قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

خاص بالطقس والمناخ وما يطرأ من احداث كونية متعلقة بالطبيعة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6039
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » السبت 10-11-2018 2:35 am

سلام ومحبة للجميع
كان لي جواب قديم كرد على سؤال فاحببت ان اضعه الان في موضوع مستقل لأهميته.
وهو عن الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

في التنجيم يوجد تقسيم للأرض ويسمى بالاقاليم السبعة نسبة للكواكب السبعة ، الشمس وزحل والمريخ والمشتري والزهرة وعطارد والقمر .
وجعلوا لكل كوكب قسما من الارض ومدنها . وايضا هكذا جعلوا قسمة الابرج الاثنى عشر .
ويوجد تقسيمات اخرى ذكرها ياقوت الحموي في معجم البلدان في الجزء الاول في باب الاقاليم السبعة .
وقد نشرنا سابقا في تعريف الكواكب شرح لهذه الاقاليم وفق راي المنجم الشهير وليم ليلي ...

باب الاقاليم وفق المعجم تجدين اخره راي التنجيم

معجم البلدان/الجزء الأول/الباب الثاني: في ذكر الأقاليم السبعة واشتقاقها والاختلاف في كيفيتها
< معجم البلدان‏ | الجزء الأول

→ الباب الأول: في صفة الأرض وما فيها من الجبال والبحار وغير ذلك معجم البلدان - الجزء الأول

المؤلف: ياقوت الحموي الباب الثالث: في تفسير الألفاظ التي يتكرر ذكرها في هذا الكتاب ←
الباب الثاني: في ذكر الأقاليم السبعة واشتقاقها والاختلاف في كيفيتها
نبدأ أولا فنورد عنهم قولا مجملا يكون عمادا وبيانا لما نأتي به بعد وهو أشد ما سمعت في معناه وألخصه قالوا جميع مسافة دوران الأرض بالقياس المصطلح عليه مائة ألف ألف وستمائة ألف ميل كل ميل أربعة آلاف ذراع الذراع أريعة وعشرون إصبعا كل ثلاثة أميال منها فرسخ والأرض التي هي المساحة مقدار دورها ثلاثة أرباع مغمورة بالماء والربع الباقي مكشوف والمعمورة هي المسكون من هذا الربع المكشوف ثلثه وثبت عشره والباقي خراب وهذا المقدار من الربع المسكون مساحته ثلاثة وثلاثون ألف ألف ومائة وخمسون ألف ميل وهذا العمرن، هو مابين خط الاستواء إلى القطب الشمالي وينقسم إلى سبعة أقاليم واختلفوا في كيفيتها على ما نبينه واختلف قوم في هذه الأقاليم السبعة أفي شمالي الأرض وجنوبيها أم في الشمال دون الجنوب فذهب هرص إلى أن في الجنولب سبعة أقاليم كما في الشمال. قالوا: وهذا لا يعول عليه لعدم البرهان وذهب الاكثرون إلى أن الأقاليم السبعة في الشمال دون الجنوب لكثرة العمارة في الشمال وقلتها في الجنوب لذلك قسموها في الشمال دون الجنوب. ا وأما اشتقاق الأقاليم فذهبو إلى أنها كلمة عربية وأحدها إقليم وجمعها أقاليم مثل إخريط وأخاريط وهو نبت فكأنه أنما سمي إقليما لأنه مقلوم من الأرض التي تتاخمه أي مقطوع والقلم في أصل اللغة القطع. ومنه قلمت ظفر وبه سمي القلم لأنه مقلوم أي مقطوع مرة بعد مرة وكلما قطعت شيئا بعد شيء فقد قلمته. وقال محمد بن أحمد أبو الريحان البيروني الإقليم على ما ذكر أبو الفضل الهروي في المدخل الصاحبي هو الميل فكأنهم يريدون به المساكن المائلة عن معدل النهار. قال وأما على ما ذكر حمزة بن الحسن الأصفهاني وهو صاحب لغة ومعني بها فهو الرصتاق بلغة الجرامقة سكان الشام والجزيرة يقسمون بها المملكة كما يقسم أهل اليمن بالمخاليف وغيرهم بالكوثر والطساسيج وأمثالها. قال وعلى ما ذكر أبو حاتم الرازي في كتاب الزينة هو النصيب مشتق من القلم بإفعيل إذ كانت مقاسمة الانصباء بالمساهمة بالأقلام مكتوب عليها أسماء السهام كما قال الله تعالى: إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم أل عمران: 44. وقال حمزة الآصبهاني الأرض مستديرة الشكل المسكون منها دون الربع وهذا الربع ينقسم قسمين برا وبحرا ثم ينقسم هذا الربع سبعة أقسام يسمى كل قسم منها بلغة الفرس كشخر وقد استعارت العرب من السريانيين الكشخر إسما وهو الاقليم والاقليم اسم للرستاق فهذا في اشتقاق الاقليم ومعناه كاف شاف إن شاء الله تعالى. ثم للأمم في هيئة الأقاليم وصفاتها اصطلاحات أربع

الأول: اصطلاح العامة وجمهور الأمة وهو الجاري على ألسنة الناس دائما وهو أن يسموا كل ناحية مشتملة على عدة مدن وقرى إقليما نحو الصين وخراسان والعراق والشام ومصر وإفريقية ونحو ذلك فالأقاليم على هذا كثيرة لا تحصى.

الاصطلاح الثاني: لأهل الأندلس خاصة فإنهم يسمون كل قرية كبيرة جامعة إقليما وربما لا يعرف هذا الاصطلاح إلا خواصهم وهذا قريب مما قدمنا حكايته عن حمزة الأصفهاني فإذا قال الأندلسي أنا من إقليم كذا إنما يعني بلدة أو رستاقا بعينه.

الاصطلاح الثالث: للفرس قديما وكثر ما يعتمد عليه الكتاب. قال أبو الريحان: قسم الفرس الممالك المطيفة بإيرانشهر في سبع كشورات وخطوا حول كل مملكة دائرة وسموها كشورا وكشخرا اشتقاقهما على ما قيل من كنشه وهو اسم الخط في لغتهم ومعلوم أن الدوائر المتساوية لا تحيط بواحدة منها متماسة إلا إذا كانت سبعا تحيط ست منها بواحدة فقسموا إيرانشهر إلى كشورات ست والمعمورة بأسرها إلى سبع والأصل في هذه القسمة أخبر به زرادشت صاحب ملتهم من حال الأرض وإنها مقسومة بسبعة أقسام كهيئة ما ذكرنا أوسطها هنيرة وهوالذي نحن فيه ويحيط بها ستة. قال أبو الريحان: وأما الحقيقة لم جعلوها سبعا فما أجدني واجده بالطريق البرهاني فإن الكافة لم يتنازعوا إلا إلى عدد الكواكب السيارة مستدلين عليه بأيام الأسبوع التي لا يختلف فيها ولا في المبدأ الموضوع لها من يوم الأحد مختلفوا الأمم. وصورة الكشورات الداخلة في كشخر هنيرة على ما نقلته من كتاب أبي الريحان وخط يده الصورة الثالثة التالية ص: 33. قال أبو الريحان: وبهذه القسمة قال هرمس ما أسند إليه محمد بن إبراهيم الفزاري في زيجه إن كان هرمس من القدماء فكأنه لم يستعمل في زمانه غيرها وإلا فالأمور الرياضية النجومية بهرمس أولى. قال وزاد الفزاري إن كل كشور سبعمائة فرسخ في مثلها، قرأت في غير كتاب أبي الريحان أن كل إقليم من هذه السبعة التي قدمنا وصفها طول أرضه سبعمائة فرسخ إلا السابع فإنه مائتان وعثرون فرسخا والله أعلم.

الاصطلاح الرابع: وعليه اعتماد أهل الرياضة والحكمة والتنجيم وهو عندهم يمتد طولا من المشرق إلى المغرب على الشكل الذي نصوره بعده. قال أبو الريحان: عقيب ما ذكره من اصطلاح أهل فارس ومن خطه نقلته أما من زاول صناعة التنجيم وكلف بعلم هيئة العالم فإنه أتى هذه القسمة من مأتى آخر لأنه لما نظر إلى الأولى لم يجد لها نظاما تطرد عليه من الأسباب الطبيعية دون الوضعية التي بحسبها تختلف المساكن في الكرة من الحر البرد وسائر الكيفيات أعرض عن تلك القسمه ولم يلتفت إليها. ثم قال: نحن إذا تأملنا الاختلافات التي تلحق الليل والنهار من ولوج أحدهما على الاخر على طرفي ال سيف والشتاء فالذي يحدث في الهواء من احتدام الحر كلب البرد وما يتبع ذلك من تأثير الأرض والماء بهما وجدناها بحسب الإمعان في جهتي الشمال والجنوب فقط إنا متى لزمنا نحو المشرق والمغرب مدارا واحدا لا يقربنا سلوكه من شمال أو جنوب لم يختلف علينا شيء ما وجوده بالاضافة إلى الافاق بتة اللهم إلا انتقال من صرود إلى جروم أو عكسه مما لا يوجبه ذلك السمت إنما يتفق من جهة الأنجاد والأغوار وأوضاع أحدهما من الآخر فيه وتقدم الطلوع والغروب وتأخرهما إلا أنه ليس بمعلوم بالاحساص وإنما يتوصل إليه بالنظر والقياس فإذا قسمنا المعمورة عرضا بحسب الاختلاف والتغاير على أقسام متوازية في طول الأرض ليتفق كل قسم في المشارق والمغارب على حال واحدة بالتقريب كان أصوب من أن نقسمهما بغير ذلك من الخطوط. ثم تأمل النهار الأطول والأقصر فإن النظر فيهما لتكافئهما واحد فوجده من جهة الشمال حيث الناس متمدنون وعلى قضايا الاعتدال خلقا وخلقا مجتمعون دون المتوحشين المختفين في الغياض والقفار الذين يفترسون من وجدوه من الناس ويكلونه ثلاث عشرة ساعة فجعل الحد الجنوبي وسط الاقليم الأول ثم الحد الشمالي في وسط الاقليم السابع وسائر الأقاليم تتزايد نصف ساعة في النهار الأطول في أوساط الإفليم. وأما ما وراء الاقليم السابع منها فأرضون يعرض البرد في قيظها ويهلك من شتائها الذي هو أطول فصول السنة فيها فيقل قاطنوها وتنزر عقولهم حتى ربما اجتووا ببهيميتهم مخالطة الناس كما يراها من وراء الإقليم السابع بسبعيتهم، فاذا قسمت المعمور بالأقاليم على هذه الجهة فصورتها تكون قريبا من الصورة الرابعة التالية.

الاقليم الأول
أوله حيث يكون الظل نصف النهار إذا استوى الليل والنهار قدما واحدة ونصفا وعشرا وسدس عشر قدم وآخره حيث يكون ظل الاستواه فيه نصف النهار قدمين وثلاثة أخماس قدم

فهو من المشرق يبتدىء من أقصى بلاد الصين ويمر على ما يلي الجنوب من الصين وفيه جزيرة سرنديب وعلى سواحل البحر في جنوب بلاد السند ثم يقطع البحر إلى جزيرة العرب وأرض اليمن ويقطع بحر القلزم إلى بلاد الحبشة ويقطع نيل مصر وينتهي إلى بحر المغرب فوقع وسطه قريبا من أرض صنعاء وحضرموت ووقع طرفه الذي يلي الجنوب قريبا من أرض عدن ووقع طرفه الذي يلي الشمال بتهامة قريبا من مكة ووقع فيه من المدن المعمورة مدينة ملك الصين وجنوب السند وجزيرة الكرك وجنوب الهند ومن اليمن صنعاء وعدن وحضرموت ونجران وجرش وجيشان وصعدة وسبأ وظفار ومهرة وعمان ومن بلاد المغرب تبالة ومدينة صاحب الحبشة جرمي ومدينة النبوة دمقلة وجنوب البرابر وغانة من بلاد سودان المغرب إلى البحر الأخضر ويكون أطول نهار لهؤلاء الذين ذكرناهم اثنتي عشرة ساعة ونصفا في ابتدائه وفي وسطه ثلاث عشرة ساعة وفي اخره ثلاث عشرة ساعة وربع وطوله من المشرق إلى المغرب تسعة الاف ميل وسبعمائة واثنان وسبعون ميلا واحدى وأربعون دقيقة وعرضه أربعمائة ميل واثنتن وأريعون ميلا واثنتان وعشرون دقيقة وأربعون ثانية ومساحته بها مكسرا أربعة الاف ألف وثلاثماثة وعشرون ألف ميل وثمانمانة وسبعة وسبعون ميلا وإحدى وعشرون دقيقة وهو إظيم زحل باتفاق من الفرس والروم ويقال له بالفارسية كيوان وله من البروج الجدي والدلو.

الاقليم الثاني
حيث يكون ظل الاستواء في أوله نصف النهار إذا استوى الليل والنهار قدمين وثلاثة أخماس قدم وآخره حيث يكون ظل الاستواء فيه نصف النهار ثلاثة أقدام ونصفا وعشر سدس قدم ويبتدىء في المشرق فيمر على بلاد الصين وبلاد الهند وعلى شماليها جبال قامرون وكنوج والسند ويمر بملتقى البحر الأخضر وبحرا لبصرة ويقطع جزيرة العرب في أرض نجد وتهامة والبحرين ثم يقطع بحر القلزم ونيل مصر إلى أرض المغرب وفيه من المدن مدن بلاد الصين والهند ومن السند المنصورة وبلاد التتر والديبل ويقطع البحر إلى أرض العرب إلى عمان فيقع في وسطه مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم يثرب ووقع في أقصاه الذي يلي الجنوب وراء مكة قليلا ووقع في طرفه الأدنى الذي يلي الشمال بقرب الثعلبية وكل واحد من مكة والثعلبية من إقليمين وكذلك كل ما كان في سمتهما ووقع في هذا الاقليم من مشهور المدن مكة والمدينة وفيد والثعلبية واليمامة وهجر وتبالة والطانف وجدة ومملكة لحبشة وأرض البجة ومن أرض النيل قوص وأخميم وأنصنا وأسوان ومن المغرب إفريقية وجبال من البربر إلى أرض المغرب ويكون أطول نهار هؤلاء في أول الاقليم ثلاث عشرة ساعة وربعا واخره ثلاث عشرة ساعة وثلاثة أرباع الساعة وأوسطه ثلاث عشرة ساعة ونصف وطوله من المشرق إلى المغرب تسعة الاف وثلاثمائة واثنا عثر ميلا وإثننتان وأربعون دقيقة وعرضه أربعمائة ميل وميلان وإحدى وخمسون دقيقة ومساحتها مكسرة ثلاثة آلاف ألف وستمائة ألف وتسعون ألف ميل وثلاثمائة وأربعون ميلا وأربع وخمسون دقيقة وهو للمشتري في قول الفرس وللشمس في قول الروم واسمه بالفارسية هرمز رله من البروج القوس والحوت وكل ما كان على خطه شرقا وغربا فهو داخل فيه.

الإقليم الثالث
أوله حيث يكون الظل نصف النهار إذا استوى الليل والنهار ثلاثة أقدام ونصفا وعشرأ وسدس عشر قدم وآخره حيث يكون ظل الاستواء فيه نصف النهار أربعة أقدام ونصفا وثلث عشر قدم فيبلغ النهار في وسطه أربع عشرة ساعة

وهو يبتدىء من المشرق فيمر على شمال بلاد الصين ثم الهند ثم السند ثم كابل وكرمان وسجستان وفرس والأهواز والعراقين والشام ومصر والاسكندرية وفيه من المدن بعد بلاد الصين في وسطه بالقرب من مدين في شق الشام واقصة في شق العراق وصارت الثعلبية وما كان في سمتها شرقا وغربا في طرفه الأقصر الذي يلي الجنوب وصارت مدينة السلام وفارس وقندهار والهند ومن أرض السند الملتان ونهاية وكرور وجبالي الأفغانية وصور الأم وطبرية وبيروت في حده الأدني مما يلي الشمال وكذلك كل ما كان في سمت ذلك شرقا وغريا بين إقليمين ووقع في هذا الاقليم من المدن المعروفة غزنة وكابل والرخج وجبال زبلسان وسجستاز وأصفهان وبست وزرنج وكرمان ومن فارس اصطخر وجور وفسا وسابور وشيراز وسيرات وجتابة وسينيز ومهروبان وكور الأهواز كلها ومن العراق البصرة وواسط والكوفة ويغداد والأنبار وهيت والجزيرة ومن الشام حمص في بعض الروايات ودمشق وصور وعكا وطبرية وقيسارية وأرسوف والرملة والبيت المقدس وعسقلان، وغزة ومدين والقلزم ومن أرض مصر فرما وتنيس ودمياط والفسطاط والاسكندرية والفيوم ومن المغرب برقة وإفريقية والقيروان وقبائل البربر في أرض الغرب وتاهرت والسوس ويلاد طنجة وبنتهي إلى البحر المحيط. وأطول نهار هؤلاء في أول الاقليم ثلاث عشرة ساعة ونصف وربع وفي أوسطه أربع عشرة ساعة وفي آخره أربع عشرة ساعة وربع وطوله من المشرق إلى المغرب ثمانمائة ألف وسبعمائة وأربعة وسبعون ميلا وثلاث وعشرون دقيقة وعرضه ثلاثمائة وثمانية وأربعون ميلا وخمس وأربعرون دقيقة وتكسيره مساحة ثلاثمائة ألف ألف وستة آلاف وأربعمائة وثمانية وخمسون ميلا وتسع وعشرون دقيقة. وهو في قول الفرس للمريخ في قول الروم لعطارد واسمه بالفارسية بهرام وله من البروج الحمل والعقرب وكل ما كان في سمت ذلك فهو داخل فيه الله الموفق للصواب.

الاقليم الرابع
وهو حيث يكون الظل إذا استوى الليل والنهار في أذار نصف النهار أربعة أقدام وثلاثة أخماس قدم وثلث خمس قدم وآخره حيث يكون الظل نصف النهار في الاستواء خمسة أقدام وثلاثة أخماس قد وثلث خمس قدم ويبتدىء من أرض الصين والتبت والختن وما بينهما من المدن ويمر على جبال كشمير وبلور وبرجان وبذخشان وكابل وغور وهراة وبلخ وطخارستان ومرو وقوهستان ونيسابور وقومس وجرجان وطبرستان والري وقم وقاشان وهمذان وأذربيجان وال موسى ل وحران وعزاز والثغور وجزيرة قبرس ورودس وصقلية الى البحر المحيط على الزقاق بين الأندلس وبلاد المغرب فوقع طرف هذا الاقليم الأدنى الذي يلي العراق بالقرب من بغداد وما كان على سمتها شرقا وغربا وقع طرفه الأدنى الذي يلي الشمال بالقرب من قاليقلا وساحل طبرستان إلى أردبيل وجرجان وما كان في هذا السمت وفيه من مشاهير المدن غير ما ذكر نصيبين ودارا والرفتان ورأس عين وسميساط والرهاء ومنبج وحلب وقنسرين وأنطاكية وحمص في رواية والمصيصة وأذنة وطرسوس وسر من رأى وحلوان وشهرزور وماسبذان والدينور ونهاوند وأصفهان ومراغة وزنجان وقزوين والكرخ وسرخس واصطخروطوس ومرو الروذ وصيدا والكنيسة السوداء وعمورية واللاذقية وأطول نهار هؤلاء في أول الإقليم أربع عشرة ساعة وربع وأوسطه أربع عشرة ساعة ونصف وآخره أربع عشرة ساعة ونصف وربع وطوله من المشرق إلي المغرب ثمانية آلاف ومائتان وأربعة عشر ميلا وأربع عشرة دقيقة وعرضه مائتان وتسعة وتسعون ميلا وأربع دقائق وتكسيره ألف ألف وأربعمائة ألف وثلاثة وسبعون ألفا واثنان وسبعون ميلا واثنتان وعشرون دقيقة وهو للشمس على رأي الفرس وللمشتري على رأي الروم واسمه بالفارسية خزشاذ وله من البروج الأسد الله ولي الاعانة.

الاقليم الخامس
أوله حيث يكون الظل نصف النهار إذا استوى الليل والنهار خمسة أقدام وثلاثة أخماس قدم وسدس خمس قدم وأوسطه حيث يكون الظل نصف النهار إذا استوى الليل والنهار ستة أقدام واخره حيث يكون الظل نصف النهار شرقا أو غربا ستة أقدام ونصف عشر وسدس عشر قدم والذي بين طرفيه عرضا نحو مائة وثلاثين ميلا في رواية،

ويبتدىء من أرض الترك المشرقين ويأجوج المسدودين ويمر على أجناس الترك المعروفين بقبائلهم إلى كاشغر والإ سيف ون وزاشت وفرغانة واسبيجاب وشاش وأشروسنة وسمرقند وبخارى وخوارزم وبحر الخزر إلى باب الأبواب ويردعة وميافارقين وأرمينية ودروب الروم وبلادهم وعلى رومية الكبرى وأرض الجلالقة وبلاد الأندلس وينتهي إلى البحر المحيط ووقع في وسطه بالقرب من أرض تفليس من بلاد إرمينة ومن جرجان وكل ما كان في هذا السمت من البلدان شرقا وغربا ووقع طرفه الذي يلي الجنوب بالقرب من خلاط ودبيل وسميساط وملطية وعمورية وما كان في سمت هذا من البلدان شرقا وغربا ووقع طرفه الأقصى الذي يلي الشمال بالقرب من دبيل وفي سمته بلدان يأجوج ومأجوج وأطول نهار هؤلاء في أول الاقليم أربع عشرة ساعة ونصف وربع وفي أوسطه خمس عشرة ساعة وفي آخره خمس عشرة ساعة وربع وطول وسطه من المشرق إلى المغرب سبعة آلاف ميل وستمائة وسبعون ميلا وبضع عشرة دقيقة وعرضه مائتان وأربعة وثمانون ميلا وثلاثون دقيقة ومساحته مكسرا ألف ألف وثمانية وأربعون ألفا وخمسائة وأربعة وثمانون ميلا واثنتا عشرة دقيقة وهو للزهر باتفاق من الفرس والروم واسمه بالفارسية أناهيد وله من البروج الثور والميزان.

الاقليم السادس
أوله حيث يكون الظل نصف النهار في الاستواء سبعة أقدام وستة أعشار وسدس عشر قدم يفضل آخره على أوله بقدم واحد فقط يبتدىء من مساكن ترك المشرق من قانى وقون وخرخيز وكيماك والتغزغز وأرض التركمانية وفاراب وبلاد الخزر وشمال بحرهم واللان والسرير بين هذا البحر وبحر طرابزندة ويمر علي القسطنطينية وأرض فر نجة وشمال الأندلس حتى ينتهى إلى بحر المغرب وعرض هذا الاقليم في بعض الروايات نحو من مائتي ميل ونيف طرفه الأدنى الذي يلي الجنوب حيث وقع طرف الأقصى الذي يلي الشمال فوقع بالقرب عن أرض خوارزم ووراءها من طرابزندة الشاش مما يلي الترك ووقع وسطه بالقرب من القسطنطينية ومن آمل خراسان وفرغانة وقد وقع في هذا الاقليم في رواية بعضهم كثير من المدن المذكورة في الاقليم الخامس وغيرها منها سمرقند وباب الخزر والجبل وأطراف بلاد الأندلس التي تلي الشمال وأطراف بلاد الصقالبة التي تلي الجنوب وهرقلة وأطول نهار هؤلاء في أول الاقليم خمس عشرة ساعة ونصف وآخره خمس عشرة ساعة ونصف وربع وطول وسطه من المشرق إلى المغرب سبعة الاف ميل ومائة وخمسة وسبعون ميلا وثلاث وستون دقيقة وعرضه مائتا ميل وخمسة عشر ميلا وتسع وثلاثون دقيقة وتكسيره ألف ألف ميل وستة وأربعون ألف ميل وسبعمائة واحد وعشرون ميلا وكذا دقيقة وهو على رأي الفرس لعطارد وعلى رأي الروم للقمر واسمه بالفارسية تير وله من البروج الجوزاء والسنبلة.

الاقليم السابع
أوله حيث يكون النهار في الاستواء سبعة أقدام ونصفا وعشر وسدس عشر قدم كما هو في الاقليم السادس لأن اخره أول هذا وآخره حيث يكون الظل نصف النهار في الاستواء ثمانية أقدام ونصفا ونصف عشر قدم

وليس فيه كثير عمران إنما هو في المشرق غياض وجبال يأوي إليها فرق من الترك كالمستوحشين ويمر على جبال باشغرد وحدود البجناكية وبلد سرار وبلغار والروس والصقالبة والبلغرية وينتهي إلى البحر المحيط وقليل من وراء هذا الاقليم من الأمم مثل أيسو وورانك ويوره وأمثالهم ووقع في طرفه الأدنى الذي يلي الجنوب حيث وقع الطرف الأقصى الشمالي في الاقليم السادس الذي يليه وذلك سمت خوارزم وطرابزندة شرقا وغربا ووقع في طرفه الأقصى الذي يلي الشمال في أقاصي أراضي الصقالبة شرقا وأطراف الترك الذين يلون خوارزم في الشمال ووقع في وسطه في اللان ولم يقع فيه مدن معروفة فتذكر وأطول نهار هؤلاء في أول الاقليم خمس عشرة ساعة ونصف وربع ساعة وأوسطه ست عشرة ساعة وآخره ست عشرة ساعة وربع وطول وسطه من المشرق إلى المغرب ستة الاف ميل وسبعمائة وثمانون ميلا وأربع وخمسون دقيقة وعرضه مائة وخمسة وثمانون ميلا وعشرون دقيقة وتكسيره ألف ألف ميل ومئتان ألف ميل وأربعة وعشرون ألف ميل وثمانمائة وأربعة وعشرون ميلا وتسع وأريعون دقيقة وهو على رأي الفرس للقمر وعلى رأي الروم للمريخ واسمه بالفارسية ماه وله من البروج السرطان واخره هذا الاقليم هوآخر العمارة ليس وراءه إلاقوم لا يعبأ بهم وهم في ضيق العيش وقلة الرياضة بالوحش أشبه الله المرفق للصواب.

ذكر ما لكل واحد من البروج الإثني عشر من البلدان

أما الحمل فله بابل وفارس وأذربيجان واللان وفلسطين.

الثور: له الماهان وهمذان والاكراد الجبليون ومدين وجزيرة قبرس والإسكندرية والقسطنطينية وعمان والري وفرغانة وله شركة في هراة وسجستان.

الجوزاء: له جرجان وجيلان وأرمينية وقومان ومصر وبرقة وبرجبان وله شركة في أصفهان وكرمان.

السرطان: له إرمينية الصغرى وشرقي خراسان وبعض إفريقية وهجر والبحرين والديبل ومرو الروذ وله شركة في أذربيجان وبلخ.

الأسد: له الترك إلى يأجوج ومأجوج ونهاية العمران التي تليها وعسقلان والبيت المقدس ونصيبين وملطية وميسان ومكران والديلم وايرانشهر وطوس والصعيد وترمذ.

السنبلة: له الأندلر وجزيرة أقريطش ودار مملكة الحبشة والجرامقة والشام والفرات والجزيرة وديار بكر وصنعاء والكوفة وما بين كرمان من بلاد فارس وسجستان إلى تخوم السند.

الميزان: له الروم وما بين تخومها إلى إفريقية وسجستان وكابل وقشمير وصعيد مصر إلى تخوم الحبشة وبلخ وهراة وانطاكية وطرسوس ومكة والطالقان وطخارستان والصين.

العقرب: له الحجاز والمدينة وبادية العرب ونواحيها إلى اليمن وقومس والري وطنجة والخزر وآمل وسار ونهاوند والنهروان وله شركة في الصغد.

القوس: له الجبال والدينور وأصفهان وبغداد ودنباوند وباب الأبواب وجندي سابور وله شركة في بخاى وجرجان وشواطىء بحر إرمينية وبربر إلى المغرب.

الجدي: له مكران والسند ونهر مهران ووسط بحر عمان إلى الهند والصين وشرقي أرض الروم والأهوز واصطخر.

الدلو: له السواد إلى ناحية الجيل والكوفة وناحتها وظهر الحجاز وأرض القبط من مصر وغربي أرض السند وله شركة في فارس.

الحوت: له طبرستان وناحية اشمال من أرض جرجان وبخارى وسمرقند وقاليقلا إلى الشام والجزير ومصر والاسكندرية وبحراليمن وشرقي أرض الهند وله شركة في الروم.

هكذا وجدت هذا في بعض الأزياج وفيه تكرار باختلات اللفظ في عدة مواضع نحو قوله بابل والعراق والسوادن وبغداد والنهروان والكوفة كل هذا من السواد وكل هذا من أرض بابل وكل هذا من العراق وبغداد والنهروان والكوفة مضمومة إلى ذلك وفيما تقدم أمثال لهذا الله أعلم بحقيقة ذلك. وفي الصورة الخامسة في الأعلى رسم بسيط الأرض وهيئة البيت الحرام واستقبال الناس إياه من جميع جهات الأرض على وجه التقرب وفيه نظر.


..........................
الابراج وما لها من اقاليم وفق المنجم ليلي

1- برج الحمل:
الطبيعة: برج ذكري نهاري، ناري حار جاف صفراوي شرقي، منقلب أصلي استوائي ربيعي رباعي الأقدام، عصبي وعنيف، البيت النهاري للمريخ من المثلثة النارية الشرقية وشرف الشمس...
الأمراض: أوجاع الأسنان، أوجاع الرأس، البثور في الوجه، الجروح في الوجه والجسم، شقوق الشفاه، الديدان الحلقية...
الأماكن: حظائر الأغنام التي تأكل وتعيش فيها، الأراضي الرملية، مكان اختباء اللصوص، أي مكان لا يتردد عليه، بالنسبة للبيوت المغطاة والمقفلة، اسطبلات الحيوانات الصغيرة، الأراضي المستصلحة حديثا، المكان الذي يخفر فيه الطابوق...
الوصف: جسد جاف، ليس طويلا، نحيل مع عظام قوية، بنية قوية، عيون سوداء، أكتاف عريضة، بشرة لبنية شائبة...
الممالك والبلدان: المانيا، السويد، بولونيا، بورغندي، فرنسا، انجلترا، الدانمارك، سيسيليا العليا، جوديا، سوريا، فلورنسا، كابوا، نابولي، ميزارا، فيرونا، اوتريخت، مرسيليا، اوغسطيا، كاساريا، بادنا، بيرجامو...

2- برج الثور:
الطبيعة: برج انثوي ليلي، ترابي بارد جاف سوداوي جنوبي، ثابت رباعي الأقدام، متزن، وهو البيت الليلي للزهرة من المثلثة الترابية الجنوبية وشرف القمر...
الأمراض: جميع الأمراض التي تصاب بها الرقبة، التهاب اللوزتين...
الأماكن: اسطبلات الخيول، البيوت الواطئة، البيوت التي توضع فيها اعلاف الانعام، الاراضي التي ليس فيها بيوت، الاراضي المعتدلة، الاراضي التي تسوى فيها الحنطة والذرة، التي فيها اشجار صغيرة، وفي البيوت تدل على الغرف الأرضية...
الوصف: شخص ذو قامة قصيرة قوية منتصبة، جبهة عريضة، عيون كبيرة، وجه كبير، اكتاف كبيرة وقوية، فم كبير، شفاه غليظة، ايدي فخمة، شعر أسود...
الممالك والبلدان: بولونما الكبرى، ريسيا، ايرلندا، سويسرا، اللورين، كامبانيا، فارس، قبرص، بارثيا، نوفمراد، بارما، بولونيا، بانورموس، مانشيتا، سيينا، بريكسيا، كارولشتاد، نانت، ليسبرغ...

3- برج الجوزاء:
الطبيعة: برج ذكري نهاري، هوائي حار رطب دموي غربي، متجسد ذو وجهين انساني مصوّت، البيت النهاري لعطارد من المثلثة الهوائية الغربية...
الأمراض: جميع الأمراض المتعلقة باليدين، الاكتاف، الذراعين، تكسر الدم، الانفعالات العصبية...
الاماكن: الغرف الغربية، جدران البيوت، القاعات، المسارح، التلال، الجبال، مخازن الحبوب مثل الذرة والبن، الصناديق والأماكن العالية...
الوصف: قامة طويلة منتصبة، بشرة دموية، غير واضحة وقاتمة، ذراع طويلة، اليدين والقدمين صغيرة ولحمية، شعر داكنن جسم نشيط وقوي، عيون نرجسية، له نظرة واضحة، وفهم وحكم صائب في شؤون العالم...
الممالك والبلدان: لومباردي، باربانت، الفلاندرز، غرب انجلترا وجنوبها، أرمينيا، لندن، لوفاين، بورجسنر، نورمبرغ، قرطبة، هاسفورر، منتس، بامبرغ، سيسينا...

4- برج السرطان:
الطبيعة: برج انثوي ليلي، مائي بارد رطب بلغمي شمالي، منقلب اصلي مداري صيفي خفيض الصوت مثمر، وهو بيت القمر من المثلثة المائية الشمالية وشرف المشتري...
الأمراض: كل الأمراض التي تتعلق بالثديين والمعدة، الهضم السيء، استبراد المعدة، الأملاح، السعال الجاف، سرطان الثدي...
الأماكن: البحر، الأنهار الكبيرة، المياه اللتي يمكن الملاحة عليها، ويعني في البلاد الداخلية المناطق قرب الأنهار، الجداول، الينابيع، الآبار، في البيوت تعني الحمامات، اراضي الأهوار والمستنقعات، الخنادق، الأخاديد، الصهاريج...
الوصف: قامة صغيرة، الجزء الأعلى اكبر من الأسفل، جسم مدور، شاحب، نبشرة بيضاء، شعر بني، عيون صغيرة، يميل الى كثرة الأولاد خصوصا اذا كانت امرأة...
الممالك والبلدان: سكوتلاندا، زيلاندا، هولندا، بروسيا، تونس، الجزائر، القسطنطينية (اسطنبول)، البندقية، ميلانو، جنوا، امستردام، يورك، مفدبرغ، فيتزبرغ، سانت لوكاس، قادس...

5- برج الأسد:
الطبيعة: برج ذكري نهاري، ناري حار جاف صفراوي شرقي، ثابت رباعي الأقدام آمر عقيم، وهو بيت الشمس من المثلثة النارية الشرقية...
الأمراض: كل امراض الخواصر والاجناب والاضلاع وخفقان القلب والحمى الشديدة وامراض القلب والعيون، الطاعون، اليرقان الاصفر...
الاماكن: الاماكن التي تتردد عليها الحيوانات المتوحشة، الغابات والصحاري، المناطق الصخرية، الأماكن صعبة الوصول، قصور الملوك، القلاع والحصون، مواقد النيران في البيوت...
الوصف: رأس كبير مدور، عيون كبيرة مدورة، يرمق بسرعة، جسم ضخم، اكتاف عريضة، خصر نحيل، شعر اصفر خفيف، بشرة دموية عالية، قوي ونشيط...
الممالك والبلدان: ايطاليا، بوهيميا، جبال الألب، تركيا، صقلية، ابوليا، روما، سرقسطة، كريمونا، رافينا، دمشق، براغ، لينتس، قسنطينة، برستول...

6- برج السنبلة:
الطبيعة: برج انثوي ليلي، ترابي بارد جاف سوداوي جنوبي، متجسد ذو وجهين انساني عقيم، وهو بيت عطارد وشرفه من المثلثة الترابية الجنوبية...
الامراض: الديدان، الارياح، المغص، كل المشاكل في الامعاء، الفتق، امراض البطن والحصى...
الاماكن: يمثل قاعة الدراسة حيث توجد الكتب، بيت اللبن، حقول الذرة والحبوب، بيوت الشعير، مخازن الحنطة والبقول، والاماكن التي يخزن فيها الزبدة والجبن...
الوصف: طول اعتيادي، مقسم بالتدرج، بشرة بنية، شعر اسود، لكنه مخلوق غير جميل، صوت ضعيف، يميل الى الاختصار، حكيم ومتكلم ممتاز، دارس ويحب التعلم وخصوصا التاريخ، مهتم، فاهم، خصوصا اذا كان عطارد والقمر في بيتيهما لكنه غير مستقر...
الممالك والبلدان: اليونان، كرواتيا، اراضي اثينا، ما بين النهرين (العراق Smile)، شمال افريقيا، جنوب فرنسا، باريس، أورشليم (القدس)، رودس، ليون، تولوز، رافيل، هيلدلبرغ...

7- برج الميزان:
الطبيعة: برج ذكري نهاري، هوائي حار رطب دموي غربي، منقلب اصلي استوائي خريفي انساني، وهو بيت الزهرة من المثلثة الهوائية الغربية وهو شرف زحل...
الامراض: كل الامراض والحصى والرمل التي تحدث في الكليتين والمثانة، اوجاع الظهر السفلي، جلطات الدم، وأمراض البول...
الاماكن: الحقول القريبة من الطواحين الهوائية، مكان قطع الاخشاب، سفوح التلال، قمم الجبال، واراضي الصيد بالطيور والكلاب، الاماكن التي يهب بها الريح الجيد، الغرف العليا في البيوت، المعارض (الچنابر) المصفوفة بعضها جنب بعض...
الوصف: بنية معتدلة، طويل، بشرة دموية صافية، في الشباب يكون لونه بين الاصفر والاحمر، وفي الكبر يكون شاحبا، شعره اصفر خفيف وطويل...
الممالك والبلدان: النمسا العليا، سافوي، الساتيا، ليفونيا، لشبونة، فرنكفورت، فينا، بلانستيا، ثيبس في اليونان، اريس، فريبورغ، سبيرس...

8- برج العقرب:
الطبيعة: برج انثوي ليلي، مائي بارد رطب بلغمي شمالي، ثابت خفيف الصوت غزير، وهو بيت المريخ من المثلثة المائية الشمالية...
الامراض: كل الامراض التي تحصل في آلات الجماع الذكرية والانثوية، والمثانة والعانة والشرج، ومشاكل الرحم، البواسير، السيلان.
الاماكن: الاماكن التي تستخدمها الحيوانات المصوتة في الليل (الحشرات) مثل الخنفساء والصرصر والحشرات السامة والتي ليس لها جناح، الحقول، البساتين، البيوت الخربة جنب المياه، الأراضي الطينية، المستنقعات والبرك الموحلة، المغاطس، وفي البيت يدل على المطبخ والحمام وبيت الخلاء...
الوصف: جسم قوي، وجه مربع، بشرة طينية، شعر اسود داكن، كثيف ومجعد، جسم مشعر، رقبة قصيرة...
الممالك والبلدان: بافاريا الشمالية، القسم الغاباتي من النرويج، البربر، سلطنة فاس (المغرب)، كاتلونيا (برشلونة)، فالنسيا، فينا، ميسينا، غوام، فرنكفورت اودور...

9- برج القوس:
الطبيعة: برج ذكري نهاري، ناري حار جاف صفراوي شرقي، متجسد ذو وجهين رباعي الاقدام وهو البيت النهاري للمشتري من المثلثة النارية الشرقية...
الامراض: يحكم الارداف والفخذين، وجميع الامراض والالام التي تحصل بهما، ارتفاع ضغط الدم ، الحمى، السقوط من الخيول، او الاذى منها من الحيوانات رباعية الاقدام، الحرق بالنار، الاجهاد بسبب الرياضة...
الاماكن: اسطبلات الخيول، خيول السفر او خيول الحرب، او الحظائر التي تحفظ بها الحيوانات ذوي الاربع، تمثل في الحقول والاماكن المرتفعة قليلا من الباقيات (الروابي)، وفي البيوت تدل على الغرف العليا القريبة من النار...
الوصف: جسم رياضي طويل ممتلئ، كما يكون قد احرقته الشمس، شعره بني فاتح، حجمه وسط، جسمه قوي ونشيط...
الممالك والبلدان: اسبانيا، المجر، سلوفينيا، منروفيا، دلماشيا، جودا، توليدو، ناربون، كولين، سترغارد...

10- برج الجدي:
الطبيعة: برج انثوي ليلي، ترابي بارد جاف سوداوي جنوبي، منقلب اصلي مداري شتوي رباعي الاقدام، وهو البيت الليلي لزحل من المثلثة الترابية الجنوبية وشرف المريخ...
الامراض: كل الامراض التي تحصل في الركبتين وايضا امراض العظام...
الاماكن: بيت الثيران والابقار والاماكن التي تحفظ فيها الانعام، او الادوات التي تستخدمها الرجال، والمكان الذي يوضع فيه الخشب القديم، ومكان خزن المواد قبل شحنها في السفن، المراعي التي يرعى فيها الاغنام، الصحاري والاراضي الجدباء، في البيوت يدل على الاماكن المنخفضة تحت الارض او عندها...
الوصف: جسم جاف، ليس طويلا، قامة منحنية، لحية خفيفة، شعر اسود، ذقن ضيق، رقبة طويلة صغيرة، صدر ضيق، لقد رأيت من كان طالعه الجدي يكون شعره ابيض لكن هذا يعود للعائلة اكثر من البرج...
الممالك والبلدان: ثريس، مقدونيا، البانيا، بلغاريا، سكسونيا، ويست انديز، ستيريا، جزر اوليدسون، هاسيا، اوكسفورد، ميكلن، كلوفس، براندبرغ...

11-الدلو : برج ذكري نهاري، هوائي حار رطب دموي غربي، ثابت انساني، وهو البيت النهاري لزحل من المثلثة الهوائية الغربية.
الأمراض: كل الامراض التي تختص في الساق، تجمد الدم في الساقين (الدوالي)، الرياح السوداوية في الأوردة.
الاماكن: الاماكن والحقول غير المنتظمة، الأماكن المجروفة حديثا، والتي تحتوي على احجار، او تحتوي على المعادن، في البيوت تدل على السطوح العالية، عروش الكروم القريبة من الينابيع.
الوصف: جسم ثخين وقوي، جذع طويل، بشرة دموية، اذا كان زحل في احد بيتيه فيكون الشخص ذو اسنان مكسرة، وقد لاحظت (أي ليللي) بعضهم ذو بشرة بيضاء وشعر ملون وجلد صافي.
الممالك والبلدان: التار تار، كرواتيا، فلاشيا، موسكو، ويستفاليا، بيمونت، الاجزاء الجنوبية والغربية من بافاريا (المانيا)، ميديا، الجزيرة العربية، هامبورغ، بريمه، مونتسيرات، بيساروم في ايطاليا، ترينت، انغولشتاد.


12-الحوت : برج انثوي ليلي، مائي بارد رطب بلغمي شمالي، متجسد ذو وجهين خفيف الصوت غزير، وهو البيت الليلي للمشتري من المثلثة المائية الشمالية وشرف الزهرة، ويمثل شخصا باردا سلبيا متمارضا وبدون فاعلية.
الامراض: كل الامراض في الاقدام كالنقرص، وجميع الاوجاع والآلام فيها، آلام المفاصل في القدم، وارتفاع وتجمد الدم فيها.
الأماكن: يمثل الحقول المليئة بالماء، والتي تحتوي ينابيع كثيرة، مصائد الأسماك، الانهار المليئة بالأسماك، اماكن المد والجزر، طواحين الماء، البيوت التي بجانب الماء حيث البئر والمضخة، ومكان توريد الماء.
الوصف: جسم قصير، وجه كبير، بشرة باهتة، جسم لحمي، ليس منتصبا، مع تقوس بسيط في الرأس.
الممالك والبلدان: كالابري في صقلية، البرتغال، النورماندي، شمال مصر والأسكندرية، ريمس، وورمس، كومبوستيل.

وسلام ومحبة للجميع
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
fekrat
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1204
اشترك في: الاثنين 3-9-2012 1:00 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر
Germany

Re: الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة fekrat » السبت 10-11-2018 3:49 am

موضوع مهم وراءع جدا. منذ زمن ابحث عن هكذا مرجع. لوصف. البلدان من خلال علم الفلك. ساحتفظ به. في جهازي ألف شكر لكم استاذنا

كلنا مثقوبون بالعيوب ..... ولولا رداء من الله اسمهُ " الستر لكُسرت أعناقناَ مں شدة الخجل
فلا تعيب ​والعيب فيك يسرَي

صورة العضو الرمزية
fekrat
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1204
اشترك في: الاثنين 3-9-2012 1:00 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر
Germany

Re: الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة fekrat » السبت 10-11-2018 3:58 am

المعذره استاذنا المحسن ماهو طالع روسيا حسب. تصنيف المنجم وليم ليلي

كلنا مثقوبون بالعيوب ..... ولولا رداء من الله اسمهُ " الستر لكُسرت أعناقناَ مں شدة الخجل
فلا تعيب ​والعيب فيك يسرَي

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6039
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » السبت 10-11-2018 5:47 am

سلام ومحبة لك اخي فكرت
في زمن ليلي كانت روسيا مفتتة لذلك ستجد اسماء المدن موزعة كما ان هذه النسبة ليست وفق طوالع التاسيس .
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
fekrat
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1204
اشترك في: الاثنين 3-9-2012 1:00 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر
Germany

Re: الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة fekrat » السبت 10-11-2018 5:57 am

شكرا الآن انتبهت لكن السؤال ان اردنا استنباط توقع لدوله ما هل ناءخذ بماوضعه المنجم ويليم ليلي ام ناءخذ بطوالع التاءسيس الحاليه

كلنا مثقوبون بالعيوب ..... ولولا رداء من الله اسمهُ " الستر لكُسرت أعناقناَ مں شدة الخجل
فلا تعيب ​والعيب فيك يسرَي

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 6039
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن » السبت 10-11-2018 6:33 am

انظر موسكو مع الجزيرة العربية في الدلو ..
هنا منسوبات الابراج وليست الطوالع
طالع التأسيس يخص الدولة وما ذكره ليلي ذكره منجمون قبله وفق تقسيم الأقاليم ومدنها .
انت مثلا اصلك من حيث جرثومتك الاولى تختلف من حيث طالع ولادتك .
واهلا بك

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الرمزية
fekrat
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1204
اشترك في: الاثنين 3-9-2012 1:00 am
البرج: العقرب
الجنس: ذكر
Germany

Re: الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة fekrat » السبت 10-11-2018 7:49 am

واضح استاذي شكرا بصراحه الموضووع اليووم مميز جدا
لكن مالمقصوود بجرثومه لفظه قاسيه نوعا ما ههههههههههههههههههه

كلنا مثقوبون بالعيوب ..... ولولا رداء من الله اسمهُ " الستر لكُسرت أعناقناَ مں شدة الخجل
فلا تعيب ​والعيب فيك يسرَي

صورة العضو الرمزية
sarah
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 392
اشترك في: الجمعة 15-8-2014 8:51 am
البرج: الاسد
الجنس: انثى
العمر: 37
Iraq

Re: الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة sarah » السبت 10-11-2018 1:18 pm

شكرااا لك سيدي الفاضل ع هذا المقال

حفظتك الملائكة اينما حطت قدمك

صورة العضو الرمزية
اية
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 6014
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجدي
الجنس: انثى
Canada

Re: الاقاليم في التنجيم _ اقاليم الابراج _ اقاليم الكواكب

مشاركة بواسطة اية » السبت 10-11-2018 1:24 pm

الف شكر و تقدير على مقالكم العلمي التنجيمي استاذنا الفاضل المحسن ... لأقاليم الكواكب و البرج الطالع لكل البلدان بالعالم جقا جميل و رائع ما تفضلتم به و اول مرة اقرئ ارتيكل علمي مثل هذا عليه...و النور القدوس يرزقكم العلم و النور و المزيد من الاشعاع امين ...

انا قرئت بالمجلات الغرب و سمعت عليها بالسابق قديما ان كل دولة لها برج طالع صاحب لها و يتحكم بها و له تاثير على المولود بالبرج الذي يتبع للارض ... وايضا هناك منجم مشهور في علم الباراسيكولوجي بالتلفاز قديما جدا شاهدته مرة قال ان الشخص اذا كان برجه الحوت و هاجر لسويسرا ستتحسن حالته و يكون بخير لان سويسرا برجها الحوت هكذا قال ...و ايضا قال وقتها ان دولة امريكا برجها السرطان ووقتها الرئيس الاسبق للحزب الجمهوري جوجرج بوش الابن وهو من مواليد ايضا برج السرطان هكذا قال المنجم ... وقتها خاض من الحروب الكثيرة فحصلت تداعيات اقتصادية وحتى انسانيا مما ادى الى غضب شعبي كبير و من العالم باسره ... بدأت محبته عند الجمهور تتدهور هناك ووقتها سيقدم على انتخابات ثانية و العالم ينتظر خيبته ... فقال المنجم لا اعرف بالضبط وقتها ان الكسوف القمري او الشمسي الذي سيحصل في برج السرطان في ذاك العام لن يؤثر عليه و لا خوف عليه ... لانه لن يحصل بامريكا طالع برج الدولة و سيعيد ولايته الثانية الرئاسية و فعلا اعيد انتخابه للمرة الثانية على التوالي .... و ربح بالانتخابات ... ههههه... اتذكرها الى يومنا هذا ...و اعطيت وقتها قيمة كبرى للتنجيم المناخي او الجغرافي على الارض و الدولة ...تقبلوا مروري معكم .

الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم
لا تراها دائما
لكنك تعلم أنها موجودة بالسماء


@ باولو كويلو @

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”التنجيم المناخي“