قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

رمزية الأرقام

كل ما يخص قانون الجذب والسر
صورة العضو الرمزية
zina11
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 194
اشترك في: السبت 20-1-2018 9:29 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى

رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة zina11 » الخميس 24-5-2018 2:22 pm

تحية طيبة ؛

هذه مقتطفات عن رمزية الأرقام وارتباطها بالمستويات الروحية والعقلية والعاطفية .لم تأتِ الأرقام إلى المستوى المادي بشكل عشوائي، بل عبرت عن مفاهيم أعلى في العوالم الأعلى، وبرزت الأشكال الهندسية كتعبير عن الأرقام والمفاهيم الأخرى في العوالم الأدنى.


من خلال جزء من كينونته، يرتبط الإنسان بكل الكون، فهو يعيش ويتنفس من خلال الروح الكونية، وتأتيه تلك المعلومات من المستويات الأخرى الروحية والعقلية والعاطفية من خلال التجارب والأحلام والتأملات والصلوات والناس حوله.

إذا تأمل الإنسان بحقائق عليا موجودة في المستوى الروحي، فهذا يحدث طاقة وحركة معينة في أعماق نفسه، وعادة ما يكون الجواب من خلال رموز معينة تأتي من خلال الأحلام والتأملات وغيرها، ومن هنا نجد أهمية الأرقام والأشكال الهندسية والرموز بشكل عام، فهي الوسيط الذي تخبرنا عن طريقه المستويات العليا عن حقائق معينة، وعن أجوبة لأسئلتنا المتعددة، فالصور التي تأتينا عن طريق الأحلام هي لغة رمزية ولكنها غير مطلقة، فهي ترتدي ملابس معينة

أظهر فيثاغورث كيف أن الأرقام الصحيحة أساسية في عملية التكوين والخلق، لأنها تشكل انسجامًا معينًا، سواء من خلال الموسيقى أو في المستويات السماوية، وكان على الإنسان الانتظار 2000 سنة لإثبات هذا الشيء من خلال يوهانس كبلر واكتشافه النسب بين محيط دورة كل جرم سماوي والمدة التي يستغرقها.

آمن أفلاطون بأن كل الأشياء تنمو من خلال أشكال معينة فراغية بسيطة هندسيًا، وهذا ما نراه مثلاً من خلال بنية الـ DNA المعتمدة على شكل الحلزون، ونمو أوراق الشجر المعتمدة على زوايا معينة.
كان فيثاغورث يضع التلاميذ في غرفة لفترات طويلة مع بعض الماء والخبز ويعطيهم شكلاً هندسيًا كالمثلث أو الدائرة ويطلب منهم كشف معانيه، والذين يكتشفون المعنى يصبحون فعلاً تلاميذه الفعليين. الشجرة كلها موجودة بالبذرة، فمن خلال البذرة، نستطيع رؤية كامل الشجرة. الطبيعة كلها تعمل على مبدأ اليانغ والين، التكثيف والتمديد، فالبذرة تتحلل وتعطي الشجرة والشجرة تتكثف بمبدأ البذرة. الإنسان كله يتكثف من خلال النطفة والبويضة ليعطي الجنين، والجنين يكبر ويكبر ليعطي إنسانًا بالغًا من جديد.

تقوم كثير من مدارس التأمل واليوغا والاستنارة على التركيز على حاسة معينة كالنظر لشيء معين أو سماع أو شم أو تذوق شيء معين لنصل للذبذبات الأعلى والألطف من النظر والسمع والشم والذوق واللمس، حتى نصل للانهاية، كذلك يمكن فعل الشيء نفسه من خلال الأشكال الهندسية.

- الصفر : هو البداية والنهاية، الألفا والأوميغا، حيث لا يوجد بداية ولا نهاية والكل لانهائي. قال الأقدمون بأن القدرة الإلهية هي دائرة حيث مركزها في كل مكان ومحيطها ليس في أي مكان. يعبِّر الصفر عن الوجود قبل عملية الخلق، هو رقم القدرة الإلهية والطاقات الكونية الكامنة. يقوِّي الصفر كل الأرقام التي تظهر معه، وهو يشمل كل الأرقام الأخرى ويقرِّب الإنسان إلى القدرة الإلهية والجوهر. يتناغم الصفر مع اهتزازات الأزلية والأبدية والواحد والكل. يعطي معنى الخيار والإمكانيات والرحلة الروحية التي على الإنسان خوضها في الحياة، وعندما يظهر الرقم صفر، فهو يعني أن يسمع الإنسان لحدسه وذاته العليا وهناك يجد كل الأجوبة.

- الواحد: هو رقم البداية والخلق والتفرُّد والاستقلال والطموح وقوة الإرادة، ويتناغم الرقم واحد مع طاقات النشاط والقوة والقيادة والمبادرة والحدس والبصيرة والنجاح والاعتماد على الذات والتنظيم. يجبرنا الرقم واحد على الخروج من أماكننا المريحة والروتينية باتجاه المغامرة وإثبات النفس والمعتقدات والأفكار والأحاسيس.
حرف ألف بالعربية مشابه للرقم واحد، لأنه به بدأت الأبجدية وبدأ التعبير عن الكون، وبالأحرف اللاتينية المشتقة عن اليونانية، كان حرف A يكتب بشكل جانبي وبدون الخط الواصل بين الفرعين، دليل على الإطلاق من الفم باتجاه الخارج كما نلفظه. في الكمبيوتر، نرى أن الدارة إما مغلقة ويرمز لها بصفر، أم مفتوحة ويرمز لها بواحد، فمن الصفر والواحد، من الاستتار والكشف ينشأ كل شيء.

- اثنان: يعبِّر عن القطبية بين نور وظلام، ذكر وأنثى، جيد وسيء، محبة وكره، سعادة وحزن... الخ. يعبِّر عن التوازن، القدرة على استعمال المشاعر، الفن، الحساسية، السلام، الدبلوماسية والاهتمام بالتفاصيل، وله علاقة بهدف الحياة الروحي مع تحقيق الحياة المادية
نشأ رقم 2، من فكرة وجود احتمالين، إما الصفر وإما الواحد، إما المستتر وإما المعبر. اليانغ هو عملية الانتقال من الصفر للواحد، والين هو عملية الانتقال من الواحد للصفر، فالمبدأ اليانغي الذكري هو مبدأ التعبير، واليني الأنثوي هو مبدأ الاستتار والانكماش وتكوين البذرة أو الجنين والانتقال من التعبير للاستكانة.

- ثلاثة: يعبِّر عن التفاؤل والإبداع والتواصل والكلام والصداقة وحسن السلوك والتعاطف، وهو يعطي كما رأينا معنى التكوين من خلال مكوِّن، عملية التكوين، والشيء المكوَّن، والتوسع والنمو والتفكير والعفوية من خلال الثلاثية: خالق ومخلوق وعملية الخلق، والتي تنطبق على كل فعل نقوم به، مفكِّر، المفكَّر به، وعملية التفكير، ثلاثي الماضي والحاضر والمستقبل، ثلاثي الفكرة والكلمة والعمل، أو الفكر والإحساس والإرادة. يرتبط بالمريخ ويوم الثلاثاء واللون الأصفر وهو لون الفكر.
ينشأ مفهوم الثلاثة من وجود مبدأ مستتر، مبدأ معبِّر، وعملية انتقال بينهما وبالذات من اللاتعبير للتعبير، من اللاخلق للخلق، وهذا أحد المبادئ الأساسية للأيورفيدا الهندية من خلال الفاتا والبيتا والكافا: الفاتا مبدأ الحركة والتحول، البيتا مبدأ الطاقة والكافا مبدأ الكتلة، وهي مبدأ البراهما والفيشنو والشيفا في الفيدا الهندية: إله الخلق، إله المحافظة على الأشياء وإله الدمار.

- أربعة: هو رقم الواقع والوجود الأرضي كما سبق وذكرت، إنه رقم العناصر الأربعة من ماء ونار وتراب وهواء، الاتجاهات الأربعة من شرق وغرب وشمال وجنوب، الفصول الأربعة. هو رقم العائلة من أب وأم وولد وبنت. يتناغم هذا الرقم مع الفكر العملي والتنظيم والصبر والإخلاص والشرف والتحمُّل وضبط النفس والعدالة والجديَّة والالتزام.
ينشأ مبدأ الأربعة 4، من وجود مبدأ مستتر، مبدأ معبِّر، ومبدأ متوسِّع من المستتر للمعبِّر، ومبدأ منكمش من المعبِّر للمستتر، أو بطريقة ثانية من وجود بداية ونهاية أو صعود وهبوط أو توسع وتراجع لأي من ثنائية اليانغ والين، أو النور والظلام، أو الحرِّ والبرد. وهذا ما نرى تظاهراته من خلال الفصول الأربعة: الصيف هو المبدأ المعبِّر، الشتاء المستتر، الخريف المنكمش، والربيع المتوسِّع، كذلك من خلال العناصر الأربعة: النار هي المبدأ المعبِّر، الماء هي المبدأ المستتر، الهواء هو المبدأ المتوسع، والتراب هو المبدأ المنكمش، لذلك كان رقم الأربعة هو الرقم الأرضي والوجود الأرضي ورقم البناء الأساسي ورقم المربع والمستطيل وشبه المنحرف وغيره.

- خمسة: بعدما عبَّر الأربعة عن الوجود المادي وابتعد عن المركز إلى حدٍّ ما، لا بد من قوة تسمح بإعادة التوازن، فالخمسة يحمل بعض بذور الواحد مع الأربعة، فهو يعطي للأربعة مجالاً جديدًا للتكوين والإبداع والبداية الجديدة. يجمل الرقم خمسة فكرة التحرر من الواقع المادي والقيود التي يفرضها من خلال وجود الرقم واحد داخله والذي يعطي فكرة التفرد والاستقلال، فالرقم خمسة يحمل معاني التغيُّر والسفر والمغادرة وعدم التعلق، والتنوُّع والتأقلم مع الواقع الجديد والتطوُّر، يرتبط بعنصر الأثير حسب الحضارات الإغريقية والعربية والغربية، وبعنصر الأرض حسب الصينيين (والذي كما أسلفت لا يعني الأرض بمعناها الصلب والتي يعبِّر عنها عندهم المعدن، بل يعني الأرض النابضة بالنفس، والتي تجمع عالم الروح مع عالم المادة). له علاقة بأخذ القرارات الحياتية وتعلم دروس الحياة من خلال التجربة. عند السلتيين أو الكلتيين في غرب أوروبا والمملكة المتحدة، كانوا يتحدثون دائمًا عن العنصر الخامس.

- ستة: مثلما عبَّر الخمسة عن دخول رقم الواحد من خلال الأربعة، فالستَّة هو دخول الاثنين من خلال الأربعة، فهو يعطي للعالم الواقعي معنى القطبية والثنائية، فيسعى للتوحيد والجمع والمحبَّة وربط ما هو أعلى بما هو أسفل، ربط الخيال مع الفكر، القدرة على تحمل مسؤولية القرارات المتخذة. يعطي الرقم ستَّة معنى الرعاية والإحسان والحماية والشفاء والاقتصاد ومحبة المنزل والعائلة، التضحية، التوازن.

- سبعة: بما أن الرقم أربعة هو رقم العالم المادي، والثلاثة هو رقم التكوين والإنشاء والخلق من خالق ومخلوق وعملية الخلق، فالسبعة يربط العالم المادي بالروحي، ويتناغم مع ذبذبات وطاقات الوعي الكوني والاستنارة الروحية والتطور الروحي ومعرفة الذات والحكمة والحدس والأساطير وعلم الفلسفة والخيمياء والمعرفة.

- ثمانية: يدخل الواقع المادي للأربعة بواقع جديد من خلال الثمانية، فهنا تدخل عوامل واهتزازات السلطة والقوة الشخصية والقدرات التنفيذية والمهنية والمال، لذلك كان رقم الحظ المالي عند الصينيين. تأتي هنا الرتبة الاجتماعية والتقاليد والأعراف والمظهر العام وحسن اختيار القرارات لتلعب دورًا أساسيًا في تكوين السبب والنتيجة أو مبدأ الكارما.
إذا نرى بشكل عام أن هناك دورة أساسية من الأرقام 1، 2، 3، 4 والواحد يعطي فكرة التفرد والاستقلال، اثنان القطبية والتوازن، الثلاثة عملية التكوين والخلق من المستوى الروحي للمادي، والأربعة فكرة الوجود المادي، وهذه الأرقام تشكل دورة أو حلقة، لتبدأ بعدها حلقة جديدة على مستوى أكبر من خلال الخمسة والستة والسبعة والثمانية، ومن بعدها دورة جديدة تبدأ بالتسعة... الخ، ولكن بنفس الوقت هناك دورة ثانية من خلال وجود الصفر، الذي كما سنرى، يقوِّي من تأثير الأرقام التي يتواجد معها، فتبدأ دورة من الرقم 10، وحتى 19، لتبدأ دورة جديدة من 20 وحتى 29... الخ.

- تسعة: يعود الرقم 1 والرقم 5 ليؤثران من جديد من خلال الرقم 9، فيعطي معاني التفرد والإبداع والعبقرية والذكاء العالي والقيادة وربط العوالم الثلاثة من فيزيائي وعقلي وروحي وهو الرقم الأخير قبل العودة من جديد للوحدة من خلال الرقم 10

- عشرة: يقلِّص الرقم 10 إلى الرقم 1، ولكن وجود الصفر معه يضخِّم ويقوِّي من اهتزازاته وطاقاته. يحمل الرقم 10 كل التغيرات الجديدة للحياة مع عامل الحظ، لذلك ارتبط في علم التبصير Tarot مع ورقة عجلة الحظ. مثل الرقم 1، يحمل معه طاقات القيادة والتفاؤل والثقة والاستقلال والنجاح. الرقم 10 هو رمز الحب والحياة، ايزيس وأوزيريس.

- 11: بوجود واحد مضاعف، يعطي هذا قوة أكبر لذبذبات الرقم 1 ويحمل معه بدايات جديدة، وبنفس الوقت كون مجموعه رقم 2، يحمل التوازن بين الشمس والقمر، العمل والراحة، المشاعر والأفكار، الذكر والأنثى، وكذلك الكمال والصقل.

- 12: يتمم الرقم 12 الدورة الثالثة، وكونه يحمل الرقم 4 مضروبًا بثلاثة، فهو يعطي فكرة البداية والطريق والنهاية لكل عنصر من العناصر الأربعة، ولهذا جاءت فكرة الأبراج، بداية واستمرار ونهاية للنار والهواء والماء والتراب، والأشهر الاثني عشر من بداية للفصل وذروة ونهاية.
نعود للسبعة، فهي مجموع أربعة وثلاثة، هي الطيف الممتد أو الدورة التي يأخذها التاو الكامن للتعبير عن العناصر الأربعة والعودة للكمون من جديد، فهي العناصر الأربعة + البداية والاستمرار والنهاية، وهذا ما يعطي الطيف الضوئي بين الأبيض والأسود بألوانه السبعة الأساسية، وهو ما يعطي النوطات السبعة في السلم الموسيقي. نظام الشاكرات السبعة أو مراكز الطاقة في الجسم هي مثال آخر على الطيف الموجود بين البنية الذرية الالكترونية للأرض وما بين البنية الفوتونية الذهبية للسماء. أما الرقم 12 فهو أربعة مضروب بثلاثة، فهو بداية واستمرار ونهاية لكل عنصر على حدى، وليس لطيف العناصر الأربعة مجتمعة كما مع الرقم سبعة. هناك بداية واستمرار ونهاية لعنصر النار من خلال أبراج الحمل والأسد والقوس، وكذلك للماء من خلال السرطان والعقرب والحوت... الخ


مع الشكر والتقدير

http://www.maaber.org/issue_february16/ ... tions1.htm
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••


صورة العضو الرمزية
دو ري مي
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 98
اشترك في: الثلاثاء 1-5-2018 10:28 pm
البرج: السنبلة
الجنس: انثى

Re: رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة دو ري مي » الخميس 24-5-2018 11:38 pm

موضوع جميل ومفيد لفت انتباهي .. احيانا يحصل معي تكرار لرقم معين اجده دائما امامي هو الرقم ٤٤ او ٤٤٤ وهكذا ..
لا اعلم ما السبب لكني اصادفه كثيرا وانتبه له

شكرا لك على المعلومات المفيده


صورة العضو الرمزية
دو ري مي
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 98
اشترك في: الثلاثاء 1-5-2018 10:28 pm
البرج: السنبلة
الجنس: انثى

Re: رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة دو ري مي » الخميس 24-5-2018 11:40 pm

ربما تكرارها ايضا ليس عشوائيا او محض الصدفه فهي ترافقني منذ كنت في ١٥ من عمري اي اكثر من عشر سنوات


صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 5450
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:

Re: رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » الجمعة 25-5-2018 12:30 am

سلام ومحبة لك اختي زينة
شكرا لك موضوع جميل عن رمزية الارقام
لك السلام والمحبة

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
Minttu
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 178
اشترك في: الجمعة 15-12-2017 4:23 pm
البرج: القوس
الجنس: انثى

Re: رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة Minttu » الجمعة 25-5-2018 9:48 am

ذكرتني هذه المقولة
خارج عن الموضوع
تقوم كثير من مدارس التأمل واليوغا والاستنارة على التركيز على حاسة معينة كالنظر لشيء معين أو سماع أو شم أو تذوق شيء معين لنصل للذبذبات الأعلى والألطف من النظر والسمع والشم والذوق واللمس، حتى نصل للانهاية
لما دخلنا احد المتاحف وكتبوا عند مدخل القاعة وكانت فارغة " عندما تدخل هنا استرخي واستمع للموسيقى قرب مكان جلوسك توجد سماعات
وحاول ان تعرف ماهي الرائحة التي تشمها
كانت قاعة فارغة وفيها مقاعد مريحة جدا للاستلقاء على حريتك ..ونسترخي ونتامل ونعطي لنفسنا وقت لمعرفة ماهي هذه الرائحة ولمعرفة الجواب
..نذهب الى قاعة مجاورة وفي صندوق مخباء نفتحه ونعرف اسم الرائحة ..كانت الرائحة وقتها مزيج من رائحة الغابات والبحر .... كان احساس انتعاش مذهل

مشكورة على ترجمة المواضيع الجميلة يا زينا
ننتظر المزيد من ماتقدميه من مواضيع مميزة
ربي يرضيكي ,,تقبلي مروري وورودي

صورة

صورة العضو الرمزية
zina11
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 194
اشترك في: السبت 20-1-2018 9:29 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى

Re: رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة zina11 » الجمعة 25-5-2018 2:33 pm

شكراً أختي دو ري مي على قراءتك وتعقيبك
ربما يكون تكرار ارقام معينة مؤشرا الى أمر ما وتغيير في مستوى طاقة معين اذا كان عقليا أو عاطفيا أو روحيا وبالتالي تغيير في جانب معين من حياة الشخص
هناك مقالة عن تسلسل الأرقام وتكرارها سأضعها في المنتدى فقد تساعد في اعطاء فكرة عن التسلسل الرقمي ومدلولاته.
تحية لك وشكر أختي


صورة العضو الرمزية
zina11
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 194
اشترك في: السبت 20-1-2018 9:29 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى

Re: رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة zina11 » الجمعة 25-5-2018 4:57 pm

معلّمنا الفاضل شكراً لك لمتابعتك وتشجيعك لنقرأ ونتعلم و لنضع مافيه الفائدة في متناول الجميع
لفضيلتكم التحية والشكر


صورة العضو الرمزية
zina11
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 194
اشترك في: السبت 20-1-2018 9:29 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى

Re: رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة zina11 » الجمعة 25-5-2018 5:08 pm

أختي Minttu

شكرا على نقلك تلك التجربة التأملية. سردك حميل . وكأنني شعرت برائحة الغابة والبحر
كما ذكرتِ مينتو الغاية من التأمل إكساب العقل هدوءا وصفاءً للاحاطة بالأشياء إحاطة كلِّية ومن اثم كتشاف الروابط فيما بينها، والتخلص من ظروف المكان والزمان فيستطيع الشخص عندها القيام بدوره كجزء متصل بمحيطه دون تناقُض أو صراع داخلي.

شكرا لكِ مينتو لقراءتك واضافتك


صورة العضو الرمزية
دو ري مي
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 98
اشترك في: الثلاثاء 1-5-2018 10:28 pm
البرج: السنبلة
الجنس: انثى

Re: رمزية الأرقام

مشاركة بواسطة دو ري مي » السبت 26-5-2018 8:41 pm

zina11 كتب:
الجمعة 25-5-2018 2:33 pm
شكراً أختي دو ري مي على قراءتك وتعقيبك
ربما يكون تكرار ارقام معينة مؤشرا الى أمر ما وتغيير في مستوى طاقة معين اذا كان عقليا أو عاطفيا أو روحيا وبالتالي تغيير في جانب معين من حياة الشخص
هناك مقالة عن تسلسل الأرقام وتكرارها سأضعها في المنتدى فقد تساعد في اعطاء فكرة عن التسلسل الرقمي ومدلولاته.
تحية لك وشكر أختي

نعم هذا ما سمعته ايضا .. واتمنى ان تضعي الموضوع الخاص بتكرار الارقام حتى نستفاد منه .. وشكرا لك اختي العزيزة على جهودك المبذوله سلمت يداك.. ودمتي بود


أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”قانون الجذب الكوني او سر نور التكوين“