استفسار الى اهل العلم عن الكسوف المتوقع حدوثة في 15يناير2010

خاصة بالدروس المتعلقة بالتوقعات وتقنياته المتنوعة
قوانين المنتدى
• تنبيه : هذا قسم خاص بالدروس المتعلقة بالتوقعات الشخصية والدولية وليس للطلبات العلاجية او الاستفسارات لذلك لزم التنويه والتنبيه.
• الطلبات توضع في قسم للطلبات المتنوعة الروحانية وغيرها والا فلن يتم الرد عليك ولربما سيتم حذف طلبك .
صورة العضو الرمزية
ام مريم
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 81
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ام مريم »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ الجليل رعاكم الله وايدكم ونصركم وافاض عليكم من نور حكمته
شيخنا لقد تابعت الموضوع من اوله وارجوا منكم سعة صدركم لما ساذكر
ان غاية اى طالب علم وباحث فى العلم الشريف بصورة عامة وبالتنجيم خاصة هو الوقاية
فياسيدى كثرت الاندية والمواقع اللتى تشرح اصول التنجيم وتحركات الكوكب ودلالاتها وتاثيراتها على البيوت سواءبشكل عام او كل حسب هيئته ولم نجد سيدى الكريم غير الوعيد والتخويف بحيث اصبحنا لانجروء على السؤال حول امر معين خوفامن ان يكون به ما ينذرنا من انواع البلاء
ولا اجاملك ان قلت ان فى روضتك هذه هناك امر مختلف يتماشا مع غاية الانسان منذ القدم فى دراسة هذا العلم
فلا اضن ان الانسان على مدى العصور وباختلاف الاديان والاقوام قد اهتموا بهذا العلم الا لغاية ياتى منه الخير للانسان فالله قد خلق النجوم والكوكب والشمس والقمر وقدرلهم منازل ومدارات ومن خلال تحراتها حصلت تاثيرات معينة بتكرارها استدل الانسان والراسخون فى العلم على بعض مما هو فى الغيب الذى لايكشف للكل بل هناك من اختصوا به من اهل الله وخاصته
هنا سيدى الكريم دلالات الخسوف والكسوف كما تبين من حديثكم السابق اقوى تاثيرا علينا كبشر والاكانت السنة سنة يكثر فيه الحظ لكون وجود المشترى والزهرة ساعة تحويل السنة وقد اجدتم وافضتم علينا ببيان تاثيراته على المواليد كل حسب برجه
السؤال سيدى وماذا بعد هل نقف مستسلمين خائفين ننتظر التاثيرات السلبية ونقول النجوم تقول هكذا
الم يحمينا الله من التاثيرات والقوى الذى لانعرفه من انواع خلقه الذى خلقه قبل ادم اليس علم التنجيم علم دراسة وتحليل وتنبيه ووقاية
بماذا تنصحنا هل نبحث عن الاحجار الكريمة لجلب الحظوظ ودفع النحوس كما يروج اكثر من بائع احجار كريمة فى النت وغيره واحجاره اصلا غير كريمة
وان كان فاين لنا بالاف الدولارات لاقتناءحجر قد يفيدنا وقد يضر شخص يعيش معى فى نفس المنزل
اليس الدعاء هو من يدفع الضر ويجلب الخير ويمحى المقدر اليس فى توسلاتنا واذكارنا مايجعل من لديه ام الكتاب يمحى ماقدره بلمحة
فااكمل علينا سيدى الكريم الخير الذى بدئته ولا تضيع وقتك ووقتنا فى الرد على من يريدون النقاش فقط من اجل النقاش
وافض علينا بعلمك وحكمتك من الادعية والاوراد ما يفتح علينا ابواب السماء ويرد عنا الشر ويجلب الخير
انتظرت هذا منكم وكنت واثقة انكم ستنصحون الجميع بل وتخصون كل برج لذكر معين فيه الثواب والاجر وحسن الدنيا والاخرة ذكر يعطينا الاطمئنان مما نخاف ونحذر
طلبى هذا رجاء وساكون ممتنة لكم سواء سمح وقتكم به ام لكم عذر فى عدم تلبيته فانت سباق للخير ومن لايشهد بهذا فهو اعمى البصيرة واعمى الفؤاد دمتم بحفظ الله
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

zaynab
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1196
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة zaynab »

صورة



اما انا فلن امدحكم او اجاملكم يا شيخي المحسن لكن اريد ان قول لكم و بكل صراحة ادشني طريقة تفسيركم لها الجانب العلمي من الفلكولهدا انني ارى انكم مثلتم مدهبكم الشيعي بكل معنى الكلمة مع كل هده الثقافة الدينية والوعي الراقي وتشبتكم بكلام الله ورسوله الكريم لا يسعني الا ان اقول لكم ما شاء الله لاقوة الا الله وحفضكم لنشركم ما اجاد به المولى عليكم من نعمه لتنوير الجاهل ومساعدة المغموم والمكروب وجزاكم الله كل الخير على نبل اخلاقكم وتفهمكم لنا 8) اقصد انا وختي سعيدة :oops:


صورة

تعلم الاستماع للناس بعقل مفتوح , تكثر ألانانية .
روحك الثّورية ّتحتاج إلى تعلّم المرونة . تريد أن تكون في وضع السلطة على الآخرين


اما هدا الوصف سيدي ابا الياس فينطبق علي 100/100 ل اختي سعيدة

اقسم لكم انا نفسي صدمت من شدتها وعنفها في بعض الموضيع في منتداكم الموقر لاننا نحن الاثنتين حقيقة من نفس البرج وتقريبا اليوم لكنها اكثر برودة اعصاب ولباقة ولا تسمع حتى صوتها على عكسي انا سريعة الغضب واحيانا افقد اعصابي على اتفه شيئ


لدى هل ينطبق ما دكرتم عن برج السرطان ينطبق علي ام هناك تغيرات في برجي السرطان شكرا


صورة




]

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
flowerlife
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة flowerlife »

CamelRiding كتب:
اختي FlowerLife .. كل امرء يعبر بما هو يفهمه او ماله من خلفية فيه .. أنا قلت في عدة مواضيع على هذا المنتدى .. انا ليس بعالم في الفلك و لا في الروحانيات .. ولا حتى طالب فيهما .. لكن استطيع التمييز بصحة الشيء او بعدمه

انا متخصص في الاتصالات والالكترونيات .. في علم الالكترونيات درسنا فرع اسمه (المنطق الالكتروني الرقمي) او (Digital Electronic Logic) .. اساس هذا العلم يقول ان السلك الكهربائي اما يحمل تيار كهربائي ويرمز له (1) او لا يحمل تيار كهربائي ويرمز له (0) .. بمعنى اوضح لا يوجد شيء ثالث .. وعلى هذا اساس يشتغل كل شيء الكتروني رقمي مثل الكمبيوتر والجوال والتلفزيون وكل شيء به كهرباء ... واذا احكمت الدوائر الالكترونية في تصميمها فلا تخطأ ابدا. وعلى هذا الاساس انا احب ان استقي المعلومات ان تكون منطقية ولا تكون فضفاضة.

أهل البيت عليهم السلام امتحنوا في هذه الدنيا لان الدنيا (جنة الكافر وسجن المؤمن) كما عرفنا من احد الاحاديث الشريفة، والامتحان لسبب ايمانهم لا بسبب طالع مولدهم. ممكن شخص معين يعيش حياة العربدة دون مبالات وممكن بعد سنين يعكس حياته ويعيش الالتزام الديني وتصب عليه الدنيا بلاءاتها .. اعطيك مثلا (أدواردو جيوفاني آنيللي) هذا الابن المدلل ابوه صاحب اكبر مصانع ايطاليا . يمتلك مصانع سيارات فيات وفراري والفاروميو وكثير من المصانع الضخمة .. يعني ابنه الوحيد كان يطعم بملعقة من ذهب منذ اليوم الاول من ميلاده .. هذا الولد كبر وذهب لامريكا لدراسة الادارة حتى يخلف ابيه في ادارة المصانع .. بعد تأمل منه قرر ان يدرس الفلسفة وعلوم الاديان .. بعدها قرر ان يكون مسلم حيث رأى ان افضل دين هو الاسلام .. وبعد بحثه في الاسلام قرر ان يبدل اسمه لمهدي حيث رأى ان التشيع هو الخلاص .. وكمل مشواره وسافر سرا لايران ليلاقي اعظم شخصية على الارض في تلك الايام وهو الامام الخميني .. وقبله الامام الخميني على رأسه وهو الوحيد في حياة الامام الخميني الذي قبله من الاوروبيين. جاهد هذا المؤمن الجديد بكل ما يملك بمساعدة الفقراء في افريقيا وغيرها بمساعدات جدا سخية .. اخيرا عرفوا اهله (ابوه وامه) بأنه مسلم .. فحرموه من الميراث وسجلوا ابن اخته اليهودي الوريث الشرعي لتلك الاسرة .. فلم يتنازل بإيمانه ولم يزعزع كيانه ذلك.. وهددوه بكل الوسائل فلم ينثني .. فقرر والداه ان يقتلوه بأيديهم ويرموا جثته من اعلى جسر في ايطاليا وهكذا كانت نهايته .. هنا صورته وقليل من حياته:
http://n-7oob.net/vb/showthread.php?t=1516" onclick="window.open(this.href);return false;
هذه هي الدنيا .. ليست صديقة للمؤمنين ولكنها زينة الكافرين

ولك مثل اقوى من ذلك .. كم امرأة انجبت توأمان .. فالاب واحد والام واحدة وساعة الميلاد واحدة وعلى نفس السرير وضعتهم امهم ويشتركون في كل شيء من مأكل ومشرب ومسكن ومتنفس ... الخ .. وفي الاخير احدهما يكون مؤمنا هادئا والثاني عاصيا عربيدا .. ومثال على ذلك هاشم جد النبي واخوه امية .. خرجوا لهذه الدنيا احدهما قدمه لاصقة في رأس الاخر





اخي الكريم "CamelRiding"انا فقط اوضحت ماغاب عن ذهنك هو ان اهل البيت عليهم السلام هم رحمة والبلاء يصب عليهم صبا كلما زيد في ايمان العبدزيد في بلائه ككفتي الميزان وهم الايام لذلك نهي عن التشائم بالايام فكل يوم مختص معصوم بيوم معين واعلم ان عند ولاده كل معصوم يختار اللّه اشرف الساعات فتضع الام وليدها المبارك هناك احاديث في الجاهلية وحتى عن المعصومين في اثر الافلاك في حياة الانسان حتى المعصوم الم تقرا وفاة الامام عليه السلام عندما نظر الى السماء وتامل في النجوم هي اليلة التي وعده رسول الله بها وهذا علم الانبياء والاولياءاما تاثيرها اختلف العلماء في ذلك حتى عد الامر محرما لكن الناظر بعين البصيره ليس كل منجم هو حقيقه قد لا يروي الحقيقه والدليل على ذلك من يطلب المال لااجل ذلك اما العارف بمجاهيل علم الفلك لاتنظر يطلبون المال والحرمه جاءت حتى لاينخدع المؤمن بهؤلاء المرتزقه الذين يسرقون اموال الناس بدون وجه حق
لكن لايخلو من ان النجوم لها دور في حياة الانسان اماقصة صديقك الذي لم ينجب هل راجع الاطباء اذا كان كليهما سليمين الزوج والزوجة هناك احاديث عن اهل البيت عليهم السلام في اختيار الوقت لاانعقاد سلالته ابحث عنها بنفسك~
لكن اذكر احاديث عن خبر عبد اللّه بن سيّابة قال : قلت لأبي عبد اللّه عليه السلام : جعلت لك الفداء ! إنّ الناس يقولون : إنّ النجوم لا يحل النظر فيها ، وهي تعجبني ؛ فإن كانت تضرّ بديني فلا حاجة لي في شيء يضرّ بديني ، وإن كانت لا تضرّ بديني فواللّه إنّي لأشتهيها وأشتهي النظر فيها . فقال : « ليس كما يقولون ؛ لا تضرّ بدينك ـ ثم قال : ـ إنّكم تنظرون في شيء منها كثيرُه لا يدرَك ، وقليله لا ينتفع به . . . »

وخبر محمد بن يحيي الخثعمي قال : سألت أبا عبد اللّه عليه السلام عن النجوم حقٌّ هي ؟ قال : « نعم » . فقلت له : وفي الأرض من يعلمها ؟ قال : « نعم ، وفي الأرض من يعلمها » ( 7 ) .

وخبر الكراجكي عن مولانا أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال : « العلوم أربعة : الفقه للأديان ، والطب للأبدان ، والنحو للّسان ، والنجوم للأزمان » ( 8 ) .
الخفاف قال : قال لي أبو عبد اللّه عليه السلام : « كيف بصرك بالنجوم ؟ » قال : قلت : ما خلّفت بالعراق أبصر بالنجوم منّي . قال : « كيف دوران الفلك عندكم ؟ ـ إلي أن قال : ـ ما بال العسكرين يلتقيان ؛ في هذا حاسب وفي هذا حاسب ، فيحسب هذا لصاحبه بالظفر ، ويحسب هذا لصاحبه بالظفر ، فيهزم أحدهما الآخر ؟ ! فأين كانت النحوس ؟ ! » . قال : فقلت : لا واللّه ما أعلم ذلك قال : فقال : « صدقت ، إنّ أصل الحساب حق ، ولكن لا يعلم ذلك إلاّ من علم مواليد الخلق كلّهم » ( 9 ) .

وخبر حفص بن البختري قال : ذكرت النجوم عند أبي عبد اللّه عليه السلام ، فقال : « ما يعلمها إلاّ أهل بيت بالهند وأهل بيت من العرب » ( 10 ) .
وخبر محمد وهارون ابني سهل وكتبا إلي أبي عبد اللّه عليه السلام : إنّ أبانا وجدّنا كان ينظر ( 11 ) في النجوم ، فهل يحلّ النظر فيها ؟ قال : « نعم » ( 12 ) .

وفي إكمال الدين أنّهما كتبا إليه عليه السلام : نحن ولد بني نوبخت المنجّم [ وقد كتبنا إليك : هل يحلّ النظر في علم النجوم ؟ فكتبت : « نعم » والمنجّمون [ يختلفون في صفة الفلك ـ إلي أن قال : ـ فكتب عليه السلام : « نعم ، ما لم يخرج من التوحيد » ( 13 )


وفي جامع الأحاديث نقلاً عن كتاب نزهة الكرام وبستان العوام ( 14 ) : « روي أنّ هارون الرشيد بعث إلي موسي بن جعفر عليهما السلام فأحضره ، فلمّا حضر عنده قال [ لـه ] : إنّ الناس ينسبونكم ـ يا بني فاطمة ـ إلي علم النجوم ، وإنّ معرفتكم بها معرفة جيّدة ، وفقهاء العامة يقولون : إنّ رسول اللّه صلي الله عليه و آله وسلم قال : « إذا ذكروا ( ذكر ) في أصحابي فاسكتوا ، وإذا ذكروا القدر فاسكتوا ، وإذا ذكر النجوم فاسكتوا » . وأمير المؤمنين عليه السلام كان أعلم الخلائق بعلم النجوم ، وأولاده وذرّيته ـ الذين تقول الشيعة بإمامتهم ـ كانوا عارفين بها .

فقال له الكاظم عليه السلام : « هذا حديث ضعيف ، وإسناده مطعون فيه . واللّه ـ تبارك وتعالي ـ قد مدح النجوم ، ولولا أنّ النجوم صحيحة ما مدحها اللّه عزّوجل ، والأنبياء كانوا عالمين بها . وقد قال اللّه ـ تبارك وتعالي ـ في حق إبراهيم خليل الرحمان ـ صلوات اللّه عليه ـ : « وكَذلِكَ نُرِي إبراهيمَ مَلَكوتَ السّمواتِ والأرضِ ولِيَكونَ مِنَ المُوقِنِينَ » ، وقال في موضع آخر : « فَنَظرَ نَظْرَةً في النُّجومِ فَقالَ إنّي سَقِيمٌ » ؛ فلو لم يكن عالما بعلم النجوم ما نظر فيها وما قال : إنّي سقيم . وإدريس عليه السلام كان أعلم أهل زمانه بالنجوم . واللّه ـ تبارك وتعالي ـ قد أقسم بها فقال : « ولا اُقسِمُ بِمواقِعِ النُّجُومِ وإنَّهُ لَقَسَمٌ لَو تَعلمونَ عَظيمٌ » ، وقال في موضع آخر : « والنّازِعاتِ غَرْقا ـ إلي قوله : ـ فالمُدبِّراتِ أمراً » ؛ ويعني بذلك : اثني عشر برجا وسبعة سيّارات . والذي يظهر بالليل والنهار بأمر اللّه عزّوجلّ بعد علم القرآن ما يكون أشرف من علم النجوم . وهو علم الأنبياء والأوصياء وورثة الأنبياء الذين قال اللّه عزّوجلّ [ فيهم ] : « وعَلاماتٍ وبالنَّجمِ هم يَهْتَدونَ » . ونحن نعرف هذا العلم وما نذكره » .

فقال له هارون : باللّه عليك يا موسي ! لا تظهروه عند الجهّال وعوام الناس حتي لا يشنعوا عليك ـ إلي أن قال : ـ أخبرني : أنت تموت قبلي أو أنا أموت قبلك ؛ لأنّك تعرف هذا من علم النجوم ؟ فقال له موسي عليه السلام : « آمنّي حتي اُخبرك » . فقال : لك الأمان . فقال : « أنا أموت قبلك ، وما كذبت ولا أكذب ، ووفاتي قريب » » ( 15 ) .

وخبر محمد بن بسام عن أبي عبد اللّه عليه السلام : « قوم يقولون : النجوم أصحّ من الرؤيا ، وذلك هو كانت صحيحة حين لم تُرَدّ الشمس علي يوشع بن نون وعلي أمير المؤمنين عليه السلام ، فلمّا ردّ اللّه عزّوجلّ الشمس عليهما ضلّ فيها علماء النجوم ؛ فمنهم مصيب ومخطئ » ( 16 ) .


طبعا هناك رويات تنهى عن القراءة في علم النجوم وتعد صاحبها ملعون او كافر كون صاحبها لايؤمن بالقضاء والقدر اذن كيف نحل المشكلة??? هوقراءة في علم النجوم لامحذور في ذلك مع الايمان بالله انه قادر على تبديل الاشياء من شر الى خير وبالعكس ودفع الصدقه في حال لواستشعر الشر من خطر ما كما في الروايات
وروي عن ابن أبي عمير أنّه قال : كنت أنظر في النجوم وأعرفها وأعرف الطالع ، فيدخلني من ذلك شيء ، فشكوت ذلك إلي أبي الحسن موسي بن جعفر عليهما السلام ، فقال : « إذا وقع في نفسك شيء فتصدّق علي أوّل مسكين ثم امضِ ؛ فإنّ اللّه يدفع عنك » ( 17 ) .

,,ولك اقول العلماء في حياة النجوم )وان اردت انقل مصدر المعلومات )

علماقال الشيخ الأعظم قدس سره : « يجوز الإخبار بحدوث الأحكام عند الاتصالات والحركات المذكورة ؛ بأن يحكم بوجود كذا في المستقبل مستندا إلي الوضع المعيّن من القرب والبعد والمقابلة والاقتران بين الكوكبين ، إذا كان علي وجه الظن المستند إلي تجربة محصّلة أو منقولة في وقوع تلك الحادثة بإرادة اللّه عند الوضع الخاص من دون اعتقاد ربط ( أي السببية والعلّية ) بينهما أصلاً ، بل الظاهر حينئذٍ جواز الإخبار علي وجه القطع إذا استند إلي تجربة قطعية ؛ إذ لا حرج علي من حكم قطعا بالمطر في هذه الليلة نظرا إلي ما جرّبه من نزول كلبه عن السطح إلي داخل البيت مثلاً ـ إلي أن قال : ـ ثم إنّ ما سيجيء في عدم جواز تصديق المنجّم يراد به غير هذا ، أو ينصرف إلي غيره ؛ لما عرفت من معني التنجيم » ( 31 ) .

بل الظاهر أنّ القول والاعتقاد بربط الحركات بالحوادث كربط الكاشف والمكشوف لم يقل أحد بكونه كفرا ، كما صرح به الشيخ ، وحكي عن الشيخ البهائي قدس سره قوله : « إن قالوا : إنّ اتصالات تلك الأجرام وما يعرض لها من الأوضاع علاماتٌ علي بعض حوادث هذا العالم ممّا يوجده اللّه سبحانه بقدرته وإرادته . . . فهذا لا مانع منه ولا حرج في اعتقاده ، وما روي في صحة علم النجوم وجواز تعلّمه محمول علي هذا المعني » ( 32 ) .

ويظهر من محكي العلاّمة قدس سره أيضا أنّ المقام خارج عن مورد طعن العلماء علي المنجّمين حيث قال : « إنّ المنجّمين بين قائل بحياة الكواكب وكونها فاعلة مختارة ، وبين من قال إنّها موجبة » ( 33 ) .

ويؤيده ما ذكره السيد المرتضي ـ علي ما حكاه الشيخ الأعظم عنه ـ من أنّه ما في المنجّمين أحد يذهب إلي أنّ اللّه تعالي أجري العادة بأن يفعل عند قرب بعضها من بعض أو بعده أفعالاً من غير أن يكون للكواكب بأنفسها تأثير في ذلك ، قال : « ومن ادّعي منهم هذا المذهب الآن فهو قائل بخلاف ما ذهب إليه القدماء ، ومتجمل بهذا المذهب عند أهل الإسلام » ( 34 ) .

فتحصّل : أن الإخبار والاعتقاد بحدوث الحوادث عن الاتصالات عند كذا وكذا ـ من دون اعتقاد بالربط والسببية بل بإرادته تعالي ـ لا إشكال فيه ، ولا يكون تنجيما اصطلاحيا ، وإن صدق عليه التنجيم لغةً .

واُورد عليه : بأنّ الحكم القطعي بنزول المطر في هذه الليلة داخل في التنجيم المنكر في الأخبار ( 35 ) .

وفيه : أنّ الإخبارَ المذكور ولو كان قطعيا من دون اعتقاد ربط وسببية وعلّية بين الفلكيات والسفليات ومن دون نفي تأثير الدعاء والصدقات ، مشكوكُ الدخول في الأخبار المانعة ، واللازم هو الاقتصار علي المتيقن منها : من اعتقاد العلّية والسببية الاستقلالية والاشتراكية ، أو الإخبار عن مكتوم الاُمور الذي لا يبتني علي المحاسبات والتجارب بل يعدّ من المغيّبات ؛ كإخبارات الكهنة عن الاُمور الغيبية كما يقتضيه تشبيه المنجّم بالكاهن . ولذا حمل الشهيد قدس سره قوله صلي الله عليه و آله وسلم في خبر زيد بن خالد الجهني : « إنّ ربكم يقول : من عبادي مؤمن بي وكافر بالكواكب ، وكافر بي ومؤمن بالكواكب ؛ فمن قال : مطرنا بفضل اللّه ورحمته فذلك مؤمن بي وكافر بالكواكب ، ومن قال : مطرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي ومؤمن بالكواكب » علي اعتقاد مدخليتها في التأثير ، ـ قال الشهيد ـ والنوء : سقوط كوكب في المغرب وطلوع رقيبه في المشرق ( 36 ) .

وقد مر المنع من الإيمان بالكواكب والكفر باللّه تعالي ، وأنّ التنجيم الممنوع هو ما يؤدي إلي المضادّة مع اللّه تعالي في الفعل والإخبارات الغيبية . وهذه الاُمور لا تأتي في المقام ، ولا إطلاق للأدلّة الناهية أو الذامّة حتي يشمل المقام ، هذا مضافا إلي ضعف كثير منها .

لدي مثل اذكر نفسي به دوما لو كل من جاء ونجر ماظل بالوادي شجر كنت منذ٤ سنوات ابحث كثيرا في علم الجفرفي الاخير تركته
احببت طريقته لكن تعلمه يحتاج الى استاذ متمرس وليس الى هواة ينقلون من هنا وهناك فتركته,.امل ان يتسع صدرك لما ذكرت سابقا

شكرا لك اخي الفاضل المحسن على حسن البادرة
جزاك الله خيرا فيما سعيت اليه

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اختي ام مريم
الاصل في التنجيم هي توقي الحذر فاذا عرفنا ان هناك ضررا فلابد ان نعلم انه ليس حتمي الوقوع اذ يمكننا توخيه
وانا في كل ردودي للاعضاء اشير لتوخي الحذر وعمل اللامز واهم نقطة بتوخي الحذر هي
ممارسة قانون الجذب وهنا نسميه قانون الدفع
وهو لبة الدعاء اي انه دعاء لسان الحال والروح والعقل
فمنذ الاف السنيين كان البابليون يستخدمون هذا القانون ووجد في كتاباتهم على اللواح داخل معابدهم
وهو مؤثر جدا وهذا أيضاً ما امرنا به الانبياء والحكماء مستوحين ذلك من مدبر الامور نور النور الله جل جلاله
كنت قديما عندما ارى دلالة خير اقول هذه لي وتقع علي فارى خيرها
من نظر لتحذير ما ليس عليه ان ينتظر الشر بل يدفعه بتلقي الخير والحذر منه
وهذا ما اشار به الخواجة نصير الدين للامير وقد بينت ذلك
فانا اجد صعوبة في تكرار ما هو واضح من منهجي وقد اشرت في ذلك مرات عديدة وبينته بالدروس الخمسة أيضاً
واكرر أيضاً اعظم شئ هو فهم قانون الجذب جيدا
فبه السعادة التي طالما تنعم بها الحكماء المتمرسين في هذه العلوم
وايضا لزوم الذكر الذي لا يخلو موضعا من مواضيعي من ذكره
خصوصا يا حي يا قيوم او يا باسط او يا نور او يا هو او غير ذلك
ومن تامل بالادعية التي وردت عن ال البيت منها ما هو موجود بالصحف العلوية والسجادية وغيرها
أيضاً يجد الفائدة العظيمة
وايضا ما ورد عن امير المؤمنين من تلقي الخيرات وقت طلوع زمن عطار او ظهوره بالسماء
فاذا استخدمتي قانون الجذب مع الذكر والتامل فوالله ستجدين تغيرا عظيما في حياتك
اما خواتم سعرها الاف الدولارات فهذا دجل فضيع لان كل حجر ذكره الحكماء لا يتعدى سعره الان
المائة دولار فقط او مائتين
ليس بالضرورة اتختم بالماس يمكن اخذ ما جانسه مثلا بسعر جدا رخيص
ومع هذا لا يوجد افضل مما ذكرت وهو قانون الجذب والذكر والتامل
واشكرك اختي على حرصك وحبك للخير وسمو نفسك
واساله ان يغمسك بعوالم نوره وسروره

والى الاخت الطيبة زينب حفظها الله
شاكر لك شهادتك واخلاصك وطيب اصلك ومعدنك
حفظك الله والهمك الخيرات
واقامك بالخير والصحة والعافية
وجعل مولدك مولد خير وبركة وجعله الله صالحا كيسا فطنا محبا لخلقه
اللهم امين


واشكر الطيبة فلور لايف على بديع جميل طرحها ونقلها
فقد اجادت وافادت
حفظك الله وايدك


والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
zaynab
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1196
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة zaynab »

صورة


صورة

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
flowerlife
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 91
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة flowerlife »

شكرا لك اخي المحترم المحسن على ردك اللطيف .بارك الله فيك



صورة

صورة

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ام مريم
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 81
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة ام مريم »

بسم الله الرحمن الرحيم
شيخنا الفاضل الشكر لكم والسمو سمو روحكم وقلبكم والنور نور حكمتكم لاحرمنا الله منها وجعلنا اهلا لدعواتكم الخيرة
حقيقة ياسيدى انا اعتبر نفى سعيدة الطالع والحظ بانضمامى الى روضتك الجميلة
فما احوجنا فى هذا الزمن الى معلم مرشد منهجه فيه الامل والتفائل وحث الطالب على الجهد والعمل والتفائل والايمان الصادق النابع من حسن الظن والتوكل على الله بعيدا عن التضليل والمشقة وسلب ارادة الاخر
نعم سيدى فالتامل فى انفسنا وفى قدرة الله وسره فى مخلوقاته لاستشعار نوره هو اول الطريق لتفريغ الاناء
والذكر مع التدبر هو الدخول فى النور والسير امنا فى الطريق
وقانون الجذب الطريق الامثل العلمى الروحانى الربانى الذى يساعدنا على
الثقة التامة بان النور ينبعث هنا فى دواخلنا ولدينا القدرة على اخذ المزيد منها
منهج واظح بسيط تشربته روحى واستيشر به قلبى والزمت نفسى به منذ اول اطلاعى على كتاباتكم ومقالاتكم القيمة حفظكم الله وامدكم بنور وبركة دائمة من عنده

صورة العضو الرمزية
عامود الشمس
عضو
عضو
مشاركات: 35
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة عامود الشمس »

مشكورين جميعن أعضاء شبكة الحكمة على هذي المعلومات الثمينه والنادره .

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اهلا بكم وحفظكم الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”التوقعات في التنجيم (خاص بالدروس)“