أبراج الحظ تدمر أسوار المسلمين

مقالات خاصة في التنجيم واحكامه
قوانين المنتدى
• تنبيه : هذا قسم خاص للمواضيع والمقالات الخاصة في التنجيم وليس للطلبات العلاجية او الاستفسارات لذلك لزم التنويه والتنبيه.
• الطلبات توضع في قسم للطلبات المتنوعة الروحانية وغيرها والا فلن يتم الرد عليك ولربما سيتم حذف طلبك .
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
صعيب بن عبدالله
مشاركات: 1
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

أبراج الحظ تدمر أسوار المسلمين

مشاركة بواسطة صعيب بن عبدالله »

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه و على آله الطيبين الطاهرين و أصحابه الغر الميامين

ادعاء علم الغيب من الأمور المناقضة للإيمان والهادمة لأركان التوحيد، ومن هذا الادعاء كتابة الأبراج في المجلات والجرائد التي عم بها البلاء وطم. وقد تكلم الشيخ عنها فبين طرق كتابتها المختلفة والوسائل الخبيثة المستخدمة للتأثير على الناس، مع ذكر أهداف كتابة الأبراج، وفي الأخير بيّن حكم الكاهن والعراف، وحكم الذي يقرأ هذه الأبراج، إما باعتقاد أنها حق أو بقصد التسلية في قراءتها.
رابط الوصول : http://www.islamhouse.com/p/172994" onclick="window.open(this.href);return false;
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

رددنا عليك بموضوع سابق مفصل ولكنك اعمى تردد كما هي حال الببغاء بلا معرفة ولا فكر ولا روية
ولم تجب وهذا يدل على عدم معرفتك الحق
ولو كنتم على حق لما خشيتم الناس والحوار ومنعتم كل ما هو يثير العقل ويحفزه
انتم اصحاب مدينة الظلام ومملكة الجهل واعداء الانسانية
لذلك سيتم منعك من الدخول

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
kahrab
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة kahrab »

للعلم

الغيب انواع ثلاث

الاول هو
غيب غائب عنك ولكنه معلوم من الغير

مثلا
نسيان شيء ما في مكان ما فصاحب الشيء لا يعلم مكانه وهذا شيء غائب عنه
ولكن هناك اخرين يعلمون مكان هذا الشيء
مثل ان ينسى محفظته في مكان ما ويراها صديقه
او
ان ما كان غيبا في الماضي اصبح بواسطة العلم معلوم مثل نقل الاحداث التي تحدث في العالم من مباريات الكرة الى المؤتمرات الصحفية وغيرها
عبر الاقمار الصناعية
فهذه كانت من الغيبيات الا ان العلم كشفها

الثاني
غيب غائب عن الناس واخبر الله سبحانه وتعالى حبيبه المصطفى محمد صلى الله عليه وآله به

وهي هذه الروايات والأحاديث التي تكلم فيها المصطفى صلى الله عليه وآله عن الحوادث التي ستحصل بعده وهو بالتالي اخبر بها اهل بيته عليهم الصلاة والسلام

وغيبٌ استأثره الله سبحانه وتعالى لنفسه ولم يطلع عليه احد من خلقه
مثل موعد يوم القيامة وموعد او يوم ظهور الحجة بن الحسن المهدي عليهما الصلاة والسلام عجل الله تعالى لنا الفرج بظهوره

فعندما نتكلم عن الغيب ترى هناك من يقفز امامك ويقول
لا يعلم الغيب الا الله سبحانه
وهذا صحيح بل ان الله سبحانه يعلم كل شيء فهو العليم بال التعريف مما يعني بان لا عليم غيره ولكن ليس كل غيب غائب عن البشر كما بينا

هذا للتوضيح

صورة العضو الرمزية
احمد الهلالى
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 132
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة احمد الهلالى »

يقول المثل: الإنسان عدو ما يجهله .. ليس كل ما يمت للأبراج هو حرام أو منهي عنه .. بالعكس فعلم الكواكب والفلك والأبراج له فوائد عظيمة إستفادوا الناس منها على مدى آلاف السنين ، وقد أقسم العلي القدير بمواقع النجوم لإثبات أهميتها في القرآن الكريم بقوله عزوجل : ( .. فلا أقسم بمواقع النجوم ، وإنه لقسم لو تعلمون عظيم )

و موضوع الأبراج والتعامل معها ينقسم من الناحية الشرعية والعقلية إلى قسمين رئيسين :

أ - القسم الأول : ( التنجيم ومعرفة الغيب )

وهو اللجوء لعلم الأبراج لمعرفة الطالع والسعد ، والذي يعني حظك من برجك مثل مايقولون في الجرايد والمجلات التي تملأ المكتبات اليوم ... وهذا القسم لا جدوى من التعامل معه لأنه من أعمال الحساب بالنجوم لمعرفة مايُخبيء الغيب من أحداث .. وقد فصّل العلماء كثيرا فيه ولا داعي لبسط ماذكروه عنه هنا .. وليس أخرها بالتأكيد نهي الإمام الشافعي رحمه الله تعالى عنه تلاميذه بعدما جربه بنفسه ووجد أنه يجُرّ إلى التعطيل ..

ب - القسم الثاني : ( معرفة طبائع المخلوقات بمولدها أو بموقعها من الأبراج )

وهو متوافق مع ما جاء به الشرع ، ويمكن الإستفادة منه وذلك للتعرف على طبائع الأشياء والمخلوقات عن طريق الأبراج .. وهو أمر يستند على حقيقة كونية لم ينكرها الشرع بل قررها : ألا وهي أن للكواكب والأبراج تأثير سببي - بعد الله عزوجل - على المخلوقات وطبيعتها ..

والناس يتعرفون على هذه الطبائع من إستقراء قديم من مئات بل ألآف السنين على هذه الطبائع وعلاقتها بمولد هذا المخلوق في هذه الفترة أو في هذا البرج ..

ولذلك نجد مثلا أن المزارعين في كل أنحاء العالم يتعاملون مع كل برج في السنة لعلاقته بوقت الإنتاج والغرس والتلقيح ... ، أما علماء الحيوان مثلا فيعترفون بالمقولة الشامية المعروفة عن شهر شباط أنه شهر القطاط .. وذلك لتهيّجها ( هي وغيرها من الثدييات ) في هذا الشهر للتلاقح .. ولو تأملنا الأصوات في شهر شباط ( فبراير ) لسمعنا القطط في الشوارع والبيوت وهي تصدر صوتها المعروف بطلب التزاوج فيما بينها ..!!

وقد ورد في الشرع ما يفيد ويقرر دور الكواكب وتأثيرها السببي - بعد الله كونها من مخلوقاته عزوجل - مثل الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في توجيهه التحذيري لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من القمر في وقت إكتماله أو محاقه بقوله : تعوذي من هذا الغاسق إذا وقب ...

وقد تكلم بعض العلماء عن علّة التوجيه الشرعي بصيام الأيام البيض ( 13و 14 و 15 ) من الشهر القمري لتأثير القمر على العنصر المائي في الإنسان ممايجعله ُمتحفزا لكل شيء .. والصيام جاء ليكون وقاية من هذا التحفز المحتمل للشر ..

ولو تأمل أحدنا أخوة وأخوات في بيت واحد وتربوا في مجتمع واحد ، لوجد أن كل واحد منهم له أطباع وسلوكيات مختلفة عن غيره ... ولاشك - عندي - أن هناك عوامل متعددة للتأثير على طبائع الإنسان منها إسمه ووقت مولده .. فالإنسان المولود في برج الحمل مثلا ستجده مختلفا في طبائعه بوضوح عن المولود مثلا في برج الثور .. رغم كونهما تربيا في بيت واحد ومن أب واحد وأم واحدة ...!!

والله وحده هو الأعلم .

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
kahrab
عضو
عضو
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة kahrab »

شكرا لك اخي احمد الهلالي

ولو ان لي تعليق على ما كتبت تحت بند التنجيم ومعرفة الغيب

أ - القسم الأول : ( التنجيم ومعرفة الغيب )

وهو اللجوء لعلم الأبراج لمعرفة الطالع والسعد ، والذي يعني حظك من برجك مثل مايقولون في الجرايد والمجلات التي تملأ المكتبات اليوم ... وهذا القسم لا جدوى من التعامل معه لأنه من أعمال الحساب بالنجوم لمعرفة مايُخبيء الغيب من أحداث .. وقد فصّل العلماء كثيرا فيه ولا داعي لبسط ماذكروه عنه هنا .. وليس أخرها بالتأكيد نهي الإمام الشافعي رحمه الله تعالى عنه تلاميذه بعدما جربه بنفسه ووجد أنه يجُرّ إلى التعطيل ..


تقول ان الشافعي جرب التنجيم - اي انه ليس بحرام شرعا والا لم يتطرق للموضوع اصلا - وتحريمه للتنجيم ونهي تلاميذه له لم يأت من كونه حرام كما هو واضح بل لانه يجر الى التعطيل حسب كلامك وهو ما يؤكد بانه ليس بحرام

واقول انا
عندما خلق الله سبحانه وتعالى الخلق اقسم بذاته العظيمة ان تأخذ القوانين التي وضعها لهذا الخلق العظيم (الكون وما يحوي) ان تأخذ هذه القوانين مجراها

فعلى سبيل المثال لا الحصر لو اننا رمينا حجرا في السماء فيجب ان يأخذ قانون الجاذبية مجراه ويجذب الحجر الى الارض سواء كان الرامي كافرا او وليا من اولياء الله سبحانه وتعالى (طبعا الا اذا اقتضت حدوث معجرة لاثبات أمور معينة فهنا يتوقف القانون عن مجراه)

فتبارك الله احسن الخالقين


والتنجيم ومعرفة الغيب علم له قوانينه الخاصة ومتى ما تعلمها الانسان فانه يمكنه استغلال هذا العلم فيما يريد ( طبعا في الجزء الخاص الذي يغطيه هذا العلم وليس كل انواع الغيب لان هذا العلم لا يغطي قطعا وبالتأكيد كل انواع الغيب التي ذكرتها في ردي السابق)

كما وان الانسان بمحدودية عقله ولقلة علمه لقوله سبحانه وتعالى (وما أوتيتم من العلم الا قليلا) لا يستطيع ان يحيط بكل القوانين لكل العلوم وهنا تحدث بعض الاخطاء في الحسابات وغيرها

والله سبحانه اعلم وهو احكم الحاكمين

والسلام عليكم

أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”مقالات في التنجيم“