نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

كل ما لا يخص علم التنجيم الاستوائي من هندي وصيني ومايا وامم اخرى
قوانين المنتدى
• تنبيه : هذا قسم خاص لمواضيع التنجيم الهندي والصيني والمايا وكذا الامم الاخرى وليس للتنجيم الاستوائي الذي نستخدمه نحن عادة في منتدياتنا.
صورة العضو الرمزية
محب روحاني
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 66
اشترك في: الجمعة 17-2-2012 9:27 am
البرج: الحمل
الجنس: ذكر

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة محب روحاني »

الاخت الفاضلة (مسك) لما قرأت جوابك مرة ثانية انتبهت لما كتبته اعلى الصفحة:(أهلا بك سيدي الكريم وأنا أيضاً حين قرأت ردك تذكرت قول الله عز وجل ( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ) فأيهما أصدق هذا المثل في الأعلى ام كلام الله العظيم ؟)
اشكركم كثيرا على تفضلكم فيبدو انكم اسم على مسمى , والله اقولها بدون مجاملة , فقد جعلتني اضحك من اعماق قلبي ضحكة لم اضحك مثلها منذ زمن بعيد , فاخوك يعيش في بلد نتغذى ونتعشى فيه الكآبة مجانا , ولايحسدنا على حالنا احد! اختي الكريمة , لما ظهر الخوارج على الامام علي عليه السلام امام الحكمة والبيان , وباب مدينة العلم , قالوا نكتفي بكتاب الله اماما ومرشدا , فكان من جملة ماوقعوا فيه من الفضائع انهم استحلوا وشرعوا بقتل الاطفال , بدعوى انهم ذرية الكفار , واستندوا على هذه الاية (وقال نوح رب لاتذر على الارض من الكافرين ديارا , رب انك ان تذرهم يظلوا عبادك ولن يلدوا الا فاجرا كفارا) فاستنتجوا بانه لما كان ذرية الكفار فجرة كفرة اذن يحل قتلهم , حتى انهم كانوا يبقرون بطون النساء الحوامل . فلما سمع بهم احد العرفاء الصالحين قال انما قال نبي الله نوح عليه السلام ماقال لما اوحى الله اليه (يانوح انه لن يؤمن لقومك الا من قد آمن) فلما سمع الخوارج بذلك كفوا عن قتل الاطفال .
ومااشبه الليلة بالبارحة , فنحن نرى ناس يستحلون قتل النساء والاطفال , والنصارى وبقية الاديان , بدعوى انهم مشركون وكفار , وهم بزعمهم يستندون على آيات من القرآن الكريم يفتي بها علماؤهم الفطاحل ! فهم بهذا يشبهون من يقول : ان الله تعالى قال : لاتقربوا الصلاة .
ان القرآن الكريم حمال ذو وجوه كما يقول الامام علي عليه السلام , فالافضل ان لايجعل كل انسان من نفسه اماما لنفسه , وهنا نعود لكلامنا الاول , فالناس ليسوا متساوون لامن حيث قدراتهم الفكرية ولاالروحية ولاالقلبية (مثل الشجاعة والسخاء وماشابه) كذلك قول الحق تعالى : {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} [القصص : 68]
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة مسك »

السور الاعظم كتب:انا ارى انه تبني هذه الفكرة او دحضها اقصد فكرة العودة لاتترتب عليها اثار خطيرة طبعا هذا المفروض
انا شخصيا اؤمن بالامام المهدي وعودة السيد المسيح واؤمن بانه متوفى (ميت) اي قبضت روحه حاله حال البشر -السؤال ماذا يتغير اذا لم اؤمن ؟؟!! الجواب :لاشئ
طيب تسالوني لماذا ؟؟ اجيب انه انا اؤمن بحقيقة دور الانسان في هذه الحياة من تبني الفكر الطيب والعمل الطيب والقول الطيب ونشر النفع والخير في المجتمع واقامة العدل واحقاق الحق والسعي بما يجلب الخير لنفسه وللناس ممارسة الانسانية بمعناها الحقيقي ليكون فعلا خليفة الله في الارض -اذن الانسان بكل احواله وحالاته سواء بالايمان بتلك الفكرة او دحضها عليه نفس الحقوق والواجبات -يعني ناخذ مثل شخصين الاول مثلا عدم ايمانه بمسالة الامام او العودة ممكن يرجع لقناعات معينة او دلائل تلك الفكرة غير مقنعة ولاتثريب عليه فهي لاتضر به ولا بغيره فالله عالم بنيته وقصده لانه اعماله جملا وتفصيلا يريد بها وجه الله تعالى -والشخص الثاني يؤمن بها فهل واجباته تجاه نفسه ومجتمعه او دوره في هذه الحياة يختلف عن الشخص الاول ؟؟ قطعا لا -في امور انا ارى ان لا نضغط على غيرنا او انفسنا بالتركيز على حيثياتها ودقائقها اولا لانها مطروقة وثانيا نريد نعزز من نشر دور الانسان في الحياة اي دوره الفعلي وماعليه من حقوق وواجبات تؤثر عليه وعلى من حوله -قل ربي الله ثم استقم -هذا مبدا جدا مهم لنسير عليه

والشئ بالشئ يذكر فاعرج على رواية ممكن نفهم المبدا في ماذا نبحث ولماذا وهل كل شئ واجب البحث ::

مر الامام علي عليه السلام على قوم من اخلاط المسلمين وهم قعود في بعض المساجد في اول يوم من شعبان وهم يخوضون في امر القدر وغيره وقد ارتفعت اصواتهم واشتد فيه محكمهم وجدالهم فوقف عليهم وسلم فردوا عليه واوسعوا له وقاموا اليه يسالونه القعود عليهم فلم يحفل بهم ثم قال لهم وناداهم (( يا معاشر المتكلمين فيما لا يعنيهم ولا يرد عليهم الم تعلموا ان لله عبادا قد اسكتهم خشية من غير عي ولا بكم ولكنهم اذا ذكروا عظمة الله انكسرت السنتهم وانقطعت افئدتهم وطاشت عقولهم وحامت حلومهم اعزازا لله واعظاما واجلالا فاذا افاقوا من ذلك استبقوا الى الله بالعمال الزاكية يعدون انفسهم مع الظالمين والخاطئين وانهم براء من المقصرين ومن المفرطين الا انهم لا يرضون لله بالقليل ولا يستكثرون لله الكثير فهم يدابون له في الاعمال اذا رايتهم قائمون للعبادة مروعون خائفون مشفقون وجلون فين انتم منهم يا معشر المبتدعين اما علمتهم ان اعلن الناس بالقدر اسكتهم عنه وان اجهلهم به اكثرهم كلاما فيه.....الخ الرواية التي تحدث فيها عن فضل شهر شعبان



الامام هنا يعلمنا النافع لامور ديننا ودنيانا واخرتنا -وعذرا انا لا اقصد ان نغلق النقاش ولكن فقط التذكير الى انه في مواضيع كثيرة في المنتدى وتساؤلات تتعلق بقضية الامام المهدي وعودة السيد المسيح وفديوهات واراء ومداخلات وايضا بقي الموضوع محل اختلاف ولكن اختلاف بالاراء وليس خلاف بين الاعضاء ;-) فهذا شئ جميل واتمنى ان يكون هذا الموضوع بهذا المستوى الجميل من الطرح للاخوة والاخوات
وفقكم الله جميعا



[align=center]يا صديقتي الجميلة ..
المشكلة الأساسية والهدف من طرحي لهذا الموضوع في الأساس كان بسبب اعتقاد الكثيرين أن الايمان بعودة عيسى عليه السلام وبخروج المهدي هي من مبادىء العقيدة في كافة المذاهب والحقيقة ان أركان الايمان واضحة ( الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ) وهي مذكورة بالقرآن والايمان بالقدر خيره وشره هي من مستلزمات الايمان بالله ...

وعدم الاعتقاد بهذا الأمر برأيي لا يخرج الإنسان من دائرة الإيمان وهي ليست مسائل كفر كما يروج او يعتقد البعض.

لكن المشكلة عند الايمان بها انها قد تدخل الإنسان في دائرة التقاعس والتكاسل والتخاذل والركون إلى الغير او المنقذ أو المهدي للهروب من المسؤولية ؟ فما هي مسؤولية الإنسان او المسلم على هذه الأرض؟. ولماذا استخلفنا الله على هذه الأرض ؟ ( ثم جعلناكم خلائف في الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون ) أنظري ماذا يقول الله عز وجل وماذا ينتظر منا ؟ يريد عمل وعمارة للأرض ؟ ونحن .... ؟!!

( وإذا قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون ) صدق الله العظيم
والله يعلم مالا تعلمون ..


تخلق هذه الأساطير يا سيدتي للمساكين ( المغفلين ) أمثالنا كمخدر ومسكن ومغيب وهي أساطير مهدوية في اليهودية والمسيحية والاسلام للأسف ونحن صدقناها ومنذ عهد ما بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ونحن ننتظر خروج المهدي وعيسى والدجال ووووو الخ ؟!

كما أنها تضر كثيراً بالإسلام فلو فرضنا مثلاُ أنه أقيمت مؤتمرات وندوات مقاربة ومقارنة بين الأديان وجاء النصارى إلينا بعقيدة الرجعة ان عيسى عليه السلام سيعود في آخر الزمان لينشر ملته وينير الأرض بنوره وتجتمع عليه شعوب العالم كله .. وأنتم يا مسلمون تقولون ان محمدا هو خاتم الأنبياء والمرسلين وانه انزل برسالة للبشرية جمعاء وفي نفس الوقت تعتقدون بعقيدة الرجعة للمسيح فما قولكم ؟... بالله ماذا تتصورين أن يكون رد كبيرنا الذي علمنا النسخ عليهم ؟
وكم مسلم سيشك في دينه ؟ وكيف ستكون صورة الإسلام امام العالم ؟ :)

أذكر أن دكتورا ومفكراً إسلاميا قال مرة : انه من حسن الحظ ان شباب المسلمين لا يقرأ ... لأنه لو تعمق في الكتب الدينية وقرأ بعض المصائب فيها .. فإن أغلبه سيلحد والجهل نعمة أحياناً .. ربما يستوجب حمد الله عليها :)



انظري بالله لهذه المهزلة من مجموع أحاديث كثيرة نسبت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم زوراً :
عن انس رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أن رجلا سأل رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) متى تقوم الساعة ؟ وعنده غلام من الأنصار يقال له محمد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن يعش هذا الغلام فعسى أن لا يدركه الهرم حتى تقوم الساعة )

عن أبي هريرة قال عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه قال:( إني لأرجو إن طالت بي حياة أن أدرك عيسى ابن مريم فإن عجل بي موت فمن أدركه منكم فليقرئه مني السلام )



قسم بالله كنت رح ألطم ... يالله رحمتك بس :)
والله إنه لشيء يشيب منه شعر رأس الطفل الصغير فهل يعقل هذا يا مسلمين ؟ هل يعقل أن ينطق بها من ( لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ) إليه من الله الذي يقول : (يسألونك عن الساعة أيان مرساها فبم أنت من ذكراها إلى ربك منتهاها ) و ( وقل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا اعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي قل هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تفكرون ) صدق الله العظيم ؟




وما يريح النفس قليلاً أن ( الخير في أمتي إلى يوم القيامة ) وأن أغلبها أو كلها احاديث أحاد واحاديث الأحاد لا توجب عقيدة او علم والحمد لله .

( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون ) و(ان الذين امنوا وعملوا الصالحات أولئك خير البرية ) صدق الله العظيم



ودمت بخير حبيبتي ،[/align]

آخر تعديل بواسطة مسك في السبت 29-12-2012 11:20 pm، تم التعديل مرة واحدة.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة مسك »

المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله

اهلا بك اختي الكريمة الفاضلة مسك
ان اهل الحكمة لا يحبون المحسوبية ويعتبروها خطا
ولا يحبون الرشوة ويعتبروها خطا
ولا تحبون الفئوية ويعتبروها خطا
اذن هذه امور خاطئة فهل يعقل ان يعملها الله
هل يدخلني الجنة من اجل شخص لمحسوبيته
هل يدخلني الجنة من اجل فئوي وطائفي
هذه امور خاطئة لايقوم بها الحكيم فكيف بالله تعالى
اذن انا اكفر برب يدخلني الجنة من اجل محمد او علي او المهدي
لانه لم يجعل لي قيمة ولم يساويني بهم من حيث المحسوبية والعنصر والفئوية
ان الايمان والتصديق بمحمد شئ وان يدخل الله الناس للجنة بسبب محمد شئ اخر
الناس تدخل الجنة باعمالها والا فلن يكون الله حكيما حاشاااه تعالى
لذلك الخطا عند الناس وطبيعة فهمها للدين
فالله يريد المنهج البشري الطيب الذي يكون بالحسنى
الذي كله سلام ومحبة وعمران وبناء وتضحية وفداء
وليس ادخل الناس الجنة بسبب نبي او امام او وصي
اذن لا فائدة من قدوم الانبياء اذا كان الامر فئوي ومحسوبي
لانه يمكن ترك الناس على اساس حبهم الى ادم واعتقادهم به
هذا امر باطل كبطلان من يدعي الاقتداء بالسلف
والامر عقلي لا يمكنه ان يدحض
لذلك كل الانبياء جاوا ليبينوا للناس ان الله يحاسب على عمل الانسان
فمحمد مثلا يقولون كان ابراهيميا قبل نبوته ولم يكن موسويا ولا عيسويا
ومع هذا انهم لم يقولوا انه كان جاحدا لموسى وعيسى
لان حقيقة محمد * تؤمن بالطيبين وان لم تتحلى بهذا الايمان ظاهرا
اذن ما هو معدننا الذي نحن عليه ما هي حقيقتنا ما هو نتاج هذه الحقيقة
اذن الله ينظر لطبيعة الانسان وعمله ومن هنا يكون الاجتباء والاصطفاء
واما ما يكرره البعض فهذا عماء ورث من عميان وجهالات اخذت من جهال
وشكرا لك وحفظك الله
والسلام عليكم ورحمة الله

[align=center]يقول الله عز وجل :
( ولما بلغ أشده واستوى آتيناه حكما وعلما وكذلك نجزي المحسنين ) صدق الله العظيم

بارك الله في عمرك وعلمك وعملك وحكمتك وزادك الله شرفاً ورفعة في الدنيا والآخرة
يا رب العالمين ،[/align]


المحسن كتب:اختي الفاضلة مسك
فعلا كما يقال انما هذا هو مسك الختام
لقد اجدت وافدت وايدك الله بروح منه
عيسى مات وتغمده الله برضاه ورضوانه ولن يعود وهذا من واضحات القران الكريم
وكان شيخ الشيعة الصدوق يقول أيضاً بموت عيسى عليه السلام
واما عقيدة رجوع عيسى فهي عقيدة مخالفة للقران وهي عقيدة دخيلة
والرفع هو ما اوضحت واشرت باركك الله
ولا يمكن ان يتحمل بدن عنصري عالم نوراني عظيم الا بلباس اخر وهو الذي يسمى عند البعض بالبدن المثالي
واما البدن العنصري فيتفسخ وينشا خلقا اخر
هذه عقيدتك هي العقيدة التي لم تؤخذ بالوراثة
ومن اراد ان يقتبس نورا فمن نور كلامك هذا
ونور الشمس لا تحجبه خفافيش الظلام
والسلام عليكم ورحمة الله


[align=center]وما وضعته هنا يا سيدي هو نور إقتبسته من أنواركم البهية وإنه لشرف كبير لي لأضيء به طريق الهدى بقدر الإستطاعة إن شاء الله فأنتم الأستاذ ونحن الطالب ..

وأود أن أقول ان هذا التفسير هو تفسيري الخاص والتوفية ( الرفع ) لم يسبقني إليها أحد بحمدالله في تفسير الآية كان مما ألهمني الله وهداني إليه بعد بحث مطول ومكثف في علوم الطاقة والدين .. أردت به وجه الله وهو العالم بما في قلبي ونيتي خالصه بالتنوير وأجيز نشره في أي مكان وبدون ذكر اسمي لمن يرغب بعد إذن إدارة الحكم مع حفظ حقوق النشر لهم ،
المهم ان تنشر الحقيقة وتفتح عيون وبصائر وقلوب المؤمنين عليها يا رب .. امنيتي والله ولدي الكثير وربما يكون قادماً لا اعلم ،




سلمت سيدي الكريم ودمت بخير ،[/align]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9103
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي الكريم محب روحاني
انت وانا وسائر المحبين نبحث عن البصيرة وهي ان تفتح عين النور لترى كمال التوحيد بلباس بديع التكوين
فنكون جميعا من اصحاب الوعي الكوني النوراني الذي طالما تاق اهل الحكمة والمعرفة له
ولقد قال شيخ الاشراق السهرودي رحمه الله بما معناه
ان الله قد جعل في ارض البسيطة سبعا من المسالك وفي السابعة تقر عيني وعينك وعين كل سالك.
وهذه العين اخي الكريم هي عين الوعي والبصيرة والالهام والفهم الحق التي يعبر عنها البعض بالوعي الكوني
وكل بقدره ومقداره وللعبد ما سعى وكيفما ترزع تحصد
صدقت واصبت في كلامك ان الناس ذوي قوالب مختلفة وقوابل متنوعة ولولا الاذواق لبارت السلع
لذلك الله جل جلاله يحاسب العبد وفق ادراكه
فذنب العالم ليس كذنب الجاهل
فالعارف يحاسب على قدر معرفته
ان الحساب والعقاب والاجر والثواب هو نتاج وصنيع الانسان نفسه فبقدر المعرفة يكون الاجر
ان العوالم النورانية العظيمة مختلفة باختلاف درجاتها ومقاماتها
فحتى الذي يحشر في طبقة الانبياء ليس بالضرورة ان يستانس كاستئناس هولاء الانبياء
كمثال العالم والمتعلم كلاهما يجلسان معا ولكن لذة العالم بعلمه تختلف عن لذة التلميذ
ان العقل يتكون ويتاطر وفق معلوماته وطبيعة فهمه وما تاثر به وما اقتبس وكيف تعامل مع الاشياء
لذلك امتاز الناس بالعقل واختلفوا في نورانيته فضله وخسته ضعفه وقوته وقواه
وهنا قال ربنا جل جلاله
" إِنَّ اللَّهَ لَمَّا خَلَقَ الْعَقْلَ قَالَ لَهُ : أَقْبِلْ ، فَأَقْبَلَ ، ثُمَّ قَالَ لَهُ : أَدْبِرْ ، فَأَدْبَرَ ، فَقَالَ : وَعِزَّتِي وَجَلالِي مَا خَلَقْتُ خَلْقًا أَشْرَفَ مِنْكَ ، فَبِكَ آخُذُ ، وَبِكَ أُعْطِي "
وفي رواية بك اثيب وبك اعاقب
هذه هي الحقيقة وهذه هي العظمة الالهية وهذا هو صنع بديع الذات لهذا المخلوق العجيب
اذن بالعقل يكون كل شئ وكل ما شط عن العقل فهو للنار
لذلك الابله والمجنون لاخوف عليه ولا هو من المحزنين
كذا الجهل وعدم بلوغ الحجة والدليل وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً
يعني حجة باطنة او ظاهرة كما وصفها رسول الله
اذن المعرفة والمنهج اللذان هما بالعقل يكونان هما محل الثواب والعقاب
فلا خوف على من لم يعرف محمدا او عليا او مهديا ولا هو من المحزنين
لانه اما انه لم تصله الحجة او جاهل
ولكن العقاب يقع على كل من تحقق في مقام الجحود
فالجاحد هو من عرف فانكر وقد قال تعالى
وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ
او يشتد على من عرف فجحد واستيقن اي كمن كذب وصدق كذبته
وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ
هولاء عرفوا الحق فانكروه اما لتضاربه مع ماصلحهم اوكرها بالحق باسباب اخرى
أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنْتُمْ لَهَا كَارِهُونَ
اذن من ينكر مهدي الشيعة فقط كونه يكره الشيعة فهذا ممن ذمه الله تعالى
ومن يكره شئ عند اهل السنة فقط لكونه عند اهل السنة فقد ذمه الله
كابن تيمية عندما قال كان محمد رسول الله يلبس العمامة وينزل الذوابة الى اخر كلامه
ولكننا لا نعمل بهذا لانه تعمله الرافضة
اذن كره عمل رسول الله لان الرافضة تعمله
هذا هو العماء العظيم ويسمونه شيخ الاسلام
وهذا الحديث العظيم الذي هو حديث العقل من الاحاديث التي يبطلها ابن تيمية واتباعه كونه ضعيف او يحاول ان يجد له الحجج حتى يبطله
مع انه اعظم حديث في العقل في كل اديان اهل الارض واصدقها فحتى لو انه لم يكن متواترا لكنه اصاب الحق بالحق فكيف ينكر بهذه الطريقة
المهم اخي الكريم محب روحاني
اذن بالعقل والمعرفة يكون العمل واجر هذا العمل
فانت تعمل عملا فينفع الناس ولكن ان قصدت الخير اثابك الله اما ان قصدت الاضرار بالخلق فلن يثيبك الله
لان النيات من عمل العقل والعمل تابع لنيته
واما من فسد عقله كمن يتحجج بالسلف ويهجر ويدمر ويفجر فيؤخد على الحالين
على مخالفته لعقله الى ان وصل الحال انه افسد العقل فلم يميز الخبيث من الطيب
والخلاصة كل شئ بالعقل وحده
ولا يضرنا او ينفعنا انسان الا بقدر عقولنا
فان صدقنا بعقولنا نبيا وعملنا بمنهجه فزنا وان كذبناه ونعلم انه حق خسرنا
واما ان لم يقم دليل على حق النبي فلسنا بملزمين
انما الملزم هو من يعرف فينكر
والانبياء والاصفياء للهداية وللعبد اجر عمله وما يترتب عليه اتخاذ مسلكه
حفظك الله ورزقك علم الاولين والاخرين حتى تكون دالا عليه به
والسلام عليكم ورحمة الله


الاخت الكريمة مسك حفظك الله وحماك وايدك
لقد اجدت وافدت وقد ادركت بنور ذهنك ما ادركه الحكماء من قبلك
ولك فضل ادراكك ذلك بدون الاستعانة بحكيم فكان الملهم لك قلبك عن ربك
فالرفع في عوالم النور حقيقة قديمة وكذا الابدان المثالية
وهذه حقائق وان اخفيت الا انه قد قالها الحكماء القدماء وكذا بعض المعاصرين
وهي الحقيقة التي طالما شنع بها على ابن سينا وغيره حتى ان البعض انكرها بالعلن وآمن بها في السر
لأن القائل بها كان يكفر وبالتالي يقتل لان فقهاء الظاهر يوجبون الايمان بالمعاد الجسماني
وهم قوم متسلطون متجبرون متكبرون قتلوا الحكماء والاولياء كما قتل ائمتهم السابقون الانبياء
حتى ان بعض من يدعي العلم كان يسأل اذا قيل ان فلانا يحب الحكمة فيقول
هل يؤمن بالمعاد الجسماني او لا
وكأنه يريد ان يشارك في مفخرة قتل الحكماء والاولياء
وهذه الحقيقة اقدم من عصر ابن سينا وقد قال بها افلوطين الاسكندروني في كتاب اثلوجيا افلوطين كما اتذكر
في مبحث حشر النفوس بعد موتها علما انه قد سبق الاسلام
ومكانا عليا فسرت على انها منزلة عالية او مكانا نورانيا عاليا
حتى لو نظرت الى الرمزية في عليا ستجدين عدد 111 اويظا رقم 3
وكلا الرقمين يشير لحقيقة رمزية عظيمة وهي الاندادك بعد الانفصال وبعد الظهور
وثلاثة اعلى ما يمكن ان يصله الانسان اللاهوتي بعد موته
حفظك الله وانار بصيرتك ورزق علم ما كان وما سيكون اللهم امين
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة مسك »

محب روحاني كتب:السلام عليكم ورحمة الله
اختنا الفاضلة (مسك) اشكركم كثيرا على هذه الايضاحات بارك الله فيكم ..
كان الانسان القديم يتصور الارض مركز الكون , ولازال الانسان فيه شئ من هذه العنجهية , فهو يتصور كل الوان واشكال الحياة مقتصرة على هذه الحياة الدنيا الارضية التي نحياها ! ان العلم المادي علم الناظور والتلسكوب اكتشف الاف بل وملايين المجرات والشموس والكواكب والارضين , فلماذا لايكون فيها ايضا حياة عاقلة بل ومتطورة اكثر من الحياة البشرية ؟ ونحن نفرأ في الكتاب ( {وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ} [الشورى : 29] والدابة في اللغة كل ماتدب على الارض , اي بمعنى كائن حي لديه جسم مادي له وزن معين , فاذا كانت الدواب توجد في السماء مثلما هو في الارض , اذن يوجد بشر غيرنا , ولعلهم متطورون اكثر منا بكثير , لان الله تعالى وصف عالمنا باسفل سافليين , اذن توجد عوالم سفلية غيرنا .ثم تقول الاية (وهو على جمعهم اذا يشاء قدير) الايوجد احتمال ان الجمع هنا لايعني به يوم القيامة , بل انه سيأتي يوم يجتمع فيه اهل الارض بناس سيزورونهم من السماء ؟ وهل يوجد مانع عقلي ان كان عيسى عليه السلام يعيش في عالم من تلك العوالم وسيأتي يوم ما يزور فيه الارض , وينزل من السماء , كما جاء في الانجيل والقرآن الكريم ( حينئذ ترون آية ابن الانسان آتيا من السماء بقوة ومجد عظيمين ,فتنتحب جميع شعوب وقبائل الارض)(وانذرهم يوم الحسرة اذ قضي الامر وهم في غفلة وهم لايؤمنون) , كذلك موت يحيى عليه السلام , فهو قد قتل (او مات على ماذكرت) قبل 500عام من نزول القرآن الكريم ,لكن الاية تصفه بانه لازال حيا ولم يمت بعد ( والسلام عليه يوم ولد ) بصيغة الماضي (ويوم يموت) بصيغة المستقبل ,اي انه لازال حيا ولم يمت ؟
قلنا ان الحياة الوان واشكال كثيرة , وما الجسد المادي الا مجرد ملابس تلبسها النفس الانسانية وينزعها يوم موته , كما يقول نعالى في قصة ابني آدم (فبعث الله غرابا ليريه كيف يواري سوءة اخيه ) ولم يقل ليريه كيف يواري اخيه !فاين ذهب الاخ اذن , اذا كان جسده مجرد سوءة(شئ قذر) كما يصفه الخالق سبحانه ؟
ان الانسان كائن اسمى من الجسد , وليس الجسد الا سجن للنفس , مثل سجن الفرخة في البيضة , ويوم تموت الجسد تتحرر النفس , لكن السؤال أين تذهب ؟ هنا اختلفت العقائد والمذاهب والكلام يطول .لكن ينبغي ان نعرف معنى الرفع , فكما تفضلتم الجسد المادي المخلوق من التراب لن ترتفع الى السماء ابدا , لكن النفس هي التي تدخل السماء , وليس كل الانفس ({إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ} [الأعراف : 40] فاذا كانت هذه النفوس لاتفتح لهم ابواب السماء (طبعا بعد موت الاجساد) يبقى السؤال : اين يذهبون اذن ؟ ولانطيل الكلام حتى لانخرج من الموضوع .
نرجع فنؤكد ان المهم ان يكون الانسان:
1- مسلما : والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده . سواء كنت بوذي ام يهودي ام مسيحي ام مسلم , لاتعتدي على الاخرين لابلسانك ولايدك , فانت مسلم
2- مؤمنا : والمؤمن من احب لغيره الخير كما يحبها لنفسه , وكره لغيره الشر مثلما يكرهها لنفسه , فان كنت كذلك فانت مؤمن ان كنت بوذيا ام يهوديا ام مسيحيا ام مسلما
3- صالحا:والصالح من يترجم ايمانه القلبي الى اعمال وافعال بارض الواقع , اي يسارع في عمل الخير , كما اكد الحق تعالى مرارا وتكرارا (الذين آمنوا وعملوا الصالحات)
وفقنا الله جميعا لعمل الخير ومجانبة الشر.


[align=center]أهلاً بك سيدي الكريم مجدداً ..

بالنسبة للكائنات السماوية او الفضائية التي إفترضت وجودها فأظن أغلب الظن انه لا توجد حياة بشرية إلا على الأرض والله تعالى أعلم ..
وقد يوجد بشر غيرنا ولكن في أكوان اخرى موازية أرضية وليس على كواكب في الفضاء ... إليك التالي :
يقول الله عز وجل : (الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن لتعلموا أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً ) صدق الله العظيم

المتأمل بهذه الآية يدرك ان هناك سبع سماوات وسبع أراضين يتنزل أمر الله بينهن .. حينما سأل ابن عباس عن تفسير هذه الآية قال: ( لو حدثتكم بتفسيرها لكفرتم ، وكفركم تكذيبكم بها)
وأيضاً عن أبي الضحى عن ابن عباس قال: ( في كل أرض آدم كآدمكم ونوح كنوحكم وإبراهيم كإبراهيمكم وعيسى كعيسى ونبي كنبيكم )


هناك نظرية في ميكانيكا الكم تسمى ( نظرية الأكوان المتعددة أو المتوازية ) تقول : ( إن وقوع أي حدث عشوائي معناه أن احتمال من ضمن عدة احتمالات أخرى قد وقع ... مما يؤدي بنا إلى القول أن الاحتمالات الأخرى قد تكون وقعت في أكوان موازية لكوننا أي أن ھناك كون لكل احتمال من الاحتمالات المتوقعة يعني أنك لو تعرضت لموقف يكون فيه الموت نتيجة محتملة ... إذن ففى كون موازى لنا انت ميت )

قد تفسر هذه النظرية شيئا مهما ولكنها قالت بلا نهائية الأكوان وقصرت في عددها التي ذكرها الله في كتابه بسبع فقط ..

وهنا أيضا : قال الإمام أبو بكر القرشي في كتابه التفكر والاعتبار : حدثني إسحاق بن حاتم المدائني حدثنا يحيى بن سليمان عن عثمان بن أبي دهرس قال بلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم انتهى إلى أصحابه وهم سكوت لا يتكلمون فقال : ( ما لكم لا تتكلمون؟ فقالوا: نتفكر في خلق الله عز وجل قال: فكذلك فافعلوا، تفكروا في خلق الله ولا تتفكروا فيه فإن بهذا المغرب أرضا بيضاء نورها ساحتها أو قال : ساحتها نورها مسيرة الشمس أربعين يوما بها خلق الله تعالى لم يعصوا الله طرفة عين قط قالوا : فأين الشيطان عنهم ؟ قال: ما يدرون خلق الشيطان أم لم يخلق ؟ قالوا: أمن ولد آدم ؟ قال: لا يدرون خلق آدم أم لم يخلق )



قال تعالى ( يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم ) صدق الله العظيم

في المستوى أو البعد النوراني الرباني .. الزمن مطلق .. على عكس الأرض فالزمن نسبي فاليوم عند الله مقدارة ألف سنة مما نعد أي لا يوجد عند الله ماض ومستقبل فكل ما في زمنه هو الآن لذلك هو عالم كل شيء ومحيط بكل شيء ( الله بكل شيء عليم ) (والله بكل شيء محيط ) صدق الله العظيم
وببساطة للتوضيح ... الله يتعامل معنا بزمن مطلق ونحن نتعامل معه بزمن نسبي ،


يقول العلماء أن حجم الأرض ومن فيها إلى الكون هم بحجم علبة الكبريت فتخيلوا حجمنا أمام الله ؟ ومن نحن وكم نحن وما أهوننا عليه ! ... وكيف ينظر إلينا ؟

ما أود قوله أن خلق الله كله من أوله إلى آخره ومن أزله إلى نهايته هو بعلم الله وإحاطته في لحظة واحدة حاضرة هي الآن بالزمن المطلق أي لا يوجد عند الله ماض ولا مستقبل فالماضي والمستقبل امامه يحدث الآن ولنا في ذلك مثال رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم لنعيم الجنة وعذاب جهنم يوم القيامة في ليلة الإسراء والمعراج ،

وما سبق يفسر لك يا سيدي ( وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ ) فإنهم إن شاء لا يعجزونه لا قبل حاضرنا ولا قبل الآخرة ولا بعدها .



نأتي إلى الدابة : (دب .. يدب .. دبا .. ودبيبا والدب .. المشي الهين البطىء ) والدابة ( كل كائن يتحرك وهي مشتقة من الدبيب وهو الحركة الجسمانية )

قال عز وجل : ( وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم إلى ربهم يحشرون ) ( وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون ) و ( فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته ) صدق الله العظيم

الدابة هنا هي اسم جنس وتدل على القليل والكثير أي قد تكون واحده او مجموعة من نفس الجنس.

هناك امر اود التنبيه له أن خلق السماوات هي نورانية ولا يوجد لها جنس كذكر او انثى ولنا امثله في ( الروح والملائكة ) والبشرية خصت بسيدنا آدم عليه السلام فقط حينما قال الله : ( إني خالق بشرا من صلصال من حمإ مسنون فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين ) صدق الله العظيم
فهو الوحيد الذي خلق بشراً في سمائنا ومن ثم اهبط إلى الأرض ..



بالنسبة لسيدنا يحيى عليه السلام الاية التي ذكرتها أتت في سياق سرد قصة سيدنا يحيي حيث يقول الله له وهو صبي ( يا يحيى خذ الكتاب بقوة وآتيناه الحكم صبيا وحنانا من لدنا وزكاة وكان تقيا وبرا بوالديه ولم يكن جبارا عصيا وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا ) أي قبل موته في زمنه لا في زمن القرآن ونفس الشيء بسيدنا عيسى عليه السلام : ( قال اني عبدالله اتاني الكتاب وجعلني نبيا وجعلني مباركاً أين ما كنت واوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم أبعث حياً ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه تمترون ) صدق الله العظيم


والسوءة في الآية التي ذكرتها( فبعث الله غرابا ليريه كيف يواري سوءة اخيه ) لقصة أولاد أدم عليه السلام تعني : ما تسوء رؤيته وهي هنا تغير رائحته وتقطع جسده أي تعفن الجثة بعد قبض روحه.



وفي آية : ( إن الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط وكذلك نجزي المجرمين )

هذه تتمتها ( لهم من جهنم مهاد ومن فوقهم غواش وكذلك نجزي الظالمين ) صدق الله العظيم

المقصود في أبواب السماء هنا الأبواب التي تودي للجنة وهم يذهبون لجهنم كما يقول الله تعالى والشرح الوافي في هذه الآية التالية : ( ويوم يقول المنافقون والمنافقات للذين آمنوا انظرونا نقتبس من نوركم قيل ارجعوا ورائكم فالتمسوا نوراً فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب ) صدق الله العظيم




أتمنى ان يكون الله قد وفقني في رد طيب على هذا الشق .. وقد أرهقتني الكتابة والله أحتاج لبعض وقت كي أتنفس فانت متعب سيدي وأنا ثرثارة وتلمس لي العذر ،



دمت بود ،[/align]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة مسك »

محب روحاني كتب:الاخت الفاضلة (مسك) لما قرأت جوابك مرة ثانية انتبهت لما كتبته اعلى الصفحة:(أهلا بك سيدي الكريم وأنا أيضاً حين قرأت ردك تذكرت قول الله عز وجل ( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ) فأيهما أصدق هذا المثل في الأعلى ام كلام الله العظيم ؟)
اشكركم كثيرا على تفضلكم فيبدو انكم اسم على مسمى , والله اقولها بدون مجاملة , فقد جعلتني اضحك من اعماق قلبي ضحكة لم اضحك مثلها منذ زمن بعيد , فاخوك يعيش في بلد نتغذى ونتعشى فيه الكآبة مجانا , ولايحسدنا على حالنا احد! اختي الكريمة , لما ظهر الخوارج على الامام علي عليه السلام امام الحكمة والبيان , وباب مدينة العلم , قالوا نكتفي بكتاب الله اماما ومرشدا , فكان من جملة ماوقعوا فيه من الفضائع انهم استحلوا وشرعوا بقتل الاطفال , بدعوى انهم ذرية الكفار , واستندوا على هذه الاية (وقال نوح رب لاتذر على الارض من الكافرين ديارا , رب انك ان تذرهم يظلوا عبادك ولن يلدوا الا فاجرا كفارا) فاستنتجوا بانه لما كان ذرية الكفار فجرة كفرة اذن يحل قتلهم , حتى انهم كانوا يبقرون بطون النساء الحوامل . فلما سمع بهم احد العرفاء الصالحين قال انما قال نبي الله نوح عليه السلام ماقال لما اوحى الله اليه (يانوح انه لن يؤمن لقومك الا من قد آمن) فلما سمع الخوارج بذلك كفوا عن قتل الاطفال .
ومااشبه الليلة بالبارحة , فنحن نرى ناس يستحلون قتل النساء والاطفال , والنصارى وبقية الاديان , بدعوى انهم مشركون وكفار , وهم بزعمهم يستندون على آيات من القرآن الكريم يفتي بها علماؤهم الفطاحل ! فهم بهذا يشبهون من يقول : ان الله تعالى قال : لاتقربوا الصلاة .
ان القرآن الكريم حمال ذو وجوه كما يقول الامام علي عليه السلام , فالافضل ان لايجعل كل انسان من نفسه اماما لنفسه , وهنا نعود لكلامنا الاول , فالناس ليسوا متساوون لامن حيث قدراتهم الفكرية ولاالروحية ولاالقلبية (مثل الشجاعة والسخاء وماشابه) كذلك قول الحق تعالى : {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} [القصص : 68]


[align=center]الخوارج أنت قلتها يا سيدي
يذكروننا بالاعراب المتحجرين العقل المتشددين في وقتنا الحاضر يقرأون بالمقلوب ويمسكون الدين من ذيلة على رأي المثل ويزندقونك إن إجتهدت ويخرجونك من الملة بحكم انك إبتدعت وإن خالفتهم أو انتقدتهم فتلك المصيبة الكبرى يكفرونك ويحكمون عليه فوراً بالقتل .. سامحهم الله وأعادهم إلى رشدهم وهداهم إلى طريقه القويم يا رب العالمين ،


ونعم صحيح فبعض الايات لها أكثر من وجه وتحتمل الإجتهاد والإجتهاد يختلف بدرجة اداركنا لحقيقة الدلالات التي تحملها الايات التي لها بواطن في اعماقها .. لذلك نحن مختلفين .
لكن هناك ايات صريحة مباشرة او مفهومة نوعاً ما وإن قلنا أننا كمسلميين عاديين لن نستطيع استيعاب أو فهم القرآن الا من خلال شيخ او استاذ فهل سنضل إن لم نجد استاذ أو امام ؟ لا أعتقد سيدي المسألة أبسط من هذا بكثير ونعمة كبيرة ان من الله علينا بعقل نفكربه وندرك ونفهم ونتدبر وعيون لتقرأ القرآن العربي المبين ...



وبيني وبينك ..
ما اكثر الأساتذة والشيوخ والكتب والتفاسير والاجتهادات الدينية والقرآنية في هذا الزمن .. الأغبر


اعتقد أنهم ضللونا وضللونا وضللونا أليس كذلك ؟ :)




أتمنى ان لا تفارق الضحكة وجهك سيدي .. شكراً ودمت بود ،[/align]



تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة مسك »

المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله

الاخت الكريمة مسك حفظك الله وحماك وايدك
لقد اجدت وافدت وقد ادركت بنور ذهنك ما ادركه الحكماء من قبلك
ولك فضل ادراكك ذلك بدون الاستعانة بحكيم فكان الملهم لك قلبك عن ربك
فالرفع في عوالم النور حقيقة قديمة وكذا الابدان المثالية
وهذه حقائق وان اخفيت الا انه قد قالها الحكماء القدماء وكذا بعض المعاصرين
وهي الحقيقة التي طالما شنع بها على ابن سينا وغيره حتى ان البعض انكرها بالعلن وآمن بها في السر
لأن القائل بها كان يكفر وبالتالي يقتل لان فقهاء الظاهر يوجبون الايمان بالمعاد الجسماني
وهم قوم متسلطون متجبرون متكبرون قتلوا الحكماء والاولياء كما قتل ائمتهم السابقون الانبياء
حتى ان بعض من يدعي العلم كان يسأل اذا قيل ان فلانا يحب الحكمة فيقول
هل يؤمن بالمعاد الجسماني او لا
وكأنه يريد ان يشارك في مفخرة قتل الحكماء والاولياء
وهذه الحقيقة اقدم من عصر ابن سينا وقد قال بها افلوطين الاسكندروني في كتاب اثلوجيا افلوطين كما اتذكر
في مبحث حشر النفوس بعد موتها علما انه قد سبق الاسلام
ومكانا عليا فسرت على انها منزلة عالية او مكانا نورانيا عاليا
حتى لو نظرت الى الرمزية في عليا ستجدين عدد 111 اويظا رقم 3
وكلا الرقمين يشير لحقيقة رمزية عظيمة وهي الاندادك بعد الانفصال وبعد الظهور
وثلاثة اعلى ما يمكن ان يصله الانسان اللاهوتي بعد موته
حفظك الله وانار بصيرتك ورزق علم ما كان وما سيكون اللهم امين
والسلام عليكم ورحمة الله


[align=center]بداية سيدي أشكرك عظيم الشكر فقد اغدقتني كرماً وتوجتني برأيك وأنرت بنور معرفتك طريق الهدى
مجرة أنت ماشاء الله وتبارك الرحمن في علمك
إنثالت علومك علينا مطراً وأفضت علينا من نورك سحراً .. فأغرقتنا .. فكيف نشكرك بالله ؟!



والحمد لله ربي العالمين إن وفقني لما يحبه ويرضاه .. وإن أصبت فمن الله وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان
ويعلم الله يا سيدي المحسن أني لم اعلم بالحقائق التي ذكرتها إلا منك الآن وكنت قد فسرت ايه الرفع بما هداني ربي
والخاصة بسيدنا عيسى عليه السلام وهي التي عنيتها بقولي انه لم يسبقني عليه احد بحمدالله لأن غالب القول بالرفع أنه رفع بدني ومن شذ قال مقامي أي مكانة ووجيها ومن المقربين ..


بخصوص البدن المثالي تحديداً فهذه عرفتها منك يا زادك الله علماً وطيباُ وهي حقيقة ومن العلوم الخفية التي اختص الله بها العارفين اما المعاد الجسماني فاستعنت بجوجال ( أصدقك ) لأعرف ماذا تعني فلما قراتها رفعت يدي فورا ولطمت فهؤلاء لا زالوا لا يدركون ان الانسان هو روح ونفس وجسد وأن الجسد الذي يفنى لا يعود إنما هو خلق جديد وتناسوا الاية العظيمة التي تقول ( وما خلقكم ولا بعثكم إلا كنفس واحدة إن الله سميع بصير ) صدق الله العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله


وبخصوص الآية الآخيرة سأخبرك عن أحد المفسرين ماذا قال بها :
استدل بهذه الآية وقال ان الله خلق آدم من نفس واحدة وهي انثى وبالتالي لم يخلق الله حواء من ادم انما خلق ادم من حواء
وما يقال ويروج له غير صحيح ... دفعني في الحقيقة للبحث في هذا الأمر منذ زمن وأشكره على ما قدم لي معروف حقيقة فقد وصلت الى معرفة عظيمة احمد الله عليها اولاً وآخراً .. تناسى هذا المفسر ان النفس هي جسد نوراني لا جنس له كما الملائكة والروح .. وبنى تفسيره كاملاً على خطأ ولم يفرق ما بين الجسد والنفس وهذا الخطأ الذي وقع به الكثيرون ومازالوا الى اليوم ... ومنهم الذي تكلمت عنهم انت ،


المهم يا سيدي ..
الحقيقة المطلقة الربانية هي حقيقة فطرية فكل إنسان مفطور عليها .. ولا بد ان يظهر الله الحق ولو كره من كره
( وكان الإنسان أكثر شيء جدلاً ) صدق الله العظيم



وحضورك أولاً وآخراً ودائماً كزخات من مزن وارفة بجمال وطهر ونقاء الروح
ممتنة لكرم سكب المسك هنا أثرا لك ومن عمق المود والاحترام مليار شكر وتقدير ،


دمت وحفظك الله من كل شر ،[/align]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”التنجيم الهندي + الصيني + الامم الاخرى“