درس في مسائل السرقة

كل ما يخص مقالات ودروس تنجيم المسائل
قوانين المنتدى
تنجيم المسائل: هو تنجيم السائل والمجيب والاجابة او ما يسمى بالتنجيم الساعي الذي نسعى فيه لمعرفة الاجابة.
هذا القسم خاصا بالدروس والمواضيع المتعلقة بتنجيم المسائل وليس للطلبات والاسئلة .
اذا كنت تريد ان تضع سؤالا وطلبا فعليك ب • القسم الخاص لطلبات التنجيم الساعي
صورة العضو الرمزية
كمال احديدو
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 2001
اشترك في: الأربعاء 9-4-2014 9:32 am
البرج: الجوزاء
الجنس: ذكر
Morocco

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة كمال احديدو »

سلام الله عليكم
احببت ان انشر لكم درس مشروح في مسائل السرقة وهومنقول من دروس وتنضيدات الاخ والاستاذ نــــــــــوفيد خــــــالد احفظه النــــــــــــور وسدد خطاه.
*مسائل السرقة و استرجاعها و أوصاف السارق
-السرقة من مسائل البيت السابع
كما تعلمون الشواهد كثيرة و تختلف من منجم لآخر من حيث أهميتها و لذلك سنعتمد على مرجعين مهمين :
أحكام سهل بن بشر الإسرائيلي
أحكام ما شاء الله السندي

يقول سهل بن بشر المعروف بالإسرائيلي :
إذا سئلت عن سرقة هل يظفر بها أم لا ؟
* فاجعل الطالع و صاحبه و القمر للسائل
* و السابع و صاحبه للص
* و وسط السماء أي العاشر للشيء المسروق
* و وسط الأرض أي الرابع لموضع السرقة

( و هذه 26 شهادة مما ذكرها الإسرائيلي فإن كان أكثرها يدل على الظفر باللص فيظفر به و إلا فلا يظفر به )

1 - فإن كان صاحب الطالع يتصل بصاحب السابع أو كان صاحب الطالع في السابع ظفر الطالب باللص بطلب منه و حرص .
2 - و إن إتصل صاحب السابع بصاحب الطالع أو كان صاحب السابع في الطالع رد السارق ما سرق
3 - و إن كان مع اتصالهم صاحب الثاني من الطالع الذي هو برج المال تحت الشعاع ظفر باللص و لم يظفر بالمتاع , و إن كان خارجا من الإحتراق ظفر به ببعض متاعه
4 - و إذا اتصل صاحب الطالع بكوكب في وتد و خير ذلك وسط السماء ظفر باللص , و إن اتصل بكوكب ساقط لا ينظر إلى الطالع فإنه برج دال على ذهابه , و إن كان الكوكب ينظر إلى الطالع فإنه يرجى
5 - و إن كان صاحب السابع تحت الشعاع دل على الظفر باللص و خير ذلك أن ينظر إليه صاحب الطالع فإنه عند ذلك يدل على أن صاحب المتاع يظفر باللص
6 - فإن اتصل صاحب الطالع بصاحب الطالع جاء بالمتاع فزعا من السلطان . و إن اتصل به صاحب الطالع هدده صاحب المتاع بالسلطان و أخذ متاعه . فإن لم يتناظرا أعني صاحب الطالع و صاحب السابع أخذ المتاع السلطان أو غير الذي سأل عنه , و إن اتصل صاحب الطالع بصاحب وسط السماء تعذر اللص بالسلطان
7 - و إن اتصل القمر بين الدليلين النور أعني صاحب الطالع و صاحب السابع دل على الظفر باللص
8 - و إذا اتصل صاحب السابع بصاحب الثالث خرج اللص من البلاد
9 - و إذا كان في وتد من الطالع فإن اللص لم يبرح من موضعه
10 - و يعرف ما يلقى اللص من نظر السعود و النحوس إلى صاحب السابع
11 - و إذا اتصل القمر بالنحوس دل على ذهاب المتاع
12 - و إن اتصل بسعد و ذلك السعد تحت الشعاع أو منحوسا دل على ذهاب المال
13 - و إن اتصل ( القمر ) بكوكب في الطالع أو العاشر و الكوكب بريء من النحوس دل على الظفر بالمتاع
14 - و إن تناظر النيران من تثليث أو تسديس دل على الظفر بالسرقة و الضالة و خير ذلك إذا كان أحد النيرين في الطالع أو وسط السماء . و إن تناظرا من تربيع أو مقابلة كان الظفر بعد يأس و إلتواء
15 - و إن نظر النيران إلى سهم السعادة أو جامعه في برج فإن السرقة توجد سريعا , و أسرع ذلك إذا نظرت الشمس . فأما إن نظر القمر إلى السهم أو جامعه فإن في رجوعها عسر .
16 - فإن لم ينظر أحد النيرين إلى سهم السعادة و لا إلى الطالع و لم يتناظر النيرين فإن السرقة لا توجد أبدا

و إن أردت أن تعلم أن تظفر بما ذهب أو لا ؟

17 - فأنظر إلى صاحب الطالع و القمر فإن اتصل أحدهما بصاحب الثاني من الطالع أو رد نوره إليه كوكب أعني أن ينقل بينهما النور دل على الظفر و لو بعد حين
18 - و كذلك إن اتصل صاحب الثاني بكوكب في البرج الثاني من الطالع
19 - و إذا كان صاحب الثاني الذي هو دليل على مال السائل في الثامن من الطالع دل على ذهاب المال
20 - و كذلك إذا اتصل صاحب الثامن من الطالع بصاحب السابع الذي هو دليل على اللص أو اتصل صاحب السابع بصاحب الثاني دل على ذهاب المتاع
21 - و إذا اتصل صاحب الثامن الذي هو دليل على مال اللص بصاحب الثاني الذي هو دليل على ما ذهب للسائل و ماله وجد المتاع و أخذ من بعض متاع اللص , و خير ذلك أن ينظر إليهما صاحب الطالع , و إن نظر إليه صاحب وسط السماء أخذ ما ذكرت السلطان
22 - و إن اتصل صاحب الثامن بصاحب وسط السماء الذي هو الدليل على السلطان صانع اللص السلطان
23 - و إن كان صاحب الثاني من الطالع لا ينظر إلى الطالع و صاحبه ذهب المتاع و لم يسمع له ذكر
24 - و إن اتصل صاحب الثاني من الطالع بصاحب الثالث أو التاسع أو بكوكب فيهما أو كان صاحب الثاني منهما دل على خروج المتاع إلى سوق من البلد
25 - و أعلم أن النيرين إذا كانا كلاهما تحت الأرض فإن الذي سرق لا يقدر عليه أبدا
26 - فإن كان القمر و الطالع ينظر إليهما الشمس فإن الذي مر في ذلك اليوم أو ضل أو سرق يوجد و يرجع سريعا و أسهل ذلك إذا كان النظر من تثليث

و إذا أردت أن تعرف اللص غريب هو أم لا ؟
1 - فانظر إلى النيرين فإن نظرا إلى الطالع فإن السارق من أهل الدار
2 - فإن نظر أحدهما إلى الطالع و لم ينظر الآخر فهو مختلط بهم ليس من أهل الدار
3 - و كذلك إن وجدت صاحب الطالع في الطالع , أو صاحب السابع يكون مع صاحب الطالع فإن السارق من أهل الدار
4 - و إن كان النيران في بيوتهما ناظرين إلى الطالع أو صاحبه فإن السارق من أهل الدار , و إن كانا في حدودهما و وجوههما فإنه مستأنس بأهل الدار و يزعم أن بينه و بين أهل الدار قرابة و هو يختلف إليهم
5 - فإن لم يكن النيران في شيء مما ذكرت ثم نظرا إلى الطالع و لم ينظرا إلى صاحبه فإنه لم يدخل ذلك البيت قبل وقته , إلا أن يكونا في برج ذي جسدين , فإنه إذا كان النير في برج ذي جسدين فقد دخلها من غير علم أهلها .
6 - فإن كان النير ينظر إلى صاحب الطالع و لم ينظر إلى الطالع فإنه معروف في أهل الدار و لكنه لم يدخل الدار قبلها
7 - و إن كان صاحب الطالع قد سقط عن درجة الطالع و كوكب آخر معه في البرج هو أقرب إلى درج الطالع منه فإن السارق من أهل البيت
8 - و إذا كان صاحب السابع في التاسع من بيته فإن السارق من غير أهل البلد
9 - و إن كان في السادس و الثامن من مكانه فإنه عبد أو أمة
10 - و إن كان في مثلثته أو حده أو وجهه فليس بمعروف في بلده و لكنه معروف في حسه و مكسه
11 - فإن علمت أن السارق من أهل الدار و كانت الشمس الدليلة على ذلك السبب فهو أبوه و إذا كان القمر فهي أمه , و إن كانت الزهرة فهي زوجه , و إن كان زحل فهو عبد أو غريب , و إن كان المشتري فهو أشرف من في الدار و من لا يعرف بالسرقة , و إن كان المريخ فهو إبنه أو إبنته أو أخوه , و و إن كان عطارد فمن الأصدقاء الذي يستأنس بهم
12 - و إن كان السارق غريبا فانظر إلى سهم السعادة فإن كان بريئا من النحوس , و إن كان المريخ منصرفا عن صاحب السابع فقد عرفت قبل ذلك , و إن كان زحل ينظر إلى القمر أو الطالع فإن الذي سرق إنما سرق بحيلة , و إن كان المشتري هو الذي يدل على السارق أعني صاحب السابع فإنه لم يدخل يريد السرقة و إنما دخل لغير ذلك فعرضت له السرقة فسرقها , و إن كان المريخ فإنه لم يصل فيه المتاع أو كسر الغلق أو إحتوى على المفاتيح , و إن كانت الزهرة هي الدليلة فإنه إنما دخل لمحادثة أو مودة و سبب الصديق أو المسامر فسرقهم , و إن كان عطارد هو الدليل فإن السارق إنما دخل الدار بخديعة و مكر و حيلة .
13 - فأما الشمس و القمر إذا نظرا إلى الطالع فالسارق من أهل البيت .
14 - و إن كان دليل السارق سعدا فهو حر و إن كان نحسا فهو جيد .
15 - و إن كانت الزهرة أو عطارد دليل السارق فإنها جارية أو غلام , و عطارد أحدث سنا من الزهرة .
16 - و إن كان المريخ دليل السارق فإنه شاب مجتمع , المشتري أكبر سنا من المريخ .
17 - و إن كان زحل فشيخ , و إن كان شرقيا فكهل .
18 - و إن كان القمر هو الدليل و هو في أول الشهر فهو حدث , و في وسط الشهر وسط من الرجال , و في آخر الشهر شيخ .
19 - و إن كانت الشمس هي الدليلة و هي فيما بين الطالع و وسط السماء فإن السارق حدث السن , ثم لا يزال في زيادة حتى يبلغ وتد الأرض فإن ذلك بمكان أحوالهم

موضع السرقة
و إن سئلت عن موضع السرقة فانظر إلى وتد الأرض :
- فإن كان السرطان أو مثلثته فإن المتاع مدفون قرب الماء
- و إن كان الحمل أو مثلثاته فإنه للنور في مكان الدواب في موضع النار
- و إن كان الثور أو مثلثاته فإنه للنور في مكان البقرو المسألة في مكان الزرع و الطعام , و للجدي في موضع الغنم
- و إن كان الجوزاء أو مثلثاتها فإنه في رق أو تابوت أو مكان مرتفع من الأرض

و إن كانت السرقة في الدار و أردت معرفة موضعها من الدار فانظر إلى صاحب الرابع و الكوكب الذي يكون هنالك فإن كان :
- زحلا فالسرقة عند كنيف الدار أو الموضع البعيد أو العود المظلم
- و إن كان المشتري دل على موضع البستان و المسجد
- و المريخ يدل على المطبخ و مكان النار
- و الشمس تدل على صحن الدار و مجلس صاحب الدار
- و الزهرة تدل على مجلس النساء
- و عطارد يدل على موضع البناء المصور و الكتب و الحنطة لا سيما في السنبلة
- و القمر عند البئر أو المغتسل
- و اعلم أن السعود إذا كانت في الرابع فإن السرقة في مكان نظيف و قد دفعت إلى من له حسب . و إن كانت فيه النحوس فإنه في موضع قذر و قد دفعت إلى من ليس له حسب

عدد ما سرق
و إذا سئلت عن متاع مسروق أو مال كم يكون عدده :
فانظر إلى البروج التي بين القمر و عطارد فإن كانت أزواجا فإن الذي يسأل عنه موصول أو أكثر من واحد , و إن كان الذي بينهما أفراد فإنه شيء واحد

و إن سئلت عن إنسان متهم أهو اللص أم لا ؟
فليكن نظرك كما تنظر في الخبر أحق هو أم باطل , و استشهد أيضا القمر فإن اتصل بنحس فهو اللص

و إن سئلت عن رجل هل سرق شيئا أم لا ؟
فانظر إلى صاحب الطالع و القمر القوي بينهما , فإن كان قبض من النحوس شيئا أعني منصرفا منها فقد سرق , و أصح ذلك أن يكون منصرفا من صاحب بيت المال أعني الثاني من الطالع . فإن لم يقبض من النحوس شيئا فلم يسرق شيئا .


ما الشيء المسروق ؟
و إن سئلت ما الشيء المسروق فانظر إلى موضع القمر من البروج :
- في حيز زحل فإن المتاع مما يحتاج إليه لصلاح الأرض و كذلك إذا كان زحل في الطالع أو العاشر في الثور أو مثلثته
- و إن كان في الرابع من الطالع فإنه مال
- و إن كان ساقطا عن الطالع و لا ينظر إليه أحد النيرين و هو في الحمل دل على رداءة المتاع و قدره
- و إن كان زحل في الجوزاء أو مثلثاتها فإن المتاع جوهري , فإن كان المشتري في وسط السماء ينظر إلى زحل فإن الجوهر من ذهب , و إن كان في الرابع من الطالع أو السابع فهو فضة , و إن كان ساقطا عن الأوتاد فرصاص أو ما أشبه ذلك
- و إن كان القمر في حد المشتري فانظر إلى حاله و موضعه و من ينظر إليه , فإن كان الحمل و مثلثاته فإن المتاع ذهب أو فضة و كل
شيء يعمل بالنار , و إن نظرت الزهرة إلى المشتري أو كان في حدها فجوهر , و إن كان المشتري في الثور و مثلثاته فثياب تصلح للملوك و جوهر أصله ثياب , و إن كان في الجوزاء أو مثلثاته فإن المتاع روحاني أو شيء يخرج من الروحاني , و إن كان في السرطان فإنه مما يخرج من الماء مثل اللؤلؤ و الجوهر .
- و إنكان القمر في حد المريخ فإن ذلك المتاع قد عولج بالنار , فإن نظر القمر إلى الزهرة فإنه قد عولج بالأصباغ , فإن كان القمر في حد الزهرة و هو في الحمل و مثلثاته فهو ذهب أو فضة , و إن كان في الثور و مثلثاته أو السرطان و مثلثاته فإنه لباس حلي أو وشي , و تعرف جودة المتاع و بهاءه من موضع الزهرة في البروج , و إن كانت في الجوزاء أو مثلثاتها فإن المتاع يلبس و فيه جوهر الحيوان , و إن كانت الزهرة خارجة من الشعاع فإن المتاع جديد , و إن كانت راجعة أو في غاية سيرها أو ناقصة من الحساب فإن المتاع مال أو معمول
- فإن كان في حد عطارد كان المتاع كتبا و إن كان في الحمل و مثلثاته فإنه دنانير و دراهم , و إن كان في الجوزاء و مثلثاته فإن تلك الدنانير و الدراهم قد أخذت من جراب أو صندوق مجلدا أحمر .
- ثم انظر بعد ذلك موضع القمر فإن كان الحمل فإن المتاع مما يوضع على الرؤوس و الوجوه , و إن كان في الثور فحلي أو شيء يعلق بالعنق أو متاع ثمين , و إن كان في الجوزاء فدراهم أو دنانير إن نظر إليه عطارد و إن لم ينظر فمتاع من أدم و جلود , و إن كان في السرطان فمتاع مما يخرج من الماء أو ذي بلة , و إن كان في الأسد و نظرت إليه الشمس فإنه ذهب أو فضة فإن لم ينظر إليه فحديد أو صفر , و إن كان في السنبلة و نظر إليه عطارد فدنانير أو دراهم و إن لم ينظر إليه فثياب , و إن كان في الميزان و نظرت إليه الزهرة فإنه مما يباع و يتطيب به و هو مما يتزين به النساء و إن لم تنظر إليه فهو حيوان و خليق أن يكون فيه آدم , و إن كان في العقرب و نظر إليه المريخ فإنه ذهب أو فضة و إن لم ينظر إليه فنحاس أو ما يعمله بالنار و هو يتلألأ , و إن كان في القوس و نظر إليه المشتري فإنه جوهر غير واحد أو متاع مصنوع فإن لم يتصل به فإنه متاع دون ما ذكرت و ليس بثمين , و إن كان في الجدي فإنه متاع قذرت و إن لم ينظر إليه زحل فإنه من جوهر الأرض و النبات , و إن كان في الدلو و نظر إليه صاحبه فإنه حيوان أو ما يخرج من الحيوان و إن نظر إليه المشتري فذهب أو فضة و إن نظرت إليه الشمس و عطارد إلى القمر فدنانير أو دراهم و يكون ذلك في جلد , و إن كان في الحوت و نظر إليه المشتري فإنه لؤلؤ أو عنبر أو شيء يخرج من الماء و إن لم ينظر إليه فهو حرير و ألوةان شتى .
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبــــــاركت أيـــــها الـــــــــــــــــــــــــرب القـــــــدوس
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

شكرا لك اخي الكريم كمال انار النور وجودك
وسلام ودعاء ومحبة للاخ نوفيد خالد وكذا الاخ سرويتي حفظهما النور امين

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
Meme
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 374
اشترك في: الاثنين 19-10-2015 8:11 am
البرج: الثور
الجنس: انثى

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة Meme »

شكرا لك اخي كمال على هذه الفائده القيمه

صورة العضو الرمزية
اية
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 9666
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى
Canada

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة اية »

ربي يزيدك علم و نور و بصيرة اخي الطيب كمال احديدو امين.
مقال جميل و رائع و اول مرة اقرئ مثل هكذا مقالات علمية بالتنجيم و بالعربية ايضا بارك الله في رفقائك الطيبين .
انت اخ و صديق تشرفت بمعرفته كثيرا و سعيدة بها قسما بالله اخي الفاضل.
انت احكامي من الهواة الاذكياء و المطلعون بفلسفة الرياضيات بالافلاك اتمنى لك التقدم و المزيد من المعرفة بهذا العلم .

فشكرا لمنتداي العزيز على قلبي الحكمة الذي بفضله عرفني على اناس طيبين انسانيين محبين للانسانية و يرجع الاساس الفضل لمعلمي الطيب المحسن صاحب هذا الصرح الجامع للعلوم الانسانية يرحم الله والديكم دنيا و اخرة.

الاصدقاء الحقيقيون كالنجوم⭐
لا تراها دائما 💫
لكنك تعلم انها موجودة في السماء✨

باولو كويلو
صورة العضو الرمزية
sameer852
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأربعاء 23-3-2016 7:26 am
البرج: الحمل
الجنس: ذكر

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة sameer852 »

موضوع أكثر من رائع بارك الله فيك

If your life is not good try 2 change it
No one will help u but your self
If you want to feel good
Do things make u happy
It's your life and your happiness is in your hands
Take care of your self and feel good if you love your self and the one you care
Dont say I want I hope I wish
Just move your ass and start doing any thing
To change your life for better
Chang the way and you will discover new doors new people new distny
صورة العضو الرمزية
Gemini
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1356
اشترك في: الأحد 25-8-2013 4:19 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى
Iraq

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة Gemini »

احسنت

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
وهج من نور
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 563
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى
Bahrain

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة وهج من نور »

بارك الله فيك اخي الكريم وشكراا على هذا الدرس القيم

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
yasmeen
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 2692
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الحمل
الجنس: انثى
Canada

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة yasmeen »

شكرا اخي كمال
لهذا الدرس المفيد
ما زلت في اول الطريق في هذا العلم
واقرا كثيرا عنه ولكنني مازلت عند البداية
وفقكم الله وحفظكم

لم أطلب يدا تمسح دموع فزعي
ولم اوقظ أحدا ليعانقني كي أهدأ
علام أكون ممتنا! لقد عشت أسوأ
اللحظات بمفردي
صورة العضو الرمزية
كمال احديدو
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 2001
اشترك في: الأربعاء 9-4-2014 9:32 am
البرج: الجوزاء
الجنس: ذكر
Morocco

درس في مسائل السرقة

مشاركة بواسطة كمال احديدو »

سلام الله عليكم جميعا
تشرفت بمروركم وشكراً لكم
والشكر للأساتذة خالد نوفيد وخالد سروتي

تبــــــاركت أيـــــها الـــــــــــــــــــــــــرب القـــــــدوس
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)
أضف رد جديد

العودة إلى ”تنجيم المسائل (خاص بالدروس)“