قبل ان تسأل اقرأ الشروط والا سيتم حذف سؤالك فهناك قوانين جديدة •• اقرأ الشروط ••

لا أحد يشعر بأحد ... لانه ليس من المفروض أن يحدث ذلك

كل ما يخص علم الحكمة والفلسفة ومدارسها
صورة العضو الرمزية
mostafa abbas
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 140
اشترك في: الثلاثاء 6-9-2016 6:53 am
البرج: السرطان
الجنس: ذكر

لا أحد يشعر بأحد ... لانه ليس من المفروض أن يحدث ذلك

مشاركة بواسطة mostafa abbas » الجمعة 16-8-2019 3:33 am

لا أحد يشعر بأحد ... لانه ليس من المفروض أن يحدث ذلك ..
قد يشعر البعض بالبعض جزئياً ولكن ليس بالمطلق .. فهذا حال الدنيا .. " فراداً أتيتم فرداً تعيشون وفراداً ترحلون " .. فخد مسؤولية نفسك .. لا تلم أحد على عدم شعوره بك ، فهموم الآخر تكفيه ولكل منا جهاد يعيشه وطريق يجاهد به ليصل .. ولا تقل لماذا والدي لم يساعدني ولماذا والدتي لم تكن طيبة معي ، كف عن كونك درامياً اقبل الواقع ولا تلم احد وشق طريقك بنفسك ، فمن يحبك وخصوصاً ذويك بالتأكيد حاولوا قدر الإمكان أن يسعدوك ولكن هذه استطاعتهم .. فكف عن الشكوى ..
لا تقل لماذا غدرني فلان رغم عطائي ولماذا تم مقابلة محبتي بنكران الجميل ولا تتأفف من كون " الأصدقاء " أشباه أصدقاء .. هذه حال الدنيا بها الجيد وبها السيء...تقبل وجود السيء وطبيعته واتركه بسلام...فطبيعة العقرب أن يظل عقرباً ولا تستطيع لا انت ولا هو تغييره ... تمنى السلام والحب واترك وابتعد وسامح دون اي احساس بالانكسار ..فهذه هي الدنيا..
همك وألمك خاصين بك .. ولا احد يشعر بهم ... اعتنق هؤلاء وضمهم إلى صدرك ليرقوك ويرفعوك ... فهمك لألمك سيرفعك أما مشاركته لأحد ما وتأثره لخمس دقائق لن يجدي ولن يفيد بشيء...مهما قاسمك الآخر همك لن يشعر به مثلك لأنه ببساطة ليس همه ! فالانسان يبتعد بفطرته عن الألم سواء ألمه أو ألم غيره .. دليلاً على هذا يخف الاهتمام من الأخرين بحال حدوث مشكلة لك تدريجياً حتى الوصول إلى المجاملة في السؤال عنك ... كف عن لوم الآخرين ... لأن فطرتهم تقيدهم..مهما شعروا بك " مشكورين طبعاً " هم ليسوا أنت...ابدأ فعلاً بتحمل مسؤولية نفسك ولا تطالب الآخر بأي شيء .. فكونه شعر بك وبكى معك هذا أكثر من كافي ، وهؤلاء حتى قليلون ونوادر..
كن حقيقياً واقبل وغيّر ان كنت منزعجاً لا ترمي عقدك وأسباب فشلك ونتائج اعمالك وكارمتك على الآخرين .. قف على قدميك وكن حقيقياً وغير استحقاقك .. فالتغير والارتقاء يأتي من تحمل المسؤولية والقبول وليس من إلقاء اللوم على الآخرين وعلى ( حظك العاثر ) ! وإن كانت الظروف الصعبة معيقاً مستحيلاً لتطورك وارتقاءك حسب زعمك لما كان أي نبي او رسول ارتقى بسبب صعوبة حياتهم المطلقة واختباراتهم القاسية !

___________________________________

تمّام حسن
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••


صورة العضو الرمزية
فرح 19
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 211
اشترك في: الثلاثاء 15-8-2017 6:37 am
البرج: الدلو
الجنس: انثى
قطر

Re: لا أحد يشعر بأحد ... لانه ليس من المفروض أن يحدث ذلك

مشاركة بواسطة فرح 19 » الأربعاء 21-8-2019 6:33 am

الأخ مصطفى ،، تحية طيبة
عبارة لا تكن درامياً قاسية قليلاً
لا احد يلوم الوالدة على قسوتها كونها قاسيه ..اللوم يكمن في ما حدث له تضرر جراء معاملة الوالده السيئة .. هو من عايش الضرر هو الوحيد من يعلم معنى الالم
اتفق معك في حال كان الشاكي يلقي لوم فشله على ما حدث له بالماضي مثلا باعتبار انها شماعة اخطاءه.
عدا ذلك .. لا حق لأحد ان يبسط ويتفه أحزان و آلام الأخرين .. من الجيد جدا مشاركة ما تضمره روحك من ألم بل من غير الصحي الكتمان .. شاركو احزانكم مع اقربائكم تحدثوا و احكوا .. فالشاكي عموما لا يحتاج مواساة او نصيحه .. كل ما يريده هو أن " يفضفض "

تقبل مروري أخي

" الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء "
فالخير من الله والشر من أنفسنا

أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”الحكمة والفلسفة“