هل نحن مخيرون ام مسيرون

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
مجد
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 253
اشترك في: الجمعة 6-1-2017 4:11 am
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Tunisia

هل نحن مخيرون ام مسيرون

مشاركة بواسطة مجد »

سلام و محبة للجميع

لا بد اننا نتفق على انه لا احد قدقام باختيار اسمه او لونه او جنسه او حظه بهذه الحياة و لكن هل يمكننا الاختيار فيما بعد عندما نكبر و ننضج و نختار الحياة التي نريدها ؟
قد يقول البعض منكم نعم و لكن ليس الكل فهناك من قام بالمحاولة مرارا و تكرارا ليصل لشيء هو ليس مقدرا له حتى تعب و ياس منه و هناك من اضطرته الظروف و الامكانيات لاتخاذ قرارات لا يريدها فوجد الكثيرين انفسهم باماكن و اوضاع لم يرغبوا بها و هنا نرمي اللوم على ما يطلق عليه بالقدر.

طيب، لا بد ان هناك حلول كثيرة مثل قانون الجذب و التوكيدات الايجابية و غيرها من التقنيات المعتمدة لدفع الاضرار و جلب الخيرات الخ...
لكن، ماذا لو كنت ممن تراودهم الرؤى المنامية الغيبية التي يرون فيها احداث مستقبلية غير جيدة و مهما حاولوا لمنع حدوثها فهم يفشلون في ذلك!!
و عن نفسي فهذا يحدث معي كثيرا و رغم انني لم اعد اريد ان اركز مع الامر الا انه لا ينفك عن ازعاجي بمدى دقة حدوثه.

هنا يسافر بي عقلي الى سلسلة west world الرائعة و التي تدور احداثها حول منتزه خيالي متقدم تقنيًا تعيش فيه روبوتات اصطناعية شبيهة جدا بالبشر، وتدعى «المضيفون»، والغرض من وجودها تلبية رغبات الزوار الأثرياء الذين يطلق عليها اسم «الوافدون الجدد». يستطيع الوافدون الجدد فعل ما يريدون داخل المنتزه دون الخوف من انتقام المضيفين.

لفت انتباهي في هذه السلسلة ان المضيفون فيها يمثل البشر في عالمنا اذا ان لكل مضيف قصته و برنامجه الخاص به الذي لا يستطيع الخروج عنه و كل مضيف يعتقد نفسه حرا في تصرفاته و افعاله و افكاره و لكن هو في الواقع لا يقوم الا بما تم برمجته عليه بدون ان يشعر بذلك، فما هي احتمالية ان نكون نحن كبشر على هذا الكوكب شبيهين باولائك المضيفين و لدينا برامج عقلية تسيرنا جميعا حتى يختار هذا ان يعمل بمجال البناء و هذا بمجال الازياء و هذا بمجال الطب الخ...، فلماذا لا يكون الجميع طموحين بنفس القدر و لديهم نفس الذكاء و نفس القدرة الجسدية؟

الظاهر ان هناك برنامج ذكي و متطور للغاية يقوم بادارة الامور هنا و هو من قام بوضع القوانين الكونية جميعا ابتداء بالفلك، و هي قوانين دقيقة و معقدة للغاية.
سمي هذا المدير بما شئت، سمه الله او نور التكوين او الخالق او النور الاعظم، السؤال هنا لماذا لم تترك لنا حرية الاختيار و العيش كما نريد !؟
لماذا وجدنا انفسنا محاطين بقوانين و اقدار تتحكم بمصير حياتنا، هذا تكتب له السعادة و الهناء و هذا تكتب له الشقاء و البلاء.
انا لا ابحث عن الحل هنا بل اريد ان اصل لاجابة منطقية لكل ما يحصل بهذا العالم البائس الذي لا يوجد به عدل على الاطلاق.

مؤخرا حتى النوم و هو الشيء الوحيد الذي كنت انعم به اصبحت احلم باليوم الذي ساكمل فيه نومي على الاخر فقد فتح بجانب منزلنا معمل خياطة و يقومون بتشغيل شان ستيريو على الصباح الاكر لكي يسمعو قليلا من القران ثم ينتقلون الى الاغاني و يقومون بوضعه على صوت يوقظني من نومي على الفور و لا يدعني اكمله فلازلت اشتكي منهم حتى قام بن جيراننا بشراء كلب و وضعه فوق سطح المعمل و هذا الكلب كثير النباح بالليل الشيء الذي اصبح يزعجني فلم اعد اجد راحتي في النوم لا بالليل و لا بالنهار و صرت كل يوم راسي يؤلمني من قلة النوم و لا املك مصاريف المحامي الذي سارفع به قضية على المعمل كي امنع عليهم تشغيل الشان ستيريو و اما بالنسبة للكلب فقد اشتكيت لصاحبه و حدث شجار فيما بيننا فقام بتحويل الكلب الى منزلهم عدة ايام و اليوم رايت في المنام ان اخي يجر معه هذا الكلب في احد ازقة الحي عائدا به الى سطح المعمل فعرفت فور استيقاظي ان الكلب سيعود و فعلا مساء اليوم تم اعادته فوق المعمل ;((

رغم انني شرعت بالمدة الاخيرة في القيام بالتوكيدات الايجابية الا انني لا الاحظ اي تحسن في مجرى الحياة و هذه السنة بالتحديد لم ارى منها خيرا يذكر و لكنني ساستمر في القيام بذلك بدون ملل او كلل حتى يحدث التغيير، خلاصة الحديث ان هذا العالم ليس عادلا في تقسيم الادوار و الحظوظ بين البشر و لم يكن كذلك منذ بداية الخلق، فكيف لي ان اتصور انه سيوجد عدل في يوم الحساب الموعود الذي سيجتمع فيه الخلق اجمعون فان كان المدير لهذا الكون غير عادل من الاول فكيف سيعدل في الاخر و دمتم في خير و بركة.
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

Re: هل نحن مخيرون ام مسيرون

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

سلام ومحبه لك يا اخي الكريم مجد
حقيقه لا استطيع ان اجيبك انا تفصيلا عن هذا الامر لانه امر يتعب الانسان في الاجابه عليه لانه يحتاج شرح واطناب وضرب امثله وهكذا .
لكني اقول بانني قد اجبت عن هذا الامر في حلقاتي سواء حلقات روح الحياه اي في حلقاتي في اجوبه واسئله في قناه الحقيقه ، يعني تعرضت لقضيه الاجبار والاختيار في حلقاتي في قناه الحقيقه .
باختصار اخي الكريم مجد اقول لك انه نحن مخيرون من جهه ومجبورون مقهورون من جهه اخرى .
عقلك الباطن اللا شعور يقهرك يجبرك يسيرك من حيث لا تشعر بل يسير كل ما في داخل بدنك حتى قلبك حتى تنفسك كل هذا يسير وفق العقل الباطن او اللا شعور وهذا العقل الباطن اي الاشعور يدفعك الى ان تذهب او تاتي او تشتهي ، ما هو الشاي الذي تشربه اليوم ، هل القهوه الافضل لك او الاكثر طعما او الذي اشتقت اليها ام الشاي .
هل اذهب صباحا ،وفي اي ساعه استيقظت ولماذا تاخرت وكل هذا يدفع باللاشعور اي العقل الباطن . واحيانا هنالك امور تقع عليك في الطريق لتكون انت من حيث لا تشعر سببا في حدوثها او الاخرين ايضا سيكون لهم اثر اقوى عليك ، لكن الجميل في كل هذا الامر انه نحن كبشر يمكن ان نعبر رسائل لعقلنا الباطن عن طريق الواعي وهذا ما اسميه التوكيدات او الكلمات الايجابيه يعني تزرع انت زرعا في عقلك الباطن في اللاشعور عن طريق عقلك الواعي فعقلك الواعي هو المزارع الذي يحرث ويزرع والعقل الباطن اللا شعور هو الارض الذي تنتج وتثمر والتي سوف تخرج الثمره وترجعها اليك فانت تعبر رسائل من عقلك الواعي الى عقلك الباطل بوعي منك ثم ترجع اليك هذه الرسائل بلا وعي منك ولا شعور من عقلك الباطن فتكون مقهورا لانه جاءتك هذه بلا شعور منك لكنك انت كنت سببا في زراعتها .
فباختصار لو دققت بكلامي جيدا وفهمت المرام من كلامي لكنت على بينه تامه في طبيعه عقولنا وكيف نكون في هذه الحياه امسيرون ام مخيرون .
فبالتالي اخي الكريم نحن نعم مجبورون مسيرون من جهه لكن ايضا مخيرون من جهه اخرى ، وطبعا اكيد احيانا يكون جانب اقوى من جانب وكفة راجحة اكبر من كفه او اعظم او اثقل من كفة اخرى وهذا يرجع ايضا لطبيعه الحياه واين نوجد وفي اي بلد وطبيعه هذا البلد هذا كله يؤثر بنا .
ولك سلامي ومحبتي

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
مجد
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 253
اشترك في: الجمعة 6-1-2017 4:11 am
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Tunisia

Re: هل نحن مخيرون ام مسيرون

مشاركة بواسطة مجد »

اشكرك على الاجابة الكافية و الوافية استاذنا الكريم و ساقوم بمتابعة حلقاتك حالما اجد الفرصة و اتامل في المعلومات التي بها جيدا

صورة
sarah
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 937
اشترك في: الجمعة 15-8-2014 8:51 am
البرج: السرطان
الجنس: انثى

Re: هل نحن مخيرون ام مسيرون

مشاركة بواسطة sarah »

شكراا للاخ مجد ع الموضوع وكان رب الكون في عونك شر البلية مايضحك وشكرا للشيخ الفاضل ع الاجابة حقيقة انا احتاج ان اقراء الجواب اكثر واكثر لان كل كلمة الها تفسير شكرا من القلب سيدي الكريم

حفظتك الملائكة اينما حطت قدمك
أضف رد جديد

العودة إلى ”أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)“