سؤال عن النور الذي انبثقت منه الخلائق ... سؤال للمحسن

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
Meme
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 374
اشترك في: الاثنين 19-10-2015 8:11 am
البرج: الثور
الجنس: انثى

سؤال عن النور الذي انبثقت منه الخلائق ... سؤال للمحسن

مشاركة بواسطة Meme »

من هو كريشنا؟
- الأسفار الهندية التي تتحدث عن كريشنا يطلق عليها Bhagavad Gita وكريشنا جزء من الكتاب السادس الذي يطلق عليه Bhishma parva من الملحمة الهندية The Mahabharata المؤلفة من ثمانية عشر كتاب.
- يعود زمن كتابة كتاب Bhagavad Gita الذي يتحدث عن كريشنا للقرن الثاني الميلادي، والبعض يقول إنه يعود للقرن الرابع الميلادي. وبعض منها كتب في القرن الحادي عشر الميلادي. ولذلك فإن كتابة قصة يسوع وتوثيقها أقدم من قصة كريشنا، وبناءاً عليه فالأقدم هو أصل القصة.
http://newadvent.org/cathen/02730a.htm

- ولد كريشنا بحسب التقليد الهندوسي في 18 يوليو سنة 3228 وليس يوم 25 ديسمبر، ومات سنة 3102 قبل الميلاد. كما أن المسيحيين لا يؤكدون أن يسوع ولد يوم 25 ديسمبر فالتاريخ غير معروف تحديداً.

- يتحدث كريشنا الطفل بعد ولادته مباشرة مع والديه ويوضح لهما أنه ولد منهما نتيجة تمتعهما الجنسي معاً.
ينتمي إلى عائلة ماثورا الملكية، كما أنه الابن الثامن للأميرة ديباكي من زوجها فاسوديفا. (ولذلك لم يولد من عذراء لأن له سبعة أخوة، ولأنه ولد نتيجة تمتع والديه بالعلاقة معاً).

- لم تمجده الملائكة بل ولد في الخفاء ولم يقال عنه "ابن الله".

- ليس هناك أصل في كتب الهندوس عن معرفة ولادة كريشنا عن طريق نجم في السماء.

- لا يوجد مرجع تاريخي يقول إن كريشنا صلب بين لصين مثل يسوع، ولكن كتب الهندوس تقول إنه مات عن طريق صياد اسمه جارا أخطأ قدم كريشنا اليسرى وظنها قدم دب، ورماها بسهم فجرحه وقتله لأن السهم كان به سم، فقد مات مسموماً وقد تم إحراق جسده بعدها.

- يقال إن كريشنا هو الخالق لكل شيء .. لا يوجد في الهندوسية خالق واحد بل مجموعة من الآلهة المتداخلة الخالقة.

- يقال إن كريشنا سيَدين الجميع في النهاية مثل يسوع، وهذا الاعتقاد خاطىء تماماً، ففي عقيدة الهندوس العالم هو صورة وهمية للأرواح الأزلية الغير مخلوقة التي تبقى في نور بعد أن تتطهر.
وأيضاً يوجد الكارما وهي تناسخ للأرواح للتخلص من الذنوب، بمعنى أن الإنسان الذي يخطئ تولد روحه مرة ثانية في جسد آخر، ويتعرض لأتعاب وهكذا ميلاد يلي آخر إلى أن يتطهر وينتهي.
فلا يوجد عندهم لا دينونة ولا يوم أخير ولا جحيم ولا غيره.


المراجع
Pargiter, F.E. (1972) [1922]. Ancient Indian Historical Tradition, Delhi: Motilal Banarsidass, pp.105-107
Lok Nath Soni, The cattle and the stick: an ethnographic profile of the Raut of Chhattisgarh. Anthropological Survey of India, Govt. of India, Ministry of Tourism and Culture, Dept. of Culture (2000).

- See more at: http://www.maarifa.org/index.php?option ... WHjpt.dpuf
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

سؤال عن النور الذي انبثقت منه الخلائق ... سؤال للمحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اختي الكريمة انت وضعت ردودا عن اشياء لم اقلها
هل قلت انا انه ولد بتاريخ معين ؟
اختي كرشنا ولد كولادة عيسى فعيسى عنده اب زوج مريم لكنهم قالوا ان يوسف لم يواقعها . هذا مطابق لكرشنا .
تكلم صبيا واحيا الاموات واصبح الها.
ثم ان الهلال الخصيب التي تؤثر به عيسى يؤمن بابناء الالهة وهذا الامر يعرفه كل باحث وعدد ابناء الالهة الذين قتلوا أيضاً كثيرون ويوجد ابناء الهة ملوكا كما كان عيسى يسمى ملك اليهود . انظري مثلا الملك اشور بانيبال يعني الثور بن بعل وبعل هو الاله بعل كما ان اله بني اسرائيل هو ايل وذكرت ذلك سابقا.
بخصوص نصوص اكرشنا فهي كثيرة يمكنك تن تتابعيها بدقة وبحث علمي ولا تركني لمن يدافع عن لاهوتية المسيح كمن يدافع عن سماحة الاسلام ويقتطع نصوصا دون نصوص.
بخصوص ادانته للعالم فالمعضلة وقع بها المسيحيون وذكرتها
بردي السابق ماذا سيفعل عيسى للظالمين من المسيحيين هذه المعضلة لليوم قائمة في المسيحية والمصيبة ان الكثير منهم يقولون انه سيقبلهم ههههه اذن ماذا فعلنا ..
هل سيقبل من امن به وان كان ظالما ويهلك من لم يؤمن به وان كان صالحا او يعمل العكس وعلى الوجهين يبطل قانون الفداء الماساوي.
ولو فرضنا مثلا ان اسطورة اكرشنا تختلف مع اسطورة عيسى فهل تثبت بذلك اسطورة عيسى ؟
اختي الكريمة نحن في عصر الوعي العظيم عصر التحقيق والتدقيق ولا يكون هناك شئ مسلم الا اذا ثبت بالدليل القاطع وليس النقل المتناقض ولو فرضنا انه نقلا غير متناقض فهو مخالف لواقع الحقائق العلمية والطبيعة البشرية والظهورات الكونية .
ثم يا اختي الكريمة ماذا سيقول المسيحيون عن العهد القديم واالمجازر التي صنعها اليهود انهم قتلوا كل نفس حية اطفالا وحيوانا فضلا عن الرجال مع هذا هم لا يدينونها لكنهم يدعون انها لحقبة ماضية فكيف يمكن لانسان ان يؤمن بذلك.
عموما اختي انا تناظرت مع اكثر المسيحيين عقلا وهم اتباع شهود يهوه عندهم ادلة على بشرية عيسى لكن تبقى معضلتهم تقديسهم للعهد القديم الذي يحوي مجازرا .واذا اردنا ان نقبل بذلك فلنقبل بما فعله محمد فلماذا ترك دينه وهو فعل اقل مما فعله يشوا بكنعان وغيرها بل ان محمدا شهد على ان طبق ما في الشرع فهو كان يقرأ بنصوص اليهود. وسوف انزل ذلك لاحقا لمن يحب القرائة. اذن اختي اذا اردتي ان تتبني منضومة ومنهج لابد ان تتبنينها بعد تبين تام اما اخذ تعاليم عيسى الانسانية فهذا شئ حسن وكما قلت لك نحن لم نرث الا تعاليم اخلاقية تم نقلها. وسوف اكمل ردي اذا استخدمت الكمبيوتر لان ردي هذا من
الموبايل. واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
Gemini
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1356
اشترك في: الأحد 25-8-2013 4:19 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى
Iraq

سؤال عن النور الذي انبثقت منه الخلائق ... سؤال للمحسن

مشاركة بواسطة Gemini »

مافهمته من كلامك استاذنا خلاصه الكلام لا يوجد دين بمعنى ان الانبياء جائوا بقيم وتعاليم انسانيه اخلاقيه فقط وليس دين ونحن اتبعناها ع انها دين هل هذا ماتقصده ؟

جميل ان نسال ونستفهم منكم فاذا لم نقتنع ع الاقل نعرف معلومه جديده مثلا كرشنا انا اول مره اسمع به

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

سؤال عن النور الذي انبثقت منه الخلائق ... سؤال للمحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بك اختي نداء
لقد فصلت وبينت سابقا قضية الرسل والانبياء وذكرت بانها لا توجد الا في الاديان الابراهيمية وفق الفهم اليهودي الذي تطور من الوثنية وهكذا دخلت للمسيحية لكن دخولها للمسيحية بثوب اخر فبما انهم ادعوا ان عيسى بن الله او الله الظاهر في الجسد اذن سيكون هو من يرسل الرسل لذلك اصبح تلاميذه ومن جاء بعدهم هم رسل المسيح وهنا انقطعت انبياء اليهود ورسلها وما زالوا ينتظرون المسيا الذي لن يأتي . ثم دخلت هذه الفكرة للعرب ذلك لكون اليهود تشتتوا بسبب اضطهاد روما لهم فبعد تهديم هيكلهم الذي بقي مهدما الى ان جاء محمد ثم بني على يد الوليد بن عبد الملك بحدود 70 هجريا واسماه بيت المقدس وبذلك توارثه المسلمون .
وسبب البناء هو لأشغال المسلمين عن فعلته في قتل عبد الله بن الزبير وتهديم الكعبة التي احتمى بها ابن الزبير . والتاريخ شاهد لمن يقرأ
لكن هل بني على نفس الهيكل المهدم ام بقربه وفنائه هذا محل خلاف.

قبل هذا كان الهيكل مهدم واليهود قبل محمد بحوالي ثلاثمائة سنة فروا يمينا وشمالا وسكن بعضهم جزيرة العرب هذا الفرار جاء بسبب اضطهاد روما لهم فانتشرت تعاليمهم هناك وتاثر بهم العرب حتى ظهر انبياء من العرب وفق هذا التاثر فالقوم كانوا ينتظرون نبيا يصلح الله به امر الدنيا ويجمع الناس على الاخرة لكن من يكون هذا ؟ وهذا هو ما نظرت له اليهود بانه المسيا .

الهيكل اليهودي كان مهدم وقت دعوى محمد النبوة لكنه كان يظن بانه غير مهدم لذلك ادعى رؤيته في قضية الاسراء والمعراج والحقيقة انما كان مهدم ولا يوجد الا الحطام فقط . وعلى كل باحث فليبحث وليراجع التاريخ وسيعرف ذلك.

المسيحيون التي وقفت معهم روما بعد ان اضطهدتهم وحولت جهتها من حلف مع اليهود الى معاداة اليهودية وتبني المسيحية .
قالوا اي المسيحيون ان المسيا هو عيسى الذي قتلته اليهود وانه سيرجع واليهود قالوا انه سيأتي وانما عيسى مجدف يهودي ضل عن الحق وتلبس به الشيطان ونبذته اليهود وقطعته عنها كما يقطع العضو المصاب .

اليهود يعتقدون بان عيسى بن يوسف النجار والتاريخ فيه اشارات لهذا الشئ كما يشير الى ان عيسى له اخوة واخوات.

هكذا لما فر اليهود وقاموا بين ظهراني العرب الحاميين فالعرب حاميون وليسوا من سام كما يدعي المسلمون . واذا كانت قضية حام وسام خرافة واساطير فالحق بان محمد لا يتصل باسماعيل لا من قريب ولا من بعيد فلو اتصل به لكان يهوديا كباقي اليهود ومحمد تاريخه واضح ويعرف من اين انحدر كما ان عرب الجزبرة يرجعون بالاصل لليمن.هذا للتوضيح فقط

هكذا انتشرت فكرة نبي سياتي وتطورت وتبلورت حتى ادعى البعض انه نبي فمسلمة نبي الرحمان الذي ينحدر من قوم يؤمنون بخالق رحمان كانوا يؤمنون بالتوحيد ومسلمة من هولاء القوم وكان اكبر سنا من محمد فظن انه نبي لكنه لم يشرع السبي ولا معاشرة المسبيات ولا الغنائم ولا السطو لذلك لم تنتشر دعوته الا بين بني قبيلته ومن جاوره وانتشرت كدعوة سلمية اي انه لم يخض حروبا وغزوات حتى ظهر محمد وقوي واندحر مسلمة وسمي بمسيلمة الكذاب ووضع فيه المسلمون قصصا كاذبة او وضعوا على لسانه ما ينقل في الكتب من اكاذيب .
في التاريخ والروايات ذكر ان محمدا اول سنين خروجه ذكر البسملة بمكة فقالت قريش انه يدعونا لدين رحمان اليمامة.
وفي رواية "وكانت قريش حين سمعت: بسم الله الرحمن الرحيم، قال قائلهم دق فوك، إنما تذكر مسيلمة رحمان اليمامة ". لانه اصبح بعض العرب يطلق على مسيلمة رحمان اليمامة بسبب دينه . اذن الرجل كان سابقا لمحمد باشواط لكن دعوته قضي عليها محمد واعوانه بفضل طبيعة التعاليم التي جاء بها محمد فمحمد اجمع حوله امراء الحرب والمال والنساء مع جنان عرضها السموات والارض. ومسيلمة لم ينتهج هذا المنهج لذلك لم يؤمن به الا عشيرته والقبائل المحيطة بها ولم تتخلى عنه قبيلته عندما اجتمع عليه انصار محمد وهجمت عليه جيوش المسلمين وقتل هو وقومه وسبيت النساء والاطفال وكانت ملحمة ومجزرة ذهب ضحيتها الالاف.

أيضاً في التاريخ والروايات ان محمدا لما قرء سورة التوحيد جائته ابنة خالد بن سنان فقالت له وكان ابوها حكيما موحدا قالت له انما سمعتها من ابي وقد مات ابوها قبل سنين اي قبل ان تظهر دعوة محمد فقال لها محمد ان اباك نبي ضيعه قومه وقصته مشهورة ... ههه الظاهر انه اقتبسها منه فلصق النبوة بخالد بن سنان ليخرج من هذا المأزق . وهكذا هو الحال في اقتباساته من امية بن ابي الصلت الذي كان يكبره سنا . ومات الاخير اي امية ولم يؤمن بمحمد بل انه انكر على محمد ما فعله من مجازر واعاب عليه تحريضه لشباب لينبذوا اهليهم واقربائهم من اجل دينه بل وصرح بقوله بان محمد لو كان نبي لما امر البعض بقتل وقطع رحمه اذن كفر امية وكذب محمدا مع انه كان من كبار الاحناف الموحدين ومن اهل الحكمة والفضل وكان محمد يتغنى باشعار امية وفي ذلك قصص وروايات ثابتة. بل ان محمد حتى بعد ان عرف بموت امية في الطائف وانه لم يسلم قال عنه اسلم شعره ولم يسلم قلبه وما ذلك الا لكونه اقتبس منه الكثير فاراد ان يخرج من هذه المعضلة كعادته في الشيطنة والتخريج.

اما عن قضية النبي الذي ضيعه قومه اي خالد بن سنان فكنت ممن اعتقد بنبوته في ضلالي القديم وليس هذا راي فردي مني بل هو راي كل من تيقن بمحمد واحاديثه وهذا هو راي عرفاء الشيعة جميعا ومنهم الخميني ويمكن مراجعة كتب كبار صوفية المسلمين وعرفاء الشيعة ليعرف بانهم يؤمنون بهذا النبي الذي ضيعه قومه كما ان كتب اهل السنة مشحونة بهذه الروايات.

اذن كانت دعاوي النبوة مشهورة قبل محمد وفي زمن محمد وهي وليدة تعاليم اليهود الذين اختلط بهم العرب فالبعض كان يظن فعلا انه نبي من الله والاخر كان يدعي ذلك لمنفعة.

وقد بينت واوضحت هذا الامر اي امر التلبيس والتاثر واملاء اللاشعور فمن تعلم ودرس وتيقن بمنهج كهذا المنهج ودخلت عليه شبهة فسيظن انه نبي من عند الله او مرسل او هو المهدي وانا شخصيا عرفت اشخاصا مؤمنين وشيوخ ادعوا ذلك بسبب شبهات وتخيلات ورياضات كانت تجهدهم حتى تقع الهلوسات فيصدقونها فبعض ادعى انه ابن المهدي كالغزي الذي رجع وتاب عن ذلك والان في لندن وله قناة وانا اعرفه شخصيا وداخل لبيته وسألته اسئلة شخصية لم يكن معه غيري.وكان لقائي به قبل 25 سنة او حدود ذلك .

لا ننسى بان محمدا كان يختلي في الغار ويجهد نفسه ويقع مصروعا ويهلوس وفق ما في ذهنه من عقيدة نصرانية تختلف عن المسيحية اليوم اخذها من ورقة بن نوفل وقريبته خديجة زوجة محمد وبعضا من تعاليم اقتبسها خلال رحلاته للعراق والشام في ايلاف قريش وايلاف كلمة اصلها ارامي تعني تعلم وهذا يعني ان قريشا كانت تتعلم مع تجارتها لذلك على الباحث المدقق ان يبحث في جذور كلمة ايلاف واصلها التي اختلف بها العرب. نعم كان محمد يجهد نفسه فيهلوس وفق ما اودع في ذهنه وغرس من افكار متنوعة لذلك نجده مضطرب في طرحه متناقض في نظمه ونثره لتناقض هذه الافكار التي تعلمها وسمعها. فكل يهلوس بقدر ذهنه وطبيعة فهمه وما وقع عليه من الم نفسي وذهني وجسدي.

لقد كانت خديجة ترسل الخدم اذا تأخر في الغار ليجلبوه وكانت تعامله معاملة الطفل الذي يبتهج برؤيا امه .

نعم هناك الكثير ممن ادعى النبوة او المهدوية او غيرها ومن هولاء أيضاً الحسني وغيره الكثير وكان الكثير مصدق بانه المنجي والمصلح . كما لا ننسى ميرزا غلام احمد القادياني الذي تولد في سنة 1835 وكان رجل صالح طيب ادعى المهدوية والنبوة وانه المهدي وعيسى ابن مريم لقول محمد قَالَ لَا يَزْدَادُ الْأَمْرُ إِلَّا شِدَّةً وَلَا الدُّنْيَا إِلَّا إِدْبَارًا وَلَا النَّاسُ إِلَّا شُحًّا وَلَا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلَّا عَلَى شِرَارِ النَّاسِ وَلَا الْمَهْدِيُّ إِلَّا عِيسَى ابْنُ مَرْيم .
ويوجد احاديث كثيرة في ذلك اي في عيسى انما هو المهدي.
هذا الرجل ميرزا غلام عاش دهرا ومات وهو طاعن بالسن وله اتباع والان اتباعه بالملايين . وفي لندن عندما يقوم مهرجان هناك لهم يحضره حتى رئيس الوزارء البريطاني او وزير الخارجية .
طائفته هي الاحمدية بشقيها ويمكن تتبع اخبارهم ومنهجه افضل من مناهج عامة المسلمين فهو ذو منهج انساني ويحترم القوانين وهذا امر تعبدي عندهم وهم في انتشار كبير وفي كل دولة لهم اتباع. فهذا الرجل ليس دجالا ولا كذابا بل عالم كبير وله حكمة ودراية وادعى المهدوية والعيسوية معا.
وهناك غيره الكثير قبله وبعده والتاريخ مشحون ولا يمكنني ان اعدد هولاء جميعهم وانما ابين موجزا لتحفيز الذهن ولمن اراد الاطلاع عليه البحث والتقصي.
ولقد بينت سابقا من خلال الرموز الكونية التي تحدث في اوقات ما ظهور هذه الدعوات وخصوصا دعوى المهدوية ولربما اعيد نشر ذلك لاحقا .
اذن النبوة هي فكرة يهودية تطورت عبر الازمنة وامنت بها الاديان الابراهيمية وما انحدر منها .
وكما قلت انهم قوم تربوا على هذه الافكار واكيد سيظهر من يتقمصها ويدعيها .
ونحن لا نؤمن بكل هذا الخريطي كما يقال بالعراقي فلنا منهج بيناه واوضحناه وهو الحق الواضح والسبيل المدام والنعيم المقام لمن فهمه.
نحن نؤمن بالحكماء الذين ادركوا حقيقة النور وطبيعة التكوين وبينوا هذه الحقيقة للناس ليكونوا على بينة ومعرفة وحكمة وعلم .
ولا يوجد عندنا قدسية لشخص دون الاخر بل كلنا مقدسون ونقدم الامتنان لكل مخلوق خلقته يد القدرة وكل ابناء الارض نبتها.
ولا نحتقر مخلوقا كالخنزير او القرد والفار فكل هولاء خلقوا بيد القدرة وبنور التكوين ولوا خيروا لقالوا اردنا ان نكون في اجمل صورة واحسن تقويم يفوق صورة وتقويم باقي البشر . اذن فلماذا نحتقرهم فهل هم من اوجد صورتهم هذه ؟.
انما الجاهل يحتقرهم لجهله وعدم معرفته ومن عرف النور اظهر الامتنان لكل هذه المخلوقات .بل ان منع عرف النور لحظة لم يشرع الجبر والاكراه والقسر والاستعباد فضلا عن القتل والاغتصاب.

..........عدلت هذه الاسطر الاتية بعد يومين ...........

ولقد اشكل البعض علي وفق كلام قديم ذكرته قبل سنوات طويلة وهو كوني رايت في حالة صفو وحضور النبي دانيائيل اي دانيال
وجوابي هو الاتي
انا اقول انه نحن نؤطر الرؤيا وفق عقيدتنا وما تاثرنا به وقد كان يقيني قديما ان دانيال عظيما فرايته عظيما.
بمعنى اخر في الحقيقة ما رايت الا نور كوني لا غير نعم كنت اظن اني رايت دانيال لكن بعد ان رايت النور والبصيرة عرفت اني اطرت النور بصورة دانيائيل.
فنحن نؤطر رؤيانا بلباس من نعتقد به.انا دائما اقول اجمعوا الرؤيا ووحدوا الصور لتتضح لكم الحقيقة .
اذن انا قديما كنت اؤمن كاي مؤمن متيقن بدينه وتعاليمه فرايت هذه الشخصية وفق رؤيا وكانت حقيقة رؤيا مذهلة رائعة جدا ولها اثر نفسي عميق استمر معي اياما .
فالعقل له قدرات خارقة فهو الذي يخلق الاله ويجعل له ملائكة ثم تتنزل علينا هذه الملائكة وما هذا الا من خلق ادمغتنا فقط.
اما مفهوم الانبياء عندي فقد بينته أيضاً قبل سنوات وقلت بانه كان الحكيم يصعد على نبوة وهي الارض المرتفعة ويعلم الناس الحكمة ويتنبأ لهم بما سيقع عليهم وفق استقرائاته وحكمته وفكه لبعض الرموز الكونية.
اذن انا اؤمن بالانبياء بمعنى الحكماء ولا اؤمن بالانبياء بمعنى انبياء وفق نظر الاديان الابراهيمية.
يوجد فرق بالمصطلحات بين ما اقوله وما تراه الاديان الابراهيمية وشرحت ذلك سابقا وهذا موجود في قسم عقيدتي.
حتى في الاشرطة الصوتية عندما اقول انبيائا فهذا يعني وفق ما افسره انا.
اذن انا مررت بتطور فكري وتنقل معرفي ولم الد بهذا الفكر من بطن امي انما هي مراحل مررت بها فكرية تبلورت وتلاقحت الافكار حتى اثمرت ما انا عليه الان.

هذا هو منهجنا وهذه عقيدتنا وتلك هي دعاوي من يدعون النبوات والرسالات التي هي بالاصل اكذوبة جرت اكاذيب وافرخت اديانا وعقائدا متنافرة متناحرة.
فلا يوجد الا الحكماء وتطور هذا المفهوم على ايدي اليهود فاصبحوا انبيائا من الله ولهم دين وتشريعات وهكذا اخذتها باقي الاديان التي جائت بعد اليهودية والا فالاصل وقبل اليهودية لم يكن الا الحكماء او الكهان .
هذا جواب واضح فصيح صريح مختصر لما سالت عنه.
وسلام ومحبة لك وكل مخلوق خلقته يد القدرة

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
Meme
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 374
اشترك في: الاثنين 19-10-2015 8:11 am
البرج: الثور
الجنس: انثى

سؤال عن النور الذي انبثقت منه الخلائق ... سؤال للمحسن

مشاركة بواسطة Meme »

سلام ومحبه ..لقد قلت سيدنا انك لا تؤمن بالانبياء وضهوراتها وقد قلت على شاول انه مهلوس ومريض بسبب رؤياهه المسيح لكني وجدت قصه جميله لك هنا في المنتدى عن رؤيا للنبي دانيال

في ليلة مظلمة مدلهمة انطمس فيها البصر وظهرت فيها البصيرة
رايت نورا يملا الافاق نورا متجسدا على هيئة نبي مرسل
روحا ليست كباقي الارواح شعشعانية نورانية مضيئة من عالم النور
متجسدة في حقيقة غيبية ظاهرة في خفاء خفية في ظهور
مشخصة مكونة ظاهرة بلباس ذلك النبي وهيئته كان ذلك هو دانيائيل الحكيم النبي عليه السلام
قد ملأت صورته وهيئته الافق الرحيب قدميه في الارضين وراسه في عليين
ملأ السماء بطالع جمال نور هيئته المتجسدة
مرتديا رداء الاقدمين سادل اخره على كتفيه متكئ على عصاه الموسوية
وهناك عن يساره بحر طمطام عرمرم قريب الساحل بعيد الافق
ساحله من عجائب صنيع الذات جواهر وكرائم احجار ونفائس لكل ما عظم في اعين الناس
ورايت على الساحل مائدة اعدت للاكلين ورايت اناسا شتى واقواما من كل حدب ينسلون طالبين راغبين في تلك المائدة
ورايت عجبا عجابا ما تقدم احد منهم للمائدة الا وظهر من بين طيات ذلك الساحل شئ اشبه بالوردة التي تلقف الذباب
رايتها تاخذهم وتبتلعهم ولا يصل للمائدة منهم من احد الا وهلك وغيب بين اطباق وتحت ذلك الساحل وفي جوف ذلك المخلوق العجيب
والناس يتهافتون وانا انظر بعيني وادقق النظر من بعيد وبين كل برهة ولمحة وطرفة عين انظر لذلك الهيكل النوراني والنور الشعشعاني
انظر للحقيقة المتجسدة انظر للنبي المعظم والسر المطلسم انظر لجمال بديع صفات نبي الله وابنه البار
حتى اذا ما انتهى امر الطالبين بين مغيب وخائب ولم يبلغ تلك المائدة بالغ ولم ياكل منها اكل
نظرني ذلك النور بعين الرحمة وهو في كل ذلك مقبل علي مبتسم الي
فاشار ان تقدم فتقدمت وامرني بالسير نحوها فسرت ثم قال لي خذها فاخذت بكلتا يدي فاكلت منها شهيا وشربت منها رويا
فلما بلغت غايتي ونهاية ماملي اشار الي ان ارجعها لمحلها فارجعتها....

لقد وصفته بالحقيقه المتجسده والنور الضاهر بهاذا النبي وصفات نبي الله وهاذ الكلام تقريبا مشابه لما نعتقد به نحن المسيحيون بشخصيه المسيح..يعني لقد رايت نبي من الانبياء بنفسك فكيف تفسر ذالك
ثم بالنسبه لاحياء الموتى هل القدماء كانوا لايفرقون المغمى عليه من الميت هل يصل بهم الجهل لهذه الدرجه ؟
بالنسبه لليهود وانبيائهم صحيح هناك غرابه فعندمااقرأ التوراه دائما اصل لهذه النقطه كيف الله يأمر بالقتل ويخص شعب دون غيره برسالته هناك خطأ ما لكن انا لست يهوديه وايماني بالمسيح الذي نقض كل هاذا وليس بغيره ولااجد بشخصيه المسيح زله تجعلني اكذبه انا اؤؤمن فقط بكل ماخرج من فمه والذي هو يعلم به وليس انبياء اليهود وتاريخهم ..ثم ان المسيحيه لاتعني ان فقط المسيحيون هم الاتقياء ويدخلون الجنه فالمسيح كان يخالط الخطأه ويجلس معهم ولايسمح لاحد محاسبتهم وقد قال ليس لي اهل ولا اخوه كل من يسمع كلامي ويعمله هو ابي وامي واخوتي ..يعني لو كان هناك وثني يعمل بمحبه ووصايا يسوع على فطرته او نيته من غير ان يعرفه هو اقرب الى الله من المسيحي الذي لايعمل بها

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

سؤال عن النور الذي انبثقت منه الخلائق ... سؤال للمحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اختي ميمي الظاهر لم تطلعي جيدا على مواضيعي في قسم عقيدتي
انا اقول انه نحن نؤطر الرؤيا وفق عقيدتنا وما تاثرنا به فانا كان يقيني ان دانيال عظيما فرايته عظيما
لكن في الحقيقة ما رايت الا نور كوني لا غير نعم كنت اظن اني رايت دانيال لكن بعد ان رايت النور والبصيرة عرفت اني اطرت النور بصورة دانيائيل
اقصد باني اطرت يعني اللاشعور والعقل الباطن.
هذا كل ما في الامر ولو انتبهتي ودققتي في ردودي خلال هذه السنوات ستجدي اني كررت مئات المرات انه نحن نؤطر رؤيانا بلباس من نعتقد به.
انا دائما اقول اجمعوا الرؤيا ووحدوا الصور لتتضح لكم الحقيقة .
ثم لما اقول انبيائا انا شرحت معنى النبوة قديما عندي يعني ليس نبوة اليهود والاسلام
قلت انه كان الحكيم يصعد على نبوة وهي الارض المرتفعة ويعلم الناس الحكمة ويتنبأ لهم بما سيقع عليهم
اذن انا اؤمن بالانبياء بمعنى الحكماء ولا اؤمن بالانبياء بمعنى انبياء وفق نظر الاديان الابراهيمية
يوجد فرق بالمصطلحات بين ما اقوله وما تراه الاديان الابراهيمية وشرحت ذلك سابقا وستجدين هذا في قسم عقيدتي
حتى في الاشرطة الصوتية عندما اقول انبيائا فهذا يعني وفق ما افسره انا
ثم ربما ستجدين مواضيعا قديمة ربما خالفت ما انا عليه الان في بعض النقاط هذا لانه المنتدى يعمل منذ 15 سنة وتم نقله وعندما نقل يوجد مواضيع عنونت بتاريخ 2006 وحتى الاعضاء الذين سجلوا قبل 2006 لن تجدينهم بل ستجدين تاريخهم يبدء من 2006 وهذه قصة هكر قامت به مؤسسة من دولة عربية في حينها
أيضاً انا لم اولد بهذه الافكار ولم ادرسها في مدرسة هذه افكار بعد بحث وتحقيق وتدقيق لسنوات والخمسة سنوات الاخيرة غيرت الكثير من افكاري
انا مثلا كنت افسر الاسلام وفق منظوري الخاص فانكر الجن وغيرها واخالف الاسلام لكن هناك عندي بعض الخطوط لا انتقدها وشهرت سلاح انتقادي وخروجي عن الاسلام في سنواتي الاخيرة .
اذن عليك ان تعرفي ان هناك تطورا فكريا نظرا للابحاث والتحقيقات اختي الكريمة انا كنت اقرأ وابحث اكثر من 18 ساعة حتى اصبت بعاهات بسبب طيلة جلوسي وبحثي وانشغالي بالتفكير الطويل فالامر ليس وليد ليلة ولا اخذ بوراثة لكن بحث وتوفيق وتدقيق .
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

سؤال عن النور الذي انبثقت منه الخلائق ... سؤال للمحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

نسيت نقطة مهمة
اولا : انا قلت وبينت قديما انه هناك بشر تدفن وهي مغمى عليها وتستفيق بعد الدفن وحدث هذا كثيرا .
ومن له علم وحكمة وشفافية يمكنه ان يدرك ذلك .
وقلت انه احيانا طاقة رجل قوية تعمل ككهرباء في تنشيط القلب لمن اوشك ان يموت بنوبة.
كل هذا ذكرته فعيسى لن يتعدى ذلك ولا يمكن احياء ميت ابدا وهذا ليس قولي بل قول طوائف تؤمن بعيسى مثل الاحمدية .
لكن هذا كما ذكرت انه عظم واصبح احياء ميت ولو تعفن جسده ونسجت قصص عليه ثم يا اختي انت لم تسمعي عيسى بل من نقل وذكرت لك ذلك سابقا.
ثم لماذا التعجب من جهل الناس فنحن بعدهم بالاف السنين والجهل يغلب علينا الا ما رحم ربي .

ثانيا : انت اختي لا يمكنك ان تقولي اؤمن بالمسيح وفق النظر المسيحي ولا اؤمن بما جاء سابقا حقيقة هذا شئ عجيب فانت لابد ان تؤمني بالمنظومة التي قدمت وشرحت المسيح لك .
سؤالي هو الاتي : هل كان السيد المسيح يؤمن بما فعل يشوا وغيره ويقدس كتبهم التي تحوي هذه المجازر ؟
اذا قلت نعم وهو يؤمن اذن اقول وبوضوح هو رجل وليد ايدلوجية لم يتخطاها ولا يستحق كل هذا التبجيل والتقديس.
واذا قلت انه يكفر بها اذن عليك ان تعيدي قرائتك للمسيح فما اثبته الرسل الاوائل انما كانت نظرتهم وايمانهم وتفسيراتهم وليس نظر المسيح وبالتالي فكل ما بني على هكذا موروث فهو باطل .

اختي الكريمة المسيحيون اليوم يعترضون على محمد وينسون انه اقتبس من نصوص اليهود المقدسة التي يقدسها المسيحيون .

ثالثا : بحثنا ليس في اخلاقيات المسيح وتعاليمه الاخوية هذا امر واضح ثابت وقد اثبته لك انما بحثنا في جهته اللاهوتية التي لا تستقيم مع حقيقة النور المطلق .
انا احث كل انسان ان يعمل بتعاليم عيسى لكن هذا لا يعني انه لا يوجد من جاء بمثل تعاليمه يا اختي ان بوذا ولد قبل المسيح بحوال 563 سنة وتعاليمه عظيمة جدا
لاوتسو ولد قبل المسيح بحوالي 604 سنة وتعاليمه الكونية اعظم تعاليم حتى قال علماء الفيزياء ان ما جاء به هذا الرجل قبل الاف السنين لا يختلف مع قوانين الفيزياء في شئ . وله تعاليم اخلاقية عظيمة لا يمكن ان يحيط بها الا النادرون الاوحدون .
وكنفشيوس ولد قبل عيسى ب 551 سنة منهجه الاجتماعي من اعظم المناهج واحدث ثورة وطفرة في الصين فنقلها من حروب دموية الى سلم اجتماعي عظيم .
اذن يا اختي كل هولاء العظام وغيرهم لم يكونوا في تعاليمهم اقل رتبتة من تعاليم عيسى لكنهم بشر ولم يدعوا انهم ابناء الاله او ان الرب ظهر بهم وحدهم .
نحن لا نتكلم عن اخلاقيات بل عن عقائد وتفسيرات لاهوتية في شخصيته اختلفت بها جميع طوائف المسيحية .
وقد اوضحت لك الامر جليا بها في ردودي السابقة .
عملنا بوصايا عيسى شئ وايماننا بانه الله او ابن الله او ان امه هي ام الله ويتغنون الاخوة بام الله وينادونها يام ربنا هذا حقيقة امور ساذجة جدا لكنهم اخذوها بالوراثة وفق ما كانت تؤمن به العقليات الساذجة قديما .

يمكن اثبات بشرية عيسى وانه ولد من اب وان امه متزوجة من نفس الاناجيل المعترف بها لانه أيضاً يوجد بها اشارات لذلك . ولو فرضنا انه لا توجد فهذا لا يعني ان تفسريهم اللاهوتي صحيح ووسوف اضع بعضا من هذه الاشارات هنا.
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“