغب ان ننصب محاميا للدفاع عنك
بموقع نهران و استرجاع حقوقك و رد اعتبارك ؟ هههه
صراحة بهيك مواضيع ما في غير القاضي المحسن لانه هو حكم الفصل
لكن للاسف هو ليس لديه وقت لهكذا حوارات و مناقشات
لكن الان عليك نسيان الامر ووضع القضية جانبا
لان المشكل لو اي شخص تناقش بغير موقع و حظر
سوف ينسخ لنا كل مناقشاته هنا و لن نسلم
اما بخصوص مناضل هو شخص يعتمد على برامج التنجيم و ترجمة مؤلفات
غير هذا يضل علمه محصور بين البرامج و الترجمة
علمه ليس من الصدور

الاهم بذلك انت الان خد لك نفس مع كاس عصير
و لا تروح لاي موقع من غير اذن استاذك ^1%#
هالمرة سلمت الجرة المرة الجاية نكسرها فوق راسك ههههههه


هنيئا لنا نهاية الحلقات ههه #"5^#
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اشعيا
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الثلاثاء 21-8-2012 2:24 pm
الجنس: اختار واحد

الحوار مع مناضل الحلقة الثالثة والاخيرة

مشاركة بواسطة اشعيا »

اهلا بك ومرحبا
كلام جميل وواقعي ولطيف
لكن العيب في الكذب الصراح
يعني بالعراقي كذب عيني عينك
المهم فعلا يراد ان اتنفس الصعداء لمدة يوم او يومين
قبل ان اقرر ما سافعل
عموما الحمد لله كان عندي تعطيل وليست في رحلاتي وعملي في السفر
نراكم بخير

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

الحوار مع مناضل الحلقة الثالثة والاخيرة

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

اشعيا كتب: المهم فعلا يراد ان اتنفس الصعداء لمدة يوم او يومين
قبل ان اقرر ما سافعل

يمعود لاتفعل شئ ارجع للبيت هنا في الحكمة بعدين يرتفع ضغطك ^4%# ^4%# ^4%#
ممنوع الخروج من باب الدار واللعب مع ابن الجيران ههههه

ومثل ماقالت همسة اخذلك عصير واني بنفسي اسويه عصير كوكتيل باااارد

تفضل اشرب هنيئا (( بس رجع الكلاص لاتكسره ههه))
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9094
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الحوار مع مناضل الحلقة الثالثة والاخيرة

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اخي اشعيا حفظك الله
عليك ان تلتفت لذاتك وتترك محاورة هولاء انا قرات ورايت كلامه وخصوصا ذكر النقاط الاخيرة من قبله
هو يستخدم اسلوب البعض
الذي يرد اخيرا فهو الفائز
وارى انه لم يذكر نقاطك الواضحة واراد ان يتكلم فيما يظنه في ذهنه عنك هذا احسن الظن به
والا فالامر واضح انت تتكلم في وادي وهو يتكلم في واد آخر
ان نقاطك صحيحة وهي ظاهرة في اول كلماتك وفي نقاشك وتكرارك لها مرارا
لكن احيانا تستحوذ الفكرة على الاذهان فلا يجعلها ترى الا رؤيا الاعشى والاعمش
وقد اجادت الاخت السور الاعظم في ذكر كلمات عظام لمولانا علي عليه السلام يقول فيها
"من عشق شيئا أعشى بصره ، وأمرض قلبه . فهو ينظر بعين غير صحيحة ويسمع بأذن
غير سميعة. قد خرقت الشهوات عقله ، وأماتت الدنيا قلبه ، وولهت عليها نفسه . فهو
عبد لها "
هذا هو ما نراه هنا
ان الرجل في ذهنه انك خاطئ وبقي يحاور على اساس انك خاطئ
فهو يقول عن نفسه انا القوي وانت الضعيف
اذن كيف يكون حوارا هادفا
في اول ردك على هذا الاخ قلت
[quote]وتنبيه اخر اخي الكريم ان اطلاق معلومة احتراق كوكب بالشمس يعني يعاديها غير صحيحة اطلاقا
اذا كان المحترق احد الدليلين فلا يكون ذلك عدائا اخي الكريم
المعلومة خاطئة جدا فهذا لا يكون عدائا
ويمكنك ان تراجع اي احكامي اجنبي متمرس ذو تجربة لترى احتراق الكوكب بالشمس اذا كان احد الدليلين[/quote]
لا ادري كيف يفهمون اللغة العربية .
ان اطلاق معلومة احتراق كوكب بالشمس لا تعني العداوة اذا كان المحترق هو الدليل
بل واقول واذا كان أيضاً غير الدليل في اغلب الحالات .

مثلا ابن جاء يسال عن امر مع ابيه وهل سيرغمه الاب
وجاء دليله محترق بالشمس يعني مقترن بها
بما انه دليل نقول نعم سيرغمك الاب
وهكذا في حال الزوجة او من يرغم فليس الامر عدائا
الارغام شئ والخضوع شئ والعداء شئ اخر
عشيقان جائا يسالان وهما مختلفان في مسالة ما
فنجد احدهما محترق صحيح لا نقيس على دلالة واحدة لكن هنا الدلالة ليس عدائا
فالامر مختلف كليا

لكن كيف استطاع ان لا يرى هذه النقطة التي كررتها له انت كثيرا
فعلا ان الامر محير بل انه لجلل حتى اني تعبت من تكرارك لهذه النقطة
كيف حورها في اخر ردوده لقد كنت اظن به خيرا

والنقطة الثانية ألتي ذكرتها انت واضحة كالشمس في رابعة النهار وهي

[quote]ربما البعض يرى ان الشمس تختلف عن سائر الكواكب في قضية معادات الطالع
وهذا ما دار بيني وبين احد المتمرسين اصحاب التجارب في قضية ملائمة الحجر او الاعشاب لصاحب الطالع
ان كانت هذه الاحجار منسوبة للشمس
ووفق ما كان يراه الرجل ان الشمس تختلف عن سائر الكواكب كونها صاحبة البرج الشمسي ولها تاثير في ذلك
ومما يؤيد قول هذا الرجل هو ما قراته انا لل أحكامي الشهير كبلر منذ زمن
فيقول اجعل دوائك أيضاً من الاعشاب التي لبرجك .
والحكم في الاعشاب كالحكم في الحجر
وهذا ما نراه في توصيات الاحكامي القدماء عندما ينسبون الاعمال للشمس فلا نراهم يحذرون من ذلك .....[/quote]

واقول بل هي فعلا تختلف فهي كبد السماء واصل الحياة ولولاها لما كنا ولا كانوا ولا كان الذي كانا
انها ام تغذي الكل وهي في الاحجار والاعشاب لا كما هي في المواليد والاختيارات والمسائل
هي كالملك ان عاديته اهلكك
اوليس هناك الصميم وهو ان يكون الكوكب في نفس درجة الشمس
فهل يوجد اشد من هذا الاحتراق لكنه قيل عنه صميمي كونه اتحد بالشمس كالروح بالجسد
وكان مظهرا لها فلم تعاديه بل اسعدته واسعد ما في الكواكب ان تكون صميمية أي في نفس الدرجة التي بها الشمس
ان السر في عداء الكواكب محلها وسيرها ونظرها والشمس قطب والكواكب تسير حولها
فالعداء هنا ليس كالعداء بين الكواكب
نعم تكون ضارة ونحسة ومدمرة ومهلكة وعدوة ولكن بنظر وسير الكواكب من حولها لها
ان العبرة لا فيمن قال ولكن العبرة بالمقال
ان طرحك طرح الحكماء وطرحهم طرح المقلدين
لم تقل انت ان الشمس لا تضر ولكنه ادعى وعليه ترجع دعواه

اخي الكريم اشعيا ان تقييدك واضح وجوابك صراح وشاهدك قوي وحجتك مفحمة
ولكن لابد من مستمع سميع فيسمع والا فلا يسمع الصم الدعاء
كيف كتب موضوعا يقول فيه انك تنكر تاثير الشمس
مع انك قيدت كلامك بالحجر والاعشاب وهو ما اراه انا أيضاً والله اعلم
وايضا استشهادك بمنجم كبير مثل كبلر شئ رائع وجميل ومؤيد وحجة اخرى

واما طرحك النقطة الفلسفية وايضاحها فوالله لقد اجدت وافدت وهو الحق من ربكم ان كنتم مؤمنين
والا كيف يمكن ان تكون المفاهيم دليلا على احكام التنجيم
الفلسفة تبحث عن الموجود كما قلت بما هو موجود وكل ذلك مفهوما ذهنيا
اما احكام النجوم فتبحث عن تحقق الحكم في الواقع لكي يقيد ويكون حجة ومن مصداقية الاحكام هذه ونوعيتها تؤخذ القواعد الكلية التي يقاس عليها فتتكون القواعد لوضع الاحكام
باركك الله وحفظك ولقد اجدت وافدت وتعيها اذن واعية
ولا تشغلن نفسك في الحوارات وان كانت تحفز الذهن لكنها تقسي القلب كما هو واضح جلي في هذه المحاورات
ولقد افرحتني من جهة واحزنتي من اخرى
افرحتني بجمال طرحك وقوة حجتك وثبات رايك
واحزنتني باشغال وقتك واصرارك على الجدال المستميت
ولا اقول الا حفظك الله ورعاك وايدك واجتباك وانار بصيرتك وارتضاك لرؤية نوره
اللهم آمين
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
مغلق

العودة إلى ”تنجيم المسائل (خاص بالدروس)“