نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

كل ما لا يخص علم التنجيم الاستوائي من هندي وصيني ومايا وامم اخرى
قوانين المنتدى
• تنبيه : هذا قسم خاص لمواضيع التنجيم الهندي والصيني والمايا وكذا الامم الاخرى وليس للتنجيم الاستوائي الذي نستخدمه نحن عادة في منتدياتنا.
صورة العضو الرمزية
محب روحاني
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 66
اشترك في: الجمعة 17-2-2012 9:27 am
البرج: الحمل
الجنس: ذكر

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة محب روحاني »

بارك الله فيكم ..
ماتفضلتم به هو عين الحق والصواب , بكلمة اخرى مصداق الاية الكريمة التي اكد عليها الحق تعالى في القران مرات كثيرة وهي ( الذين آمنوا وعملوا الصالحات ) سواء اكنا مسلمين ام مسيحيين ام يهود ام بوذيين .. المهم ان نعمل صالحا , فهذا هو مصداق الايمان , لكن من باب حب المعرفة واكتشاف الحقيقة احيانا يدخل الانسان مع اخيه في مناقشة وجدال , من باب الانس , وانما الانسان يأنس باخيه الانسان (خلق الانسان علمه البيان) ولا بأس ان اختلفت وجهات نظرنا , نتعلم من بعضنا البعض , والاهم من كل شئ ان نبقى اخوة متحابين , وتبقى بيننا المودة والاحترام .
لاننسى ان نوجه التحية لشيخنا الفاضل المحسن بارك الله فيه ونقول عام جديد سعيد وكل عام وانتم بالف خير.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

نعم هذا قصدي بارك الله فيك واكيد الانسان بطبيعته محب للاطلاع والمعرفة وحتى في القران تقدم علّم القران على خلق الانسان علمه البيان --وكما قال الامام علي عليه السلام كل وعاء يضيق بما جعل فيه الا وعاء العلم فانه يتسع
فلذلك ركزت على الحدود التي ممكن لنا ان نقف عندها بالاطلاع بدون ان نضيع او نشوش على باقي امور حياتنا
ولعل هذا جزء من الوعي الكوني المنهج وليس بالضرورة التفصيل-والاخت الكريمة المسك باحثة عن الحقيقة واكيد من حقها ان تسال وتتساءل وتبحث عن اجوبة جديدة غير ماتعودته في الكتب والمدونات ومن هنا وهناك تجمع الخيوط وتصل لقناعة معينة وفق رؤيتها وتمحيصها وتدقيقها للامور -وهذا هو عين الصواب
ولعل الان نستذكر السؤال الذي طرحه الشيخ الفاضل المحسن حول العائلة التي اعطت حرية اختيار العقيدة لابنائها
ويتوضح لنا اكثر المنهج الصحيح لهذا الحق فالانسان مكرم على باقي الخلائق بالعقل فحري به ان يستخدمه لا ان يجعله ارشيف معلومات

صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة مسك »

[align=center].




لآية وخفايا الروح كل الحب والتقدير على المرور الطيب
وشكري لأنواركما التي أضاءت ما هنا
وردكما وإضافتكما ومروركما الذي أبهج القلب يا فل وياسمين ،


ولآية ..
لو تكرمت يا روح أن تأتينا بتفسير الزلزلة الذي اخبر عنه الشيخ المحسن ونكون لك من الشاكرين
في حال استطعت طبعا مع حبي وتقديري ومحبتي خالصة ،




أما الجميلة نرجس ،
يقول الله عز وجل في محكم كتابة ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) ويقول أيضاً ( وما كان ربك ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين ) صدق الله العظيم

فالفساد يا جميلتي هو بما كسبت أيدي الناس والله ليس بظلام للعبيد هذا مختصر ردي على الجزئية الأولى والشكر للشيخ المحسن على ما قدمه من رد وافي وكافي وشافي في الجزء الآخر والإسلام الحقيقي يا سيدتي مفصل تفصيلاً كاملاً وشاملاُ في القرآن الكريم الذي أمرنا الله عز وجل بقرائته وتامله وتدبره وفهمه الفهم الصحيح والعمل به ( هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين )

فلو لم نهجر القرآن ونمشي وراء الضلالات والاجتهادات المختلفة البائسة والشيخ الفلاني والامام الفلاني والمنقذ الفلاني والمقدس الفلاني لنصرنا الله وأخرجنا من الظلمات إلى النور وماذا يقول الله عز وجل : ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) فمن ننصر ولمن ننتصر الآن ؟ والنصر شامل هنا في كل مناحي الحياة بالمناسبة وليس خاصاُ بالحروب وحدها وانظري إلى حالنا فهذا ينتصر لنفسه وذاك ينتصر لقبيلته أو شيخه وتلك تنتصر لطائفتها وذوك ينتصرون لمذهبهم وطواغيتهم و ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ) .


وأين نحن الآن من العروة الوثقى من الدين القويم ومن الله والطواغيت يحكمون قبضتهم علينا تمام الإحكام بالله !!


أسأل الله أن يصلح حال هذه الأمة وأن يرفع من قدرها وأن يعيد إليها دينها الصحيح وعزتها ومجدها وان يرد جميع المسلمين بكافة طوائفهم ومذاهبهم إلى رشدهم وان يوحدهم على كلمة الله الحقة وان ينصرهم ويثبت أقدامهم يا رب العالمين ،

دمت بخير حبيبتي ،[/align]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة مسك »

المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
الاخت الكريمة مسك ان الشيخ احمد كريمة طيب القلب صالح السريرة لذلك يتاثر بما عليه احوال المسلمين
حفظه الله وزاده نورا
اختي الكريمة في الواقع انا لا اؤمن ب 99 بالمائة مما يردده المسلمون من شيعة وسنة بخصوص يوم القيامة
حتى لو فرضنا انه وجدت عندنا احاديث صحيحة وثابتة وهي جدا ندارة بهذا الخصوص
فنقول على صحة هذه الاحاديث ربما تفهم خطا لذلك منذ اكثر من الف سنة والى الان المسلمون يكررون
اليوم هو اخر الزمان وهذه ايات يوم القايمة وغدا يظهر المهدي ولم يقع من ذلك شئ وهذه هي حال الامم المتخلفة
كانت اليهود تردد ذلك وكذا النصارى والمسلمون وغيرهم
ودائما المصلح يظهر خلاف ما يتوقعه الجميع
والمشكلة أيضاً في حقيقة فهم معنى النبوة وبيان حقيقة الانبياء وطبيعة تلقيهم للوحي والنبؤات
وهذا موضع شائك اشرنا لبعضه في مواضيع عدة هنا
اختي الكريمة بعد تمحيص وتدقيق وبحث وغور في بواطن خفايا الامور لمدة 25 سنة
تيقنت اني على خلاف كامل مع الفهم الاسلامي لحقائق كثيرة
لذلك الانسان الفارغ الغير منتج تجدينه ممن يردد هذه الامور التي لا تفيده في شئ بل تضره كما ضرت الاولين والسابقين
نحن في حقبة زمنية مختلفة انها حقبة علمية فكرية عظيمة
وان الاعمى فيها هو الاعمى حقا
والله يريد منا في هذه الحقبة ان نعمل عمل بقاء لا ان ننتظر مهدي او يوم قيامة او ايات اخر الزمان
انما الله خلق الانسان لعمارة الارض يعني عمل بقاء وكل ما خالف عمل البقاء والاعمار فهو باطل
لذلك الانسان اما ان يتحلى بما يريده الله من من عمارة الارض والقيام بشؤونها والسعي للبقاء ووراثة الارض
وراثتها وراثة اعمار وتجديد بمحبة وسلام ومودة واخوة واما ان يبقى اعمى
اية الوراثة واضحة انها تطالبنا بالقيام بشؤووننا وكأن الانسان خالدا فيها ابدا
حتى يورثها للابناء كما امره الله بذلك وهنا تصح الوراثة الحق
لذلك اختي الكريمة انا لا اؤمن بما يؤمن به اغلب المسلمين من تفسيرات خاطئة وفهم خاطئ لايات وروايات حتى لو كانت موثوقة الصدور من رسول الله *
لانه المشكلة في الية ورمزية وفك هذه الحقائق وايضا في طبيعة الفهم لحقيقة النبي وما يتلقاه
حتى لو كان الامر واضحا وبكلمات واضحة لكنه ربما يكون المقصود منه شئ اخر
والحق هو الذي يقودنا الى اعمار الارض وعدم الاكتراث باحدايث بالية خاوية كاحديث اخر ايام الدنيا
لانه اخر ايام الدنيا نحن من يصنعه وليس الله جل جلاله
فالانسان ان تغذى على السم يميت نفسه
والذي يتغذى على الضار يضر نفسه
والارض وديعة كيف ما كان صنيعنا بها تكونت وكانت
والله ليس بظلام للعبيد
هذا ما انا عليه من فهم
واما ما ورثناه من افكر عن امم بالية عاشت في عصور مظلمة تنتظر مصلح يصلحها وهي تعمل الموبقات فهذا ليس من الحق في شئ
هناك ابحاث جدية يقوم بها علماء ستغير حقائقا وتقلب موازين
ونحن ما زلنا ننتظر من الاف السنين عن مصلح او اخر ايام الدنيا
انتظر قوما مصلحا فظهر ابراهيم فكذبه اغلب قومه
ماذا حدث بعد ذلك
انتظر قوم موسى فكذبه الكثير فماذا حدث
انتظر قوم عيسى وانه المخلص الاخير وظهر عيسى ولم يتغير شئ
ثم انتظر القوم محمدا وانه اخر الانبياء فماذا حدث
والى الان لا يريد الكثير فهم حقيقة الانبياء بانهم جاؤا حتى نصنع نحن السلام
جاء الانبياء يعلمون الانسان ويفيقوه من رغدة جهله حتى ينهض لعمارة الارض
ان السلام والاسلام لا يصنع برجل واحد لانه سيذهب ويموت وتبقى البشرية
اذن نحن من خاطبنا الله بوراثة الارض واعمارها حتى تبقى وتعمر وتسعد ذرارينا بما قدمنا لهم واعددنا
الان لو نظرنا الى الثورات العربية هل انتجت الرخاء
الجواب لا
لانه لابد ان ننتج نحن الرخاء اما اذا كنا ذوي اعوجاج واهواء وعصبيات
فلن تنتج الثورات غير الدمار
ففكرة انه ياتي شخص مصلح يصلح كل الناس وتعمر به الارض فكرة بائدة خاوية لا تستحق البحث بها
لانه الارض تعمر بالبشر واذا صلح البشر انتج واثمر بالخير والبركة
والسلام عليكم ورحمة الله


الاخت الكريمة نرجس
ان العالم ليس كله ضياع توجد دول فاقت وتعمل عمل بقاء
والدليل الدول الاسكندنافية انها متطورة وانسانية جدا
الدمار في البلدان والشعوب المتخلفة
الشعوب العنصرية وتقول انا لسنا بعنصريين
انظري الشعوب العربية
هل السعودي يعطي بنته لعراقي او مصري او غيره
عندنا حتى العنصرية في المحافظات
كيف سيتعجب العربي لو اعطى شخص ابيض ابنته لشخص اسود
هذه هي العنصرية
وسؤالي هنا
هل الكلب الاسود او الاحمر يختلف عن الابيض
هل الهر أي القط السوداء تختلف عن البيضاء
هل الحصان يختلف نظرا الى لونه
هل الحصان العربي الاسود يختلف عن الحصان العربي الابيض
في مهارته وسرعته واصالته وقيمته
المشكلة بنا نحن لا نريد ان نقول ان شعوبنا عنصرية وجاهلة ومتعصبة
لانه ان عرفنا الخطا اين عرفنا كيف نستاصله
لو عرفنا المرض يمكن ان نعرف علاجه
اما العميان فلا يرون نور الشمس
الان انت تريدين الجواب عن المهدي وفق ماذا
هل وفق ما في ضميرك او وفق ما في ضمير الشيعي الزيدي او ما في ضمير السني
لانه الكثير يريد الجواب ان يكون وفق هواه هو ووفق ما عنده
كما يقولون وافق شن طبقه
هل تعرفي ان اغلب اصحاب الامام الحسن العسكري لا يؤمنون بالمهدي الاثنى عشري
هذا غريب صحيح ولم تسمعي به
اذن راجعي الثقة الشيخ النوبختي في القرن الثالث الهجري الذي عاصر اول السفراء
ماذا يقول في كتابه فرق الشيعة
وهو ثقة عند كل علماء الشيعة
هو يقول ان عباد الشيعة وفقهائها وقفوا على الحسن العسكري
راجعي الفصل الاخير من كتابه
الان البعض لا تعجبه الاجابة لانه يريد اجابة توافق ما تربى عليه
انا مثلا لا اؤمن بالسفراء الاربعة
هل تعرفي ان العابد الزاهد الحسين بن منصور الحلاج رحمه الله قتل بفتاوي فقهاء السنة والشيعة وتوقيعهم
ومن الموقعين احد السفراء الاربعة
شئ محزن فعلا
اختي الكريمة اذا اردتي ان تعرفي التشيع فالعبي دور السنية
واذا اردت ان تعرفي التسنن فالعبي دور الشيعية
لانه لا نعرف الاسود الا من الابيض وكذا العكس
دائما حاولي ان تتركي عقيدتك وتاخذي عقيدة اخرى ثم من هناك انظري للعقيدة التي كنت عليها
يعني قفي على الجانب الاخر وانظري
لا تكوني على جانب واحد دائما

اما بخصوص الفرقة الناجية فقد تم شرحها وبيانها سابقا
انت هل تريدي الفرقة الناجية كما يريد الله وكما بينها الله
ام كما بينها اهل السنة او الشيعة
الفرقة الناجية عند الله هي
إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون

يعني من له منهج صائب وهو انسان طيب هو من الفرقة الناجية
واما من يقول ان الفرقة الناجية هم الشيعة وحدهم او اهل السنة وحدهم
فهولاء هم الذين اضلوا السبيلا
اكيد البعض يحاول ان يفسر الاية وفق ما في ذهنه ووفق ما تعلمه
كل يدعي وصلا بليلى
وتم بيان المنهج في احد مواضيعنا السابقة الذي كان تسائلا
الان هل اؤمن بهذا ام اكفر به
هل اقول كما يقول الشيعة لا يدخل الجنة الا الشيعي الاثنى عشري او كما يقول السني
اعوذ بالله من ذلك

اذن لا تبحثي عن مهدي ولا عن امام انما ابحثي عن الاخلاق وطبيعة التعامل والحكمة والبصيرة
يعني المنهج الذي يتخذه الاسنان في مسيرته

اما بخصوص الانتظار فانا لا اؤمن به
والسبب ان الثوار من اهل البيت لم ينتظروا المهدي
لو كان الانتظار صحيح كما في بعض الروايات
اذن لماذا لم ينتظر الحسين
ولماذا لم ينتظر زيد بن الامام زين العابدين وابنه يحيى
عليهم جميعا سلام الله
لماذا لم ينتظر ائمة الزيدية الذين هم اقرب عهدا برسول الله وباهله
لماذا لم ينتظروا المهدي لماذا يثوروا ويقتلوا اذا كان فعلا الانتظار موجود ومذكور بادلة وروايات واضحة

أيضاً اختي الكريمة ان المشكلة انكم لا تعرفون ما هي علاقة السفراء بالخلفاء العباسيين
وكيف حرف التشيع حينها أيضاً
لماذا علاقة السفراء قوية جدا بالخليفة العباسي
ومن الوزير الذي يرمي الذهب والفضة تحت اقدام الخليفة ومن اين تاتي هذه الاموال
انها الاموال التي يقبضها السفراء وهذا امر شائك وطويل
انها العوبة كما يقولون وخدر الكثير من خلالها
والسلام عليكم ورحمة الله


[align=center].

سيدي الفاضل المحسن ،
فرحت والله :)
ولا اخفيك كنت أشعر مسبقاً ان هذا سيكون ردك أو تقريباً ولكني أردت ان اسمعه منك فأنت إنسان ومفكر وعالم وعارف سهل القراءة لشفافيتك ووضوحك وسطوع نور فكرك وأنت كالحقيقة شمساً تضىء الكون بنورها الفتان لا يختلف حولها اثنان ،


أعجز عن شكركم والله فجزاكم الله عنا وعن الأمة الجزاء الوافي عن كل ما تجودون به من علوم ومعارف عظيمة لا يجود بها إلا من كان قلبه أبيضاً ناصعاً مشعاً بالنور الإلهي مليئاً بمحبة الله ورسوله والمسلمين فبارك الله بكم ورفع من قدركم وفتح عليكم فتوح العارفين وأنار بكم وبفكركم ومعارفكم هذا الظلام الدامس الذي يحيط بالعالمين وأسأل الله لكم الصحة والعافية والخير الكثير وأن يمد في عمركم ويحفظكم من كل شر وان يوفقكم لما يحبه ويرضاه وأن يجمعكم مع أحب خلقه وأقربهم اليه رسول الهدى والنور محمد صلى الله عليه وسلم في اعلى جنان الخلد يا رب العالمين ،



دمتم سيدي الكريم ،[/align]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9094
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بالاخت الفاضلة اية الكريمة
واهلا بالاخ الفاضل محب روحاني
واهلا بالكريمة الفاضلة السور الاعظم

اهلا بك اختي الكريمة الفاضلة مسك
ان اهل الحكمة لا يحبون المحسوبية ويعتبروها خطا
ولا يحبون الرشوة ويعتبروها خطا
ولا تحبون الفئوية ويعتبروها خطا
اذن هذه امور خاطئة فهل يعقل ان يعملها الله
هل يدخلني الجنة من اجل شخص لمحسوبيته
هل يدخلني الجنة من اجل فئوي وطائفي
هذه امور خاطئة لايقوم بها الحكيم فكيف بالله تعالى
اذن انا اكفر برب يدخلني الجنة من اجل محمد او علي او المهدي
لانه لم يجعل لي قيمة ولم يساويني بهم من حيث المحسوبية والعنصر والفئوية
ان الايمان والتصديق بمحمد شئ وان يدخل الله الناس للجنة بسبب محمد شئ اخر
الناس تدخل الجنة باعمالها والا فلن يكون الله حكيما حاشاااه تعالى
لذلك الخطا عند الناس وطبيعة فهمها للدين
فالله يريد المنهج البشري الطيب الذي يكون بالحسنى
الذي كله سلام ومحبة وعمران وبناء وتضحية وفداء
وليس ادخل الناس الجنة بسبب نبي او امام او وصي
اذن لا فائدة من قدوم الانبياء اذا كان الامر فئوي ومحسوبي
لانه يمكن ترك الناس على اساس حبهم الى ادم واعتقادهم به
هذا امر باطل كبطلان من يدعي الاقتداء بالسلف
والامر عقلي لا يمكنه ان يدحض
لذلك كل الانبياء جاوا ليبينوا للناس ان الله يحاسب على عمل الانسان
فمحمد مثلا يقولون كان ابراهيميا قبل نبوته ولم يكن موسويا ولا عيسويا
ومع هذا انهم لم يقولوا انه كان جاحدا لموسى وعيسى
لان حقيقة محمد * تؤمن بالطيبين وان لم تتحلى بهذا الايمان ظاهرا
اذن ما هو معدننا الذي نحن عليه ما هي حقيقتنا ما هو نتاج هذه الحقيقة
اذن الله ينظر لطبيعة الانسان وعمله ومن هنا يكون الاجتباء والاصطفاء
واما ما يكرره البعض فهذا عماء ورث من عميان وجهالات اخذت من جهال
وشكرا لك وحفظك الله
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
مسك
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 50
اشترك في: الأحد 27-5-2012 7:44 pm
البرج: العقرب
الجنس: اختار واحد

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة مسك »

محب روحاني كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضلة (مسك) حين قرات مقالتكم حقيقة تذكرت المثل القائل : من كان شيخه كتابه , كان خطأه اكثر من صوابه , فقد ذكرت مايلي :(هذه ما فعلته أنا كي أصل إلى ما وصلت إليه اليوم فكان لدي معتقدات باطلة كثيرة فكنت أؤمن بعودة سيدنا عيسى والمهدي والفرقة الناجية وأشياء كثيرة مكذوبة لقنت بها من الصغر الى وقت قريب قبل أن يفتح الله عيني وينير قلبي بنور الحقيقة ، رميتها كلها خلفي نظفت قلبي منها ثم بدأت بالبحث كي أصل إلى ما وصلت إليه الآن .)
فمن كلامك نفهم ان عودة عيسى عليه السلام باطل !؟
لكنا نفهم من النص القراني , حتمية عودته والدليل قوله تعالى (يكلم الناس في المهد وكهلا ) والتكلم في المهد آية معجزة عجيبة , لكن جميع الكهول يتكلمون ! فلماذا يخصه الله تعالى بالذكر ويقارنه بكلامه وهو طفل بالمهد ؟ هنا المعجزة والاية العجيبة , وهو يتحقق بعودته وهو كهل ويكلم الناس ويكلمونه . كذلك قوله تعالى ( ولنجعله آية للناس ورحمة منا ) فولادته من عذراء طاهرة مباركة هي مريم عليها السلام , كانت آية عجيبة لاهل زمانه , وعودته في آخر الزمان هي رحمة من الله لناس آخر الزمن , ومايدريك ان كنا منهم ؟
فارجو ان تتفضلي علينا بمفهومك الخاص عن هذه الايتين ولكم منا جزيل الشكر والامتننان .

[align=center]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
أهلا بك سيدي الكريم وأنا أيضاً حين قرأت ردك تذكرت قول الله عز وجل ( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ) فأيهما أصدق هذا المثل في الأعلى ام كلام الله العظيم ؟

ويا سيدي إن القرآن الكريم هو آخر وأشمل واعظم الكتب السماوية وأجمعها لكافة العلوم الذي يقول الله فيه أنه يهدي للتي هي أقوم أي أصوب وأعدل وأفضل طرق الهداية للطريق المستقيم فلو قرأنا القرآن وتأملناه وتفكرنا فيه وتدبرناه سنجد فيه الداء والدواء والحلول الوافية الكافية الشافية لكل مشاكلنا ومصائبنا الحياتية الحالية .

وطبعاً باطلة وألف باطلة عودة المسيح ..
فإن أردتني أن أبدأ بالآية التي ذكرتها هنا في قول الله عز وجل ( يكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين ) فهي أية قرآنية وربانية معجزة صحيح وتتكلم بإختصار شديد عن حياة سيدنا عيسى الملئى بالمعجزات والصلاح بدء من الولاده وانتهاء بالممات وأنظر ماذا يقول الله تعالى على لسان سيدنا عيسى عليه السلام (والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا ) صدق الله العظيم هذا هو السياق الكوني السنني الطبيعي وهو نفسه الذي قاله تعالى في سيدنا يحيى عليه السلام الذي قيل أنه قتل وهو مات ميته طبيعية ( وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حياً ) فلماذا خص الله عز وجل هذين النبيين بهذه الايتين ؟ فهل أراد أن يقول لنا أنما لم يقتلاً إنما هما كباقي البشر ولدا وماتا وسوف يبعثا أحياء يوم البعث العظيم والسلام هنا يعني السلامة والأمن والطمأنينة وليست التحية كما يعتقد البعض فالله جل في علاه يقول للنار في قصة سيدنا إبراهيم ( يا ناراً كوني برداً وسلاماً على إبراهيم ) أي سلامة وامان من الخطر.

نحن نعلم أن سيدنا عيسى تكلم في المهد بعد ولادته لتبرئة أمه مما أتهمها به المفترون وأيضا كانت حجة على نبوته وانا اعلم أنك ترمي إلى الكهل أكثر من المهد فسأوضح لك هذا الأمر لو سمحت لي :

في لسان العرب : الكهل هو الرجل إذا وخطه الشيب ورأيت له بجالة وفي الصحاح : الكهل من الرجال الذي جاوز الثلاثين ووخطه الشيب وقال ابن كثير : الكهل من الرجال من زاد على ثلاثين سنة إلى أربعين وقيل هو من ثلاث وثلاثين إلى تمام الخمسين ،

وسيدنا عيسى عليه السلام توفي عن عمر يناهز الثلاث وثلانين سنه وهذا المتعارف عليه عند الأمم لذلك قال الله عز وجل في المهد وكهلاً أي صغيراً وكبيراً أو عند ولادته وعند موته ) .
وسيدنا عيسى عليه السلام كانت ولادته وحياته وموته أيات معجزات نعم و ( وإن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ) لذلك كان كلمة الله ( كن ) وآية من آياته العظام ،


المهم يا سيدي ..
يقول الله عز وجل في محكم كتابه : (قال الله يا عيسى اني متوفيك ورافعك الي ومطهرك من الذين كفروا )
التوفية حيثما وردت في القرآن إن اطلقت انصرفت الى الموت فتدبر قول الباري عز وجل: ( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ) الله الخالق لكل شيء والمتصرف بكل شيء يقول أنه يتوفى الأنفس التوفية الكبرى عند الموت حين يقبض الملك الروح من الأبدان ، والوفاة الصغرى عند المنام أنظر ماذا يقول الله عز وجل أيضاً وهي آية عظيمة تشرح الكثير والتي ربما لم ينتبه لها البعض : ( وهو الذي يتوفاكم بالليل ويعلم ما جرحتم بالنهار ) فالله يتوفى الأنفس بالليل فلماذا لا يرفع معها البدن ؟ و( قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون ) صدق الله العظيم .

أعتقد أن التوفية أصبحت واضحة فالروح تقبض والنفس تتوفى وترجع إلى الله ( ثم الى ربكم ترجعون ) والبدن يبقى في مكانه على الأرض ليعود إلى أصله التراب ووللإستزادة يقول الله عز وجل (يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي ) ما أريد ان أوضحه هنا أن الأجساد الأرضية الثقيلة لا يمكن أن ترفع إلى بعد نوراني أعلى لأنها لا ترقى إلى المستوى النوراني الطاقوي الأكبر الأكثر شفافية بسبب كثافة الطاقة في البدن البشري لذلك حين ننام تبقى اجسادنا على الأرض وتتوفى أنفسنا النورانية وترفع إلى بعد نوراني طاقوي أعلى وأشف لشحن الطاقة النورانية والذي لا يمكن للجسد الثقيل الكثيف الطاقة ان يرقى إليه وهذا يثبت أن الرفع هو رفع للنفس النورانية إلى مقام أعلى ومستوى إلهي ويسمى علمياً مستوى طاقواتي إلهي وهذا هو مقصد الله في ورافعك الي والروحانيين واعتقد ان الشيخ المحسن يعلم هذا الأمر فلا يمكن للجسد بأي حال من الأحوال ان يدخل بعداً أشف طاقة من البعد الأرضي لذلك ظاهرة الخروج من الجسد تكون للنفس ويبقى الجسد في مكانه ومثلها النوم والموت ولكن يختلف الموت بانقطاع الحبل الفضي وانتهاء حياة الإنسان عند قبض الروح.

اذن للمتأمل والمتدبر في هذه الآية يدرك لماذا سبقت التوفية الرفع والله دقيق جداً في كلامه جل في علاه وهذا الرفع هو رفع للنفس بعد قبض الروح إلى مستوى طاقوي نوراني الهي اعلى مقاماً من المقام الأرضي المادي ؟ يقول الله عز وجل : ( إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه إسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) صدق الله العظيم


ودليل آخر ..
يقول الله عز وجل : ( وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك انت علام الغيوب ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيداً ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد ) صدق الله العظيم

بالله ما بعد هذا الكلام كلام ؟ وهو يصرح بآية صريحة مباشره برده على الله عز وجل وقوله فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم ؟ أفلا تدبرون أفلا تفكرون يا مسلمون ؟ !! فلو كان سيرجع فعلا الى الدنيا ويشهد على ما فعله الناس من بعده فهل سيكون هذا رده على الله يوم القيامة ؟


يا سيدي الكريم
هناك عقيدة نصرانية اسمها عقيدة الرجعة والعهد الأفي السعيد للمسيح وهو عندهم جالس على كرسي عند ابيه وفي آخر الزمان سينزل فيطبع العالم بعقيده ومله واحدة واليهود أيضاً يعتقدون نفس الاعتقاد ولكن مسيحهم ينزل و يضرب بقضيب الحق ويقتل المنافقين بنفسه وكلام كثير وللأسف لو راجعتم بعض الأحاديث وخاصة لأبو هريرة ستجدون انها منسوخه عن هذه العقائد ،

قال عز وجل (وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ) فإن كانت قد خلت فكيف لم تخلو من عيسى عليه السلام ؟ والرسول عليه الصلاة والسلام هو خاتم الأنبياء والمرسلين نزل بدين للعالم أجمعين فكيف سيأتي من بعده نبي آخر وهو عيسى عليه السلام الذي نزل بني اسرائيل ولنتفكر قليلاً لصالح من الترويج لهذه العقائد ؟ ومن تخدم ؟. وبمن تضر؟
الأولى يا سادتي لو أن نبياً سيعود يوماً ان يكون محمداً صلى الله عليه وسلم لآنه النبي الوحيد الذي أرسله الله للعالمين ولأنه فضل على باقي الأنبياء والمرسلين.



ودمت سيدي الكريم بخير ،[/align]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9094
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اختي الفاضلة مسك
فعلا كما يقال انما هذا هو مسك الختام
لقد اجدت وافدت وايدك الله بروح منه
عيسى مات وتغمده الله برضاه ورضوانه ولن يعود وهذا من واضحات القران الكريم
وكان شيخ الشيعة الصدوق يقول أيضاً بموت عيسى عليه السلام
واما عقيدة رجوع عيسى فهي عقيدة مخالفة للقران وهي عقيدة دخيلة
والرفع هو ما اوضحت واشرت باركك الله
ولا يمكن ان يتحمل بدن عنصري عالم نوراني عظيم الا بلباس اخر وهو الذي يسمى عند البعض بالبدن المثالي
واما البدن العنصري فيتفسخ وينشا خلقا اخر
هذه عقيدتك هي العقيدة التي لم تؤخذ بالوراثة
ومن اراد ان يقتبس نورا فمن نور كلامك هذا
ونور الشمس لا تحجبه خفافيش الظلام
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
محب روحاني
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 66
اشترك في: الجمعة 17-2-2012 9:27 am
البرج: الحمل
الجنس: ذكر

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة محب روحاني »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل ابا الياس المحسن دمتم في رعاية الله وحفظه وزادكم نورا على نور
الذي نعرفه من العرفاء الصالحين امثالكم انهم انوار ومشاعل يضيئون الطريق لعامة الناس ليهدوهم ويرشدوهم في ظلمات هذه الحياة , فليس كل الناس متساوون في قدراتهم الفكرية والعلمية , على سبيل المثال توماس اديسون رحمة الله عليه اخترع المصباح الكهربائي للناس وما كل واحد يقدر ان ياتي بمثل مااتى توماس اديسون ذلك المخترع العبقري , والمتنبي ومجنون ليلى الفوا قصائد شعريه رائعة في الحكمة والحماسة والحب العذري , وكل من يقرأها تدب في قلبه فيض من المشاعر الجياشة , وما كل الناس بقادرين على ان ياتون بمثل مااتى به المتنبي ومجنون ليلى , فالانسان دوما بحاجة الى اخيه الانسان في شتى ميادين الحياة , مثل حاجة المريض للطبيب والجاهل للمعلم وهكذا . انتم ماشاء الله قد وصلتم الى مرحلة من الصفاء القلبي والعرفان ليس كل الناس يقدرون على الوصول اليها . وحسب مااعلم لديك معرفة بعلم النجوم , وحسب هذا العلم الشريف تظهر في هيئة الميلاد للشخصيات العظيمة وضعية خاصة للكواكب لاتوجد مثلها لدى بقية الناس , سواء بتواجدها قوية مسعودة في بيوتها واشرافها او باتصالاتها القوية السعيدة . وهكذا فالبشر مختلفون في قواهم ومواهبهم الروحية والقلبية والعقلية . وهكذا الانبياء عليهم السلام فانهم باذن الله يخرجون الناس من الظلمات الى النور , اي يرشدونهم الطريق الصحيح , فهم السبب في هدايتهم وادخالهم الجنة ,وهذا معنى انه بمحمد وعيسى وابراهيم وموسى ندخل الجنة , اي باتباعنا لهم فهم آباء ومعلموا البشر عليهم افضل الصلاة والسلام .
قرات في سيرة حياتكم المباركة انكم رايتم نبي الله دانيال عليه السلام واقف عند بحر عظيم والناس يريدون الوصول اليه لكنهم لايستطيعون , ثم اشار اليكم بيده ووصلتم اليه ! فلماذا بقية الناس لم يستطيعوا الوصول اليه ؟ بينما حضرتكم وصل بفضل الله ! هذا يعني ان لديكم قوة او فضائل روحانية ليست موجودة لدى بقية الناس , وبالتالي فانتم المعلم والمرشد لمن اراد الوصول , بارك الله فيكم وزادكم فضلا ونورا .

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
محب روحاني
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 66
اشترك في: الجمعة 17-2-2012 9:27 am
البرج: الحمل
الجنس: ذكر

نهاية العالم وتقويم حضارة المايا سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة محب روحاني »

السلام عليكم ورحمة الله
اختنا الفاضلة (مسك) اشكركم كثيرا على هذه الايضاحات بارك الله فيكم ..
كان الانسان القديم يتصور الارض مركز الكون , ولازال الانسان فيه شئ من هذه العنجهية , فهو يتصور كل الوان واشكال الحياة مقتصرة على هذه الحياة الدنيا الارضية التي نحياها ! ان العلم المادي علم الناظور والتلسكوب اكتشف الاف بل وملايين المجرات والشموس والكواكب والارضين , فلماذا لايكون فيها ايضا حياة عاقلة بل ومتطورة اكثر من الحياة البشرية ؟ ونحن نفرأ في الكتاب ( {وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ} [الشورى : 29] والدابة في اللغة كل ماتدب على الارض , اي بمعنى كائن حي لديه جسم مادي له وزن معين , فاذا كانت الدواب توجد في السماء مثلما هو في الارض , اذن يوجد بشر غيرنا , ولعلهم متطورون اكثر منا بكثير , لان الله تعالى وصف عالمنا باسفل سافليين , اذن توجد عوالم سفلية غيرنا .ثم تقول الاية (وهو على جمعهم اذا يشاء قدير) الايوجد احتمال ان الجمع هنا لايعني به يوم القيامة , بل انه سيأتي يوم يجتمع فيه اهل الارض بناس سيزورونهم من السماء ؟ وهل يوجد مانع عقلي ان كان عيسى عليه السلام يعيش في عالم من تلك العوالم وسيأتي يوم ما يزور فيه الارض , وينزل من السماء , كما جاء في الانجيل والقرآن الكريم ( حينئذ ترون آية ابن الانسان آتيا من السماء بقوة ومجد عظيمين ,فتنتحب جميع شعوب وقبائل الارض)(وانذرهم يوم الحسرة اذ قضي الامر وهم في غفلة وهم لايؤمنون) , كذلك موت يحيى عليه السلام , فهو قد قتل (او مات على ماذكرت) قبل 500عام من نزول القرآن الكريم ,لكن الاية تصفه بانه لازال حيا ولم يمت بعد ( والسلام عليه يوم ولد ) بصيغة الماضي (ويوم يموت) بصيغة المستقبل ,اي انه لازال حيا ولم يمت ؟
قلنا ان الحياة الوان واشكال كثيرة , وما الجسد المادي الا مجرد ملابس تلبسها النفس الانسانية وينزعها يوم موته , كما يقول نعالى في قصة ابني آدم (فبعث الله غرابا ليريه كيف يواري سوءة اخيه ) ولم يقل ليريه كيف يواري اخيه !فاين ذهب الاخ اذن , اذا كان جسده مجرد سوءة(شئ قذر) كما يصفه الخالق سبحانه ؟
ان الانسان كائن اسمى من الجسد , وليس الجسد الا سجن للنفس , مثل سجن الفرخة في البيضة , ويوم تموت الجسد تتحرر النفس , لكن السؤال أين تذهب ؟ هنا اختلفت العقائد والمذاهب والكلام يطول .لكن ينبغي ان نعرف معنى الرفع , فكما تفضلتم الجسد المادي المخلوق من التراب لن ترتفع الى السماء ابدا , لكن النفس هي التي تدخل السماء , وليس كل الانفس ({إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ} [الأعراف : 40] فاذا كانت هذه النفوس لاتفتح لهم ابواب السماء (طبعا بعد موت الاجساد) يبقى السؤال : اين يذهبون اذن ؟ ولانطيل الكلام حتى لانخرج من الموضوع .
نرجع فنؤكد ان المهم ان يكون الانسان:
1- مسلما : والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده . سواء كنت بوذي ام يهودي ام مسيحي ام مسلم , لاتعتدي على الاخرين لابلسانك ولايدك , فانت مسلم
2- مؤمنا : والمؤمن من احب لغيره الخير كما يحبها لنفسه , وكره لغيره الشر مثلما يكرهها لنفسه , فان كنت كذلك فانت مؤمن ان كنت بوذيا ام يهوديا ام مسيحيا ام مسلما
3- صالحا:والصالح من يترجم ايمانه القلبي الى اعمال وافعال بارض الواقع , اي يسارع في عمل الخير , كما اكد الحق تعالى مرارا وتكرارا (الذين آمنوا وعملوا الصالحات)
وفقنا الله جميعا لعمل الخير ومجانبة الشر.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”التنجيم الهندي + الصيني + الامم الاخرى“