قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

تساؤلات لأصحاب الفكر الالحادي

كل ما يخص عقيدتي في الاله والأديان والتشريعات
قوانين المنتدى
تم وبنور من القدوس الحكيم العليم فتح قسم عقيدتي وهو خاص لبيان عقيدة صاحب المنتدى وفق ما يراه ويعتقده في الاله والأديان الابراهيمية خاصة
والشرائع عامة وكذا ما يراه ويعتقده في التشريعات وطرق الوصول لله والارتباط به .
وتم اغلاق المشاركات في القسم حتى لا تكثر الردود التي لا فائدة منها لانه وضع للبيان فقط فمن شاء فليقرء ومن شاء فليمتنع وما نحن بجابرين.
ودليلنا العقل والوجدان والحجة الظاهرة للعيان كشمس في رابعة نهار وفق موازين العلم والحكمة.
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6055
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

تساؤلات لأصحاب الفكر الالحادي

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الثلاثاء 2-6-2015 10:57 pm

سلام ومحبة للجميع
هذه بعض التساؤلات وضعتها في الفيسبوك سابقا وهي بعنوان
تساؤلات مهمة للفكر الالحادي او تساؤلات لأصحاب الفكر الالحادي

وكان الاول هو الاتي
السؤال المحير الذي يطرء للفكر ويدفع الالحاد بعيدا ويحجمه هو كيف اجتمع اكمل عقل مع اكمل قوام باكمل جسد , ثم لما بلغ هذه الغاية توقف ؟ اي اننا نرى عقلا كاملا لبدن كامل , وهذا هو الانسان , ثم يتوقف عندها كيف لا يكون هناك تطور مقصود وبيد القدرة ووفق النور الاول ووفق مراده الاسمى .
فلماذا مثلا لم نجد عقلا كاملا في بدن ناقص او ببدن حيوان , ولماذا لم نجد اجمل قوام واكمل صورة مع عقل حيوان . وكلامنا هنا من حيث النوع وليس من حيث الفرد فقد ذكرنا في مواضيع عديدة ان النور يتعامل مع النوع كوجود وليس مع الفرد , فالفرد يشذ احيانا فيولد مريضا او معتلا او ناقص الخلقة هذا كفرد فلكل قاعدة شواذ , لكن من حيث النوع فالعمل متقن ومحكم وهذا النور البديع الذي انبثقت منه كل روح حية هو بخلاف اله الاديان الابراهيمية , الا يعتبر هذا دليلا وحجة على وجود نور عاقل اراد عن قصد وغاية ووقف عندها؟ فانا ولهذه الفكرة وغيرها ارى ان سذاجة فكرة الالحاد هي كسذاجة فكرة اله الاديان الابراهيمية او ان الالحاد هو وليد اله الاديان الابراهيمية فهل ينكر الملحد القصد من وراء هذا التطور الذي يصل لغاية ويقف عندها ام انه ينكرها فاذا كان يؤمن بقصد فهذا القصد جاء عن حكمة وهذا مبتغنا .


والثاني كان عدة تساؤلات
تساؤلات مهمة للفكر الالحادي

اولا : ماذا يعتقد وبماذا يفسر الفكر الالحادي قضية الرؤى المنامية التي احيانا نرى بها حدثا مستقبليا ثم يتحقق . انا مثلا رايت امريكا وجيشها بمنام انها دخلت للعراق وشرحت ذلك في منتداي قبل ان تدخل بسنوات تقريبا . ورايت أيضاً رؤى تحققت في وقتها القريب . فما هو التفسير لهذه الحالة ؟

ثانيا : بماذا وكيف يفسر الفكر الالحادي بعض التنبؤات التي يقوم بها البعض وتصدق او قل الحدس الحاد القوي ويتحقق كما هو كثيرا ما ولطبيعة منهجيتي منذ الطفولة واعتقادي ولكيفية الرياضات التي قمت بها اشاهد اشيئا وتتحقق ؟

ثالثا : بماذا وكيف يفسر الفكر الالحادي الترابط الكوني والرمزية العظيمة فيه بحيث يمكن ان نستنتج او نستوحي بعض الارشادات من هذا الكون وعندي رابط لمواضيعي اجبت بها عن عشرات او مئات الحالات التي تحققت وفق فهم رمزية التكوين ووفق علوم متنوعة كان يؤمن بها حتى لاوتسو الحكيم وكنفشيوس الكبير كيف يفسر الفكر الالحادي ذلك ؟

رابعا : بماذا وكيف يفسر الفكر الالحادي طاقات الذهن وتاثيراته على حقائق تتحقق في الواقع كقانون الجذب او الحكمة القائلة ان الافكار تغدوا افعالا وهنا ليس المقصود افعالا يقوم به نفس الانسان الذي يعتنق الفكرة فقط حتى نقول دفعه اللاشعور او العقل اللاواعي بل تتحقق مشيئته وفق قوة فكرته وقد كتبت في ذلك عشرات الكتب كيف يفسر الفكر الالحادي ذلك ؟

خامسا : كيف يفسر الفكر الالحادي قضية شخص يمكنه ان يعرف ما تفكر به . صحيح يقع كثيرا ما الالتباس في ذلك لكن احيانا تكون الاصابات غريبة وحدثت معي شخصيا هذه الامور من قبل بعض الذين عرفتهم في حياتي بحيث ان بعضهم ذكر لي ثلاثة قضايا كنت افكر بها شخصيا وهي افكار ليست مهمة ولم اذكرها لأحد بل جائت عابرة . فكيف يفسر الفكر الالحادي ذلك؟

سادسا : بماذا يفسر اصحاب هذا الفكر الالحادي قضية الضرب بالدرباش التي تقوم به الدراويش او البوذية او اصحاب بعض اهل المعتقدات الاخرى
وهو ان يدخل سيفا او رمحا او خنجرا او اي شئ اخر يدخله بجسمه ولا يصيبه اي مكروه منه.
يدخله براسه او خده او لسانه او بطنه ثم لا يصيبه اي اثر ضار منه بل يعود بعد ذلك وكأنه لم يكن هناك اي شئ مضر ادخله بجسمه
وهذا مما رايته انا بعيني فقد كنت من اصحاب الطريقة القادرية والرفاعية وكان اتباع الاثنان يفعلان ذلك وشاهدتهما لا سيما القادرية الكسنزانية العليا فقد كان اتباعها يقومون باشياء مرعبة وهي حقيقية وهكذا غيرهم فكيف يفسر اصحاب الفكر الالحادي ذلك ؟

سابعا : كيف يفسر الفكر الالحادي اثر طاقات المكان في فن الفونج شوي او اثر الاوقات وما يسمى بالادوار الزمنية التي يعتنقها حتى خبراء المال لتفسير الدورات الزمنية راجع مثلا خبراء الاقتصاد في سوق المال العالمي وتفسيرهم لهذه الدورات التي تتكرر وفق نسق معين . كيف يفسر الفكر الالحادي ذلك ؟
واخيرا اقول انه يوجد عندي لمن زار موقعي ومنتداي عشرات بل مئات الاجابات التي اذهلت الاعضاء عرفتها وفق هذه الدورات وترابط الوقت والمكان ومنها ما ذكرته قبل استيلاء داعش بشهر تقريبا وقلت حرفيا بان قوى التعصب ستجتاح قوى التحرر في اماكن وهذا موضوع ما زال شاهدا في المنتدى . فكيف يفسر الالحاد ذلك ؟
تنبيه لو كانت الدقة تصل لثمانين في المئة او اكثر كما يقول خبراء المال فهل هذه مصادفات رتيبة فقط ؟
وهناك عشرات بل مئات الحالات المشابهة لما ذكرنا ز فما هو تفسر الفكر الالحادي لكل ذلك ؟
سلام ومحبة للجميع
واضع صفحة كشاهد لقرائة بعض ما تحقق من تفسيراتي
http://www.alhekam.net/viewtopic.php?f=66&t=17990

في الواقع اني نشرت هذه التساؤلات في صفحات كثيرة وفي صفحتي كذلك فلم اجد جوابا الا على التساؤل الاول وفي صفحتي ومن صديق
واجبته وكان بيننا بعض الردود سانقلها في الرد اللاحق
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6055
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: تساؤلات لأصحاب الفكر الالحادي

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الثلاثاء 2-6-2015 11:24 pm

جواب احد الاخوة
من قال أن بدن الانسان كامل.. وما هو معيار او الضابطة التي من خلالها نعرف الكمال؟؟
ان منطق الالحاد مبني على منطق العلم الحديث منطق التجربة و الاستقراء... لا منطق ارسطو القديم منطق المسلمات و المغالطات...
يحتاج التطور الى وقت طويل حسب نوعه..


وكان جوابي
في الحقيقة عندما انظر لبدن الانسان ارى بديع الصنعة فيه فانظر لبعض النساء الممشوقات الجميلات وهن في زمن الصبا فهل يمكن ان تتخيل جمالا فوق ذلك ؟ هذه عين رجل ينظر امراة واما عين امراة اتجاه الرجل فاترك هذا لها .
وكذا انظر لبديع الطفل الجميل وكيف صورته يد القدرة باجمل ما يمكن ان يكون او يدرك .
ان مظهر الانسان كمل كمالا تاما بحيث لا يمكننا ان نتصور ان هناك صورة اخرى اجمل منه .
تناسب اعضائه وكمال خلقته وبديع قوامه كل هذا يبهر العقل ويدهش اللب . علما ان العلم وفق دراسات الخبراء المختصون اثبتوا دقة قوام الانسان بجميع ابعاده.


فقال الاخ
عزيزي.. انت ترى ذلك لانك انسان و ينظر الى انسان.. لكن لو تواصلنا مع الحيوان مثلا.. قد نراه معجب ببدنه اكثر من غيره..
الكمال شيء نسبي


فاجبته قائلا
لكن لا يمكن ان يؤدي الحيوان كل وضائف بدن الانسان وعليه لا يمكن ان يقارن ببدن حيوان اخر نعم الحيوان كمل كحيوان لكنه لم يصل لقوام الانسان وحركته الميكانيكة المتنوعة ثم اين كمال عقل الحيوان من كمال عقل الانسان؟

فقال
الكمال شيء نسبي...
ترى انت جسم الإنسان كامل.. انا لا ارى ذلك... وغيرنا يرى غير ذلك.. و الحيوان يرى غير ذلك..



فاجبته
الكمال امر نسبي صحيح لكن الانسان بلغ غايته القصوى من الكمال فهل الشمباز مثلا يمكنه ان يعزف لك سيمفونية بتهوفن او يرسم لك لوحة من لوحات بابلـو بيكـاسو او هل يمكنه ان يكون مثل ليوناردو دا فينشي رساماً وموسيقياً ومخترعاً ومهندساً ونحّاتاً ويرسم لوحة مثل الموناليزا. نعم الكمال نسبي لكن اين هذا من ذاك وكل هذا والانسان يستخدم خمسة بالمائة من دماغه فكيف اذا استطاع ان يستخدم دماغه بنسبة مائة في المائة ؟


فقال
عزيزي ما ذكرته يشمل الانسان فقط.. وهل رايت انسان يركض بسرعة الفهد.. وهل رايت انسان ينظر بقوة عيون الصقر.. وهل رايت انسان يتحسس الزلازل مثل الفئران.. هل رأيت انسان بقوة شم الكلب....عزيزي الكمال شيء نسبي



فاجبته قائلا
لكن هذا ليس كمالا فالكمال لا نقصد به ان يطير كالصقر او يسبح كالسمك فهو انسان كمل من حيث القوام والعقل وفق طبيعته التي اعد لها واعتقد ستكون مصيبة كبرى اذا يركض مثل الفهد ويطير كالصقر لانه مع طبيعته هذه التي هو عليها ولم نفتك من شره تصور داعشي يطير كالصقر ههههه .


فقال الاخ
عزيزي... سأرجع انا الى اول تعليق لي... حيث
انت تنظر للكمال من خلال منطق ارسطو القديم. و انا انظر للكمال من خلال منطق العلم الحديث..
لا يوجد شيء اسمه الكمال.. اطلاقا.. فاغلب الاشياء هي نسبية.. اراها من جهة و يراها غيري من جهة أخرىز. انتهى

وكرر وقال عزيزي.. يقولون.. ثبت العرش ثم انقش...
من قال ان الانسان يحمل اكمل بدن؟؟
و كيف عرفت انه يحمل اكمل بدن؟... ،.. اثبت لي.. بدن الانسان كامل.. وانه اكمل بدن في الأرض؟؟

ثم قال انت تقول ذلك لانك انسان...
و الحيوان.. بأي نوع منه.. يرى ما ترى على نوعه... الكمال و الجمال و القوام و غير ذلك امر نسبي


فاجبته بالاتي

لا اخي هو الكمال لا يعني ان يكون الها الكمال لابد ان يتوافق ويجانس العلم ويقف عند حده اذا اردنا كمالا خارقا اذن تجنبنا العلم وخرجنا عن نطاق الحد المعقول الذي وفرته لنا طبيعة التكوين سننجرف اذن من العلم للوهم الغير معقول ان الصورة التي عليها الان الانسان هي عين الحكمة من الكمال فاذا تجاوزها فسيكون عبثا مدمرا
وقلت أيضاً
انا في الحقيقة لم انظر وفق فكر ارسطي بل وفق تأمل بطبيعة هذا المخلوق ويبقى السؤال نفسه هو هذا القوام الجميل كيف اجتمع مع هذا العقل البديع وتوقف عند هذا الحد ؟ هذا هو السؤال الذي لابد ان نقف عنده
اذن يوجد قصد ام لا ؟ وهي فكرة يقف العقل متاملا بها سواء قلنا ان الكمال امر نسبي او غير نسبي يبقى السؤال نفسه كيف اجتمع اكمل بدن في الارض مع اكمل عقل فيها وان قلت انه ليست كمالا تاما .
لانه لايمكن ان اتخيل اجمل منه خلقة فهو وقف عن حده الاسمى . فانت يمكنك ان تتخيل وتتصور اجمل المركبات الفضائية واجمل البيوت السكنية وفق ما تريد ان تتخيله لكن لا اعتقد انه يمكن ان تتخيل اكمل من قوام الانسان الذي هو موجود الان.
والذي يقول ان التطور البشري لم يقف اقول له ربما انت لم تفرق بين التكيف والتطور
فالتكيف هو كأنسان الاسيكمو الذي يعيش في القطب وتكيف مع البرودة
لكن هو لم يتطور ويختلف في هيكله عن الانسان في شرق اسيا او الانسان الذي يتواجد على خط الاستواء الحار
فاعضائه هي نفسها ويمكنه ان يتزاوج معه ويتفاهم ويتعايش وينجب منه اطفالا
اما في التطور فكل شئ يتغير فتتغير الاعضاء وتتغير الطبيعة ويختلف النوع
اذن لابد ان نفرق بين التطور والتكيف
ثم السؤال الذي يطرح نفسه هو الاتي
هل بعد مليون سنة سيتغير شكل هذا الانسان ؟


وهنا انتهت اخر كلماتي وانقطع الحوار

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”عقيدتي“