الاعجاز العلمي في القران حقائق ام اكاذيب

كل ما يخص عقيدتي في الاله والأديان والتشريعات
قوانين المنتدى
تم وبنور من القدوس الحكيم العليم فتح قسم عقيدتي وهو خاص لبيان عقيدة صاحب المنتدى وفق ما يراه ويعتقده في الاله والأديان الابراهيمية خاصة
والشرائع عامة وكذا ما يراه ويعتقده في التشريعات وطرق الوصول لله والارتباط به .
وتم اغلاق المشاركات في القسم حتى لا تكثر الردود التي لا فائدة منها لانه وضع للبيان فقط فمن شاء فليقرء ومن شاء فليمتنع وما نحن بجابرين.
ودليلنا العقل والوجدان والحجة الظاهرة للعيان كشمس في رابعة نهار وفق موازين العلم والحكمة.
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9097
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

اكذوبة اعجاز ايات الجنين

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

رد اكاذيب اعجاز ايات الجنين وتكونه
كعادة اهل الاعجاز الذين يبنون تخاريفهم على الاكاذيب والتي اوضحنا وابطلنا الكثير منها
نجد موضوعنا هذا رد على معجزة علمية طالما نادوا وتغنوا بها اصحاب الاعجاز العلمي انها معجزة خلق الجنين في القران الكريم
قال في سورة المؤمنون
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ (12) ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (13) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14)

لنرى اولا السياق اللغوي وهل هو مستقيم
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ ثم َجعَلْنَاهُ اي جعلنا الانسان نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ
فهل هذا سياق متسق ام مضطرب كيف جعل الانسان نطفة فالنطفة على فرض انه خلق الانسان منها فهي قبل الانسان فكيف جعل الانسان نطفة
اعد قراءة النص بتامل
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ ثم َجعَلْنَاهُ (اي الانسان) نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ
كيف جعل الانسان نطفة
ولو فرضنا ان هناك نطفة جعلها في الرحم ثم سقطت ولم تكتمل فهل كانت انسانا ؟
انما كان عليه ان يقول
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ ثم َجعَلْنَاها نطفة فِي قَرَارٍ مَكِينٍ وليس جعلناه
ومع هذا يكون الخطأ العلمي واضحا جدا
واللفظ المحكم كان ينبغي ان يكون كالاتي
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ من حيمن وبيضة استقرا في قرار مكين
اما ما قاله فهو اضطراب واخطاء واضحة
هذا اول خطأ فادح يقع به القران هنا وهو ان السياق مختل والاضطراب واضح والخطا ظاهر

ثانيا : هل فعلا خلق الانسان من سلالة من طين اليس الاقرب ان يقال جرثومة او مكروب او مخلوق دون ذلك لان الانسان لم يخلق ابدا من طين

ثالثا : ما معنى النطفة لغة
جاء في قواميس اللغة
والنُّطفة ماء الرجل، والجمع نُطَف. قال أَبو منصور: والعرب تقول للمُويْهة القليلة نُطفة، وللماء الكثير نُطفة، وهو بالقليل أَخص، قال: ورأَيت أَعرابيّاً شرب من رَكِيّة يقال لها شَفِيَّة وكانت غزيرة الماء فقال: واللّه إنها لنطفة باردة
اذن هنا النطفة هي ماء الرجل لذلك قال أَلم يك نُطفة من منيّ يُمْنى . اذن هو جاهل كليا ببويضة المرأة فهو يظن ان الانسان نطفة من مني يمنى وقد حصرها ومنع غيره من الدخول معه .
اذن الاية تقول انه ماء قليل يخرج من الرجل وهذا الخارج يسمى نطفة وهو كما بينه بايات اخرى المني الذي يمنيه الرجل .
اذن نكرر هو لم يكن يعلم ان في النطفة ملايين الحيامن الحية فظن ان ماء الرجل المعبر عنه لغة نطفة هو الذي يتكون منه الجنين
والحقيقة كما قلنا مغايرة تماما
فالجنين يتكون من بويضة وحيمن والحيمن مخلوق واحد من ملايين الحيامن الحية التي في النطفة ولا يطلق على الحيمن نطفة ابدا
فلغة انما النطفة هي الماء القليل والحيمن ليس بماء قليل انما هو اخذ ما كان يتعارف عند قومه وفي مجتمعه
فالماء وفق فهمهم الساذج من الرجل يوضع في الوعاء وهي المراة بدون اي معرفة بالبويضة
اذن الخطاء هو انه ظن بان النطفة هي التي كونت الجنين و لم يلتفت لبويضة المرأة وظن ان المراة وعاء فقط للحمل
لذلك قال ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ وقرار مكين اي جوف المراة او رحمها اذن هو يشاهر بيقين منه بان الجنين هو من ماء الرجل فقط يوضع في رحم الانثى
وهذا ما ايدته وطفحت به الاحاديث عنه.
لذلك قال في الحديث: تخيروا لِنُطَفِكم فان العرق دساس.
وفي رواية: لا تجعلوا نُطَفكم إلا في طَهارة، وهو حث على استخارة أُم الولد وأَن تكون صالحة، وعن نكاح صحيح أَو ملك يمين.

رابعا : ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً وهذا خطأ واضح فالنطفة لا تكون علقة كما تبين مما تقدم.
والعلقة هي قطعة الدم وقد جائت قواميس اللغة تظهر وتبين الاتي
والعَلَقُ الدم، ما كان وقيل: هو الدم الجامد الغليظ، وقيل: الجامد قبل أَن ييبس، وقيل: هو ما اشتدت حمرته، والقطعة منه عَلَقة.
وفي حديث سَرِيَّةِ بني سُلَيْمٍ: فإِذا الطير ترميهم بالعَلَقِ أَي بقطع الدم، الواحدة عَلَقةٌ.
وفي حديث ابن أَبي أَوْفَى: أَنه بَزَقَ عَلَقَةٌ ثم مضى في صلاته أَي قطعة دمٍ منعقد.

والمضغة لغة هي قِطعة لحم
اي انه جعل النطفة علقة دم وجعل قطعة الدم هذه قطعة لحم ثم جعل هذه عظاما ثم كساها لحما اخر
فهل فعلا يعتبر هذا الفهم الساذج مع كل الاخطاء السابقة اعجازا علميا ثم لو تاملنا هنا هل راينا يوما امراة تسقط هيكلا عظميا لجنين قبل ان يكسى لحما
هل يمكن ان نجد جنينا عبارة عن هيكل عظمي كما قال فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا هل وجدنا يوما جنينا اسقطته امه وهو عظاما فقط قبل ان يكتمل ويكسى لحما لاننا نجد النساء يسقطن في مراحل متنوعة من ايام حملهن لكننا لم نجد هناك جنينا وهو فقط هيكلا عظميا
دقق في الاية
ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ
فهل بعد هذه المغالطات والتسطيح والنسق المضطرب يصدق البعض باعجاز هذه الايات علميا
فعلا انه لشئ محير اذ كان النسق مختلا والوصف مخالفا للحقيقة والبيان خاطئا ومع هذا حرفت الكلمات لتكون اعجازا عليما .
والسلام
والسلام
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”عقيدتي“