قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

ياجوج وماجوج من هم حقيقة صادمة

كل ما يخص عقيدتي في الاله والأديان والتشريعات
قوانين المنتدى
تم وبنور من القدوس الحكيم العليم فتح قسم عقيدتي وهو خاص لبيان عقيدة صاحب المنتدى وفق ما يراه ويعتقده في الاله والأديان الابراهيمية خاصة
والشرائع عامة وكذا ما يراه ويعتقده في التشريعات وطرق الوصول لله والارتباط به .
وتم اغلاق المشاركات في القسم حتى لا تكثر الردود التي لا فائدة منها لانه وضع للبيان فقط فمن شاء فليقرء ومن شاء فليمتنع وما نحن بجابرين.
ودليلنا العقل والوجدان والحجة الظاهرة للعيان كشمس في رابعة نهار وفق موازين العلم والحكمة.
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5679
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

ياجوج وماجوج من هم حقيقة صادمة

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الأحد 7-2-2016 3:45 pm

سلام ودعاء ومحبة
هذا بحث مختصر عن حقيقة ياجوج وماجوج ومن هم واين يسكنون وكيف تطورت اسطورتهم .
لقد حاولت اختصار البحث بقدر الامكان ليتلائم مع ما نريد من نشر مختصر واضح ومجمل ليتلائم مع ذوق اغلب القراء الكرأم مع الاخذ بالاعتبار ان يكون ذو ادلة ثابتة قوية ومفحمة.
وقبل الخوض في بحثنا لابد من مقدمة واضحة قد اشرنا لها عدة مرات في مواضيع متنوعة وهي ان كتاب العهد القديم قد كمل كتابة وتدوينا في القرن السادس قبل الميلاد اي قبل ميلاد المسيح بقرون طويلة مما يعني انه قد كمل تدوينا قبل ظهور محمد بحوالي 1000 سنة .
وكل من يعرف اليهود وتاريخهم يعرف بانهم لا ينكرون بان كتابهم المقدس قد كتب بايدي بشرية لكنهم يدعون بانه بتسديد وعصمة الهية كما يدعين ذلك المسيحيون أيضاً الا محمد الذي لم يعرف هذه الحقيقة وظن بان الله ينزل كتبا.
وقد انتشر العهد القديم بجميع اسفاره في جهات عدة واماكن متنوعة وترجم للغات عديدة فتجده في روما وفارس وبابل والهند وبلاد الشام وبلغات متنوعة .
ولم يترجم للعربية ابدا لكونها لغة وليدة جديدة في ذلك الوقت وهي غير منتشرة وهي وليدة مجتمع بدوي متاثر بمجتماعات وامم كبيرة حوله .
فكل من يعرف اللغة العربية وحروفها اليوم يعرف انها تطورت من النبطية التي تطورت من السريانية كحروف كتابة اما نطقا فستجدها انها قد اخذت من كل لغة كانت حولها.

اذن فاللغة العربية عبارة عن كوكتيل اصبح يسمى باللغة العربية بعد نشر الاسلام بالسيف ونفس كلمات القران تشهد على ذلك لكونه يحوي مئات الكلمات الغير عربية .
نعم قد ترجمت بعض الاسفار والاوراق قبيل حياة محمد وفي وقته من قبل يهود وايضا من قبل ورقة بن نوفل وغيره .
وكان لليهود الذين استطونوا في جزيرة العرب كتابهم وهو بلغة اهله العبرية التي كانوا يتقنونها .
وعليه فهو قد ترجم من اللغة العبرية القديمة الى لغات كثيرة قبل ظهور المسيح وقبل ظهور محمد مما يعني بانه لا يمكن ليهودي ان يحرف كتابه المقدس بغضا بمحمد وتكذيبا لدعوته وانما هذا ادعاء كان يدعيه محمد وسببه معروف لكل باحث محقق .
فنحن لم نجد عيسى قد ادعى ذلك لكونه يهودي الاصل ويعرف الكتاب المقدس جيدا وباكثر وضوح من محمد لكن محمدا ادعى التحريف له من قبل اليهود لكونهم كذبوه وقالوا له لقد خالفت مسلمات كتابنا الذي تدعي انك تجله وتبجله وتستشهد به.

وسبب اضطراب محمد هو اعتماده على قصص الروات وما يتناقله اصحاب الشعر والحكواتية مع كتب منتشرة تسمى بكتب الاساطير وضعت من قبل يهود او مسيح او غيرهما وكذا اعتماده على بعض الترجمات والمشهورات كالوصايا العشر الشهيرة التي لابد ان تترجم وتعرف قبل كل شئ فولد هذا الكوكتيل المتنوع والمزيج المضطرب معرفة محمد لذلك كان عبارة عن مستودع للحكواتية والقصص المتنوعة التي يجهل مصادرها الاصلية فكان يسقط ويفوح من عقله الباطن ويفيض من انائه اللاشعوري كلاما ينطق به لسانه يكون هذا الكلام عبارة عن مزيج لهذه القصص والاساطير والمعلومات المخزنة في عقله الباطن .

ومن يعرف الروايات الاسلامية بدقة سيعرف حقيقة تاثر محمد بما ذكرناه فهو قد اخذ صحيفة لقمان من رجل ثم ظهرت بالقران وطلب من مترجمه الخاص اتقان السريانية ليترجم له بعض النصوص كما انه كان يكثر من الاستماع لشعراء وحكماء كانوا على دين الحنيفية سبقوه بسنين حاول جاهدا ان ينتمي اليهم لكن اضطراباته النفسية والجسدية وما جرى عليه ومر به اخذه بعيدا فظهرت عنده الانا قوية جدا فلا يكاد ان يسمع بنبي او حكيم الا وادعى بانه افضل منه واكمل وان جاء هذا النبي اليوم فلا ينبغي له الا اتباعه وانه الخلق الاكمل والرجل الافضل والقديس الاعظم مع انه لم يأتي في حياته كلها بمعجزة ولا كرامة وهذا ما تشهد عليه ايات قرانه والتي بينت بانه قد حار جوابا في مواطن عديدة وتنصل من صنع المعجزات وقد اشرنا لتفصيل ذلك في مواضيعنا المتعددة والتي يمكن الاطلاع عليها لمن رغب بذلك.

اذن وباختصار ووضوح سنعرف بانه لا يمكن ليهودي ان يحرف كتابه من اجل محمد فالكتاب منتشر بلغات عديدة ولا يمكن التواطؤ على تحريفه لذا فأما ان ندعي بانه حرف قبل محمد بمئات السنين او نعترض على نصوص الكتاب كما هي والتي هي كثيرا ما خالفت الوجدان والانسانية والضمير الحي والصقت مخالفاتها بالرب ودينه وتحت طاعته وباوامره . وعليه فلن نضرب عصفورين بحجر واحد فقط بل سنضرب عدة عصافير بحجر واحد .

ومن هذا الكتاب واسفاره المتنوعة سنعرف من هما ياجوج وماجوج .
فهو كتاب نعم لكنه يجمع اسفارا كثيرة اي كتبا كثيرة جدا .
وبعد البحث والتدقيق وفهم لما بين السطور سنفهم كيف تتطور بعض القصص والاساطير وكيف تنحرف الحقيقة الى خيال بمرور الزمن وعبر القرون .

اذن دعونا ان نبحر باختصار في اسفار هذا الكتاب المقدس الضارب في القدم والذي دون بايدي بشر وفي حقب تاريخية مختلفة لكن دون ان ننسى بان اخر حقبة كانت قبل محمد باكثر من الف سنة .

وسوف نستعرض المختصر فقط واضع كالعادة التفاصيل والمصادر لمن رغب بها في موضوع ملحق كما ساضع شرحا لكل كلمة مبهمة بين قوسين.

اولا سفر التكوين : وهو اقدم سفر في العهد القديم اي اول سفر في توراة اليهود
وقيل ان موسى كتبه بخط يده وسواء كان كاتبه موسى ام غيره فهو سفر قد سبق محمدا باكثر من الفي سنة.
السفر يتحدث عن قصة الخليقة والاباء الاوائل كيف كانوا وكيف انتشروا .

لكن لابد من حفظ الكلمات المهمة التي سوف اؤكد عليها في بحثي هذا .
قال :
في اول سِفْرُ التَّكْوِينِ الأصحَاحُ الرَّابعُ
1وَعَرَفَ (بمعنى عاشر) آدَمُ حَوَّاءَ امْرَأَتَهُ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ قَايِينَ.

قايين هذا هو قابيل الاسلامي الذي قتل اخاه هابيل والذي حرف اسمه محمد سهوا بسبب اسقاطاته كما حرف اسمائا اخرى.
قتل قايين اخاه هابيل فعرف الرب وندم قايين والقصة معروفة وذهب يسكن في ارض بعيدة وقد جاء بنص سفر التكوين الاصحاح الرابع المقطع 16

16فَخَرَجَ قَايِينُ مِنْ لَدُنِ الرَّبِّ، وَسَكَنَ فِي أَرْضِ نُودٍ شَرْقِيَّ عَدْنٍ.

نود هي ارض التشرد او النفي وهو لفظ عبري ما زال مستخدم ويمكن العثور عليه في القواميس العبرية
[left]H5113
נוד
nôd
node
The same as H5112; vagrancy; Nod, the land of Cain: - Nod.[/left]
وعدن هي عدن اليمن اليوم وهذا اسمها وليس جنات عدن القديمة التي كانت تقع في مهبطي دجلة والفرات اي شط العرب وكانت جنانه معروشات فسميت جنات عدن. وفي التاريخ ان جنة عدن هي جنان ارضية لكن تطور لفظها لمعنى جنان اخروية.
اذن عدن هي مربط الفرس وقد كانت في بدايتها شبه جزيرة صغيرة بلا موارد طبيعية تذكر ولكن موقعها بين مصر والهند جعلها ذا شأن مهم في طريق التجارة العالمية القديم.
وكانت المدينة موطن مملكة أوسان القديمة. اذن هي جزيرة ترتبط بجزر بعيدة وشرقها سكن قايين .
اذن سكن قايين ارض نود شرقي عدن

وقبل ان نذكر اولاد قايين لابد من ذكر ماجوج الذي هو من نسل نوح
في سفر أَخْبَارِ الأَيَّامِ الأَوَّلُ
وسفر الاخبار الاول والثاني كلاهما سفران كبيران ظهرا في محيط الكهنة يؤرخان لشعب اسرائيل منذ ظهوره والى ان تم سبيه الى بابل.
ففي الاصحاح الأصحَاحُ الأَوَّلُ والمقدع معنون

نُوحُ، سَامُ، حَامُ، يَافَثُ.
5بَنُو يَافَثَ: جُومَرُ وَمَاجُوجُ وَمَادَايُ وَيَاوَانُ وَتُوبَالُ وَمَاشِكُ وَتِيرَاسُ.
وهنا سنجد تناقضا رهيبا في الكتاب المقدس نحاول ان نتخطاه حتى لا يتوسع بحثنا ونشتت القارئ.
اذن ماجوج بن يافث بن نوح . وهو حكم اخوته وابنائهم وسميت الارض على اسمه كما سياتي .
هولاء يسكنون كما في العهد القديم القوقاز وروسيا وما جاورهن.
وسنعرف ان بعض المدن سميت على اسماء هولاء الاوائل وهكذا ستتبعها ارضها تسمية ووصفا.


وفيسفر التكوين الاصحاح الرابع والمقطع كما هو مرقم ذكر اولاد قايين
17 وَعَرَفَ (بمعنى عاشر)قَايِينُ امْرَأَتَهُ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ حَنُوكَ. وَكَانَ يَبْنِي مَدِينَةً، فَدَعَا اسْمَ الْمَدِينَةِ كَاسْمِ ابْنِهِ حَنُوكَ.
18وَوُلِدَ لِحَنُوكَ عِيرَادُ. وَعِيرَادُ وَلَدَ مَحُويَائِيلَ. وَمَحُويَائِيلُ وَلَدَ مَتُوشَائِيلَ. وَمَتُوشَائِيلُ وَلَدَ لاَمَكَ.

ومحل الشاهد والبحث هنا هو لامك بن متوشائيل بن محويائيل بن عيراد بن حنوك بن قايين بن ادم
لامك يتزوج من امراتين من عادة وصلة ويكون له ابناء منهما
ففي نفس المصدر والاصحاح
19 وَاتَّخَذَ لاَمَكُ لِنَفْسِهِ امْرَأَتَيْنِ: اسْمُ الْوَاحِدَةِ عَادَةُ، وَاسْمُ الأُخْرَى صِلَّةُ.
20 فَوَلَدَتْ عَادَةُ يَابَالَ الَّذِي كَانَ أَبًا لِسَاكِنِي الْخِيَامِ وَرُعَاةِ الْمَوَاشِي.
21 وَاسْمُ أَخِيهِ يُوبَالُ الَّذِي كَانَ أَبًا لِكُلِّ ضَارِبٍ بِالْعُودِ وَالْمِزْمَارِ.
22 وَصِلَّةُ أَيْضًا وَلَدَتْ تُوبَالَ قَايِينَ الضَّارِبَ كُلَّ آلَةٍ مِنْ نُحَاسٍ وَحَدِيدٍ.

وهنا لا اريد ان اعرج على الاسماء التي اخرها يائيل وتلك التي اخرها يال لانها ستخرجنا عن موضوعنا وتشتت القارئ.
لكن ساشير بانه من يدقق بهذه النصوص سيلاحظ بانه ابناء ادم ليسوا هم اول البشر على الارض بل هناك بشر اخرون وفق ما تظهره هذه النصوص
ومنها هذا النص الغريب الذي فات التدبر به اهل الاديان الابراهيمية .
23وَقَالَ لاَمَكُ لامْرَأَتَيْهِ عَادَةَ وَصِلَّةَ: «اسْمَعَا قَوْلِي يَا امْرَأَتَيْ لاَمَكَ، وَأَصْغِيَا لِكَلاَمِي. فَإِنِّي قَتَلْتُ رَجُلاً لِجُرْحِي، وَفَتىً لِشَدْخِي. 24إِنَّهُ يُنْتَقَمُ لِقَايِينَ سَبْعَةَ أَضْعَافٍ، وَأَمَّا لِلاَمَكَ فَسَبْعَةً وَسَبْعِينَ».

من الذي قتلهم لامك ؟؟؟ هل ابناء اخوته فيسمي الاول رجلا والاخر فتى ام انه رجل اخر غريب كما يظهر النص ؟؟؟؟
هذا تلويح يؤدي لتصريح ويفهم منه الكثير مما اغفلته هذه الاديان لكننا أيضاً نطوي عنه كشحا ونسدل دونه ثوبا ونعود لموضوعنا الاصلي .


اذن يابال ويوبال وتوبال هم ابناء لامك الذي من صلب قايين الذي سكنهم في ارض نود شرقي عدن
يابال ابو لكل ساكن خيام وراعي مواشي وسيعوض عنه بلفظ ساكني الخيام ورعاة الماشية.
ويوبال أيضاً لن تجد له اي ذكرا اخرا لكونه رجل طرب وموسيقى ولربما ارادوا به ابو الغجر عامة .

بقي اذن توبال
وسيقودنا توبال هذا لياجوج وماجوج


في سفر اشعيا
واشعيا (اي الرب يخلص) وهو قد تحدث عن رؤيا فيها يهزم الرب هذه الامم والقبائل ليرجع بعض من تبقي منها وتعرف الامم البعيدة بذلك قال في
الأصحَاحُ السَّادِسُ وَالسِّتُّونَ
وَأُرْسِلُ مِنْهُمْ نَاجِينَ إِلَى الأُمَمِ، إِلَى تَرْشِيشَ وَفُولَ وَلُودَ النَّازِعِينَ فِي الْقَوْسِ، إِلَى تُوبَالَ وَيَاوَانَ، إِلَى الْجَزَائِرِ الْبَعِيدَةِ الَّتِي لَمْ تَسْمَعْ خَبَرِي وَلاَ رَأَتْ مَجْدِي، فَيُخْبِرُونَ بِمَجْدِي بَيْنَ الأُمَمِ.

محل الشاهد هو
النَّازِعِينَ فِي الْقَوْسِ، إِلَى تُوبَالَ وَيَاوَانَ.

وفي سفر حزقيال الأصحَاحُ الثَّامِنُ وَالثَّلاَثُونَ يذكر جوج وارض ماجوج وكيف يتراس هذا ابناء لامك اي احفاد لامك من توبال
وحزقيال هو كاهن هيكل اورشليم ذهب لبابل مع المسبيين سنة 597 قبل الميلاد وبعد ضيق وبلاء دعى ربه ليكون نبيا فتنبأ باسم الرب محذرا من بقي من بني اسرائيل في اورشليم بانه سيقع عليهم بلاء عظيم ان لم يتوبوا ويصلحوا حالهم لذلك كانت له عدة نبؤات يهمنا منها بعض نصوصها.

1وَكَانَ إِلَيَّ كَلاَمُ الرَّبِّ قَائِلاً: 2«يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ وَجْهَكَ عَلَى جُوجٍ، أَرْضِ مَاجُوجَ رَئِيسِ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ، وَتَنَبَّأْ عَلَيْهِ
3وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ. 4وَأُرْجِعُكَ، وَأَضَعُ شَكَائِمَ فِي فَكَّيْكَ، وَأُخْرِجُكَ أَنْتَ وَكُلَّ جَيْشِكَ خَيْلاً وَفُرْسَانًا كُلَّهُمْ لاَبِسِينَ أَفْخَرَ لِبَاسٍ، جَمَاعَةً عَظِيمَةً مَعَ أَتْرَاسٍ وَمَجَانَّ، كُلَّهُمْ مُمْسِكِينَ السُّيُوفَ.

اذن جوج هي ارض ماجوج وماجوج هو رئيس روش ماشك ورئيس توبال اي النسل الذي ظهر من توبال .
وجوج أيضاً سميت على اسم رجل يملكها واصبح سيدها وهو حال هجومه على بني اسرائيل رئيس روش وماشك وتوبال الذي ذكر سابقا والذي هو من نسل لامك .

وفي حزقيال أيضاً الأصحَاحُ الثَّامِنُ وَالثَّلاَثُونَ
14«لِذلِكَ تَنَبَّأْ يَا ابْنَ آدَمَ، وَقُلْ لِجُوجٍ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عِنْدَ سُكْنَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ آمِنِينَ، أَفَلاَ تَعْلَمُ؟
15وَتَأْتِي مِنْ مَوْضِعِكَ مِنْ أَقَاصِي الشِّمَالِ أَنْتَ وَشُعُوبٌ كَثِيرُونَ مَعَكَ، كُلُّهُمْ رَاكِبُونَ خَيْلاً، جَمَاعَةٌ عَظِيمَةٌ وَجَيْشٌ كَثِيرٌ.

16وَتَصْعَدُ عَلَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ كَسَحَابَةٍ تُغَشِّي الأَرْضَ. فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ يَكُونُ. وَآتِي بِكَ عَلَى أَرْضِي لِكَيْْ تَعْرِفَنِي الأُمَمُ، حِينَ أَتَقَدَّسُ فِيكَ أَمَامَ أَعْيُنِهِمْ يَا جُوجُ.

حزقيال هنا يقول هكذا قال الرب تنبأ بانه سيحدث هلاك لجوج وكل الاقوام التي تاتي معه مجتمعة لهلاك بني اسرائيل وسيتقدس اي يبجل ويعرف ويخشى اله اليهود لكونه سيدمر هولاء ويجعل لهم مقبرة جماعية . وستوضح النصوص الاتية الامر بوضوح

ثم قال
17« هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَلْ أَنْتَ هُوَ الَّذِي تَكَلَّمْتُ عَنْهُ فِي الأَيَّامِ الْقَدِيمَةِ عَنْ يَدِ عَبِيدِي أَنْبِيَاءِ إِسْرَائِيلَ، الَّذِينَ تَنَبَّأُوا فِي تِلْكَ الأَيَّامِ سِنِينًا أَنْ آتِيَ بِكَ عَلَيْهِمْ؟ 18وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَوْمَ مَجِيءِ جُوجٍ عَلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، أَنَّ غَضَبِي يَصْعَدُ فِي أَنْفِي.

وفي الأصحَاحُ التَّاسِعُ وَالثَّلاَثُونَ
1 وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، تَنَبَّأْ عَلَى جُوجٍ وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ. 2 وَأَرُدُّكَ وَأَقُودُكَ وَأُصْعِدُكَ مِنْ أَقَاصِي الشِّمَالِ وَآتِي بِكَ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ. 3 وَأَضْرِبُ قَوْسَكَ مِنْ يَدِكَ الْيُسْرَى، وَأُسْقِطُ سِهَامَكَ مِنْ يَدِكَ الْيُمْنَى.


وفي المقاطع الاتية تفصيلا عنهم وعن كيفية موتهم وعن الارض التي ستكون مقبرة لهم
11وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، أَنِّي أُعْطِي جُوجًا مَوْضِعًا هُنَاكَ لِلْقَبْرِ فِي إِسْرَائِيلَ، وَوَادِي عَبَارِيمَ بِشَرْقِيِّ الْبَحْرِ، فَيَسُدُّ نَفَسَ الْعَابِرِينَ.
وَهُنَاكَ يَدْفِنُونَ جُوجًا وَجُمْهُورَهُ كُلَّهُ، وَيُسَمُّونَهُ: وَادِيَ جُمْهُورِ جُوجٍ.

12وَيَقْبِرُهُمْ بَيْتُ إِسْرَائِيلَ لِيُطَهِّرُوا الأَرْضَ سَبْعَةَ أَشْهُرٍ.

13كُلُّ شَعْبِ الأَرْضِ يَقْبِرُونَ، وَيَكُونُ لَهُمْ يَوْمُ تَمْجِيدِي مَشْهُورًا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.

14وَيُفْرِزُونَ أُنَاسًا مُسْتَدِيمِينَ عَابِرِينَ فِي الأَرْضِ، قَابِرِينَ مَعَ الْعَابِرِينَ أُولئِكَ الَّذِينَ بَقُوا عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ.
تَطْهِيرًا لَهَا. بَعْدَ سَبْعَةِ أَشْهُرٍ يَفْحَصُونَ.

15فَيَعْبُرُ الْعَابِرُونَ فِي الأَرْضِ، وَإِذَا رَأَى أَحَدٌ عَظْمَ إِنْسَانٍ يَبْنِي بِجَانِبِهِ صُوَّةً حَتَّى يَقْبِرَهُ الْقَابِرُونَ فِي وَادِي جُمْهُورِ جُوجٍ،

16وَأَيْضًا اسْمُ الْمَدِينَةِ «هَمُونَةُ»، فَيُطَهِّرُونَ الأَرْضَ.


اذن جُوجُ هو رَئِيسُ رُوشٍ ومَاشِكَ وَتُوبَالَ وهذه قبائل انحدرت من توبال ابن لامك بن قايين ومن روش ومن ماشك بن يافث بن نوح
وحزقيال يتنبأ بهلاك هذا وجنوده الكثيرة التي ستحيط باسرائيل فمن يتعقب جوج يجد انه كبير قوم تخشاهم اليهود لشدتهم وقسوتهم فتنبأ انبيائها بهلاك هذا الرجل وقومه ومن تحالف معه اذا جاء غازيا لبني اسرائيل وستكون هناك ارض خاصة له ولجنوده يدفنون بها.

ولربما يشكل البعض على كثرة استخدام كلمة جوج عبر الازمنة وفق الكتاب المقدس وجواب ذلك سهل فهو لفظ يطلق على كبير هولاء القوم كما يطلق لقب فرعون وقيصر وما شاكل ذلك فهو اسم لبشري اول ورث ابنائه اسمه فتلقبوا به .

وللتنبيه أيضاً اقول ان كلمة روش هنا لوحدها وماشك لوحدها ثم توبال لانه البعض يقرأ روش ماشك كلمة واحدة بسبب عدم الفصل في بعض الترجمات.


وفي المزامير وهي لفظ سرياني يعني الاناشيد التي يترنم بها مع الناي اي القصبة التي تظهر الموسيقى عند النفخ بها
فالمزمور يعني نشيد يترنم به مع صوت الناي. وسفر المزامير كبير جدا وهي خمسة اقسام ومحل الشاهد هو
اَلْمَزْمُورُ الْمِئَةُ وَالْعِشْرُونَ تَرْنِيمَةُ الْمَصَاعِدِ او نشيد الحجاج
الى ان قال
5 وَيْلِي لِغُرْبَتِي فِي مَاشِكَ، لِسَكَنِي فِي خِيَامِ قِيدَارَ!
ففي سفر حزقيال الاصحاح 27 المقطع 21
يقول
21 اَلْعَرَبُ وَكُلُّ رُؤَسَاءِ قِيدَارَ هُمْ تُجَّارُ يَدِكِ بِالْخِرْفَانِ وَالْكِبَاشِ وَالأَعْتِدَةِ.
قيدار وعرب الحجاز او الجزيرة وعرب تدمر وما كان حول العراق وسوريا من قبائل وكذا ما استوطن الاردن .
فالعرب قبائل متنوعة انصهرت فيما بينها واختلف اصلها كما اختلفت السنتها حتى جاء الاسلام وصهرها صهرا قرشيا.
تخشى بنو اسرائيل العرب لكونهم تحالفوا مع اعدائهم ضدهم والنص الاتي يظهر ذلك.
سبب خشية اليهود من العرب
في اخبار الايام الثاني وفي الأصحَاحُ الثَّانِي وَالْعِشْرُونَ
1وَمَلَّكَ سُكَّانُ أُورُشَلِيمَ أَخَزْيَا ابْنَهُ الأَصْغَرَ عِوَضًا عَنْهُ، لأَنَّ جَمِيعَ الأَوَّلِينَ قَتَلَهُمُ الْغُزَاةُ الَّذِينَ جَاءُوا مَعَ الْعَرَبِ إِلَى الْمَحَلَّةِ.

ومن هنا سنعرف بان توبال وماشك وروش وقيدار والعرب كل هولاء هم من غير اليهود بل هم من اعداء اليهود ويوجد عشرات الشواهد ان لم تكن بالمئات تشير لذلك اعرضنا عن ذكرها بغية اختصار هذا البحث .


ولنكمل تتبعنا لتكون الصورة اوضح ولنصل للعهد الجديد والى سفر رؤيا القديس يوحنا اي بعد قرون مما استشهدنا به سابقا.
وقبل ان استشهد بنصها لابد ان اشير لزمن ظهور هذه الرؤيا .

ظهرت رؤيا يوحنا حوالي سنة 95 ميلادية وكان الرجل منفيا في جزيرة بطمس وكان هناك اضطهاد عظيم للمسيحيين لذلك جائت الرؤيا كواقع حال يريد لشعبه الخلاص منه ومن يمر بهكذا ضيق وكرب وشدة يرى بشائرا للخلاص لكن بما انه كان يهودي الاصل والمعتقد وما زال مقدسا للعهد القديم لذلك ستكون رؤياه وفق عقيدته وما في عقله الباطن ولربما صدقت رؤياه او ستصدق بعض منها ولربما ستصدق بعد حين او يكذبها الزمن فالرؤيا لا تتعلق بصدق الدين بل بواقع المسأة المعاشة وافق الرائي المرتبط كونيا بروح الكون العظيمة فيمكن ان يرى البعض رؤى وتتحقق .

اذن ربما تصدق الرؤيا وربما تتخلف لكن هذا ليس بدليل على اي حقيقة اخرى لذلك يتنبأ الكثير مع اختلاف اديانهم فوقوع الرؤيا وصدقها وتحقق التنبؤ لا يعني صدق العقيدة وحقانية الدين الذي عليه صاحب الرؤيا.

ولربما هذا القديس كان من المعمرين الذين تخطوا المائة عام بسنين. وفي الرؤيا اشارة للنبي الكذاب الذي يجتمع حوله الكثير .

ومحل الشاهد هو الاتي
7 ثُمَّ مَتَى تَمَّتِ الأَلْفُ السَّنَةِ يُحَلُّ الشَّيْطَانُ مِنْ سِجْنِهِ، 8 وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْرِ. 9 فَصَعِدُوا عَلَى عَرْضِ الأَرْضِ، وَأَحَاطُوا بِمُعَسْكَرِ الْقِدِّيسِينَ وَبِالْمَدِينَةِ الْمَحْبُوبَةِ، فَنَزَلَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ اللهِ مِنَ السَّمَاءِ وَأَكَلَتْهُمْ. 10وَإِبْلِيسُ الَّذِي كَانَ يُضِلُّهُمْ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ، حَيْثُ الْوَحْشُ وَالنَّبِيُّ الْكَذَّابُ. وَسَيُعَذَّبُونَ نَهَارًا وَلَيْلاً إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ.

والخلاصة فان جوج وماجوج الذي زاد فيهما محمد حرف نداء كعادته في الزيادة والنقيصة هما قبائل بشرية ليس الا
وسكناهم في الارض التي حول اسرائيل الارض المقدسة فالارض المقدسة هي ارض اسرائيل وكل ما حولها ارض ظالم اهلها شريرة طباعها قد خالفت الرب وارادت القضاء على ابنائه اذن فبعض هولاء المخالفين لليهود بالاصل من قايين الذي سكن شرق عدن كما تقول اسفار اليهود وبعضهم من اولاد شيث ونوح ومن العرب ومما جاورهم بعد او قرب كماشك وروش وقيدار ومن احفاد جوج في القوقاز وما حولها كل هولاء سيكونون مجتمعين تحت راية جوج من ارض ماجوج ليحيطوا ببني اسرائيل مشكلين حلفا لزوالها لكن الرب اله بني اسرائيل يتحرك ويصنع معجزته ويظهر اياته ويصنع مقبرة جماعية بكل هولاء فيدفنوا بارض اسرائيل ليكونوا اية للناس اجمعين. لكن لما انتقل بعض اليهود من ديانتهم الام الى المسيحية كيوحنا القديس نقلوا معهم هذه المفردات والمعاني والمفاهيم وهكذا هو حال القصص والاساطير في تطورها عبر الازمنة والامكنة لذلك لما اضطهد يوحنا ومن معه راى رؤياه وفق ما اودع في ذهنه من العهد القديم الذي كان يقدسه.

وهنا لابد من سؤال وهو الاتي : هل كان بعض اجداد اليهود يسمون بجوج كما سمي الاباء الاوائل من ابناء نوح او قايين ؟
والجواب هو ان الاسم كان مستخدم وغير مستقبح وهذا دليل على انه بشر كما اشرنا في بحثنا ويمكن مراجعة كتب الاباء الاوائل لليهود من عهد قديم لتلاحظ هذا الاسم
بل ستجد في اخبار الايام الاول وفي الاصحاح الخامس ان يوئيل الابن البكر لأسرائيل اي يعقوب اسمه جوج
وهذا هو النص الذي يثبت ذلك
3بَنُو رَأُوبَيْنَ بِكْرِ إِسْرَائِيلَ: حَنُوكُ وَفَلُّو وَحَصْرُونُ وَكَرْمِي. 4بَنُو يُوئِيلَ: ابْنُهُ شَمْعِيَا، وَابْنُهُ جُوجُ.

ومن قرأ بدقة موضوعنا هذا سيرى ان جوج وماجوج تغيرتا طفيفا عبر الازمنة والامكنة لتكونا ياجوج وماجوج.

السؤال الثاني هو هل يوجد شواهد تاريخية على هذا الاسم والملك والارض ؟ الجواب نعم ويمكن تتبع ذلك .

الملاحظات المهمة اولا : تناقض الكتاب المقدس بين سفر التكوين وسفر الايام الاول من حيث الانساب .
ثانيا : توجد اشارات في العهد القديم تدل على وجود بشر قبل ادم وابنائه .
ثالثا : وهي محل البحث ان يوبال واخوته الذين تراسهم ماجوج واصبح هذا لقبا لأولاده الذين ترأسوا قومهم مع ابناء قيدار والعرب وكل من انحدر من غير اليهود كل هولاء ومن جاورهم هم اعداء لليهود وسيجتمعون يوما لكن الرب سيظهر اياته وسيخسف بهم وتكون لهم مقبرة عظيمة داخل اسرائيل تعرفها الامم وسيقدس اله اسرائيل ويظهر مجده بسبب هذه المعجزة.
رابعا : تطور هذه الاسطورة من رجل مع قومه ليكونوا بعد ذلك وكما في رؤيا القديس يوحنا اجتماع اهل الارض ضد ابناء الله اتباع المسيح ثم جاء محمد بعد ذلك ليصول ويجول كالعادة وليحرف المسار ليكونوا مخلوقات وحشية لها اربع عيون ومحتجزة في جهة ما الى قيام اليوم المعلوم .

والسؤال هنا من اين جاء محمد باسطورته الكهنوتية عن ياجوج وماجوج وانهم ليسوا ببشر وها قد تبين بان محمدا واتباعه منهم ههههه ؟.
وجواب ذلك قد ذكرته كثيرا بان محمدا كان مصاب ويسقط ويتكلم بلا شعور من اناء عقله الباطن لذلك تجد مزيجا غريبا وتناقضا متنوعا وكان اصحابه يسجلون كل ما ينطق به لسانه الذي يفوح بما في عقله الباطن ويسمونه قرانا كريما موحى اليه به من الله .
وهذه الحالة اي حالة السقوط والتكلم تشتهر بها العرب عادة حتى سمي ذلك بمرض الكهان والى يومنا هذا نجد نسائا ورجالا يسقطون فيتكلمون وفق انائهم اي وفق حالهم ومعتقدهم وما تاثروا به اي وفق مكنونات سرهم .

هذه خلاصة نعرف منها ان جوج وماجوج في اسفار العهد القديم ورؤيا يوحنا حواري عيسى هما قوم ياجوم وماجوج الذي شرق وغرب بهما ذهن محمد وهو لا يعلم بانه نفسه من هولاء القوم اي قوم ياجوج وماجوج .

واشير ان هذا هو البحث الاول الذي يطرح حقيقة ياجوج وماجوج بهذا الوضوح المطابق لتغير الاحداث عبر الازمنة.
هكذا قد احكم بتوفيق من روح الكون المقدسة
وسلام ودعاء ومحبة لكل مخلوق خلقته يد القدرة .
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

العودة إلى ”عقيدتي“