لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

تنبيه : المنتدى مغلق لكن يمكن الاطلاع عليه
صورة العضو الرمزية
الجوهرة
عضو
عضو
مشاركات: 11
اشترك في: الأحد 3-7-2011 8:04 am
الجنس: اختار واحد

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة الجوهرة »

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لي الشرف ان انتمي لهدا المنتدى المبدع باعضائه قبل ان اكتب الموضوع اريد ان اخبركم انني لست ان صاحبة هدا الموضوع فهو منقول من التلفاز عن احد العباقر العراقيين في هدا العلم مع احترامي لشيخ المنتدي سيدي المحسن وجميع الحكماء في هدا المنتدى الرائع
السوءال في الجفر هو
متى= 441
ظهور=1111
الامام = 113
المهدي = 90
الخارج هو 1754 زائد زمن الغيبة هو 360 المجموع هو 2015م ولكن هدا الشيخ قال بان قبل خروج المهدي ستكون صيحة او زلزال او حرب نووية ستدمر امريكا وان اوباما هو اخر رئيس سيحكم امريكا وان البشرية ستعرف جوعا كالدي كان في زمن سيدنا يوسف وان المهدي قد استعد للخروج وان جميع الحكومات ستنتهي خلال الثلاث السنوات القادمة فوالله والله كنت من المتابعات لهدا الرجل مند سنيين كل الدي قال وقع ولم يكدب قط
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
اية
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 9680
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى
Canada

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة اية »

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
و تشرفنا بمعرفتكي و بانتماؤكي لمنتدانا الحكمة اللدنية و ان شاء الله تستفيدين و منكي نستفيد اختي الكريمة جوهرة.
و شكرا للمقال للجفر و الزيارج الذي كتبتهي لنا .

صورة العضو الرمزية
الجوهرة
عضو
عضو
مشاركات: 11
اشترك في: الأحد 3-7-2011 8:04 am
الجنس: اختار واحد

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة الجوهرة »

شكر على مرورك اختى الفاضلة اية

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
poodepoo
عضو
عضو
مشاركات: 18
اشترك في: الأحد 26-6-2011 1:14 pm
الجنس: اختار واحد

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة poodepoo »

شكرا لك لكن زمن الغيبة 260 وليس 360
وهذا أحد العباقرة العراقيين هو أبو علي الشيباني
وفعلا كل الذي قال منذ سنين وقع ولم يكذب فهو فعلا عبقري وفطحل في الروحانيات وعلم الحروف والأوفاق و.... كل شئ

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا واهلا بانضمامك معنا نورتينا

رايي المتواضع والبسيط هو ان يؤدي الانسان رسالته في هذه الحياة ويحقق الرقي الاخلاقي والسمو النفسي الذي يدعو اليه الله وهو الهدف الذي حققه النبي وال بيته الاطهار ونحن مطالبين بان نسير ضمن هذا النور الالهي وسواء كنا في عصر الظهور او لا فهذا لا يغير من هدفنا في الحياة شيئا اي اننا كما نعد العدة لليوم الاخر وهو يوم الحساب من غير ان نسال متى هذا اليوم كذلك زمن الظهور
هذا من جانب من جانب اخر روايات الرسول واهل البيت واضحة في وصف حال البشر في اخر الزمان ولا تحتاج الى فطحل لكن ممكن ان نقول ان هناك غفلة ممكن ان نذكر بها مثلما نذكر الانسان العاصي بالحساب والعقاب
شكرا جزيلا وفقنا الله واياكم لان نكون من المتخلقين باخلاق النبي واهل بيته الاطهار

صورة العضو الرمزية
الجوهرة
عضو
عضو
مشاركات: 11
اشترك في: الأحد 3-7-2011 8:04 am
الجنس: اختار واحد

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة الجوهرة »

شكرا على التصحيح ومرورك اخي poodepoo وشكر كبير للمراقب العام السور الاعظم على مرورك نورت هده المشاركة بردك

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

سلام ومحبة
شكرا لك اختي الجوهرة الكريمة
ولكن هذا لا يسمى بعلم الجفر لان علم الجفر لابد ان يكون له قواعد ثابتة يمكن ان نحسب بها اي سؤال
اما ان ناخذ فقط سؤالا ونضع عليه عددا ما ونقول ان هذا جفر !!
فهذا ليس بصحيح ويسمى دجل وكذب حتى لو وقع مصادفة
اذن هل يمكن ان تكون هذه قاعدة اجري عليها اسئلة اخرى مثلا
فاذا اردنا ان نعرف متى رجوع شخص غائب او مسافر نجمع متى يرجع فلان ونضع عليه تاريخ وقت غيابه
فهل يصح ذلك مثلا ويكون به معرفة كل من هو غائب عنا فاذا صدق نقول قاعدة جفرية
المشكلة ان العلوم التي تظهر الاسرار ضاعت بين هذا الغبار
انظري الان الاف الطرق التي يقول عنها اصحابها انها جفرية ولكنها في الحقيقة لا تصدق
والسبب كونه مجرد اختراع شخصي لايوجد به معايير اوقواعد ثابتة وتابعي المنتديات وسترين العجب
أيضاً انبه انه لو كان شخص غائب سيخرج خلال مليون سنة وكل سنة يقول المؤمنون به سيخرج بعد سنتين او ثلاثة فاكيد اخر المطاف سيكون هناك من يصيب ولكن هل من اصاب هو صائب وصادق وعلمه حق ام انها مصادفة
ولربما يتذكر بعض الاخوة من شيعة مصر عندما اخبروني في سنة 2002 ان المهدي عليه السلام سيخرج خلال سنتين او ثلاثة وانه اخبرهم الشيخ فلان وكان جوابي لهم ان هذا الكلام هراء ولا يصدق ولا يصح وكان حقا ما قلت
والان اقول لمن يدعي ان المهدي سيخرج خلال هذه السنوات بانك مع كل من يقرأ هذه الاسطر سيتذكر عندما تصل روحه الحلقوم ويبلغ العمر الذي فيه موته المحتوم سيتذكر وسيتذكرون وهم على فراش الموت ان المهدي المصلح الموعود لن يخرج وفق ما يدعونه وما به يخبرونا لانهم وكما قال مولانا علي * وآخر يسمى عالما اخذ جهائل من جهال
فالمهدي حقيقة غائبة مضيعة كذب من ادعى انه يعرفها وفق الاف الروايات المغلوطة
والرموز التي يجب ان تحل وتفك ياخذون كل شئ على ظاهره وهي شفرة جرت على كل اهل الاديان
اذن اين العلائم المشهودة والايات المعهودة التي جرت على الامم حذو القذة بالقذة والنعل بالنعل
اليس الكل انتظر فلما ظهر المصلح كذبوه لانه كان الشبيه وليس ذلك الغائب او المغيب
المهدي لا يمكن ان نؤمن به على وفق راي فئة ما
ثم من قال ان هناك غيبة صغرى حتى نرتب عليها حكما ومن قال ان هناك سفراء
وهل لا يمكن ان يرى النور الا اذا كان له شبحا اي جسما متولدا ام يمكن ان نرى انوار وحقائق من لم يلد
هل يمكن ان ارى الانبياء وهم بلا اجساد بعد موتهم والجواب نعم نرى نور الانبياء بابدان مثالية
وايضا يرى المهدي ورؤي قبل الاف السنيين
ولكن كل ما ورد عن السفراء فهو قول مضطرب ولا يرقى ان يكون دليلا
كانت اليهود تنتظر المسيا ان يرجع فلما اظهر الله شبيها له وهو عيسى ابن مريم كفروا به وجحدوه
مع ان الكتاب يقول سيظهر المسيا الذي كان في تلك العهود الغابرة ولكن ظهر شبيهه
وايضا قالت اليهود ان ايليا او الي سيرجع ولكنه لم يرجع بعد ان يموت بل ارسل الله له شبيها وهو علي بن ابي طالب
لذلك من دقق بسيرة علي يجد ان اغلب اليهود من رهبان وغيرهم امنوا به وتبعوا الاسلام عن طريقه
فهل رجع ايليا او ايلي او الي او انه كان هناك شبيها له ؟!
في الحقيقة اغلب اهل الاديان لم يميزوا بين النور وبين الشبح المسطور الذي انشقت منه حروف النور
ايضا هل سيرجع عيسى الذي قال فيه الشيخ الصدوق (الذي قيل انه ولد بدعاء المهدي)قبل مئات السنين انه قد مات ورفعه الله اليه لقوله تعالى اني متوفيك ورافعك الي . ام سيظهر شبيه عيسى
كل الامم قالت سيرجع منقذنا فلان ولكننا لم نرى الا رجوع الشبيه وظهوره من رحم اخر في زمان ومكان اخر
فهل شرط الايمان بالمهدي انه ولد وغاب وننتظر ظهوره ام انه سيلد وهل هذا القول مخالف لما عند اهل البيت
الجواب لا لأن ائمة ال البيت عندما يسالونهم عن العلامات وقانون البداء فيجيبون ان كل قضية المهدي تحت حيطة قانون البداء الا المهدي نفسه
اذن لابد ان نبحث وندقق في اقوال علماء الشيعة الذين لم يؤمنوا بسفارة النواب الاربعة
لماذا قتل العارف الحسين بن منصور الحلاج في زمن الغيبة ولماذا حرمت كتب امام الشيعة الشلمغاني وهل فعلا ضل عن السبيل وافتى السفير بحرمة قراءة كتبه كما جاء في توقيع الامام المهدي عن طريق البواب اي السفير
لماذا لم ندقق في عمل السفراء الاربعة وما هي مهمتهم الرئيسية اليست استلام الاموال واعطائها للامام الغائب
افعلا الامام الغائب يحتاج هذه الاموال ولماذا لم يحتاجها الان
السفير الاول سلمها الى ابنه بالوراثة المعهودة واستمر الابن اربعين سنة سفيرا اذن كم عمره وتسلمها ؟
ولماذا يقول احد من رشح للسفارة ثم لم ينالها ورشح غيره فقيل له السبب فقال لاني ان عذبت ادلهم عليه اي على الامام الغائب والنوبختي لو قطع وكان تحت ذيل ثوبه لما رفعه
اي انه لا يدلهم ولو نشر بالمناشير فهل هذا حق وصدق !!؟؟
اذن لماذا لم نتفكر بسر وحقيقة الامام المهدي ولننظر لحالنا منذ 1400 سنة هل فعلا الزمان كله يختزل في دائرة ضيقة لا نحب الخروج منها هل نظرنا لغابر السنيين والاعوام ومقبل هذه السنيين والاعوام لماذا نحطم خلافة الله ونختزل كل ما اراده الله بدائرة ضيقة ستلعننا الاجيال الاتية بسبب اختزالنا لها كما نحن نعلن في بواطننا ابائنا من حيث لا نشعر
هل فعلا من مات ولم يعرف امام زمانه مات على الجاهلية
اوليس هذا تكليف بما لا يطاق ومخالف لرحمة وعدل الله
لماذا لم ندقق بوفاة زرارة وكيف يدافع عنه الشيخ الطبرسي وغيره في كتبه عندما مات زرارة ولم يعرف امام زمانه
ماذا قال زرارة وهو على فراش الموت وهل هذا ينافي الايمان
هل من مات ولم يعرف امام زمانه كما فسرت ام ان لها تفسير اخر
هذه الفصول اشرنا لسرها سابقا
وسلام ومحبة للجميع

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

ملحق لطيف عن السفراء الاربعة بقلم الشيخ صالح الكرباسي
من هم السفراء الأربعة ؟
الاجابة للشيخ صالح الكرباسي

السُّفراء الأربعة : مُصطلحٌ يُرادُ به سفراء الإمام المهدي المنتظر ( عجَّل الله فرَجَه ) و نوابه ، أو أصحاب الوكالة الخاصة عنه ( عليه السَّلام ) في فترة الغيبة الصغرى [1] ، حيث أن أحداً من الناس لم يتمكن من الاتصال بالإمام المهدي ( عجَّل الله فرَجَه ) أو الاجتماع إليه في تلك الفترة إلاّ من خلال سفرائه الأربعة .
هذا و يُعرف هؤلاء السفراء بالنواب الأربعة أيضاً .
و كان هؤلاء السفراء و النواب من كبار علماء الشيعة و زهّادهم ، و من أصحاب الأئمّة السابقين ( عليهم السلام ) ، و قد تمَّ إختيارهم و تعينهم من قِبَل الإمام المهدي ( عجَّل الله فرَجَه ) .
مهمة السفراء الأربعة :
كان السفراء يشكِّلون حلقة الاتصال بين الإمام المهدي ( عجَّل الله فرَجَه ) و بين شيعته في مختلف الأقطار ، فكانوا يحملون إليه رسائل شيعته و محبيه و أسئلتهم ، ثم يأتون إليهم بالجواب ، و من مهامهم أيضاً أنهم كانوا يستلمون الحقوق الشرعية و يحملونها إلى الإمام ( عجَّل الله فرَجَه ) ، أو يتصرفون بها حسب ما تقتضيه المصلحة .
و قد استمرت سفارة السفراء الأربعة قُرابة 70 عاماً ، أي من سنة 260 و حتى سنة 329 هجرية ، و هي الفترة التي تُعرف بفترة الغيبة الصغرى .
أسماء السفراء الأربعة و تراجمهم :
السفراء الأربعة هم التالية أسماؤهم حسب ترتيب تولِّيهم للسفارة :
السفير الأول : عثمان بن سعيد بن عمرو العَمري الأسدي ، المُكنَّى بأبي عَمْرو السمّـان [2] العسكري [3] .
جاء في موسوعة طبقات الفقهاء : ـ أنه ـ أدرك الإمام أبا الحسن علي بن محمد الهادي [4] ( عليه السَّلام ) ، و قيل : خدَمَهُ و لهُ إحدى عشرة سنة ، ثم لقي بعده الإمام أبا محمد العسكري [5] ( عليه السَّلام ) ، و سمع منهما الحديث [6] ، و توكَّل لهما [7] ، و كان ذا منزلةٍ رفيعة عندهما ، و كذا أدرك الإمام المهدي المنتظر ( عجَّل الله فرَجَه ) ، و تولّـى السفارة له زمناً قصيراً [8] .
و كان جليلاً عظيم الشأن ، وردت روايات كثيرة في مدحه و الثناء عليه ، منها ما رواه الشيخ الطوسي بسنده إلى أبي علي أحمد بن إسحاق ، عن الإمام أبي محمد العسكري حيث سأله :
مَنْ أُعامل ، و عمّن آخذ ، و قول مَنْ أقبل ؟
قال ( عليه السَّلام ) : " العَمْري و ابنُهُ ثقتان ، فما أدّيا فعنّي يؤديان ، و ما قالا لك فعنّي يقولان ، فاسمع لهما و أطعهما ، فانّهما الثقتان المأمونان [9] .
توفّـي في حدود سنة خمس و ستّين و مائتين ، و دُفن في الجانب الغربي من مدينة بغداد ، و قبره هناك إلى الآن [10] .
السفير الثاني : محمد بن عثمان بن سعيد العَمْري الأسدي ، المُكنَّى بأبي جعفر العسكري ، أثنى الإمام المهدي ( عجَّل الله فرَجَه ) عليه و على والده ، له كُتب مصنفة في الفقه مما سمعه من الإمام الحسن بن علي العسكري ( عليه السَّلام ) و الإمام المهدي المُنتظر ( عجَّل الله فرَجَه ) ، تُوفي سنة : 305 ، أو 304 هجرية [11] .
تولَّى السفارة زمناً طويلاً ، و حدّدها السيد هاشم معروف الحسني ( رحمه الله ) بأربعين سنة [12] .
السفير الثالث : الحسين بن روح النوبختي ، و يُكنَّى بأبي القاسم ، و يُلقَّب بالبغدادي .
كان فقيهاً ، مفتياً ، بليغاً ، فصيحاً ، وافر الحرمة ، كثير الجلالة ، ذا عقل و كياسة ، فحفّ به الشيعة و عوّلوا عليه في أُمورهم ، و حملوا إليه الأموال ، و كثرت غاشيته حتى كان الأمراء و الوزراء و الأعيان يركبون إليه ، و تواصف الناس عقله و فهمه [13] .
تولَّى السفارة من سنة 304 أو 305 هجرية ، أي لدى وفاة أبي جعفر العمري ( رحمه الله ) السفير الثاني حتى وفاته في شعبان سنة 326 هجرية ، أي أكثر من عشرين سنة [14] .
السفير الرابع : علي بن محمد السَّمَري [15] ، المُكنَّى بأبي الحسن ، و المُلقب بالبغدادي .
و هو آخر السفراء الأربعة ، تولَّى السفارة لدى وفاة السفير الثالث الحسين بن روح النوبختي ، أي سنة 326 هجرية حتى وفاته سنة 329 ، و بوفاته إنتهت النيابة الخاصة ، كما و إنتهت فترة الغيبة الصغرى .

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
اية
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 9680
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى
Canada

لمن يسال عن وقت خروج المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة اية »

نورك الله بالعلم و النور و الايمان فضيلة الشيخ الفاضل المحسن.
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

مغلق

العودة إلى ”علم الجفر والزيارج“