خاص بالرد على العقائد الشيعية

كل ما يخص عقيدتي في الاله والأديان والتشريعات
قوانين المنتدى
تم وبنور من القدوس الحكيم العليم فتح قسم عقيدتي وهو خاص لبيان عقيدة صاحب المنتدى وفق ما يراه ويعتقده في الاله والأديان الابراهيمية خاصة
والشرائع عامة وكذا ما يراه ويعتقده في التشريعات وطرق الوصول لله والارتباط به .
وتم اغلاق المشاركات في القسم حتى لا تكثر الردود التي لا فائدة منها لانه وضع للبيان فقط فمن شاء فليقرء ومن شاء فليمتنع وما نحن بجابرين.
ودليلنا العقل والوجدان والحجة الظاهرة للعيان كشمس في رابعة نهار وفق موازين العلم والحكمة.
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9094
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

خاص بالرد على العقائد الشيعية

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

سلام ومحبة
بما ان الشيعة يعتبرون انفسهم اهل العقل والانسانية والوجدان ويتحججون بانهم اصحاب الدليل فينما مال سيميليون معه لذلك فتحنا باب الانتقاد ليروا مدى رجحان عقولهم
هذا بنور من القدوس قسم خاص نضع به كل ردودنا السابقة الخاصة بالمذهب الشيعي

كان في احدى ردودي على الشيخ البدري الاتي

بما ان الاخ الشيخ البدري شط بعيدا عن محور الحوار الذي اردنا ان يكون من اول انطلاقة بذرة الاسلام والى اخر اية نزلت قبل موت محمد وكيف طبقت وماذا امرهم بحق غير المسليمن وكيف سيطرد هولاء من جزيرة العرب
لكنه وقد تنكب به الطريق وضلت به قدماء لأن ينتهج منهجا اخر مغايرا للحق مخالفا للعقل مناقضا للحقيقة

لذا سوف ابين فساد دعوة حادثة رد الشمس او رجوعها وفق واضح الدليل وحجة العقل المطابق للواقع الملوس علميا وفلكيا
اخي الكريم البدري
انا بينت فساد هذه الدعوة اي دعوة رجوع الشمس قبل عشر سنوات لكنكم قوما عمون
فلا ترون الا ما يوافق او يطابق ما في اذهانكم وسابين فساد اذهانكم وما فيها

حادثة رد الشمس ليوشع بن نون ومن بعده لعلي بن ابي طالب
وكانت احدى ردودي على الشيخ البدري الذي ولي هاربا ولم يعقب
سلام ومحبة ورحمة
وهنا لابد من ايضاح بخصوص حادثة رد الشمس
فهناك ثلاثة حوادث لرد الشمس واحدة ليوشع نبي اليهود مع ان يوشع هذا تصحيف لأسم نبي قاد اليهود بعد موسى وهو اعظم جزار عرفته البشرية .. اقرأ سفر يشوا وهو في المسيحية يَشُوعُ بْنُ نُونٍ وفي الاسلام يُوشَعُ بْنُ نُونٍ والاسم الاصلي في العبرية (יְהוֹשֻׁעַ يَهُوشُوع) وربما يعني الرب خلاصي او الرب خلاص.

والثانية لعلي بن ابي طالب في المدينة عندما غفى نبي الاسلام محمد على فخذ علي كما يزعمون ولم يكن مصلي العصر فغربت الشمس فأرد الله الشمس اكراما لنبيه ولوليه بعد ان فاق النبي من نومته .
والحادثة الثالثة هي عندما كان الامام علي يقود جيشه ومر على بابل الاثرية وادركته صلاة العصر فاراد اصحابه الصلاة فقال ان هذه ارض ملعونة انزل الله غظبه عليها ولا يصلين بها نبي او ولي فأجل صلاته حتى خرج منها وكانت قد غابت الشمس فردها الله اكراما له . ومن يدقق بكلمته ان بابل ارض ملعونة يعرف ان الاسلام هو دين يهودي بصياغة محمدية
هذه هي باختصار حوادث رد الشمس
اولا كان القوم يظنون كما ظن الاولون بان الشمس تشرق وتغرب لكن تبين انها لا تشرق ولا تغرب بل ان الارض تدور حول نفسها
فيكون من هذا الدوران اليل والنهار والشروق والغروب
اي ان الشمس ثابتة في فلكها والارض تدور حول نفسها وحول الشمس
فمن دورانها حول نفسها تواجه جهة منها الشمس فيكون نهارا والجهة الاخرى ظلاما ومن دورانها حول الشمس تنتج الفصول الاربعة وتغير المواسم
اذن الشمس لا تتحرك بالنسبة للارض بل هي واقفة والاقدمون كانوا يظنون ان الشمس حالها حال القمر فالشمس والقمر بحسبان وكذا لا ينبغي للشمس ان تدرك القمر ولا الليل سابق النار فكل ياتي والاخر يذهب وفي فلكهم يسبحون
اذن محمد والقران عندهم اعتقاد هو نفس اعتقاد الامم السابقة بان الشمس تاتي من هنا وتغرب هناك ولا يعرفون ان الشمس ثابتة بالنسبة للارض والنهار والليل يكون بسبب دوران الارض حول نفسها
اذا عرفت هذا ستعرف اكذوبة حادثة رد الشمس فهذه الحادثة ليست وليدة الاسلام وحدة بل يوجد اديان سبقت الاسلام ادعت ردت الشمس
هذا كذبهم وظنهم وما بني عليه امرهم واخذها وصدقها الاسلام بعد ذلك كما صدق ان الله اعطى الارض المباركة بني اسرائيل
اذن الارض تدور حول نفسها ليكون نهار وليكون ليلا
فاذا اراد الله ان يجعل لمحمد وعلي نهارا اي يرجع الساعات فعليه ان يرجع دوران الارض
وهنا ستحدث مصائب ويختل التوازن وتتحطم الارض لانه سيرجعها كمن يمسك عقرب الساعة وبدل ان يتركه يسير بجهته المعهودة يرجعه قسرا
اذن ستحطم الارض وتنفجر الانهار وتثور البراكين وتتلاطم امواج البحار فتبلع من فيها ومن بقربها هذا ان سلمت الارض
وان سلمت الارض من هذا العبث سيرى اهل كل الارض تغير النهار والليل وسيرون كيف ترجع الشمس كما تقولون ثم ستتغير السنيين والتواريخ كونك ارجعت الارض
فاذا اردت ان تعيدها لموقعها بعد ان انتهى من صلاته اذن ستسرعها اضعافا لترجع كالاول حتى لا تتغير المواعيد والتواريخ
لكن هنا سيطير كل من على الارض للفضاء الخارجي وتنعدم الجاذبية وتدمر الأرض ومن فيها
الى متى هذا الجهل والتصديق الاعمى
ثم لماذا هذا العبث من الخالق ومن اجل ماذا ؟
هل من اجل ان يصلي فلان صلاته التي فرضت بعد 16 سنة من ظهور الاسلام
كيف لرب ان يعبث بكل الارض من اجل صلاة ولا يمدن يده لأنقاذ طفل يسحق باقدام ثور هائج ؟
كيف وكيف وكيف
هذه حادثة رد الشمس التي بنيت على باطل وجهل وبنيت عندما كانوا يظنون ان الارض مسطحة وان عليها قبة سماوية وان الشمس تظهر من هنا وتذهب لهناك
هذا هو جهلكم وعمائكم
والبعض لعظمة جهله يقول ما هو العجب فان الله على كل شيء قدير
وأقول نعم فلياتي كوكب ويصطدم بكوكب الأرض ولا يحدث شيء لان الله على كل شيء قدير
نعم فلتاتي قنبلة ذرية او غيرها تنفجر فعلا بين عشر اشخاص ولا يحدث لهم شيء
نعم هذا هو دينكم وهذه هي عقيدتكم
والعجيب ان البعض يخالف ايات القران الواضحة في اخطائها العلمية من حيث الشروق والغروب ومساواة مسير الشمس للقمر بدعوى انه قال رب المشارق والمغارب وهو لا يعرف من اين هذه جائت وكيف جائت ولماذا قالها وكيف فسر محمد لأصحابه الشروق والغروب وكيف فصل الايات في ذلك وبين في الروايات الثابتة اعتقاده بالشمس كما كان يعلم ابي ذر عن حال الشمس وأين تغرب وكما بين وفصل الامر لأصحابه فياتي البعض يقطع كلمة رب المشارق والمغارب ويظن انه كان يعتقد كما تعتقد ناسا واهل الأرض اليوم بالشروق والغروب سبحان الله

انتهينا من هذه الاكذوبة الفادحة وسابين الان اكاذيبكم الاخرى


المذهب الشيعي الاثنى عشري
بني على الامامة وهي الخلافة العظمى وان النبي والائمة معصومون عن الخطا والزلل وان الائمة اثنى عشر اماما
وان المهدي غائب وانه قد ولد وغاب وسيظهر
هذه عقيدتكم الفاسدة الباطلة بالضرورة
ونقول الباطلة بالضرورة لكون كل شئ تؤمن بتحققه ولا يتحقق فهو باطل بالضرورة..

والخلاصة ان العقيدة الشيعية بنيت على اكذوبة جرت اكاذيب , اكاذيب النقل وفساد العقل.
وكل هذا الفساد العقلي والنقلي يرد باسطر بسيطة
اولا : قولكم بان الامامة وهي الخلافة العظمى ولا ينصلح حال الدنيا الا بها .
وجوابه ان الانسان قبل محمد بملايين السنيين كان قائما بدون هذه النظرية وبعد محمد ها هي الدنيا قائمة ولم تتحقق هذه النظرية .
بل اننا نجد ان اسعد اهل الارض هي دول اسكندنافيا وهم ليسوا بمسلمين ولا متدينين فكيف صلح حالهم وفسد حالكم يا شيعة ياموالين ؟؟؟؟
اذن الامر باطل بالضرورة .
ثم ان الامامة لم تتحقق ولم يقوم بها اهلها المدعوون وكانت الدنيا منذ القدم قائمة والى الان فاذا لم تتحقق النظرية التي تزعمون ان الله وضعها وارادها فهذا يعني انها باطلة كونها لم تتحقق اصلا فكيف يضع ربكم امرا لا يتحقق .
كيف برب يقول بان الامامة كالنبوة ويظهر انبيائا كما تدعون ويحكمون وينتشر دينهم ولا يظهر ائمة يحكمون كما قيل لتثبيت الدين وتفسير معانيه ؟
لان ظهور الامامة ليس هو المقصود بظهور امام جالس ببيته خائف فما فائدة رجل يعمل بالتقية والناس تنتظر المصلح؟؟
ما هذا التناقض الرهيب والتخبط العجيب
هذا امر لابد ان تتاملوا به , وتلك ايات للمتفكرين.

ثانيا: قولكم بالعصمة وهي عصمة نبيكم وائمتكم .

واقول ان كتابكم نفسه يحكم ويقول بان النبي وكل الانبياء غير معصومين
بل يوجد من صنع جرائما حتى بحق الحيوان كسليمان ففي قرانكم هو الذي قطع ايادي واقدام الخيل ورماها كونه انشغل بها عن الصلاة
فهو اخطا في الانشغال عن الصلاة واخطا في تقطيع اوصال هذه الخيل المسكينة
أيضاً تاريخكم كله يحكم بان نبيكم اخطا وائمتكم اخطأوا حتى في اختيار الزوجات والولاة .
ويكفي ان ترجعوا لكتابكم لتظهر فساد عقيدة العصمة بعشرات الايات الواضحة ومئات المواقف والمشاهد التاريخية الثابتة.
حتى ان الحسن كانت زوجته لا تحبه واغروها بالزواج من يزيد وسممت زوجها الحسن فمن هو الذي خطبها اليس ابوه علي بن ابي طالب ؟؟
فكيف يكون خطا الاختيار اذن ؟؟ .
وسيقول الذين ظلموا تلك هي مشيئة الله عدوا بغير علم


ثالثا : اكذوبة دعوى ان الائمة اثنى عشر اماما فهذا لا يشك فيه الا مغفل او جاهل
والسبب هو الاتي فعند موت كل امام منكم تفترق اتباعه لعدة فرق بل وتفترق ابنائه
فاذا كان هناك رواية ثابتة بان الائمة اثنى عشر كما تزعمون فكيف لا يعرفها الاقدمون بل كيف لا يعرفها ابناء الامام المقربون ؟
كيف بزيد الشهيد بن زين العابدين يكون اماما قبال محمد الباقر وكذا يقوم ابنه يحيى بثورة لا يرى فيها راي ابن عمه جعفر الصادق امام الشيعة؟
بل كيف لا يعرف هذه الرواية زرارة اعظم محدثيكم ومات وهو يقول بعد ان وضع القران على صدره اللهم ان اني امنت بامامة من قال هذا القران بامامته وهذا لانه لم يعرف امام زمانه بعد موت الامام السابق واحتار في الامر ولم يصله جواب
بل ان ائمة الزيدية وهم ثقة عدول من الخلص وهم اهل جهاد وحكمة قالوا بغير مقولتكم وابطلوا حجة محتجكم كما ابطلتها انا الان .


ثم كيف لجعفر الصادق يختار ابنه اسماعيل اماما في حياته ووريثا لسلطانه ويترك موسى الكاظم لكنه يموت بحياة ابيه فيقول جعفر كلمته الشهيرة التي انقلبت لعقيدة عمائية : ما بدا لله في شيئ كما بدا له في اسماعيل ابني اي انه اراده اماما وشاء ان يقبضه اليه . ولهذا تفرقت شيعة ابيه بين بقائهم على اسماعيل بحجة غيابه ورجوعه بعد زمن وبين ذهاب البعض وراء موسى بن جعفر . ما هذا الهراء الذي يؤمن به علمائكم ولا يختلف في هذه الواقعة اثنان من علمائكم , حتى انها تدرس في الحوزة في كتاب عقائد الامامية للمظفر . ما هذا الرب الاعمى الذي يبطل ارادته بمشيئته واين هذه الرواية التي تنسبونها لمحمد وانه ذكر الائمة من بعده بالاسماء من كل هذا الهراء المخجل .


رابعا : المهدي الذي تعتقدون به وقد نشرت موضوعا قديما منذ سنوات طوال ذكرت فيه ما ذكره النوبختي صاحب كتاب فرق الشيعة و كان معاصرا للسفراء وممن خالط اصحاب العسكري . والنوبختي هذا ثقة ومحدث من اكابر محدثي الشيعة هكذا وصفه الخوئي ومن سبقه من علمائكم فهو ثقة عند جميع علمائكم
ماذا قال في كتابه فرق الشيعة الموجود في مكتباتكم
قال وذكر في الفصل الاخير من الكتاب في تفرق اصحاب الحسن العسكري بعد موته قال واما فقهاء وزهاد الشيعة فوقفوا على الحسن العسكري كما وقف اصحاب الكاظم عليه اذن الفقهاء والزهاد لم يؤمنوا بمهدي السفراء الاربعة اي الكذبة الاربعة
بل وقفوا أي بقوا على الحسن العسكري كما بقى بعض أصحاب الكاظم عليه
لكن هولاء السفراء لعبوها صح مع الخليفة العباسي واصبحوا ابوابا تأتي الاموال اليهم ويبنون بها القصور والدور واصبحت لهم غاشية وحشما وخدما .
فيا لله ويا لمهديكم الذي ما زال مختبئا في هذا الزمن النكد الذي يناديه ابنائه بالظهور ولا يظهر .
لكنه لن يظهر ولا يظهر ولو دققت في علمائكم سترون بانهم متيقنون من عدم ظهور المهدي لكن اغلبهم لا يبوحون بذلك
لماذا هم متيقنون ؟؟؟ الامر جدا واضح لانه كل شخص يظهر ويدعي انه المهدي هم اول من يكذبه يعني لا ينتظرون دعوته ومحاججته واياته وكراماته بل اول سماعهم بان هناك من يدعي بانه المهدي يكذبونه هذا لانهم في قرارة انفسهم متيقنون انه لا مهدي سيظهر.
ثم مهديكم لا فرق بينه وبين ما تفعله السلفية الجهادية ومن سار في ركبها فراجع ايها الشيعي كيف يظهر المهدي بالسيف ليدخل الناس لدين الله افواجا ويكرههم اكراها ويخضعهم رغما .
ان فكرة المهدي هي اكذوبة جرت أكاذيب فانت ربما من اتباع الحسني وذلك الأخ من اتباع اليماني وهذا متفيقه فطن من اتباع الخوئي لا يؤمن بالمهدي الا بعد ان يظهر وينتصر وكل يدعي وصلا بمهدي وما لمهديكم من ظهور , وها انتم فيما بينكم متقاتلون متلاعنون يكره بعضكم بعضا
اذن اين ثمرة دينكم وتشيعكم واين منكم ثمرة وفكرة المهدي انها ثمار طلعها علقم من منبع شرير يتفتق منها فراخ شيطان من كل فرخ تتولد فراخ فيضلون ويضلون ويسقون العباد كاسا كان مزاجها كفورا ذلك الكافور الذي يوضع مع الابدان ليغطي على رائحة اجسامهم التي هي في طريقها للتعفن والتحلل .

هذه حقيقة فساد عقيدتكم ومنهجكم الباطل فباطل الاباطيل هو اعتقادكم الذي انتم به معتقدون .
تلك آيات بينات محكمات مفصلات فيها هدى وحيات . وتعيها اذن واعية وتصد عنها اذن لاغية . وما يتفكروا بها الا المستنيرون .



اما من حيث تعليق الاخت السور الاعظم بانه توجد اشارات على نبوة النبي محمد في الكتب القديمة
فجوابي اني قد فصلت وبحثت وحققت ودرست وتتبعت لسنوات تحقيقا وتدقيقا في كل ما قيل
فلم اجد الا الاكاذيب وتعسا لدين يبنى على الاشارات ولا يبنى على الحقائق
ثم لو وجدنا فرضا بعض ما اشار لنبي يظهر
ووجدنا اشارات اكثر لنبي يظهر بعد عيسى يحرف شريعة عيسى
وعيسى يصفه بالكذوب ويحذر منه
فبماذا سناخذ هل بالقليل من الاشارات هذا ان وجدت ام ناخذ بالكثير الصريح
فالكثير الصريح واضح فعيسى حذر من نبي بعده يخالف تعاليمه ومنهجه
بل قال انكم لا تحتاجون لمن يأتي بشريعة أخرى
وفعلا فالفرق واضح جدا بين تعاليم عيسى وتعاليم محمد
علما انا لست مسيحيا وايماني بان عيسى بشر لا كما يظنه اغلب المسحيين
مع هذا كل هذا لا يعتمد عليه
لانه كل دين وكل طائفة على مر التاريخ تؤمن وامنت بظهور من ينقذها وهذا شئ لا يمكن التصديق به
فالمنقذ الحق هو الانسان ينقذ نفسه
فقديما كان طبيعة الحياة تستلزم ذلك لكن الان المنقذ الدستور الذي يضعه الحكماء مثل حكماء الدول الاسكندنافية
فكيف اقارن بين دستور جاء به محمد ودستور جاء به حكماء اهل علم ودراية واطلاع وخبرة وقد درسوا وتعلموا طبيعة الانسان وخفاياه وما يؤثر فيه
ومن ينظر بعين البصيرة لطبيعة هذه الشعوب وحياتها يدرك الخير الذي هم فيه ويدرك الشر الذي يعتقده المسلم بعقيدته الباطلة
بل ان ايات كتابه واضحة بالاستهزاء والاسائة للاخرين فهي التي تحقر وتسب وتشبه المخالفين بالحيوانات
هذا ما يمكنني قوله هنا


والاخ البدري مع الاسف لا يمكنك ان تصمد امام الحق الذي بينته لك
شرقت او غربت فالنور واضح جلي لمن طلبه
ومن اراد ان يبقى عبدا للاخرين ويشركهم بالله في كل شئ فهو المشرك حقا
اشركوهم بالصلاة وبالدعاء والموت بل حتى في اخر نفس لابد ان تذكرووه مع الله بل اذا متم لابد ان يلقنونكم اسمه مع الله
ان اعظم امة اشركت بالله وجعلت الانسان في صلاته ودعائه وموته يشرك مخلوقا بالخالق هم المسلمون
لكنهم يعرفون ان ينتقدوا الدين المسيحي فقط في حين دين المسيح لا يحكم على اي مخلوق بالنار كما يحكم المسلمون على كل من خالف نبيهم بالنار بل عندهم كل من لا يكون مسلما مؤمنا بمحمد فهو مشرك فعجبت اي منهما هو الذي بالشرك أولى واقوم
هذه بصائر ونور لمن طلب الاستنارة
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9094
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

اكذوبة المهدي المنتظر والسفراء الاربعة

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

فتنة المهدي المنتظر واكذوبة السفراء الاربعة . من مواضيعي القديمة السابقة اعيد نشره بتصرف يسير. لكنه ليس الموضوع المفصل الذي فقد ولم اجده بسبب الهكر .

وقبل هذا اترك العقل يوحي الي ويقول :
ولقد جئناهم بالحق ولكن اكثرهم لا يقرؤون ,
واذا ما قرؤوا لا يفهمون واذا ما فهموا سرعان ما ينسون,
تلك من انباء العقول التي انت عنها تحول ,
فأقرأ وتفكر ولا تستكثر فتحقر,
فلقد فاز من استمع وتدبر وقد ضل من استكبر وتعنت واستدبر.
بلا انها محكمات غير متشابهات , حجج وادلة ملزمات واضحات .
فتبارك العقل بما هو آت.

ذكرت سابقا الاتي : سئل احد الحكماء قبل اكثر من الف سنة عن المهدي عندما ادعى الخليفة العباسي المهدوية
فقال هذا الحكيم : لو رايت المهدي مارا على باب دارك فلا ترفع له راسك لانه ان كان مدعيا وقاك الله شره وان كان صادقا ومن الله لم يظلمك.
وهذه الكلمة اعتبرها من اعظم الكلمات في هذا الباب فكم من مدعي للمهدية ضل به الكثير وقتل به الكثير.
نامل ان يعمل بها بعض اهل العراق الان ويتركون دعوات اليماني والصرخي والخراساني .

ثم اي مهدي هو الحق المقصود فالشيعة انفسهم مختلفون فيه فيوجد مهدي اسماعيلي ومهدي واقفي ومهدي كيساني ومهدي افطحي وما شاء الله .
لقد وضعت قول النوبختي من كتابه فرق الشيعة الثابت بالقطع انه اليه وهو ثقة عند الشيعة جميعا فلقد وثقه الخوئي ومن قبله ومن بعده وهو ممن عاصر وواكب السفراء لكن كالعادة ظهر المتاخرون اليوم وارادوا ان يكذبوا نسبة الكتاب للنوبختي لانه يصدم مسلماتهم ومن هولاء السيد المددي الذي اعرفه شخصيا قبل ٢٠ سنة.
وعودة على ذي بدء
قال النوبختي في كتابه في المهدي انه وبعد وفاة الحسن العسكري انقسم اتباعه الى 14 قول
وقال ان عباد الشيعة وفقهائهم واهل الورع قالوا كما قالت الافطحية او الفطحية الذين منهم عبد الله بن بكير بن أعين ونظرائه .
وهذا القول هو خلاف ما تقوله الشيعة الامامية اليوم بالمهدي
علما انه لا يشك احد بثقة وامانة المتكلم الحسن بن موسى النوبختي ولا بنسبة كتابه اليه .

وهذا نص كلامه:
في الفصل الاخير من حياة العسكري ص٩٣ وهي من اواخر صفحات الكتاب قال :
وقالت الفرقة الثالثة عشرة مثل مقالة الفطحية الفقهاء منهم وأهل الورع والعبادة مثل عبد الله بن بكير بن أعين ونظرائه فزعموا أن الحسن بن علي توفي وأنه كان الإمام بعد أبيه وأن جعفر بن علي الإمام بعده كما كان موسى بن جعفر إماما بعد عبد الله بن جعفر للخبر الذي روي أن الإمامة في الأكبر من ولد الإمام إذا مضى وأن الخبر الذي روي عن الصادق عليه السلام أن الإمامة لا تكون في أخوين بعد الحسن والحسين عليهما السلام صحيح لا يجوز غيره وإنما ذلك إذا كان للماضي خلف من صلبه فإنها لا تخرج منه إلى أخيه بل تثبت في خلقه وإذا توفي ولا خلف له رجعت إلى أخيه ضرورة لأن هذا معنى الحديث عندهم. وكذلك قالوا في الحديث الذي روي أن الإمام لا يغسله إلا إمام وأن هذا عندهم صحيح لا يجوز غيره. وأقروا أن جعفر بن محمد عليه السلام غسله موسى وادعوا أن عبد الله أمره بذلك لأنه كان الإمام من بعده وإن جاز أن ما يغسله موسى لأنه إمام صامت في حضرة عبد الله فهؤلاء الفطحية الخلص الذين يجيزون الإمامة في أخوين إذا لم يكن الأكبر منهما خلف ولدا، والإمام عندهم جعفر بن علي على هذا التأويل ضرورة وعلى هذه الأخبار والمعاني التي وصفناها... الى اخر كلامه

فاذا كان المطلع الخبير الذي واكب ذلك العهد وعاصر القوم يقول ذلك وهو ثقة فكيف نترك قوله وناخذ بروايات لا اصل لها ؟؟؟؟.

والغريب والمثير للعجب العجاب ان الشيعة الان ياخذون بروايات الثقة عبد الله بن بكير في المهدي وينسبونها للمهدي الذي يقولون به الان مع ان عبد الله بن بكير ليس اثنى عشريا وقالها بالامام الكاظم .
فكيف صح لهم ذلك ؟ شئ غريب ان لم يكن اهواء وغايات .

ثم كثيرا ما نسمع ان المهدي اسمه يوافق اسم النبي وكذا اسم ابيه والنبي اشتهر باسم محمد وابوه عبد الله
ومهدي الشيعة المهدي محمد بن الحسن العسكري ولايوجد حتى من اجداده من هو اسمه عبد الله .
فما هذا الخليط الغير متجانس وكم رجل ادعى المهدوية منذ سنيين الاسلام الاولى والى الان ؟

والخلاصة ان فكرة المهدي ليست واضحة ولا ثابتة عند المسلمين انفسهم كونها فكرة جائت من امم اخرى وصدقها الاسلام كعادته في التصديق والاقرار ثم ان المهدي مختلف فيه حتى وفق طوئف الشيعة نفسها فكيف بغيرها .

سؤالي هو بعد ان تطلع على احوال السفير الاول وتحقق في حياته وكيف كان مقربا من الخليفة العباسي وكيف حارب كل من خالفه في فكرة المهدي الغائب والتي نظر لها ليجمع الاموال ويجبي خمس الشيعة اليه ولكي لا يشاركه احد من اصحاب العسكري فيها .
وكيف كفر هذا السفير ومن ورثه فقهائا وعبادا وزهادا وشارك في الافتاء بقتلهم والتوقيع على قطع رؤوسهم فهل ستظن حينها بان السفير شارك بجريمة قتل الحسن العسكري في سن ال 27 سنة وهي تساوي 28 سنة هجرية؟؟؟؟

وهذا السؤال اتركه لكل باحث عن الحق فمن ناحيتي فانا اظن ذلك فالحلاج الزاهد العابد والذي لم يهدد السفير شارك احد السفراء في قطع رقبته اكراما للوزير وسيده فكيف بالعسكري الشاب اليافع ؟؟؟؟ وكذا الفقيه الشلمغاني امام مؤلفي الشيعة ومدونيهم للحديث حتى قيل في زمنه انه لا يخلوا بيت شيعي من مؤلفات الشلمغاني لكنه كفر وقتل واحرقت كتبه كما احرقت جثته وجثة الحلاج بايدي فقهاء السنة وطواغيت الشيعة كل هذا لكون الشلمغاني خالف السفراء مع انه هو الفقيه المحدث والراوي وصاحب الكتب واما السفراء فلم يكن لهم هم الا جباية المال لذلك كان يقال عنهم بانهم اصحاب قصور وغاشية والغاشية هم الاتباع والاصحاب الكثيرون الاخلاء في زمننا اليوم يسمونهم اصحاب النوادي الكبار . لم يؤلف سفير كتابا واحدا وكانت مجالسهم مع الخليفة العباسي وزعموا ان ذلك تقية فيا لله ولهذه التقية ههههه . ثم من هو الوزير الذي يرمي الذهب والفضة تحت اقدام الخليفة ومن اين تاتي هذه الاموال وما علاقة هذا الوزير بالسفير ؟؟؟؟؟؟؟ لقد خضت انا في كل ذلك وعرفت عظيم الاكذوبة التي اعتقدتها الشيعة الامامية بعد العسكري وكانت بسبب السفراء الكذبة وجميل علاقتهم مع الخليفة ولايمكننا الا ان نلوي عنان القلم ونسدل ثوب اللمم ونترك من يريد البحث والنور ان يبحث ويتحرى فلقد كشفنا عظيما واحيينا رميما والسلام .....


وقبل ان اغلق الموضوع ارفق الفصل الاخير من الكتاب والذي يذكر فيه نسب الحسن العسكري وامه المملوكة اي الجارية التي عتقت لولادة ابنها العسكري وكيف مات وقسمت امواله وماذا قال اصحابه واتباعه فيه وكيف افترقوا . قال النوبختي في كتابه عن الحسن العسكري.

وولد الحسن بن علي في شهر ربيع الآخر سنة اثنتين وثلاثين ومئتين وتوفي بسر من رأى يوم الجمعة لثمان ليال خلون من شهر ربيع الأول سنة ستين ومئتين ودفن في داره في البيت الذي دفن فيه أبوه وهو ابن ثمان وعشرين سنة وصلى عليه أبو عيسى بن المتوكل. وكانت إمامته خمس سنين وثمانية أشهر وخمسة أيام وتوفي ولم ير له أثر ولم يعرف له ولد ظاهر، فاقتسم ما ظهر من ميراثه أخوه جعفر وأمه وهي أم ولد يقال لها عسفان ثم سماها أبو الحسن حديثا.

فافترق أصحابه بعده أربع عشرة فرقة:

ففرقة منها قالت إن الحسن بن علي حي لم يمت وإنما غاب وهو القائم ولا يجوز أن يموت ولا ولد له ظاهر لأن الأرض لا تخلو من إمام وقد ثبتت إمامته والرواية قائمة أن للقائم غيبتين فهذه الغيبة إحداهما وسيظهر ويعرف ثم يغيب غيبة أخرى، وقالوا فيه ببعض مقالة الواقفة على موسى بن جعفر. وإذا قيل لهذه الفرقة ما الفرق بينكم وبين الواقفة قالوا إن الواقفة أخطأت في الوقوف على موسى لما ظهرت وفاته لأنه توفي عن خلف قائم أوصى إليه وهو الرضا عليه السلام وخلف غيره بضعة عشر ذكرا وكل إمام ظهرت وفاته كما ظهرت وفاة آبائه وله خلف ظاهر معروف فهو ميت لا محالة وإنما القائم المهدي الذي يجوز الوقوف على حياته من ظهرت له وفاة عن غيره خلف فيضطر شيعته إلى الوقوف عليه إلى أن يظهر لأنه لا يجوز موت إمام بلا خلف فقد صح أنه غاب.


وقالت الفرقة الثانية إن الحسن بن علي مات وعاش بعد موته وهو القائم المهدي لأنا روينا أن معنى القائم هو أن يقوم من بعد الموت ويقوم ولا ولد له ولو كان له ولد لصح موته ولا رجوع لأن الإمامة كانت تثبت لخلقه ولا أوصى إلى أحد فلا شك أنه القائم، والحسن بن علي قد مات لا شك في موته ولا ولد له ولا خلف ولا أوصى إذ لا وصية له ولا وصي وأنه قد عاش بعد الموت، وقد روينا أن القائم إذا بلغ الناس خبر قيامه قالوا كيف يكون فلان إماما وقد بليت عظامه فهو اليوم حي مستتر لا يظهر وسيظهر ويقوم بأمر الناس ويملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا. وإنما قالوا إنه حي بعد الموت وإنه مستتر خائف لأنه لا يجوز عندهم أن تخلو الأرض من حجة قائم على ظهرها عدل حي ظاهر أو خائف مغمود للخبر الذي روي عن علي بن أبي طالب عليه السلام أنه قال في بعض خطبه: اللهم إنك لا تخلي الأرض من حجة لك ظاهر أو مغمود لئلا تبطل حججك وبيناتك. فهذا دليل على أنه عاش بعد موته. وليس بين هذه الفرقة والفرقة التي قبلها فرق أكثر من أن هذه صححت موت الحسن بن علي عليه السلام وأن الأولى قالت إنه غاب وهو حي وأنكرت موته. وهذه أيضا شبيهة بفرقة من الواقفة على موسى بن جعفر عليه السلام. وإذا قيل لهم من أين قلتم هذا وما دليلكم عليه رجعوا إلى تأول الروايات.


وقالت الفرقة الثالثة إن الحسن بن علي توفي والإمام بعده أخوه جعفر وإليه أوصى الحسن ومنه قبل الإمامة وعنه صارت إليه. فلما قيل لهم إن الحسن وجعفرا ما زالا متهاجرين متصارمين متعاديين طول زمانهما وقد وقفتم على صنائع جعفر ومخالفي الحسن وسوء معاشرته له في حياته ولهم من بعد وفاته في اقتسام مواريثه، قالوا إنما ذلك بينهما في الظاهر فأما في الباطن فكانا متراضيين متصافيين لا خلاف بينهما ولم يزل جعفر مطيعا له سامعا منه فإذا ظهر منه شيء من خلافه فعن أمر الحسن فجعفر وصي الحسن وعنه أفضت إليه الإمامة. ورجعوا إلى بعض قول الفطحية وزعموا أن موسى بن جعفر إنما كان إماما بوصية أخيه عبد الله إليه وعن عبد الله صارت إليه الإمامة لا عن أبيه، وأقروا بإمامة عبد الله بن جعفر وثبتوها بعد إنكارهم لها وجحودهم إياها وأوجبوا فرضها على أنفسهم ليصححوا بذلك مذهبهم. وكان رئيسهم والداعي لهم إلى ذلك رجل من أهل الكوفة من المتكلمين يقال له علي بن الطاحي الخزاز وكان مشهورا في الفطحية وهو ممن قوى إمامة جعفر وأمال الناس إليه وكان متكلما محجاجا وأعانته على ذلك أخت الفارس بن حاتم بن ماهويه القزويني غير أن هذه أنكرت إمامة الحسن بن علي عليه السلام وقالت إن جعفرا أوصى أبوه إليه لا الحسن.



وقالت الفرقة الرابعة إن الإمام بعد الحسن جعفر وإن الإمامة صارت إليه من قبل أبيه لا من قبل أخيه محمد ولا من قبل الحسن ولم يكن إماما ولا الحسن أيضا لأن محمدا توفي في حياة أبيه وتوفي الحسن ولا عقب له وإنه كان مدعيا مبطلا والدليل على ذلك أن الإمام لا يموت حتى يوصي ويكون له خلف والحسن قد توفي ولا وصي له ولا ولد فادعاؤه الإمامة باطل، والإمام لا يكون من لا خلف له ظاهر معروف مشار إليه، ولا يجوز أيضا أن تكون الإمامة في الحسن وجعفر لقول أبي عبد الله جعفر بن محمد وغيره من آبائه * إن الإمامة لا تكون في أخوين بعد الحسن والحسين عليهما السلام، فدلنا ذلك على أن الإمامة لجعفر وأنها صارت إليه من قبل أبيه لا من قبل أخويه.



وأما الفرقة الخامسة فإنها رجعت إلى القول بإمامة محمد بن علي المتوفى في حياة أبيه وزعمت أن الحسن وجعفرا ادعيا ما لم يكن لهما وأن أباهما لم يشر إليهما بشيء من الوصية والإمامة ولا روي عنه في ذلك شيء أصلا ولا نص عليهما بشيء يوجب إمامتهما ولا هما في موضع ذلك وخاصة جعفر فإن فيه خصالا مذموما وهو بها مشهور ولا يجوز أن يكون مثلها في إمام عدل، وأما الحسن فقد توفي ولا عقب له، فعلمنا أن محمدا كان الإمام قد صحت الإشارة من أبيه إليه، والحسن قد توفي ولا عقب له ولا يجوز أن يموت إمام بلا خلف، ثم رأينا جعفرا في حياة الحسن وبعد مضيه ظاهر الفسق غير صائن لنفسه معلنا بالمعاصي وليس هذا صفة من يصلح للشهادة على درهم فكيف يصلح لمقام النبي Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png لأن الله عز وجل لم يحكم بقول شهادة من يظهر الفسق والفجور فكيف يحكم له بإثبات الإمامة مع عظم فضلها وخطرها وحاجة الخلق إليها، وإذ هي السبب الذي يعرف به دينه ويدرك رضوانه فكيف تجوز في مظهر الفسق، وإظهار الفسق لا يجوز تقية هذا ما لا يليق بالحكيم عز وجل ولا يجوز أن ينسب إليه تبارك وتعالى. فلما بطل عندنا أن تكون الإمامة تصلح لمثل جعفر وبطلت عمن لا خلف له لم يبق إلا التعلل بإمامة أبي جعفر محمد بن علي أخيهما إذ لم يظهر منه إلا الصلاح والعفاف وأن له عقبا قائما معروفا مع ما كان من أبيه من الإشارة بالقول مما لا يجوز بطلان مثله، فلا بد من القول بإمامته وأنه القائم المهدي أو الرجوع إلى القول ببطلان الإمامة أصلا وهذا مما لا يجوز.


وقالت الفرقة السادسة إن للحسن بن علي ابنا سماه محمدا ودل عليه وليس الأمر كما زعم من ادعى أنه توفي ولا خلف له وكيف يكون إمام قد ثبت إمامته ووصيته وجرت أموره على ذلك وهو مشهور عند الخاص والعام ثم توفي ولا خلف له ولكن خلفه قائم وولد قبل وفاته بسنين وقطعوا على إمامته وموت الحسن وأن اسمه محمد وزعموا أنه مستور لا يرى خائف من جعفر وغيره من أعدائه وأنها إحدى غيباته وأنه هو الإمام القائم وقد عرف في حياة أبيه ونص عليه ولا عقب لأبيه غيره فهو الإمام لا شك فيه.


وقالت الفرقة السابعة بل ولد للحسن ولد بعده بثمانية أشهر وإن الذين ادعوا له ولدا في حياته كاذبون مبطلون في دعواهم لأن ذلك لو كان لم يخف كما لم يخف غيره ولكنه مضى ولم يعرف له ولد ولا يجوز أن يكابر في مثل ذلك ويدفع العيان والمعقول والمتعارف، وقد كان الحبل فيما مضى قائما ظاهرا ثابتا عند السلطان وعند سائر الناس وامتنع من قسمة ميراثه من أجل ذلك حتى بطل بعد ذلك عند السلطان وخفي أمره فقد ولد له ابن بعد وفاته بثمانية أشهر وقد كان أمر أن يسمى محمدا وأوصى بذلك وهو مستور لا يرى. واعتلوا في تجويز ذلك وتصحيحه بخبر يروى عن أبي الحسن الرضا عليه السلام أنه قال ستبلون بالجنين في بطن أمه والرضيع.


وقالت الفرقة الثامنة إنه لا ولد للحسن أصلا لأنا قد امتحنا ذلك وطلبناه بكل وجه فلم نجده ولو جاز لنا أن نقول في مثل الحسن وقد توفي ولا ولد له إن له ولدا خفيا لجاز مثل هذه الدعوى في كل ميت عن غير خلف ولجاز مثل ذلك في النبي Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png أن يقال خلف ابنا نبيا رسولا وكذلك في عبد الله بن جعفر بن محمد أنه خلف ابنا وأن أبا الحسن الرضا عليه السلام خلف ثلاثة بنين غير أبي جعفر أحدهم الإمام، لأن مجيء الخبر بوفاة الحسن بلا عقب كمجيء الخبر بأن النبي Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png لم يخلف ذكرا من صلبه ولا خلف عبد الله بن جعفر ابنا ولا كان للرضا أربعة بنين، فالولد قد بطل لا محالة، ولكن هناك حبل قائم قد صح في سرية له وستلد ذكرا إماما متى ما ولدت، فإنه لا يجوز أن يمضي الإمام ولا خلف له فتبطل الإمامة وتخلو الأرض من الحجة. واحتج أصحاب الولد على هؤلاء فقالوا أنكرتم علينا أمرا قلتم بمثله ثم لم تقنعوا بذلك حتى أضفتم إليه ما تنكره العقول قلتم إن هناك حبلا قائما فإن كنتم اجتهدتم في طلب الولد فلم تجدوه فأنكرتموه لذلك فقد طلبنا معرفة الحبل وتصحيحه أشد من طلبكم واجتهدنا فيه أشد من اجتهادكم فاستقصينا في ذلك غاية الاستقصاء فلم نجده فنحن في الولد أصدق منكم لأنه قد يجوز في العقل والعادة والتعارف أن يكون للرجل ولد مستور لا يعرف في الظاهر ويظهر بعد ذلك ويصح نسبه، والأمر الذي ادعيتموه منكر شنيع ينكره عقل كل عاقل ويدفعه التعارف والعادة مع ما فيه من كثرة الروايات الصحيحة عن الأئمة الصادقين أن الحبل لا يكون أكثر من تسعة أشهر وقد مضى للحبل الذي ادعيتموه سنون وإنكم على قولكم بلا صحة ولا بينة.



وقالت الفرقة التاسعة إن الحسن بن علي قد صحت وفاة أبيه وجده وسائر آبائه عليهم السلام فكما صحت وفاته بالخبر الذي لا يكذب مثله فكذلك صح أنه لا إمام بعد الحسن وذلك جائز في العقول والتعارف كما جاز أن تنقطع النبوة فلا يكون بعد محمد Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png نبي فكذلك جاز أن تنقطع الإمامة، وقد روي عن الصادقين أن الأرض لا تخلو من حجة إلا أن يغضب الله على أهل الأرض بمعاصيهم فيرفع عنهم الحجة إلى وقت والله عز وجل يفعل ما يشاء، وليس في قولنا هذا بطلان الإمامة. وهذا جائز أيضا من وجه آخر كما جاز أن لا يكون قبل النبي Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png فيما بينه وبين عيسى عليه السلام نبي ولا وصي ولما روينا من الأخبار أنه كانت بين الأنبياء فترات -ورووا ثلثمائة سنة، وروي مائتى سنة- ليس فيها نبي ولا وصي. وقد قال الصادق عليه السلام إن الفترة هي الزمان الذي لا يكون فيه رسول ولا إمام. والأرض اليوم بلا حجة إلا أن يشاء الله فيبعث القائم من كل صالح السريرة Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png له فيحيي الأرض بعد موتها كما بعث محمدا Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png على حين فترة من الرسل فجدد ما درس من دين عيسى ودين الأنبياء قبله صلى الله عليهم، فكذلك يبعث القائم إذا شاء جل وعز. والحجة علينا أن يبعث القائم وظهور الأمر والنهي المتقدمين والعلم الذي في أيدينا مما خرج عنهم إلينا والتمسك بالماضي مع الإقرار بموته كما كانت الحجة على الناس قبل ظهور نبينا Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png أمر عيسى عليه السلام ونهيه وما خرج وعلم أوصيائه والتمسك بالإقرار بنبوته وبموته والإقرار بمن ظهر من أوصيائه.


وقالت الفرقة العاشرة إن أبا جعفر محمد بن علي الميت في حياة أبيه كان الإمام بوصية من أبيه إليه وإشارته ودلالته ونصه على اسمه وعينه، ولا يجوز أن يشير إمام قد ثبتت إمامته وصحت على غير إمام، فلما حضرت وفاة محمد لم يجز أن لا يوصي ولا يقيم إماما ولا يجوز له أن يوصي إلى أبيه إذ إمامة أبيه ثابتة عن جده، ولا يجوز أيضا أن يأمر مع أبيه وينهى ويقيم من يأمر معه ويشاركه، وإنما ثبتت له الإمامة بعد مضي أبيه، فلما لم يجز إلا أن يوصي أوصى إلى غلام لأبيه صغير كان في خدمته يقال له نفيس وكان ثقة أمينا عنده ودفع إليه الكتب والعلوم والسلاح وما تحتاج إليه الأمة وأوصاه إذا حدث بأبيه حدث الموت يؤدي ذلك كله إلى أخيه جعفر ولم يطلع على ذلك أحدا غير أبيه وإنما فعل ذلك لتقل التهمة ولا يعلم به، وقبض أبو جعفر فلما علم أهل داره والمائلون إلى أبي محمد الحسن بن علي قصته وأحسوا بأمره حسدوه ونصبوا له وبغوه الغوائل. فلما أحس بذلك منهم وخاف على نفسه وخشي أن تبطل الإمامة وتذهب الوصية دعا جعفرا وأوصى إليه ودفع إليه جميع ما استودعه أبو جعفر محمد بن علي أخوه الميت في حياة أبيه ودفع إليه الوصية على نحو ما أمره، وكذلك فعل الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام لما خرج إلى الكوفة دفع كتبه والوصية وما كان عنده من السلاح وغيره إلى أم سلمة زوج النبي Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png واستودعها ذلك كله وأمرها أن تدفعه إلى علي بن الحسين الأصغر إذا رجع إلى المدينة فلما انصرف علي بن الحسين من الشام إليها دفعت إليه جميع ذلك وسلمته له فهذا بتلك المنزلة في الامامة لجعفر بوصية نفيس إليه عن محمد أخيه. وأنكروا إمامة الحسن فقالوا لم يوص أبوه إليه ولا غير وصيته إلى محمد ابنه، وهذا عندهم صحيح فقالوا بإمامة جعفر من هذا الوجه وناظروا عليها. وهذه الفرقة تتقول على أبي محمد الحسن بن علي تقولا شديدا تكفره وتكفر من قال بإمامته وتغلوا في القول في جعفر وتدعي أنه القائم وتفضله على علي بن أبي طالب عليه السلام وتعتقد في ذلك بأن القائم أفضل الخلق بعد رسول الله Salla-l-Allah-u-'Alayh-i-wa-'Aaleh.png. وأخذ نفيس ليلا وألقي في حوض كان في الدار كبير فيه ماء كثير فغرق فيه فمات فسميت هذه الفرقة النفيسية.


وقالت الفرقة الحادية عشرة منهم لما سئلوا عن ذلك وقيل لهم ما تقولون في الإمام أهو جعفر أم غيره؟ قالوا: لا ندري ما نقول في ذلك أهو من ولد الحسن أم من أخوته فقد اشتبه علينا الأمر، إنا نقول إن الحسن بن علي كان إماما وقد توفي وإن الأرض لا تخلو من حجة، ونتوقف ولا نقدم على شيء حتى يصح لنا الأمر ويتبين.


وقالت الفرقة الثانية عشرة وهم الإمامية ليس القول كما قال هؤلاء كلهم بل لله عز وجل في الأرض حجة من ولد الحسن بن علي وأمر الله بالغ وهو وصي لأبيه على المنهاج الأول والسنن الماضية، ولا تكون الإمامة في أخوين بعد الحسن والحسين عليهما السلام ولا يجوز ذلك ولا تكون إلا في غيبة الحسن بن علي إلى أن ينقضي الخلق متصلا ذلك ما اتصلت أمور الله تعالى، ولو كان في الأرض رجلان لكان أحدهما الحجة ولو مات أحدهما لكان الآخر الحجة ما دام أمر الله ونهيه قائمين في خلقه، ولا يجوز أن تكون الإمامة في عقب من لم تثبت له إمامة ولم تلزم العباد به حجة ممن مات في حياة أبيه ولا في ولده ولو جاز ذلك لصح قول أصحاب إسماعيل بن جعفر ومذهبهم ولثبتت إمامة محمد بن جعفر وكان من قال بها محقا بعد مضي جعفر بن محمد. وهذا الذي ذكرناه هو المأثور عن الصادقين الذي لا تدافع له بين هذه العصابة ولا شك فيه لصحة مخرجه وقوة أسبابه وجودة إسناده. ولا يجوز أن تخلو الأرض من حجة ولو خلت ساعة لساخت الأرض ومن عليها ولا يجوز شيء من مقالات هذه الفرق كلها فنحن مستسلمون بالماضي وإمامته مقرون بوفاته معترفون بأن له خلفا قائما من صلبه وأن خلفه هو الإمام من بعده حتى يظهر ويعلن أمره كما ظهر وعلن أمر من مضى قبله من آبائه ويأذن الله في ذلك إذ الأمر لله يفعل ما يشاء ويأمر بما يريد من ظهوره وخفائه كما قال أمير المؤمنين عليه السلام: اللهم إنك لا تخلي الأرض من حجة لك على خلقك ظاهرا معروفا أو خائفا مغمودا كيلا تبطل حجتك وبيناتك. وبذلك أمرنا وبه جاءت الأخبار الصحيحة عن الأئمة الماضين، لأنه ليس للعباد أن يبحثوا عن أمور الله ويقضوا بلا علم لهم ويطلبوا آثار ما ستر عنهم ولا يجوز ذكر اسمه ولا السؤال عن مكانه حتى يؤمر بذلك، إذ هو عليه السلام مغمود خائف مستور بستر الله تعالى وليس علينا البحث عن أمره، بل البحث عن ذلك وطلبه محرم لا يحل ولا يجوز لأن في إظهار ما ستر عنا وكشفه إباحة دمه ودمائنا، وفي ستر ذلك والسكوت عنه حقنهما وصيانتهما. ولا يجوز لنا ولا لأحد من المؤمنين أن يختاروا إماما برأي واختيار وإنما يقيمه الله لنا ويختاره ويظهره إذا شاء لأنه أعلم بتدبيره في خلقه وأعرف بمصلحتهم. والإمام عليه السلام أعرف بنفسه وزمانه منا. وقد قال أبو عبد الله الصادق عليه السلام وهو ظاهر الأمر معروف المكان لا ينكر نسبه ولا تخفى ولادته وذكره شائع مشهور في الخاص والعام: من سماني باسم فعليه لعنة الله. ولقد كان الرجل من شيعته يتلقاه فيحيد عنه. وروي عنه أن رجلا من شيعته لقيه في الطريق فحاد عنه وترك السلام عليه فشكره على ذلك وحمده وقال له: لكن فلانا لقيني فسلم علي، ما أحسن، وذمه على ذلك وأقدم عليه بالمكروه. وكذلك وردت الأخبار عن أبي إبراهيم موسى بن جعفر عليه السلام أنه قال في نفسه من منع تسميته مثل ذلك. وأبو الحسن الرضا عليه السلام يقول: لو علمت ما يريد القوم مني لأهلكت نفسي عندي بما لا يوثق ديني بلعب الحمام والديكة وأشباه ذلك. فكيف يجوز في زماننا هذا مع شدة الطلب وجور السلطان وقلة رعايته لحقوق أمثالهم مع ما لقي عليه السلام من صالح بن وصيف وحبسه وتسميته من لم يظهر خبره ولا اسمه وخفيت ولادته. وقد رويت أخبار كثيرة أن القائم تخفى على الناس ولادته ويخمل ذكره ولا يعرف إلا أنه لا يقوم حتى يظهر ويعرف أنه إمام ابن إمام ووصي ابن وصي يؤتم به قبل أن يقوم، ومع ذلك فإنه لا بد من أن يعلم أمره ثقاته وثقات أبيه وإن قلوا ولا ينقطع من عقب الحسن بن علي عليه السلام ما اتصلت أمور الله عز وجل ولا ترجع إلى الإخوة ولا يجوز ذلك وأن الإشارة والوصية لا تصحان من الإمام ولا من غيره إلا بشهود، أقل ذلك شاهدان فما فوقهما. فهذا سبيل الإمامة والمنهاج الواضح الواجب الذي لم تزل الشيعة الإمامية الصحيحة التشيع عليه.


وقالت الفرقة الثالثة عشرة مثل مقالة الفطحية الفقهاء منهم وأهل الورع والعبادة مثل عبد الله بن بكير بن أعين ونظرائه فزعموا أن الحسن بن علي توفي وأنه كان الإمام بعد أبيه وأن جعفر بن علي الإمام بعده كما كان موسى بن جعفر إماما بعد عبد الله بن جعفر للخبر الذي روي أن الإمامة في الأكبر من ولد الإمام إذا مضى وأن الخبر الذي روي عن الصادق عليه السلام أن الإمامة لا تكون في أخوين بعد الحسن والحسين عليهما السلام صحيح لا يجوز غيره وإنما ذلك إذا كان للماضي خلف من صلبه فإنها لا تخرج منه إلى أخيه بل تثبت في خلقه وإذا توفي ولا خلف له رجعت إلى أخيه ضرورة لأن هذا معنى الحديث عندهم. وكذلك قالوا في الحديث الذي روي أن الإمام لا يغسله إلا إمام وأن هذا عندهم صحيح لا يجوز غيره. وأقروا أن جعفر بن محمد عليه السلام غسله موسى وادعوا أن عبد الله أمره بذلك لأنه كان الإمام من بعده وإن جاز أن ما يغسله موسى لأنه إمام صامت في حضرة عبد الله فهؤلاء الفطحية الخلص الذين يجيزون الإمامة في أخوين إذا لم يكن الأكبر منهما خلف ولدا، والإمام عندهم جعفر بن علي على هذا التأويل ضرورة وعلى هذه الأخبار والمعاني التي وصفناها.

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9094
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

ابطال وجوب تقليد الأعلم

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

كل شيعي لابد ان يكون مقلدا او مجتهدا او محتاطا
واغلب الشيعة مقلدون لانهم غير مؤهلين
لذلك اشترط عليهم علمائهم تقليد الاعلم وهذا مصطلح ظهر متاخرا عند الشيعة
خطه كما يقال ابو الحسن اصفهاني وسار عليه البكم العماة الصم الذين لا يتفكرون
وابطاله بكلمات قصار محكمات لم يسبقني اليها من احد والحمد لله

وجوب تقليد الأعلم
سؤالنا للمرجع كيف نميزه قال من خلال الخبرة والعلم وعليكم ان تسالوا اهل الخبرة ان كنتم لا تعلمون
اذن هنا نقول للمراجع
يا مراجعنا العظام انتم اكثر اهل العلم خبرة فعليكم ان تميزووه وتجعلوه مرجعا ترجع الناس اليه بدل هذا الاختلاف
فاذا كنتم لا تقدرون على معرفته فكيف تشترطونه على المستضعفين في الارض
واذا كنتم تميزونه وتعرفونه فلماذا لا تقدمونه ليتولى وحده شؤون المرجعية ولا يقع هذا الاختلاف

والنتيجة اما انكم تكلفون الناس بما لا يمكنهم معرفته واما انكم تعرفون ولكن الاهواء تدفعكم لعدم ذكره
والخلاصة
على كلا الاحتمالين انتم الملامون
والسلام

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9094
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

الائمة ابناء الجواري فلماذا بعض الاكاذيب

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اكررت موضوعي هنا لفائدته
الائمة ابناء الجواري فلماذا بعض الاكاذيب
ذكرت في حلقتين من مواضيعي السابقة حقوق المراة في الاسلام وبينت اكذوبتها
واليوم انا اضع وابين واكشف حقيقة اخرى واضحة لمن تأمل بها
وهي ان الائمة المعصومين عند الشيعة هم ابناء جواري
ولا يخفى على الجميع بان الجارية كانت عورتها بين السرة والركبة فقط
وكانت عندما تباع تعرض عارية لمن اراد ان يقلبها كسلعة كيفما يشاء ليشتريها بل يمد يده على ثدييها ويمسكهن وعلى عجيزتها وهذا مما اتفقت عليه كل طوائف ومذاهب المسلمين ولم ينكره احد ابدا .
ثم وخلال مسيرة عبوديتها وتنقلها من بلد الى بلد تتعرض لشتى انواع الانتهاكات فهي ملك يمين ويحق لمالكها التسري بها اي معاشرتها وفق ما يشاء كيفما يشاء انى شاء
وهذا أيضاً لم يختلف فيه فقيهان
اذن لا يمكن ان تصل جارية جلبها العسكر وتسير معهم كل هذه المسافات الطويلة ولأشهر طويلة وتبقى سالمة بدون ان تنتهك وتغتصب
ان موضوعنا هذا سيسلط الضوء على حقيقة خفيت على البعض انها حقيقة امهات ائمة الشيعة .

وقبل الخوض في موضوعي اقول بكل صدق وامانة ومن قلب يعتصره الالم :
السلام على كل جارية وامة ومملوكة سقطت بين ايدي رجال افاكين يدعون ان ذلك من اجل ولأجل الدين
لهن المحبة وعليهن السلام
ولو كنت قادرا لبنيت نصبا تذكاريا يخلد هذه النساء المعذبات اللاتي قتل اهليهن وروع اطفالهن واخوتهن واغتصبن بعد ان رأن باعينهن قتل ابائهن وازواجهن واخوتهن فلهن الكرامة ما بقي باق او تلاقى ذوي اشتياق وتعسا لدين ولرجل شرعن ذلك .

وللحق اقول وبالحق اقول
ان كثرة النساء وتعدد الزيجات وما ملكت الايمان اي الجواري لخير دليل على تضخم عدد النساء بسبب قتل الرجال في ذلك الوقت وسبيهن
فقد قتلت الرجال في حروب قادها محمد واصحابه من بعده وسبيت نسائهم وبناتهم وقد كثرت نساء المسلمين وجواريهم لهذا الذي صنعوه بغيرهم

وقد ذكرنا سابقا عدد زوجات محمد وجواريه لكن اليوم اردنا ان نخوض في حديث آخر وبيان آخر
وهو امهات الائمة المعصومين المقدسين عند الشيعة الاثنى عشرية
وقبل ان نذكر نبذة عن كل واحدة منهن ومن اين جائت لابد من الاشارة الى الامام علي بن ابي طالب الزاهد العابد الذي ضربت به الامثال
فهو ومع كل زهده وحرصه فقد تزوج من اثنى عشر امراة هذا ما ثبت ووثق فقط دون الجواري اللاتي بلغ عددهن حوالي 18 جارية توفى عنهن ومن غير اللاتي وهبهن او عتقهن
واما جواري ابي بكر وعمر وعثمان فحدث ولا حرج فلكل امراة يتزوجونها يهبونها جواريا تخدمها فاذا طلقت واستبدلت باخرى رحلت معها جواريها وغلمانها
واعطيت الجديدة جواريا وغلمانا أيضاً
وهكذا تعددت الزيجات وكثرت الجواري المملوكات اللاتي يخدمن واللاتي يتسرون بهن اي يعاشروهن.
وهنا لابد ان نذكر نقطة مهمة جدا وهي :
ان المسلمين وفق دينهم يجيزون ويبيحون معاشرة الجواري وينسب ابنائهن الى الاسياد من المسلمين فلماذا اذن يدعي البعض ان امهات بعض الائمة او الاتباع تزوجن من اباء هولاء ؟
لماذا ينسجون القصص الكاذبة ويضعون الروايات من اجل اثبات اكاذيب في حين انه يحل للسيد ان يتسرى بجاريته ؟
اذن هم في قرارة انفسهم يرون ان ذلك قبيحا لكن لا تجدهم يفكرون او يعترضون
هذا لانه وافق طباعهم ونفذ رغباتهم وخدم مصالحهم حتى اعتادووه بل ان كتابهم المقدس اثبته فكيف يعارضوه.
لكن ومن جهة اخرى لا يمكنهم ان يقدسون رجلا امه جارية ربما عاشرها الكثير قبل ان تصل ليد فلان او فلان
وعليه لابد من الكذب واختراع القصص والروايات فلابد ان تكون من نسل طاهر وفرج مصان لم يقربه الا هذا الامام فاذا كان الامر كذلك فلماذا غزوتم وسلبتم ونهبتم وشرعنتم هذه الاحكام.
فاذا كان هناك اطهار اخيار فلماذا كفرتموهم وقمتم بحربهم وسبي نسائهم؟

لنرى اذن وفق مصادر الشيعة الاثنى عشرية امهات بعض ائمتهم
ولن نتعرض لأئمة الزيدية وغيرها من طوائف الشيعة فمثال واحد يكفي لكشف الحقيقة التي نحن بصددها.


السجاد علي بن الحسين بالملقب بزين العابدين بن الحسين
أمه هي: : شَاهْ زَنَانُ بِنْتُ يَزْدَجِرْدَ سبيت هي واختها في زمن عمر فكانت هي حصة الحسين واختها حصة عبد الله بن أبي بكر.
ولا يحتاج الامر لزواج حتى يعاشرها الحسين فيجوز له معاشرة جاريته وفق دين جده محمد.
وجلبهن المسلمون من فارس مع نساء كثيرات الى المدينة فوزعن بالعدل والاحسان واغتصبن تحت وصاية الرحيم الرحمان
لكن كم شهر حتى يصلن من فارس للمدينة في ذلك الوقت وماذا صنع لهن الجيش المرافق خلال تلك الايام الطوال ؟
هذا ما نتركه للقارئ ليتامل به


محمد الباقر بن زين العابدي
وأمه: السيدة فاطمة بنت سيدنا الإمام الحسن اي انه تزوج ابنة عم ابيه
لكن هل امها جارية؟ راجع وتحقق ونلوي عنق الحديث حتى لا نشط عن المقصد الاصلي


جعفر الصادق بن محمد الباقر
أمه هي: أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر بن أبي قحافة. وهذه من نسل عدوهم كما يقولون


موسى الكاظم بن جعفر الصادق
أمه هي: (أم ولد) يعني مملوكة باعترافهم وبدون زواج فلما انجبت ولدها اعتقت به اسمها حميدة، بربرية ويُقال أندلسية الأصل وتكنى لؤلؤة .
والصحيح انها بربرية لانه لما ولد الامام كان اسمرا جدا وقصة سبيها موثقة في زمن احتلال العرب للبربر وايضا الوصف الذي وصف به الوصاف بشرة موسى الكاظم يظهر ان امه بربرية وليست اندلسية
وكان زمن حروب طاحنة قادها العرب ضد البربر يعرفها كل من يقرأ التاريخ وجلبوا الفتيات البربريات بعشرات الالاف ووزعن وبيعن بسوق النخاسة كجواري.


علي بن موسى الملقب بالرضا
أمُّه: نجمة، وتُسمى تكتم وهي جارية ومن النوبة وكانت ملكا لأم الامام الرضا فوهبتها لأبنها .
واغرب اكذوبة عند الشيعة هي ادعائهم في الروايات بان تكتم عالمة فقيهة بمذهب اهل البيت كيف كان ذلك وقد اشترتها ام الرضا من سوق النخاسة ان هذا لشئ عجاب


محمد الجواد بن على الرضا
أمه هي: سبيكة النوبية من جواري النوبة، ومن أسمائها التي عُرفت بها كذلك: خيزران، ويُحكى أن الرضا هو من سمّاها بهذا الاسم


علي الهادي بن محمد الجواد
أمه: سمانة المغربية وهي جارية من سبايا المغرب.


الحسن العسكري
أمه هي: حديثه. وهذه قيل عنها انها عالمة فقيهة كالعادة لكني لم اعرف هل كانت جارية يتسرى بها ام من نسل احرار .


اما المهدي المنتظر المزعوم بابن الحسن العسكري
فهذا لم يولد في الاصل وفق بحثي وتحقيقي لذلك قسمت تركت العسكري على اخوه واقاربه فقد مات العسكري وعمره 27 سنة ولم يتزوج ابدا وكان له جواري.
لكن لو افترضنا ان نقول بانه فعلا موجود وفق الاسطورة الشيعة فهو قد ولد من جارية كانت قد اشتريت من سوق النخاسة وهي من سبايا الترك والديلم.
فلما اصبح المسلمون يجلبون السبايا من الترك والديلم تسارع المسلمون من اجلهن لأنهن جميلات فغليت الاسعار وفق الجمال والانوثة والسن.

وكانت هذه الجارية مسيحية الاصل ووضع الشيعة اكاذيبا كثيرة حولها ونسجوا قصصا وهمية مقتبسة من اساطير قديمة فقد قيل عنها بانها من نسل الحواري شمعون وكأنهم كانوا معه في ذلك العهد قبل مئات السنين؟
بل وزاد كذبهم الى ان قالوا انها ابنة ملك الروم فيا للعجب ويا لشدة الكذب وكأن ملك الروم يترك ابنته تسبح على شاطئ نهر او بحر تغزوه العرب فتاسرها فيتركها قائد المسلمين وخليفة المؤمنين وتباع بسوق النخاسة ويرسل العسكري عبدا او تابعا ليشتريها له من هناك
واعظم القصص هو وقت تنقلها واستعصاء فرجها على ذكور الرجال الذين ملكوها وصنع الرب معجزات عظيمة حتى لا يطأها احد من العالمين
فتعجبت من رب يترك فروج آلاف النساء مشرعة للاغتصاب وينشغل بفرج معد خصيصا للحسن العسكري .
فعلا انها اساطير البغل الذي يطير
هكذا هي كرامة هذه المرأة ومعجزة هذا الامام وهذه هي صنيعة الرب .
ثم كيف يكون ملك الروم من نسل طاهر مطهر كما ذكرت الروايات وكلنا نعرف تاريخ ملوك الروم وطبيعة علاقاتهم في ذلك الوقت ؟
نعم هي الاكاذيب الوقحة التي لا يخجل عنها ولا يفتر من وضعها من يدعي التشيع.

اذن ومن خلال موضوعنا هذا نعرف ان الائمة المعصومين عند الشيعة ومن نسل الحسين امهاتهم جميعا جواريا الا اثنتين ان كانت السيدة حديثة ليست من الجواري
اذن من الامام زين العابدين وللمهدي المنتظر هم ابناء جواري ويتسرى بهن .

مع اني اجزم وعلى يقين بانهن مسكينات مررن بمصائب وويلات فقتل اهليهن وسبين واغتصبن مكرهات لذلك تاثر ابنائهن بهن فلزموا بيوتهم خوفا بدعوى التقية
واكيد وعلى مر التاريخ يعرف الجميع ان ابناء الجواري اي ابناء الاماء اكثر رقة واعظم فضل هذا لانهم ورثوا من امهاتهم كل ما جرى عليهن.
فعظيم وراثة الائمة ليست من محمد بل من امهاتهم الجواري.

هذه هي نبذة مختصرة عن حقيقة غابت عن الكثير وهذا هو دين وسيف محمد وهذه هي تعاليمه التي استمرت مئات السنين وهي ما زالت باقية والى الان
اذن فتمتعوا بها حتى حين وسلام على ذوي العقل والفطنة الباحثين عن الحق بتجرد ويقين.

هذه دعوة للأستفاقة لمن اراد الحق والاستنارة

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد

العودة إلى ”عقيدتي“