قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

اخطاء القران اهي حقائق ام اكاذيب

كل ما يخص عقيدتي في الاله والأديان والتشريعات
قوانين المنتدى
تم وبنور من القدوس الحكيم العليم فتح قسم عقيدتي وهو خاص لبيان عقيدة صاحب المنتدى وفق ما يراه ويعتقده في الاله والأديان الابراهيمية خاصة
والشرائع عامة وكذا ما يراه ويعتقده في التشريعات وطرق الوصول لله والارتباط به .
وتم اغلاق المشاركات في القسم حتى لا تكثر الردود التي لا فائدة منها لانه وضع للبيان فقط فمن شاء فليقرء ومن شاء فليمتنع وما نحن بجابرين.
ودليلنا العقل والوجدان والحجة الظاهرة للعيان كشمس في رابعة نهار وفق موازين العلم والحكمة.
صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

اخطاء القران اهي حقائق ام اكاذيب

مشاركة بواسطة المحسن » الثلاثاء 14-4-2015 3:30 am

تبارك القدوس الرب والمربي البديع الحكيم
هذه صفحة متجددة نضع فيها اخطاء القران ولنرى وليرى العقلاء اهي حقائق ام اكاذيب

ذكرنا سابقا بان كتاب الخالق الحكيم لابد ان يكون مبينا محكما لا اخطاء فيه لانه تعالى لا يخطئ
وذكرنا نقاطا مهمة كي نعرف ان الكتاب فعلا صادر من الله .
وكانت الاسئلة هي الاتية
هل القران كله حق ولا يوجد به اخطاء ؟
هل القران كله يوافق الانساانية ؟
هل القران ثمرته نافعة فيزيد في الخير ويدفع الشر ويهتدي به عباده ام ان اكثر المتمسكين بالقران هم متشددون قتلة يجبرون الخلائق على دينهم كرها ويقطعون به رؤوسا وفق ما يرونه من الكتاب ؟

اولا هنا لو وجدنا اخطأئا في الكتاب اذن لن يكون من الله
اذن لا نبحث عن الحقائق لانه في كل كتاب توجد حقائق بل لابد ان نبحث عن الأخطاء لان كتاب الله لا أخطاء فيه هذا هو المنهج الحق هذا أولا

ثانيا اذا وجدنا ما يخالف الإنسانية والوجدان والعقل في القران اذن لن يكون من الله لان الله لابد ان تكون تشريعات انسانية لانه ارحم الراحمين وهو السلام الذي كله لطف.

ثالثا هل ثمرة القران نافعة ام انه طلع تنبت منه رؤوس الشياطين التي تفرق بين الخلائق وتهدد السلم الاجتماعي
فاذا وجدنا في القران قوانين واحكام تهدد السلم الاجتماعي وتهدم النسيج الاجتماعي وتبث روح الكراهية اذن لن يكون من الله
فمن ثمارهم تعرفونهم هكذا قال السيد المسيح

اذن هكذا يكون البحث وكل مخالف لهذا فهو باطل وكما قال سليمان الحكيم باطل الاباطيل ان تظن ان الرب يريد ان يسقط عباده في الهاوية .
ثم كيف يكون الكتاب مبينا أي شديد الوضوح واغلب اياته مختلف فيها تفسيرا وتاويلا . دعوة للتامل
والقران اتباعه يقولون ان فيه المحكم والمتشابه ليضل الله بالمتشابه البعض وقد جائت الايات تؤيد هذا المضمون وسياتي بيان كل ذلك لاحقا وتباعا
وهنا سنذكر ما هي الاخطاء تباعا .
ومنها الاتي
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
اية واحد تظهر حقيقة القرآن وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ

الحمد لله الذي جعل الصدق منهجنا والبحث عن الحقيقة مسلكنا والدليل والحجة برهاننا
اية واحدة تبطل اكذوبة بان القران من الله . تكملة لموضوعنا السابق المعنون باربع ايات تبطل مقولة ان القرآن من الله.
وقد ظهر جليا وبوضوح لا يشوبه شك بان القرآن اظهر مريم ام عيسى المسيح من فرج امرأة ماتت قبلها بحوالي 1500 سنة .فالمرأة هذه نذرت ما في بطنها محررا وكانت تظنه غلاما فلما ظهر بانه فتاة قالت ليس الذكر كالانثى واني اسميتها مريم وهكذا تتوالى الايات في بيان هذه القصة الى ان كفلها زكريا واولدت عيسى ولكن القران قد ذهب بعيدا وقد تبين بانه اشتبه بين مريم ابنة عمران ومريم ام المسيح التي كفلها زكريا.
ولقد ضل المسلمون السبيل وتاهوا في التبرير والتاويل الذي هو عبارة عن اكاذيب ليس الا والا فالحق بين واضح وقد الزموا بالحجة وواضح المحجة فالشمس لا تغطى بغربال .

واليوم نكرر ايضا موضوعا قديما تم نشره سابقا عن اية واضحة تثبت بالقطع والدليل بان القران كلام بشر ليس الا . نعم انه من اناء محمد لذلك يقع فيه الخطأ وااللبس ولا ينفع فيه التعليل لان الاخطأ كثرت وطفح كيلها .

وانما نكرر نشر مواضيعنا من اجل التنوير وليرى ذوي البصيرة النور والا فمن آثر العماء فلن تجد له وليا مرشدا. موضوعنا هو عن .........

اية واحد تظهر حقيقة القرآن وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ
الحمد لله الذي جعل الصدق منهجنا والبحث عن الحقيقة مسلكنا والدليل والحجة برهاننا.
والا فما خالفنا محمدا عبطا لا رغبة بنار ولا كره لجنة وانما خالفناه واظهرنا سوئته لكونه رجل ادعى على الله زورا وعلى كل من خالفه باطلا وكذب قوما وكفر اخرين وقام بالسيف مجبرا وقد شرعن قسرا واستحل دمائا واعراضا واموالا . الا فتعسا لمن دافع عنه على جهالة وعماء .

اية واحدة من كتاب محمد تكشف حقيقة القرآن الذي نسب لله
انها اية وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ .
فهل فعلا قالت اليهود ان عزير بن الله ام ان ذلك هو ما ادعاه محمد
هنا سنكتشف سر هذه الحقيقة

مقدمة لابد منها
لا يوجد عند القوم عزير وانما هذا ما لصقه محمد بهم لكن ادعى المسلمون بان المقصود بعزير هو عزرا الكاهن وانما صحف اللفظ عربيا وهذا ما كان يقع فيه محمد فقد كان لا ينطق اسما الا حرفه او ابدله قاصدا او ناسيا او ملبسا عليه .

اذن دعونا نقول انما اراد عزرا الكاهن فاسماه عزيرا وعزرا اهل الكتاب ولد وعاش ما بين 480 حتى 440 قبل الميلاد
وكان كاهنا وبارا وبقي في السبي 30 عاما اي في بابل وعاد من السبي الى ارض الميعاد وله سفر يسمى بسفر عزرا اي كتاب من مجموعة كتب العهد القديم المسمى بالاسفار المقدسة او العهد القديم
وعرف عزرا باسم “عزرا الكاتب” وهي شخصية عظيمة ومبجلة وتحظى باحترام كبير في اليهودية لكنه لم يقدس اكثر من موسى ولم يصل الامر الى ان يقال عنه انه ابن الله كما ادعى محمد ذلك لان هذا مخالف لطبيعة دين اليهود الموحدين الذين نقموا على عيسى واعتبر عندهم مجذفا كونه استخدم عبارات الاب والابن وهذا ما لا تسمح به العقيدة اليهودية بل تحكم على كل من يدعي ذلك بالقتل
اذن لماذا ادعى محمد بان اليهود قالت ان عزيرا اي عزرا ابن الله هل هو التباس وقع به ام قصد الرجل الصاق هذه التهمة باليهود علما انه قال ذلك بعد قضائه على اليهود والنصارى وهذا ما سنبينه بايجاز وايضاح وافصاح لمن له عقل سليم.

قال اناء محمد في اياته من سورة التوبة :
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ.

كما نلاحظ ان السورة مدنية وهي سورة التوبة ونزلت اخر سنة من حياة محمد اي بعد ان قضى على اليهود والنصارى فهل اراد ان يدفع انتقادات البعض الذين شاهدوه كيف يذبح اليهود ام ان هناك امر اخر . هل صوت بكاء الاطفال وحنينهم الى ابائهم الذين قتلهم هو واصحابه اقلقه وهل نظر بعض المسلمين لوجوه نساء اخذت سبايا بعد قتل ازواجها وابائها واخوتها وسبب الما لدى البعض منهم وهل كثر اللقط في المدينة فقلق محمد كعادته فانزل آياتا تؤيد ما فعله ام ان هناك شئ آخر؟ هذا لابد ان يستشف من الايات التي انزلها مع هذه الاية في سورة التوبة ولنترك التدبر بها للمتدبرين.

وعلى المسلمين ان يسالوا انفسهم لماذا محمد لم ينزل هكذا اية طيلة ادعائه للنبوة وهي 22 سنة وانزلها اخر سنة قبل موته لما قتل اليهود وشرد بهم الارض ؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا سؤال لمن له عقل رشيد

اذن قضي الامر والصق محمد تهمته باليهود الذين انكسرت شوكتهم فقتل من قتل واسبي من اسبي وهجر من هجر واستباح فروج نسائهم واستعبد اطفالهم .

ولكون اليهود لم يدعوا ذلك القول ولم يعتبروا ان عزير بن الله لان هذا مخالف لعقيدة اليهود كما ذكرنا وقع علماء المسلمين في حيرة وضنك وارادوا تخريج ذلك والهروب منه فقال بعضهم انما قال ذلك رجل من اليهود فنزلت هذه الاية وقال بعضهم انما قالها بعض اليهود وكانوا ممن جاور محمد فنزلت هذه الاية لكن لو صح قولهم فلماذا لم ينزلها الا في آخر سنة لماذا لم ينزلها اول قدومه ليثرب (المدينة) لماذا لم ينزلها عندما كانت هناك بني قريظة وبني النضير وغيرهما لماذا انزلها بعد قضائه على اليهود لماذا نزلت هذه الاية في آخر سنة من حياة محمد انها السنة 22 من بعثة محمد اي في العام التاسع من الهجرة ولماذا لم ينزل قرأنا في ذلك قبل هذا الوقت اي عندما كان اليهود يجاورون محمدا ؟؟؟

اسئلة محيرة مع ان الاية واضحة البطلان وانها تهمة باطلة لم يقل بها اليهود ونسج المسلمون رواياتا واكاذيبا من اجل اثبات الباطل وابطال الحق والحق واضح جلي بان اليهود لا يمكن ان يدعوا هكذا ادعاء لأنه مخالف لأصول عقيدتهم.

ثم لو فعلا اراد محمد شخصا واحدا او جماعة قريبة منه يعرفها فلماذا قال وقالت اليهود فماذا تعني ال هنا يا علماء اللغة وكيف ننسب امرا يقوم به شخص واحد لكل اليهود ماذا عن يهود روما ويهود فارس ويهود العراق ويهود الجزر البعيدة والاراضي النائية هل كل هولاء اجتمعوا مع اختلاف السنتهم وبلدانهم ولغة كتابهم هل كل هولاء اجتمعوا وحرفوا او ادعوا ان عزيرا بن الله ؟

مع انه لم يدعي ذلك حتى شخص واحد بعينه وقد رددت على من زعم بانما كان هذا هو قولهم بالسنتهم وليس في كتابهم فاجبته بانه ولو سلمنا بذلك فكل يهود العالم لايوجد عندها شخصية اسمها عزير ويوجد عزرا كاهن وله سفر وهو رجل صالح عندهم لم يقدسووه ابدا وعزرا ليس عزيرا لانه حتى لو قلبت الاسم من الارامي او العبري للعربي سيكون من عزرا الى عزري فكيف اصبح عزيرا ؟؟؟؟؟؟؟

ولو فرضنا مرة اخرى بان هناك فعلا رجل واحد او أربعة فكيف يقول قالت اليهود وقالت النصارى ووضعهم بنفس الموازنة هذا يعني انهما متساويان في القول لكننا لا نجد هذا فدعوى انما هم قالووها بالسنتهم دعوة واضحة البطلان .

ثم لو ارادوا قول ذلك في رجل لقالوه في موسى فهو اعظم مقدس عندهم فلماذا يقولوه برجل مجهول او كاهن غير مشهور؟؟؟ .

وحتى لا يكثر البعض من الردود التي لا طائل منها نقول ان الجمع بين قوله قالت اليهود وقالت النصارى يظهران بان القولين متساويان من حيث الاثبات ومن حيث الكفر لهذا جائت الايات بعدها تعطي حكما واضحا لمن يدعي ذلك وبالتالي لابد ان يكون قول اليهود هو نفسه مساوي لقول النصارى الذي قيل في عيسى.

وهنا لدي مثال للمسلمين حتى يمكن لعقولهم تمييز ما هو مميز بالضرورة انا شخصيا اعرف رجلا ومجموعة أيضاً من المسلمين كانت تقول ان عليا بن الله وهو نفس مقياس من يقول بانه هناك مجموعة يهودية تقول ان عزيرا بن الله مع انه لا يوجد من يقول ذلك الا في ذهن محمد نفسه لكن لو فرضنا ذلك فهل يصح حينها ان أقول

وَقَالَ المسلمون علي ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ.

فما هو جواب المسلمين حينها ؟؟؟؟؟؟

فيا من تدعي العقل والمنطق والدليل والحجة لا يوجد مخرج او مفر من هذه الوقعة الا الاعتراف بالخطأ القراني .
وكما قلنا اننا لو بحثنا في التاريخ القديم والحديث فلن نجد رجلا او مجموعة قالت ذلك الا ما ادعاه المسلمون لحفظ ماء وجه محمد وقرآنه
فكيف اذن يكون القرآن من الله وهو يخبرنا بامر خاطئ ان هذا لشئ عجاب.

وهذه هي الايات التي انزلها محمد في اخر سنة من بعثته لتكون دليلا وحجة وليعمل بها المسلمون من بعده

هذه هي الايات التي جائت لتظهر حقيقة الاسلام وطبيعة تعامله وهي آيات نزلت وبسياق واضح ولابد للمسلمين من التعبد بها وتطبيقها والا يكونوا مخالفين للذي انزل على محمد وبالتالي ضالين ومضلين وكافرين ومرتدين

هذه آيات النعمة والرحمة آيات من سورة التوبة التي نزلت السنة التاسعة هجريا آخر سنين بعثة محمد

يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (28
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30) اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31)
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33) يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنْفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34)

والموضوع يتبع ….
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

اربع ايات تبطل مقولة ان القرآن من الله

مشاركة بواسطة المحسن » الثلاثاء 14-4-2015 3:33 am

اربع ايات تبطل مقولة ان القرآن من الله
نشكر روح الحياة على هذا الوعي الذي نحن فيه وسلام ومحبة لجميع الطيبين الباحثين عن الحقيقة فقط من اجل الحقيقة.

موضوعنا اليوم هو مختصر نافع يكشف اكذوبة ان القرآن وحي من الله . انه بحث مختصر يزيح الغطاء عن هذه الاكذوبة ويبين لنا بان القرآن اوهام بشر ومن وعاء محمد الخاص اي مما كان يحمله محمد من مفاهيم ومعلومات في عقله الباطن وهكذا تتداخل المعلومات ويلتبس الامر ويقع الخلط نعم لكونه بشري ومن عاء ولا شعور محمد أي من العقل الباطن اي انه من استفحال ذهن محمد ذلك الانسان الذي كان يظن بان كلامه هذا من الله.

اربع ايات تبطل مقولة ان القرآن وحي من الله

ان الاله الحق والرب الذي تربينا على مفهومه لا يقع عليه اللبس ولا يقع بهكذا اخطاء تاريخية وغير تاريخية فالرب هو النور القدوس والذي قد أحاط بكل شيء علما وانما البشر هم من يخطؤون ويقع عليهم التلبيس ويقومون بالتدليس وهنا وكما قد اشرنا سابقا لحالات كان يقع بها محمد نرى الحقيقة واضحة بادية جلية تحس وتدرك وترى من كل باحث طالب للحقيقة. من رغب بالحق وطلبه سرياه هنا الان والا فما للاعمى من دليل.

وقبل الخوض في هذه الايات لابد من مقدمة تاريخية ثابتة وفق الاديان الابراهمية مقدمة لا جدال فيها ولا اختلاف وهي عن آل إبراهيم وآل عمران.

إبراهيم الرجل البار او الاب الصالح الذي ظن محمد بانه نبي ولد قريب سنة 2166 قبل الميلاد وتزوج من سارة وهاجر واولد منهما إسماعيل واسحاق واعطي الأرض المقدسة وفق الأديان الابراهيمية وهولاء هم آل إبراهيم المباركين والمقدسين من قبل أبنائهم واتباعهم .

ثم وبعد سنيين تعاقبت واعوام تصرمت وبعد دخول يعقوب وبنيه ارض مصر وبقائهم فيها ولد عمرام وتزوج (عمرام اسماه محمد عمران) واولد موسى وهارون ومريم النبية اخت موسى وهارون وابنة عمرام (عمران) وامها هي زوجة عمرام (عمران الاسلامي)

وإسم أم موسى النبي هي يوكابد . وكانت وفق الفكر اليهودي من اعظم الناس تربية لأولادها، لأنها أنجبت نبيًا هو موسى،ونبية هي مريم،ورئيس كهنة هو هارون.

ففي سفر العدد (59:26)؛ يقال: “اسْمُ امْرَأَةِ عَمْرَان يُوكَابَدُ بِنْتُ لاوِي التِي وُلِدَتْ لِلاوِي فِي مِصْرَ. فَوَلدَتْ لِعَمْرَان هَارُونَ وَمُوسَى وَمَرْيَمَ أُخْتَهُمَا”.

فاحفظ هذه الكلمات بدقة. وكانت ولادة موسى حوالي سنة 1526 قبل الميلاد اذن هولاء هم آل عمران. وعذرا سوف نستخدم ما صحفه محمد من الاسم اي سنستخدم عمران بدل عمرام الاسم الصحيح.

ثم وبعد ما يقارب 1600 سنة أي في سنة 5 قبل الميلاد اولدت مريم أي ماريا عيسى المسيح صاحب الوصايا الإنسانية التي خالفها محمد هذه هي ماريا التي تسمى بمريم إسلاميا وكان ابواها قديسان وهما الاب القديس يهوياقيم ( يوياقيم) والام القديسة حنة هما والدا العذراء مريم ام عيسى التي كفلها زكريا والد يحيى القتيل .

والنسب لوالدي مريم العذراء ام عيسى المسيح وفق مشهور المسيحية:
الام هي حنة هي والدة مريم العذراء وجدة يسوع . وكانت هذه ابنة لماثان بن لاوي بن ملكي من نسل هارون الكاهن، وإسم أمها مريم ايضا من سبط يهوذا.
وزوج حنة والد مريم هو :
يهوياقيم أو يوياقيم (بالعبرية: יְהוֹיָקִים) بمعنى "الذي رفعه يهوه". هو والد مريم العذراء وزوج حنة .

.............................................
النسب المريمي اي نسب مريم في الاناجيل المعتمدة
أن البشير لوقا يؤكد في انجيله أن العذراء مريم ووليدها يَعُودَان لسبط يهوذا، وبالتحديد بيت داود،
فنراه يسجل بشارة الملاك جبرائيل لها مُبرزاً حقيقة أن المولود منها هو ابن داود، وهذا ما هو واضح في قول زكريا الكاهن "مبارك الرب إله إسرائيل لأنه افتقد وصنع فداء لشعبه،
وأقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاهُ" ( لوقا 69،6:1 ). هنا يمكن ان نقول
................................
زوجها من نسل داوود ايضا
فحين عَرِفَ بأمر حبل خطيبته، لـم يشأ أن يُشِّهرَ بها، أراد تخليتها سراً، ولكن فيما هو مُتفكر في هـذه الأمـور جاءته بشارة الملاك قائلة
"يـا يوسف ابن داود لا تخف أن تأخـذ مريم امرأتك، لأن الذي حُبل به فيه هـو من الروح القدس" ( متى 20:1 ).
..............................
حسب الرواية الواردة في الكتب الأبوكريفية وتم اعتمادها في المسيحية الرسمية أيضًا فإن والدي العذراء كانا عجوزين لا أولاد لهما في حين كانت أمها عاقرًا لا تستطيع الإنجاب،
الأمر الذي كان يعتبر عارًا في المجتمع اليهودي القديم ويجلب تعييرات المجتمع، لكن الرب أجرى معجزة لوالدتها فحبلت وأنجبت مريم بعد أن نذرت نذرًا بأن تهبها لله.
وهذا ما حصل فعلاً، فعندما ولدت مريم قدمتها والدتها للخدمة في هيكل سليمان ولها من العمر ثلاث سنوات. انتهى
..............................
أبوكريفون (تعني الكتابة السرية - الجمع أبوكريفا) كلمة يونانية تشير لنوع من الكتابات اليهودية والكتابات المسيحية المبكرة التي تهدف لإعطاء تعليمات سرية أو غنوصية (معرفية) ليست للتعليم العام
..............................
بحسب التقليد المسيحي أيضًا، أي مجموع كتابات آباء الكنيسة الأوائل، فإن والدي العذراء هما حنة ويهوياقيم، ويحتفل بتذكارهما في 9 سبتمبر من كل عام،
أي بعد يوم واحد من ذكرى ميلاد مريم العذراء في 8 سبتمبر من كل عام حسب التقليد الكنسي أيضًا.
...............................
ما قاله البعض في عيسى قبل الاسلام
هنا لا نريد الخوض في ما قاله وكتبه الفيلوسوف الروماني "سالس" (القرن الثاني ميلادي) حيث يقول سالس: مريم لم تكن من نسل داود، ولا من عائلة غنيّة، وحتّى جيرانها لا يعرفونها. (أورجان، ضد سالس، الكتاب الأوّل)
ويضيف: هي امرأة فقيرة بدويّة تعمل في غزل الصوف، وقد طردها زوجها الذي كان يعمل نجارا بعد أن اتهمها بالزنا، فهامت على وجهها من مكان إلى مكان، وولدت ابنها يسوع خفية. (أورجان، ضد سالس، الكتاب الأوّل)
ويضيف سالس: طردها لأنّها زنت مع جنديّ رمانيّ اسمه بانتورا. (أورجان، ضد سالس، الكتاب الأوّل)
سالس هنا قال أنّه استقى معلوماته من حبر يهوديّ وأخبره بكلّ شيء. وتوجد أيضا هذه الاتهامات في التلمود

ثم جاء إنجيل يعقوب الأبوكريفي بعد بضع سنوات فقط بعد كتاب سالس ليرد هذه المطاعن فاراد نسبا شريفا فاقتبس اسم "حنّة" ، وهي أمّ النبيّ صامويل، وكانت عاقرا وتتمنّى إنجاب ولد، حيث تقول: قالت حنّة، إله القوّة، إلهي، (...) لو تهبني ولدا ذكرا، فإنّي أنذره لعبادتك طوال حياته في الهيكل" (سفر صامويل الأوّل، 1، 11)
ويقول كاتب إنجيل يعقوب: قالت حنّة، قدوس هو الرب، إلهي، سأنذر ما في بطني، سواء كان ذكرا أو أنثى، لعبادتك طوال حياته في الهيكل.
اما اسم "يواقيم: وهي مأخوذة من سفر دانيال، وملخّص القصّة أنّ يواقيم، رجل ذو قدر عال، له ابنة وقع في هواها رجلان وراوداها عن نفسها، لكنها صدّتهما فاتهماها بالزنا مع رجل آخر تحت شجرة، لينتقما منها، وأخبرا بني إسرائيل بذلك، فقرروا رجمها، لكنّ دانيال أراد أن يتحقّق من الأمر، فسأل الرجلين الذين اتهماها كلّ على حدة، ما نوع الشجرة التي اختلت تحتها مع عشيقها؟ فأجاب الأوّل تحت شجرة من الضروة، وأجاب الثاني تحت شجرة من السنديان، فبان للجميع كذبهما وتمّ تبرئة ابنة يواقيم.
كاتب إنجيل يعقوب، أخذ اسم يواقيم، الذي اتّهمت ابنته بالزنا وظهرت براءتها ليجعله هو أبو مريم، فهي كذلك تمّ اتّهامها بالزنا.
إذن فإنّ اسم يواقيم وحنّة والدي مريم، ليسا اسمين حقيقين، وإنّما قام كاتب إنجيل يعقوب بتركيبهما، اعتمادا على العهد القديم..

وقد قيل في يعقوب صاحب الانجيل بانه يكاد ان يتّفق أغلب الباحثين اليوم أنّ كاتب هذا الإنجيل لا يعرف المنطقة الجغرافيّة التي عاشت فيها مريم، وغير ملمّ بالعادات والتقاليد اليهوديّة، وإنّما كان غرضه الأساسي هو إعطاء صورة معاكسة لما يقال عن مريم.
وقد اختار كاتب هذا الإنجيل اسم حنّة ويواقيم ليكونا أبوي مريم، لكن يبدو انّهما من اختراع الكاتب حيث اعتمد على قصّتين في العهد القديم ليخترع هاتين الشخصيّتين.
هكذا يقولون وفق الطعن والدفاع
...............................
اما نسب مريم وفق القران :
فالقران نسب مريم الى عمران بلفظ "مريم ابنة عمران"، وعمران في الإسلام هو أبو موسى النبي.
كما يذكرها القرآن بلفظ "أخت هارون"، وهارون في الإسلام نبي أيضاً وهو ابن عمران والاخ الأكبر لموسى ويُفسر علماءُ الدين المسلمون هذا الأمر بأن عمران الأب المباشر لموسى يُعتبر أبًا لمريم في اللغة لأنه رئيس العائلة التي تحدرت هي منها، إذ يصح القول باللغة العربية "آبائنا" ويُقصد بها الأجداد، وعلى هذا يمكن القول أن هارون هو أخوها على معنى أنها من نسل عمران .أما أبوها المباشر فاسمه "يهوياقيم" وأمها اسمها "حنة" كما جاء في إنجيل يعقوب. هذا هو تخريج المسلمين ومحققينهم الاوائل
لكن نسوا انه هارون وموسى لهم اخت هي مريم النبية وهي سبب الالتباس والا فلم يكن كل هذا مصادفة .

والعجب العجاب من اكاذيب هولاء انهم قالوا :
تفسير الماتريدي: قَالَ بَعْضُهُمْ: كانت أخت هارون بن عمران أخي موسى، وعلى ذلك روى خبر عن رسول اللَّه - صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ - فإن ثبت فهو هو.
وقَالَ بَعْضُهُمْ: لا، ولكن كان لها أخ من أبيها يقال له: [هارون بن ماثان]؛ لذلك نسبوها إليه فقالوا: (يَا أُخْتَ هَارُونَ).

وقد ذكرنا سابقا ان اخت هارون مذكورة لفظا لذلك وقع اللبس "فاخذت مريم النبية اخت هرون الدف بيدها" (الخروج، 15,20)

بل وصل كذب بعض المسلمين بانه ادعوا ان حنة ام مريم وجدة عيسى متزوجة من رجل يسمى عمران وليس يهوياقيم


اذن يوجد فاصل تاريخي بين مريم ابنة عمران اخت موسى ومريم ام عيسى المسيح بحوالي 1600 سنة . وهنا هل ما وقع به محمد من خلط بين المريمين كان على سبيل الاستعارة والمجاز والكناية والتقريب او هو الشبه ام انه التباس واضح وخطأ فاضح ؟.

لقد حار في ذلك علماء المسلمين كما حار به محمد بعد ذلك عندما اعترض عليه مسيحيوا نجران وكما حارت عائشة عندما اخبرها كعب الاحبار بان بين المريمين اكثر من الف سنة .
العريب ان جواب محمد واعتراض نصارى نجران يفضح اكاذيب تخريجات المسلمين اليوم والا كيف وجدت احاديث قديمة في هكذا حادثة اذا كان لا يوجد هكذا اشتباه ؟؟؟؟
فالبعض يقول ان والد مريم ايضا يسمى عمران لكن جواب محمد ينافي هذه الكذبة .
ولنترك هذا الامر لذوي العقل والنظر ولمن يدعي البحث عن الحقيقة ولمن ينادي بالادلة والبراهين والحجج .

هذه اربع ايات تبطل مقولة ان القرآن من الله

وهي :

الاية الاولى في آل عمران اي عمرام كما ذكرنا والتي لم يجد لها علماء المسلمين مخرجا كعادتهم من التخريج واللف والدوران لتحوير النصوص وهي اية

إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا

وهذه الاية واضحة تقول ان امرأة عمران ذاتها هي من نذرت ما في بطنها وظهر ان هذا الحمل انثى وهي مريم ام عيسى الاية واضحة وجلية.

وسياقها الكامل يقول

إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34) إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35) فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (36) فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَ يَامَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37) ال عمران

فكيف اصبحت ام موسى وهارون وهي زوجة عمران تنذر ما في بطنها فتلد مريما ام عيسى وهي تسبق هذه الاخيرة ب 1600 سنة او اكثر انه العجب العجاب.

هذا ما حار فيه العلماء ولم يجدوا له جوابا مقنعا.

مريم هذه التي خرجت من بطن هذه المراة هي من كفلها زكريا كما في الاية فكيف ذلك؟
كيف تخرج هذه من بطن تلك التي سبقتها ب 1600 سنة وكفلها زكريا واولدت عيسى كيف ذلك ياعقلاء؟؟؟؟


الاية الثانية مريم
يَاأُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30)

اذن كما ظن محمد ان زوجة عمران اولدت مريم ام عيسى كذلك ظنها اخت هارون وهذا طبيعي لان زوجة عمران هي فعلا ام هارون

الاية الثالثة في سورة التحريم وهي
وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (11)
وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ (12)


اذن كما ظن او وقع عليه التلبس من كون زوجة عمران هي من حملت بها كذلك ظن ان ابوها هو ذاته عمران

وايد ذلك في ايات من سورة المؤمنين ووفق سياقها يتبين ويظهر انه كان يظنهما في حقبة قريبة من بعض
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (49) وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ (50)

الاية الرابعة من ال عمران ايضا
إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33)

والاية واضحة في بيانها لذكر الآل فآل ابراهيم معروفون هم اسماعيل واسحاق وامهاتهم
ولكونه وقع في الالتباس كما ذكرنا سابقا ذكر آل عمران ظنا منه انهم موسى وهارون وعيسى وامه مريم
لو دققنا في الاية وسياقها لوجدنا ان الفارق الزمني بين ابراهيم وموسى هو اقل من الفارق الزمني بين موسى وعيسى فلماذا لم يذكر عائلة عيسى لكون نبي من اولي العزم ؟؟؟؟؟

لذلك كان السياق الاتي

اِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34)إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ .. الى اخر السايق المعروف

ان محمدا وقع في لبس بين مريم اخت موسى والتي تسمى بمريم النبية وبين ماريا ام عيسى التي جائت بعد الاولى بحوالي 1600 سنة او اكثر

ثم تذكر انه لا يوجد عمران اصلا لا عند اليهود ولا عند المسيح وهذا هو تصحيف محمدي لأسم عمرام والد موسى وهارون ومريم النبية ثم لما عرف المسلمون ان والد مريم ام عيسى هو يهوياقيم او يواقيم اساقوا حججا واهية ولفق البعض اسما ليخرجوا من هذه المعضلة .

لذلك قال احد كتاب المسحيين الاتي لكونه لم يسمع برميم ابنت عمران:
و اشكر الله أنه لم يسمح لكاتب القرآن ان يتكلم عن العذراء ابنة يواقيم و لكنه تكلم عن مريم ابنه عمران و اخت هارون و هذه لم يعرفها احد فهى شخصية لا يعرفها غير الذى قاله القرآن . انتهى كلامه

اذن مريم ابنة عمران لا يعرفها احد غير محمد وقرانه ثم اشتهرت عند المسلمين .

وقد قرأت اكثر من مائة رد لعلماء مختلفين ولكنها مع الاسف كلها عبارة عن ردود واهية واكاذيب مخزية فهل بعد هذا يستفيق ذوي العقل ام هو السبات المميت ؟

ماذا كان جواب محمد عندما اشكل عليه مسيحيوا نجران
ففي مسند احمد والحديث مرقم
17491 – حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِدْرِيسَ قَالَ سَمِعْتُ أَبِي يَذْكُرُهُ عَنْ سِمَاكٍ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ
بَعَثَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى نَجْرَانَ قَالَ فَقَالُوا أَرَأَيْتَ مَا تَقْرَءُونَ يَا أُخْتَ هَارُونَ وَمُوسَى قَبْلَ عِيسَى بِكَذَا وَكَذَا قَالَ فَرَجَعْتُ فَذَكَرْتُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ أَلَا أَخْبَرْتَهُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا يُسَمَّوْنَ بِالْأَنْبِيَاءِ وَالصَّالِحِينَ قَبْلَهُمْ

وفي صحيح مسلم والحديث مرقم
3982 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ وَأَبُو سَعِيدٍ الْأَشَجُّ وَمُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى الْعَنَزِيُّ وَاللَّفْظُ لِابْنِ نُمَيْرٍ قَالُوا حَدَّثَنَا ابْنُ إِدْرِيسَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ عَنْ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ
لَمَّا قَدِمْتُ نَجْرَانَ سَأَلُونِي فَقَالُوا إِنَّكُمْ تَقْرَءُونَ يَا أُخْتَ هَارُونَ وَمُوسَى قَبْلَ عِيسَى بِكَذَا وَكَذَا فَلَمَّا قَدِمْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَأَلْتُهُ عَنْ ذَلِكَ فَقَالَ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَمُّونَ بِأَنْبِيَائِهِمْ وَالصَّالِحِينَ قَبْلَهُمْ

انظروا للجواب المتهافت والغير صحيح هو فقط محاولة للهرب
أَلَا أَخْبَرْتَهُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا يُسَمَّوْنَ بِالْأَنْبِيَاءِ وَالصَّالِحِينَ قَبْلَهُمْ .


في تفسير القرطبي، وقال كعب الأحبار بحضرة عائشة أم المؤمنين (رض) : إنّ مريم ليست بأخت هارون أخي موسى؛ فقالت له عائشة: كذبت! فقال لها: يا أمّ المؤمنين إن كان رسول الله (ص) قاله فهو أصدق وأخبر، وإلا فإني أجد بينهما من المدّة ستمائة سنة. قال: فسكتت.

تاريخ الطبري” عن محمد بن سيرين، قال: نبّئت أنّ كعباً قال: إنّ قوله : “يا أخت هارون” ليس بهارون أخي موسى، قال: فقالت له عائشة: كذبت، قال: يا أمّ المؤمنين؛ إن كان النبي (ص) قال فهو أعلم وأخبر؛ وإلا فإني أجد بينهما ستمائة سنة. قال: فسكتت.” (364).




هل فعلا كانوا يسمون بالصالحين ؟

الجواب باطل كونه قال كانوا يسمون ولا يعلم بذلك الا هو وحده وهو سماهم الان في زمنه وهذا تناقض واضح وهروب مما وقع به هذا اولا

وثانيا: هارون لم يكن اصلح من إبراهيم وموسى

ثالثا: لو فرضنا انهم أي اهل الكتاب كانوا يسمون بأسماء الصالحين في الأزمنة التي كانت قبل محمد واجزنا له ان يسميها في زمنه هكذا

فلماذا سماها ابنة عمران وان زوجة عمران نذرت ما في بطنها واولدت مريم كيف يمكنه ان يتخلص من هذه اية

اِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35) فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ … الى اخر الاية

لم يكن محمد قادرا على الرد لكنه أراد التملص وكان جوابه مخجلا بقوله لصاحبه الا اخبرتهم انهم وكأن صاحبه يعلم ههههه الا اخبرتهم…..

مع ان الصحابي كان يجهل أساسا بهذا الامر لذلك جاء يسأل محمدا.
وانما هذه هي شيطنة العقول فلو كان يعلم لماذا اذن جاء يسأل؟

وكما يقول البعض لا تعليق لدينا هنا ونترك الامر ليتدبر به من له نور وحكمة وبصيرة ومن خبر لغة العرب

رابعا : هل معنى كانوا يسمون بأسماء الصالحين هو نفس معنى كانوا يكنون او يلقبون او يصفون بأسماء الصالحين ؟

خامسا : لو كان محمد صادقا في دعواه فلماذا لم يسميها يا ابنة هارون او يا حفيدة هارون وهذه هي عادة العرب في ذكر حفيد رجل ما لان هارون وفق نظر محمد هو جد مريم قبل مئات السنيين ثم ان هارون مات وعمره حوالي 126 سنة وهي كان عمرها عندما خاطبها القوم بعمر 16 او 17 والمكثرين يقولون 18 سنة اذن كيف يقول يا اخت هارون ؟؟؟ اليس هذا امر واضح دال على الأخطاء الواضحة والهروب الغير موفق ؟؟ اذن لابد ان تخاطب بيا ابنة او يا حفيدة هارون علما انها ليست من نسل هارون لانه بالأساس مخطوبة من يوسف النجار وهو ليس من سبط لاوي الذي ينحدر منه هارون فهارون من لاوي ومريم من سبط يهوذا الملكي لان العادة هي ان لا يتزوج ذوي السبط الا من نفس سبطه والعجيب ان بعض علماء العرب أراد ان يلتف على هذه المعلومة ويدعي انها من سبط لاوي لانها قريبة اليصابات وهذه الأخيرة متزوجة من هذا السبط فعجبت لهذا كيف احتج بامراة قريبة لها وترك مريم نفسها خطيبة يوسف ونسي يوسف وسبطه لكنهم مسلمون عميان طرشان .

سادسا : وربما قال البعض انما استخدم العرب كلمات والقاب كامثال يا اخ مضر او يا اخ تهامة

والسؤال هنا هو هل هذه كتلك فلو قال لمريم يا اخت اليهود او يا ابنة إسرائيل لقلنا ربما يوجد تخريج لكنه لم يبقي شيئا يدلل على انه قصد انها ابنة عمران واخت موسى الا استخدمه فلما هذا الدفاع المستميت على الباطل بل انما هو العماء او الخوف من تهديد الإسلام بالنار او السيف فاما ان تذعن لكل ما قاله محمد واما ان تكون حطب جهنم وفق تهديدات ذلك الذي ادعى انه رحمة للعالمين وان لم تخشى تهديد محمد من نار جهنم فحد السيف وحكم الردة على كل من ينتقد محمدا وكتابه الذي هو نتاج اللاوعي النبوي المحمدي

نعم وصدق المسلمون وأصحابه فيما قال للمغيرة فكيف لا يصدقووه في ذلك وقد صدقووه بما هو اعظم اوليس في كل سؤال يسألهم إياه يقولون وبتسليم مطلق وبلا تفكير وتعقل ان الله ورسوله اعلم واحاديث الشمس الصحيحة التي جائت عن محمد تكشف هذا التسليم الاعمى.

عن ذهاب الشمس وسجودها تحت عرش الرحمن، وذلك في الحديث الذي أخرجه البخاري – رحمه الله – أن أبا ذر – رضي الله عنه – قال: «كنت مع النبي – صلى الله عليه وسلم _ في المسجد عند غروب الشمس، فقال صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر أتدري أين تغرب الشمس؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش؛ فذلك قوله تعالى:)والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم (38)(يس)».



واحاديث طلوع الشمس :”فإذا طلعت الشمس فأمسك عن الصلاة فإنها تطلع بين قرني شيطان . وكل هذه الاحاديث صحيحة وما زال علماء المسلمين يحاولون تخريجها اكراما لنبوة محمد اذن فليس غريبا ان يصدق في ما قاله من تخريج وتهرب مما وقع اليه من لبس وما ظهر من أخطاء تخالف التاريخ

كان محمد يسأل أصحابه قبل ان يتكلم في كل ما هو غريب وغير مفهوم حتى اذا ما سمع جوابا مقنعا صدقه واذا لم يجد جوابا افاض عليهم مما يحمل في ذهنه من معلومات اسطورية جمعها من أماكن كثيرة وسياتي بيان بعض هذه الاساطير التي جاء بها محمد ممن سبقووه


الموضوع يتبع ……………

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

كروية الارض تبطل ايات قرآنية + التوجه للكعبة

مشاركة بواسطة المحسن » الثلاثاء 14-4-2015 3:36 am

كروية الارض تبطل ايات قرآنية + التوجه للكعبة
تباركت روح الحياة المتشحة بالنور والضياء
نشكر النور الذي جعل الصدق منهجنا والبحث عن الحقيقة مسلكنا والدليل والحجة برهاننا.
كروية الارض تبطل ايات قرآنية + التوجه للكعبة

اولا : نضع صورة لتحفز الذهن لمعرفة الحقيقة
صورة

سنعرف من هذا البحث ان محمدا لم يكن يعرف انه يستحيل التوجه للكعبة ان ابتعدنا عنها فراسخا قليلة.
وبهذا تبطل عنده ايات وروايات ومسلمات واحكام
فقد كان محمد كباقي اهل زمانه يظن بان الارض مسطحة وتدور حولها الكواكب كما تدور حولها الشمس والقمر
وبذلك جائت الايات الكثيرة والتي عاضدتها الروايات وبما ان المسلمين سرعان من يتبرؤون من الروايات اذا صدمت مسلماتهم
لذلك قررنا البقاء على الايات التي أيضاً يدعون اذا ما صدموا بها انه لا يعرف تفسيرها الا الراسخون في العلم وعليه ستكون حجية القران باطلة بالضرورة وليس معجزا بالفطرة اذ ان الفطرة البشرية التي فطرت عليها الخلائق لا تفهم معاني القرآن وعليه سيكون القرآن مخالف للفطرة وباطل بالضرورة ولا يمكن ان يكون حجة نحتج به فكيف يكون حجة علينا او على غيرنا وهو لا يمكن ان يفهم ويخالف بعضه بعضا كما قال ذلك علي بن ابي طالب موصيا ابي موسى الاشعري في فتنة التحكيم بقوله له لا تحتج عليهم بالقران فانه حمال ذو اوجه
لكن هل يفهم هاتين الكلمتين من عشعش الشيطان في اذهانهم وباض ام سيتفكروا ويسمعوا نداء العقل والوجدان.
اذن كان محمد كاهل ذلك الوقت يظن ان الارض منبسطة وان الشمس تدور حولها كما يدور القمر
لكن وبعد تطور العلم وظهور الحقيقة تبين فساد دوران الشمس حول الارض وفساد قول ان الارض مبسوطة
وعليه تظهر هذه الحقيقة بطلان ايات وفساد احكام وضعها محمد ومنها حكم التوجه للكعبة الذي يكون مستحيلا اذا ابتعدت عنها بقدر رمية بصر هذه القبلة التي نقلها محمد بعد سنين وفي المدينة من بيت المقدس الى كعبة العرب في مكة لأسباب سنفرد لها موضوعا مستقلا بتوفيق من الله.

وعليه سينشطر الموضع المختصر الى نقطتين :

اولا : كشف حقيقة الارض وما دحاها اي وما بسطها
الايات التي تثبت بسط الارض ومدها كثيرة وتعاضدها الروايات وبالتالي لا توجد اية واحدة تدل على كروية الارض
واذا فعلا هذه الايات لا تفيد بسط الارض ومدها فلماذا عاضدتها الروايات وايدتها بل لا نجد اية او رواية تدل على كروية الارض
اللهم الا اية حرفها اصحاب الاعجاز العلمي فخالفوا فيها اللغة من اجل اثبات ما لا يمكن اثباته الا في الدجل والكذب والافتراء

الايات الدالة على البسط هي
وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا ..3 الرعد
وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ بِسَاطًا (19) نوح
وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ (3) الانشقاق
وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (20) الغاشية
وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (30)النازعات
وهناك ايات اخرى تدل على بسط الارض ومدها
وكما قلنا ان الروايات عاضدت ذلك بل ان اجماع علماء المسلمين قبل عصر العلم قائم على بسط الارض وفق ما استنبط من الكتاب والسنة النبوية
لكن عندما اثبت العلم كروية الارض حاول البعض التملص والتخلص من هذه الحقيقة وحاولا تحريف بعض الكلمات من اجل ايجاد ولو اية تدل على ان القران اشار اشارة لكروية الارض
حتى يتخلصوا من ايات البسط ويجمعوا بينهما فلم يجدوا الا اية
وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (30)النازعات
وحرفوا معنى دحاها هنا لتتلائم مع كروية الارض فبدل ان تدل الكلمة على البسط فقالوا ان الادحية تدل على بيضة النعام
في حين ان الادحية لغة تدل على مبيض النعام في الرمل فهي تدحووه برجلها اي تبسطه وتبيض به
اذن اجمعت المعاجم العربية على ان كلمة دحاها يعني بسطا لكن هذا لم ينفع مع شيطنة علماء الاعجاز العلمي وكذبهم المفضوح
وهذا نص ما اورده صاحب لسان العرب
في لسان العرب
دحا الله الأرض بسطها
ادحوَى الشيءُ إدحواءً انبسط
الأُدْحِيُّ والإِدْحِيُّ مَبِيض النعام في الرمل. وهو أُفْعُول من دحوت لأنها تدحوهُ برجلها ثم تبيض فيهِ وليس للنعام عشٌّ
الأُدْحِيَة والأُدْحُوَّة الأدحيُّ
مَدْحَى النعام موضع بيضها ….انتهى
اذن كل آيات القران تدل على ان الارض مبسوطة في حين ان العلم كشف الحقيقة واوضح بان الارض كروية
وعليه عندما يقول القرآن ان الله مَـدّ أو دحا أو طحا الأرض فكل هذا يعني بسط وفعل بسط هو خلاف فعل طوى
واذا كان محمد يريد ان يقول بان الارض كروية اذن عليه ان يقول طوى او طواها وليس بسط
وهنا تظهر حقيقة عظيمة وخطأ فادح ارتكبه محمد وهي الاتجاه للكعبة
فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ(144) البقرة
ففي صلاة المسلمين لابد من الاتجاه للكعبة لكن كروية الارض تنسف حقيقة الاتجاه للكعبة
وعليه سيظهر بطلان دعوة التوجه للكعبة من اي بقعة بالعالم لانه الانسان واقف على كرة كبيرة جدا ووجهه دائما للفضاء الخارجي ولا يكون للكعبة الا اذا جاورها فقط
وحتى لمن يقول ان البيت المعمور بالسماء متصل بالكعبة بشعاع فهذا لا يصح أيضاً لان الارض تدور حول نفسها وتجري في فلكها حول الشمس بالتالي لن نكون مقابل نور البيت المعمور الا مرة في السنة الواحدة ولبقعة واحدة فقط
باختصار وايضاح وافصاح انه العلم الذي قد اثبت عدم امكانية التوجه للكعبة الا لمن جاورها فقط

والعجيب ان اقوام حضارة المايا التي سبقت محمدا بالاف السنين كانت اكثر فهما للكون وطبيعته من محمد اذ اتخذت قبائل المايا نجوم الثريا قبلة يتوجهون اليها عندما يدعون الاله وبالتالي يمكن ان تكون قبلتهم اكثر مصداقية من قبلة محمد اذ يمكن ان يتوجه للثريا كل من يراها وهي صنيع يد القدرة وابداع يد الخالق العظيم وشرفها اعظم من شرف أي بناء قومته يد انسان فكيف لقبائل المايا ان تتبع قبلة موحدة في السماء لا يختلف فيها اثنان بينما يخترع محمد قبلة لا تصمد في وجه العلم تهدم وتحرق ويجرفها السيل وتدنس من ايدي بشر بدماء اخرين مخالفين لهم .

النقطة الثانية: فضح اكذوبة ان الشمس تجري حول الارض كما هو حال القمر
جعل الاقدمون الليل للقمر وللنهار الشمس وجعلاهما يدوران حول القمر ليلا ونهارا وفق زمن معلوم
وهكذا نسج محمد آياته وفق ما يظنه القوم في ذلك الزمان ووفق ما تعلمه فقال
فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب
وقال
والشمس وضحاها والقمر اذا تلاها
وقال
لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ
وكذا قال
الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ
وقوله
وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى
وقوله
وَسَخَّرَ لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَائِبَيْنِ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ
وقوله
أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى
وقوله
يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى

وكل هذا عوضد بالروايات الواضحة والصريحة فهل بعد هذا الكلام من كلام يقال وهل بعد هذا الدليل من دليل
اوليس هذه مخالفات واضحة للحقيقة العلمية
وهذه وتلك الحقيقة ما زال يخالفها بعض علماء الدين ظنا منهم ان العلم ربما يكون خاطئا لكن كتاب الله لا ياتيه الباطل ابدا
وهذا ما افتى به علماء من السعودية وغيرها وما زال البعض منهم على قيد الحياة
فكيف يكون كلاما من الله وهو لا يمكنه الثبات امام الحقائق العلمية والادلة والبراهين
نعم انه كلام عربي فصيح وفيه تاثير ونغمة لكنه ليس بكلام الله حاشاه تعالى عن هكذا كلام يخالف خلق الخالق الحكيم العليم
وسلام ومحبة لجميع الباحثين عن الحقيقة

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

اخطاء القران في حقيقة رمي الجن بالشهب اذا صعدت للسماء

مشاركة بواسطة المحسن » الثلاثاء 14-4-2015 3:42 am

أسطورة رمي الشهب … الفضيحة الغائبة
هذا الموضوع مكتوب بيد احد الاخوة اي انه ليس لي لكن كان لي موضوعا مشابها مختصرا
واكراما للاخ الكاتب انشر موضوعه هنا.

يتحفنا القرآن بتفسير قديم يتناسب العصر الذي نزل فيه عن سبب تساقط الشهب و يجعل منها أسطورة تبين أكذوبة هذا الدين فهو لا سيتطيع شرح ماهية الشهب و ما سبب تساقطها على الأرض , و لكن طبعا لا يترك محمد شيء دون أن يتكلم فيه حتى يظهر بمظهر النبي الذي يوحى اليه فيأتي بالغرائب و العجائب و يصدقها أتباعه الأعراب لعدم امتلاكهم الأدوات اللازمة في تفسير هذه الظواهر الكونية و لسذاجتهم الكبيرة التي عُرفوا بها فكل شيء يقوله لهم محمد مستغلا إدعاءه أنه نبي يصدقوه و لا نلومهم لعصرهم البدائي و لكن اللوم على من يعيش في عصر العلم و الاكتشافات و يتمسك بهذه الأساطير و يظن نفسه خير من باقي ممل الأرض كلها فيتعالى بآساطيره على الآخرين و لا ينفك يريد أن يعلم البشرية ما هو الحق و ما هو الباطل .

لنقرأ الآيات :
وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً (6) وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَنْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَداً (7) وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً (8) وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعْ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَأباً رَصَداً (9)



تفسير ابن كثير :

يخبر تعالى عن الجن حين بعث الله رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم وأنزل عليه القرآن ، وكان من حفظه له أن السماء ملئت حرسا شديدا ، وحفظت من سائر أرجائها ، وطردت الشياطين عن مقاعدها التي كانت تقعد فيها قبل ذلك ; لئلا يسترقوا شيئا من القرآن ، فيلقوه على ألسنة الكهنة ، فيلتبس الأمر ويختلط ولا يدرى من الصادق ! وهذا من لطف الله بخلقه ورحمته بعباده ، وحفظه لكتابه العزيز ، ولهذا قال الجن : ( وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا ) أي : من يروم أن يسترق السمع اليوم يجد له شهابا مرصدا له ، لا يتخطاه ولا يتعداه ، بل يمحقه ويهلكه .

القرطبي

قوله تعالى : وأنا لمسنا السماء هذا من قول الجن ; أي طلبنا خبرها كما جرت عادتنا فوجدناها قد ملئت حرسا شديدا أي حفظة ، يعني الملائكة . والحرس : جمع حارس وشهبا جمع شهاب ، وهو انقضاض الكواكب المحرقة لهم عن استراق السمع .

قوله تعالى : وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا . منها أي من السماء ، و ” مقاعد ” : مواضع يقعد في مثلها لاستماع الأخبار من السماء ; يعني أن مردة الجن كانوا يفعلون ذلك ليستمعوا من الملائكة أخبار السماء حتى يلقوها إلى الكهنة على ما تقدم بيانه ، فحرسها الله تعالى حين بعث رسوله بالشهب المحرقة ، فقالت الجن حينئذ : فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا يعني بالشهاب الكوكب المحرق .

«إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظاً مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإٍ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ ( دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10)»

ابن كثير :

وقوله ها هنا : ( وحفظا ) تقديره : وحفظناها حفظا ، ( من كل شيطان مارد ) يعني : المتمرد العاتي إذا أراد أن يسترق السمع ، أتاه شهاب ثاقب فأحرقه ، ولهذا قال : ( لا يسمعون إلى الملإ الأعلى ) أي : لئلا يصلوا إلى الملأ الأعلى ، وهي السماوات ومن فيها من الملائكة ، إذا تكلموا بما يوحيه الله مما يقوله من شرعه وقدره ، ولهذا قال ( ويقذفون ) أي : يرمون ( من كل جانب ) أي : من كل جهة يقصدون السماء منها ، ( دحورا ) أي : رجما يدحرون به ويزجرون ، ويمنعون من الوصول إلى ذلك ، ( ولهم عذاب واصب ) أي : في الدار الآخرة لهم عذاب دائم موجع مستمر ، كما قال : ( وأعتدنا لهم عذاب السعير ) [ الملك : 5 ] .

وقوله : ( إلا من خطف الخطفة ) أي : إلا من اختطف من الشياطين الخطفة ، وهي الكلمة يسمعها [ ص: 7 ] من السماء فيلقيها إلى الذي تحته ، ويلقيها الآخر إلى الذي تحته ، فربما أدركه الشهاب قبل أن يلقيها وربما ألقاها بقدر الله قبل أن يأتيه الشهاب فيحرقه ، فيذهب بها الآخر إلى الكاهن ، كما تقدم في الحديث ، ولهذا قال : ( إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب ) أي : مستنير .

القرطبي


قوله تعالى : إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب قال قتادة : خلقت النجوم ثلاثا ، رجوما للشياطين ، ونورا يهتدى بها ، وزينة لسماء الدنيا . وقرأ مسروق والأعمش والنخعي وعاصم وحمزة : ” بزينة ” مخفوض منون ” الكواكب ” خفض على البدل من زينة لأنها هي . وقرأ أبو بكر كذلك إلا أنه نصب الكواكب بالمصدر الذي هو زينة . والمعنى بأن زينا الكواكب فيها . ويجوز أن يكون منصوبا بإضمار أعني ، كأنه قال : إنا زيناها بزينة أعني الكواكب . وقيل : هي بدل من زينة على الموضع . ويجوز ” بزينة الكواكب ” بمعنى أن زينتها الكواكب . أو بمعنى هي الكواكب . الباقون ” بزينة الكواكب ” على الإضافة . والمعنى زينا السماء الدنيا بتزيين الكواكب ، أي : بحسن الكواكب . ويجوز أن يكون كقراءة من نون إلا أنه حذف التنوين استخفافا . وحفظا مصدر أي : حفظناها حفظا . من كل شيطان مارد لما أخبر أن الملائكة تنزل بالوحي من السماء ، بين أنه حرس السماء عن استراق السمع بعد أن زينها بالكواكب . والمارد : العاتي من الجن والإنس ، والعرب تسميه شيطانا .

واختلف هل كان هذا القذف قبل المبعث ، أو بعده لأجل المبعث ، على قولين . وجاءت الأحاديث بذلك على ما يأتي من ذكرها في سورة [ الجن ] عن ابن عباس . وقد يمكن الجمع بينهما أن يقال : إن الذين قالوا : لم تكن الشياطين ترمى بالنجوم قبل مبعث النبي – صلى الله عليه وسلم – ثم رميت ، أي : لم تكن ترمى رميا يقطعها عن السمع ، ولكنها كانت ترمى وقتا ولا ترمى وقتا ، وترمى من جانب ولا ترمى من جانب . ولعل الإشارة بقوله تعالى : ويقذفون من كل جانب دحورا ولهم عذاب واصب إلى هذا المعنى ، وهو أنهم كانوا لا يقذفون إلا من بعض الجوانب فصاروا يرمون واصبا ، وإنما كانوا من قبل كالمتجسسة من الإنس ، يبلغ الواحد منهم حاجته ولا يبلغها غيره ، ويسلم واحد ولا يسلم غيره ، بل يقبض عليه ويعاقب وينكل . فلما بعث النبي – صلى الله عليه وسلم – زيد في حفظ السماء ، وأعدت لهم شهب لم تكن من قبل ، ليدحروا عن جميع جوانب السماء ، ولا يقروا في مقعد من المقاعد التي كانت لهم منها ، فصاروا لا يقدرون على سماع شيء مما يجري فيها ، إلا أن يختطف أحد منهم بخفة حركته خطفة ، فيتبعه شهاب ثاقب قبل أن ينزل إلى الأرض فيلقيها إلى إخوانه فيحرقه ، فبطلت من ذلك الكهانة وحصلت الرسالة والنبوة .

«وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجاً وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ (16) وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ (17) إِلاَّ مَنْ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُبِينٌ (18)»

القرطبي

قوله تعالى : إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين أي لكن من استرق السمع ، أي الخطفة اليسيرة ، فهو استثناء منقطع . وقيل ، هو متصل ، أي إلا ممن استرق السماع . أي حفظنا السماء من الشياطين أن تسمع شيئا من الوحي وغيره ; إلا من استرق السمع فإنا لم نحفظها منه أن تسمع الخبر من أخبار السماء سوى [ ص: 11 ] الوحي ، فأما الوحي فلا تسمع منه شيئا ; لقوله : إنهم عن السمع لمعزولون . وإذا استمع الشياطين إلى شيء ليس بوحي فإنهم يقذفونه إلى الكهنة في أسرع من طرفة عين ، ثم تتبعهم الشهب فتقتلهم أو ت***هم ; ذكره الحسن وابن عباس .

قوله – تعالى – : فأتبعه شهاب مبين أتبعه : أدركه ولحقه . شهاب : كوكب مضيء . وكذلك شهاب ثاقب . وقوله : بشهاب قبس بشعلة نار في رأس عود ; قاله ابن عزيز .

————

لن أطيل عليكم بالتفاسير فكلها أجمعت إجماعا تاما على ذات المعنى و هو أن الشهب تتبع الشياطين إذا حاولوا استراق السمع أو خطفوا خطفة من السمع فيتبعهم الشهاب و يقضي عليهم .

هل هذا تفسير علمي للشهب ؟ أم هو أسطورة مضحكة ؟

ما دخل الشهب بالشياطين و الجن و الملائكة ؟

الشهب هي أجرام سماوية تخترق الغلاف الغازي للأرض متأثرة بالجاذبية الأرضية وتتراوح سرعتها ما بين 12 – 72 كم في الثانية ويؤدي احتكاكها بالغلاف الجوي للأرض إلى ارتفاع حرارتها وتلاشيها في الجو بعد أن تظهر بشكل خطوط ضوئية، وتكثر رؤيتها عند الفجر، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة ويمكن أيضًا تصويرها، وتتركب الشهب من حديد وسيليكات وذرات الكربون وغبار كوني وغازات متجمدة وبخار ماء وهي كما ترى من جبلة الأرض نفسها فإن الشهب تنتج عن تفتت الكويكبات والمذنبات، ويزداد ظهور الشهب لدى تقاطع مدار الأرض مع المذنبات وبخاصة في شهر آب والتشرينين ومطلع كل عام وقد بلغ عددها 200 شهاب تقريبًا في الدقيقة في عام 1799 م و1833 م، وشوهد حولي مائة ألف شهاب في ساعة واحد سنة 1946 م و1966 م، ومعدل زيادتها كما ترى ثلاث مرات في في كل قرن من الزمان وأحيانًا أكثر من ذلك لأن الشهب عبارة عن زخات دورية تحدث بفواصل زمنية أقصاها 33,5 سنة.
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%A8


الآن نستطيع معرفة متى تتساقط الشهب و متى تتهاطل على الأرض و يخرج الناس جماعات و وحدانا لمشاهدتها كنوع من الشغف الفلكي و الترويح النفسي .. فلا جن و لا ما يحزنون .

فهل اصبح العلماء يعرفون موعد صعود الجن لكي يسترقوا السمع ؟
أم أن الجن سيستفيدوا من التقدم العلمي فيتفادوا تلك الايام التي تتهاطل فيها الشهب و ينطلقوا في يوم آخر ؟
ربما الجن هم من يعملون في الرصد الفلكي لكي يستفيدوا من العلم ليستطيعوا خرق النظام الدفاعي البدائي للسماء !!

هل كانت السماء تضرب بالشهب قبل مولد محمد فما تفسيره ؟

طبعا المسلمون دائما يقعون في مطبات عقلية و من ثم يبدأون بتأويلاتهم المضحكة فتفسيرهم هو أن الشهب لم تكن مهمتها ضرب الجن قبل محمد أما الآن فقد أضيف لها مهمة جديدة و هي مطاردة الجن و حماية السماء !!
و قول آخر أنها كانت تضربهم تارة و تتركهم تارة و لكن عند بعثة محمد تم المنع التام … و تارة يقولون أن السماء لم تكن ممنوعة بين عيسى و محمد و أصبحت ممنوعة عند بعثة محمد وتارة يزعمون أن نصف السماء ممنوع في أيام عيسى و نصفها الآخر مسموح !

سبحان واهب العقول و معميها … فهم لا يستطيعون رد الآية من أساسها فيلجأون للف و الدوران و إيجاد المخارج و لو ردوها لكان خير لهم .

و هل الأنبياء السابقين أقل شأنا من محمد لكي لا تُحمى السماء لأجلهم !!

فلماذا ترك الله السماء بابا مستباحا للجن قبل محمد و أغلقه كرمال عيون أبو حميد !!

و مع ذلك فهم يثبتون أن الشهاب يطارد الجن و يلحقه .. فالشهب هي قذائف فضائية و درع صاروخي لحماية السماء التي يلمسها الجن والتي لا نعرف أين هي بالضبط ؟!!
فالشهاب نراه عند اختراق الغلاف الجوي .. فهل السماء هي الغلاف الجوي ؟!! لأنه من دون الغلاف الجوي لما كانت لتوجد هذه الظاهرة أصلا و لأرتطمت هذه الأجرام بالارض بكل سهولة ..و بما أن الجن يصل للسماء فيتبعه الشهاب فإذن السماء هي الغلاف الجوي الذي تصل اليه الجن ..

وعليه يمكن للجن ركوب المكوك الفضائي مع أعضاء وكالة ناسا و تجاوز الحرس الشديد و الشهب

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

أخطاء القرآن المتنوعة

مشاركة بواسطة المحسن » الثلاثاء 14-4-2015 3:51 am

من أخطاء القرآن التي لا يستقيم الكتاب الا بتحريفها عن مواضعها او معانيها
اي اخطاء القران التي لابد من تاويلها وعدم الاعتماد على ظاهرها ليكون الكتاب مما لا ريب فيه .
ومع ان القران وصاحبه كانا يذمان امما حرفت معاني الكلمات كما كانا يدعيان الا اننا نجد هاذين معا اتفقا على ان يضعا اياتا لابد ان تحرف عن معانيها وتاول مبانيها وان لا يعتمد على ظاهر اللفظ منها ليستقيم الكتاب المحكم كما يدعيان (القران وصاحبه) بل وزادا الطين بلة في ايات متشابهات وضعت من اجل اضلال الناس عن قصد ومعرفة ليضل الله به من يشاء ويهدي به من يشاء .
وقبل الخوض في ذكر هذه الايات لابد من تذكير الامة الاسلامية بانها اعظم امة قامت بالتاويل واستخدمته في كتابها لتخرج به من مآزق كثيرة قد كانت ايات الكتاب سببا فيها فاغلب ايات الكتاب لا تستقيم الا بتاويلها كالعادة والمقصود هنا بالتاويل هو ان نترك اللغة العربية ونلتمس لها العذر حتى نجد لها معنا اخر مخالفا لظاهر النص فبدل ان يكون ظاهر اللفظ حجته وواضح المعنى عين حقيقته اصبح تغيير النص وتاويله هو عين الحقيقة التي ارادها الله من كتابه وكأن الله لا يمكنه ان ياتي بكلام واضح جلي يكون فيه ظاهر اللفظ حجته كعادة الحكماء في بيان مراداتهم ثم بعد كل هذه الالتواء والانعراج يدعي ان كتابه مبينا والمبين اي الواضح الجلي فكيف يكون واضحا جليا واغلب اياته لم تفهم وتحتاج الى تاويل ولا يجوز التعبد بظاهر اللفظ الدال على المعنى الحقيقي اللغوي
انها الطامة الكبرى في المنهجية الاسلامية لفهم هذا الكتاب المبين الذي اختلفت فيه الموازين واضل به الله من يشاء من عباده المؤمنين
وهذا ما سوف ترونه بام اعينكم احبائي الكرام .
موضوعي هذا عبارة عن بعض الايات من الكتاب المبين الذي يمكن ان يضل به عباده المؤمنين هذه الايات لم اقم بتجميعها بنفسي بل قام احد الاخوة بتجميعها وطرحها وقد جمعت من عدة مواضيع متنوعة فاشكر اخي وصديقي الباحث عن الحقيقة والذي جمع هذه الايات وهي قسم اولي تتبعه اقسام سيجمعها بعض الاخوة الباحثين عن الحق ان شاء الله
قال كاتب وجامع هذه الايات مشكورا
لم أكن أريد أن أكتب هذا الموضوع إلا عندما تمادى أهل الإعجاز العلمي في محاولتهم المفلسة لخداع الناس وإيهامهم أن القرءان يحتوي على كنوز علمية و مصدر لأخذ العلوم الطبيعية والتاريخية .....
لنخضع بعض آيات القرءان للميزان العلمي الدقيق لنشاهد هل هي معلومات علمية !!
(ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية)
("الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به " ...)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فلا توجد جاذبية تجذب العرش إلى الأسفل تستدعي حمله لكي لا يسقط وليس من المنطقي أن يخلق الله جاذبية حول عرشه ثم يخلق حَملة لهذا العرش.
--------------------------------------
(وسابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض أعدت للذين آمنوا بالله)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فوصف عرض الجنة بعرض السموات والأرض كما تصف
عرضها بعرض أمريكا و البحرين ؟ فما فائدة البحرين !!
فالأرض حبة رمل بالمقارنة بحجم السموات أي الكون .
---------------------------------------
(ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره )
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فكيف تستطيع أن تولي وجهك وأنت في أمريكا نحو الكعبة , عندما تكون في أمريكا فوجهك للسماء ولا يمكن أن توجهه لمكة إلا إذا كانت الأرض مسطحة وليست كرة .
----------------------------------------
(وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُوا فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ)
الآية تتحدث عن بيع يوسف بدراهم معدودة
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ تاريخي ففي ذلك الوقت في عصر الفراعنة كان الناس
يتبادلون السلع ولم تكن عملة الدراهم اليونانية معروفة.
----------------------------------------
(يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين فان كن نساءا فوق اثنتين فلهن ثلثا ما ترك....)
وهذه آية المواريث المعروفة.
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ حسابي حيث لا يمكن تطبيق هذه الآية فعلياً في أغلب الحالات
لذلك اخترع المسلمون العول* حتى تكون الحسبة مضبوطة [واختراع رجال الدين المسلمين العَول من الأمثلة على مخالفتهم لقاعدتهم التي يشهرونها ضد العلمانيين عادة "لا اجتهاد مع وجود النص"، فهم لا يعتمدون تلك القاعدة عند وجود خطأ قرآني لا يمكن إصلاحه إلا باجتهاد مخالف للنص (أثير العاني)].
-----------------------------------------
(هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا حيث أن الأرض لم توجد قبل السموات بل أتت الأرض متأخرة
----------------------------------------
(إنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا، لم يخلق الكون في 6 أيام وحتى لو قلنا اليوم بألف سنة.
----------------------------------------
(أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ ...)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فالكرة( الكرة الأرضية) ليست لها أطراف تنقص منها إلا باعتبار الأرض مسطحة .
----------------------------------------
(حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فالنمل لا يتكلم بل يتواصل مع بعضه كيميائياً فلو كانت النملة أوحت لنمل من غير أن تقول لكان الأمر مقبولاً.
------------------------------------------
(الله الذي جعل لكم سبع سماوات طباقا وجعل القمر فيهن نورا)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا, فهل قمرنا الصغير ينير الكون الواسع**.
-----------------------------------------
(ومن آياته الجوار في البحر كالأعلام إن يشأ يُسكن الريح فيظللن رواكد على ظهره إن في ذلك لأيات لكل صبار شكور)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فالسفن اليوم تتحرك بالمحركات ولا تستخدم الأشرعة فهل كان الله يجهل المستقبل .
------------------------------------------
(إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا...)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فالأرحام يمكن مشاهدة ما بها عن طريق السونار
--------------------------------------------
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ - ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فالنحل لا يخرج العسل من بطنه بل من فمه وإذا كان المقصود من بطنه ثم من فمه فا يكون النص القرءاني تنقصه الدقة العلمية .
وهناك خطأ أخر في كون النحل لا يأكل من كل الثمار بل يتغذى على رحيق الأزهار وغبار الطلع.
----------------------------------------------
خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ , يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ
الآية تتحدث عن عملية الإنجاب
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فلا ترائب المرأة (صدرها ) ولا ظهر الرجل هما من يخرجان البويضة والحيوانات المنوية .
-----------------------------------------
(وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِلشَّارِبِينَ)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا كون اللبن موجود بثدي الحيوان لا ببطنه ، و اثناء تكونه لا يختلط بالروث و لا بدم الحيوان.
-----------------------------------------
(قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِمَاءٍ مَعِينٍ)
الآية تتحدث عن الماء عندما يكون بعيداً جداً بالعمق لا يمكن أن يأتي به أحد
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا في كون الماء الغائر يمكن سحبه بالأجهزة الحديثة إلى الأعلى [باستخدام المضخات (الماطورات) مثلا].
------------------------------------------
(ولقد كرمنا بني أدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فيجب أن تكون "وحملناهم في البر والبحر والجو" لأن الله [على فرض وجوده يجب أن] يعلم أن الإنسان سوف يخترع الطائرات.
--------------------------------------------
(وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَذَانٌ لاَ يَسْمَعُون بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ)
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فالقلب لا يفكر ولا يفقه ,هذا ما يجمع عليه العلم أن الدماغ هو من يفكر
إسم الموضوع الأصل: القرآن في الميزان العلمي
الكاتب: عبد الحقيقة
هوامش (من إضافة مرسل المقال)
* العَول من موقع "الفقه على المذاهب الخمسة"
"العول أن تزيد السهام على التركة , كما لو ترك الميت زوجة و أبوين و بنتين , ففرض الزوجة الثمن , وفرض الابوين الثلث , وفرض البنتين الثلثان , والتركة لا تتسع للثمن والثلث والثلثين !
وكذا لو ماتت امرأة و تركت زوجاً واختين لاب , فان فرض الزوج النصف , وفرض البنتين الثلثان , ولا تحتمل الفريضة نصفاً وثلثين"
** من المعلوم اليوم أن هناك 175 قمرا في المجموعة الشمسية وقمر الأرض هو الخامس من حيث الحجم (المصدر في ويكيبيديا) وليس قمرا واحدا ينير السماوات السبع، تلك السماوات التي لا نجدها إلا في الكتب الدينية كما في الأساطير اليهودية والقرآن.

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

الارض لا تدور حول الشمس اعجاز ام اكذوبة

مشاركة بواسطة المحسن » الثلاثاء 14-4-2015 4:03 am

كتبت ردودا متنوعة في :
الارض لا تدور حول الشمس اعجاز ام اكذوبة
وكانت عبارة عن تساؤلات فقط حول عناوين وفديوهات اكثر منها اصحاب الاعجاز من قبيل
هل فعلا تدور الكواكب حول الشمس
والأرض لا تدور حول الشمس
والاعجاز العلمي بان الأرض لا تدور حول الشمس
والكثير من قبيل هذه العناوين والفيديوهات وكل هذا لأنهم يبحثون عن اعجاز علمي
وساضع هذه الفيديوهات التي يضعها هولاء وهي كثيرة
ورجائي الاطلاع عليها وعلى التعليقات لتفهموا الصورة
لكن هل كلامهم حق
العجيب بعضهم يحمل شهادات عالية هههههه
سبحان الله فهم لا يتدبرون ولا يفكرون
وساجيب باسطر بسيطة واضحة تظهر بطلان هذه الاكذوبة
في الواقع صدمت من هول هكذا غباء يفوح من فيديوهات يحملها ويتناقلها المسلمون
جوابي البسيط الواضح الرادع على هكذا اكذوبة واضحة البطلان هو عبارة عن نقاط ثلاثة

أولا : سؤالي هو لو كان كلامكم صحيح وهذه الكواكب مع الشمس تسير بهذه الطريقة المصورة في الفديوهات فلماذا ما زلنا نرى النجوم التي تبعد عنا ملايين السنيين نفسها ومنذ زمن البابليين وفي نفس مواقعها ؟ ولماذا نرى المجرات الأخرى البعيدة عنا ملايين السنيين الضوئية في نفس موقعها أيضاً ؟ هلا تجيبوا رجائا ام انه كذب صراح هل الكون كله يسير ام ماذا
نعم لو فرضنا وثبت حقا ان المجرة تسير لكن
هل جريان المجرة يستلزم ان الأرض لا تدور حول الشمس ؟
هل فعلا عقلك يصدق ذلك

ثانيا : لو كانت الأرض لا تدور حول الشمس فمن اين جائت فصول السنة
ومن اين جاء الشتاء لنصف الكرة الأرضية الشمالي في ستة اشهر ثم الستة اشهر الأخرى للشتاء في جنوب الكرة الأرضية

ثالثا : لو كانت الأرض لا تدور حول الشمس فمن اين تنوع طول النهار وفق الفصول والاشهر والأيام
فيعود كما بدى في اوله وهكذا هو منذ الاف السنين؟
من اين يكون الليل ستة اشهر في اقصى نقطة من شمال الأرض شتاء ومظلما
ويكون النهار ستة اشهر في اقصى نقطة من جنوب الأرض ويكون نهارا
وهكذا تدور هذه الظاهرة كل سنة وفق تاريخ محدد نعرفه كلنا

فهل تدور الأرض حول الشمس ام لا الان ؟
هل فعلا يصدق أصحاب الشهادات بهكذا أكاذيب ؟
سبحان الله
لكن لا عجب فهي اللامنطقية الإسلامية في اثبات وتصويب الأخطاء والاكاذيب
فاي اعجاز هذا يصدقه المثقفون؟

ولو دققنا النظر فيما يقولون سنعرف بان كتابهم فيه ايات كثيرة تدل على ان الارض لا تدور حول الشمس
لذلك كبروا وزمهروا ورقصوا لما وجدوا بعض النظريات التي لم يفهمونها
هذا يعني انهم يعلمون بان القران يقول ويحكي بان الارض لا تدور حول الشمس
لكن فضحهم القدوس وبانت اباطيلهم الوقحة واكاذيبهم النتنة

وساضع بين ايديكم بعض من هذه الفيديوهات التي تطبل بلا دف وترقص بلا زمار
او تغني بلا لحن وترقص بلا ثياب
هذه الفديوهات التي رقص عليها اصحاب الاعجاز العلمي



وايضا


¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
وهذا رد اخر مشابه خطته يد احد الاخوة

والشمس تجري لمستقر لها، حول الأرض أم حول مركز المجرة؟

ملخص إدعاء الإعجازيين

القرآن أشار في هذه الآية إلى دوران المجموعة الشمسية ومنها الشمس حول مركز مجرة درب التبانة
الرد على الإدعاء
الخطأ الذي وقع فيه مقدم العرض إنه عزل تلك الآية عن باقي القرآن و السنة, لكي تفهم تلك الآية بشكل صحيح يجب أن توضع في سياقها الطبيعي مع باقي الآيات و الأحاديث التي تتحدث في هذا الموضوع.

الآية تتحدث عن صورة الكون كما تخيلها محمد و هي عبارة عن

أرض مسطحة كبيرة تطل عليها الشمس من الشرق لتجري في السماء طوال اليوم حتى تصل إلى الغرب و تغطس في بركة من ماء و طين ثم تخرج منها لتسجد تحت عرش الله طوال الليل, و عندما يأتي النهار بنوره يُظهر الشمس فتخرج من تحت العرش و تعيد دورتها.

المصادر

أرض مسطحة كبيرة

الذي جعل لكم الارض فراشا والسماء بناء

والارض مددناها والقينا فيها رواسي

وهو الذي مد الارض وجعل فيها رواسي وانهارا

اولم يروا انا ناتي الارض ننقصها من اطرافها

الذي جعل لكم الارض مهدا وسلك لكم فيها سبلا

بل متعنا هؤلاء واباءهم حتى طال عليهم العمر افلا يرون انا ناتي الارض ننقصها من اطرافها افهم الغالبون

والارض مددناها والقينا فيها رواسي وانبتنا فيها من كل زوج بهيج

والارض فرشناها فنعم الماهدون

الم نجعل الارض مهادا

والارض بعد ذلك دحاها

واذا الارض مدت

والى الارض كيف سطحت

والارض وما طحاها


تطل عليها الشمس من الشرق لتجري في السماء طوال اليوم

الشمس تجري لمستقر لها (المستقر هو بركة الطين أو تحت عرش الله)

حتى تصل إلى الغرب و تغطس في بركة من ماء و طين

حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة

لتسجد تحت عرش الله طوال الليل


يا أبا ذر أتدري أين تغرب الشمس؟ قلت الله ورسوله أعلم قال(ص) : فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش

عندما يأتي النهار بنوره يُظهر الشمس

و الشمس و ضحاها, و القمر إذا تلاها, و النهار إذا جلاها, و الليل إذ يغشاها (لاحظ ان النهار هو من يقوم بإظهار الشمس و أن الليل هو الذي يقوم بغشيانها و إخفائها, (يعني الكاتب (لا يعلم أن تعاقب الليل و النهار نتيجة لدوران الأرض حول نفسها بل يظن)* أن نور النهار هو السبب في ظهور الشمس و أن ظلام الليل هو ما يخفي الشمس عنا مما ينفي معرفته بأبسط قواعد العلم و ينفي أي إحتمال لأن يكون يعني أي ظواهر علمية حقيقية بكلامه)

ما معنى السفسطة و الركض وراء الكلمات و ليها و تطويعها قصرا لكي نصل إلى المعنى الذي نريده خاصة و أن المعنى بسيط و واضح و مباشر بل و تم تفسيره من فم قائله شخصيا؟

قال البخاري عن أبي ذر رضي الله عنه قال : كنت مع النبي ( ص) في المسجد عند غروب الشمس فقال (ص) : يا أبا ذر أتدري أين تغرب الشمس؟ قلت الله ورسوله أعلم قال(ص) : فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش ، فذلك قوله : ( والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم )

محمد: هل تعلم أين تغرب الشمس يا أبا ذر
أبو ذر: لا..أنت و ربك أعلم
محمد: تذهب و تسجد تحت عرش الله و هذا هو معنى قوله تعالى "والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم"


هل هناك أوضح أو أبسط من هذا؟

و خذ فلدي المزيد

عن أبي ذر قال سألت رسول الله عن قوله (والشمس تجري لمستقر لها) قال : مستقرها تحت العرش" وعن أبي ذر أيضا قال كنت مع رسول الله في المسجد حين غربت الشمس فقال (ص) " يا أبا ذر أتدري أين تذهب الشمس؟ قلت الله ورسوله أعلم قال (ص): فإنها تذهب حتى تسجد بين يدي ربها عز وجل فتستأذن في الرجوع فيؤذن لها وكأنها قد قيل لها ارجعي من حيث جئت فترجع إلى مطلعها وذلك مستقرها ، ثم قرأ والشمس تجري لمستقر لها)

يقول ابن كثير في تفسيره لقول القرآن " لمستقر لها " أن المراد مستقرها المكاني وهو تحت العرش مما يلي الأرض في ذلك الجانب وهي أينما كانت فهي تحت العرش وجميع المخلوقات ، لأنه سقفها " ..." فالشمس ـ يقول ابن كثيرـ إذا كانت في قبة الفلك وقت الظهيرة تكون أقرب ما تكون إلى العرش، فإذا استدارت في فلكها الرابع إلى مقابلة هذا المقام وهو وقت نصف الليل صارت أبعد ما تكون من العرش فحينئذ تسجد ( يعني الشمس ) وتستأذن في الطلوع

لاحظ أن ابن كثير يتحدث عن أمرين أساسيين لفهم النظرة الإسلامية للكون و هما أن الشمس هي التي تتحرك و تدور حول الأرض لإتمام دورة الليل و النهار اليومية و ثانيهما أن مستقر الشمس المقصود هو تحت عرش الله.

* تم تعديل ما بين القوسين من قبل مرسل المقال

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

صحابي مرتد يخدع قرآن محمد ويبطل حقيقته

مشاركة بواسطة المحسن » الخميس 14-5-2015 4:44 am

صحابي مرتد يخدع قرآن محمد ويبطل حقيقته
موضوعنا اليوم عن شخصية استطاعت ان تخدع القران ومحمد معا وان تنزل اياتا تظهر توبتها وصلاحها لكنه يظهر فيما بعد انها كاذبة
اقرأ معي هذه الايات من ال عمران

كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (86)
أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (87) خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (88)
إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (89)
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَنْ تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ (90)


اذن الايات تقول بان من كفر بعد ايمانه فهو خالد في النار إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
اذن من تاب بعد كفره واصلح فالله غفور رحيم وتقبل توبته
فاذا نزلت هذه الاية في رجل اذن سنعرف بانه كفر بعد ايمانه ثم تاب واصلح فقبلت توبته
لكن وبعد نزول هذه الاية في صاحبها الذي تاب واصلح تبين بعد بانه لم يتب ولم يصلح بل خدع قرآن محمد وكذب وجاء ليقتل من كان له معه ثأر
فكيف برب حكيم عليم مطلع على كل شئ ينزل اياتا تبشر بتوبة وصلاح واهتداء مرتد ثم يظهر بان هذا المرتد كان كاذبا
كيف يخدع رجل القران هكذا ؟
كيف يخدع رب محمد؟
وكيف يخدع محمد؟
لهذا نقم محمد بشدة وذهب بنفسه ليقتل هذا الشخص بعدما عرف انه كان كاذبا
اذن اين قران محمد من ذلك ؟
وكيف لم يعرف محمد وربه بان هذا الرجل كاذب وسوف يقوم بجريمة ثم مع كل هذا يقول عنه تاب واصلح ويقبل توبته؟
إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
الاية نزلت بحق الحارث بن سويد بن الصامت ارتد عن دين محمد مع رهط لما شاهدوا افعال محمد ووحشيته ورجعوا لمكة ثم ندم ورجع لمحمد فنزلت به الاية
لكنه كان كاذبا كما قيل وجاء لأخذ ثارا له من احد اصحاب محمد وهكذا اخذ بثأره فهاج محمد وانزعج كونه خدع به فأمر بقطع راسه مباشرة بدون ان يتكلم
واليكم النصوص الواضحة في هذه الحقيقة التي ابطلت قرآن محمد كما ابطلتها قصص كثيرة


فقد جاء في معرفة الصحابة

الحارث بن سويد بن الصامت أخو الجلاس - أحد بني عمرو بن عوف - لحق بمكة بالمشركين ، مرتدا ثم ندم ، فنزلت فيه إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا (آل عمران آية : 89)

1612 - حدثنا إبراهيم بن أحمد المقرئ ، ثنا أحمد بن فرج ، ثنا أبو عمر الدوري ، حدثنا محمد بن مروان ، عن محمد بن السائب الكلبي ، عن أبي صالح ، عن ابن عباس ، أن الحارث بن سويد بن الصامت رجع عن الإسلام ، في عشرة رهط ، فلحقوا بمكة ، فندم الحارث بن سويد ، فرجع حتى إذا كان قريبا من المدينة أرسل إلى أخيه الجلاس بن سويد ،
أني ندمت على ما صنعت ، فسل لي رسول الله صلى الله عليه وسلم فإني أشهد أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله فهل لي من توبة إن رجعت ؟ وإلا ذهبت في الأرض ، فأتى الجلاس بن سويد النبي صلى الله عليه وسلم ،
فأخبره بخبر الحارث بن سويد ، وندامته ، وقد شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، فهل له من توبة ؟ فأنزل الله : إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا (آل عمران آية : 89) فأرسل الجلاس إلى أخيه ، أن الله قد عرض عليك التوبة . فأقبل إلى المدينة ، واعتذر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتاب إلى الله من صنيعه ، وقبل النبي صلى الله عليه وسلم منه



وفي السنن الكبرى للبيهقي
16485- قَالَ الشَّيْخُ إِنَّمَا بَلَغَنَا قِصَّةُ مُجَذِّرِ بْنِ زِيَادٍ مِنْ حَدِيثِ الْوَاقِدِىِّ مُنْقَطِعًا وَهُوَ ضَعِيفٌ أَخْبَرَنَاهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ بَطَّةَ حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ الْجَهْمِ حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَرَجِ حَدَّثَنَا الْوَاقِدِىُّ فِى ذِكْرِ مَنْ قُتِلَ بِأُحُدٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ قَالَ وَمُجَذِّرُ بْنُ زِيَادٍ قَتَلَهُ الْحَارِثُ بْنُ سُوَيْدٍ غِيلَةً وَكَانَ مِنْ قِصَّةِ الْمُجَذَّرِ بْنِ زِيَادٍ أَنَّهُ قَتَلَ سُوَيْدَ بْنَ الصَّامِتِ فِى الْجَاهِلِيَّةِ فَلَمَّا قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- الْمَدِينَةَ أَسْلَمَ الْحَارِثُ بْنُ سُوَيْدِ بْنِ الصَّامِتِ وَمُجَذِّرُ بْنُ زِيَادٍ فَشَهِدَا بَدْرًا فَجَعَلَ الْحَارِثُ يَطْلُبُ مُجَذِّرًا لِيَقْتُلَهُ بِأَبِيهِ فَلَمْ يَقْدِرْ عَلَيْهِ يَوْمَئِذٍ فَلَمَّا كَانَ يَوْمُ أُحُدٍ وَجَالَ الْمُسْلِمُونَ تِلْكَ الْجَوْلَةَ أَتَاهُ الْحَارِثُ مِنْ خَلْفِهِ فَضَرَبَ عُنُقَهُ فَرَجَعَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- إِلَى الْمَدِينَةِ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى حَمْرَاءِ الأَسَدِ فَلَمَّا رَجَعَ رَكِبَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- إِلَى قُبَاءَ فَلَمَّا رَآهُ دَعَا عُوَيْمَ بْنَ سَاعِدَةَ فَقَالَ قَدِمَ الْحَارِثُ بْنُ سُوَيْدٍ إِلَى بَابِ الْمَسْجِدِ فَاضْرِبْ عُنُقَهُ بِالْمُجَذِّرِ بْنِ زِيَادٍ فَإِنَّهُ قَتَلَهُ يَوْمَ أُحُدٍ غِيلَةً فَأَخَذَهُ عُوَيْمٌ فَقَالَ الْحَارِثُ دَعْنِى أُكَلِّمُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَأَبَى عَلَيْهِ عُوَيْمٌ فَجَابَذَهُ يُرِيدُ كَلاَمَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَنَهَضَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يُرِيدُ أَنْ يَرْكَبَ فَجَعَلَ الْحَارِثُ يَقُولُ قَدْ وَاللَّهِ قَتَلْتُهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَاللَّهِ مَا كَانَ قَتْلِى إِيَّاهُ رُجُوعًا عَنِ الإِسْلاَمِ وَلاَ ارْتِيَابًا فِيهِ وَلَكِنَّهُ حَمِيَّةُ الشَّيْطَانِ وَأَمْرٌ وُكِلْتُ فِيهِ إِلَى نَفْسِى فَإِنِّى أَتُوبُ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَإِلَى رَسُولِ اللَّهِ وَأُخْرِجُ دِيَتَهُ وَأَصُومُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ وَأُعْتِقُ رَقَبَةً وَأُطْعِمُ سِتِّينَ مِسْكِينًا إِنِّى أَتُوبُ إِلَى اللَّهِ وَجَعَلَ يُمْسِكُ بِرِكَابِ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وبَنُو مُجَذِّرٍ حُضُورٌ لاَ يَقُولُ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- شَيْئًا حَتَّى إِذَا اسْتَوْعَبَ كَلاَمَهُ قَالَ :« قَدِّمْهُ يَا عُوَيْمُ فَاضْرِبْ عُنُقَهُ ». فَضَرَبَ عُنُقَهُ.


محمد ينزعج من يهودي يرثي الحارث بن سويد بن الصامت فيأمر اصحابه باغتياله فيغتالوه

ففي البداية والنهاية
في ذكر أبي عفك اليهودي أحد بني عمرو بن عوف وكان قد نجم نفاقه حين قتل رسول الله الحارث بن سويد بن الصامت كما تقدم.
فقال يرثيه ويذم - قبحه الله - الدخول في الدين:
لقد عشت دهرا وما أن أرى * من الناس دارا ولا مجمعا
أبر عهودا وأوفى لمن * يعاقد فيهم إذا ما دعا
من أولاد قيلة في جمعهم * يهد الجبال ولم يخضعا
فصدعهم راكب جاءهم * حلال حرام لشتى معا
فلو أن بالعز صدقتم * أو الملك تابعتم تبعا

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
من لي بهذا الخبيث، فانتدب له سالم بن عمير هذا فقتله .


هذه هي لطائف رحمة محمد

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

Re: اخطاء القران اهي حقائق ام اكاذيب

مشاركة بواسطة المحسن » السبت 30-5-2015 12:15 am

في اخطاء القران كتبه الاخ كمال في قسم اخر ونقلته لأهميته
kamal ohdido كتب:سلام الله عليكم

-اية 184من سورة البقرة تبين ان القران ليس بحافظ كما في الايات "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" -"بل هو قران مجيد في لوحٍ محفوظ " -لان الاختلاف هنا ليس شفوي بل حرفي ومعنوي لان مسكين ليس ك المساكين وما بالكم لو بحثنا في الروايات الاخرى وجميع صحف الدول .

وهنا السؤال يطرح نفسه هل يٌطعم مسكين واحد او عدة مساكين لمن لا يريد التطوع ؟؟؟؟
رواية ورش
" أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ "

رواية حفص
"أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مساكين فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ

------------------------------------------------------
الآية (146: آل عمران) كَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَل مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ.
وقرأها الإمام ورش: قُتِلَ
------------------------------------------------------
-وهل يتشابه اسم مَالِكِ مع ملك لغويا ومعنويا لان في الروايتين يوجد :
في رواية حفص (مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ)
وفي رواية ورش ( مَلِك يَوْم الدِّين)
-------------------------------------------------------
وهناك ايضا تشويهات وتغييرات في الاسماء مثلا طور سنين و طور سيناء
- والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين . سورة التين
-وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين. سورة المؤمنين.
-----------------------------
وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ سورة النحل
وان كان من لسان عربي ولغة بالغة فتدبروا معي هذه الاية من الحجرات . وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوافَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ.
الا يصح تغيير اقتتلوا ب اقتتلا ام الذي قراناه في النحو العربي كله خطا او الجمع ينوب عن المثنى هنا لكي يزن الكلام ويكون معجزة .

الله انفعنا بهبالنا

.

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5194
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

الأخطاء اللغوية في القرآن

مشاركة بواسطة المحسن » السبت 30-5-2015 12:18 am

الأخطاء اللغوية في القرآن

الموضوع تم تجميعه من عدة اشخاص وتناقلته عدة مواقع

يعتقد معظم المسلمين أن في القرآن سمات ربانية و أن فيه إعجاز علمي ورقمي ولغوي، إلخ... وبالتالي فإنه لا يمكن أن يكون من تأليف البشر. ليس هذا ما توصلوا إليه بعد التحليل والتفكير، هذا فقط ما تعلموه مذ الصغر وما لا يجرؤون على نقده أو إعادة النظر فيه

اثبتنا في أكثر من مرة أن العلم بريء تماما من القرآن وأن المعلومات الشبه علمية الموجودة في هذا الكتاب هي بكل بساطة مواكبة لعصرها لا غير، وبينا أن معظم المعجزات العلمية المنسوبة للقرآن هي في الحقيقة أخطاء صارخة (كأكذوبة انشقاق القمر و مراحل تكون الجنين و نشأة الكون، إلخ...)٠

واليوم سنتحث عن نوع جديد من الإعجازات القرآنية المزعومة، وهو الإعجاز اللغوي في القرآن... سنفند هذا الإدعاء بطريقة بسيطة جدا تتمثل في إلقاء الضوء على الأخطاء النحوية واللغوية في هذا الكتاب٠

لا أحد ينكر أن في القرآن أساليب أدبية وبلاغية وأحيانا شعرية جميلة جدا، ولا بأس أن ننوه بذلك، لكن أن يتم إعتبار هذه الأساليب اعجازية أو لابشرية فهذا ينم عن مبالغة تفوح منها رائحتي النفاق الفكري و الجهل بروائع الأدب العربي الأخرى. فلو اردنا المقارنة بين بلاغة القرآن وبلاغة عمل أدبي عربي محترم آخر، لما تمكننا من الخروج بنتيجة قطعية، و يعود هذا بالأساس للأسباب التالية
1- لا يوجد مقاييس علمية، كمية و غير قابلة للنقاش (كتلك التي تخص علوم صحيحة مثل الرياضيات و الفيزياء) تمكننا من تقييم الأعمال الأدبية
2- يتميز كل عمل بأسلوب خاص به يجعل المقارنة بينه وبين عمل آخر أمر في غاية الصعوبة إن لم نقل مستحيل
3- الأذواق تختلف من شخص إلى آخر

لكن بما أن أصدقاءنا المسلمين تمت برمجتهم على الإيمان بكل ما هو في مصلحة الدين حتى لو كان مجرد من المنطق، فإني أكاد أجزم أن معظمهم لن يقتنع بهذه الحجج و سيفضل عدم أخذها بعين الإعتبار أو تحليلها بل و حتى عدم التفكير فيها أصلا، ومواصلة الإيمان بكل سذاجة. لذلك فإني لن اكتفي بها و سأبين بما لا يدع أي مجال للشك أن القرآن لا يمكن أن يكون معجزا لغويا نظرا للأخطاء النحوية و الصرفية الكثيرة التي يحملها والتي حاول الفقهاء بكل ما اوتيوا من قوة أن يخفوها أو يبرروها طيلة 14 قرنا، و وصل بهم الحد لتغيير قواعد اللغة العربية حتى تتوافق مع القرآن، ولكن رغم ذلك فإن هناك بعض الأخطاء التي لم يتمكنوا من أن يجدوا لها تبريرات تقنع طفل في الثامنة من العمر

الخطأ الأول: رفع المعطوف على المنصوب
الآية: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ. (المائدة: 69)٠
تصحيح الخطأ: هنا، كان يجب أن ينصب المعطوف على اسم إن فيقول : « والصابئين »٠
اللافت للإنتباه، هو أن نفس الآية تقريبا موجودة في سورتين اخريين ولم يرد فيها هذا الخطأ
-إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ. (البقرة: 62)٠
- إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيد. (الحج: 17)٠

الخطأ الثاني: جعل الضمير العائد على المفرد جمعاً
الآية: مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ (البقرة: 17)٠
تصحيح الخطأ: هذه الآية في غاية الركاكة حيث يبدأها الكاتب بالحديث عن الكفار ثم يضرب مثلا لهم بشخص استوقد ناراً و فجأة ينسى أنه كان يضرب مثلا و يعود لاستخدام ضمير الجمع في منتصف الجملة. وكان عليه إن يقول: فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنوره و تركه في ظلمات لا يبصر

الخطأ الثالث: فتح التاء في غير محله
الآية: إِنَّ رحْمت اللهِ قَرِيبٌ مِنَ المُحْسِنِينَ. (الأعراف:56)٠
تصحيح الخطأ: « إِنَّ رحْمة اللهِ قَرِيبٌة مِنَ المُحْسِنِينَ. »٠

الخطأ الرابع: جمع الضمير العائد على المثنى
الآية: هذانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ. (الحج: 19)٠
تصحيح الخطأ: وكان يجب أن يثنّي الضمير العائد على المثنّى فيقول : هذانِ خَصْمَانِ اخْتَصَما فِي ربِّهِما

الخطأ الخامس: غياب جواب لَمَّا
الآية: فَلَمَّا ذَهَبُوا بِهِ وَأَجْمَعُوا أَنْ يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَةِ الجُبِّ وَ أَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هذا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ. (يوسف: 15)٠
تصحيح الخطأ: لا يوجد جواب لما جاء بعد « لمّا... ». و لو حذف الواو الذي سبق « أوحينا » لاستقام المعنى

الخطأ السادس: ورود اسم الموصول العائد على الجمع مفرداً
الآية: وَخُضْتُمْ كَالذِي خَاضُوا. (التوبة: 69)٠
تصحيح الخطأ: هنا اسم الموصول (الذي) جاء في صيغة المفرد، مع أن موصوله (ضمير الجمع) جاء في صيغة الجمع، و كان المفترض أن يقول: « وخضتم كالذين خاضوا »٠

الخطأ السابع: جزم الفعل المعطوف على المنصوب
الآية: وَأَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ المَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلاَ أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِين (المنافقون: 10)٠
تصحيح الخطأ: كان يجب أن ينصب الفعل المعطوف على المنصوب: « فَأَصَّدَّقَ وأكون مِنَ الصَّالِحِين»٠

الخطأ الثامن: نصب المعطوف على المرفوع
الآية: لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ مِنْهُمْ وَالمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالمُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْراً عَظِيماً (النساء: 162)٠
تصحيح الخطأ: كان يجب أن يرفع المعطوف على المرفوع: « والمقِيمون الصَّلَاةَ »، وهذا ما فعله في العبارة التالية حين قال: « وَالمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ »٠

الخطأ التاسع: نصب المضاف إليه
الآية: وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ نَعْمَاءَ بَعْدَ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ ذَهَبَ السَّيِّئَاتُ عَنِّي إِنَّهُ لَفَرِحٌ فَخُورٌ (هود: 10)٠
تصحيح الخطأ: كان يجب أن يجرَّ المضاف إليه فيقول : « بعد ضراءِ »٠

الخطأ العاشر: الإتيان بجمع كثرة حيث أريد القلة
الآية: وقالوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّاماً مَعْدُودَةً (البقرة 80)٠
تصحيح الخطأ: كان يجب أن يجمعها جمع قلة لتطابق السياق: لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّاماً معْدودات... وهذا ما جاء في سورة آل عمران (الآية 24): « ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياماً معدودات. »٠

الخطأ الحادي عشر: الإتيان بجمع قلة حيث أريد الكثرة
الآية: كُتِبَ عَلَى الذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّاماً مَعْدُودَات. (البقرة: 183)٠
تصحيح الخطأ: هنا كان يجب أن يجمعها جمع كثرة حيث أن المراد جمع كثرة عدته 30 يوماً فيقول: « أياماً معدودة »٠

الخطأ الثاني عشر: الإتيان بإسم الفاعل بدلا عن المصدر
الآية: لَيْسَ َالبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ وَلَكِنَّ البِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ وَالمَلائِكَةِ وَالكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ (البقرة: 177)٠
تصحيح الخطأ: هنا كان يجب أن يقول: « ولكن البر أن تؤمنوا بالله » لأن البر هو الإيمان لا المؤمن

الخطأ الثالث عشر: تأنيث العدد وجمع المعدود
الآية: وَقَطَّعْنَاهُمْ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً أُمَماً. (الأعراف: 160)٠
تصحيح الخطأ: كان يجب أن يذكر العدد ويأتي بمفرد المعدود: اثني عشر سبطاً٠

الخطأ الرابع عشر: نصب المعطوف على المرفوع
الآية: وَالمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي البَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ البَأْسِ. (البقرة: 177 )٠
تصحيح الخطأ: كان يجب أن يرفع المعطوف على المرفوع فيقول : « وَالمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا والصّابِرون... »٠

الخطأ الخامس عشر: وضع الفعل المضارع بدل الماضي
الآية: إنّ مثَل عيسى عند الله كمثَل آدمَ خلقه من ترابٍ ثم قال له كن فيكون. (آل عمران: 59)٠
تصحيح الخطأ: « قال له كن فكان »٠

الخطأ السادس عشر: اضطراب المعنى بسبب تغيير المخاطب
الآية: إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيرا لتُؤْمِنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً (الفتح: 8، 9)٠
تصحيح الخطأ: مرة أخرى ركاكة ما بعدها ركاكة... في البدء يخاطب القرآن محمد (إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيرا) ثم يغير المخاطب في منتصف الجملة ليتحدث للمؤمنين ( لتُؤْمِنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ). ثم هناك لبس آخر: إن كان القول « تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلاً » عائداً على الرسول يكون كفراً، لأن التسبيح لله فقط. وإن كان عائداً على الله يكون كفراً أيضاً، لأنه تعالى لا يحتاج لمن يعزره ويقويه. المعنى المقصود هو أن « تعزّروه وتوقروه » يعود على الرسول و « تسبحوه بكرة وأصيلاً » يعود على الله، لكن ليس في اللفظ ما يعينه تعييناً يزيل اللبس.

الخطأ السابع عشر: الالتفات من المخاطب إلى الغائب قبل إتمام المعنى
الآية: حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ. (يونس: 21)٠
تصحيح الخطأ: مرة أخرى، نحن أمام آية ركيكة حيث أنه كان من المفروض القول « حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وفرِحتم بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ. »٠

الخطأ الثامن عشر: ورود ضمير المفرد للعائد على المثنى
الآية: وَاللهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ (التوبة: 62)٠
تصحيح الخطأ: وَاللهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يرْضوهما

الخطأ التاسع عشر: ورود اسم جمع بدل المثنى
الآية: إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا (التحريم: 4)٠
تصحيح الخطأ: الخطاب هنا موجّه لحفصة و عائشة. فكان من المفروض أن يقول « إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللهِ فَقَدْ صَغَتْ قلباكما » إذ أنه ليس للاثنتين أكثر من قلبين

الخطأ العشرون: ورود كلمة طفل بدل أطفال
الآية: وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. (النور: 31)٠
تصحيح الخطأ: إحتراما للسياق، كان من المفروض أن يقول: « ... أَوِ الأطفال الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ... »٠

الخطأ الحادي والعشرون: سوء إستعمال الضمائر
الآية: هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنْجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ فَلَمَّا أَنْجَاهُمْ إِذَا هُمْ يَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ (يونس: 22، 23)٠
تصحيح الخطأ: هنا يوجد إختلال صارخ في إستعمال الضمائر، ومراوحة في إستعمال ضميري المخاطب والغائب في غير محلها و تحدث ضرورة نشاز في أذن السامع... وكان من المفروض أن يقول: «هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِكمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وفرِحتم بِهَا... »٠

الخطأ الثاني والعشرون: سوء إستعمال الضمائر و غياب جواب « من »٠
الآية: مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ النحل: 103
تصحيح خطأ الضمائر: « مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ »٠
لكن رغم هذا التصحيح فإن معنى هذه الآية لا يستوي إذ أن الكاتب نسي أن يكمل معنى الجملة الأولى ويخبرنا بما سيحدث لمن يكفر بالله من بعد إيمانه. وليس سبب ذلك إقتطاع الآية من سياقها مثلما يمكن أن يتبادر للذهن، لأنه ليس هناك علاقة لغوية بين هذه الآية وبين التي سبقتها والتي لحكتها

الخطأ الثالث والعشرون: كثرة التكرار
الآيات:
- وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا (الأنعام: 99)٠
- وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِي فَعَلْتَ وَأَنْتَ مِنَ الْكَافِرِينَ (الشعراء: 19)٠
تصحيح الخطأ: في الحقيقة، ليس هناك خطأ نحوي أو صرفي في هذه الآيات، ولكن المبالغة في التكرار جعلها في منتهى الرداءة والركاكة

الخطأ الرابع والعشرون: ورود كلمة لا محل لها من لإعراب
الآية: وَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ. (الجاثية: 13)٠
تصحيح الخطأ: هنا، كلمة « منه » لا محل لها من الإعراب، فكان على الكاتب أن يقول: « وَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ »٠


سأكتفي بهذا القدر، مع العلم أن هذا المقال ليس شاملا، فالقرآن فيه من الأخطاء النحوية و الصرفية و النشاز و الركاكة الشيء الكثير، و قد كُتبت عشرات، بل مئات التبريرات لهذه الأخطاء، ولكن معظمها يخلو من المنطق، الهدف منها إنقاذ ما يمكن انقاذه في ذهن المسلمين البسطاء الذين لا يطلبون إلى مجرد تبريرات (بقطع النظر عن صحتها) حتى يواصلوا الإيمان بجهلهم المقدس.

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”عقيدتي“