كتاب السكندري في علم الرمل

كل ما يخص علم الرمل او فن الخط القديم
صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

صفة تسكين حروف الاشكال
0||| ا ف
|||0 ل ص
|0|| ج ق
||0| در
00|| ه ش
||00 وت
|000 زل
000| ح خ
00|0 ط ن
0|00 ي ض
|0|0 ك ض
0|0| ل غ
|||| هاء
0||0 ن
|00| س
0000 غ
وهذا جدول يعرف منة النظر والنطق والاتصال والانفصال والمطلوب والضد وهو
اسم الشكل جودلة 00|0نظر |0|0نطق 0||0 اتصال 0000 انفصال 00|| مطلوب |0|| ضدة 0|00
احيان 0||| نظرة |||| نطق 00||اتصال 0|0| انفصال 0||0 مطلوب |000 ضدة |||0
راية فرح |000 نظرة 0000 نطق ||00 اتصال |0|0 انفصال |00| مطلول 00|| ضدة 000|
بياض ||0|نظرة 0|0| نطق |00| اتصال |||| انفصال ||00 مطلوب 0||0 ضدة |0||
نقي خد 0|00 نظرة ||00 نطق0000 اتصال 0||0 انفصال 0|0| مطلوب |00| ضدة 00|0
العتبة الخارجة 000| نظر |00| نطق0|0| اتصال 00|| انفصال 0000 مطلوب ||00 ضد|000
حمرة |0|| نظر 00||نطق|||| اتصال |00| انفصال |0|0 مطلوب0000 ضد||0|
انكيس |||0 نظر 0||0 نطق |0|0اتصال ||00 انفصال |||| مطلوب |0|0 ضد0|||
نصرة خارجة 00||نظر |0||نطق 0||| اتصال 000| انفصال 00|0 مطلوب |||| ضد |||0
عقلة 0||0 نظر |||0 نطق 00|0 اتصال 0|00 انفصال 0||| مطلوب |0|0 ضد |00|
اجتماع |00| نظر 000| نطق ||0|اتصال |0||انفصال |000مطلوب 00|0 ضد 0||0
نصرة داخلة||00نظر0|00 نطق |000 اتصال|||0انفصال ||0| مطلوب 0|||ضد 00||
طريق0000 نظر |000 نطق 0|00 اتصال 00|0 انفصال 000| مطلوب |000 ضد ||||
قبض خارج 0|0|نظر ||0|نطق000|اتصال 0||| انفصال 0|00مطلوب ||0| ضد |0|0
جماعة||||نظر0|||نطق|0||اتصال||0|انفصال |||0مطلوب 0|00ضد0000
قبض داخل |0|0نظر 00|0نطق|||0اتصال |000 انفصال |0||مطلوب 000|ضد0|0|
صفة الاشكال المتساوية
||||, 0||0,|00| 0000
الاشكال الداخلة
|||0, ||00, |000, 0|00, |0|0, ||0|
الاشكال الخارجة
0|||,00||, 000|,00|0,0|0|, |0||
فصل في معرفة الاشكال كلها ووصفهم
وهم منهم اربعة نارية واربعة هوائية واربعة مائية واربعة ترابية
فالنار للشرق مذكرة
والهوائية مذكرة والمائية مؤنثة والترابية مؤنثة
النارية
0|||, 00||, 00|0, ||||
الهوائية
|0||, |00|, |000 ,|0|0
المائية
000|, ||0| , 0000, 0|0|
الترابية
|||0, ||00, 0|00, 0||0
باب في معرفة النظر والنطق والاتصال والانفصال
اعلم ان لكل شكل نظر ونطق واتصال وانفصال واعلم ان النار نظر والهوى نطق والماء اتصال والتراب انفصال
فالجودلة نظرها القبض الداخل ونطقها العقلة واتصالها الطريق وانفصالها النصرة الخارجة
والاحيان نظرة الجماعة ونطقة النصرة الخارجة واتصالها القبض الخارج وانفصالها العقلة العتبة الداخلة نظرها الطريق ونطقها النصرة الداخلة واتصالها القبض الخارج وانفصالها العقلة
العتبة الداخلة نظرها الطريق ونطقها النصرة الداخلة واتصالها القبض الداخل وانفصالها الاجتماع
البياض نظرة القبض الخارج ونطقة الاجتماع واتصالة الجماعة وانفصالة النصرة الداخلة
نقي الخد نظرة النصرة الداخلة ونطقة الطريق واتصالة العقلة وانفصالة القبض الخارج
العتبة الخارجة نظرها الاجتماع ونطقها القبض الخارج اتصالها النصرة الخارجة انفصالها الطريق
الحمرة نظرها النصرة الخارجة ونطقها الجماعة واتصالها الاجتماع وانفصالها القبض الداخل
الانكيس نظرة العقلةنطقة القبض الداخل اتصالة النصرة الداخلة انفصالة الجماعة
النصرة الخارجة نظرها الحمرة نطقها الاحيان اتصالها العتبة الخارجة انفصالها الجودلة
العقلة نظرها الانكيس نطقها الجودلة اتصالها نقي الخد انفصالها الاحيان
الاجتماع نظرة العتبة الخارجة نطقة البياض اتصالة الحمرة انفصالة العتبة الداخلة
الطريق نظرة العتبة الداخلة نطقة نقي الخد اتصالة الجودلة انفصالة العتبة الخارجة
القبض الخارج نظرة البياض نطقة العتبة الخارجة اتصالة الاحيان انفصالة نقي الخد
الجماعو نظرها الاحيان نطقها الحمرة اتصالها البياض انفصالها الانكيس
القبض الداخل نظرة الجودلة نطقة الانكيس اتصالة العتبة الداخلة انفصالة الحمرة واللة اعلم
باب تسكين الحروف
اقغ 0|||,|000,|0||,0|0|
بكر|||0,|0|0,||0|
جلش |0||,0|0|,00||
دمت ||0|,||||,||00
هنث 00||, 0||0,|000
دعد|000, 0000, 000|
خفض 000|, 0|||, 0|0|, 0|00
طصظ 000|, ||||, 0|00
الاول اذا كان في الاول فهو احاد وفي الرابع الوف فاذا انتقل الاحاد الى الاحاد فيكون الاول حرف الاسم وكذلك اذا نتقل الى العشرات فيكون الاسم من حروف العشرات وكذلك المئين والالوف فكل شكل يكون في هذة المراتب يقوم مقام الاخر في العدد فتارة يكون حرفا وتارة يكون عددا واللة اعلم
باب شرح اعضاء العناصر فاحتفظ بة وهو هذا
شرح
اعضاء العناصر من واحد الى ستين فافهم ترشد
1 0|||
2 |0||
3 ||0|
4 |||0
5 000|
6 00|0
7 0|00
8 |000
9 0000
10 ||||
20 00||
30 0|0|
40 |00|
50 |0|0
60 ||00
فصل في تسكين الاعضاء
قال الشيخ اذا اردت ان تعرف المريض يشتكي باي الم في عضوة وباي شئيداوى بة
فانظر الى الشكل السادس وهو منشئ من صدور الامهات وان الامراض كلها منة يعلم ذلك فاذا كان في الشكل اربع نقط النار والهوى والماء والتراب مفتوحة فهذة صفة المريض وهذا دليل الانسان وهو مركب من الاربع عناصر واربع طبائع فاي عنصر ظهر في الشكل السادس فهو ينسب الى ذلك الطبع وقال ايضا في الاركان
__________________
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

لحمد للة القديم الباري =الواحد المهيمن الغفاري
يعلم ما كان وما يكون =بعزة ليس لة معين
سبحانة جل عن النظير=وجل عن يد وعن مشير
اصلح ما ينبغي لضرب الرمل=نبيك منها من حوى الحمل
وكذاك في سائر الخبايا =تحسب منها من حوى العطايا
كذاك خط النبي ادريس =وكل حبر عالم ونفيس
وهكذا اتانا في السند =وقد تكلم فية ابن اسود
وقال قال المصطفى وقد حضر=جملة من الاصحاب عن هذا الخبر
قال نعم قد خطة نبيا = وكان فيما ينبغي نجيا
واعلم حذين اصلة من اربعة=مثل الجهات زمعة مزلعة
ومثلها اربعة فصول = تربيع فقس ما اقول
قد جاء فاستمع واستقصي = ما ذكرناة لا نساك فية مقصي
ومثلها ان الرياح اربعة= كذاك ان الاركان شي مبدعة
والسايرات سبعة بنوري = ثلاثة واردتة حضوري
مدارها في سائر البروج= مقومات سرها وعوجي
ثلاثة تضربها في اربعة =جملتها خمسة وسبعة
وهكذا منازل الهلالي =عشرة وعشر وثمان ليالي
واعلم ان هديت ضربت رمل =اربعة اركان وهي الاصل
والعنصر اول وهو النار =فركبها الاول وهو الباري
اجلها في غاية المقدار
اذا اتى اكثر من الاركان=بينك الرمل للسلطان
او قائدا اوطن لة رايات=يخاف من سطوتة والف
ولة دليل واول الاجام=وليس ما ياتي ابدا فرادى
مدتة تصلح للودادى=مدتة تصلح للدوا
يقطع بها الساعات والايام
طباعة صفة الاخلاط=اربعة فيرفع بها العياط
العنصر الاول وهو النار =هكذا ورد في سائر الاخبار
كذلك الهوى وهو الثاني =محرك لسائر الاركان
يفوز بلابق والمديون=ويفرح المريض والمسجون
وهو صفات الحيوان الناطق =ولونة الحمرة والشقايق
يقطع بالمدة يعني الجمع=وقسمة في العشرات قد وقع
العنصر الثالث وهو المائي=ومحصل من الثاني وهو الهواء
دليل على النبات فاستمع=وكل من جهتة فيمتنع
ينيبك بالابق والغايب=اذا كثر مع عدم الترايب
وطبعة الحة في الاواني=واما يجيبك في الاركان
ويقع العدة من الشهر والشهير =اعداد السنين والتحرير
ورابع الاركان مع اصحابي =اعني العنصر الترابي
يصلح للارض والزراعة =ويجلب الغايب في الساعة
وان طلبت الاتصال منع =لانة كلة وفية مع
وهونا من اثقل الاحرام =تقطع بة العدة في الاعوام
لة من الالوان كل اسود =معدنة الحديد الاجود
اعدادة اواخر المراتب=ان كنت ذا فهم لبيب حاسب

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

باب في معرفة اصحاب البيوت
زحل :الجودلة رجل صغير القامة قصير العنق رقيق الجسم خفيف اللحية على صفة مملوك
شكل المريخ نحس اصفر الاحيان رجل طويل اللحية كبير الوجة قامتى او شاهد او منعم
صفة المشتريابيض العتبة الداخلة شخص مليح الوجة مقرون الحاجبين عزيز النفس معجب ذو حسب ونسب
صفة المشتري ابيض البياض شخص اطيف خفيف الروح سريع المشي ردئ اللةن فية شامة او علامة مكاوي او ساعي
نقي الخد رجل امرد اشقر صاحب سيف يجلب طير ظريف في وجهة ضربة او اثر
صفة الزهرة احمر اللون العتبة الخارجة شخص طويل القامة مفرج الساقين طويل الوجة كبير الراس والاضراس صاحب سيف ظالم غاشم صفة المريخ
الحمرة شخص لطيف عاقل ابيض اللون مقرون الحواجب عالي الاسنان شحم الوجة اشقر نحس دموي جراح صفة المريخ
الانكيس شخص اسمر اللون او شيخ كبير الاضراس في عينية عيب او نقص في رجلية عرج او اصفر اللون غليظ الذراعين كبير الشفتين اسيل الخد لعاب باللسان قليل الوقار وهو نحس صفة زحل
النصرة الخارجة شخص مليح الوجة احمر اللون اشقر صاحب سيف كريم الطبع عزيز النفس امير او خادم سلطان او سلطان صفة الشمس
العقلة شخص اشقر اللون عريض الاكتاف كبير الوجة عشيش البطن هرج اكثر قيامةفي الحروب صفة زحل
الاجتماع شخص اصفر اللون كبير الاضراس لة شامة في جهة حيلاتة كثيرة ليس لة رباط صفة عطارد
النصرة الداخلة شخص حنطي اللون مقرون الحاجبين مشترك الوجة مليح المنظر مليح العينين يميل الى الات الهوة والطرب صفة الزهرة
القبض الخارج شخص في وجهة اثر الجدري صغير الاراس طويل الباع غدار سياف
الطريق شخص رقيق الجسم اصفر اللون ييعلوة حمرة في وجهة وهو طويل القامة بارد الطبع هراج كثير الغلبة لايمكث في مكان ابيض اللون صفة القمر
الجماعة شخص ابيض اللون جليل القدر سمين طويل القامة واسع الوجة قلاب ذو مكر يتكلم بعينة وحاجبية في وجهة او في خدة اثر
القبض الداخل شخص اسمر اللون جميل الصورة حسن الوجة رقيق الساقين مقرون الحاجبين خفيف اللحية جيد الاصل محسود كثير الاعداء صفة الشمس
واللة اعلم

صورة العضو الرمزية
أم البنات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 72
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة أم البنات »

صورة

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
حسين ابو دانيال
مشاركات: 3
اشترك في: السبت 19-9-2020 5:30 pm
البرج: الجدي
الجنس: ذكر

رد : كتاب السكندري في علم الرمل

مشاركة بواسطة حسين ابو دانيال »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعض طرائف علم الرمل

اذا وضعت ملعقه مثل الاجتماع وفي كوبين من القهوه مثل القبض الداخل فسيكون ناتجه هو الالتقاء بامراه نقي الخد

اذا قصصت التفاح الأحمر froutful بسكين puer فإنه ينتج كالتالي
1100 + 0010 =: 0001 ينتج عصا مقلوبه او عتبه خارجه سريعه اي حاله اسيفه عكس راية الفرح
ولهذا السبب تشائموا من ذلك وترى ان قطع الفاكهه بسكين او علامه سيف sword ييكره في الحديث الوارد عن النبي ص

صورة العضو الرمزية
حسين ابو دانيال
مشاركات: 3
اشترك في: السبت 19-9-2020 5:30 pm
البرج: الجدي
الجنس: ذكر

رد : كتاب السكندري في علم الرمل

مشاركة بواسطة حسين ابو دانيال »

ملحوظه البيت الأول وتد المشرق
البيت السابع وتد اامغرب
البيت الرابع وتد ارضي
البيت العاشر وتد السماء

البيت العاشر لل qarrier للعمل وهو بيت الام
والبيت الرابع للمقام وهو للاب

علم الرمل له تطبيقات كثيره موضوعه في الجوجل ستور
منها على اسمه geomancy وكتب موضوعه مجانا بالانجليزيه السهله منها كتاب the art of geomancy

محبكم في الله حسين ابو دانيال باحث علمي
ودمتم في رعاية المولى القدير

صورة العضو الرمزية
zeenatai
عضو
عضو
مشاركات: 13
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الحوت
الجنس: انثى
Iraq

Re: كتاب السكندري في علم الرمل

مشاركة بواسطة zeenatai »

بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

أضف رد جديد

العودة إلى ”علم الرمل وخط الرمل“