هذا السؤال فقط للشيخ المحسن، مهم جدا

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
ام ساره 22
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 102
اشترك في: السبت 23-6-2012 7:24 am
البرج: الجدي
الجنس: اختار واحد

هذا السؤال فقط للشيخ المحسن، مهم جدا

مشاركة بواسطة ام ساره 22 »

السلام عليكم شيخنا الجليل

ليتك ياشيخي تصحح معلوماتي فانا قرات قبل قليل عن الكشف الذي يطلب فيه اسم الشخص واسم امه هو سحر وليس كشف حتى لو قال لك ذلك الشخص انه كشف
انا لا اصدق بهذا ولكن اريد ان يطمئن قلبي لاني وحسب علمي البسيط اقرأ عن اهل البيت عليهم السلام انهم هم اصحاب علم الارقام والزيارج ولهم علوم في الاحاطة بما سيحدث الى يوم الدين والبعض يقول فقط الادعيه التي امرنا بها رسول الله صلى الله عليه وآله يجب قراءتها وترك كل ماعداها، اي حتى ادعية الامام السجاد عليه السلام او الادعيه التي نقرأها على موقعكم الكريم
اعذرني سيدي ولكني اريد أن اسمع منك مايدحض هذا فحجتك قويه وحجتي ضعيفه وكل حسب علمه وهذا مهم جدا بالنسبة لي
بارك الله لكم علمكم والسلام عليكم
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

هذا السؤال فقط للشيخ المحسن، مهم جدا

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم_ولو انه حضرتك خصصت السؤال فقط للشيخ لكن انصحك بقراءه بعض اجاباته حتى تكون عندك الصوره واضحه اكثر عندما يجيبك الشيخ_اقرأي موضوع _الحقيقه اين _اي الكشوفات اصدق سؤال للشيخ المحسن_موجود ومثبت في هذا القسم_ايضا هناك جواب عن الزيارج ودقتها موجود في قسم الزيارج
وهذا جواب الشيخ ((((وهذا جواب مختصر للشيخ على احد المواضيع ::
هي لطيفة جميلة للأستئناس ولكن لابد من ايضاح على عجالة
اخي الكريم ان هذه الزيارج التي بهذه الطريقة تسمى الزيارج العقلية
تستخدم عند النصارى واليهود وباقي الامم ولليهود فيها العجب العجاب
وسميت زيارجة عقلية لان الاجابة تكون وفق ما في ضمر السائل
اي العقل الباطن حوى صور ومعتقدات فلما يضع سؤاله يكون الجواب باطن السؤال
اي ان السؤال ظاهر الاجابة ولقد الهمك الله نورا وخيرا وانطق بك حقا وسرا
ولكن وكثيرا ما نردد ولكن ......
لا يمكن الاحتجاج بهذه الطرق الا ان تكون قاعدة ثابتة يمكن ان نسير عليها دائما
فلو رجعت لعقائد غلاة الشيعة منذ سنيين طوال ستجدهم يؤمنون بهذه الاستخراجات وقد وضعوا فيها امور حتى انهم استنبطوا من اسم فاطمة التي يعني عندهم فاطر لقول يتناقلونه وهو
قول رسول الله صلى الله عليه وعلى اله لفاطمه شق الله لك يا فاطمه اسما من اسمائه فهو الفاطر و انت فاطمه
وعدد فاطر 290
وهي نفس حقيقة مريم وعددها
290
وقالوا سيظهر المهدي او تقوم الدولة الفاطمية واستنهضوا شيعتهم وكانت النهضة سنة 290 وسترى انهم قادوا حروبا واسسوا دولا وقتها وما ذلك الا لأيمانهم فقط ويقينهم بهذا التاريخ مع انهم غلاة ويخالفونا ... راجع تاريخ الدولة الفاطمية
فلو دققت بالتاريخ سترى العجب من هذه الحسابات
وهذا ليس جفرا ولا دليلا لانه كل اصحاب الاديان الباطنية من يهود وغيرهم يستخدمونه
وقد اشرت واوضحت عدة مرات انه لابد من وجود قاعدة تكون دليلا يسير عليه الانسان في اسئلته ولابد ان يكون الجواب واضحا اما فقط ارقام فلا يمكن الاعتماد عليها لانه توجد حسابات بنفس هذا الاسلوب يستدل بها اليهود على ضلال المسلمين وكذا العكس حتى ان لفظ الشيطان والعياذ بالله يقصدون به ...
( لا اريد الخوض في قولهم هذا فاتركه افضل لانه ظلم عظيم وذنب كبير)
اخي الكريم عمار لماذا السني يستدل على منهجه بها ولا يجد جوابا كجوابك لانه هذه ليست قواعد انما هي تكليف للحروف بما لا تطيق
انا بينت كثيرا ان الاساس لابد ان تكون هناك قاعدة نسير بها في كل جواب والا سيكون الامر تخبطا وايهاما واوهاما
أيضاً قضية الاثنى عشر اماما لاتعني انهم سيحكمون او يقودون الدين والدنيا لانه لو قرات فرق الشيعة التي تفترق بعد موت كل امام سترى ان الامر ليس بهذا الوضوح المطروح اليوم والا كيف سيدنا محمد بن الحنفية لا يعرف من هو امامه حتى يحتج عليه الامام زين العابدين بالحجر الاسود
أيضاً هل يشترط ان يكونوا متسلسلين تلوا تباعا بدون فاصل او يمكن ان يقع الفاصل كما وقع بين الانبياء
وايضا كيف الزيدية والاسماعيلية وغيرهم اختلفوا معنا مع ان منهم من خلص اصحاب الائمة
أيضاً بعد وفاة الامام الحسن العسكري هناك 14 فرقة اصبحوا اصحابه حتى ان العباد والزهاد من اصحاب الامام قالوا بخلاف ما قال به السفراء الاربعة راجع كتاب النوبختي الذي عاصرهم وهو ثقة عند علماء الشيعة وانظر الفصل الاخير من الكتاب بعد وفاة الامام العسكري عليه السلام
علما ان اغلب هولاء المفترقون المتنافرون كانوا ينظرون حتى بالحروف والاعداد وكل يستدل على رايه وكما قيل كل يغني على ليلاه
ثم تنصيب الامام هل يعني انه خليفة اذن كيف رفضها الامام علي عليه السلام بعد عثمان ولماذا قال مرارا انا لكم وزير خير من لكم امير وعند وفاته لم يوصي بالحسن بل قال لا اوصيكم ولا انهاكم عنه عندما سئل عن خليفته لذلك اختلف الشيعة قديما هل هو امام وخليفة هل هو للدين والدنيا معا ام انه للدين والتنوير فقط هل يحق له اخذها اذا رفضته المسلمون ام لابد من تركها هل الانبياء كانوا حكام ام هداة وائمة دين وهكذا تعددت الاراء فيها
فاذا خرج لك انه امام ووصي فهل وصي على الدين والدنيا او على الدين فقط هل هم باقون ما بقي الليل والنهار ام انهم لحقبة ما هل هم الاولى بها ام انهم فقط هم من يستحقونها ,,,,,,,,,,,,,,
دقق بكتب التاريخ واقرأ فرق الشيعة واطلع على ارائهم حتى تكون صاحب رؤية واضحة فلا تخطا ان شاء الله
اما بخصوص حروف النور وترتيبها بهذا الشكل (صراط علي حقا نمسكه )
فلقد كتبت قديما موضوعا مفصلا وانه يمكن للانسان ان يصوغ عدة جمل حتى ان بعضها مختلف في معناه
حفظك الله وايدك وانار بصيرتك انها استخراجات لطيفة ولكنها ليست دليلا ابدا بل هي للاستئناس والاساس هو ان تكون هناك قاعدة جفرية او زايرجية نسير بها لكل جواب والا فهي كما بينت واوضحت
والسلام عليكم ورحمة الله))))

اهلا وسهلا

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

هذا السؤال فقط للشيخ المحسن، مهم جدا

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك
وشكرا للاخت الفاضلة السور الاعظم على كل ما تجود به

الاخت الفاضلة ان السحر قد تم شرحه قديما في المنتدى
فيمكن ان نطلق على كل ما يدهش لفظ السحر
والسحر الذي حرم هو السحر الضار الذي يفرق الناس ويدمر حياتهم
اما سحر الشعر والكلمات والخفة فهذا لم يحرم لان السحر له معنييان
او بمعنى عام وخاص
فالمعنى العام السحر يطلق على كل ما يدهش
والمعنى الخاص السحر يطلق على كل ما يفرق او يجمع باجبار او اكراه او ضرر

والان هل الكشف من السحر الخاص المحرم الجواب لا
ولا يهمنا بعض من يحرم على هواه فالبعض يمنع حتى البسملة على الطعام لقوله ان النبي * لم يقلها
وبهذا شوه الدين وشدد على المسلمين وضيق على عباد الله الصالحين وما ذلك الا هواء وتعصب ومرض
فلا سحر في من اخذ اسمك واسم امك ونظر انما هو يقوم بحسابات
فهل علم الحساب محرم ان هذا لشئ عجاب
وقد تم بيان ان هذه الحسابات وحدها لا تغني
مثلا علي بن فاطمة متزوج من فاطمة بنت خديجة
هل كل اصحاب هذه الاسماء متشابهون بالعلاقة الزوجية
الجواب لا انما هناك بعض الاثار المترتبية على ذلك
والاثار الاخرى تعرف من الوقت الميلادي ومن وقت الزواج ومن عمري الزوجين ومن بيئة الزوجين وثقافتهم وما الى ذلك
وتم شرح ذلك تفصيلا عدة مرات

اما ان البعض يقول انه لا يصح الدعاء الا بما دعى به النبي
فهذا قول اغلب السلفية وكل الوهابية وهو قول هراء باطل لانه لايجعل للعبد حالا مع الله
بل انه سحق روح وشان العبد وجعل عباد الله كلهم بلا شان خاص مرتبط بالله وهذا قول الجهلة الصم البكم الذي اعماهم الله واضلهم الشيطان
وهولاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا
الانسان له حال خاص وطبع خاص وفكر خاص وروح خاصة وله وجد وشوق وحظور خاص
فتاتيه حالة لايمكنه ان يفسرها من الوجد والشوق ولذة الدعاء وفق حاله وشانه ومعرفته فيدعو فيكون دعائه مستجابا
ويكون هذا الدعاء هو السر الاعظم والاسم المعظم الذي وافق حال العبد وحظوره
فيكون افضل من ان يدعو بدعاء الانبياء والاوصياء
انما ندعوا بدعاء الاصفياء والانبياء اذا لم تحظر تلك الحالة لاننا نعلم ان دعائهم نور وحالهم نور وانهم عظموا الله وعرفوا قدره وفق حالهم وقدرهم ومقدارهم
ولكن لو حظر تجلي الرب لنا او رقة الطبع او عذابة اللفظ مع الدعوة الصادقة من القلب فلابد من ان ندعوه تعالى وفق مقامنا وحالنا هذا
ان المنكرين لهذا انما هم شياطين الدين او الجهلة المتعصبين نعوذ بالله تعالى منهم
فالله يتجلى وفق حال العبد ويسمع من العبد وفق رقائق العبد لا وفق رقائق الانبياء وحالهم
فلكل عبد حال ومقام وحظور وهذا يعرف بالوجدان والعقل وكل دين يخالف ذلك انما هو دين باطل يخالف خلقة الله وسننه وتكوينه
والخلاصة ان دعاء العبد من العبد حال صفوه وحظوره وما املاه ربه في تلك الحال عليه هو الافضل والاقوم
ولكن اذا لم تكن تلك الحال فللعبد ان يدعو وفق دعائه ولسانه وله ان يرجع لدعاء الانبياء والاصفياء والائمة والحكماء *
وانا شخصيا مررت بحالات الهمت ادعية وفق حالتي رايت منها العجب العجاب
حتى اني رايت استجابتها بعد ساعات او يوم او بعض يوم او ايام والكثير من عباد الله مر بهذه الحالات الالهية فهي لا تقتصر على عبد دون عبد
ويكفي النظر في تاريخ الاسلام ليجد ان ما مضى من المسلمين وعلمائهم كانت لهم ادعية يدعون بها وفق حالهم من نظمهم وشانهم وفق وقتهم
وكذا سائر الامم وانما يحرم الدعاء ويمنع وفق ضوابط الشرع اذا خالفت الشرع من حيث الدعاء المحرم اوالكلمات المحرمة او الرغبات المحرمة
والاسلام دين العقل والوجدان والانسانية والانسانية تلزمنا بقبول دعوة الانسان وشانه وفق حاله ومن انكر فانما ينكر لجهله وتعصبه وشيطنته وابلاسه
وهولا هم الذين
وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَأَسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ
انما هولاء الذين لايريدون الحياة ولا يستجيبون لنداء الاحياء ولو تاملوا لعرفوا وقد قال تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ
اذن الله يحول بين المرء وقلبه وهنا نعرف ان الدعاء من قلب المرء اقرب للرب بدون وسائط لا بدعاء ولا باسماء ولا بتوسلات
هنا دعاء الحال قبل المقال لانه اقرب اليك من حبل الوريد بل هو عين الوريد
ولكن
إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ
هذه خلاصة عاجلة
ويمكن ان تتاملي ببعض مواضيعي السابقة
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ام ساره 22
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 102
اشترك في: السبت 23-6-2012 7:24 am
البرج: الجدي
الجنس: اختار واحد

هذا السؤال فقط للشيخ المحسن، مهم جدا

مشاركة بواسطة ام ساره 22 »

السلام عليكم
شيخنا الجليل اشكرك الشكر الجزيل على هذه الاضواء المنيره التي انجلى بها الحزن عن قلبي حتى خشيت أن اقول أنني في طريق خاطئ، اعتبرك استاذا لي وللطالب على استاذه ان يكون صادقا معه ويوقره وللاستاذ أن يجلي الظلمة عن عيون الطالب وقد كنت حقا خير استاذ فارجو ان اكون طالبة نجيبه، اقول هذا لانني في حياتي لم انتمي لاي منتدى ولكني دخلت منتداكم بالصدفه وأعجبني الكم الهائل من المعلومات المختلفه من علوم وثقافه ودين وأدب وغيرها فهو منتدى شامل واعجبني فيه أنه غير معني بسفاسف الامور،
انه منتدى راقي وفقني رب العزة لايجاده
أعود لاشكرك من جديد على هذا التوضيح والسلام عليكم

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“