قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

حدود المسائل

كل ما يخص مقالات ودروس تنجيم المسائل
قوانين المنتدى
تنجيم المسائل: هو تنجيم السائل والمجيب والاجابة او ما يسمى بالتنجيم الساعي الذي نسعى فيه لمعرفة الاجابة.
هذا القسم خاصا بالدروس والمواضيع المتعلقة بتنجيم المسائل وليس للطلبات والاسئلة .
اذا كنت تريد ان تضع سؤالا وطلبا فعليك ب • القسم الخاص لطلبات التنجيم الساعي
صورة العضو الرمزية
مناضل
عضو
عضو
مشاركات: 38
اشترك في: السبت 27-4-2013 2:33 pm
البرج: الاسد
الجنس: اختار واحد

حدود المسائل

مشاركة بواسطة مناضل » الأحد 28-4-2013 2:32 pm

تعتبر المسائل او ما يعرف حاليا ( بالتنجيم الساعي ) من اهم فروع التنجيم التي مارسها المنجمون منذ اقدم العصور فما هي المسائل وما فلسفتها .
اعتقد المنجمون ان الكون لا يمكن ان يكون صدفة وكل حركة وكل فكرة لا تكون عشوائية ابدا بل لها دليل فلكي , لذا اذا عرفنا الادلة الفلكية لاي سؤال فيمكن ان نجد الجواب له , لذا فأن المسائل ببساطة هي تحديد الهيئة الفلكية في لحظة السؤال وبواسطة طرق قد تختلف في بعض الاحيان عن التنجيم الولادي او غيره يمكن معرفة الجواب , ولكن ومثل بقية فروع التنجيم هناك اشكالات لا بد ان نحاول ان نجيب عنها وعن طريق ما ذكره علماء هذا الفن , ولكن لنذكر اولا قوانين هذا الفرع من التنجيم لنرى هل يمكن الاجابه عن اشكالاته عن طريقها
ذكر العلماء ان هذه الطريقة لا بد لها من حدود يجب اتباعها من السائل والمسؤول للوصول للجواب الصحيح .
حدود السائل
ويكون قسمين
1- السائل هو نفسه المنجم
2- السائل غير المنجم
1- السائل هو نفسه المنجم
الافكار مثل الاحلام فمثلما هناك اضغاث احلام وحديث نفس ورؤيا صدق ذلك الافكار فليس كل فكرة تنبع في رأس المنجم يمكن الجواب عنها , فأن الفكر المطلوبة هي النابعة عن طريق العقل الباطن او ما يسمى قديما الروح ويمكن معرفتها وفرزها بالطريقة الاتية :
العقل دائم التفكير ولا يتوقف عن التفكير لحظة واحدة بل ان كل كلمة تتبادر عن إلى الذهن يبحث العقل عن ما يرتبط بها من معلومات مثل اذا ذكرت كلمة رضوان مثلا فيتبادر لذهني ومن غير ارادة كل ما اعرفه عن الصديق رضوان وكل ما اريد ان اسأله اياه فهذا النوع من الافكار المتسلسلة او المتلاحقة لن يكون له جواب صحيح وهو ما يسمى بحديث النفس في التفكير اوالمسائل ,ان السؤال النابع من العقل الباطن هو السؤال المتولد من فراغ أي لا توجد أي فكرة قبله في الذهن او أي دليل يمكن ان يكون السؤال متولد منها , وهذه الطريقة واضحة الصعوبة ولن يستطيع أي منجم وبسهلة التفرقة بين السؤال المتسلسل اوالسؤال المخلوق لذا لجأ المنجمين البارزين ومنذ
اقدم العصور إلى سؤال غيرهم في أي مسألة ,فأبو معشر المنجم المشهور في العالم كله لم يكن يعرف تاريخ ميلاده فسأل الزيادي وهو منجم اقل منه خبره عن نفسه , لجمع طبيعة السئل والمسؤل , ولن يستطيع أي شخص الوصول إلى الفرز بين السؤالين الا بعد الكثير من الخبرة والتجربة .
2- السائل غير المنجم
نصحو السائل في هذه الحالة ان لا يسجل وقت تفكيره بالمسألة, بل يكون الوقت المعتمد وقت سؤال السائل للمنجم وان فكر بالسؤال من سنة فأن الوقت المعتمد هو وقت سؤال السائل للمنجم فقط , وقالوا بما ان فكرة المسائل معتمده اصلا ان كل فكره هي بدليل فلكي فأن السائل لن يصل الى المنجم ولن يسأله الا في وقته المعلوم , وشخصيا انا جربت الطريقتين فهناك اشخاص اعرفهم نصحتهم ان يسجلوا الوقت الذي يفكرون به المسئلة , واشخاص اخرين قلت لهم ان لا يسجلوا أي وقت ويسألوني عندما يروني او يتصلون بي ووجدت ان الفريق الثاني هيئاتهم اصدق في مسائلهم واقرب الى ما يريدون وجوابها اصدق .
اما حدود المنجم في استقرائه
*كل مسئلة لا يكون دليلها السابع , والسابع وصاحبه منحوسين فأن جواب المنجم سيكون خطأ مهما قال لانه ليس على حال تسمح بالسؤال , اما لقلة معلوماته او لمزاجه غير المناسب .
*اذا كانت درجة الطالع بين برجين يعني في الخمس درجات الاخيرة من أي برج , يدل ان السائل يستهزىء بالمنجم او هناك خطأ بسؤاله .
*تحديد السؤال بدقة والافضل كتابته كي لا يغيره السائل بدون قصد .
*الجواب يكون على قدر السؤال وكل تفرع سيكون محتمل الكذب .
*لا جواب صحيح لفاقد العقل اما بالجنون الدائم او الوقتي او هائج الاعصاب او في لحظة رعبه الخ ...
*يكون الجواب بالشبة ولا يكون بالجزم فلا يحكم بالموت ان لم يستثنى انه قد يكون نائم او فاقد اوعي , ولا يحكم بالحصول على المال ان لم يستثنى تحميله امانه او حمله مال غيره الخ....
*كل سؤال يخص السائل والقمر منحوس فهو نحس مهما بلغت سعادة بقية الادلة .
*كل هيئة المريخ في اوتادها فهي اقرب للنحس .
* كل هيئة لقضاء الحوائج يكون المستولي على الاجتماع او الاستقبال السابق في اوتادها تنجح مهما بلغت نحوس ادلتها .
*ليس كل المسائل دليلها الطالع فيجب اخذ الادلة من بيوتها فالطالع لكل ما يخص السائل من حياته واخلاقه الخ ...والثاني لكل ما يخص ماله وممتلكاته الخ...
* من اتى يسأل عن شخص اخر غير نفسه ينظر له من السابع وليس من الطالع .
*- اذا ورد اكثر من سؤال في وقت واحد او سأل شخص اكثر من سؤال بنفس الوقت , لا ينظر لكل الاسئلة من الطالع بل يكون النظر على هذا الشكل
السؤال الاول = الطالع
السؤال الثاني = العاشر
السؤال الثالث = الحادي عشر
السؤال الرابع = الخامس
السؤال الخامس = السابع
السؤال السادس = الرابع
السؤال السابع = الرابع
السؤال الثامن = التاسع
ويكون بقلب الهيئة ليكون البيت المحدد هو الطالع ويحكم على اساسه
*-كل مسئلة تصلك لا بد ان تحدد اطرافها اولا لتحديد الادلة , مثل سأل شخص عن عمل , الاطراف أ- السائل ب- العمل , أي البيت الاول والبيت السادس والبيت العاشر , فينظر في هذه الحالة لادلة السائل ( الطالع , صاحبه , القمر ) والى ادلة المسؤول عنه ( السادس ,صاحبه , العاشر , صاحبه ) وينظر هل هناك اتصال بينهم أي بين ادلة السائل وادلة المسؤول عنه , فأن كان هناك ادلة مسعودة فالعمل حاصل بسهولة وان كانت الاتصالات منحوسة فالعمل حاصل بعد تعب , ورجوع ادلة السائل دليل على تردد السائل وان انصرف عن اتصال ادلة العمل دل على انصراف السائل عن العمل فان كان الاتصال سعيد فانفصل برغبته بعد التمكن منه , وان كان الاتصال منحوس فانفصل بسبب التعب في العمل .
سؤال خائف من شيء لم يقل عنه
ادلة السائل ( الطالع, صاحبه , القمر ) ادلة المسؤول عنه ( الثاني عشر , صاحبه )
اتصال حسن بين ادلة السائل وادلة المسؤول وصول من يخاف منه اليه ولكنه لن يؤذيه
اتصال سيء = وصول من يخاف منه اليه ولكنه سيؤذيه
كواكب سعد في الطالع = حسن حال السائل ونجاته مما يخاف
كواكب نحس في الطالع = سوء حاله والخطر عليه
كواكب سعد في الثاني عشر = من يخاف من الشخص على حق والسائل هو المخطأ
كواكب نحس في الثاني عشر = من يخاف منه على باطل وهو المخطأ
أي وفي كل سؤال يجب التفصيل به على هذا الاساس , وحسب الادلة المناسبة .
*-صاحب الطالع او المستولي على الطالع يدل على ما يفكر به السائل , ولا ينفع اخذ الحكم من مكانه لانه يدل على نفسية السائل وليس على الحكم الصحيح المستقبلي او الحالي .
*-لا يمكن الاعتماد على حسن اتصال الادلة ان كانت هناك نحوس في مواضع الادلة .
*-لا تثق بحسن اتصالات الادلة ووجود السعود في مواضع الادلة ان كان القمر منحوس فهو ميزان المسائل كلها ان سعد كانت المسئلة حسنه وان نحس فهناك خطأ بالموضوع .
*-اذا تساوت ادلة النحوس والسعود في مسئلة واحترت بها فاتركها فستظهر فيها عناصر مهمة فيما بعد .
*-في اغلب المسائل لاحظت ان شكل السائل يكون واضح بدليل السائل, ويمكنك الاعتماد على مشابهه شكل الادلة للسائل ان احترت بدليل السائل هل هو الطالع او السابع .
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الرمزية
اسلام2012
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 115
اشترك في: الأربعاء 31-8-2011 8:30 am
البرج: القوس
الجنس: انثى

Re: حدود المسائل

مشاركة بواسطة اسلام2012 » الأربعاء 28-8-2013 9:04 pm

جزاك الله خيرا

تباركت أيها الرب القدوس

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”تنجيم المسائل (خاص بالدروس)“