التنجيم الذكي 2

مقالات خاصة في التنجيم واحكامه
قوانين المنتدى
• تنبيه : هذا قسم خاص للمواضيع والمقالات الخاصة في التنجيم وليس للطلبات العلاجية او الاستفسارات لذلك لزم التنويه والتنبيه.
• الطلبات توضع في قسم للطلبات المتنوعة الروحانية وغيرها والا فلن يتم الرد عليك ولربما سيتم حذف طلبك .
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
سعد الدين حكيم
عضو
عضو
مشاركات: 9
اشترك في: السبت 11-11-2017 11:04 pm
البرج: الثور
الجنس: ذكر

التنجيم الذكي 2

مشاركة بواسطة سعد الدين حكيم »

نبذة مختصرة عن جوهرية العناصر الفلكية.

ان الحكمة في كون الكواكب السبعة السيارة، اثنان منها نيران، واثنان منها سعدان، واثنان نحسان، وواحد ممتزج؛ وكون البروج الاثني عشر، أربعة منها منقلبة، وأربعة ثابتة، وأربعة ذوات جسدين؛ وكون العقد تين في خللها، فالحكمة في ذلك أكثر مما يحصى، ولكن نذكر منها طرفاً ليكون دليلاً على الباقي، وذلك أن الباري- سبحانه وتعالى- بواجب حكمته جعل حال الموجودات، بعضها ظاهراً جلياً لا يخفى، وبعضها باطناً خفياً لا تدركه الحواس. فمن الموجودات الظاهرة الجلية جواهر الأجسام وأعراضها وحالاتها. ومن الموجودات الباطنة الخفية جواهر النفس.
ومن الموجودات الظاهرة الجلية للحواس أيضاً أمور الدنيا. ومن الموجودات الباطنة الخفية عن أكثر العقول أمور الآخرة. ثم جعل ما كان ظاهراً جلياً دليلاً على الباطن الخفي، فمن ذلك النيران الشمس والقمر، فإن أحدهما الذي هوالقمر دليل على أمور الدنيا وحالات أهلها من الزيادة والنقصان والتغيير والمحاق؛ والأخرى التي هي الشمس دليل على أمور الآخرة وحالات أهلها من التمام والكمال والنور والإشراق.
ومن ذلك حال السعدين المشتري والزهرة، فإن أحدهما دليل على سعادة أبناء الدنيا وهي الزهرة، وذلك أنها إذا استولت على المواليد دلت لهم على نعيم الدنيا، من الأكل والشرب والنكاح والميلاد. ومن كانت هذه حاله في الدنيا فهو من السعداء فيها. وأما المشتري فهو دليل على سعادة أبناء الآخرة، وذلك أنه إذا استولى على المواليد دل لهم على صلاح الأخلاق وصحة الدين وصدق الورع ومحض التقى. ومن كانت هذه حاله في الدنيا فهو من السعداء في الآخرة.
ومن ذلك أيضاً النحسان: زحل والمريخ، فإن أحدهما دليل على منحسة أبناء الدنيا وهوزحل، وذلك إنه إذا استولى على المواليد دل ذلك على الشقاء والبؤس والفقر والمرض والعسر في الأمور، ومن كانت هذه حاله في الدنيا فهو من الأشقياء فيها. وأما المريخ فإنه دليل على منحسة أبناء الآخرة، وذلك إنه إذا استولى على المواليد دل لهم على الشرور من الفسق والفجور والقتل والسرقة والفساد في الأرض؛ ومن كانت حاله في الدنيا فهو من الأشقياء في الآخرة. وأما من استولى على مولده المشتري والزهرة فسعادتهما دلالة على السعادة في الدنيا والآخرة؛ ومن استولى على مولده زحل والمريخ فنحوستهما دلالة على منحسة الدنيا والآخرة. وأما امتزاج عطارد بالسعادة والنحوسة فهو دليل على أمور الدنيا والآخرة وتعلق إحداهما بالأخرى.
وأما كون البروج المنقلبة فحالاتها تدل على تقلب أحوال أبناء الدنيا؛ والبروج الثوابت تدل على ثبات أحوال أبناء الآخرة؛ والبروج ذوات الجسدين تدل على تعلق أمور الدنيا والآخرة أحدهما بالآخر.

وقد قيل إن طالع الدنيا السرطان، وهوبرج منقلب، وأوتاده مثله. وأما العقدتان اللتان تسمى إحداهما رأس التنين والأخرى الذنب فليسا بكوكبين ولا جسمين، ولكنهما أمران خفيان، ولهما حركات في البروج كحركات الكواكب، ولهما دلالة على الكائنات كدلالة الكواكب النحوس، وهما خفيا الذات، ظاهرا الأفعال؛ فخفاء ذاتيهما وظهور أفعالهما يدل على إن في العالم نفوساً وقبائل الجن وأحزاب الشياطين. فأجناس الملائكة هي نفوس خيرة موكلة بحفظ العالم وصلاح الخليقة، وقد كانت متجسدة قبل وقتاً من الزمان فتهذبت واستبصرت وفارقت أجسادها واستقلت بذاتها، وفازت ونجت وساحت في فضاء الأفلاك، وسعة السماوات، فهي مغتبطة فرحانة مسرورة ملتذة. وأما عفاريت الجن ومردة الشياطين فهي نفوس شريرة مفسدة، وقد كانت متجسدة قبل وقتاً من الزمان، ففارقت أجسادها غير مستبصرة ولا متهذبة، فبقيت عمياً عن رؤية الحقائق، صماً عن استماع الصواب، بكماً عن النطق الفكري في المعاني اللطيفة، فهي سابحة في ظلمات بحر الهيولى، غائصة في قعر من الاجسام المظلمة، ذي ثلاثة شعب، تهوي في هاوية الرزخ.
وقبل ختام هذه الرسالة البسيطة اود ان انشر الى كل الاعضاء الكرام امثلة حول نبدة بسيطة وموجزة عن اصحاب البرج الشمسي الثور اوالدلو عندما تكون الزهرة اوزحل متلبسين بالنحوسة على التوالي من جهة ومثال بسيط في احكام التنجيم الساعي في علاقة السائل بالاخر او بالاخرين وسميته احكام التنجيم الثنائي بمعنى احكام تخص علاقة الفرد بغيره في كل امور الحياة وهي مختصرة جدا:

البرج الشّمسي ( الثور)

قد ينقصه التجديد, انه يتميز بالبطء و قد يصبح ممِلاًّ , جموده قد يصبح تهاوناً بل تكاسلاً , و لكونه لا يحب القيام إلا بما يرغب فيه فإن طبعه العنيد يتحول إلى تصلٌّب شديد في الرّأي , و يثٌور غاضباً أمام أي معارضة لرغباته , فيسْخَر من العواطف و الوعود و يظهر سوء نية صريحة و غيرة و ظلماً صارخاً , و سبب ذلك شَكّه و ريبتُه و خوفه من الإحباط و الغَدر , فيصبح ضاغناً حقوداً و ميّالاً للثَأر و الإنتقام . و قد يصبح جشعاً في الأرباح و مرتشياً . اما في الحب يكون غيوراً و متملِّكاً و شهوانيته قد تدفعه أحيانا للفِسق و الفساد .

البرج الشّمسي (الدلو)

يكون أنانيا , باردا , غير مكترث , متمردا , عديم المسؤولية متكاسلا , غير قادر على تنظيم نفسه, و أحيانا متكبرا . و بصفة عامة فالصعوبات التي يواجهها سببها حاجته الكبيرة للحرية التي تدفعه ليعيش حياته على هواه كما يريد و حسب معاييره , رافضا ما يزعجه و ما يقلقه : كالنظام و القانون و التوقيت ...إلخ , و نتيجة لذلك يخلق تناقضات مع محيطه فقط من أجل إثارة الجدل و المناقشة أو ببساطة كي يظهر تميزه. و هو مثير للحيرة لسرعة تقلبه , فتقلبات مزاجه قد تجعله يغير رأيه فجأة بشكل غريب , و حاجته الماسة للتجديد هي سبب غرابته . من جهة أخرى فحبه لكل ما هو خفي و سري و ميله لسوء تقدير الآخرين تحول دون انفتاحه على الآخرين , و يبقى غامضا حتى بالنسبة للمقربين إليه , مما يعرضه لعدم التفهم و سوء التفاهم و لفراقات مأساوية , قد يقضي وقته في الحلم على مهله أو يتعاطى تساليه المفضلة و يترك عمل يومه الضروري إلى الغد حيث ينجزه في آخر لحظة و بسرعة كبيرة . يكون عرضة لفترات من الحزن بل و الإكتئاب و يحب إثارة الشفقة .

الجلوس في البيت:

اذا اردت الجلوس في منزل او في بيت فاجلس ابدا في جهات السعود فان اتاك احد تسر بمجالسته فاجلسه معك في تلك الجهة او في جهة السعد الاخر واعلم ان من نقطة وسط السماء الى نقطة المشرق للزهرة ونقطة المشرق نفسها للشمس ومن نقطة المشرق الى نقطة الشمال وهي وتد الارض للمشتري ونقطة الشمال نفسها هي لعطارد ومن نقطة الشمال الى نقطة المغرب للقمر ونقطة المغرب نفسها لزحل ومن نقطة المغرب الى نقطة وسط السماء للراس ونقطة وسط السماء نفسها للمريخ. و ايضا اذا دعيت الى مجلس من المجالس فانظر الى رئيس المجلس او والي المجلس في اي النواحي هو فان كان جالسا في نواحي السعود فاجلس اليه في تلك الجهة او في جهة السعد الاخر وان كان جالسا في جهة حين زحل فاجلس انت في خير السعد وان كان جالسا في جهة المريخ فلا تقعد في ذلك المجلس واعمل على الانصراف منه فهو اصلح من جلوسك فيه. الا اذا كان حضورك لازم فالزم انت الصمت واذا كان كلامك لازم داخل المجلس فحاول الا تتكلم الا بالخير وبايجاز وكل هذا اذا كان صاحب البيت او والي المجلس جالسا او واقفا في نقطة المريخ خصوصا اذا كان المريخ في وقته ضعيفا ومنحوسا. ولا تغفل هنا عن اتصالات الادلة السابقة بالكواكب الاخرى في الجهات الاخرى كل حسب جنسه واحواله.

معرفة ما في نفس الداخل عليك

اذا اردت ان تعلم ما في نفسه فاتركه حتى يجلس كيف شاء ثم انظراليه فان جلس في حيز المشتري اوالزهرة فانه طيب النفس حامد لكل ناجح حسن الثنا عليك وان جلس في حد زحل فاعلم ان في نفسه شر او غيظ ويجب ان يؤذيك بلسانه فاحذره وان جلس في جهة الشمس فاعلم ان في نفسه شرا او ثناء عليك وان جلس في حد عطارد فاعلم انه حقود بخيل يرى ان له عليك الفضل وان جلس في جهة المريخ فلا خير فيه فاحذره اشد الحذر. ولازم هنا ان تحدد حضوظ وقوى واتصالات كل الادلة السابقة كي تطلع مسبقا على مقدار ما سيحصل .

في علم عند رجل اصحيح هو ام لا

فان كانت المسالة لرجل حول العلم الذي عنده اصحيح هو ام لا : فاجعل الطالع للسائل والبيت التاسع لعلمه فان كان في التاسع السعود او سعد صاحب التاسع وناظر صاحب الطالع دل على ان عنده ذلك العلم وانه صحيح وان كان في التاسع النحوس او نحس رب التاسع وناظره رب الطالع دل ذلك على انه علم فاسد. واستشهد ايضا القمر مع رب التاسع فان اتصلا بالسعود دل على صحة ذلك واذا اتصلا بالنحوس جميعا دل على بطلانه.
وان اتصل احدهما بالسعود والاخر بالنحوس فانظر ايهما اقوى في موضعه فاحكم به وان اتصل احدهما بالنحوس والاخر لا يتصل بشيء دل على فساد ذلك العلم واذا سعد التاسع وربه ولم يناظر رب الطالع فالعلم صحيح وهو لا يعمل به ولا ينتفع به وان نحس التاسع وربه ولم يناظر رب الطالع فالعلم صحيح وهو لا يعمل به ولا تنتفع به انت. ولا تغفل ايضا عن تحديد الحظوظ والقوى الذاتية والعرضية هنا لتعرف مقدار وما يؤول اليه علمه .
وختاما فمن الصعب ان تعرف مستقبلك ولكن من السهل ان تؤمن وتنبئ به ومن الصعب ان تعرف ما بقلب غيرك ولكن من السهل ان تشعر به فعجبا للعلم والمعرفة ومثال بسيط في ذلك اليس من السهل لمهندس معماري بارع ان يحدد زمان انهيار عمارة او بناية على وشك ذلك؟ اليس من السهل لطبيب ماهر ان يحدد وقت شفاء او موت مريض نائم في سرير في المستشفى او في عيادته؟ اليس من السهل لمزارع بسيط ان يتوقع سعة محصوله في نهاية الموسم الفلاحي؟ اجل من السهل جدا بحكم العلم والمعرفة والتمرن والعمل المستمر,اجل فقرائة السطور هنا تعرف ما وراء السطور هناك.
دمتم جميعا بخير وبسلام والى رسالة اخرى بمشيئة الله والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

بردا
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 218
اشترك في: الخميس 25-12-2014 10:09 pm
البرج: الحمل
الجنس: انثى

التنجيم الذكي 2

مشاركة بواسطة بردا »

حلو
بداية موفقه
يعطيك العافيه

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

التنجيم الذكي 2

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

سلام ومحبة لك
شكرا على هذه المنقولات
كل هذه المعلومات موجودة في شبكتنا شبكة الحكمة وكذلك في العنقاء للتنجيم .
http://www.hekme.net/library/al3nqaa/dalalatborouj.html

الافضل ان تضع أمثلة منك ليتعلم منها المبتدؤون ولندقق بها للافادة والا فالكثير من الأمثلة القديمة تحتاج شرح وتمحيص وتبيين.

وايضا قلت في موضوعك السابق بانك قمت ببرمجة بعض البرامج فإن كان كذلك فاعرضها علينا فإن كانت جيدة فسنروج لها مجانا لتستفيد منها انت وتفيد بها .

وسلام ومحبة لك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
aboud
عضو
عضو
مشاركات: 42
اشترك في: السبت 28-1-2017 10:42 am
البرج: القوس
الجنس: ذكر

التنجيم الذكي 2

مشاركة بواسطة aboud »

شكرا جزيلا
اسعدتنا بهذه الفوائد
أسعد الله جميع أوقاتك.

عباراتنا شتى ومعناك واحد @@@ وكل إلى ذاك الكمال يشير #)#
صورة العضو الرمزية
سلام بحجم الكون
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 80
اشترك في: الخميس 18-5-2017 10:50 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى

التنجيم الذكي 2

مشاركة بواسطة سلام بحجم الكون »

المحسن كتب: الاثنين 4-12-2017 9:15 pm سلام ومحبة لك
شكرا على هذه المنقولات
كل هذه المعلومات موجودة في شبكتنا شبكة الحكمة وكذلك في العنقاء للتنجيم .
http://www.hekme.net/library/al3nqaa/dalalatborouj.html

الافضل ان تضع أمثلة منك ليتعلم منها المبتدؤون ولندقق بها للافادة والا فالكثير من الأمثلة القديمة تحتاج شرح وتمحيص وتبيين.

وايضا قلت في موضوعك السابق بانك قمت ببرمجة بعض البرامج فإن كان كذلك فاعرضها علينا فإن كانت جيدة فسنروج لها مجانا لتستفيد منها انت وتفيد بها .

وسلام ومحبة لك
وكما تعلم يا آبتي فداود الانطاكي مات قبل ان يرتب مذكرته كما نرى من الدالي للموقع الجلوس..مطبات استوائية.

القلب ابصر من العين..„„♡
صورة العضو الرمزية
ام حيدر
عضو
عضو
مشاركات: 46
اشترك في: السبت 17-3-2018 2:43 pm
البرج: الدلو
الجنس: انثى

التنجيم الذكي 2

مشاركة بواسطة ام حيدر »

مرحبا ...لقد طلبت ادارة المنتدى عدم التعليق على المواظيع القديمه ...
من وجهة نظري البحث فالموظيع القديمه مهم جدا لانها اسس المعرفه
واذا خطر سؤال فبال الباحث اين يجد الجواب وقد غلقتم باب الرد ومنع التعليق عليها....
كي اختصرلكم مااريد ..
لقد فتحت الرابط وقرأت وتبادر لذهني كيف اعرف جلوسي انا فالمجلس من ناحيه تنجيميه وليس كأتجاه .... وكذالك الضيف ؟
اما بخصوص صاحب المجلس كيف اعرف اتجاهه فالبيت الواحد اكثر من اتجاه
وبعض الاماكن كالقلاع والدهاليز كيف احدد اتجاه صاحب المجلس او المدير او المسؤل واربط جلسته بكوكب واستنتج ...وما مدى دقة المعلومه ..وسط الاذكار والاحراز التي نحصن نفسنا بها يوميا ...
شكرا لكم ..

أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”مقالات في التنجيم“