قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

البيتكوين : المقالة الاولى

كل ما لا يخص علم التنجيم الاستوائي من هندي وصيني ومايا وامم اخرى
قوانين المنتدى
• تنبيه : هذا قسم خاص لمواضيع التنجيم الهندي والصيني والمايا وكذا الامم الاخرى وليس للتنجيم الاستوائي الذي نستخدمه نحن عادة في منتدياتنا.
صورة العضو الرمزية
جيوتيش
عضو
عضو
مشاركات: 48
اشترك في: الأحد 17-3-2019 2:15 am
البرج: الميزان
الجنس: ذكر
سوريا

البيتكوين : المقالة الاولى

مشاركة بواسطة جيوتيش » الثلاثاء 16-7-2019 5:08 pm

بيتكوين : الجزء الأول
اعداد المنجم جيوتيش (أيهم) :

ما هو البيتكوين
تعد بيتكوين وبلوك تشين اثنين من أهم الاختراعات منذ تطوير الإنترنت وشبكة الويب العالمية في أواخر القرن العشرين، وهما من بين أهم الاختراعات في القرن الحادي والعشرين حتى الآن
أنه من المهم أولاً أن نفهم أساسيات البيتكوين قبل النظر إليها في علم الفلك. في المقالة التالية . محاولة فهم ووصف بيتكوين وبلوك تشين ليس بالأمر السهل ، ومع ذلك ، لم يفهم الكثير منا الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر والبريد الإلكتروني وشبكة الويب العالمية عندما تم تقديمها إلينا لأول مرة. وأشك في أن قلة منا حتى اليوم لديهم أي فهم حقيقي للتكنولوجيا وراء هذه الأدوات اليدوية التي نستخدمها كل يوم، ومع ذلك ، فإن وجود معرفة أولية بهذه التكنولوجيا المتطورة سوف يساعد المرء على فهم مدى جذريتها وحجمها الريادي حقًا....
... باستخدام بيتكوين وبلوك تشين هناك دائمًا شيء جديد يمكن تعلمه لأنهما يتطوران باستمرار

بيتكوين هي 1) عملة رقمية (قائمة على البيانات)
2) مقياس لقيمة العملات
3) نظام الدفع. يُعرف البيتكوين أيضًا باسم "العملة المشفرة" ، وهي عملة رقمية تستخدم "تقنيات التشفير" التي تحمي أمن البيانات الرقمية وتنظم وحدات العملة وتتحقق من تحويل الأموال ... كعملة رقمية ، لا يتم التحكم في عملة البيتكوين من قبل البنك المركزي. يمكن شراؤها من خلال تبادل أو تلقيها كهدية وتحتفظ إلكترونياً في بورصة مثل Coinbase أو على كمبيوتر شخصي أو في محفظة افتراضية.
بيتكوين هو أول تشفير، ولكن يوجد الآن أكثر من ألف نمط يستخدم الآن نمط التصميم الأصلي لـ بيتكوين أو أحد مشتقاته

في الوقت الذي لا تزال فيه عملة البيتكوين في المراحل الأولى من التطوير من حيث دورها الفعلي في استخدامها كعملة، فإن الغالبية الواضحة من مستثمري بيتكوين يحتفظون بعملة البيتكوين كمخزن للعملة يعتبر أحد أصول الملاذ الآمن الذي يشبه الذهب ... في المستقبل عندما تقوم بيتكوين بحل مشكلات قابلية التوسع يمكن لشبكة بيتكوين معالجتها، فقد يبدأ عدد متزايد من المستثمرين في استخدامها أكثر كعملة .
فيما يتعلق بوظيفة بيتكوين كنظام للدفع ، فإن المهم هو فهم أنه يتضمن قاعدة البيانات الفريدة التي يتم مشاركتها وتوافقها وتحديثها باستمرار عبر عدة عقدات في شبكة بيتكوين

أندرياس أنتونوبولوس، تقني، ومنظم، وواحدا من الشخصيات التي تحظى باحترام في بيتكوين، يصفه بأنه "اللامركزية المطبقة على التواصل الإنساني من العملة ... .بيتكوين هو تحويل الطبيعة ذاتها من المال.. بيتكوين عبارة عن منصة للثقة بالكامل وعالمي ولا مركزي للنظام النقدي الذي يمكن بناء التطبيقات عليه. إنه قابل للبرمجة ولا تحتاج أي سلطة مركزية إلى منح إذن لبدء تشغيله، تمامًا كما لا يحتاج أي شخص إلى منح إذن لتشغيل تطبيق على الإنترنت ، بيتكوين هو نظام نقدي يمكننا إرساله واستلامه لبعضنا البعض دون استخدام وسيط مصرفي ، لا حاجة لمزيد من الشيكات والنقد وبطاقات الائتمان أو باي بال ، وهي لحظية تقريبًا ، محدودة فقط بالوقت اللازم للتحقق من المعاملات .

تمثل بيتكوين تحولًا أساسيًا في المال، وهو اختراع يغير أحدث التقنيات التي لدينا في الحضارة. يعمل ذلك على تغييرها جذريًا عن طريق تغيير البنية الأساسية إلى هيكل يكون فيه كل مشارك متساوًا ، حيث لا يوجد معاملة لدولة أو سياق آخر غير الامتثال لقواعد الإجماع في الشبكة التي لا يتحكم فيها أي شخص ، حيث تكون أموالك ملكك. يمكنك التحكم فيه تمامًا من خلال تطبيق التواقيع الرقمية ، ولا يمكن لأحد فرض الرقابة عليه ، ولا يمكن لأحد الاستيلاء عليه ، ولا يمكن لأي شخص تجميده. لا أحد يستطيع أن يخبرك بما يجب فعله بأموالك. إنه نظام للمال متزامن وعبر الحدود بلا حدود. لم يكن لدينا نظام نقدي كهذا.
نظرًا لعدم وجود سلطة مركزية تنظم القاعدة النقدية لعملة البيتكوين ، يتم تطوير العملة وإنشاءها من خلال عقد الشبكة حيث يتم تقاسمها بين الأطراف المعنية. يتم تعريف كيفية تكوين البيتكوين من خلال خوارزمية، وهي عبارة عن مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها في العمليات الحسابية أو غيرها من عمليات حل المشكلات، خاصةً بواسطة الكمبيوتر. إذا كان المستخدم لا يتبع القواعد، فسيتم رفض عملته من قِبل الشبكة وبالتالي يصبح بلا قيمة . للسياسة النقدية لبيتكوين عامل ثقة مرتفع للغاية. يمكن لمجموعة صغيرة فقط من المطورين تغيير السياسة من خلال إجماع ديمقراطي ، لكن هذا لن يحدث على الإطلاق

تمامًا كما هو الحال مع الإنترنت، كذلك الحال مع بيتكوين ، حيث يوجد انفجار هائل في الابتكار عند إزالة شرط الحصول على إذن. ستحاول الحكومات تنظيمها ، ولن تكون قادرة على مواكبة السرعة التي تبتكر وتعيد ابتكار نفسها باستمرار ... لا يمكن اعتراض البيتكوين أو ضبطه أو السيطرة عليه أو تجميده ؛ لا يمكن اعتراض المعاملات أو إيقافها ؛ [تتم المعاملات] مع إخفاء الهوية بالكامل تقريبًا بعد تنزيل تطبيق واحد ، وستتغير الخدمات المصرفية إلى الأبد. أندرياس أنتونوبولوس

تم تقديم البيتكوين لأول مرة في أواخر عام 2008 بعد الأزمة المالية العالمية التي كان سببها إلغاء القيود التنظيمية في القطاع المالي والتي سمحت للبنوك بالمشاركة في تداول صناديق الاحتياط ، يؤمن المتبنون الأوائل أن بيتكوين يمكنها وينبغي أن تحل محل النظام المصرفي الفاسد.


من خلال مجموعة جديدة من تقنيات الحوسبة والتشفير الموزعة، ابتكر مجتمع البيتكوين أول محفظة نقدية الكترونية عالمية و التي يمكن أن تعمل بطريقة آمنة وجديرة بالثقة ... اعتبرها أنصار المذهب الليبرالي انها أكثر من وسيلة منخفضة التكلفة لإرسال الأموال ، وقد عمل الكثير منهم بلا كلل من أجل تبشير بالبيتكوين.
تتبع بيتكوين نموذج انكماشي حيث يتم إصلاح إجمالي إمداد بيتكوين؛ سيتم تعدين 21 مليون فقط من عملات البيتكوين بشكل إجمالي، لذلك لا يمكن لها ان تتضخم.. اليوم، تم استخراج حوالي 80٪ من جميع عملات بيتكوين، وبحلول عام 2140 ، سيتم تعدينها جميعها. استند الحد الأقصى البالغ 21 مليون دولار إلى حقيقة أنه "حتى لو تم استبدال عرض النقود بالكامل بـ 21 مليون بيتكوين ، فإن أصغر وحدة ستظل قيمتها أقل قليلاً من بنس واحد ( البنس : قطعة نقدية صغيرة) ، ا بيتكوين تساوي 10 ^ 8 ساتوشي ) واحد ساتوشي = مئة مليون بيتكوين متم تسمية هذا المصطلح "ساتوشي" باسم مخترع بيتكوين.

يمكنك شراء وبيع أقسام بيتكوين ، وصولاً إلى ساتوشي ، دون الحاجة إلى شراء بيتكوين بالكامل. هذا مهم لأن سعر بيتكوين واحد ينمو. يعتقد المؤيدون للبتكوين أن العرض المحدود من البيتكوين يمنع تدخل البنك المركزي ينما المعارضون اللذين لا يتفقون مع هذا النموذج الانكماشي يخشون أنه إذا نضجت عملة البيتكوين إلى عملة عالمية كاملة ، فإن عدم مرونتها قد يجلب الفوضى الاقتصادية. يبدو أن هذه الحجج تكرر الجدل الأبدي القائم بين الاقتصاديين.

غالبًا ما يُعتقد أن بيتكوين يشبه الذهب إلى حد ما ، لعدة أسباب. أولا ، تماما مثل الذهب ، له كمية محدودة. يوضح العرض المحدود من بيتكوين سبب تداوله حاليًا كسلعة اكثر من عملة ورقية . وهذا العرض المحدود يفسر أيضًا تقلبات بيتكوين ، والتي قد تتغير في يوم من الأيام عندما يتم اعتمادها على نطاق واسع كعملة. التشابه الآخر مع الذهب هو أن الذهب يجب أن يتم "تعدينها" أيضًا من خلال عملية مكثفة ، وفي الواقع ، يطلق عليها في كثير من الأحيان "الذهب الرقمي" ، على الرغم من أن منتقديها لديهم جدال ضد هذه النقطة.

تعدين البيتكوين : التعدين هو 1) العملية التي يتم من خلالها التحقق من معاملات بيتكوين وإضافتها إلى البلوك تشين (نوع من دفاتر الحسابات العالمية )
و 2) الوسائل التي يتم من خلالها إصدار بيتكوين الجديد. كل عشر دقائق أو نحو ذلك ، تجمع حواسيب التعدين بضع مئات من معاملات البيتكوين المعلقة ، والمعروفة باسم كتلة ، وتحويلها إلى احجية حسابية يجب حلها. يحصل عامل الحاسوب الذي يحل اللغز على عدد معين من البيتكوين كمكافأة يتم جمعها بعد إضافة 99 قطعة أخرى إلى دفتر الشيكات ،وبالتالي يصبح من الصعب للغاية استخراج بيتكوين لأن أجهزة التعدين مكلفة للغاية ، وهناك حاجة إلى قدر كبير من الطاقة الكهربائية لتشغيلها.

ما هو بلوك تشين ، وهل هو نفس البيتكوين أو مختلف عنه؟ يتم تخزين معاملات بيتكوين ونقلها باستخدام دفتر الحسابات الموزع ، و بلوك تشين هي التكنولوجيا الداعمة التي تحافظ على هذه العملية ....إن بلوك تشين ، هي قائمة السجلات المتنامية باستمرار (الكتل) التي يتم ربطها وتأمينها باستخدام التشفير.... يوجد داخل كل كتلة تجزئة تشفير (دالة تُستخدم لتعيين بيانات) للكتلة السابقة ، بما في ذلك الطابع الزمني وبيانات المعاملة. لا يمكن تعديل بلوك تشين حيث يتم تسجيل الكتل بترتيب زمني. وبالتالي يسمح للمشاركين بتتبع سجلات العملة الرقمية دون أي محاسبة مركزية ..

يمكن لـبلوك تشين التواصل على أنواع أخرى من المنصات باستثناء بيتكوين وغيرها من التشفيرات ، مثل الرموز ونقاط المكافآت. كما يصادق المعلومات الرقمية للتطبيقات خارج التشفير .
يمكن لـبلوك تشين تسريع وتبسيط المعاملات التجارية ، والحد من الاحتيال ، وتعزيز الشفافية في جميع أنواع عمليات التحقق. يتم بالفعل استكشاف هذه التطبيقات أو تطويرها في القطاعات الخاصة والصناعية والحكومية ، وتشمل مجالات التمويل الجماعي ؛ تمويل التجارة؛ معاملات بيع العقارات ؛ المحاسبة ،حماية غسل الأموال ؛ التأمين من خلال العقود الذكية ؛ ربط الأجهزة الطبية بالسجلات الصحية ، إدارة الأمدادات؛ ضرائب الايداع ، معاملات إمداد الطاقة ؛ مخزن البيانات ، وحتى موسوعة على الإنترنت تعرف باسم Everipedia

أعتقد أن البيتكوين هو "التطبيق القاتل" لجميع تقنيات التشفير والكتل، مثلما كان البريد الإلكتروني هو "التطبيق القاتل" للإنترنت المبكرة ، وهذا يعني أن ما دفع اعتماد وتعزيز شبكة الإنترنت: سيدفع اعتماد وتعزيز بيتكوين ... ان بلوك تشين ومجتمعها الفني القوي وعملية مراجعة الكود القوية ، تجعلها الأكثر أمانًا وموثوقية من مختلف المجموعات مثل البريد الإلكتروني .
يعتقد أنجيلي بيتكوين أن البيتكوين سيغير العالم. إنهم يؤمنون بذلك لعدة أسباب ، بما في ذلك حقيقة أنه يمكن أن يوازن بين المجال الاجتماعي والاقتصادي من خلال ضم كل شخص على الكوكب إلى الاقتصاد العالمي. في هذا الصدد ، تمثل حركة البيتكوين "إضفاء الطابع الديمقراطي على الأموال". وحتى الآن ، هناك أكثر من ملياري شخص في العالم هم من غير المتعاملين مع البنوك في الوقت الحالي ، مما يعني أنهم لا يستطيعون الوصول إلى المؤسسات المالية ذات الأسعار المعقولة التي يمكن من خلالها إجراء المعاملات التجارية وتحويلات مال. لكن هؤلاء غير المتعاملين مع البنوك ، والذين يوجد الكثير منهم في الدول النامية ، يمكنهم الوصول إلى الهواتف المحمولة التي يمكنهم من خلالها إجراء معاملات مالية مجانية وسهلة عبر بيتكوين دون استخدام وسيط مؤسسة مصرفية تفرض عليهم رسوم باهظة . .
من المقرر أن ينمو عدد هؤلاء الأفراد الذين يستخدمون البيتكوين بنسبة 30 في المائة أو أكثر خلال السنوات الخمس المقبلة..

في النهاية، بيتكوين هو نسخة قابلة للبرمجة من المال. عندما يكون لديك أموال قابلة للبرمجة، فإن الاحتمالات لا حصر لها. يمكننا أن نأخذ العديد من المفاهيم الأساسية للنظام الحالي التي تعتمد على العقود القانونية، ويمكننا تحويلها إلى عقود حسابية ، إلى معاملات رياضية يمكن تنفيذها على شبكة البيتكوين. كما قلت، لا يوجد طرف ثالث. إذا اخترعت شكلاً جديدًا من المال ، فيمكنني نشره على العالم بأسره ودعوة الآخرين للحضور والانضمام إلي . بيتكوين ليس فقط المال للإنترنت، إنه المال الامثل للإنترنت. إنه آمن وهو مجاني. نعم، إنها أموال للإنترنت ، لكنها أكثر من ذلك بكثير. بيتكوين هو الإنترنت من المال. العملة ليست سوى التطبيق الأول. إذا فهمت ذلك، يمكنك أن تنظر إلى ما هو أبعد من السعر، ويمكنك أن تنظر إلى ما هو أبعد من التقلبات . في جوهره، تعتبر بيتكوين تقنية ثورية ستغير العالم إلى الأبد....
Andreas M. Antonopoulos، The Internet of Money

ساتوشي ناكاموتو هو الشخص الذي اخترع بروتوكول البيتكوين. لم يقم فقط بصياغة الفكرة الرائعة بشكل استثنائي لخوارزمية تمنع استخدام الأصول الرقمية في مكانين في وقت واحد، ولكنه توصل أيضًا إلى نظام برمجي أولي اخترع هذه العملة الرقمية. يُعرف الأول باسم "مشكلة الإنفاق المزدوج" التي كانت عقبة كبيرة أمام تطور العملة الرقمية حتى اكتشافه. تتمثل طبيعة الوسائط الرقمية في إنشاء نسخة من نفسها بلا حدود، مما سيخلق بوضوح مشكلة كبيرة لمعاملة عملة لا نريد بالتأكيد تكرارها. فمن هو ساتوشي ناكاموتو؟








ساتوشي ناكاماتو هو اسم مستعار يستخدمه الشخص أو الأشخاص الذين صمموا بيتكوين وقاموا بإنشاء التطبيق المرجعي الأصلي وقاعدة بيانات بلوك تشين، لا يبدو أن أحداً يعرف (أو يقول) من هو ساتوشي أو مكان إقامته عندما نُشرت ورقة البيتكوين البيضاء لأول مرة في أكتوبر 2008 ، هذه الورقة البيضاء هي وصف رسمي لتصميم الأنظمة تقدم جميع المعلومات اللازمة إلى جانب اقتراح "نظام النقد الإلكتروني " ، والذي أصبح فيما بعد يعرف على نطاق واسع باسم بيتكوين .
أمضى الصحفيون سنوات في البحث عن ناكاموتو. و كانت هويته واحدة من ألغاز الإنترنت العظيمة


لقد كنت شغوفًا باكتشاف الهوية الحقيقية لساتوشي لأنني أردت إنشاء مخطط فلكي دقيق لبيتكوين. لا أتفق مع ما يستخدمه المنجمون على نطاق واسع لولادة البيتكوين في 3 كانون الثاني (يناير) 2009 في الساعة 18:15:05 بالتوقيت العالمي المنسق عند إنشاء أول كتلة في سلسلة البيتكوين. هذا هو المعروف باسم كتلة تكوين بيتكوين. مما لا شك فيه أن ولادة بيتكوين حدثت قبل ذلك ، عندما أصدر ساتوشي ناكاموتو كتابه الأبيض الأسطوري .
لأنشاء مخطط ميلاد دقيق للبتكوين ، نحتاج إلى تاريخ ووقت وموقع جغرافي دقيقين. لدينا تاريخ ووقت الورقة البيضاء ، ولكن الموقع يمثل مشكلة .....
وفقًا لمحفوظات قائمة تشفير البريد ، تم إرسال البريد الإلكتروني الخاص بـ ساتوشي وتلقيه يوم الجمعة ، 31 أكتوبر 2008 ، الساعة 14:10:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة في نيويورك. ومع ذلك ، فإن قائمة المراسلات خاضعة للإشراف ، لذلك قد لا يتم تلقي البريد الإلكتروني من قبل الجميع في القائمة إلا بعد يوم واحد في 1 نوفمبر ، ولم يتم إرسال الرد الأول على البريد الإلكتروني حتى 2 نوفمبر. ومع ذلك ، أنا أستخدم 31 أكتوبر تاريخ ووقت ولادة بيتكوين. تظل المشكلة أننا لا نزال لا نعرف من هو ساتوشي ناكاموتو ، وعلى هذا النحو ، لا نعرف أين كان ساتوشي عندما تم تحميل الورقة إلى قائمة تشفير البريد .


أخذني الفضول من بحثي إلى عالم Cypherpunks (سايفر بانك ) ، لقد اعتقدت بأنه من أجل فهم أصول وطبيعة أعمق عن ساتوشي وبيتكوين ، نحن بحاجة إلى النظر إلى هذه المجموعة لأن ساتوشي اعتمد على العديد من أفكارهم الحالية ، العديد من الأفراد المذكورين في قائمة ساتوشي هم جزء من هذه المجموعة .
تم اشتقاق اسم Cypherpunks سايفر بانك من مزيج من الشيفرات (رمز خاص أو سري) و سايفر بانك هو نوع مستقبلي من الخيال العلمي يضم تحالفًا من الثوار الاجتماعيين والسياسيين الذين هم أيضًا مبدعون في مجال العلوم والتكنولوجيا ، Cypherpunks : هي مجموعة من الناشطين الذين ظلوا على مدى العقود العديدة الماضية يدعمون الاستخدام الواسع النطاق للتشفير وتقنيات تعزيز الخصوصية كطريق للتحول الثقافي .

الخصوصية ضرورية لمجتمع مفتوح في العصر الإلكتروني، لا يريد المرء أن يعرف العالم كله مسأله الخاصة . الخصوصية هي القدرة على الكشف عن الذات بشكل انتقائي للعالم ... تتطلب الخصوصية في مجتمع مفتوح أنظمة معاملات مجهولة. حتى الآن ، نظام المعاملات المجهول ليس نظام معاملات سري ؛ وجوهر الخصوصية هو ان اكشف معلوماتي عندما أرغب بذلك فقط . إذا قلت شيئًا ما ، فلا أريد أن يسمع الكل ذلك الكلام . إذا كان محتوى خطابي متاحًا للعالم ، فليس لدي أي خصوصية .
التشفير هو الإشارة إلى الرغبة في الخصوصية ، والتشفير باستخدام تشفير ضعيف يشير إلى عدم وجود رغبة كبيرة في الخصوصية .


غالبًا ما يطلق على ساتوشي ناكاموتو نفسه اسم الشيفرة النهائية أو Cypherpunks ، تحتوي الكتلة الأصلية من منشأ البيتكوين على رسالة مضمنة من التايمز تبدو وكأنها إشارة إلى الإيديولوجية الثورية للمجموعة ، قول الرسالة التي تم تضمينها من الصحيفة: "المستشار على شفا الإنقاذ الثاني للبنوك". كان هذا بمثابة ختم زمني لإثبات أن كتلة البيتكوين هذه قد تم استخراجها في هذا الوقت وليس غيرها ، لقد كانت رسالة غامضة تشير إلى أن منصة بيتكوين المصرفية العالمية اللامركزية قد تم تشكيلها لإنزال البوابة المصرفية المركزية الفاسدة في جميع أنحاء العالم والتي عفا عليها الزمن .


قبل ظهور بيتكوين لأول مرة ، لم يكن هناك سجل لساتوشي ناكاموتو ، وكان من غير الممكن تعقب رسائل البريد الإلكتروني وعناوين المواقع الإلكترونية تقريبًا لأنه استخدم خوادم البريد الإلكتروني مجهولة الهوية وتور (برنامج لتمكين الاتصال المجهول) ، لذلك لم يكشف عن المعلومات الشخصية عبر الانترنت ، من الممكن أيضا أنه ربما استخدم الشبكات الافتراضية الخاصة ( في بي اس) لإخفاء أصله ، قام بتأليف مئات المنشورات في عامي 2009 و 2010 ، وشجع مطوري البرامج الآخرين على العمل على تحسين الكود الأصلي والمساهمة فيه. في أبريل 2011 ، أرسل رسالة إلى أحد زملائه من مطوري بيتكوين يقول إنه انتقل إلى أشياء أخرى ، ثم اختفى .
لم يتم التحقق من أي من الأفراد أو الجماعات أو المنظمات التي يشتبه في كونها ساتوشي على الإطلاق. هناك احتمال ان ساتوشي اخفى هويته خوفا من اعتقاله من قبل السلطات الحكومية بموجب قانون الإرهاب ، لأن الإرهابيين استخدموا عملة البيتكوين لشراء الأسلحة .

وهناك تفسير آخر لعدم الكشف عن هويته ساتوشي هو أنه من بين أولئك الذين يعملون في مجال حماية الخصوصية في مجتمع Cypherpunks ، فإن شخص مجهول الهوية ("شبح") موثوق به أكثر من شخص معروف اسمه ، يتماشى ذلك مع فكرة أن مخترع البرنامج اللامركزي يجب أن يبقى مجهولاً بحيث ينتمي البرنامج بعد ذلك إلى المجتمع بأكمله ، كما هو الحال في شعار "نحن جميعًا ساتوشي".
هناك إشارة إلى هذه الفكرة بالذات باختصار الرسالة المنشورة على منتدى مطوّري بيتكوين على موقع مؤسسة فينيكس Linux Foundation على الويب في أواخر عام 2015. وقد ظهر هذا بعد أن تم اعلان "كريج رايت" بصفته سلتوشي كان عنوانه "أنا لست كريج رايت. كلنا ساتوشي .

يشاع أن ناسا (وكالة الأمن القومي الأمريكية) و dha وزارة الامن الداخي يعرفان بالتأكيد هوية ساتوشي الحقيقية ... هناك احتمال أن وكالة الأمن القومي استخدمت "الأسلوبية" (التحليل الإحصائي للاختلافات في الأسلوب الأدبي بين الكتابات ) لتحليل رسائل البريد الإلكتروني والنصوص التي تم جمعها من جهود المراقبة الجماعية ، ومن هذا كله كانوا قادرين على "وضع تريليونات من كتابات من أكثر من مليار شخص على متن نفس اللائحة مع كتابات ساتوشي للعثور على هويته الحقيقية. استغرق الجهد أقل من شهر ، وأدى إلى نتائج إيجابية .

بغض النظر عمن هو ساتوشي ، سواء كان مبرمج متواضع أو مهندس برمجيات ؛ او عالم تشفير وكالة سرية مثل وكالة الأمن القومي ، شكل من أشكال الذكاء الاصطناعي et أو AI كما تشير بعض النظريات البعيدة ، أو شركة تضم مجموعة من الباحثين أو مخترع ثري ..الحقيقة هي أن بيتكوين وبلوك تشين يمثلان تقنية مذهلة ستغير العالم

بينما كنت أحاول تحديد مخطط الولادة الصحيح لبيتكوين ، قمت بتحليل العديد من الأبراج المحتملة لكتلة التكوين والورقة البيضاء لبيتكوين. في مخططات دقيقة ، يحتاج الطالع(أو لاغنا) من المخطط إلى وصف واضح للكيان أو الفرد الذي يمثله المخطط. وله أهمية هائلة في مخطط الولادة. إنه الشيء الذي يتم من خلاله التعبير عن كل شيء آخر في مخططك ، هذا هو العنصر الأكثر أساسية في المخطط ، ان البحث اساسه ان مخطط بيتكوين يجب ان يصف البيتكوين بشكل دقيق ، لذلك بالرغم من ان هذه العملية بسيطة جدًا بالنسبة لي ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً للغاية


أشعر أن هناك احتمال قوي أن بيتكوين نشأت في فان نويس ، كاليفورنيا. يعتمد هذا جزئيًا على شيء اكتشفته على موقع إلكتروني يسمى https://whoissatoshi.wordpress.com يُطلق على مدون هذا الموقع اسم باونتي هنتر يصف نفسه بأنه باحث في OSINT ومتحمس للبيتكوين يشير إلى "الذكاء المفتوح المصدر" الذي يعد جزءًا من عملية التحقيق المستخدمة عند البحث في الاستخبارات العامة عبر الإنترنت للحصول على معلومات حول فرد أو كيان.... وفقًا ل لباونتي هنتر تم تتبع الاتصالات في يناير 2009 بين ساتوشي وهال فيني وكان عنوان IP اللذي استخدمه ساتوشي هو فان نويس – كاليفورنيا .


بناءً على نتائج باونتي هنتر جنبًا إلى جنب مع جميع الابحاث الأخرى التي أجريتها ، لدي شعور قوي بأن ساتوشي كان في فان نويس، كاليفورنيا ، أو على الأقل كان هناك عندما تم إنشاء بيتكوين ، فيما يلي بعض المخططات التي درستها (يرجى ملاحظة: يتم احتساب جميع المخططات الفلكية وفقًا لزودياك النحمي سايديرال (وليس الاستوائي او التروبيكال ) والايانامشا هي لاهيري :
أولا - 3 يناير 2009 ، الساعة 18:15:05 بالتوقيت العالمي في لندن ، إنجلترا: هذا أحد مخططات الولادة الأكثر شيوعًا لبيتكوين. الطالع هو السرطان وهو علامة تحكم الأرض والمحاصيل والخدمات الغذائية وصناعات صيد الأسماك والخدمات البلدية. و الناكشاترا هي بوشيا ، علامة الزراعة ، الألبان والمناجم والحكام والوزراء والملوك والتجار والصناعات الجيوفيزيائية ، والبناء. أنها لا تناسب بيتكوين.


ثانيا : 3 يناير 2009 ، الساعة 1:15:05 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة في مدينة نيويورك ، الطالع هو الحمل الذي يتعلق بالسياسة ، الجيش ، القادة ، المتمردين ، الحرائق ، الحوادث ، الجراحة ، و الناكشاترا هي كريتيكا ، دلالة المواد الحربية ، والقوات المسلحة ، والشرطة ، والتجارة الدولية ، والهندسة الكيميائية والمهندسين ، والديون ، ومقاولي البناء والتعدين ، والمراكز الطبية ، والموسيقى. أنها لا تناسب بيتكوين.

ثالثا : 3 يناير 2009 ، الساعة 18:15:05 بالتوقيت العالمي ، في سيدني ، أستراليا. الطالع هو القوس في مولا ناكشاترا ، وهو قريب نسبيا من الطالع للورقة البيضاء في فان نويس ، كاليفورنيا. القوس في الواقع يصلح ان يكون طالع بيتكوين .



رابعا : فيما يتعلق بالمخطط السابق المحدد لأستراليا ، ما زلت غير مقتنع بأن كريج س. رايت من أستراليا هو ساتوشي ، على الرغم من أنني أفهم أيضًا أنه لا يمكن استبعاد ذلك تمامًا. هذا هو المخطط الفلكي لإعلانه يوم 2 مايو 2016 في الساعة 8 صباحًا في سيدني ، أستراليا ، عندما نشر لأول مرة في مدونته أنه ساتوشي.

يحتوي الرسم البياني للوقت والتاريخ والموقع الخاص بإعلانه على حاكم مخطط ، الثور : فينوس ، الذي يحتل المنزل الثاني عشر ، مما يشير إلى الحالة الأمنية الهشة والمضطربة ومع ذلك ، فإن الشمس موجودة أيضًا في المنزل الثاني عشر الذي يكشف كيف ستثبت أدلة رايت المحيرة وغير المقنعة في النهاية.
عطارد هو رب البيت الثاني الكلام والاتصالات ، وكذلك في البيت الثاني عشر السرية ، وفي درجة 29 الذي يكشف كيف ستبقى مسألة تأكيد رايت غامضة للغاية ، كما أنه سوف يستمر في التذبذب وعدم توفير الأدلة اللازمة لتكون قادرة على دعم ادعائه. يتجلى هذا الالتباس بشكل أكبر من خلال وضع نبتون في البيت العاشر ، مما يشير إلى ادعاءات رايت المحيرة ، وشخصيته المشبوهة ، والحالة الشائكة التي تطورت بعد إعلانه.
يعكس نبتون ، كيف أدت رحلة رايت لإثبات أنه ساتوشي وأولئك المحيطين به إلى سحابة من التصريحات المشوشة ، وسلوك المترافق بجنون العظمة ، والكذب في و صف الحقائق ، وفي النهاية ، لا يوجد دليل نهائي حقيقي. كل هذا يشير إلى أن تصريحه قد لا يكون صحيحًا ، والذي يبدو أنه الاستنتاج الرئيسي لبحثي ، رغم أنه ليس نهائيًا بطريقة أو بأخرى وقد لا نعرفه أبدًا.

خامسا : كتلة تكوين بيتكوين في فان نويس ، كاليفورنيا ، 3 يناير 2009 في الساعة 10:15:05 صباحًا. هنا لدينا أورانوس في طالع الدلو في ساتيابهانيشا ناكشاترا ، الدلو وأورانوس وساتيابيشا ناكشاترا يرمزان إلى المفكرين الأحرار والتكنولوجيا ؛ تجارب اجتماعية ، الثوار. التحرر، العلوم والتكنولوجيا؛ الديمقراطية ؛ عملات مزيفة أو بديلة ، وصفت سابقا كيف أن تعدين بيتكوين أقرب إلى حل اللغز. وبالطبع ، لا يزال أصل بيتكوين لغزًا كبيرا .


يعكس ساتيابهانيشا ناكشاترا ، فكرة الحماية ، وهذا يتطابق مع بيتكوين وهو بديل للعملة السيادية وحماية للأمن المالي العالمي. ساتيابهانيشا هو أيضا علامة على الخصوصية ، مرة أخرى مثل ما نراه حول سر النسب بين بيتكوين وأيضا مع طبيعة التشفير و …. Cypherpunks الجمهور بطيء في اعتماد بيتكوين ، بسبب الافتقار المشكوك فيه للفهم . يشير هذا أيضًا إلى ساتيابهينيشا ناكشاترا التي تحكمها العقدة الشمالية للقمر ، والتي تسمى راهو (الراس) في علم التنجيم الفيدي.


سادسا : حدث إصدار برنامج بيتكوين v0.1 الأول في 8 كانون الثاني (يناير) 2009 ، يحتوي مخطط الإصدار v0.1 في نيويورك في الساعة 2:27:40 مساءً على طالع برج الثور الذي يمكن أن يصلح لكونه يتعلق بـ "العملة والتمويل". ومع ذلك ، لست مقتنعًا بأن ساتوشي كان في نيويورك عندما تم إصدار البرنامج . أعتقد أنه كان في جنوب كاليفورنيا ، كما ذكر سابقًا. يحتوي مخطط الإصدار الخاص بلندن على طالع الأسد والذي لا يتناسب مع عملة البيتكوين. يحتوي مخطط الإصدار الخاص بأستراليا طالع القوس 29 درجة والذي يقع في ناكشاترا اوتارا شادها والتي يمكن أن تتعلق بالبحث العلمي ولكنها لا تتوافق بالضرورة مع العملات والبرنامج.

يحتوي بيان الإصدار الخاص بـ فان نويس ، كاليفورنيا على طالع الحوت : ناكشاترا ريفيتي ، يناسب هذا استخدام بيتكوين أيضًا ، حيث يمثل الحوت الأنشطة السرية والألغاز والأسرار. وبما أن كلمة "التشفير" في العملات المشفرة تشير إلى "الأسرار" ، يشير مصطلح ريفيتي باللغة السنسكريتية إلى "الثروة والعملات .
كما ذكرنا ، يمثل كتاب البيتكوين الأبيض المولد الحاسم لبيتكوين في رأيي .
فيما يلي بعض أهم المخططات التي درستها : بينما نت أقوم بتحديد ميلاد بيتكوين

1- كتاب بيتكوين ، 1 نوفمبر 2008 في الساعة 4:10 صباحًا في سيدني ، أستراليا . برج العذراء هو الطالع في أوتارا فالغوني ناكشاترا. يمثل العذراء في علم التنجيم ؛ الزراعة والغذاء الخدمة المدنية ،محاسبة، الصحة والطب والمستحضرات الصيدلانية .. ملابس.. مؤسسات خيرية، والحيوانات .... ناكشاترا اوتارا فالغوني يمثل العديد من الأشياء نفسها مثل العذراء ، إلى جانب الشحن ، الثروة، مخازن، علماء الفلك. هندسة، التعليم، السياحة، الدبلوماسية، والتجارة..... من الواضح أن هذا ليس هو أفضل ما يناسب بيتكوين .

2- كتاب بيتكوين ، 31 أكتوبر 2008 في الساعة 18:10 في لندن ، إنجلترا . الثور هو الطالع في روهيني ناكشاترا. الثور يعني البنوك والمصارف، القروض، المال، العملات، التجارة والأعمال... يمثل روهيني نفس دلالات الثور بالاظافة للقوات البحرية، القضاة، الزراعة، السيارات والبنزين.... يمكن أن ينجح هذا ، ولكنها ليست مقنعة في رأيي مثل مخطط القوس / مولا ناكشاترا لفان نويس ..

3- كتاب بيتكوين ، 31 أكتوبر 2008 في الساعة 14:10 في مدينة نيويورك ، فلوريدا . الجدي هو الطالع، ويقع في شرافانا ناكشاترا. الجدي يحكم المؤسسات الحكومية ، أرض، سياسة، شرطة، والشركات الكبيرة... شرافانا هو علامة الحكام والمسؤولين ، الشحن ، الزراعة، المناجم والتعدين، الجيولوجيا والمعادن، الأطباء، والنبيذ والمشروبات الكحولية.... هذا ليس هو الأنسب لبيتكوين .


4- ورقة بيضاء ، 31 أكتوبر 2008 في الساعة 11:10 في فان نويس ، كاليفورنيا.... القوس هو الطالع في مولا ناكشاترا ..
بادئ ذي بدء ، كما ذكر من قبل ، أعتقد أنه من المحتمل أن يكون ساتوشي في جنوب كاليفورنيا عندما تم إصدار الورقة البيضاء. يناسب مخطط الإصدار الخاص بـ فان نويس أو في أي مكان حول لوس أنجلوس ... القوس يمثل الرموز ، الترميز ، والتشفيرات، الأوراق الأكاديمية أو العلمية أو التكنولوجية أو الدينية أو القانونية المنشورة (مثل ورقة البيتكوين البيضاء) ؛ وجميع أنواع أنظمة بث الاتصالات بما في ذلك الشبكات اللاسلكية مثل الويب وشبكات الهاتف وخدمات الإنترنت الثابتة.




مولا ناكشاترا تمثل المشروعات الكبرى والتجارة الدولية والعملات الأجنبية.... يقع لاغنا في مخطط D9 نافامشا في برج الثور والذي يتعلق بما يمكن إنتاجه ، والذي له آثار مادية قوية... حاكم مولا ناكشاترا هو كيتو (الذنب) ، عقدة القمر الجنوبية ، والتي لها أهمية مهمة بالنسبة إلى بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى .

يشير حاكم مولا كيتو (الذنب) إلى "وهم أو سراب " ، وهذا أمر مثير للاهتمام للغاية لأن الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي وارين بافيت وصف في الماضي بيتكوين بأنه "سراب". لقد كان يعني أنه يشعر أنه استثمار ضعيف للغاية لأنه لا يدعمه بأي شيء. رداً على ذلك ، قال مارك أندريسن وهو متخصص في مجال التكنولوجيا إن بيتكوين هي "تقنية أخرى لا يفهمها بافيت ببساطة."

أوافق لأسباب أخرى على أن مصطلح "سراب" يصف نوعًا ما بيتكوين ، لكنه يعرّف أيضًا جميع أشكال المال. يصف أندرياس م. أنتونوبولوس ، أحد أبرز خبراء البيتكوين في العالم وخبراء القوالب المفتوحة ، النقود بشكل عام بأنها "هلوسة مشتركة" تستند إلى فكرة القيمة في واقع الإجماع. بعبارة أخرى ، إن الاعتقاد الجماعي للعقل الجماعي هو وحده الذي يمنح أي شكل من أشكال المال قيمتها الحقيقية. لذا نعم ، كل المال هو سراب.

كيتو (الذنب) ونظيره راهو (الراس) ، العقدة الشمالية للقمر ، هما تشايا غراها (كواكب الظل) وكلاهما لهما تأثير يشبه السراب لأنه ليس لهما أجساد مادية بل مناطق فلكية تحدد تقاطع طريق الشمس مع القمر ، فإنها تدل على قوة اللاوعي القوية التي تسيطر على جميع الأحداث الكارمية. كل من كيتو (الذنب) وراهو لهما أهمية خاصة في فهم بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى .
تجسد مولا ناكشاترا قوة تدمر وتفكك الأمور (برهانا شاكتي) ، تمامًا كما تهدد ثورة الكتل والعملة المشفرة بتفكيك البوابة المصرفية العالمية وإحداث ثورة في العالم بأسره على العديد من المستويات الأخرى. يشرح عالم التنجيم الفيدي Prash Trivedi قوة مولا ناكشاترا نسبة إلى موقعه في المركز التاسع عشر بين 27 ناكشاترا. الرقم 19 = 1 + 9 ، وبالتالي يمثل ألفا (1) وأوميغا (9) ، وهكذا ، فإن مولا لديها القدرة على قطع ما فقد فائدته من أجل ولادة حقيقة جديدة.

يقع مولا ناكشاترا في مركز مجرة درب التبانة ، القوة الإبداعية العالمية التي تظهر من خلال عالمنا المادي وتعمل من خلال كيتو (الذنب)، تمثل بيتكوين و بلوك تشين تطورًا كبيرًا للإنسانية ولدت من هذه القوة الإبداعية التحويلية العليا... قام عالم الفلك والفيلسوف الراحل بيبين بيهاري بتجسيد هذه القوة في وصفه الجميل لكيتو باعتبارها "جوهرًا أوليًا من مظاهره ... [وهو] يماثل ضباب النار الذي يشكل المادة الأساسية لإضفاء صبغة الكون".

بلوتو ، كوكب القوة والعمق والمال والموت والنهضة ، يعكس بلوتو هنا جوهر بيتكوين كنظام ثوري يتجسد في ظروف غامضة خارج اللاوعي الجماعي من أجل نقل وتطوير الظروف الاجتماعية والاقتصادية لجميع الناس في جميع أنحاء العالم مع توحيدهم في شكل ما. وفقًا للمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ Neurohacker Collective Jordan Greenhall في مقالة عن بيتكوين نشرت في فبراير 2016 على Medium.com: بيتكوين هي شكل من أشكال التنظيم الذاتي للذكاء الجماعي يكون أكثر قدرة من أي شيء في البيئة الحالية إلى حد أنه سوف يكتسح بعيدا حتى أقوى الذكاءات الجماعية المعاصرة في ترسيخ نفسها كشكل جديد مهيمن من الذكاء الجماعي على الأرض. "هذا الوصف يبدو بغاية من الواقع ، ويشير كذلك إلى تأثير كل من كيتو (الذنب) و راهو (الراس) في وصف بيتكوين .


ربما تكون الحجة الأكثر إلحاحًا في مخطط القوس / مولا لبيتكوين هي العلاقة الوثيقة التي تربطها بأحد مخططات الولادة لشبكة الويب العالمية ، والتي اخترعها السيد تيموثي جون بيرنرز لي. عيد الميلاد الأصلي للويب كان في عام 1989 ، ولكن المخطط الذي استخدمه الكثير من المنجمين هو لاول مرة في 6 أغسطس 1991 في جنيف ، سويسرا في الساعة 16:00:12 بالتوقيت العالمي (18:00:12 بتوقيت وسط أوروبا) ، عندما جعل بيرنرزلي خدمة الويب متاحة للجمهور على الإنترنت . يوجد هذا الرسم البياني أيضًا في القوس عند درجة واحدة تقريبًا ، وكذلك في مولا ناكشاترا.






عندما شرعت في البداية في العثور على مخطط ولادة بيتكوين ، شعرت أن المخطط يجب أن يعكس بطريقة ما هذا طالع الويب ، وهو ما يفعله بالفعل القوس الصعودي. يتجاوز طالع البيتكوين بضع درجات أعلى من طالع الويب ، مما يعكس تقدمًا من نوع ما. شعرت أن هذا أمر مهم لأنه على المستوى الأساسي ، يتم دمج كل من الويب وبلوك تشين وبيتكوين في النظام الفعلي للشبكات المعروفة باسم الإنترنت.

تلخص الويب وبيتكوين قفزتين تطوريتين متعاقبتين في التقدم التكنولوجي في مجال علوم الكمبيوتر. يربط كل منها مصادر عديدة المعلومات في شبكة عالمية غير مركزية، كلاهما تقنيات ثورية ، حتى الويب في أيامه الأولى أزعج الوضع لموفري الاتصالات بالمثل ، فهم قد أسيء فهمهم ، وأُسيء إليهم التسمية "بدعة". وكانت الويب أول آلية رئيسية يمكن من خلالها تبادل المعلومات على الإنترنت..... تمثل بلوك تشين وبيتكوين تقدمًا ملحوظًا في الطريقة التي يمكننا بها تنظيم المعلومات ومعالجتها وتبادلها على الإنترنت.
المرفقات
مخطط البيتكوين.png
مخطط بيتكوين النهائي
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••


صورة العضو الرمزية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 6599
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى
كندا

Re: البيتكوين : المقالة الاولى

مشاركة بواسطة اية » الأربعاء 17-7-2019 9:03 am

مقال علمي جميل و رائع الاخ Ayham جيوتيش مع تحليل دقيق من التنجيم الهندي ...

حقا رائع ما تنشره لنا بالحكمة في كل مرة بهذا الفن ... و كل التوفيق لك امين ... تحياتي

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

صورة العضو الرمزية
جيوتيش
عضو
عضو
مشاركات: 48
اشترك في: الأحد 17-3-2019 2:15 am
البرج: الميزان
الجنس: ذكر
سوريا

Re: البيتكوين : المقالة الاولى

مشاركة بواسطة جيوتيش » الأربعاء 17-7-2019 10:46 am

مرحبا بك اخت اية ، اتمنى ان تكوني بخير وعلى ما تحبين


صورة العضو الرمزية
رسالة
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 647
اشترك في: الجمعة 19-9-2014 11:43 am
الجنس: انثى

Re: البيتكوين : المقالة الاولى

مشاركة بواسطة رسالة » الأربعاء 31-7-2019 12:22 am

موضوع جميل اخي جيوتيش.

تباركت أيها الرب القدوس، اللهم بشرني و أفرحني و ارزقني ما اتمناه آمين يا الله

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”التنجيم الهندي + الصيني + الامم الاخرى“