صفحة 1 من 1

هل مشكلة تأخر الإنجاب سببها طبي او روحي؟

مرسل: الأربعاء 27-3-2019 12:32 am
بواسطة Fadia1981
انا اعاني تأخر حمل وسبق وعملت ٣ محاولات حقن مجهري اريد معرفة السبب وراء تأخر الحمل هل هو طبي او روحاني وهل الخلل عندي او عند زوجي
انا فادية مواليد 19\7\1981 الساعة 2ظهرا مدينة البيضاء ليبيا
وقت السؤال ٢:٣١ليلا

هل مشكلة تأخر الإنجاب سببها طبي او روحي؟

مرسل: الأربعاء 27-3-2019 6:21 am
بواسطة ابو شمس المحسن
سلام ومحبة
لا يوجد سبب روحاني بل سبب طبي والأطباء بينوا الأسباب لذلك في مثل حالتك يستخدمون الحقن المجهري .

الحقن المجهري : هو أحد أنواع عمليات التلقيح الإصطناعي خارج الجسم، فتُجمَعُ البويضات من الزوجة والحيوانات المنوية من الزوج ثمّ يتم حقن حيوان منوي واحد مباشرة في كل بويضة بإستخدام إبرة رفيعة.

وتختلف معدلات نجاح وفاعلية الحقن المجهري باختلاف الحالات وقد تنجح العملية من المرة الأولى او قد تحتاج لعدة محاولات، وقد أظهرت نتائج الدراسات التي أجريت أن نسبة نجاح الحقن المجهري تقل كلما تقدمت المرأة في العمر.

إن أسباب الحقن المجهري متعددة منها :
إنسداد قناة فالوب
كمية قليلة من الحيوانات المنوية
ضعف حركة الحيوانات المنوية
مرض البطانة الرحمية المهاجرة
مرض تكييس المبيض
وهناك حالات أخرى تمنع تلقيح البويضة لذلك يقوم الأطباء بالتلقيح الاصطناعي .

لا حاجة لأن نفكر بالأمراض الروحانية ما دام الأطباء بينوا لنا المشكلة فهم أهل الاختصاص وهم من ينبغي أن نثق بهم .

نعم احيانا لا يعرف الطبيب سبب عدم الحمل لعدم وجود علة جسدية تمنع ذلك . وربما يكون السبب الحالة النفسية للزوجين أو سوء بالاتصال والتواصل وطاقة سالبة كبيرة تحملها المرأة ويكون ذهنها من النوع شديد التفكير السالب فتحرق طاقتها بيضها أو يقتل وسواسها وشكها وفاسد ذهنها براعم حملها ، وقد نوهت انا شخصيا لذلك وقدمت فيه نصائحا ثمينة وقد نصحتك سابقا وقدمت لك توصيات مهمة .

ايضا للأطباء بعض التوصيات يقدمونها من قبيل وقت المعاشرة وكيف يكون ذلك وفق دورة اخصاب المرأة .
وقد حل التنجيم ذلك منذ آلاف السنين وربط المرأة بدورات القمر وهذا ما تم إثباته علميا اليوم فنشاهد الأطباء يستخدمون نفس الجدول التنجيمي للاخصاب . وقد شرحت انا ذلك وفق عادة المرأة الرتيبة والغير مضطربة وقدمت نصائحا مهمة لمن كانت ذات عادة مضطربة ايضا .

وبأختصار يمكن لطبيعة عمل الرجل أو كما يقال حظ الزوجين التعيس وعلى جهل منهما أن تكون معاشرتها في الأيام التي لا يمكن الحمل بها وهي ايام المرأة الغير خصيبة ، ربما لطبيعة عمل الرجل وكونه في سفر أو يكون وقت معاشرتها وقت رتيب فلا يقع إلا وقت عدم اخصاب المرأة وبهذا كما يقال يكون العيار فاسدا والرصاص خلبا .

ايضا من الأمور الغريبة والجميلة أن السفر يغير المزاج فإذا لم يكن هناك مانع طبي عند الزوجين فيمكنهما السفر والمعاشرة هناك ولربما يقع الحمل لتغير طاقتي الزوجين الزمكانية وهذا أمر تم تجربته . وكما ذكرت قديما فطاقة المكان والزمان تؤثر على فرص الحمل وكذلك كما بينا طاقة الإنسان نفسه .

اذن لا ينبغي أن نربط منع الحمل بالروحانيات بل لابد من ربطه بالقضايا الطبية والطاقوية والزمكانية.

واهلا بك

هل مشكلة تأخر الإنجاب سببها طبي او روحي؟

مرسل: الأربعاء 27-3-2019 2:19 pm
بواسطة Fadia1981
جزاك الله خير
الله يكرمك