قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

عقيديتي في الاله

كل ما يخص عقيدتي في الاله والأديان والتشريعات
قوانين المنتدى
تم وبنور من القدوس الحكيم العليم فتح قسم عقيدتي وهو خاص لبيان عقيدة صاحب المنتدى وفق ما يراه ويعتقده في الاله والأديان الابراهيمية خاصة
والشرائع عامة وكذا ما يراه ويعتقده في التشريعات وطرق الوصول لله والارتباط به .
وتم اغلاق المشاركات في القسم حتى لا تكثر الردود التي لا فائدة منها لانه وضع للبيان فقط فمن شاء فليقرء ومن شاء فليمتنع وما نحن بجابرين.
ودليلنا العقل والوجدان والحجة الظاهرة للعيان كشمس في رابعة نهار وفق موازين العلم والحكمة.
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5676
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

عقيديتي في الاله

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » السبت 11-4-2015 11:20 pm

تبارك ربي المربي القدوس الذي كله خير ونعمة
وسلام ومحبة ورحمة للجميع

هذا بيان عن عقيدتي في الاله وجاء جوابا عن سؤال قدمه احد الاخوة
وهل يختلف مفهوم الاله عندنا عنه في الأديان الابراهيمية
أولا :
يسألوني عن عقيدتني في الاله
او هكذا جائني : سؤال عن عقيدتي في الرب القدوس
فاجبت بالاتي ولأهمية الامر نشرت جوابي هنا

سابين عقيدتي بكلمات واضحات محكمات بينات غير متشابهات
كلمات بسيطة فبساطة الكلمة عين حكمتها.
اذ الحكيم هو من يتحرى الدقة لا المتشابه الذي يضل به الناس ويخرجهم عن حد العلم لحد التأويل والتفسير المتناقض.
فظاهر اللفظ حجته وواضح المعنى حقيقته.
فالجاهل مهمة الحكيم هكذا قال لاوتسو العظيم . لا يضله ولا يشبه عليه اذ عليه ان ينتشله بكلتا يديه
ومن هذا المعنى ولهذه الحقيقة اجبت لمن أراد ان يعرف حقيقة القدوس العظيم .

الله هو القائم القيوم المقوم لكل شيء
فهو الجوهر الحق والروح الكونية القائمة بذاتها المقمومة لغيرها فهو الازلي الابدي السرمدي الذي اظهر به كل شيء
لا تحيط به الأشياء فهو عين ظهورها ولا تحده جهة فبه الجهات ظاهرة
وليس له حد فبه الحد قائم والصفات متصفة والظهورات ظاهرة
فكل صنائع اياديه بنوره مقومة ومن تنوع هذا النور واختلافه تنوعت واختلفت الاجسام المجسمة
فالجوهر في حقيقته جوهران جوهر قائم بذاته لذاته من كل الجهات
وجوهر قائم بذاته من حيث جهة وجوده لا من حيث جهة خلقه
فالاول هو القدوس العظيم والثاني هو المخلوق القائم برب العالمين
وهو انا وانت وسائر المخلوقات
أي كل مخلوق نراه منفصلا عن غيره لا يحتاج لغيره من الموجودات في وجوده وتقوم به الاعراض
لكن هذا من جهتنا لا من جهة الله
فنحن من جهة الله عرض زائل فاني قائم بالله
واما من حيث المخلوقات فنحن جواهر
اي اننا من حيث الخالق نحن اعراض قائمون بالجوهر الحق الرب القدوس
فلا يوجد اعظم من هذا العرض القائم بالله المقوم له الله من جميع جوانبه الا الجوهر المقوم القدوس
هذا هو حقيقة توحيدي وبيان عقيدتي في الخالق والمخلوق
تبارك ربنا المربي القدوس المقوم لنا
صور واعراض وجوهر قائم ¤¤¤ بالجوهر الحق ظهور جميعها
لولاه ما ظهر امرء او مظهر ¤¤¤¤ سبحانه فهو المعاني والحقيقة ذاتها

تتنبيه وتفسير : الجوهر والعرض هنا
الجوهر هو الشئ القائم بذاته من حيث ذاته
والعرض هو الشئ القائم بالجوهر
مثل الحصان جوهر قائم مستقل بذاته لكن لونه اسود
اذن الحصان جوهر ولونه عرض قائم بالجوهر
أيضاً مثل التفاحة جوهر وطعمها قائم بها
فهي جوهر والطعم عرض
هذا الفهم الواضح البسيط الذي يمكن ان يطبق على كل شيء بدون تعقيدات كثيرة

ثانيا : اختلافنا في مفهوم الاله مع الأديان الابراهيمية بعد ان تبين لنا الحق واضحا صداحا
فالاديان الابراهيمية وكما سياتي هي تطور لمفاهيم وثنية لذلك نجد شعائرها شعائرا وثنية وسياتي بيان ذلك
فابراهيم لما كان يبحث عن اله يقدسه وعند انتقاله الى حوران من اور الكلدانيين بعد ان أصابها القحط والجفاف والتصحر
وهي اليوم تقع في محافظة الناصرية وكل من زار مثلي اور الكلدانيين شاهد الأرض الصبخاء المالحة التي انهاها التصحر والجفاف وما شاكل ذلك من عوامل جغرافية وبيئية عبر قرون .
اذن وبعد انتقاله الى حوران الأرض الخصيبة وجد اديانا والهة ومنها بعل وايل فاختار ايل العظيم دون بعل وهكذا وهو في بحثه عن اله عظيم يقهر كل الالهة الأخرى مر بحالات واحوال سياتي بيانها لكن ولتحفيز الذهن اردنا ذكر بعضا من شعائره الوثنية
كالاله الخاص به وببنيه فكما كان لكل امة اله او الهة متعددون خص نفسه وبنيه باله ايل وعبر قرون طويلة توارث ابنائه ذلك فنجد ان اله بني إسرائيل هو اله خاص بهم وقد فضلهم على العالمين بل من يقرأ كتاب او كتب اليهود يعرف انهم كانوا يعتقدون بان الاله معهم فقط وانه خاص لبني إسرائيل لطهارتم وهذه لوحدها هي فكرة وثنية لذلك لم يبشروا لدينهم ولم يعرضوه على الأمم المحاذية لهم بل كان حكرا لهم وهو الى اليوم هكذا. ثم وعبر قرون تطور دينهم تدريجيا ولم يعد يستخدموا لفظ ايل وابدل بالفاظ أخرى كيهوه الجديد وطوي ونسي ايل الذي كان مع بعل وهما من الهة حوران وسوريا القديمة فلم نجد بعد موسى لفظ ايل الا مع اسمائهم الشخصية او الملائكية التي توارثوها لكن قبل موسى كان ايل واضحا في كتاباتهم وشعائرهم .
وسواء كان ايل او ال هو الاله الخالق او انه الها اخر وفق الميثلوجية السورية او الكنعانية القديمة الا ان الشعائر التي نقلت معه عبر إبراهيم هي شعائر وثنية متعددة ورثها أبنائه وطورها الاحفاد حتى وصلت الى وصلت الى الإسلام .

ومن طقوسهم الوثنية الاضاحي وقتل الحيوان وحرقه للرب ليشم الرب دخنته فكل اهل التاريخ يعلمون ان ذبح الحيوان او الانسان للرب هي شعائر وثنية والا كيف لرب ان يخلق حيوانا يشعر بالالم وقد خلقه بيديه ثم يامر بان يضحى به ليشم دخنته او يتلذلذ ويفرح برؤية دمه مسكوبا في المذبح وهذا الحيوان وهو يتالم بشدة من قتله ثم تقطع اوصاله وتحرق اشلائه ليشم الرب دخان ذلك وفق الشريعة اليهودية ومن ثم الاضاحي التي اخذها الإسلام من الجاهلية بتعديل يهودي وحتى قصة الذبيح العيسوي ودمه الفادي الذي ينقذنا به من خطيئة ابينا ادم هي فكرة وثنية كما ان الحسنات والغفران الإلهي بسبب تضحية شاة هي امر وثني بامتياز.

فلماذا مثلا يخلق الله حيوانا وله ادراكات واستشعارات بالالم كما للإنسان ثم يامر بالتضحية به وذبحه بوحشية فلماذا مثلا لم يخلقه بلا حس او اسشتعار للالم ؟
اذن كيف نصدق نحن ان الرب يحب ويريد التضحية بالحيوانات ؟ اوليس هذه وثنية اذا رجعنا للتاريخ قليلا.

اما لماذا اذن ياكل الانسان الحيوان فهذا بحث اخر فالانسان في اصل خلقته لم يتخذ من الحيوان طعاما الا بعد أجيال وكان يتغذى على النباتات والخضروات بل ان الكثير من مفرطي الحس الانساني يمتنعون من اكل الحيوان ومنهم المعري الذي ادرك بفطرته تالم الحيوان فترك اكله قبل الف عام ومع هذا يمكن ان نتجاوز ذلك لو خدرنا هذا الحيوان قبل ذبحه لكي لا يشعر بالالم .

اذن واضح جدا ان إبراهيم اخذها ممن حوله من اهل الاوثان في حين اننا نجد ان بعض الأديان التي هي اديان حكمة وتعقل منعت من التضحية باي ذي روح حية لانها روح تشعر بالالم.
بل ان إبراهيم تعدى ذلك الى ان وصل به الامر انه أراد ان يضحي بابنه هذا وفق ما تراه الأديان الابراهيمية فعجبنا من رب يجيز ولو اختبارا هكذا أمور غير عقلائية وغير إنسانية وذات اثر وحشي فاين المحب السلام اللطيف الودود والذي كله نعمة ورحمة.
وهناك الكثير من الوقائع والاحكام التي سياتي بيانها والتي تظهر وثنية نشوء هذه الأديان ثم تطورت تدريجيا الى ان وصلت لهذه الصورة التي هي عليها الان
ثم كيف يصدق عاقل ان الاله القدوس ينتزع ارضا من اصحابها ومن ايدي اهلها وهم الاف من البشر ليعطيها لغريب بعيد جاء عابر للحدود ولم يقدم لهذه الأرض المباركة شيئا يذكر بل ويقتل اهل هذه الارض قتلا شنيعا ويبادون ولا تبقى الا مدينة واحدة بايعت يشوا على انهم عبيد لليهود ولسيدهم يشوا هذا من اجل ان يبقى أطفال هولاء المساكين احياء .
فاليهود كانوا يقتلون وفق توصيات يشوا كل ذي نفس حية ولا يسلم من المخالفين الا من يستطيع الهرب قبل الاجتياح فتعسا لهكذا رب وويلا لهكذا انبياء كذبة وتعسا لعقل صدق بذلك.
وجاء القران مصدقا لما بين يديه من الكتب مصدقا لذلك متيقنا من هذه الأكاذيب ولا ادري كيف يعترض بعد ذلك المسلمون على اليهود في اغتصاب ارض فلسطين وربهم يقول في كتابهم انه كتبها لبني إسرائيل ومن يعرف معنى كتب أي وثق وابد يعرف انه لا يحق للمسلم ان يعترض عما اخذته اليهود فهي وفق القران ارضهم التي كتبت لهم

والخلاصة انما الأديان الابراهيمية اكذوبة جرت اكاذيب
وكل ما ذكر سياتي بيانه تفصيلا . سياتي بيان وتوضيح هذه الأكاذيب التي غسلوا بها ادمغتنا زمنا طويلا.

¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤

مقدمة لبيان أوجه الاختلافات الأخرى كتبت سابقا بنئا على طلب احد الاخوة
من نحن
نحن باحثون عن الحقيقة فهي ضالتنا التي ننشدها ونطلبها تلك الحقيقة التي غيبت عنا منذ مئات السنيين

فالبعض يدافع عن دينه لانه تربى ونشأ عليه وورثه فظن ان ذلك هو الحق حتى تحكم به الظن واصبح من المسلمات المتيقن بها بالضرورة فنجده يدافع عن دينه ويلوي عنق كل اية او رواية من اجل ان تكون حقا وليست زخرفا من القول فالدين قد تمكن من عقله ونفسه وروحه بل انه قد ورثه جينيا قبل ان يرثه بيئيا لذلك يستميت في دفاعه عما يعتقد انها مسلمات متيقن منها بالضرورة فهو في حقيقته ليس باحثا عن الحق ولا طالبا له بل انه باحث عن ما يجمل دينه ويقومه ظنا منه بان الحق هو دينه وان دينه هو الحق فهما لا يفترقان ولا ينفصلان عن بعضهما عنده وهذا هو العماء والموت والجهل المركب ونحن هنا نحاول ان نبث الحياة والنور في هولاء علهم يسمعون فيستمعون ويروا نور الحقيقة فيستفيقوا من رقاد عميق ومن ظلمات بعضها فوق بعض لهذا لا تكن مدافعا عن دينك مجملا له مؤولاً لكل اباطيله لاويا لعنق كل اية او رواية تخالف الحق والوجدان والإنسانية من اجل اثبات ان دينك هو دين الحق بل ابحث عن الحق من اجل معرفة الحقيقة لأجل الحقيقة ان كنت ذو عقل وإنسانية ووجدان.


ديننا : ديننا هو دين الحقيقة ونحن الحقانيون نبحث عن الحقيقة وأينما وجدناها تمسكنا بها وعملنا بما تمليه علينا فالمرء لا يدان امام الرب الا بالحق والحقيقة والمنهج القويم المستقيم الذي لا يخالف العقل والوجدان والإنسانية .

اختلافنا مع الإسلام : نختلف مع الإسلام في نشئته ومنهج مؤسسه واركانه واحكامه واغلب تعاليمه واساطيره التي املاها محمد على اتباعه دون بعض المقتبسات التي اقتبسها محمد ممن سبقه من الحكماء والأديان الأخرى .

اختلافنا مع المسيحية : نتبع وصايا المسيح الحقة ونختلف مع المسيحية في تفسيرها اللاهوتي وايمانها المطلق بكتاب العهد القديم .

اختلافنا مع اليهودية : نختلف مع اليهودية في اصل منشئها واساطيرها وطبيعة تعاملها وبعض انبيائها الكذبة وبعض تعاليمها وما قام به كبرائها كيشوع اي يشوا وصي موسى وخليفته في بني إسرائيل وما قام به من مجازر بحق الإنسانية وحتى الحيوانية وقتله لكل ذي نفس واستيلائه على الأراضي وقتل أهلها ظنا منه انها إرادة الله والتي استن بها محمد من بعده فما محمد الا نتاج هكذا اديان وما فعله في بني قريظة مع استسلامهم لخير شاهد على ذلك اذ انه شهد على انه حكم جاء من تحت سبع سموات وما ذلك الا تاثرا باحكام يشوع اليهودية فاجرى حكم اليهود على اليهود فاهلك الانفس وقتل كل من انبت .

تنبيه : قصة بني قريظة وقتلهم تؤيدها الايات القرانية الواضحة مع انهم استسلموا ولم يحاربوا ولم يرموا سهما ولا رمحا ولم يدافعوا عن انفسهم مع هذا قتلهم وسبني نسائهم واستولى على بيوتهم وارضهم وباع الأطفال في نجد قبل ان يصلها الاسلام.

الأديان والتعاليم عامة : نتفق مع كل التعاليم التي جاء بها الحكماء او نادت بها الأديان اذا كانت لا تخالف العقل والوجدان والإنسانية فنحن قوم نتبع الحكمة والحقيقة وما فيه خير وصالح أبناء الله في ارضه ونختلف مع أي تعاليم تخالف ذلك فكل أبناء الأرض نبتها والله منبتهم وراعيهم وربهم ومربيهم وانما جائت الحكماء من أبناء الله البررة لخدمة أبناء الله وتنظيم امورهم فكيف يقتل امرء من اجل دين او عقيدة يدعى انها جائت لخدمته ولتنظيم اموره لهذا اردنا طرح حقيقة عقيدتنا ولنطرح الحقيقة ولننفض عنها غبار الأيام وتراكمات السنين ونزيح التراب الذي طمر الحقيقة لتظهر الحقيقة واضحة جلية تدرك بالعقل والوجدان من قبل ذوي العقل والوجدان أبناء النور .

فنحن اذن نؤمن بالنور القدوس العظيم الذي اوجد وخلق ودبر وسياتي في موضوعنا اللاحق كيفية الاتصال بهذا الخالق فالامر ليس حكرا على احد بل ان الطريق معبد والسبيل واضح لمن رغب ان يسلكه.
فكل أبناء الله يمكنهم تطهير قلوبهم ليروا نوره وربنا واحد عظيم نور شعشعاني مقوم لكل موجود ظاهر بكل مظهر مشهود

وسلام ومحبة ورحمة للجميع
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5676
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: عقيديتي في الاله

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الثلاثاء 28-4-2015 8:30 pm

لما حدثت كارثة النيبال ذكر احد الاخوة تساؤلا
وهو لماذا لا يتدخل الاله في منع هذه الكوارث ؟

وكان جوابي هو : ان اله الاديان الابراهيمية عليه ان يتدخل في مثل هذه الكوارث لانه متشخص وصنع معجزات وبما انه لم يتدخل ابدا كما نرى اذن هو اله باطل وزخرف واكذوبة لكن اله لاوتسو وسيبينوزا وكنفشيوس وابو بكر الرازي يختلف وشرحت ذلك في مواضيعي فهذا الاله لن يتدخل لانه شئ اخر فلن يحرك ساكنا ان لم تتحرك سواكننا انه نور منبثق منذ الازل اظهر الاشياء عن طريق التطور المقصود ليس له فوق وتحت ولا عرش ولا جهة ولا له ملائكة ولا رسل واهلا بك.

فجاء بسؤال لطيف اخر
اخي شمس المحسن ، اشكرك على ردّك لي، عزيزي : هل تقصد ان اله لاوتسو،،، هو خالق ؟. وتفضلت ( ،،اظهر الأشياء عن طريق التطور المقصود ،،،) !. انا لاأفهم هذه ، ؟ ماذا فرقه عن تطور الطبيعة اللذي أتى به العلماء ؟. نظرية دارون ،،،نظرية الانفجار الكوني ، بالطبع العلماء غير متاكدين من الانفجار الكوني ولازالوا يبحثون،،
بالحقيقة عجبتني هذه العبارة ( ،،فلن يحرك ساكنا ان لم تتحرك سواكننا ،،) ، ولكن تبقى أسئلتي التي ذكرتها . انتهى سؤاله

فاجبته بالاتي :

هلا بك مفهوم الخالق سيختلف هنا فعندنا هو ان النور الازلي كون ظهورات لذاته وتطورت بمرور الزمن وفق قصد وحكمة من هذا النور اشبه بجنين يتطور في بطن امه هذا تطور مقصود وليس اعمى والسبب هو كيف مثلا اتفق ان يكون للانسان افضل قوام وهيكل مع اكمل عقل ؟ ثم لماذا لا نجد عقلا كمل في حيوان او جسدا كمل في عقل حيوان اذن هو لما اختار اكمل قوام لأكمل عقل كان قاصدا لهذا التطور فكل شئ مقصود والخنزير وانا نتشابه من جهة ونختلف من جهات وفق مقصد هذه التطور وهكذا من بذرة اولى كان وتكون كل شئ بقصد وارادة لكن هذا الشئ ظهر به الكل داعش وانا وانت لذلك الرب يكون مع الكل بالكل هذا هو معنى الخالق وليس بمعنى شخصا في جهة وعلى كرسي يامر ويمنع انما هو شئ اخر فالاله عندنا بمعنى اخر والخالق معناه يختلف وكما بينته لك وعليه سيرجع كل شئ الى اصله ويوجد عندي موضوعين مهمين هما اساس هذا الادراك وهما حقيقة الاله وكيفية الاتصال به وايضا كتبت موضوعا قبل سنوات عن الاله وانه ليس له اسما لانه يسمى في كل لسان وفق ادراكات البشر اما من حيث هو فلا اسم ولا رسم له بل عندما تكاثرت ظهوراته ظهرت ادراكات فسمي وفق هذه الادراكات لذلك تعددت اسمائه بلغات عديدة من حيث نحن اما من حيث هو فلا اسم له واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5676
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

بعض التساؤلات واجوبتي عنها

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الخميس 30-4-2015 10:02 pm

سؤال هلا اوضحت حقيقة ايمانك بخالق ؟
وكان جوابي:
انا اؤمن بروح كونية عظيمة ترعاني وهي تعامل الجميع سواسية كاسنان المشط وهي تقول بواضح ظهوراتها اني لا احرك ساكنا ان لم تتحرك سواكنكم ولن انقذ طفلا من اقدام ثور هائج ان لم تنقذووه ولن ادفع عنكم شر داعش ان لم تدفعوووه انها روح الكون مع الكل بالكل وتكون افكارنا افعالا لو عرفنا سر وطبيعة حقيقتها لكنها لا تتدخل قسرا جبرا ولا تتشكل في هيئة واحدة وليس لها جهة بل هي روح ضبطت قوانين الفيزياء ولها في كل رمز رموز وفي كل صورة مظهر هي التي كانت ولم يكن معها شئ فتكونت وتوسعت وتكون منها الكون وتكونا نحن منها بتطور مقصود ومراد فكما تطور الطفل في رحم امه بتطور مقصود هكذا تطور كل شئ
لذلك القصد اراد ان يكون هناك انسان كامل البدن وكامل العقل كلاهما معا فكان هذا الانسان
والا لو لم يكن هذا مقصود لوجدنا عقلا كاملا بنوع بدني غير كامل وكذا لوجدنا بدنا كاملا بلا عقل كامل فكيف اتفقا معا عقل كامل وبدن كامل هذا للقصد والارادة العاقلة ووفق اسباب ومقاصد .
وايضا وقف تطور البشر عند حد كما نحن عليه الان ولم يستمر منذ الاف السنيين وهذا أيضاً عن قصد وارادة والا فلماذا لم يتمر تطورنا الى ما لا نهاية ؟
ثم ان النور يهتم بالنوع وينظر اليه ربة النور وروح الكون هذه هي من اسميها بسيدتي المقدسة ونوري العظيم وهي ربي المقوم لي والقائمة بذاتها ولذاتها.
وكل حديثنا السابق عن عقل كامل وبدن كامل عن النوع وليس عن الافراد ففي الافراد تشذ احيانا هذه القاعدة فيلد جسم مريض ناقص او عقل بليد خائر لكن روح الكون لما نظرت انه هناك شواذ وخروج عن القاعدة الهمت النوع العلم والعلاج ليتغلبوا على هذه الامور بقدر علمهم . فروح الكون لم ترد المرض بل هو نتاج شاذ لكنها ارادت الصحة والسلامة لذلك الهمت النوع البشري ذلك العلم والنور.
انها ارادت للانسان ان يكون عالما حكيما سليم الذهن والبدن فظهر هذا النوع كامل ولم ترد المرض لكنه شذ عن قاعدته فالتطور مقصود وتشذ عنه بعض الافراد وهكذا كل شئ سار وظهر
فكما تمرض الاشجار كذا يمرض الانسان واكثر الامراض تصيب الشجر المثمر
والانسان عليه واجب اخلاقي ضروري لا تستقيم انسانيته الا به وهو رعايته لما هو دونه من المخلوقات ورعايتها لا ان يضحي بها لشرير من اجل اهواء فاسدة وتعاليم باطلة .
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤

سؤال ماذا تسمي هذه الحقيقة التي تتكلم عنها؟
وكان جوابي :
ليس لها اسم ولا رسم من حيث هي بل سميت من حيث نحن
فهي تسمى وفق من يدركها فليس للنور الاول اسم ولا رسم لكن عندما ظهرت المخلوقات كانت بعض المخلوقات مدركة ووفق ادراكها وتنوعها سمت هذا النور لذلك هو في الاصل ليس له من اسم ولا رسم لذلك سمي بكل لسان ووفق فهم اهله وكذلك ظهرت في كل صورة
فمن لا اسم له تتعدد تسمياته ومن لا رسم له تتعدد ظهوراته
اذن سمي هذا النور من حيث نحن وسمي باسماء مختلفة وفق ادراك المسمي وليس المسمى
ليس لها اسم ولا تؤنث ولا تذكر لذلك اخاطبها بكلا الضميرين واشير اليها وفق هاتين الحقيقتين فهي نور وهي روح وهي الحقيقة الاولى التي ليس لها اسم ولا رسم ولا قيد ولا حد ارادت ظهورات فاظهرتها بها فتباركت من صانعة ليس كمثلها شئ ..
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
ما قولك في الانبياء ؟

هذه الروح العظيمة لم تختر انبيائا بعينهم لتعينهم وكلائا لها ولم تشرع ابوابا خاصة تؤتى منها
بل هي مع الكل بالكل من كل الجهات
فكل طفل فطرته الروح الكونية على معرفة الخير والشر لكن الاديان والتعاليم والاهواء جرفت هولاء بعيدا لذلك لو ترك كل انسان حرا فسيكون اغلب اهل الارض من اهل الحكمة واللطافة والفضل لانه لا يوجد شئ حينها يشوش على اذهاننا وتشبع رغباتنا اما التعاليم القسرية فتولد البؤس والشقاء والنفاق والشذوذ وهذا ما نراه بسبب ديننا فيتحرش الشباب حتى بالمحجبات اما في الدول الحرة تجدهم عراة ولا يتحرش بعضهم ببعض
والانبياء عندنا هم الحكماء الذين يتنبؤون لقومهم بخير او دفع شر وفق الحكمة ليس الا
ينصحونهم بالحكمة فالضال مهمة الحكيم والجاهل مهمة العالم
ولا قسر عندنا ولا اجبار ولا اكراه
فلا النبؤة كما تظنها الاديان الابراهيمية ولا رسل هناك
اعيادنا مستلهمة من امنا الطبيعة ففي الربيع نربع ونربوا ونشكر الام الحنون على هذا العطاء العظيم
فاول نتق ورتق وفتق ظهر منه مخلوق وتطور ما زال كما كان وهذا هو سر الربيع
ونبتهل لروح الكون العظيمة على ان تديم نعمها علينا
وهكذا افراحنا هي الاصل الدائم والاحزان اعراض تزول باوقاتها
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
سؤال لماذا اذن كنت تجيز بعض ايات القران في العلاجات؟
وكان جوابي :
بينت ان الانسان المريض ياتي ويدعي ان به امراضا روحية فأعالجه وفق معتقده ليتشافى من مرضه النفسي وعالجت المئات الذين يظنون بهم سحر بخدع علمتها للبعض في المنتدى ليعالجوا الناس بها فنحن نخدع العقل وفق ما في العقل من موروثات واعتقادات يعني وفق اعتقادك تتاثر فعالجت المسيحي واليهودي وعالجت بشرق اسيا اديان اخرى وعالجت مسلمين سنة وشيعة وهذا شئ افخر به وهذه من عظيم حكمتي ارجو ان تكون قد فهمت الان

فانت تعتقد مثلا بالجن اوتعتقد انك مسحور مثلا وان القران يشفيك فاعطيك امورا وفق عقيدتك وبقوة وشرحت كيف كان الرهبان يعملوا ذلك فيعطون الغصن السحري من شجرة مباركة لمن يريد قضاء حاجته وهو ليس غصنا سحريا بل هم ياتون بهذا الرجل ليلا وياخذونه في الغابة ولمكان خاص فيتحفز ذهنه بقوة ويقطعون له غصن شجرة ويعطونه له فيصدق ويتيقن انه سيصنع به العجائب ويقع التاثير فمن اعتصم بحجر كفاااه وهذه الطقوس تسمى طقوس التحفيز والتيقن وكان يظن بانها من جهة علوية ولجهة علوية وتبين انها للنفس والدماغ لا غير لتشحذ الهمة وتشد اليقين ومندرجة تحت قانون الجذب الذي شرحنااه منذ سنوات قي المنتدى فتيقنك بشئ بقوة ويقين يجعل اثرا كونيا يتحرك لصالحك ووفق فكرتك فالافكار تكون حقائقا هذا رد واضح اخر لتفهم عظيم حكمتي راجع مواضيع منتداي وراجع كيف تؤثر الاذكار وشرحت كل هذا حتى وفق الاذكار التبتية وذكرت بالاصل ان الاسماء الحسنى لم تاتي من الاسلام بل محمد اضاف اسمائا قبيحة نسبها لله مثل المقيت والمميت والمدمر والمتكبر وغيرها كخير الماكرين وشرحنا كل ذلك تفصيلا لكن من يقرأ من اجل الحق المجرد انما هذه تذكرة فمن شاء تذكر ومن شاء كفر واستهتر.

وعليه ستفهم ان دماغك كجهاز كبميوتر تخزن به معلومات في العقل الواعي واللاواعي وايضا ترث جينيا كل ما جرى على اجدادك وما اعتقدوه بل وما اكلوه وتعلموه كل هذا له اثر عليك فانت عبارة عن خليط من كل ذلك فاذا اصابك كبت وضيق نفسي ظهرت بوادر الجن والسحر لانها زرعت فيك من الاصل لكنها مجرد ظهورات وترجمات خاطئة .
ترجمات لما تحس به وما تمر به فانت ان زرع في ذهنك ان خدر او تقلصات الجهاز التناسلي بسبب جن عاشق ستترجم كل الامور على انها جن عاشق لذلك نحن نعمل على هذه الحقيقة فنزيح هذه الصورة بازاحة جذورها وزرع جذور اخرى زرع ما هو اقوم واكمل فيقع الشفاء الحق الدائم النافع لك ولذريتك من بعدك وهكذا اذا كمل عقلك ورث ابنائك منك هذا القوام
فالافكار تغدوا حقائقا ذهنية ثم تقوى وتشتد لتكون جزئا لا يتجزء منا ومهمتنا ان ناتي ونقلع هذه الحقائق والافكار ونزرع حقائقا وافكارا اخرى وفق الحكمة التي عندنا والتي تعلمناها وهنا سيترجم عقلك للكبت والضيق النفسي والحرمان ترجمة صحيحة بعيدا عن اساطير الاسلام والقران ومحمد فهي وفق ما تعلمتموه كونها من الجن او السحر او الشياطين ووفق ما نعلمه ان كل جزء بالدماغ اذا لم يمارس عمله بشكل صحيح فسينتج تقلصات تظهر على البدن فالدماغ البشري يستفيد من الشهوة الجنسية وغيرها فان كبتت عنه ظهرت كتقلصات وامراض وهواجس وهذا ما كنا نقوله ونبينه منذ سنوات طويلة حتى جاء العلم اليوم يثبته حرفيا وهذا من عظيم الحكمة التي عندنا ونريدها ان تكون عندكم وستكون عند كل انسان طالبا للحكمة حقا.

والسلام
هذا مختصر نافع فيه الخير لمن طلبه
والسلام

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5676
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

النور المقدس يتعامل مع النوع وليس مع الفرد

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الأحد 24-5-2015 12:31 am

من ردودي السابقة : البعض يظن بان الكافر بمحمد اصبح ملحدا بالله مشركا به , في الحقيقة لا اعرف من اين جائت هذه الفكرة الا ان يكون هولاء المسلمون هم المشركون بالله حقا , ذلك لكونهم لا يقبلون بعبد يؤمن بالله الا اذا قبل بمحمد اذن هم اشركوا محمدا بالله وهذا اعظم الشرك . فهل يعي هولاء الجهلة الاغبياء هذه الحقيقة ام على عقول صخور صماء اثقلت الفكر من الحركة لمعرفة الحق , ثم هم يظنون ان محمدا عرف الله ونحن نقول لو كان محمد عرف الله حقا لما شرع السبي واغتصاب النساء وازواجهن احياء وهذا الامر الشنيع لم يشرعه دين وضعه بشر فكيف بدين يظن انه جاء من الله . ما هو الدين الذي شرع بكتابه واباح معاشرة المسبية وزوجها حي غير الاسلام ولو سلمت نفسها او سبيت من بيتها وبلا حرب ، لم يشرع دين ما دون ذلك فكيف بما شرعه هذا المختل , لذلك نقول بان محمدا لم يعرف الله طرفة عين ولم يفهم مقاصد التكوين ولا سر الحياة بل كان يستسقي تعاليمه من جهة ظلمانية شرانية ضلت فيها نفسه وتاه بها عقله فظنها النور الذي صدر منه كل حي , كان عبد القادر الكيلاني يؤمن ويدعي انه يرى ربه وله في ذلك كلام منثور وشعر موزون وقد صرح ولوح لكنه في اخر حياته قال لما اخبروه بان فلان راى ربه فقال كلا بل انه راى بعين بصيرته بصيرته فظنها الله اذن هو في اخر حياته انكر رؤية الخالق وهو الحق فالخالق الاول هو نور انبثق منه كل مخلوق وكل مخلوق ملهم من ذلك النور معرفة الخير والشر بقدره فالحيوان يستشعر الخطر وكذا الانسان وبقدر ظهور النور فينا كمخلوقات اي بقدر طبيعة ظهورنا بالنور ندرك الحقيقة فالانسان اكمل مظهر للنور وبعده سائر المخلوقات بالتدرج هذا الانسان لا يحتاج لأنبياء ورسل يتصلون بالله عن طريق ملائكة كل هذه انما هي ظنون واهية كما ظن عبد القادر في رؤيا الله سنيينا طويلة ثم تراجع عنها , بل كل انسان الهم الخير والشر والفطنة والعلم ويمكنه ان يتطور ليكون حكيما فاذا نال الحكمة فعليه نشرها كما فعل لاوتسو وكنفشيوس وبوذا وسيبينوزا وغيرهما الكثير مع ان كل هولاء لم يدعوا انهم جلبوا اديانا ولا ادعوا انهم الممثلون الاوحدون للنور ولا قالوا باننا الختم والمفتاح كما ادعى الكذوب اللعوب الذي اضله الشرير , ونقصد بالشرير هنا القوى المظلمة التي تتواجد بين جنباتنا فكل انسان فيه نور وظلمة فيه السالب والموجب فيه الين واليانغ , لهذا ربنا النور الظاهر مع الكل بالكل هو ليس رب محمد الذي استسقى منه الاحكام والتشريعات فمحمد عبد للانا التي اضلته السبيلا وشذت به عن الحق وشطت به السبيل بعيدا , ان النور الذي انبثق منه كل حي لا يأمر ابدا بقطع الحياة فهو حياة لكل حي وهو الواهب والواهب لا يمنع او يقطع ,وبنور هذا الواهب وهو الام الاولى والاب الاول وروح الكون وسر الحياة ومنبع الايجاد واول انبثاق اظهر الحياة بهذا النور تسير المخلوقات من حال لحال ومن طور لطور ولا موت حقيقي معه ابدا , ذكرت هذه الكلمات ليفهم المعترض ان ما اعتقده من الخالق هو بخلاف ما يعتقده محمد فلما نقول رب محمد كيف يشرع الظلم هذا لا يعني اننا نسيئ للنور الاول فرب محمد الذي كان يظنه هو بخلاف النور الاول الذي اظهر كل ذي روح حية لذلك قال الحكيم واعلم ان حياة النور احييت كل حي فالنور اصل الحياة ولا نقصد هنا بالنور والظلمة الليل والنهار ولا الابيض والاسود فكل ذلك قائم بالنور الاعظم وهذا النور لا يظهر ولا يتشخص ولا يحل بجهة دون جهة بل هو مع الكل بالكل وله قوانيين واسباب مسيرة للكون وهو روح هذا الكون العظيم فقوانين الفيزياء به مسيرة وهو سر ظهورها , والاعداد به متكاثرة وهو عين ظهورها وتنوعها, فاذا عمل الظالم الشرير بالاسباب التمس المخرج واذا ضل المؤمن عن الاسباب لم يجد له مخرجا , لهذا نقول انه مع الكل بالكل , والافكار طاقات به قائمة وتغدوا لذلك افعالا ملزمة , والافعال به ظاهرة لذلك تغدوا طباعا مقسرة .وهو لم يشرع ويقيد كما ادعت الاديان الابراهيمية بل الهم طباعا واخلاقا للجميع فهو يتعامل مع النوع وليس مع الفرد وعليها تسير ومنها تعرف الحق هذه حقيقة ايماننا بالنور المدبر وانبه هنا بانه حتى لفظ خالق انما نستخدمه مجازا والا فالحقيقة انما هو انبثاق كما ينبثق جنين في بطن امه.. والسلام

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5676
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

روح الكون المقدسة من حيث نحن منفعلة وليست فاعلة

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الأربعاء 27-5-2015 12:04 am

تنبيه مهم آخر

روح الكون المقدسة من حيث نحن منفعلة وليست فاعلة
اي انها لا تحفظك ولا تقدم لك شيئا ملموسا اذا لم تتحرك ذهنيا نحو هذا الشئ
فالافكار والمرادات تصبح حقائقا وتتحقق اذا ما ارسلت افكارك الكونية بطريقة ايجابية
فالايجاب يعطي الايجابي والسالب يعطي السلبي
لا نعني هنا بالسلبي هي الفكرة السيئة اتجاه الاخرين بل توقع الشر اتجاه الانفس فاذا توقعت الشر والسوء لنفسك وقعت به واعنت عدوك عليك

والشرير السارق والقاتل يمكنه ان يعين السرقة والقتل بطبيعة الفكرة التي تصدر منه ووفق طاقته
هذا ما نقوله مع الكل بالكل
فروح الكون تستجيب وفق طاقة الافكار الخارجة منك
وهي تتعامل مع الجميع بالمثل فهي مع البر والفاجر فالكل مظاهر لها
لذلك لا تكون هناك معجزة ولا تحقق لأمنية ان لم ترسل برقية

والامل والتفائل والطموح والهمة والافكار النورانية الموجبة هي البرقيات التي تنزل الخيرات عليك بقدر افكارك
وكذا العكس بالعكس
فروح الكون مع الكل بالكل من جميع الجهات
لما نقول منفعلة وليست فاعلة من حيث نحن
اي انها لا تحرك ساكنا ان لم تتحرك سواكنك
فاذا ما عرفت سر افكارك وطبيعتها استطعت ان تحقق المعجزات
فكل معجزة وكرامة هي بهمة ويقين صاحبها
لذلك تحدث لكل مخلوق بهمته وان اختلفت عقيدته ودينه وطبيعته
فالانسان هو من يصنع بطاقته وهبات نفسه وطبيعه افكاره وهمته الكرامة فتجدها تحدث عند قبر بوذي او سيخي او شيعي او غيرهما فكل شئ راجع لنا صادر عنا والكون يستجيب لرغباتنا وفق همتنا ويقيننا وطاقتنا
فلا دخل للقبر ولا للمقام هنا بل لطبيعة التفكير والهمة واليقين ومن كل ذلك تكون الطاقة المحركة
هذا ما ضل فيه القوم وهو واضح وبسيط
وهذا ربما يحدث للشرير أيضاً اذا طلب بهمة وقوة ويقين كما يحدث للصالح
فطاقة داعش تنصرهم وتذلل لهم العقبات بقدر همتهم لذلك نقول ان روح الكون مع الكل بالكل
لكن هي من جهة الحكمة والنور لا تكون الا لمن جانس نور الحكمة
هذا سر يدرك بالتامل ويعرف بالتدبر
ويعيه من خبر سر الحياة

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5676
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

عقيديتي في الاله اجوبة عن اسئلة متنوعة

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الأربعاء 27-5-2015 12:06 am

الاخ ممكن الوجود لا اعتقد اني فصلت وبينت واوضحت نظرية وحدة الوجود هنا
فما اطرحه شيئا اخر وان فهم منه انه يشبه نظرية وحدة الوجود
ما اطرحه هنا اكمل واوفر واشمل وهو واضح بسيط لكن كله حكمة فهو لا يرفض من عاقل فكيف باهل الحكمة والنور
واقصد بكلماتي هنا منهجي في الحكمة التي اشبه بحكمة التاو
كلماتي كل من يسمعها يظن انه قد عرفها وفهمها سابقا ويظن انها بداخله وانما انا نبهته عنها
ذلك لاني احرك جوانب الحكمة وانبش مجاري الالهام في مكنون كل موجود مثلي

اما عن تغيري المفاجئ فهو ليس مفاجئا لمن عرفني والسبب هو الاتي
اني ومنذ سنوات ويعلم الجميع اني قد خالفت الاسلام والقران بامور كثيرة لكني لم انتقدهما علنا
مثلا
خالفتهما في معنى الملائكة
وخالفتهما في الجن وطبيعته
وخالفتهما في السحر وطبيعته وتاثيره
وخالفتهما في معنى الشيطان وتواجده كشخص
وخالفتهما في طبيعة التاثير من اسماء وايات
وخالفتهما في اصابة الانس بالجن والشياطين
وخالفتهما في قبولي لكل دين وملة والاسلام يكفر كل من هو غير مسلم
وهناك امور كثيرة جدا
لكن ولكوني لم اعلن انتقادي وكنت العب بالنصوص واغيرها من اجل تثبيت نظريتي وهذا ما يسمى بالتاويل كان الجميع يصفق لي ومنهم انت
فانتم مثلا لم تقولوا يوما كيف تنكر جبريل والملائكة والله يقول
قُلْ مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (97) مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِلَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِلْكَافِرِينَ (98) البقرة
اذن لم تعترضوا حينها مع اني انكرت الملائكة
هذا لانكم لا تريدون الحق بل الحفاظ على صنم اسمه محمد فانا اذا خالفت وغيرت كل شئ لكن بدون جرح محمد وقرانه فالكل يصفق لي
لكن شرعا في الاسلام انا هنا اذا رفضت السحر او الجن او الملائكة وفق منظور القران اكون كافرا بالله فلماذا لم تنزعجوا وقتها ؟
هذا لانكم لا تريدون الحق بل تريدون كلاما جميلا يحافظ على شخصية محمد المخزنة في اذهنتكم
اذن وخلال سنوات مسيرتي هذه واختلافي مع محمد والقران في كل ما ذكر لم اجد معترضا واحدا بل الكل تصفق
وانا الشيخ الحكيم العالم العلامة صاحب العطايا والايادي الكريمة والاخلاق الفاضلة
لكن كل هذا ينسف فقط كوني صرحت بانتقادي لمحمد فانا سابقا خالفته سرا بالتاويل والان علنا وفق ظاهر التنزيل
اذن الخلل بكم ومنكم
واما انا فاذا اراد الانسان الانصاف فلابد ان يقول انظر للمحسن من اجل مبدئه جعل الناس لا يحترمونه ويسبونه ويلعنونه ويكرهونه وفوت عليه الكثير من المنافع اذن هو صاحب مبدء ولابد ان نحترمه وله ضمير لا يخالفه ولم يساوم ولم يدلس
لكن انتم عكس ذلك تماما لانه المهم عندكم صنم محمد في اذهانكم.

اخي الكريم انتم اما ان تصدقون محمدا بكل ما جاء به من ايات وروايات ثابتة وتشريعات واما ان تكفروا به
فهو عندكم من الله فلا يجوز ان تؤمنوا ببعض الكتاب وتكفروا ببعضه الاخر فالله لا يخطئ ولا يشتبه ولا ينزل ما خالف العلم والعقل والوجدان
وقلت وبوضوح انه حتى لو وجدنا بعض الامور الصحيحة في القران او الروايات فهذا لا يعني انه من الله ففي كل كتاب يوجد ما هو صحيح
لكن ان وجدنا خطئا واحدا فهذا يعني انه ليس من الله فالله لا يخطئ وكلامه محكم مبين غير متشابه فكيف اذا وجدنا عشرات بل مئات الاخطاء .

هذا ردي الاول لتفهم حقيقة دينك وحقيقة نفوسكم وطبيعتها

اما سؤالك الاتي
سؤالي هل هذا الخالق يعلم بما يجري على الارض او لا ؟

في الواقع لا اعرف ما دخل هذا السؤال بانتقادي للاسلام
ما هو راي البوذي واليهودي والسيخي والمسيحي وكل ديانة في ذلك ؟
انت لابد ان تجيب على ذلك فهذا لا ربط له بانتقادي للاسلام
لكن ساجيبك وفق عقيدتي واقول بالحق وللحق اقول
وللنور وبالنور اجيب
وبالحكمة وللحكمة انطق
ان محمدا لم يعرف الله طرفة عين ابدا لان من يعرف الله لا يشرع احكاما كأحكام محمد
فمن يعرف النور المقدس لا يشرع حكما كحكم
سبي النساء واخذهن ولهن ازواج ومعاشرتهن وازواجهن احياء فيعترض بعض اصحابه فيقولون ان هذا لشئ صعب فياتيهم بايات تبيح ذلك
اي تبيح اغتصاب النساء وازواجهن احياء وبايات قرانية
وقد كتبت بذلك مواضيعا ومنها في حقوق المرأة في الاسلام راجع ذلك
والان سؤالي هل اذا جاء نبي الان يخالف عقيدتك تقبل ان يعاشر زوجتك وانت حي ؟
هل تقبل بذلك ام تراه شيطانا ؟
اذن انا اراه بانه يأخذ تعاليمه من الشيطان واقصد قوى الشر فيه
هذا حكم واحد من عشرات الاحكام المجحفة الخسيسة النجسة التي جاء بها محمد بقرآنه
اذن فمحمد لم يعرف الله فمن عرف النور لا يفعل ذلك ابدا
من يعرف النور لا يجمع النساء حوله وعمره اكثر من 65 سنة واغلبهن صبايا صغيرات ثم يموت عنهن ويحرم عليهن الزواج فتبقى واحدة بعده 62 سنة وواحدة 58 سنة وواحدة 54 سنة ومنهن دون وفوق ذلك بل وعائشة تقول اخر حياتها لما بقيت بلا ذرية ووحيدة
يا ليتني كنت ورقة يابسة من شجرة سقطت ولم يشعر بها من احد
اين هو من عرف الله ويترك نسائا صبايا خلفه زرافات ولهن شهوة ويحرم عليهن الزواج
واعلم ان كل كلمة هنا كتبنا عنها مواضيعا ويمكن مراجعة ذلك في كتبكم جميعها لذلك لا يمكننا ان نرد على كل جاهل لا يعرف احكام دينه انما نضع الحكمة ومن ارادها سعى لها.
اذن هل رب محمد يعلم ما يجري على الارض ويعلم ان الطفل اذا راى اباه يذبح وامه تغتصب يبكي ويتلوع ويصرخ ؟
هل رب محمد يعلم بان زوجات محمد لهن شهوة واذا لم يخرجنها بالطرق المشروعة سيخرجنها بالطرق الغير مشروعة ؟
وهل رب محمد يعلم بان قطع يد السارق اعظم من جرم السرقة نفسه ؟
وهل رب محمد يعلم ان البشر متساويين في الانسانية فكيف تكون دية المسلم اضعاف دية اليهودي والمسيحي ؟
وهل وهل وهل ؟
اذن لماذا رب محمد انزل احكاما غير صالحة ؟

ثم هل رب محمد يعلم بما يجري الان من ظلم ومصائب ؟
هل يعلم بان هناك ثور هائج سحق بقدميه رضيعا ورفعه بقرنيه وهوى به على الارض فهشمه فمات؟
هل يعلم بان الحيوان الذي يضحى له به يشعر بالالم كالانسان ؟
اذن لماذا لم يرفع شهوة نساء محمد حتى لا يتالمن؟
ولماذا لم يدفع عن الرضيع هذا الثور الهائج؟
ولماذا جعل الحيوانات هذه التي يضحى بها له تستشعر الالم ؟ لماذا لم يخلقها بلا الم ؟
لماذا طفل صغير يمرض بامراض عضال ويتالم ويموت ؟ اليس هو لطيف وارحم الراحمين؟
اليس هو يملك ملائكة ينجي بهم اناس ويصنع بهم معجزات فلماذا لا يرسلهم لذلك ؟
لماذا يتدخل في امور بسيطة يدعي صاحبها ان الله قال له بها ويترك امورا عظيمة تهدد حياة الملايين؟
اليس هو يهدي من يشاء ويضل من يشاء فلماذا لا يهدي الناس جميعا ليريحهم ؟ اليس الاب يحب ان يرى اولاده افضل البشر فلماذا يخلقهم ليبتليهم ؟
كل هذه الاشكالات تقع عليكم وعلى ربكم رب الاديان الابراهيمية ورب محمد الذي ينزل على محمد في كل شئ وخصوصا في النساء وتزويجه منهن ويتكلم معه في قضايا غير مهمة او في قضايا تبيح سفك دماء مخالفيه لكنه لم يتكلم معه عن دواء ضد مرض الطاعون الذي انتشر في وقته وقتل الالاف بل لا يتنزل ويرسل جبريله لينقذ طفلا من ثور هائج بل انه لم ينزل جبريله ليشافي ابراهيم بن محمد الوحيد بن ماريا القبطية التي ظن محمد بانها عاشرت قريبها المملوك الاخر وان ابنه ابن زنا والقصة طفحت بها كتب السير والروايات فهل قتله محمد ام تمرض ومات ؟

هذا هو ربكم وليس ربنا

ربنا النور القدوس يقول لنا الهاما وحكمة اعلموا اني لا احرك ساكنا ان لم تتحرك سواكنكم
لا تصدقوا اني اتنزل او ارسل ملائكة تنقذكم من شر داعش كما ادعى محمد ان الملائكة تحارب معه
فانا لست متشخصا في جهة وانزل ولست بمحدود وليس لي كرسي وعرش فياتيني جبريل وميكال كما ياتيان محمدا من اجل ان يتزوج فلانة او فلانة
بل انا مع الكل بالكل انا نور عظيم ظاهر ويمكن ان يصفي كل مخلوق قلبه لينال الحكمة وليس تنزلات الوحي والملائكة كما يظنون
اذا عرفتموني حقا ستعرفون باني الهم القلب والعقل ولا انزل الفاظا بلغة على رجل واجعل كتابه حجة على كل البشرية
قال الرب الهاما وحكمة ونورا كيف تصدقون ذلك
انظروا مثلا اذا جائكم رجل صيني له لغة غريبة لا تفهمونها وجاء بكتاب لا تفهمونه وليس بلغتكم فكيف تصدقونه اذا قال انه حجة عليكم ؟
هل تصدقون انه الناجي الاوحد والنبي الاخير وممثل الله وحده وكتابه هو الحجة الوحيدة الصداقة وهو حجة عليكم وهو بلغة غيركم ؟
كيف تصدقون ذلك وانتم لا تفهمون كتابه
اذن كيف يكون كتاب محمد حجة على اهل الصين الذين لا يفهمونه؟
هكذا هو محمدكم انما هو اكذوبة صدقتموها انتم
والخلاصة فربنا النور انتم لم تعرفوه طرفة عين ابدا
فهو مع الكل بالكل وعلمه بالاشياء لا يقدم لك شيئا ولا يؤخر لانه لن ينزل ملائكة عليك وانما عليك ان تسعى وتفهم حكمته فهو قد الهم كل مخلوق الحكمة والعلم بقدره ومن هنا عليكم ان تتحركوا لذلك من فهم ذلك تطور ومن بقي على فهم محمد تبرك وتداوى ببول البعير
ربنا يلهم فقط بنور كينوني فهو مقوم لك ولا يحتاج لواسطة كجبريل وميكائيل ليتكلم معك
انه يلهمك الحكمة والنور ان سرت وفق مقاصده وفهمت حكمته
واذا عرفت سر الدعاء عرفت معنى الاجابة وكيف تكون
وكل هذا شرحناه وبيناه وفصلناه فمن اراده فيقرئه بتامل وتدبر

اخي الكريم اعلم باني لست عدوك لكني وجدت الحكمة والنور فاحببت ان ابثها فان رغبت بها فاغترف وان كرهتها واعرضت عنها فذلك شانك
فانا لم اجبر احدا على ان يعتنق ما اعتنقه

والخلاصة من سؤالك هذا متوقف على طبيعة فهمك للنور وقد اوضحنا لك حقيقة ذلك
والسلام

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5676
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: عقيديتي في الاله

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الأربعاء 27-5-2015 12:13 am

الربا محرم قبل محمد بالاف السنيين فكيف يعقل ان ياتي انسان يدعي انه يساوي بين اتباعه ويامر بالربا
نفس كفار قريش كانوا يعتبرون اخذ الربا قلة مروئة
هذه قضية انسانية انت لما تحتاج وتاتي الي فان كنت انا ذو اخلاق فلا اخذ ربا منك
ومحمد اكيد كزعيم لأتباعه حاول ان يساوي بينهم من جهتهم وليس من جهته
ومحمد لم يضع قوانيين بنكية انما قال حرم عليكم الربا وهو ان ترجع اموالك بزيادة ونفس وصايا عيسى أيضاً حرمته وكان هناك عشارون يهود وهم من ياخذ عشر ما تاخذه دينا منه يعني تعطيه زيادة العشر وهذا محرم ان يقوم به اليهودي اتجاه اليهودي لكنه يعملونه مع المخالفين والاسلام أيضاً يحلل اموال الكافرين ولا يعتبر الربا الماخوذ منهم محرما
اذن هل يوجد دين حلل الربا بين افراده ؟؟؟ هذا هو السؤال
ثم نحن ذكرنا ان محمدا اخذ احكاما كثيرة من اديان اخرى مثلا الوصايا العشر اخذها من اليهودية واليهودية اخذتها من تعاليم حمورابي مع اضافة بعض ما يخص دينهم عليها

اما تحريم الخمر فحرم في المدينة بعد سنوات كثيرة من وجود الاسلام بالضبط في عام الفتح يعني عام ثمانية بعد 21 سنة من وجود الاسلام
علما ان اغلب الموحدين قبل محمد والذين يسمونهم بالاحناف حرموها على انفسهم
وكل الاديان تحرم السكر وليس الخمر
فاليهودية تحرم السكر وكذا المسيحية وكذا اديان اهل الصين ويوجد فرق بين السكر والخمر
وتحريم الخمر في الاسلام جاء بسبب حادثة وكل من يعرف كيف شرعت الاحكام الاسلامية يعرف الحقيقة
فبعض الاحكام كان يراها محمد عند الاخرين ويستحسنها مثلا الاستنجاء بعد الغائط تعلمه من بعض يهود المدينة
والوضوء بالماء من الصابئة والزرادشتية حتى المسلمون لما اخبرهم به في المدينة قالوا له كيف نتوضأ وجاء باية الوضوء
وهكذا الكثير من المور
وبعض الاحكام يشرعها لضرورة يراها وهذه كثيرة جدا
وحادثة تحريم الخمر بسبب عمر وهي معروفة عندما جائه واخبره عن مقتل شاب بسبب الخمر
كان هناك شباب نحروا جملا في ظهر المدينة وشووه وشربوا خمرا فسكروا فتعاركوا فضرب بعضهم بعضا بعظام الجمل فمات بعضهم وهكذا جاء عمر شاكيا اليه فحرمها لكنه اي محمد كان يشرب الخمر وياخذ الهدايا من الخمر لكنه لما طعن في السن وكبر وقبل موته بسنتين ولهذه الحادثة حرمها
انظر صديق محمد الذي يهديه الخمر كيف يكون صديقا ولا يعرف محمدا اذن تابع ودقق في الحديث
سألت ابن عباس عن بيع الخمر فقال: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم صديق من ثقيف أو دوس ؟ فلقيه يوم الفتح بروية يهديها إليه ، فقال: يا فلان أما علمت أن الله حرمها ؟ فأقبل الرجل على غلامه فقال: اذهب فبعها ، فقال إن الذي حرم شربها حرم بيعها .
اذن الرجل كان يشرب الخمر ويقبله من اصدقائه والا كيف جاء صديقه من ثقيف بخمر هدية لمحمد في سنة تحريمها
والروايات كثيرة
محمد كما ذكرت انا وبينت انه كان يبني ويؤسس لدولة دينية وهو يظن بانه نبي وفق ما كان يحدث له من اسقاطات وكان ينجرف ورائها لكنه أيضاً تتحكم به اهوائه شعوريا ولا شعوريا فيصوغ اياتا من اجلها لذلك كانت عائشة تتعجب منه وتقول له ان ربك ليسارع في مرضاتك.
وليست فقط عائشة بل غيرها الكثير وبواضح الايات وهذا موضوع ثاني ناتي له لاحقا فالمواضيع كثيرة جدا .
اذن لا عجب ان اسس وشرع احكاما ولو تقرأ مواضيعي بدقة لعرفت ان محمدا لا تطبق عليه التشريعات التي يضعها فهو اول رجل ياتي بشريعة ويخالفها ويدعي ان ربه جعل له مختصات خاصة به دون سائر خلقه وذكرت هذه المختصات سابقا واغلبها بالنساء
فهو له حق ان يتزوج في الحرم وهو محرم وهذا ما فعله لما وجد امراة عجبته لكن هذا الحكم محرم على المسلمين ومختص به وحده.
وله الحق ان يدخل على النساء ان وهبن انفسهن له وبدون عقد ومهر
وايضا دخل على زينب بنت جحش بدون عقد فقط قال لزيد اخطبها لي فخطبها له مرغما ودخل عليها فسالوه كيف تدخل عليها بلا عقد فقال ان ربي زوجنيها بنص القران في السموات وقال فلما قضى منها زيدا وطرا زوجناكها اي العقد اجراه الله.
وايضا لا يحق لمطلقته ان تتزوج من بعده ولا من مات عنها ولهذا بقيت بعضهن اكثر من 60 سنة بعده وبعضهن 58 وبعضهن دون ذلك
وهذه كلها قد اجمع عليها علماء المسلمين بانها من مختصاته فاذا اخذ ارضا او رسما او مالا فهذه من مختصاته فلا يحتاج لربا او غيره وهو نبي يعطى ما يشاء .
انظر مثلا ما يحق للنبي او الامام من الاصطفاء ومن الارض انها اشياء خيالية
كان محمد امبراطورا الهيا يملك كل شئ راجع ما يختص به النبي وما له الحق في اخذه من الغنيمة بل ومن خمس الغنائم
وراجع قصة قرية فدك وكانت جنان من اراضي اليهود الذي اخذها له ووقع الاختلاف بين ابنته وابي بكر بعد موته عليها
هناك امور كثيرة من مختصاته
اما الفقر والجوع فهذه اول سنة عندما ذهب ليثرب ولا يوجد عنده واصحابه شغل وعمل لذلك قام بالغزو والسلب والنهب فهو يتكيف وفق الظروف والاحوال
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”عقيدتي“