قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

اخطاء القران اهي حقائق ام اكاذيب

كل ما يخص عقيدتي في الاله والأديان والتشريعات
قوانين المنتدى
تم وبنور من القدوس الحكيم العليم فتح قسم عقيدتي وهو خاص لبيان عقيدة صاحب المنتدى وفق ما يراه ويعتقده في الاله والأديان الابراهيمية خاصة
والشرائع عامة وكذا ما يراه ويعتقده في التشريعات وطرق الوصول لله والارتباط به .
وتم اغلاق المشاركات في القسم حتى لا تكثر الردود التي لا فائدة منها لانه وضع للبيان فقط فمن شاء فليقرء ومن شاء فليمتنع وما نحن بجابرين.
ودليلنا العقل والوجدان والحجة الظاهرة للعيان كشمس في رابعة نهار وفق موازين العلم والحكمة.
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6125
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
العراق

اسطورة سليمان القرانية تظهر حقيقة بشرية القران بواضح الدليل

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الجمعة 19-2-2016 3:16 am

اسطورة سليمان القرانية تظهر حقيقة بشرية القران بواضح الدليل وظاهر الحجة.
موضوعنا اليوم عن ملك سليمان ذلك الرجل الذي ملك الارض واؤتي ملكا لا ينبغي ان يكون لأحد من بعده كما ذكر كتاب محمد.
لقد بينا في مواضيعنا السابقة واوضحنا اخطأ القران التاريخية الواضحة والتي يمكن ان تدرك بالتدبر والتأمل .
وها نحن ذا على نفس المنهج والنسق نوضح ونثبت حقيقة بشرية القران , ذلك الكتاب الذي قد حوى اساطيرا كثيرة .

القران الذي تتكلم فيه النملة باحسن الحديث وينطق به الهدهد بفصيح القول ويطير به البغل ليخترق الفضاء العظيم ويتمخض الجبل فيلد ناقة مع فصيلها وما الى ذلك من اساطير لا تجدها حتى في كتاب كلية ودمنة ذلك الكتاب البشري المعروف الذي كتب للترويح عن النفس.
ان القران المحكم الذي لم يحكم آياته الذي قال فيه بعض علماء المسلمين بانه لا تكاد ان تجد اية واحدة اتفق المسلمون على تفسيرها .

القران الذي يشهد على نفسه بانه قد حوى المتشابه لكنه يدعي من جهة اخرى بانه الكتاب المحكم مع انه شهد على نفسه بخلاف ذلك . هذا هو منطق القران العجيب
نعم ليضل به الكثير وليتعدى الهداية الى الضلال المبين فبدل ان يكون كتاب هداية ونور ومنفعة ومحبة وسلام يكون كتاب فرقة وتشتت وضياع وسفك دماء .
بدل ان يكون محكم ومبين فعلا ومن عليم خبير بفساد نفوس الخلق لذلك ينبغي عليه ان يغلق الطريق امام اهوائهم لكي لا تكون هناك ذرائع يتذرع بها اهل الضلال ولكي يغلق عليهم باب الفرقة والتاويل لكننا مع الاسف نجد العكس .

بدل سد الذرائع وغلقها كما كتب فقهاء الاسلام كتبا فقهية فيها وعنونت بفقه سد الذرائع نجده كتاب المتشابه والمختلف والذي يزيد الناس ضلالا وعمائا كما زاد داعش وغيرها سفكا للدماء ومباركة في تقطيع الرقاب والسبي والاغتصاب . فعجبت لرب محمد لا يمكنه غلق كل هذه الثغرات كما اغلقها بعض البشر في كتبهم.

انه كتاب الذرائع المشرعة والابواب المفتوحة لكل من هب ودب فكل من يبتغي حجة وذريعة توافق مذهبه ومنهجه سيجدها فيه لتناقضاته الكثيرة واضطراباته وتخبطاته الواضحة.
نعم انه الكتاب الوحيد الذي يحتاج لتاويلات وتخريجات لأغلب اياته المقدسة التي تتعدى الظاهر الفصيح الى الباطن الغير مستقيم فتتضارب الافهام وتختلف الاذهان وتتصادم الافكار في فهمه ويبتلى به البشر ثم ومع كل هذا يدعون انه الكتاب الحجة على العالمين كافة مع انهم يعترفون بانه كتاب غير مفهوم ويحتاج لتاويل فهل بعد هذا التيه والضلال من ضلال مبين.
ان موضوعنا اليوم مختصر وواضح انه عن سليمان الملك الذي ذكر في القران والمخالف للواقع والتاريخ .
سليمان الملك اليهودي والنبي التلمودي المحمدي هو ذلك الحكيم والحاكم والملك والمالك الذي اؤتي ملكا لم يؤتى مثله احد من العالمين .

وساشير باختصار لبعض الايات التي ذكرت سليمان وحكمه وحكمته لنرى هل تتفق هذه الايات مع الوجدان وظاهر ما عرف من التاريخ ام تخالف التاريخ والمنطق والعقل ؟؟؟؟ نعم لنرى من هم اصحاب الدليل الذين يميلون معه حيثما يميل.

1• قال محمد في كتابه في سورة البقرة اية 102

وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ....الى اخر الايات

ان الاية في واضح لفظها وظاهر حجتها مع ما قاله المفسرون واثبتته الروايات مفادها بان سليمان كان يتعلم حتى من الشياطين ويستعين بهم .
ولا تعليق لي هنا بل اترك ذلك للقارئ الكريم.

2• وفي سورة الانبياء الاية من 78
وَدَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِي الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَاهِدِينَ (78) فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ وَكُنَّا فَاعِلِينَ (79)

اذن سليمان وداوود اعطيا حكما وعلما اي انهما فضلا على سائر البشر في وقتهما .
فضلا من حيث رجاحة العقل وسلامة النفس وطيب القلب فهما انبياء كلهم رحمة لكننا نجد سليمان الحكيم يتوعد طيرا تاخر عن موعده ولم يأتي في وقته المحدد له بل نجد سليمان يأخذ عهدا على ان يقتله شر قتلة لانه فقط تأخر عن موعده الا ان ياتي بحجة بالغة.
نعم انه لا يريد منه عذرا عاديا ككونه مثلا كان مع زوجته هدهودة او كان يطعم صغاره او كان المسكين يزق وكما نقول يخري ولنقلها بلغة الطير يذرق ذرقا هدهديا هههه بل ان سليمان الحكيم النبي يريد عذرا عظيما مبينا فما كان من الهدهد الا ان جائه بالعجب العجاب قد اتاه بنبأ بلقيس الجميلة . (تصور معي ان اليمن تجاور سليمان وفيها مملكة كبيرة وسليمان لا يعلم) فعلا قران عظيم ومحكم ومن الله فلو كانت في قارة اخرى لقلنا ممكن ذلك لكن اليمن القريبة حقيقة انما عقل محمد بج ....

قال محمد في سورة النمل
وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَابًا شَدِيدًا أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (21)

نعم هذه قمة الحكمة والعلم والانسانية واللطف والرقة وحدث ولا حرج من هذا الهرج .
ثم نجده أيضاً وفي نفس كتاب محمد يقتل خيلا عجماء لا تملك لنفسها نفعا ولا ضرا ويقتلها بطريقة بشعة ووحشية لكونه وهو المخطئ هنا يترك صلاته من اجل سباق الخيل فلما تذكر صلاته انزعج وشاط وباط وقال ردوها علي فقطع اطراف الخيل ورقابها ثم استغفر من ذنبه لتركه صلاته وليس لقتله الخيل بهذه الطريقة الوحشية وطلب بكل انانية من ربه ملكا لا ينبغي لأحد من بعده وربه السادي الاناني الاعمى الذي بلا رحمة حقق له امنيته كما يعتقد محمد .
بل ان ربه قد تفنن في كيفية مجازاته واثابته فسخر له الرياح بامره والشياطين وبعض المقيدين المصفدين بالاغلال من الجن (لا اعرف حقيقة لماذا سخر له جن مقيدون بالاغلال والاصفاد) , بل اطلق يده فقال له انت وشانك ان اردت ان تمن وتكرم او تغل وتعاقب .
قال محمد في في كتابه وفي سورة ص
إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ (31) فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَنْ ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ (32) رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ (33) وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ (34) قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (35) فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36) وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (38) هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ (39) وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ (40)

3• بلقيس ترسل هدية لسليمان بمحبة وسلام مع رسلها لكنه يرد بعنجهية وتهديد بل ويريد ان يقود حربا شعواء ان لم يخضعوا لسلطانه فهل هذه هي الحكمة واللطف وحسن الخلق والنبوة الالهية. ثم اين كان كل هذه السنين من بلقيس ومملكتها ؟؟؟؟؟ اين قوافل التجارة والبضائع المستوردة من الهند وغيرها عن طريق اليمن وجزرها وعن طريق البحر والى اليمن ومنه الى ارض اسرائيل وما جاورها برا كما ذكر التاريخ بل وكما قاله الكتاب المقدس؟؟؟
واذا لم يكن كل هذا موجودا فاين وحي الله اوليس نبيا مرسلا وفق ذهن محمد ؟؟؟ ما هذا بربكم وما هو مقدار عقل محمد وفهمه ؟؟؟؟ ما هذا الهراء العظيم ؟؟؟؟؟ ثم يريد ان يهدنا للصراط المستقيم .
ولنعود لموضوعنا
ففي سورة النمل قال محمد
وَإِنِّي مُرْسِلَةٌ إِلَيْهِمْ بِهَدِيَّةٍ فَنَاظِرَةٌ بِمَ يَرْجِعُ الْمُرْسَلُونَ (35) فَلَمَّا جَاءَ سُلَيْمَانَ قَالَ أَتُمِدُّونَنِ بِمَالٍ فَمَا آتَانِيَ اللَّهُ خَيْرٌ مِمَّا آتَاكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بِهَدِيَّتِكُمْ تَفْرَحُونَ (36) ارْجِعْ إِلَيْهِمْ فَلَنَأْتِيَنَّهُمْ بِجُنُودٍ لَا قِبَلَ لَهُمْ بِهَا وَلَنُخْرِجَنَّهُمْ مِنْهَا أَذِلَّةً وَهُمْ صَاغِرُونَ (37)

هذا النبي المحمدي التلمودي والحكيم الابراهيمي والملك الذي كله علم ورحمة يسئ الادب مع الرسل الذين بعثوا اليه بالسلام ويهددهم بجيش عرمرم جرار وحرب طاحنة ان لم يخضعوا لسلطانه . واما باقي الاسطورة من مجيئ بلقيس وخضوعها له والصرح الممرد معروفة وواضحة بايات الكتاب الحكيم العليم .وكذلك واضحة اسطورة النملة او قل هلوسة النملة التي تتكلم .

وهنا نكتفي بهذه الايات والنقاط الثلاثة التي توضح اسطورة سليمان ولنرى التاريخ هل يتوافق مع كل ذلك ام لا ؟؟.
هل ملك سليمان الارض واخضع الممالك له كما يقول المسلمون وفق عقيدتهم به ؟؟؟
هل يتوافق ذلك مع التاريخ ؟؟

هل اعطي سليمان هذه المقدرة العظيمة ولم يستخدمها الا لبناء الهيكل والسير في الطرقات مع جيشه الخارق وترك الارض في ضلالها ووثنيتها اذن فلماذا اعطي هذه المقدرة؟؟؟؟
فسليمان له الجن والشياطين وكل مخلوقات الارض طائعة وتابعة وخاضعة وتحت امرته وقد ملك ملكا عظيما.
بل سخرت له الرياح تسير معه حيثما سار ويحمله بساط سحري جميل يرفعه بامر الله حيثما يشاء فيصبح ماسيا ويمسي مصبحا.
وقد ايدت رويات محمد ايات قرانه واجمع علماء المسلمين على ذلك . فسليمان ملك الارض وكان له ملكا عظيما تخطى ملك روما وبابل وفارس ومصر وباقي الممالك هذا هو نظر القران لسليمان وتلك هي عقيدة المسلمين التي زرعها فيهم محمد.
سليمان الذي يسمى في الاصل العبري شلومو والذي حكم وعاش في الفترة ما بين 970 ق.م حتى 931 ق.م ومات وهو ابن 52 سنة كما في الكتب المعتبرة اليهودية والتي لا تؤمن باسطورة سليمان القرانية.
سليمان وفق التراث اليهودي حكم اسرائيل الموحدة وانقسمت مملكته بعد موته الى اسرائيل الشمالية واسرائيل التي كنت تحكمها ابناء يهوذا .
اذن وفق التراث اليهودي لم يتعدى ملك سليمان مملكة اسرائيل . بل ان الفلسطينيين ما زال الكثير منهم مجاور له.
اما وفق التاريخ والمدونات والاثار وما عثر عليه من منقوشات فسنجد الاتي :
• ان مملكة اشور كانت موجودة والى عام 1000 ق.م. العام الذي استولي الآراميون فيه على آشور
لكن رجعت بعد ذلك اشور واستولوا الاشوريون على فينيقيا عام 774 ق.م اذن سنرى وجود مملكة ارام واشور وفينيقيا وقت ملك سليمان وكانت ارضهم اوسع وعددهم اعظم ومدنهم مترامية.

• والفينيقيون هم أحد الشعوب السامية القديمة التي سكنت لبنان وسورية وفلسطين وأنشأت ممالك صغيرة عكا و جبيل وصيدا وصور وفي الفترة مابين 1000 - 700 ق.م أنشأوا مستعمرة لهم في قرطاج وكانوا قوة مهيمنة في العالم القديم حتى 146 ق.م
اذن كان الفينيقيون باوج عظمتهم وقت وجود ملك سليمان .

اما في مصر فقد كانت حقبة الاسرتين الحاكمتين
• الأسرة الحادية والعشرون (1069–945 ق.م)
• الأسرة الثانية والعشرون (945–720 ق.م)
اما من جهة فارس والعراق جنوبا

• مملكة عيلام كانت موجودة من عام 2700–539 ق.م
وعيلام كانت حضارة قديمة انتشرت بمنطقة الأحواز وامتدت من الجنوب إلى مناطق خوزستان ومناطق جهار محال بختياري وبوير احمد بوشهر في إيران ومن الغرب إلى البصرة والكوت في العراق. كانت عاصمة الممالك العيلامية المتواترة مدينة شوشان (سوسة).

هذه بعض الممالك التي كانت تجاور اسرائيل وملكها سليمان دون غيرها من الممالك البعيدة ثم ياتيك اعمى البصر والبصيرة ويقول بان القران ليس بكتاب تاريخ بل كتاب هداية ومن قال لهذا الاعمى باننا نريده ان يكون كتاب تاريخ بل انما نريده ان لا يخالف التاريخ بهذا الشكل الفاضح المخجل.

اذن من اين جاء محمد بهذه الاساطير وجمعها ولصقها بسليمان ؟؟؟؟؟؟

نعم انها ايات للمتوسمين المتدبرين الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه واكمله واقومه ولا يقولن انما هو كلام مقدس ولابد ان ندافع عنه على عماء وعناد .

وقبل ان اختم موضوعي الذي هو مختصر واضح في بيان اثبات بشرية القران واساطيره ومخالفته للتاريخ اقول الاتي : اننا لو ذهبنا بعيدا الى ارض هولندا كمثال وما جاورها وما فيها من تاريخ ضارب في القدم سنتعرف على حقائق صادمة تظهر اكذوبة هذه الاديان الابراهيمية الفادحة من حيث البشر الاوائل وطوفان نوح وما الى غير ذلك من اكاذيب مخجلة . وساختم موضوعي هذا بهذه الاسطر التي فيها الكثير من الحقائق التي تهدم الاديان الابراهيمية واساطيرها .

في حوالي سنة 8000 ق.م أستقرت قبائل ميزوليتية في منطقتي فريزلاند ودرينته؛ حيث تم اكتشاف أقدم قارب في العالم، يعود تاريخه إلى الفترة نفسها وتم توثيق وجود للصيادين وجامعي الثمار الأصليين في تلك المناطق المنتمين إلى ثقافة سويفتربانت منذ 5600 ق.م فصاعداً.
والذين ارتبطوا بشكل وثيق بالأنهار و المسطحات المائية المفتوحة، كما كانوا ذوو صلة بالثقافة الإيرتيبولية الإسكندنافية الجنوبية (5300 ق.م -4000 ق.م). وربما كانت تلك القبائل نفسها قد شيدت مخيمات للصيد ناحية الغرب لاصطياد الحيوانات في فصل الشتاء بما في ذلك حيوان الفقمة، ومن ثم بدأ الناس في التحول من قنص الحيوانات إلى تربيتها وذلك في عهود ما بين 4800 ق.م و4500 ق.م. وحدث التحول بعد ذلك إلى فلاحة الأرض بشكل تدريجي في الحقبة ما بين 4300 ق.م- و4000 ق.م.

وكانت ثقافة فونلبيكر ثقافة زراعة امتدت من الدنمارك عبر شمال ألمانيا وحتى الجزء الشمالي من هولندا وقامت بنصب الدولمينات، وهي بقايا آثار حجرية كبيرة مميزة وقد وُجِدت في منطقة درنته، وربما تكون هذه الآثار قد شُيِّدت في الفترة ما بين 4100 ق.م و3200 ق.م إلى الجنوب الغربي، وثقافة فلاردنجن (حوالي 2600 ق.م)، وهي ثقافة صيادين أكثر بدائية عاشت بشكل مؤكد في فترة العصر الحجري الحديث. وفي حوالي 2950 ق.م حدث انتقال سريع وسلس من ثقافة فونلبيكر الزراعية إلى ثقاقة كوردد وير الرعوية.في وقت كانت فيه ثقافة بيل بيكر موجودة أيضاً في هولندا وانبثقت على ما يبدو من ثقافة كوردد وير.ولم تكن ثقافات كوردد وير وبيل بيكر ثقافات أصلية في هولندا ولكنها كانت أوروبية في طبيعتها بشكل عام، وانتشرت في معظم أنحاء شمال أوروبا ووسطها.
وتدل الاسكتشافات التي أُجريت في المنطقة حول العصر النحاسي على أن ثمة تجارة كانت قد راجت مع مناطق أخرى في أوروبا حيث لم يتم العثور على النحاس الطبيعي في التربة الهولندية. وربما كان العصر البرونزي قد بدأ في فترة ما حول عام 2000 ق.م واستمر حتى حوالي 800 ق.م. وكانت من بين القطع البرونزية المكتشفة من هذه الفترة عدداً من السكاكين، والسيوف، والفئوس، و الشظايا الحجرية والأساور.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”عقيدتي“