القيامة الصغرى

خاصة بالدروس المتعلقة بالتوقعات وتقنياته المتنوعة
قوانين المنتدى
• تنبيه : هذا قسم خاص بالدروس المتعلقة بالتوقعات الشخصية والدولية وليس للطلبات العلاجية او الاستفسارات لذلك لزم التنويه والتنبيه.
• الطلبات توضع في قسم للطلبات المتنوعة الروحانية وغيرها والا فلن يتم الرد عليك ولربما سيتم حذف طلبك .
صورة العضو الرمزية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3045
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

القيامة الصغرى

مشاركة بواسطة Zenobia »

المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
الاخ علي حيدر حفظك الله
العرفان هو منهج كما التصوف وكلاهما من معين واحد وغايتهما الكمال والوصول للحق
وانما يسمى بالعرفان عند علماء الشيعة ويسمى بالتصوف عند علماء اهل السنة
وخلال هذه الرحلة الالهية النورانية يمر الانسان بحالات ومقامات تسبقها طوالع وبوارق وتتخللها كذلك
وكل انسان ينال بقدره ومقداره ولا يصح فيها الادعاء وارتداء ما لم يتمكن منه السالك ويتحلى فيه مقاما وحالا
والحال سريع الزوال والمقام اثبت واقوم ولكنه غير دائم
وكل ما يرى في تلك الرحلة من بشائر وطلائع يمكن ان يقع فيه التلبيس ويمكن ان يؤول ويمكن ان يقع على ظاهره
كل ذلك وفق حال العبد وطبيعته وحقيقته ومنهجه وصدقه
ولقد اوضحنا في مداخلات قديمة ومواضيع سابقة ما فيه البغية والغاية بما لم يسبق طرحه وبيانه
فالبعض يظن ان كل ما يرى في ذلك حق وواضح وجلي وهذا ما لا يمكن ولن يكون
ومن نتائج هذا المسلك الكشف والرؤيا وايضا التلبيس الذي يقع فيه الكثير
والتلبيس متنوع مختلف وخلاصته ان يلبس الحق بالباطل ويتداخلا او يلبس النور بالظلمة او يتداخلا
او يقع تلبيس في الرؤيا والكشف
هذه خلاصة منهج العرفان والتصوف وثمراتهما
أي ان الكشف والرؤيا هما من ثمرات العرفان والسلوك وليس هما العرفان في حد ذاته
هما اثار ونتائج وليس العرفان فالعرفان منهج نقصد به معرفة النفس التي تؤدي لمعرفة الرب
ان طعم الليمون حامض ولقشر الليمون زيت طيار ويجعل اثر في اليد
لكن الاثر في اليد والزيت الطيار والحموضة ليس هو الليمون
وانت كمن يقول انما هذا هو الليمون
اخي الكريم ليس كل ما يلمع ذهب
ثم اعلم اخي الكريم انما نحن في سنين متقلبة واحداث متسارعة متنوعة ويمكن للكثير ان يقول ويدعي وتقع دعواه لا تصديقا له بل كونها سنين احداث واعوام اثار متسارعة متتالية
وحتى رؤيا السالك لا يمكن ان يقطع بوقت حدوثها فانا مع اني لا ادعي اني من اهل السلوك ولكن رؤياي لم تتحق الا بعد اكثر من سبع او ثمان سنوات وذكرت ذلك سابقا
اخي الكريم ان الله وعد موسى بالفرج وتاه اربعين سنة ثم جائهم الفرج
وايضا مثال رؤيا النبي *
لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِنْ دُونِ ذَلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا
لكنها لم تتحقق في نفس الوقت وهو نبي مرسل حتى هاج هياج المنافقين اثر ذلك
وايضا رؤياه * عندما راى القرود على منبره الشريف
وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا
لكنها لم تتحقق الا بعد سنين
اذن هكذا حال الانبياء وكذا الاولياء ولم نرى توقيتا متحققا يقينا ابدا وربما يتم تاؤيل الرؤيا او يقع معها التلبيس فيرفعه الله عمن يشاء بقدرته ويحق الحق بكلماته
وخالص الخلاصة لا يمكنك الاعتماد على الكشف والرؤيا مطلقا في بيان الوقت وتحققه والا لتحقق ممن اشتهر سابقا بالعلم والعرفان وكذا لا يمكن اعتبار ذلك حجة ملزمة
اخي الكريم منذ اكثر من الف سنة وهذه الافكار يرثها الابناء من الاباء والخلف عن السلف ولكنها لم تتحقق وسيرثها ابنائك عنك من بعدك او يرثوها عن غيرك ويمكن ان تطلع على التاريخ لترى كذب هذه الدعاوي التي جرت مصائبا وبلاويا الامر يحتاج لوقفة عاقل متحرر حكيم له عقل يعي ويسمع ويفهم ويبصر
اخي الكريم ارجو ان تتامل في كلامي هذا
والسلام عليكم ورحمة الله

شكرا لكم سيدي لهذا التوضيح الكافي و الشافي
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
علي حيدر
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 52
اشترك في: الخميس 4-4-2013 4:47 pm
البرج: الثور
الجنس: اختار واحد

القيامة الصغرى

مشاركة بواسطة علي حيدر »

بل انا ضيف وسارحل عنكم قريبا باذن الله.

اذا كنتم تقصدون التصوف على طريقة الكثيرين الذين يقرؤون الاوراد من اجل ان يكون لهم صديق من الجن يعطيهم معلومات اغلبها غير صحيحة فانا ضد هذا لانه من النفاق فهم يقرؤون ذلك ليس من اجل الله بل من اجل الجن وهو حرام.انا لا اتعامل مع الجن فما عندي اكبر بكثير والله كريم.

ما عندي لا تستطيعون فهمه ليس والعياذ بالله لاني افضل منكم بل لانكم لا تعرفونه، وعدم علمكم به لا ينقص من قدركم و محبتكم.

اما بالنسبة للشيخ المحسن فانت انتقدت علماء كبار ولم تعطهم حق الرد.فاحدهم اخذ احاديث اهل البيت المتعلقة باخر الزمان وصنفها ليبين للناس كي يكونوا جاهزين وانت كانك اتهمته بانه وقت و كذب توقيته.على الاقل هو يتكلم امام الكاميرا وباسمه الحقيقي وانت تنتقده باسم مستعار وصورة ليست لك.اقول لك رأيي بصراحة انت لا تحب ان يظهر شخص اخر يملك معلومة لا تملكها فتسارع الى انتقاده مباشرة لانه قد يشوش صورتك الافتراضية والمركز الوهمي الذي وضعت نفسك فيه.اذا كنت حقا من العلماء اعطني اسمك الحقيقي وما هي درجتك العلمية لتكون حجةناما نسخ المواضيع ولصقها فهي لعبة الاطفال وانت تفهم ما اعني.

انتم هنا تركزون على اشياء غير مهمة وهي مضيعة للوقت كان تقولوا اذا نزل الكوكب الفلاني في الموضع الفلاني ستتاثر دور السينما في البرتغال او السجون في الصين فلا احد يهتم.

انتم تظنون اني هنا لاضحك على ذقونكم او اكتب احلاما رايتها او تخيلتها،قلت لكم انا لا اعتمد على الاحلام وانتم والشيخ تصرون على اني اتكلم على الاحلام والرؤى ،للمرة الاخيرة لا يوجد احلام.فكل ما ساخبركم به تسعة اعشاره واقع باذن العزيز الجبار والعشر الباقي اغلبه مؤجل وبعضه يمحى.اقول لكم هذا عن علم تعلمته.

******* وآله الطاهرين

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9103
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

القيامة الصغرى

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اخي الكريم علي حيدر الظاهر انت لا تعرف ان اهل التصوف الحق لا يؤمنون بالجن
وعندنا ان الجن عبارة عن اكذوبة ولا واقع لهم
توجد ارواح او طاقات غير كاملة ولا عاقلة ولا مكلفة شرعا ظن القوم انها جن
وشرحنا ذلك وفصلناه في موضوع مطول مع ردود واجوبة كثيرة
حتى سورة الجن فسرت خطا واوضحنا ذلك في المنتدى

اما كوني لا اظهر على القنوات فهذا لاني لا اوافق راي الشيعة ولا راي السنة
واما صورتي وهيئتي فربي اعلم بها منك
واما علمي فواضح في مواضيعي وارائي واضحة لم يسبقني بها احد من اكثر من الف واربعمائة سنة
ويفهم مقدار العلم من يرى النور ويبصر الحق
ومن تظنهم علماء كبار فهم في الواقع مقلدة يقلدون من سبقهم ولا يوجد عندهم فكر خاص يعتمد عليه ويرجع اليه
وانت اخي الكريم تكرر ما كرره غيرك قبل عشر سنوات وبان بطلانه
ثم انك توقت للظهور مع انه لا يجوز التوقيت وفق راي علمائكم
اما انا فلا اصحح ما تعتقدونه ولا اعمل به ولا اعتقده
فلا اعرف كيف يكونون علماء كبار وهم كل سنتين يوقتون للظهور والمهدي وكل هذا لا يصح
اخي الكريم انتم ملبس على عقولكم وتظنون انكم على الحق في حين انتم وكبار علمائكم في ضلال مبين
ولا نقول الا هداكم الله للحق لتروا النور
اقرأ رايي في العصمة عند الانبياء والائمة ثم اقرأ التاريخ بتعقل لتعرف الحق
ما علينا الا النصح والارشاد ومن اراد الهداية فذلك هو المهتدي
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9103
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

القيامة الصغرى

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

نسيت شيئا مهما
هل تعرف انت كل طلبة الحوزة في قم مثلا او تعرف المنافقين اهل الفضائييات
كم عالم تريد ان اعطيك اسمه لم تعرفه ولن تعرفه ما دمت حيا
كبار العلماء دائما مجهولون في الارض معروفون بالسماء
ثم انا فعلا خريج حوزة الشهيد الصدر الذي كان يعتبر ابوها الروحي كاظم الحائري
وقبلها كنت ادرس في حوزة الامام المهدي الذي اسسها السيد المددي من كبار تلاميذ السيد الخوئي
وحوزة الشهيد الصدر في قم ومديرها الشيخ ابو علي الجواهري جده صاحب الجواهر
وانا دخلت للحوزة وكانوا يظنون اني طالب حوزة قبل دخولي لها لأني درست حتى كتب الشيخ الرئيس بن سينا قبل دخولي للحوزة
يعني دخلت لها وانا كامل العلم ودرست طلبة وكنت طالبا وتخرجت ودرست طلبة وحتى بعض الشيوخ الذين درستهم استشهد بالعراق
واسمي موجود في موقعي الرئيسي وذكرته هنا
فانا ابو شمس بن عبد اللطيف بن محمد
ثم انا شرحت في الاسئلة والاجوبة كل حالي ودراستي
علما اني لا اقلد أي مرجع ولم احتاج أي عالم في أي مسئلة ومستعد ان اشرح واوضح سخافات من يدعي المرجعية بغير علم
انا خريج حوزة ولم اقل مرجع ولكني اكثر فقها ممن تعتقد انهم مراجع وهم لا يفقهون اللغة العربية
قلت لك اقرأ كل ما قلت حتى تعرف مع من تتكلم وتعرف كيف انتقدت انا علمائك الببغاوات
انظر جيدا انا لم اقدح بك ولكنك قدحت بي وكذبتني في قولي اني لست بشيخ ههههههههه
وهل تعتقد اني ابتغي المشيخة فعلا انت ملبس عليك اذا كنت انا حتى عمامة لا البسها مع العلم انهم في الحوزة كوني تقدمت مراحل اوجب الحائري علي العمامة وعلى من معي في سنة 1993 ولكننا امتنعنا ولم نمتثل لما يظنون انه تشريع من الله
انتم اقل ما يقال فيكم انكم عميان
ثم لو فرضنا اني لست بشيخ اذن انظر لما اقول
راجع ردي وموقفي من المرعشي واية الله الافغاني في قضية الجفر لترى مقدار علمي
عموما انا لم ادعي اني نلت علمي بهمتي بل بلطف من الله ومحبة منه
فعلا وكما اقول دائما ان مدعين التشيع منافقين ودائما يبحثون عما يوافق ارائهم فقط
يظنون انهم شيعة وما هم الا شيع فرقوا دينهم واتبعوا كبرائهم الذين اضلوهم السبيلا
انتم تطلبون ما يوافق اهوائكم ولا ينفع معكم النصح
وما اردنا الا النصح لكم ولكنكم لا تفقهون
لو كان المحسن يوافق اهوائكم لأصبح شيخا جليلا عظيما
من له عقل يعرف اني فعلا شيخ واعتز برايي ولا تهمني الاهواء لاني لم اخضع ولم انافق ولم اساوم
يعني بما اني صاحب اصرار وان اساء الناس لي اذن انا فعلا كما اقول فلو اردت الجاه والوجاهة اذن لتكلمت بما يوافق اهوائكم ولكن ذلك شئ بعيد ولا تفقهون حديثا
لم نمنعكم من ضلال الا من اجلكم وكي لا تعينوا الغير عليكم بجهلكم ولكن صمت الاذان وعميت القلوب
لو ظهر المهدي وتكلم بغير كلامي فاعلم انه مدعي هكذا ستعرف معنى عظمة رايي عند نفسي
ولو خالف محمد ما اقول لما تمسكت بنبوته وانما اتبعت محمدا بعدما عرفت حقيقة النبوة وفرقت بين نبوته وانسانيته
فهو من باب تلقي الوحي معصوم ولكن من باب كونه انسان يخطئ ويصيب ويسهو ويغفو وينام ويجامع وتعتليه الشهوة
وراجع التاريخ كما قلت لك وستعرف الحق لا كمن يدعي ان محمدا يتكلم ب 72 لسانا هههههههههه
يعني اعظم من علم الغيب فعلم الغيب حدث يمكن معرفته لكنه هنا يعرف 72 لسانا بكل دقة ومع كل جزئيات هذه اللغة وتفرعها يعني اعظم من علم الغيب الذي يمنعه البعض
لكنكم قوم لا تتاملون
هذا هو غلوكم وجهلكم يامن لا تفرقون بين التشريع النبوي وعمل محمد الانسان
بماذا نتكلم معكم حتى تفهموا بل على قلوب اقفالها
والسلام

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
jodaline
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 649
اشترك في: الأربعاء 18-5-2011 12:13 pm
الجنس: انثى

القيامة الصغرى

مشاركة بواسطة jodaline »

اخي الكريم علم الساعة علم الساعة من الغيب الذي اختصّ الله تعالى به واستأثر بعلمه ، فلم يطلع عليه أحداً من خلقه بما فيهم الأنبياء والمرسلون والملائكة المقربون . حتى أفضل الرسل وهو نبينا محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لم يكن يعلم متى تقوم الساعة .

وقد جاءت نصوص الكتاب والسنة موضّحة أن علم الساعة غيب لا يعلمه أحد من المخلوقين.

فمن أدلة القرآن الكريم على ذلك ما يلي :

1- قال تعالى: ( يَسْأَلونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إِلا بَغْتَةً يَسْأَلونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ ) الأعراف /187.

2- وقال الله تعالى: ( يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً ) الأحزاب /63 .

3- وقال تعالى : ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَـاهَا (42) فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا (43) إِلَى رَبّكَ مُنتَهاهَا (44) إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرُ مَن يَخْشاهَا ) النازعات / 42-45.
اما بالنسبة لعلاماتها فقد وردت عدة ايات في القران الكريم منها

(يَوْمَ تَرْجُفُ الرَّاجِفَة ُ{6} تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُ {7} قُلُوبٌ يَوْمَئِذٍ وَاجِفَةٌ {8} أَبْصَارُهَا خَاشِعَةٌ {9} يَقُولُونَ أَئِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِ {10} أَئِذَا كُنَّا عِظَامًا نَخِرَةً {11} قَالُوا تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ {12}) سورة النازعات.

(والسماء والطارق وما أدراك ما الطارق النجم الثاقب )

(فإذا انشقت السماء فكانت وردة كالدهان)
ويوم تشقق السماء بالغمام) الفرقان:25
(هَلْ يَنْظُرُونَ إِلا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ)
(بَلْ تَأْتِيهِمْ بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلا هُمْ يُنْظَرُونَ) الأنبياء:40
(وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس كذلك نفصل الآيات لقوم يتفكرون) يونس:24
(ويوم ينفخ في الصور ففزع من في السموات ومن في الأرض إلا من شاء الله) النحل 87
(وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ)) الزمر68،
وقد قال العلماء بتفسير (إلا من شاء الله) أي أنهم أهل الجنة والملائكة، إذاً لم يبق إلا أهل الأرض الذين سيصعقون والله أعلم.بدليل (ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ)

كل هذه الايات توضح علامات الساعة وانها ستاتي بغتة وان لا احد سينجو منها حينها فهو ان اراد شيئا يقول له كن فيكون ومن يحاول أن يفسر أمر الله إلى الأرض بأسباب طبيعية وأن شروق الشمس من مغربها سيكون حسب قوانين كونية معروفة في الكون فهو مخطىء بدون منازع وذلك لأن أمر الله سبحانه وتعالى هو معجزة والمعجزة تخرج المخلوق عن الأسباب والخصائص والقوانين المعتاد عليها في هذا الكون منذ أن خلق الله تعالى السموات والأرض.
قال الله تعالى( وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ ) وقال العلماء بأن ( الهاء) عائدة إلى (القرآن)، أي أن القرآن فيه علم للساعة وكيف ستبدأ الساعة وكيف ستنتهي لذا من ينظر الى ما جاء في طرحك وما ذكر في القران الكريم سيجد فيه اختلافا كبيرا .
اما بالنسبة لكلامك عن الشيخ المحسن فهو وحده كافي ليظهر لنا مستواك ولقد دخلت عدة منتديات روحانية ولم اجد شيخا صادقا وعالما كما وجدت الشيخ المحسن ولا اقولها مجاملة ويكفي ان تروا ما في المنتديات الاخرى لتعلموا انه لا يوجد سوى نسخ ولصق وتفاهات واباطيل فقط منتدى الحكمة هو من يجمع كل العلوم وتجد فيه من كل بستان زهرة وهذا ثمرة جهد الشيخ المحسن الذي يضع لنا كل ما هو مفيد بارك الله فيه وجزاه عنا كل خير .

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد

العودة إلى ”التوقعات في التنجيم (خاص بالدروس)“